ضيف
Unregistered
|
ادلة بسيطة على أن القرآن ليس من تأليف محمد - موضوع للبحث الجاد
الاخ الفاضل رحيم كتبت:-
=___________
وانظر إلى هذا مثلاً ...
ما سبب التذكير مرة والتأنيث مرة مع الملائكة في القرآن الكريم؟
قال تعالى في سورة ص (فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ {73}) وجاءت الملائكة هنا بالتذكير، وفي سورة آل عمران (فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقاً بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّداً وَحَصُوراً وَنَبِيّاً مِّنَ الصَّالِحِينَ {39}) جاءت الملائكة بالتأنيث.
الحكم النحوي: يمكن أن يؤنّث الفعل أو يُذكّر إذا كان الجمع جمع تكسير كما في قوله تعالى (قالت الأعراب آمنا) و(قالت نسوة في المدينة) فيجوز التذكير والتأنيث من حيث الحكم النحوي.
_____________
لدي تعقيب استفهامي:-
طالما سمعت عن تذكير المؤنث .
ولكن لو قال فتادوه الملائكة لكان المعنى انهم
نادوا زكريا تحت مسمى الملائكة.اي انهم تادوه
-بالنيك نيم بتاعه:lol2:_ صح و لا غلط؟
ولو فال:-
وقال الأعراب.لاصبح المعنى انالاعراب قال-واحد اسمه الاعراب- و ليست الاعراب القائلة.لا تقول لي ان آمنا تظهر الجمع لاني سارد و اقول انه للتفخيم_نحن ملك,نحن فخامو الرءيس قررنا...
من المعلوم ان علوم اللغة العربية استقرائية.
ومن احد اسباب ظلمنا للقرآن اعتمادنا هذه العلوم كانها وحي.
اما المقارنة بين القتل انفى للقتل و لكم في
القصاص حيوة فواضح بين لا يحتاج للعلوم الاستقرائبة بقدر ما لكل عبارة من وقع يحس بالفرق بينهما اي سامع.
و الاهم من ذلك ان عبارة العرب تتحدث عن القتل
و ليس القصاص.يعني اي قتل .
بعني واحد قتل واحد وكان المقتول سيد والقاتل
عادي.و له اخ سيد فهل نقتل اخاه؟ما هو كله قتل.
ام نقتل خمسة لتغي القتل؟
و لو كان القاتل رجل قتل امراة حامل.فكم نقتل لننفي القتل؟عد بكم كانت حامل كمان.
اعجاز لغوي و تشريعي تحمل الآية.
اما المثل فلا يفهم منه الا ان القتل ينفي القتل
بصيغة مطلقة لا تحديد فيها لنوعية القتل في طرفي المقولة.
طيب لو كان قتل خطأ؟
هل يقتل انسان لانه قتل انسان بالخطأ؟
على هالحالة 99 بالمية من اطباءنا بدهم قتل:lol2:.
ليس لان هذه العبارة-ما يسمى بحكمة العرب-صحيحة بل لانه مشكوك في ان ضحاياهم فعلا نتيجة
لخطأ طبي حسب المعايير الصحيحة.
ملاحظة:-خف علينا بتصحيح الاخطاء اللغوية لو سمحت.
تحياتي الخالصة لك(f)
|
|
07-30-2004, 06:00 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
رحيم
عضو فعّال
  
المشاركات: 106
الانضمام: Mar 2004
|
ادلة بسيطة على أن القرآن ليس من تأليف محمد - موضوع للبحث الجاد
كما أود أن أسجل خاص شكري واعتزازي للزميل البابلي
على جهوده في إثبات عقيدة المسلمين حول آباء سيدنا محمد
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...&tid=20727&sid=
وبذلك خالف الأساتذة الكبار الحداد والقزي
وكما يقولون في العامية الشامية ( اصطفل منكم إلهم )
شكرا لك بابلي
شكرا شكرا
;)
وفي كل شيء له آية
تدل على أنه واحد
والله أكبر ولله الحمد
|
|
07-31-2004, 04:48 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}