عزيزتي هاجر , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
اقتباس: hajer. كتب/كتبت
هاهي الجملة التي تتحدث عن أورشليم في سفر EZEKIEL
حزقيال 5 : 5هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَذِهِ أُورُشَلِيمُ. فِي وَسَطِ الشُّعُوبِ قَدْ أَقَمْتُهَا وَحَوَالَيْهَا الأَرَاضِي. 6فَخَالَفَتْ أَحْكَـامِي بِأَشَرَّ مِنَ الأُمَمِ, وَفَرَائِضِي بِأَشَرَّ مِنَ الأَرَاضِي الَّتِي حَوَالَيْهَا. لأَنَّ أَحْكَـامِي رَفَضُوهَا وَفَرَائِضِي لَمْ يَسْلُكُوا فِيهَا. 7لأَجْلِ ذَلِكَ هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: مِنْ أَجْلِ أَنَّكُمْ ضَجَجْتُمْ أَكْثَرَ مِنَ الأُمَمِ الَّتِي حَوَالَيْكُمْ وَلَمْ تَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي وَلَمْ تَعْمَلُوا حَسَبَ أَحْكَـامِي, وَلاَ عَمِلْتُمْ حَسَبَ أَحْكَـامِ الأُمَمِ الَّتِي حَوَالَيْكُمْ, 8لِذَلِكَ هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَا إِنِّي أَنَا أَيْضاً عَلَيْكِ, وَسَأُجْرِي فِي وَسَطِكِ أَحْكَـاماً أَمَامَ عُيُونِ الأُمَمِ, 9وَأَفْعَلُ بِكِ مَا لَمْ أَفْعَلْ وَمَا لَنْ أَفْعَلَ مِثْلَهُ بَعْدُ بِسَبَبِ كُلِّ أَرْجَاسِكِ.
هذه هي الآيات التي تتحدثين عنها , أين هو الأقحام سيدتي لكلمة أورشليم ؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: hajer. كتب/كتبت
وضع الله ادم في الجنة أولا حتى يريه معنى الجنة ليعمل لها، ثم أنزله حسب الخطة للأرض ليعمل بها بعرق جبينه، ثم يدخل جنة الخلد بعد الموت.
و لماذا لم يضعنا نحن ايضا كنسل آدم في الجنة أولا لكي نرى معنى الجنة لنعمل لها ؟؟؟؟؟؟؟؟
أليس هذا ظلما لأبناء آدم الذين لم يروا الجنة لكي يشتاقوا لها و يعملوا أليها ؟؟؟؟؟؟؟
ثم لو كان تفسيرك سليم فهذا يناقض كلامك السابق بأن الجنة التي وضع فيها آدم و حواء لم تكن
نفسها جنة الخلد .
لو كان الله وضع آدم في الجنة لكي يراها و يعمل أليها أذا فلابد أنها هي نفسها جنة الخلد ……. أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: hajer. كتب/كتبت
القران واضح في خصوص أن الجنة ليست جنة الخلد لأن الشيطان أغراهما بالأكل من شجرة الخلد، يعني لو كانا خالدان في جنة الخلد فلماذا تغريهما فكرة الأكل من شجرة ليخلدا؟؟
القرآن غير واضح بخصوص هذا الشأن بدليل أن كافة المفسرين أنقسموا حول موضع الجنة فبعضهم قال أنها
كانت اجنة الخلد في السماء و الآخر قال انها جنة على الأرض كما أوضح الكتاب المقدس .
آدم و حواء لم يكونا مخلدين في الجنة و لكن ما المانع أنهما كانا في الطريق لذلك لو لم يخطئا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لآن دورهما أن يهبطا الأرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو أخذت بهذا التفسير أذا فلابد أن الجنة التي كانا فيها
هي نفسها جنة الخلد بدليل وجود شجرة الخلد فيها وهذا يخالف كلامك السابق بأن الجنة التي كانوا فيها
ليست جنة الخلد .
اقتباس: hajer. كتب/كتبت
إلى حين يعني إلى أن يحين أجلكم وهو وقت وفاة أي شخص. و لا تحاول إيجاد منفذ في القران لتشرك بالله و ضع أمام عينيك هذه الآية : إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون
ما علاقة هذا الكلام بمفهومكم الخاطئ عن ألوهية السيد المسيح , سيدتي لا تخلطي الأوراق ببعضها
ثم قرآنكم خاطئ في هذه الآية التي تفضح جهل كاتب القرآن التام بكل شئ , مقارنة السيد المسيح
بآدم خاطئة , آدم مخلوق من تراب أما السيد المسيح فولد من امرأة .
آدم خلق من تراب لأنه ساعتها لم يكن هناك بشر أما في زمن السيد المسيح فقد كانت الأرض مليئة
بالبشر و مع هذا ولد بدون زرع بشري .
المقارنة القرآنية بينهما لا مجال لها و تفضح القرآن أكثر ما تقويه .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح