{myadvertisements[zone_3]}
lellou
Banned
المشاركات: 370
الانضمام: May 2008
|
القرآن، من الله ام من الشيطان؟
محجوب هم حجبوك ليه
ومحجوب عن مين عن الانس والجن والا عن الملائكة
دور لك على محجوبة وسيبك من تخاريف البدو
قالو الشعر من الشيطان
جه اللي انت عارفه وقال في شي مو شعر ومو من الشيطان وابتدع فكرة الوحي
ما كان متوقع ان الخدعة اياها تخيل على خلق الله وان المساطيل هم الاغلبية في العالم
الزلمة كان بيعيش حياته لا شغل ولا مشغلة
ديك وانت عارف شو عمل الديك
الصياح (الجهر بالتنزيل)
الجماع (تنزيل من نوع اخر في اجساد الاماء 'دجاجات" حضرة الديك)
تاتي الامة الحمقاء في القرن العشرين تبني حياتها على هذا الاساس الخرب وبدها تتحرك خطوة
اخس
عالم هبلة بصحيح
|
|
10-30-2008, 11:55 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
lellou
Banned
المشاركات: 370
الانضمام: May 2008
|
القرآن، من الله ام من الشيطان؟
يعتقد بعض الظلاميين انهم بادعاء احتكار الفضيلة يمكن يستمرون في جر عربة المجتمع كما كانوا يجرونها على امتداد القرون
لا يا حضرات انتم واهمون
يمكن تنجحو وسط الدهماء عندما تصورون لها بدافع احقادكم ان من يخالفكم منحرف
يعني الاخ اياه مباح له ان يقول عن غيره انه منحرف
ما هو انتو اصل الانحراف
الانحراف عندكم مقنن ومشرع ومشروع
لقد ابحتم اللواط وان ممارسه لا يقام عليه الحد
ابحتم الزنا وملك اليمين حساب مفتوح وشيك على بياض
عاديتم العقل وشككتم في قدراته
قتلتم المبدعين والفنانين وكل العظماء
عن اي فضيلة تتكلمون وكلكم عورات وللناس اعين
اخترعتم الاعجاز اياه لطمس العقول وتبليه المجتمع
سجنتم المراة واعتبرتموها مثل الغائط
انظر الآية : اذا جاء احدكم الغائط او لامستم النساء
ما ذا تساوون يا مساكين مع القديسة ايمانويل المتوفية من كام يوم
ما ذا تساوون مع من يخترع في كل يوم علاجا لامراض البشر
ما الذي تفعلونه غير الكلام الاحمق
وكما تدين تدان
ولكل من يزعل من هذا الكلام وردة
|
|
10-30-2008, 12:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
lellou
Banned
المشاركات: 370
الانضمام: May 2008
|
القرآن، من الله ام من الشيطان؟
اخ محب البساطة
اشكرك على الاتزان وهدوء الاعصاب
لكن امامك وقت طويل وقراءات كثيرة
انت في اول الطريق
اقرا قراءات حرة ولا تنغلق في قراءات عقدية اعتقادية
معذرة ان بدر مني شيء تراه يسيء اليك
يا اخ محب البساطة
راجع ملفات اعضاء النادي واكتشف افكارهم ومداخلاتهم
هم ينطلقون من مستويات متقدمة وعميقة
تحياتي
|
|
10-30-2008, 02:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
القلعة
عضو مشارك
 
المشاركات: 45
الانضمام: Sep 2008
|
القرآن، من الله ام من الشيطان؟
Array
يعتقد بعض الظلاميين انهم بادعاء احتكار الفضيلة يمكن يستمرون في جر عربة المجتمع كما كانوا يجرونها على امتداد القرون
لا يا حضرات انتم واهمون
يمكن تنجحو وسط الدهماء عندما تصورون لها بدافع احقادكم ان من يخالفكم منحرف
يعني الاخ اياه مباح له ان يقول عن غيره انه منحرف
ما هو انتو اصل الانحراف
الانحراف عندكم مقنن ومشرع ومشروع
لقد ابحتم اللواط وان ممارسه لا يقام عليه الحد
ابحتم الزنا وملك اليمين حساب مفتوح وشيك على بياض
عاديتم العقل وشككتم في قدراته
قتلتم المبدعين والفنانين وكل العظماء
عن اي فضيلة تتكلمون وكلكم عورات وللناس اعين
اخترعتم الاعجاز اياه لطمس العقول وتبليه المجتمع
سجنتم المراة واعتبرتموها مثل الغائط
انظر الآية : اذا جاء احدكم الغائط او لامستم النساء
ما ذا تساوون يا مساكين مع القديسة ايمانويل المتوفية من كام يوم
ما ذا تساوون مع من يخترع في كل يوم علاجا لامراض البشر
ما الذي تفعلونه غير الكلام الاحمق
وكما تدين تدان
ولكل من يزعل من هذا الكلام وردة[/quote]
ليلو ..
يعني أنت تسب وعندما نرد عليك إما أن تهرب كما فعلت في موضوع
رغم مهاترات الفريسيين والصدوقيين, المسيح هو ابن ليوسف النجار
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showtopic=56496
أو تدلس ولا أريد أن أقول تكذب وكذاب وهذه الكلمات التي لا تليق بك عندما تكلمت عن أيات القتل في كتابك المقدس وقلت أنها تصف مجتمع وليست أومر فاتيناك بتفسير الكتاب المقدس ..أكيد تذكر
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...6500&st=20#
الأن نريد منك
أن تعطينا دليل على ان اللوط محرم من كتابك المقدس ..
ونريد أن تحكي لنا قصة جاليلو مع الكنيسة أو حتى تحيلنا على رابط
وتخبرنا عن عمر الأنسان في كتابك المقدس وما يقابله في العلم
وعن نظرية بدء الخلق ومقارنتها بالعلم أيضاً
أعتقد أنك ستبقى على هذا المستوى من الحوار الذي هو من نوع سب وأهرب ما دمت مقتنع بحكاية 1+1+1=1
تحياتي
|
|
10-30-2008, 05:09 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
محب البساطه
عضو فعّال
  
المشاركات: 82
الانضمام: Oct 2008
|
القرآن، من الله ام من الشيطان؟
Array
اخ محب البساطة
اشكرك على الاتزان وهدوء الاعصاب
لكن امامك وقت طويل وقراءات كثيرة
انت في اول الطريق
اقرا قراءات حرة ولا تنغلق في قراءات عقدية اعتقادية
معذرة ان بدر مني شيء تراه يسيء اليك
يا اخ محب البساطة
راجع ملفات اعضاء النادي واكتشف افكارهم ومداخلاتهم
هم ينطلقون من مستويات متقدمة وعميقة
تحياتي
[/quote]
يااخي قرأت قرأات حره وعميقه ومتقدمه والله ماعندهم سالفه ولا عندهم علم أن هم الا يظنون ظنا ولا يغنى الظن من الحق شيئاً
وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُهُمْ وَلَا يَضُرُّهُمْ وَكَانَ الْكَافِرُ عَلَى رَبِّهِ ظَهِيرًا (55)
عباده النفس او العلم او غير الله كلها عباده من دون الله
ينطلقون من مستويات متقدمه وعميقه
والله يااخي ماصدقت
بل هم ينطلقون من بدايات رجل الكهف
على كل الاحوال انا لا أقلل من بحثهم العلمي فهم ينفعون بشكل غير مباشر
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-30-2008, 05:49 PM بواسطة محب البساطه.)
|
|
10-30-2008, 05:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
خالق محجوب
عضو فعّال
  
المشاركات: 187
الانضمام: Oct 2008
|
القرآن، من الله ام من الشيطان؟
Array
لم اكمل الموضوع فبدايته تدل على ان صاحب الموضوع يحاول ان يجعل من الدين اضحوكة يهزأ بها وعدم الجدية هذا يجعل الموضوع لأوقات الفراغ فقط
لكن اردت فقط ان اصحح معلومة للكاتب: ( قلت، ولكنهم اتوا بسورة منها، وفشل تحديه، فغير مطلبه واصبحت القرآن كله؟) بغض النظر اذا اتوا بسورة او لم يأتوا الا ان المعلومة مقلوبة في هذا السطر، في البداية كان (قرآن مثل) وبعدها اصبح التحدي (سورة)،،، للمعلومية فقط لا اكثر
[/quote]
لااتفق معك، إذا ان الامور لاتستوي بالشكل الذي تفضلت به، ولو كانت كما تفضلت اعلاه، فغنك بنفسك حكمت على ان المتحدي قد فشل في تحديه لانك بذاتك تقول " بغض النظر عما اذا اتوا ام لم يأتوا" الامر الذي يشير انك تعلم بأنهم اتوا...
وفي الحقيقة فإن القرآن نفسه يعترف بأنهم اتوا:: عندما يقوم الله بذاته بإستخدام تعابير الاخرين، حسب المذكور في القرآن:
خذ بعض الامثال على ذلك:
وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنْفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (54) البقره
(( قَالَ عِفْريتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آَتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39) النمل
وكما ترى فإن هذه السور هي اعادة لما ذكره الاخرين، فأصبحت من ضمن القرآن...
واليك السورة التالية:
(( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ (144) ال عمران
تفسير ابن كثير - (ج 2 / ص 129)
قال: فوالله لكَأنّ الناس لم يعلموا أن الله أنزل هذه الآية حتى تلاها أبو بكر، فتلقاها الناس منه (3) كلهم، فما سمعها (4) بشر من الناس إلا تلاها (5) .
ومن كتاب " الشخصية المحدية" نرى التالي::::::
(00في الآيات القرآنية الواردة في التحدي ما يدعو إلى الانتباه , وذلك أن آيات التحدي هي في سورة الطور : ( فليأتوا بحديث مثله إن كانوا صادقين ) (1) 0 وفي سورة يونس : ( أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين ) (2) 0وفي سورة هود : ( أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين ) (3) 0 وفي سورة الإسراء /908/ : ( قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً ) (4) 0
إن هذه السور التي فيها آيات التحدي كلها من السور المكية , وترتيب القرآن مشوش لم ترتب آياته بحسب النزول , فلا نستطيع أن نعرف من ترتيب الآي أي آية من آيات التحدي نزلت أولاً 0 ولكنا إذ علمنا أن محمداً كان في جميع الأمور يتدرج إلى ما ير تدرجاً بحسب ما تدعو إليه الحاجة ويقتضيه الحال , كما أشرنا إليه فيما تقدم عند الكلام على أساس الدعوة , كان من الجائز أن نقول بأنه في التحدي أيضاً جرى على هذه الطريقة 0 وعندئذ ٍ نستطيع أن نقول بن آية الطور هي أول آية نزلت في التحدي , لأنها أبسط قول يقال في التحدي أول وهلة 0 ولا شك أن " الحديث " الوارد في قوله : ( فليأتوا بحديث مثله " يشمل الكثير والقليل حتى إنه يصدق على آية واحدة من القرآن , والإتيان بمثله في آية واحدة أو آيتين لا يجوز أن تتم به المعارضة , بل لا يجوز أن يعد معارضة أصلاً , لأن ذلك سهل متيسر لكل أحد , خصوصاً والآيات القرآنية فيها ما هو عبارة عن كلمة واحدة نحو : ( مداهمتان) (1) فإنها آية قرآنية وإن كانت كلمة واحدة 0
على أن الآيتان بمثله في آية أو آيتين مما وقع في أيام نزول القرآن من المسلمين ومن الكفار 0 ففي الإتقان قال: وأخرج مسلم عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهودياً لقي عمر بن الخطاب فقال له : إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو بنا , فقال عمر : ( من كان عدواً لله وملائكته وميكال فإن الله عدو للكافرين ) (2) , قال : فنزلت هذه الآية بعد ذلك كما قالها عمر (3) /909/ قال : وأخرج سنيد في تفسيره عن سعيد بن جبير أن سعد بن معاذ لما سمع ما قيل في أمر عائشة ( أي في الإفك) قال: ( سبحانك هذا بهتان عظيم ) (4) , فنزلت كذلك 0 قال: وأخرج ابن أبي حاتم عن عكرمة قال: لما أبطأ على النساء الخبر في احد , خرجن يستخبرن , فإذا رجلان مقبلان على بعير, فقالت امرأة : ما فعل رسول الله ؟ قال: حي , قالت : فلا أبالي يتخذ الله من عباده شهداء ( تعني قتلى أحد ) , فنزل القرآن على ما قالت : ( ويتخذ منكم شهداء ) (5) 0 وفي الإتقان أيضاً : قال ابن سعد في الطبقات : أخبرنا الواقدي : حدثني إبراهيم بن محمد شرحبيل العبدري , عن أبيه قال: حمل مصعب بن عمير اللواء يوم أحد فقطعت يده اليمنى , فأخذ اللواء بيده اليسرى وهو يقول : ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ) (6) , فقطعت يده اليسرى , فحنى على اللواء وضمه بعضديه إلى صدره وهو يقول وما محمد إلا رسول إلخ 00 ثم قتل فسقط اللواء 0 قال: وما كانت هذه الآية نازلة يومئذ ثم نزلت بعد ذلك (7) 0
فهؤلاء مسلمون من أصحاب رسول الله قد أتى كل منهم بحديث لم يكن قرآناً , ثم نزل به فصار قرآناً 0 وقد وقع مثل ذلك لبعض الكفار أيضاً , فقد ذكروا عن النضر بن الحارث أنه كان إذا جلس رسول الله مجلساً يحدث فيه قومه ويحذرهم ما أصاب من قبلهم من نقمة الله يخلفه في مجلسه , ويقول لقريش : هلموا فإني والله يا معشر قريش أحسن حديثاً منه, ثم يحدثهم عن ملوك فارس 0 قال صاحب السيرة الحلبية : ولما تلا ( أي النبي ) عليهم نبأ الأولين , قال النضر بن الحارث : قد سمعنا , لو نشأ لقلنا مثل هذا / 910/ ( إن هذا إلا أساطير الأولين ) (1) 0 وهذا الكلام حكاه بعد ذلك القرآن فصار آية قرآنية , قال صاحب السيرة الحلبية : وعند ذلك نزل الله تكذيباً له ( أي للنضر ) : ( قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً ) (2) 0 ففي هذه الآية لم يتحدهم أو بسورة أو بعشر سور بل بمثل القرآن كله 0
ومن هذا القبيل ما قاله عبد الله بن أبي سرح فكان سبباً لارتداده على الأصح , وذلك أن عبد الله هذا اسلم وكان يكتب الوحي لرسول الله , فاتفق يوماً أن كان رسول الله يملي عليه آية نزلت , فأملى عليه : ( لقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ) (3) فكتبها , ثم أملى : ( ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ) (4) فكتبها , ثم أملى : ( ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً ثم إنشأناه , خلقاً آخر ) (5) , فلما كتب ذلك عبد الله تعجب من تفصيل خلق الإنسان , فقال: ( فتبارك الله أحسن الخالقين ) (6) , فقال له رسول الله , اكتب ذلك , هكذا نزلت , فوقع من ذلك في نفس عبد الله ريب , فقال : إن كان محمد يوحى إليه فأنا يوحى إليّ , فارتد عن الإسلام ولحق بمكة وصار يقول لقريش : إني كنت أصرف محمد كيف شئت , كان يملي علي عزيز حكيم , فأقول : أو عليم حكيم , فيقول : نعم كل صواب , وكل ما أقوله يقول ك اكتب هكذا نزلت (7) 0
فمن هذا يظهر أن الإتيان بآية أو آيتين مثل القرآن أمر سهل قد يتفق لكل أحد أن يأتي به , فتحديهم بأن يأتوا بحديث مثله غير صحيح ولا مأمون فيه سوء العاقبة 0 فلذا عدل عنه / 911/ محمد متدرجاً في التحدي إلى ما هو أعلى من ذلك , فجاء بالآية الثانية: ( قل فأتوا بسورة من مثله ) (8)0
ولم يقف عند هذا الحد حتى جعلها عشر سور , ثم ارتقى إلى ما يقتضيه التحدي الصحيح الذي يتعذر أو يستحيل عادة أن يجيبه إليه أحد , وهو تحديهم بأن يأتوا بمثل القرآن من دون قيد بحديث أو سورة كما قال في الآية الأخرى : ( قل لئن اجتمعت الإنس والجن ) (9) الخ 00 الآية 0 وهذا هو التحدي الذي ترجع فيه المعارضة خائبة خاسرة بلا شك ولا ريب 0 ولذا نراه يتكلم بجراءة واطمئنان واثقاً بعجزهم عمّا يريد منهم , حتى أنه لم يتحد الإنس وحدهم بل جعل الجن لهم معاونين تهويلاً عليهم وتأكيداً لعجزهم 0)
من كتاب " الشخصية المحمدية" لمعروف الرصافي
|
|
10-30-2008, 07:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|