{myadvertisements[zone_1]}
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #41
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array
إذا كنت عزيزي تعاني متاعب نفسيه من شخصي فدعك عني
[/quote]

منك انت
للمرة الثانية على التوازي ؟
منك انت ؟



Arrayاما بخصوص ابي هريرة رضي الله عنه فكالعادة عزيزي[/quote]
هذا قولك
اما قول ابي هريرة فهو جلي
و فقه قول ابي هريرة تجده في تراجم كتب السنة
و هو مؤيد بحديث محمد نفسه و المذكور سابقا


اما ردك , الذي وفرته لنفسك كالعادة, فادخره في غير العقارات , حفظك الله من الافلاس
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-09-2008, 01:35 PM بواسطة fancyhoney.)
10-09-2008, 01:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #42
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
عزيزي فانسي
لا أعرف هل مداخلتك السابقة يُصح ان تسمي مداخله ام مجرد ( طرش ) خواطر هزلية
لأني لم أجد مايتعلق فيها بالموضوع وهو الأمر الذي ليس بمستغرب من حضرتك
فكم عودتنا حضرتك ان يكون الحوار في وادي وحضرتك تتوهم التشابهات في وادي اخر
علي اي حال اهلا وسهلا بك وإذا كانت مداخلاتي لا تعجبك فلا ترهق أعصابك وتقلق سريرتك بالرد عليها
لأننا نحتاج إليك بالتأكيد في المنتدي

عزيزي فادي
Arrayفادي "الوِحش" وجه هذا لكل من يُؤمن بـ "العصمة الحرفية" , سواء كان من شعب الكنيسة او من اكليروس الكنيسة او من ليس مِن الإثنين. ببساطة , لكل شخص مؤمن بالعصمة الحرفية , أتمنى ألا تُعيد السؤال ثانية.[/quote]
جيد انك بدأت التحلي بالشجاعه
حسنا الأن زملينا فادي قد حدد دائرة الفساد الواقعه في النظرية المسيحية للعصمه لتشمل الطرفين
عامة الشعب الكنسي ورجال الكنيسة
هذا جيد

لننتقل إلي السؤال الثاني إذاً وهو:
متي ظهرت تلك الفكرة ولتسمح لي عزيزي بأن أقول ( بدعه ) العصمة الحرفية في الكنيسة ؟
والسؤال طبعاً ليست عن سنة بل عن فترة شيوعها
وإعتبارها ركن ركين من الإيمان المسيحي في الكتاب المقدس عند صاحبها

شكراً
10-09-2008, 08:41 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #43
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array
متي ظهرت تلك الفكرة ولتسمح لي عزيزي بأن أقول ( بدعه ) العصمة الحرفية في الكنيسة ؟
[/quote]

بدأت فكرة ( الحرف ) عند اليهود ( و قد رسم القران حالهم بتصورهم يد الله مقبوضة , فللقارئ ان يتصور تدقيقهم )
و ورثها ( المسلمون ) و تاهوا وسط النصوص

فالأصل ليس وليد الاسلام , و ان كانت ( بدعة ) فلفساد فكرة ( الحرف ) اساسا
و ببدعيتها تسقط معي , و يثبت فادي ....

اما ان اعتبرتها حقيقة , فما تسميتها الا نتاج تبادل حضاري بين الديانات .


ف( متى ظهرت ) ؟
ظهرت مع ( تعامل الانسان مع النص في اي ديانة )
فعاش انسان ( المعنى ) و سجد اخر ( للحرف )


و جاء مثلي , ممن لا يرى في ( اعتبار العصمة الحرفية ) ما يضر , ان كان فيه تقاربا بين انسان و اخر

10-09-2008, 08:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #44
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayبدأت فكرة ( الحرف ) عند اليهود ( و قد رسم القران حالهم بتصورهم يد الله مقبوضة , فللقارئ ان يتصور تدقيقهم )[/quote]
قلت وهذا جيد
علي انه مخالف علي اي حال لما ذهب إليه صاحب البحث إذا من ان العباءة لتلك البدعه إنما هي مواريث شرقية
ولعل هذا ماهو بخير دليل علي لحظية وإنفعاليه البحث في السير وفق رؤية خاصه ... عموماً
فليس للإسلام دخل في فسادها داخل المسيحية بل الأصح إنتقال فسادها من اليهودية للمسيحية

علي ان مثل اليهود إنما هو مثال ( تالف ) لأن الألواح لم تكن بالمعني وإنما كانت بالحرف
فلو كانت وراثة الحرف تالفه فأين العذر فيمن إخترع المضمون وضاع خلفه !!

لأن المضمون في النهاية سيكون رؤية وفق ما يراد الإيمان به
وهذا واضح في الخلاف الكاثوليكي والبروستانتي والأرثوذكسي حول طبيعة الإله نفسه بعيداً عن الأصول نفسها !

Array و ان كانت ( بدعة ) فلفساد فكرة ( الحرف ) اساسا[/quote]
قلت وهذا أيضاً جيد
فبفساد الحرف فلا خلاف ان المعني يمكن ان يكون هو الأخر فاسد
فليس هناك من شرط ملزم في قبول المعني مع فساد المُسبب لهذا المعني وهو ( الحرف )
او كما يقال دوماً ( مضمون الجواب يظهر من سطوره )
فإذا كانت تلك السطور محرفه فلا غضاضة إذا قلنا وبكل جزم ان المعني محرف بشكل مقنن
وهذا أثبته في كلام يسوع في رؤية الإنجليين ومنهج تبشيرهم


فإذا قلنا وجزم بذلك صاحب المدخل ( فادي ) بعدم صحه نص تثليث رساله يوحنا الأولي 5/7
فمن اين أتي توحيد الأقانيم إذاً ؟
هل هناك نص مثل نص رساله يوحنا يوحد بين الأقانيم في جملة واحدة ؟

شكراً
10-09-2008, 10:38 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #45
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayفبفساد الحرف فلا خلاف ان المعني يمكن ان يكون هو الأخر فاسد[/quote]

Arrayفإذا كانت تلك السطور محرفه فلا غضاضة إذا قلنا وبكل جزم ان المعني محرف بشكل مقنن[/quote]

اللاخلاف و اللاغضاضة هذين عند من بالضبط؟
10-10-2008, 10:32 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #46
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayفادي : اللاخلاف و اللاغضاضة هذين عند من بالضبط[/quote]
العبرة بما وليس بمن ...
10-10-2008, 11:15 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #47
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
اها , جيد.

هذا فقط حتى يكون كلامك واضح , بأن هذا اللاخلاف و اللاغضاضة عندك أنت , و ليس عند غيرك.
10-11-2008, 03:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #48
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayهذا فقط حتى يكون كلامك واضح , بأن هذا اللاخلاف و اللاغضاضة عندك أنت , و ليس عند غيرك.[/quote]
بالعكس عزيزي وعند غيري أيضاً ومن علماء كتابك
عموماً دعني أريح أعصابك هو كلامي
هل هذا يكفيك ام لا ؟
10-11-2008, 10:42 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #49
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array
فليس للإسلام دخل في فسادها داخل المسيحية بل الأصح إنتقال فسادها من اليهودية للمسيحية
[/quote]

صديقي العزيز
انت تنتزع الجمل من سياقها , ولا يفعل هذا الا ( حرامية الغسيل )
فلا تنزلق الي هذا المستوى


ما ينتقده فادي , هو عين ما تصححه انت
هو كيان اسمه ( العصمة الحرفية )
فهي ليست فسادا - في حوار بينك و بيننا - لانه عندك حقيقة , و عند فادي خيال
لذا سنبدأ اعتبار مفهومك عن ( عصمة نصوص القران و السنة الحرفية ) انها فاسدة, طالما تحب ان تسمي العصمة الحرفية فسادا .....



باختصار
فادي ينتقد الاصل كله , اقبل هذا او ارفضه , لكن احذر من سرقة الغسيل ....

Arrayوهذا واضح في الخلاف الكاثوليكي والبروستانتي والأرثوذكسي حول طبيعة الإله نفسه بعيداً عن الأصول نفسها ![/quote]

الخلاف المذهبي وهمي , و يعترف المختلفون الان بوهميته , و اساتذة الفلسفة يعرفون انه انما ( تمسك بالفاظ )
و لهذا سميت الحقبة ( الجدل البيزنطي ) لانه يختلفون على ما لا خلاف فيه , انما فقط تمسك بالفاظ

فابق في ضيق افقك , او اسمح لنفسك ببعض الهواء النظيف ...



اما سرقة كلامي من سياقه في قولك

Arrayبفساد الحرف فلا خلاف ان المعني يمكن ان يكون هو الأخر فاسد[/quote]
فانما كلامي في سياقه عن ( فساد العصمة الحرفية ) لانها ابدا لم تكن , اما ان سميت ما هو موجود الان في القران و السنة ( عصمة حرفية ) , فلا بأس
فلتسمها عصمة حرفية


و لتكن عصمة الكل حرفية



قضيتنا واضحة صديقي العزيز
اما ان ما تسميه ( عصمة ) هو حرفي , او لا
فان كان , فاخطأ فادي , و حوارك معي
و ان كنت مثل فادي , لا تعرف شيئا اسمه ( العصمة الحرفية ) فقد اصاب فادي , و اخطأت انا و الاسلام



مفهوم ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-12-2008, 04:59 PM بواسطة fancyhoney.)
10-12-2008, 04:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #50
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayصديقي العزيز
انت تنتزع الجمل من سياقها , ولا يفعل هذا الا ( حرامية الغسيل )
فلا تنزلق الي هذا المستو[/quote]

أعتدت عزيزي ان يكون الإتهام دائماً مرسلاً فلا ترهق نفسك بغسيل غيرك ..
وحرص فقط علي غسيلك انت ...

فالمعذرة بعيداً عن صحه او خطأ العلامة فادي فما دخل مداخلتك بمداخلتي 44
اقول إنتقال فساد مفهوم العصمة من اليهود الي المسيحية تقول فادي وحرامي الغسيل
هل تعتقد ان هناك رابط بين الغسيل وحرامي الغسيل والكتاب المقدس مثلاً ؟

ربنا يشفي

Arrayالخلاف المذهبي وهمي , و يعترف المختلفون الان بوهميته , و اساتذة الفلسفة يعرفون انه انما ( تمسك بالفاظ )
و لهذا سميت الحقبة ( الجدل البيزنطي ) لانه يختلفون على ما لا خلاف فيه , انما فقط تمسك بالف[/quote]
جيد إذا - وإن كنت اختلف معك - انك نبهت القارئ بانهم إختلفوا في المضمون حتي مع وجود اللفظ
فما بالك بدون اللفظ ماذا سيكون واقع المضمون إذاً عندهم ؟
خلاف الطوائف المسيحية ليس خلافاً لفظياً بقدر ماهو خلافاً ضمنياً ولفظياً
فكما هو مقياسك هنا لم يري أحد منهم المسيح فكيف هبط المضمون عليهم إلا من اللفظ
علي ان إعترافك بالخلاف اللفظي في حد ذاته إسقاط لمنهجك التالف في المشابهات الإسلامية
لأن هذا خير دليل علي ان الخلاف لمجرد الخلاف ليس هو المسقط الأصلي في حد ذاته
بل يمكن ان يكون كما سميته أنت : وهمي

Array, و اخطأت انا و الاسلام[/quote]
للحق أعتقد انك تهذي بشده فأنت حتي تلك اللحظة تتناسي عمداً كون التعريف اللفظي للعصمة
لا دخل له بالإسلام بل الأصح لو كان كذلك فهو نابع من اليهودية ام من المسييحين انفسهم

إنه هوس الإسلام علي كل حال
شكراً
10-12-2008, 05:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,986 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 16,183 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  المراجعات(العصمة) السيد مهدي الحسيني 0 641 12-16-2011, 03:37 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  النقد العلمي للداروينية . اخر ما توصل له العلم في تفنيد تلك النظرية الخرافية mehdi dima 5 3,951 12-25-2010, 07:50 PM
آخر رد: سامي بحبك
  آدم نفسه غير معصومٍ، فمن يدعــي العصمة؟ وما الدليل عليها؟؟؟ إســـلام 28 6,850 11-29-2010, 10:40 AM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS