{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم
عضو رائد
    
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayبدأت فكرة ( الحرف ) عند اليهود ( و قد رسم القران حالهم بتصورهم يد الله مقبوضة , فللقارئ ان يتصور تدقيقهم )[/quote]
قلت وهذا جيد
علي انه مخالف علي اي حال لما ذهب إليه صاحب البحث إذا من ان العباءة لتلك البدعه إنما هي مواريث شرقية
ولعل هذا ماهو بخير دليل علي لحظية وإنفعاليه البحث في السير وفق رؤية خاصه ... عموماً
فليس للإسلام دخل في فسادها داخل المسيحية بل الأصح إنتقال فسادها من اليهودية للمسيحية
علي ان مثل اليهود إنما هو مثال ( تالف ) لأن الألواح لم تكن بالمعني وإنما كانت بالحرف
فلو كانت وراثة الحرف تالفه فأين العذر فيمن إخترع المضمون وضاع خلفه !!
لأن المضمون في النهاية سيكون رؤية وفق ما يراد الإيمان به
وهذا واضح في الخلاف الكاثوليكي والبروستانتي والأرثوذكسي حول طبيعة الإله نفسه بعيداً عن الأصول نفسها !
Array و ان كانت ( بدعة ) فلفساد فكرة ( الحرف ) اساسا[/quote]
قلت وهذا أيضاً جيد
فبفساد الحرف فلا خلاف ان المعني يمكن ان يكون هو الأخر فاسد
فليس هناك من شرط ملزم في قبول المعني مع فساد المُسبب لهذا المعني وهو ( الحرف )
او كما يقال دوماً ( مضمون الجواب يظهر من سطوره )
فإذا كانت تلك السطور محرفه فلا غضاضة إذا قلنا وبكل جزم ان المعني محرف بشكل مقنن
وهذا أثبته في كلام يسوع في رؤية الإنجليين ومنهج تبشيرهم
فإذا قلنا وجزم بذلك صاحب المدخل ( فادي ) بعدم صحه نص تثليث رساله يوحنا الأولي 5/7
فمن اين أتي توحيد الأقانيم إذاً ؟
هل هناك نص مثل نص رساله يوحنا يوحد بين الأقانيم في جملة واحدة ؟
شكراً
|
|
10-09-2008, 10:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array
فليس للإسلام دخل في فسادها داخل المسيحية بل الأصح إنتقال فسادها من اليهودية للمسيحية
[/quote]
صديقي العزيز
انت تنتزع الجمل من سياقها , ولا يفعل هذا الا ( حرامية الغسيل )
فلا تنزلق الي هذا المستوى
ما ينتقده فادي , هو عين ما تصححه انت
هو كيان اسمه ( العصمة الحرفية )
فهي ليست فسادا - في حوار بينك و بيننا - لانه عندك حقيقة , و عند فادي خيال
لذا سنبدأ اعتبار مفهومك عن ( عصمة نصوص القران و السنة الحرفية ) انها فاسدة, طالما تحب ان تسمي العصمة الحرفية فسادا .....
باختصار
فادي ينتقد الاصل كله , اقبل هذا او ارفضه , لكن احذر من سرقة الغسيل ....
Arrayوهذا واضح في الخلاف الكاثوليكي والبروستانتي والأرثوذكسي حول طبيعة الإله نفسه بعيداً عن الأصول نفسها ![/quote]
الخلاف المذهبي وهمي , و يعترف المختلفون الان بوهميته , و اساتذة الفلسفة يعرفون انه انما ( تمسك بالفاظ )
و لهذا سميت الحقبة ( الجدل البيزنطي ) لانه يختلفون على ما لا خلاف فيه , انما فقط تمسك بالفاظ
فابق في ضيق افقك , او اسمح لنفسك ببعض الهواء النظيف ...
اما سرقة كلامي من سياقه في قولك
Arrayبفساد الحرف فلا خلاف ان المعني يمكن ان يكون هو الأخر فاسد[/quote]
فانما كلامي في سياقه عن ( فساد العصمة الحرفية ) لانها ابدا لم تكن , اما ان سميت ما هو موجود الان في القران و السنة ( عصمة حرفية ) , فلا بأس
فلتسمها عصمة حرفية
و لتكن عصمة الكل حرفية
قضيتنا واضحة صديقي العزيز
اما ان ما تسميه ( عصمة ) هو حرفي , او لا
فان كان , فاخطأ فادي , و حوارك معي
و ان كنت مثل فادي , لا تعرف شيئا اسمه ( العصمة الحرفية ) فقد اصاب فادي , و اخطأت انا و الاسلام
مفهوم ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-12-2008, 04:59 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
10-12-2008, 04:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم
عضو رائد
    
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayصديقي العزيز
انت تنتزع الجمل من سياقها , ولا يفعل هذا الا ( حرامية الغسيل )
فلا تنزلق الي هذا المستو[/quote]
أعتدت عزيزي ان يكون الإتهام دائماً مرسلاً فلا ترهق نفسك بغسيل غيرك ..
وحرص فقط علي غسيلك انت ...
فالمعذرة بعيداً عن صحه او خطأ العلامة فادي فما دخل مداخلتك بمداخلتي 44
اقول إنتقال فساد مفهوم العصمة من اليهود الي المسيحية تقول فادي وحرامي الغسيل
هل تعتقد ان هناك رابط بين الغسيل وحرامي الغسيل والكتاب المقدس مثلاً ؟
ربنا يشفي
Arrayالخلاف المذهبي وهمي , و يعترف المختلفون الان بوهميته , و اساتذة الفلسفة يعرفون انه انما ( تمسك بالفاظ )
و لهذا سميت الحقبة ( الجدل البيزنطي ) لانه يختلفون على ما لا خلاف فيه , انما فقط تمسك بالف[/quote]
جيد إذا - وإن كنت اختلف معك - انك نبهت القارئ بانهم إختلفوا في المضمون حتي مع وجود اللفظ
فما بالك بدون اللفظ ماذا سيكون واقع المضمون إذاً عندهم ؟
خلاف الطوائف المسيحية ليس خلافاً لفظياً بقدر ماهو خلافاً ضمنياً ولفظياً
فكما هو مقياسك هنا لم يري أحد منهم المسيح فكيف هبط المضمون عليهم إلا من اللفظ
علي ان إعترافك بالخلاف اللفظي في حد ذاته إسقاط لمنهجك التالف في المشابهات الإسلامية
لأن هذا خير دليل علي ان الخلاف لمجرد الخلاف ليس هو المسقط الأصلي في حد ذاته
بل يمكن ان يكون كما سميته أنت : وهمي
Array, و اخطأت انا و الاسلام[/quote]
للحق أعتقد انك تهذي بشده فأنت حتي تلك اللحظة تتناسي عمداً كون التعريف اللفظي للعصمة
لا دخل له بالإسلام بل الأصح لو كان كذلك فهو نابع من اليهودية ام من المسييحين انفسهم
إنه هوس الإسلام علي كل حال
شكراً
|
|
10-12-2008, 05:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|