{myadvertisements[zone_1]}
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #51
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
اما اختلافهم في ( طبيعة المسيح ) فمرة اخرى , هو اختلاف ( بيزنطي ) على ما لهذه الكلمة من وقع
و اساتذة الفلاسفة يرون هذا الاختلاف في سياقه التاريخي بشكل وهمي مثلما اراه .
بل ان شئت , فهو ( لا خلاف ) في الواقع


و هذا لا ينطبق باي شكل من الاشكال على خلاف المسلمين حول الله ( الحشوية \ الاشاعرة \ المعتزلة )
فهذا الثاني خلاف حقيقي على عكس الاول
اما موضوعنا الاصلي ...

Arrayاقول إنتقال فساد مفهوم العصمة من اليهود الي المسيحية تقول فادي وحرامي الغسيل
هل تعتقد ان هناك رابط بين الغسيل وحرامي الغسيل والكتاب المقدس مثلاً ؟[/quote]


اما سرقة الغسيل , هي مرتبطة بنزعك كلامي من سياقه , و كلام فادي من سياقه , لا ب ( الكتاب المقدس ) الا ان كان هذا فهمك مما كتبته لك سابقا !
اما ( انتقال فساد مفهوم العصمة ) فهو مرتبط ب ( فساد هذا المفهوم ) اصلا
و هذا هو اصل المسألة

هل يوجد كيان اسمه عصمة حرفية ام لا
فان كان , فما عاد للقول ( فساد مفهوم العصمة ) مكان
فهو مفهوم صحيح صحيح


اما ان كانت العصمة الحرفية غير سليمة , فيصيب فادي , و اسقط انا و انت


واضح بشدة و بقسوة ... و بعنف
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-12-2008, 08:35 PM بواسطة fancyhoney.)
10-12-2008, 08:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #52
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
أرى الموضوع وصل الى ست صفحات , و لم أرى نقداً واحداً تم توجيهه الى محتوى المقالة الحقيقى.

كل ما يدور الآن هو حوار ساذج لم يؤثر على مقالتى فى شىء , ولا أرى اى نقد لأى معلومة مذكورة فيها , ولا اى نقد لأى فكر فى جوهر التعليم الوارد بالمقالة!!!

سعيد جداً بأن يتحول النقد من "الكتاب المقدس" الى "فادى" , فالنقد توجه بأكمله فى هذا الموضوع و فى موضوع سابق , لـ "فادى" و ليس لـ "الكتاب المقدس".

عظيم...
10-12-2008, 09:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #53
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى

فادي لا تقلق فلو اراد احد تقديم نقد للبحث سيقدمه لفانسي لا لك بالتأكيد
علي ان مانفعله الان هو اصلا نقد للمضمون الحقيقي للبحث المزعوم ولكن من الواضح انك في وادي اخر

عزيزي فانسي
بيزانطي - بيزانطي
واقع الكلمة - واقع الكلمة
حشوية - معتزلة

هل تجيد شيئاً سوي تكرار كلمات مملة عفي عليها الزمن ؟
إنتهي عصر البيزانطية عزيزي وبقي الخلاف كما هو

الخلاف ليس بيزانطي ولا يحزنون بل هو خلاف لفظي وفكري وضمني وعقائدي صريح
لا مفر ولا تجميل تضليلي للحقائق التاريخية
ما هي الإختلافات الجوهرية بين الطوائف (الفروق العقائدية بين الطوائف المسيحية)؟!

وأنظر إليهم وهم يقولون عن عقيدة المطهر:
ضد إيماننا، وضد عمل المسيح في الفداء، لأنة لا توجد مغفرة إلى بدم المسيح

هذا هو إنحطاط الأمانة الدعوية لدي المسيحيين علي اي حال
كون هناك إختلاف في الإسلام فهذا واقع لا يحتاج الي تجميل تدليسي بل يحتاج إلي نظر ومتابعه
ولنترك التجميل وأساليبه الرخيصه لأهل الأهواء والتضليل
شكراً
10-12-2008, 11:10 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #54
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
استمر استمر

و هكذا يتأكد لى أكثر فأكثر , انه بالفعل لا نقد حقيقى لعصمة الكتاب المقدس , يُمكن ان يُوجهه اى انسان , فقط اذا فهمنا العصمة بشكلها الصحيح.

نتيجة رائعة , أكثر من رائعة
10-12-2008, 11:27 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #55
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayانه بالفعل لا نقد حقيقى لعصمة الكتاب المقد[/quote]
طبعاً عزيزي فالعصمة في حقيقة الـ( لفظ ) مرتبط بحقيقة المُلقب به
فإذا جهلنا طبيعة وأصل المُلقب فالبحث حينها في معني ( العصمة )
سواء بمفهومها الحرفي او الضمني في ذلك الوقت لهو قمة الساذجة إن لم تكن البلاهة
فالعصمة التي يعج بها بحثك التالف إنما هي ذيل الكتاب المقدس وليس رأسه
فرأسه إنما هو في حقيقة معناه ومضمونه وهو الأمر الذي سقط عند بعض العلماء
فصار الكتاب يدخل تحت بند ( العمل الأدبي ) كحقيقة ليست مجازية بدلا من ( العمل الرباني )
بل للحد الذي يصل الي مرحلة قصر الإلهام علي مراحل دون مراحل في التدوين عند الإنجليين
وقد ناقشت جزءاً من تلك النقطة هنا

وعموما إذا كنت حضرتك تؤمن بعقيدة نزل عليك مضمونها من السماء بدون لفظ فهذا شأنك وحدك
فشأن غيرك في انه لا يريد معرفة ضمنيه كلام يسوعأو إيمانك الخاص في رؤية يسوع بل ما قاله يسوع بحقيقه لفظه
فلكل إنسان فهمه وطريقة رؤيته للمضمون ويبقي الشاهد صحه تطبيق هذا المضمون علي اللفظ
فإذا كان اللفظ مفقود فالمضمون لا عبره له سوي عند أصحاب إيمانه الأعمي فقط

شكراً
10-13-2008, 12:01 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #56
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array

عزيزي فانسي
بيزانطي - بيزانطي
واقع الكلمة - واقع الكلمة
حشوية - معتزلة


[/quote]

جميل ان اراك تكرر كلامي و تحفظه
حفظك الله




Arrayكون هناك إختلاف في الإسلام فهذا واقع لا يحتاج الي تجميل تدليسي بل يحتاج إلي نظر ومتابعه[/quote]
احسنت صديقي , فاجبت على نفسك
فعندما تقرأ لفيلسوف مسلم , اقراره بان خلاف المسيحيين في طبيعة المسيح خلاف وهمي
فهذا هو النظر و المتابعة من غير المنتمي



اما ان وجدت عاميا واحدا من اي ملة و جنس و دين , و يعرف الخلافات الاسلامية , و يقول انها ليست بخلافات , فاخبرني


اخبرني عن هذا الذي يأخذ دينه من ذلك الصحابي , و اخر يرفض ذلك الصحابي تماما
عن هذا الذي يأخذ دينه من ذلك الصحابي , لكنه يرفض نفس الصحابي ان انفرد بمسألة عقدية
عن هذا الذي استغنى عن الصحابة تماما , اخذا دينه من القران فقط
و عن هذا الذي اسلم , بلا معرفة للعربية او للقران
بلا اي شئ


اخبرني ان هؤلاء شيئ واحد



نعم صديقي
هل تتهم الطوائف بعضها ؟
نعم


و لكن هل يختلفون فيما يتهمون به بعضهم ؟
هذه هي المتابعة و النظر
و هذه هي ما اتكلم فيه , فتتهم المسيحيين - كلهم في فخ التعميم الذي لا تفتأ تسقط فيه - بالخداع في الدعوة الي سبيل الله !


و لكن , عندما تصنعون اكذوبة ( هنري المسلم ) , فهذا حلال بلال طهور باذن الله
10-13-2008, 01:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #57
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayعندما تصنعون اكذوبة ( هنري المسلم ) , فهذا حلال بلال طهور باذن ال[/quote]
من الواضح اننا دخلنا مرحله أخري من هوس ( هنري )
لا عزيزي قد استبان خطأنا في ذلك فما المشكل ؟
لا أعتقد ان المنتدي قد رُصد وقتها من المخابرات الأمريكية لتلك الشائعة

هذا هو مستوي الفارق بين الإستدلال وقوة مضمون الإستدلال وبين الحجه الفارغه والكلام التالف
وكفي الله لنا عقولنا وميزنا علي سائر مخلوقاته بها

شكراً
10-13-2008, 03:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #58
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
هوس هنري
هذا مني انا !



سلمك الله صديقي
10-13-2008, 09:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #59
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayفإذا كان اللفظ مفقود فالمضمون لا عبره له سوي عند أصحاب إيمانه الأعمي فقط[/quote]

ميتزجر إيمانه أعمى

آلاند إيمانه أعمى

والاس إيمانه أعمى

كل نُقاد النص المسيحيين إيمانهم أعمى

و "انا مسلم" الوحيد إيمانه مفتح!

وهبك الله قدرات لم يهبها لغيرك لتستطيع ان تصل لهذا الإيمان المُبين الذى لا غبار عليه!

كلهم كفرة , كلهم عُمى

وانا المؤمن بس و انا المفتح بس

:D
10-14-2008, 06:24 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #60
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
عزيزي فادي
Arrayميتزجر إيمانه أعمى
آلاند إيمانه أعمى
والاس إيمانه أعمى
كل نُقاد النص المسيحيين إيمانهم أعمى
و "انا مسلم" الوحيد إيمانه مفتح![/quote]
بعيدا عن القدرات والكلام الذي لا يصلح للحوارات

هل يمكن ان أسأل سؤالاً : هل يستحيل فعلاً كل ماذكرته في الأعلي ؟
تعالي مثلاً نعكس الكلام:
- اليهود إيمانهم أعمي
- المسلمين إيمانهم أعمي
- مش عارف مين إيمانهم أعمي

والمسيحي فقط هو الوحيد إيمانه مفتح !!

هل يتخيل المسيحي إستحاله ذلك فعلاً
ام انه مجرد نقش مثل أي نقوش أخري تحشي بها المداخلات ؟


شكراً
10-14-2008, 12:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,994 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 16,188 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  المراجعات(العصمة) السيد مهدي الحسيني 0 641 12-16-2011, 03:37 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  النقد العلمي للداروينية . اخر ما توصل له العلم في تفنيد تلك النظرية الخرافية mehdi dima 5 3,958 12-25-2010, 07:50 PM
آخر رد: سامي بحبك
  آدم نفسه غير معصومٍ، فمن يدعــي العصمة؟ وما الدليل عليها؟؟؟ إســـلام 28 6,850 11-29-2010, 10:40 AM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS