{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
philalethist
عضو رائد
المشاركات: 783
الانضمام: May 2005
|
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
الخطأ الذي قمت به أنا والزميل أوريجانوس وأمثالنا أننا تدخلنا في موضوع ما كان يجب أصلا التدخل فيه.
الموضوع أخذ 8 صفحات لحد الآن وأعتقد أن غاية صاحبه هو تحطيم الرقم القياسي في عدد الصفحات وليس تقديم أن حجة منطقية عقلية على ((((أطروحاته)))) لأنه ببساطة يقوم بأخذ جملة من القرآن ثم يأخذ ما يعتقد هو
اقتباس:حسنا.. أنا لم أقل اعجازات.. ولن أقول شيئا.. فقط لأول مرة أقدم حقائق مجردة في هيئة جمل بعيدة عن بعضها.. ولكن توجد بينها صلة ربط هي ما أعنيها..
عجبي فما معني العنوان إذن:
اقتباس:الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
[size=5]هل غيرت رأيك يا زميل ولم يعد الاعجاز العلمي في القرآن كما جاء في العنوان هو غايتك أم أنك شخص مغاير لطارح الموضوع؟ أم ربما لأنك أدركت أنك تقدم الدجل العلمي للقرآن وليس الاعجاز العلمي له. (إن كان فيه أي إعجاز من أصله)
ولكن حتى لو أن العنوان كان خطأ غير مقصود من الزميل فهلا وضح لنا ما الغاية إذن من أخذ جملة من هنا وجملة من هناك ثم أن يطلب منا أن نقر بصحتهما. أرجو أن لا يكون الأمر مندرجا ضمن "سري للغاية".
أهو تمرين منزلي؟ إليك هذا التمرين إذن:
"قل هو الله أحد (*) الله الصمد" صح أم خطأ؟
"تمكن لويس باستور سنة 1885 من إعداد لقاح ضد الكلب" صح أم خطأ؟
هيا أجب أنت على هذا يا زميل لترى مقدار سذاجة الاطروحات التي تتصور أنك بها أفحمت الكافرين...:baby:
رغم أنفهم:what:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
:aplaudit:
الآن فقط أدركت عظمة رواية "دون كيشوت"
فمصارعة الطواحين لا تكلف صاحبها إلا بعض الثقة في النفس والكثير الكثير من الغـ...:D
|
|
06-04-2005, 01:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam
عضو متقدم
المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
|
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
اقتباس: عبد الله عز و جل كتب/كتبت
الأستاذ الفاضل أوريجانوس
فى الآية التى ذكرها الأخ حسام يتكلم الله فعلا عن بحرين مالحين و لهذا لم يذكر كلمة عذب
و فى الآية التى ذكرتها أنا يتكلم الله عن بحرين أحدهما عذب بمعنى نهر و الآخر مالح بمعنى بحر و لذلك قال " هذا عذب فرات و هذا ملح أجاج " لكى نستطيع تمييز الفرق
و نظرية ال water bar متحققة فى الحالتين
فكما أن مياه البحر لا تختلط مع مياه النهر ... فإن مياه البحر لا تختلط مع مياه بحر آخر يلتقى معه مثل المحيط الأطلنطى مع البحر المتوسط أو المحيط الهندى مع خليج العرب
تأمل أخى الفاضل قوله تعالى:
وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَّحْجُورًا
و قوله أيضا
وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ
نجد أنه وصف أحد البحرين بكلمة عذب لنفهم أن المقصود هو النهر
و لكن فى قوله : مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ (20) فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (21) يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ (22)
لم يصف أيا منهما بكلمة عذب و هى الآية الوحيدة التى تدل على أن البحرين مالحين بسبب اللؤلؤ كما تفضلت أنت و قلت هذا
هل تظن أن هذه مصادفة؟؟؟ ألا يذكر كلمة عذب فى سورة الرحمن و التى كانت كفيلة بتأكيد خطأ القرآن العلمى؟؟؟
الأمر متروك لك سيدى الفاضل لكى تحكم عقلك فيه....
ليته يا عزيزي فهم هذا..
والله لم يفهمه.. كل ما عناه هو أن يركز على لفظة ( بحر ) و ( بحرين ).. في حين أنه لو هنا من يملك ولو قدر بسيط من الفطنة.. لما تجرأ أن يقول شيء..
أتسمع عزيزي عن الغر الساذج ؟
وما المحصلة؟؟... لم يجرؤ بعد على الإجابة...
بالمناسبة.. الآية التي أتيت بها عزيزي سيأتي دورها ان شاء الله
سبحان الله ..
لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا
تحياتي (f)
|
|
06-04-2005, 03:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}