{myadvertisements[zone_1]}
أليس هذا تحريف يا نصاري
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #21
أليس هذا تحريف يا نصاري
[MODERATOREDIT]حسنا يامتمرد عشان متهربش من باقي النصوص

انا اسف

خش بقي علي النقطة الي بعدها

يلا ياشاطر

هل المسيح كلم بولس بالغة العبرية و لا الارامية [/MODERATOREDIT]
03-05-2005, 07:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #22
أليس هذا تحريف يا نصاري
[MODERATOREDIT]
لا أدري بأي عين توجه لي كلاما يا عبد الرحمن :o

ألست أنت من حجبني من مواضيعك بسبب عجزك عن الرد والإجابة ؟

وحجبك لي معناه رفضك محاورتي ، وأنا أحترم رأيك :?:

حتى صاحب الموضوع والذي طلب الدليل من الكتاب اقتنع وسكت ولم ينطق بعدها بكلمة واحدة :23:

قليلا من الحياء :emb:



أما بالنسبة للزميل مسلم

فأرجو أن يقرأ مداخلتي الأخيرا جيدا وينفذ كلامها :no2:

اقتباس:يلا ياشاطر

الشاطر الذي تخاطبه أسكتك وجعلك تعتذر أمام الجميع ، ولا تنسى بأنها ليست المرة الأولى ;)

فإن كان الشاطر أسكتك ، فهذا يعني بأنك .... !!!


طلبت منك اعتذارا مع اعترافا بأنك تجهل حتى آيات الكتاب المقدس وأنك لم تقرأ هذا الكتاب ولا مرة في حياتك ، لدرجة أنك تجهل أهم المبادئ والعادات اليهودية ، وأنك تقول بأن هذا الكتاب محرف لمجرد أنك تجهل المعلومة :23:




:loveya:
03-06-2005, 11:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #23
أليس هذا تحريف يا نصاري
الأخ الفاضل المتمرد , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

أسمح لي ان أضيف على أجابتك الوافية خفيفة الظل كالعادة بأضافة بسيطة من التوراة
بحسب طلب الأخ مسلم .

خروج 22 : 16«وَإِذَا رَاوَدَ رَجُلٌ عَذْرَاءَ لَمْ تُخْطَبْ فَاضْطَجَعَ مَعَهَا يَمْهُرُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً.

في هذه الآية نرى حكم من يراود فتاة لم
( تخطب ) بعد و هو وجوب الزواج منها و في هذه
الآية نرى كلمة ( عذراء غير مخطوبة ) أي لم يكتب لها عقد زواج مما يعني أن هناك نوعان :

عذراء لم تخطب و عذراء مخطوبة أي مكتوب عقد زواجها و لكنها لم تسكن هي وزوجها
الشرعي في سكن واحد كما في حالة السيدة العذراء .

و هذا النص يوضح أن الخطوبة في الشريعة اليهودية كانت بمثابة زواج أو ما يعرف
بكتب الكتاب عند المسلمين و فيها تصير المرأة زوجة للرجل حتى و لو لم يجتمعا سويا ( زفاف ) .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
03-06-2005, 01:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #24
أليس هذا تحريف يا نصاري
[MODERATOREDIT]هههههههههههههههههههه


يامتمرد متهربش [/MODERATOREDIT]

خش علي النقطة الي بعدها و لا تهرب

يلا اشرحلنا يلا لماذا تم تغير اللغة العبرية بالارامية في النسخ الحديثة

ولما تخلص من هذه النقطة

ياريت تتكرم و تعلمنا من علم الغزير وتخش علي النقطة الي بعدهاو تشرحلنا لماذا قام كتاب الاناجيل بوضع هذه الفقرة

7 فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد

وهذه الفقرة لا وجود لها في النسخ القديمة

اقتباس
_____________________________________

الشاطر الذي تخاطبه أسكتك وجعلك تعتذر أمام الجميع ، ولا تنسى بأنها ليست المرة الأولى

_____________________________________

ياعزيزي انا مشيت معاك الامور بس عشان متهربش




03-06-2005, 02:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #25
أليس هذا تحريف يا نصاري
[MODERATOREDIT]يامتمرد

انت فين ياعم

انت مش عايز تفحمني و لا ايه [/MODERATOREDIT]
03-07-2005, 04:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #26
أليس هذا تحريف يا نصاري
تحية الى أخي muslim و استشهادي و عبد الرحمن و كل من يشارك في الموضوع بنية صادقة للبحث

التحريف الثالث:

رسالة يوحنا الاولى الاصحاح الخامس العدد 7 :

7 فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد

لكن في نسخة NIV علي هذا الرابط:

http://bible.gospelcom.net/passage/?book_i...er=5&version=31

يوجد علي هذا النص تنبيه :

1 John 5:8 Late manuscripts of the Vulgate testify in heaven: the Father, the Word and the Holy Spirit, and these three are one. 8 And there are three that testify on earth: the (not found in any Greek manuscript before the sixteenth century)
[/quote]

[SIZE=5]يا عبد رب المسيح ، يا متمرد ، أليس التحريف أن يوضع نص في كتابك المقدس و تقرأه و تؤمن به أجيال و أجيال و تعيش و تموت و هي مؤمنة به ثم يظهر بعد ذلك أنه ملفق ؟؟ للتبسيط لو أعطيتك رسالة محتواها (قل للمتمرد يدفع خمس دولارات ) و لكنك أوصلتها (قل له يدفع عشر دولارات ) ألن نقول أنه في هذه الحالة الرسالة حرفت ؟ فليس المهم أصل الرسالة _ ان كان موجود _ و لكن المهم كيف وصلت الرسالة الى البشر ، ان كانت وصلت محرفة اذا فقد حدث التحريف في مضمونها و محتواها

و حتى تجدوا ردا على الاخ عبد الرحمن ، ثم بعدها حل للتحريف الثاني ، و قبل أن تصلوا الى التحريف الثالث أريد أن أضيف تعليقا على التحريف الثالث

هذه الآيه تتعلق باٍحدى اصول العقيده المسيحيه، الثالوث المقدس،و لكنها من احدى الآيات الملفقه المشهوره، ويعطي البروفسور Bruce Metzger _احد علماء الكتاب المقدس ( تخصصه العهد الجديد) البارزين منها :
- ان هذه الآيه غير موجوده في جميع النسخ اليونانيه ماعدا ثمانية نسخ.
- انه لم يقم احد من آباء الكنيسه من الاستشهاد بها. و لو عرفوها لقاموا بالاستشهاد بها في جدالهم حول الثالوث.
- ان جميع المخطوطات للترجمات القديمه لا تحتوي على هذه الآيه.
لمزيد من التفاصيل راجع :
]http://www.bibletexts.org/verses/v-1jo.htm



03-07-2005, 04:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #27
أليس هذا تحريف يا نصاري
قال المعترض الغير مؤمن: ورد في 1يوحنا 5: 7 و8 فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب والكلمة والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد, والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة: الروح والماء والدم، والثلاثة هم في الواحد , فذهب مفسّروهم إلى أن أصل هذه العبارة هو: فإن الذين يشهدون هم الروح والماء والدم، والثلاثة هم في الواحد , أما القول في السماء هم ثلاثة: الآب والكلمة والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد، والذين يشهدون في الأرض فهي إلحاقية ,

وللرد نقول بنعمة الله : من طالع ما كُتب على هذه العبارة من التفاسير تأكد حرص أهل الكتاب على كتابهم، وأنه لا يمكن لأحدٍ أن يزيد عليه أو يُنقص منه شيئاً, وقد ألف علماء المسيحيين على هذه العبارة المذكورة هنا الشيء الكثير, فقال فريق إنها من نوع المدرج الذي أُتي به للشرح والتفسير, واستدلوا على ذلك بأن هذه العبارة لم تُكتب في الأناجيل إلا بين قوسين، ولنورد بعض أدلتهم فنقول:

(1) قالوا إن هذه العبارة لا توجد في نسخة من النسخ اليونانية التي كُتبت قبل القرن 16 ، فإنهم تحرّوا في 149 نسخة فرأوها مثبتة في نسخ قليلة, ولكنها في أغلب النسخ ساقطة,

(2) قالوا إنها لا توجد في نسخ العهد الجديد التي طُبعت بعد المراجعة الدقيقة,

(3) إنها لا توجد إلا في النسخ المترجمة إلى اللغة اللاتينية,

(4) إنها لا توجد في كل النسخ اللاتينية المكتوبة بخط اليد,

(5) لم ترد هذه العبارة في مؤلفات أحد أئمة اليونان أو في مؤلفات علماء المسيحيين الأولين,

(6) لم يستشهد بها أحد من أئمة الدين اللاتين,

(7) إن المصلحين البروتستانت حذفوها، أو نبَّهوا على أنه مرتاب فيها,

أما الفريق الذي يرى أن هذه العبارة جزء من نص الإنجيل فيقولون:

(1) إنها موجودة في الترجمة اللاتينية القديمة التي كانت متداولة في أفريقيا، وفي أغلب نسخ إيرونيموس, والترجمة اللاتينية هي من أقدم التراجم وأكثرها تداولاً,

(2) هذه العبارة موجودة في قانون الإيمان المعتبر في الكنيسة اليونانية وفي صلواتها الكنسية, أما نص قانون إيمان الكنيسة اليونانية فهو إن الله حق أزلي خالق كل الأشياء، المنظورة وغير المنظورة، وكذلك الابن والروح القدس، وكلهم من جوهر واحد، فإن يوحنا الإنجيلي قال: الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب والكلمة والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد ,

(3) هذه العبارة موجودة في الصلوات القديمة التي تتلوها الكنيسة اللاتينية في بعض الأعياد وفي عماد الأطفال,

(4) استشهد بها كثير من أئمة الدين اللاتين، فاستشهد بها ترتليان في القرن الثاني، وكبريان في القرن الثالث، وإيرونيموس في القرن الرابع، والأساقفة الأفريقيون في أواخر القرن الخامس, وقد كتب ترتليان رسالة بالرد على براكسياس بخصوص الروح القدس، فقال: إن المسيح قال إن المعزي يأخذ مما لي، كما أن الابن أخذ مما للآب, فارتباط الآب بالابن، والابن بالبارقليط يدل علي أن هؤلاء الأقانيم الثلاثة هم واحد, ولا شك أن هؤلاء الثلاثة هم واحد في الجوهر، وإن كانوا غير واحد في العدد , فأشار بهذا القول إلى عبارة يوحنا, وكتب أوجينيوس أسقف قرطاجنة في أواخر القرن الخامس قانون الإيمان، وقدمه نحو 400 أسقفاً إلى هوناريك ملك الفاندال، وورد في هذا القانون: من الظاهر للعيان أن الآب والروح القدس هم واحد في اللاهوت، وعندنا شهادة يوحنا البشير لأنه قال: الذين يشهدون في السماء ثلاثة: الآب والابن والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد ,

ومن الأدلة الداخلية على صحتها: أن سياق الكلام يستلزم وجودها ليتم المعنى، فلو حُذفت لجاء المعنى ناقصاً كما يتضح مما يأتي:

قوله: الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة يعني: يشهدون أن يسوع هو المسيح، فشهد الآب بصوته من السماء مرتين أن يسوع هو ابنه الحبيب وذلك أولاً بعد معموديته لما صعد من النهر، وثانياً عند التجلي, وشهد الآب ثالثة لما أرسل ملاكه إلى يسوع وقت آلامه في جثسيماني,

وشهد الكلمة الأزلي ليسوع بحلول اللاهوت فيه جسدياً، فكان يعمل المعجزات الباهرة بقوته، فيقول للشيء: كن فيكون, وبحلول اللاهوت في جسده احتمل هذا الجسد الضعيف الفاني غضب الآب, وشهد الكلمة له أيضاً بأن أظلمت الدنيا ثلاث ساعات لما كان يسوع معلقاً على خشبة الصليب، وبزلزلة الأرض، وشقّ الصخور، وفتح القبور، وظهور أجسام القديسين في المدينة المقدسة بعد قيامة المسيح, فالكلمة الأزلية الذي به خَلق الله العالمين لا يزال ضابطاً لكل شيء، فإن الكتاب شهد قائلاً: به عمل العالمين، وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته (عب 1: 2 و3) , والروح القدس شهد للمسيح بحلوله عليه عند عماده، وحلوله على رسله بعد صعوده، بل هو الذي نطق على لسان سمعان وحنة فشهدا للمسيح,

فيتضح مما تقدم أن الثلاثة في السماء شهدوا للمسيح، وهؤلاء الثلاثة هم كما قال الرسول واحد في موافقتهم على هذه الشهادة, ثم قال: والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة: الروح والماء والدم، والثلاثة هم في الواحد , والمراد بالروح هنا المواهب الفائقة الطبيعة التي منحها للمؤمنين، والمراد بهما الماء والدم اللذان خرجا من جنب الفادي، فإنه بعد موت جسده طعنه أحد الجند بحربة، فخرج ماء ودم,

وإذا قيل: كيف شهد الماء والدم بأن يسوع المصلوب هو المسيح؟

قلنا: إن الماء والدم كانا الواسطتين الضروريتين للتطهير والفداء في الناموس, وكل شيء تقريباً يتطهر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة (عبرانيين 9: 22), ولكن لم يكن التطهير بالدم فقط، بل بالدم والماء, قال الرسول بولس: لأن موسى بعد ما كلم جميع الشعب بكل وصية بحسب الناموس، أخذ دم العجول والتيوس مع ماء، ورشّ الكتاب نفسه وجميع الشعب (عبرانيين 9: 19), فكل غسلات الناموس وفدائه بالماء ودم الحيوان كانت رمزاً إلى تطهير الضمير بماء المعمودية وفداء الخطية بدم يسوع المسيح المسفوك على الصليب, فخروج الماء والدم من جنب المسيح بعد موته كان إعلاناً أن الفداء الحقيقي تمّ، وفُتح الينبوع للتطهير,

فيُرى مما تقدم أن كل فريق أقام الأدلة على تأييد رأيه, ومع ذلك إذا سلَّمنا جدلاً بأنها زائدة، فيكون من قبيل المدرج الذي أُدخل في سياق الكلام للتفسير والشرح, على أن هذه العقيدة الجوهرية وهي وجود ثلاثة أقانيم في اللاهوت مؤيَّدة في الكتاب المقدس من أوله إلى آخره بدون هذه الآية, يكفي قول المسيح له المجد: فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم، وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ولم يقل بأسماء ,

تحياتي
03-07-2005, 06:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #28
أليس هذا تحريف يا نصاري
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
قال المعترض الغير مؤمن: ورد في 1يوحنا.................................................... يكفي قول المسيح له المجد: فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم، وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ولم يقل بأسماء ,

تحياتي
الزميل اسحق ، يبدو أنك لم تقرأ جيدا ، لكن تنبه نحن نريد التعليق على النقظة الثانية أولا

و عندما تفكر فيه و ترد ، ستجد الرد على كلامك هذا جاهزا ان شاء الله
03-09-2005, 06:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #29
أليس هذا تحريف يا نصاري
كالعادة الاصدقاء المسيحيين يتحفوننا دائما
بقصص خيالية هم وحدهم الذين يؤمنون بها ويدافعون عنها

ما المسيح الا بشر رسول عبد لربه وخاضع له
الروح القدس ملاك امين يعبد ربه


الله هو الخالق هو مصدر الوجود
وما عدا ذلك مخلوقات عبيد لله

هل هذه صعبة

ايهما اقرب لعقل القارئ وفهمه
اسجل تعجبي من عقيدة الفداء والصلب :nocomment:

03-09-2005, 07:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #30
أليس هذا تحريف يا نصاري
الصديق عبد الرحمن
إقتباس
لكن تنبه نحن نريد التعليق على النقظة الثانية أولا
-------------------------------------------
براحتي يا عبد الرحمن0
تحياتي
03-09-2005, 11:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة تحريف الوحى رضا البطاوى 1 396 04-20-2014, 11:24 AM
آخر رد: zaidgalal
  شيخ الأزهر.. أليس التشيّع من حُرية الاعتقاد؟ السيد مهدي الحسيني 0 642 05-30-2012, 02:47 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  مارأيكم في هذا الفيديو :تحريف القران بلامنطق 3 1,212 12-16-2011, 12:39 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان ahmed ibrahim 49 13,753 11-29-2011, 10:04 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد مؤمن مصلح 117 30,356 11-16-2011, 10:51 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS