{myadvertisements[zone_1]}
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #121
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
عزيزى زيو هاو سام ,

من الواضح عجز الزملاء الشديد عن الاجابة عن ما يرونه أمام أعينهم فلو اظهرت لهم الشمس فى وسط النهار لقالوا لك انه ليس الشمس ولكنه القمر ونحن بالليل!!!

فلتتفض بإظهار الحقيقة السادة و نأمل أن تاتى " بالزبد" هذه المرة حتى لا يتسنى لأحدهم التشعب فى ما لا يفيد و تكون قد لبيت طلباتهم منم الاتيان باعجاز علمى لا ظواهر قد تكون موجودة فى كتب أخرى.

فليتفل الأخ [U]زيو هاو سام :23:

06-08-2005, 12:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #122
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
اقتباس:  coco   كتب/كتبت  
 

بدون الغوص وراء المعاني اللغوية للمفردات واشتقاقاتها كما سبق و تفضلت فإن مقصدي من مداخلتي كان أن القرآن لا يضع حدودا دقيقة لاستعمال تلك المفردات بحر / يم / نهر وأن هذه المفردات تتبادل المواقع مع بعضها دون حدود فاصلة في الدلالة يمكن منها أن نستنتج منها مفهوما واضحا لكل كلمة بطريقة تميزها عن غيرها من الكلمات بطريقة قاطعة فكل هذه الكلمات في معناها العام تنتمي إلي مفهوم الماء  


لو كان ما تقوله صحيحا بان القران لا يضع حدودا دقيقة لاستعمال المفردات بحر/يم/تهر لما قال ان في الجنة انهارا و قال ان فيها بحاراو لما قال لموسى ( {وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ} (24) سورة الدخان) و لقال اترك النهر رهوا.
و تاكيدا لدقة العبارة القرانية قوله في سورة الرحمن:
مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ {19} بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ {20} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ {21} يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ {22} فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ {23}

و قال في سورة الفرقان:

وَ هُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخاً وَحِجْراً مَّحْجُوراً {53}

ة قال في سورة فاطر
{وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} (12) سورة فاطر

و رغم انه في سورة الرحمن لم يقل بان احد البحرين عذب فرات و الاخر ملح اجاج الا ان مجرد ذكر المرجان فيه دلالة كافية على ان القران دقيق جدا في وصفه, و على خلاف ذكر المرجان في اية سورة الرحمن فانه في سورة فاطر لا يذكر المرجان و لكنه بعد ان يبين ان احد البحرين عذب فرات سائغ شرابه و الاخر ملح اجاج لا يذكر المرجان و انما يقول حلية تلبسونها.
و بقليل من التفكير منك فستعرف الى اي مدى هو دقيق التعبير القراني
فلم بقل اللؤلؤ و المرجان و انما قال حلية تلبسونها و تخرج من البحرين المالح و العذب. فاذا رجعت الى مداخلتي السابقة و انه يقصد بحلية تلبسونها لالالئ المياه العذبة , تدرك ان استخدام القران لهذه التعابير دقيق للغاية.

كما انه ذكر البرزخ في حالة التقاء المالحين ( الرحمن) و حالة التقاء العذب مع المالح( الفرقان). و هو ما يتوافق مع العلم تماما .
اقتباس:كنت أبغي أن تحدد لي مثلا أن السياق يتطلب  أن يكون الدور لكلمة بحر بدلا من استعمال كلمة نهر أو أن السياق كان يجب أن تكون كلمة نهر للدلالة علي النهر أو كلمة نهر للدلالة علي الينبوع أو كلمة يم للدلالة علي نهر وهكذا أم أنه لا توجد حدود فاصلة في الاستعمال هذا ما كنت أبغيه من السؤال

اعاقد ان الاجابة السابقة تثبت لك كيف ان السياق طلب ان يكون هناك تفريق بين نوعين من البحر.
اقتباس:أما بالنسبة لكلمة قلب الواردة في القرآن للدلالة علي العقل فلعمري ما شأن الترجمة بذلك إن الدكتور / علي أبو ملحم يذكر في كتابه الفلسفة العربية مشكلات وحلول  : ( لقد ارتكب الفارابي غلطة كبيرة عندما جعل مركز الإحساس والعقل والمخيلة القلب وهذه هي نتيجة التقليد الأعمي لأرسطو الذي سبقه إلي هذه الغلطة ص 174 ) فإذا كان كلام الرجل غير صحيح وأن أرسطو قال بغير ذلك وأن الترجمة هي السبب أفلم يكن في وسع فيلسوف مثل الفارابي أن يقوم بالتعديل ويصحح أرسطو , والسبب عندي هو ثقافته الإسلامية التي جعلته يقبل الترجة الرديئة أن كان السبب هو الترجمة أو يقبل كلام أرسطو إن كان أرسطو قد ذلك حقا وذلك لأن القرآن لم يرد فيه كلمة العقل وإنما جاءت بصيغة الفعل وأن الكلمة التي وردت في هذا المعني كانت القلب ولو فتحنا هذا الموضوع لوجدنا كيف استعملها القرآن بديلا عن العقل بل وأشار إلي موضعها من الجسم البشري بما لا يدع مجالا للشك أنه يقصد القلب بالمعني التشريحي فإذا قلت لا إن استعمالها بمعني العقل يختلف تماما عن استعمالها بالمعني التشريحي فإننا سنكون في نفس الدائرة التي نحن فيه من عدم تحديد حدود دقيقة للمفردات أو سنضطر إلي القول بأن السياق سيكون هو المحدد للمعني رغم أن هذا السياق لن ينفع كثيرا في مشكلة مفردة القلب في القرآن


لو كنت قرات الرابط الذي سلق و ان اشرت اليه اكثر من مرة لعرفت ان المفردة القرانية ( القلب) في واد و كل الامة العربية في واد ثان
ارجوك اقرا الجزء الخاص بالقلب و العقل في هذا الرابط :
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...fid=5&tid=18395
اقتباس:أرجو أن أكون قد استطعت إيصال ما كنت أبغيه من مداخلتي السابقة وتتواصل معي فيما أثرناه من كلام جديد ولكنه يدور في نفس المحور

اشكرك و لكن حتى لا يبتعد موضوع الاخ حسام عن غايته فارجو ان تذهب بنقاشك عن مفردة القلب في القران الى الرابط المذكور حيث لم يحظى باي نقاش الا تعليق لطيف من اورفليس.
06-08-2005, 09:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coco غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,795
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #123
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين

الأستاذ الصفي

تحية وسلاما

كتبت
(اشكرك و لكن حتى لا يبتعد موضوع الاخ حسام عن غايته فارجو ان تذهب بنقاشك عن مفردة القلب في القران الى الرابط المذكور حيث لم يحظى باي نقاش الا تعليق لطيف من اورفليس. )

فعلت كما أشرت علي فرفعت الشريط وأرسلت مداخلة أولي
أرجو أن نتواصل هناك إن سمح وقتك


كوكو
06-09-2005, 11:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #124
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
اقتباس:  ziohausam   كتب/كتبت  
على الأقل اعطوني حقي ككاتب للموضوع في أن أرى اجاباتكم مجردة في رد منفصل على الصورة المعروفة.. والتي يبغيها كاتب الموضوع..


أليس هذا من حقي؟

ملجوظة : ( لا أقصد تجريح أو اهانة لشخصك.. انما هو أسلوب الحوار فقط أحاول به حثكم على الاجابة )

لا تخف يا عزيزي فأنا لست سريع الحساسية و لا أرفض النقاش طالما هو حوار مؤدب و أرجو أن تحتمل كذلك نقدي.

لا أعتقد أنك ككاتب للموضوع تستطيع فرض طريقة الحوار، خصوصاً أن طريقة الحوار التي تضعها في وضع سؤالين واحد من القرآن ( الجواب عليه معروف سلفاً ) و الآخر من العلم و الإجابة عليهما، ليست كاملة لأن الإجابة عليهما لا تعني شيئاً على الإطلاق و يكون الموضوع من أساسه لا معنى له.

يمكنك أن تضع شروطاً بينك و بيني أو غيري من الزملاء بعد الاتفاق عليها مسبقاً، إذ كيف تحاور شخصاً بدون أن تتفق معه على لغة الحوار. لقد وضعت شروطاً ثلاث في مداخلة سابقة، هل توافق عليها لنتابع الحوار على أساسها؟
06-10-2005, 12:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #125
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  
اقتباس:  ziohausam   كتب/كتبت  
على الأقل اعطوني حقي ككاتب للموضوع في أن أرى اجاباتكم مجردة في رد منفصل على الصورة المعروفة.. والتي يبغيها كاتب الموضوع..


أليس هذا من حقي؟

ملجوظة : ( لا أقصد تجريح أو اهانة لشخصك.. انما هو أسلوب الحوار فقط أحاول به حثكم على الاجابة )

لا تخف يا عزيزي فأنا لست سريع الحساسية و لا أرفض النقاش طالما هو حوار مؤدب و أرجو أن تحتمل كذلك نقدي.

لا أعتقد أنك ككاتب للموضوع تستطيع فرض طريقة الحوار، خصوصاً أن طريقة الحوار التي تضعها في وضع سؤالين واحد من القرآن ( الجواب عليه معروف سلفاً ) و الآخر من العلم و الإجابة عليهما، ليست كاملة لأن الإجابة عليهما لا تعني شيئاً على الإطلاق و يكون الموضوع من أساسه لا معنى له.

يمكنك أن تضع شروطاً بينك و بيني أو غيري من الزملاء بعد الاتفاق عليها مسبقاً، إذ كيف تحاور شخصاً بدون أن تتفق معه على لغة الحوار. لقد وضعت شروطاً ثلاث في مداخلة سابقة، هل توافق عليها لنتابع الحوار على أساسها؟

نعم.. فلتقل ما تشاء وتنقد ما تشاء..

ولكن أجب على أسئلتي في رد منفصل..

أعتقد أن هذا عدلا.

ما رأيك؟
06-10-2005, 12:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #126
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
الحقيقة (الظاهرة) السادسة "أ" :

قال القرآن أن تكوين العظام قبل اللحم فى الجنين بقوله : وكسونا العظام لحماً .

وقال الكتاب المقدس أن العظام تتكون بعد اللحم بقوله :

أيوب 10:
10 ألم تصبّني كاللبن وخثّرتني كالجبن.
11 كسوتني جلدا ولحما فنسجتني بعظام وعصب.


الحقيقة (الظاهرة) السادسة "ب" :

أثبت علم الإمبريولوجى Embryology أن اللحم يتكون أولاً ثم العظام والأعصاب .




أرجو أن تكون الإجابة بـ "صح" أو "خطأ" مع التعليل ..

من لا يجاوب فعندى الخيرزانة .. والعصا لمن عصا .. لست طيباً كأخونا سماح .
06-10-2005, 12:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #127
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
أبانوس

يبدو أنك عجزت عن تقصي :
zio-hau-sam

هذا متوقع من أصحاب العقول العبقرية أمثالك :D
06-10-2005, 02:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #128
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
صح أم خطأ مع التعليل في حالة الخطأ

الحقيقة ( الظاهرة ) السادسة (أ)
-------------------------




محمد بن عبد الله قال منذ أكثر من 1400 سنة أن الله خالق الكون يقول :

{وَالْأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ} (12) سورة الطارق



صح أم خطأ مع التعليل في حالة الخطأ



الحقيقة ( الظاهرة ) السادسة (ب)
------------------------------

توجد شبكة الهائلة من الصدوع العملاقة تمزق الغلاف الصخري للأرض بعمق يتراوح بين‏150,65‏ كيلو مترا‏,‏ وتمتد لعشرات الآلاف من الكيلومترات لتحيط بالأرض إحاطة كاملة في كل الاتجاهات وتتصل ببعضها البعض لتكون صدعا واحدا متصلا




تحياتي
06-10-2005, 02:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #129
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين
رائع.. فلندخل إذن على الحقيقة السابعة..

{بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ } (18) سورة الأنبياء
06-12-2005, 12:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #130
الإعجاز العلمي في القرآن... رغم أنف الكافرين

رائع.. فلندخل إذن على الحقيقة السابعة..

أمثال 18:
2 الجاهل لا يسرّ بالفهم بل بكشف قلبه.



الحقيقة (الظاهرة) السابعة "أ" :

يقول القرآن : اذا الشمس كورت (التكوير 1) .

وهنا تجزم الاية بان شكل الشمس الحالى غير كروى لان الكرة لاتكور وبالتالى الاية تدل على جهل قائلها بحقيقة كروية الشمس .. ولايمكن ان يكون للآية اى معنى الا اذا اختلف الشكل الحقيقى للشمس عن الشكل الكروى بدرجة كبيرة بحيث لايمكن القول بانة كروى .


الحقيقة (الظاهرة) السابعة "ب" :

الشمس كروية الشكل فى الماضى والحاضر .


الإجابة بنعم أو بلا .. مع التعليل ..


وبعديييييييين ... الخيرزانة باين عليها هتشتغل ..



06-13-2005, 04:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الرد على الاعجاز العلمي للحجر الاسود الفكر الحر 3 1,618 06-04-2012, 05:05 PM
آخر رد: الفكر الحر
  مؤتمر الاعجاز العلمي واستضراط العقل الاسلامي طريف سردست 3 1,315 04-29-2012, 11:39 AM
آخر رد: الزنديق
  الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد مؤمن مصلح 117 29,639 11-16-2011, 10:51 PM
آخر رد: الفكر الحر
  محمد و ابيقور و نوستراداموس ... !؟ ( الاعجاز العلمي ) الفكر الحر 4 1,740 10-15-2011, 08:49 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  كشف خداع الإعجاز العلمى ( مراحل تطور الجنين ) ahmed ibrahim 6 3,916 09-23-2011, 10:41 PM
آخر رد: عوني عوني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS