عزيزي ليس هذا هروب كما تتصور لأن هذه طبيعة البحث في الدين المقارن !! المقارنة حتى نصل غلى الحقائق .
وأنا أطلب منكم أن تجيبوني عن أسئلتي لأن كل ما قلته بصرف النظر عن قولك أنه لا يؤثر في العقيدة إنما هو من جوهر الدين!!
فهل تلغي من الدين الحياة بمتعها وبزخها من الجنة ؟؟!!
وعندما يقال أن الله يكون سعيدا لسعادة المؤمنين بما هم فيه مستمتعين في الجنة فهل تقولون أن ذلك ليس من حوهر الدين ؟؟!!
أليس الإسراء والمعراج هو من جوهر الدين ؟؟!
حسنا لنتكلم عن الله في الإسلام :
1- الله يضع قدمه في جهنم :
حدثنا ابن أبي الأسود حدثنا حرمي حدثنا شعبة عن قتادة عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يزال يلقى في النار ح و قال لي خليفة حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة عن أنس وعن معتمر سمعت أبي عن قتادة عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يزال يلقى فيها و تقول هل من مزيد حتى
يضع فيها رب العالمين قدمه فينزوي بعضها إلى بعض ثم تقول قد قد بعزتك وكرمك ولا تزال الجنة تفضل حتى ينشئ الله لها خلقا فيسكنهم فضل الجنة
صحيح البخاري .. كتاب التوحيد .. باب قول الله تعالى و هو العزيز الحكيم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...Doc=0&Rec=10961
ولو وجد مثل هذا الكلام في الكتاب المقدس ماذا كنتم ستقولون وكيف كنتم ستسخرون ولكن لن أفعل مثلكم !!
وقبل أن يقول أحد شيء أؤكد أنه حديث صحيح كما جاء فيبرنامج الألباني
2 - الله يجلس على ديك و يتحدث معه !!
إن الله أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض ، وعنقه منثن تحت العرش ، وهو يقول : سبحانك ما أعظمك ربنا ! فيرد عليه : ما يعلم ذلك من حلف بي كاذبا .
راجع سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني .. المبتدأ والأنبياء وعجائب المخلوقات
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=7561
وأكرر نفس قولي : ولو وجد مثل هذا الكلام في الكتاب المقدس ماذا كنتم ستقولون وكيف كنتم ستسخرون ولكن لن أفعل مثلكم !!
3 - الجنة و النار يتحاوران و الله يتدخل في الحوار و يضع رجله في جهنم !!
حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن همام عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم
تحاجت الجنة والنار فقالت النار أوثرت بالمتكبرين والمتجبرين وقالت الجنة ما لي لا يدخلني إلا ضعفاء الناس وسقطهم قال الله تبارك وتعالى للجنة أنت رحمتي أرحم بك من أشاء من عبادي وقال للنار إنما أنت عذابي أعذب بك من أشاء من عبادي ولكل واحدة منهما ملؤها فأما النار فلا تمتلئ حتى يضع رجله فتقول قط قط فهنالك تمتلئ ويزوى بعضها إلى بعض ولا يظلم الله عز وجل من خلقه أحدا وأما الجنة فإن الله عز وجل ينشئ لها خلقا
صحيح البخاري .. كتاب تفسير القرآن .. باب قوله و تقول هل من مزيد
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...y.asp?hnum=4472
وأكرر نفس قولي : ولو وجد مثل هذا الكلام في الكتاب المقدس ماذا كنتم ستقولون وكيف كنتم ستسخرون ولكن لن أفعل مثلكم !!
4 - الله ينزل يوم الجمعة راكبا على جمل و عليه إزار !!
حدثنا أبو حفص بن سلمون ثنا عمرو بن عثمان ثنا أحمد بن محمد بن يوسف الاِصبهاني حدثنا شعيب بن بيان الصفار حدثنا عمران القطان عن قتادة عن أنس رضي الله عنه مرفوعا:
إذا كان يوم الجمعة ينزل الله بين الاَذان والاِقامة عليه رداء مكتوب عليه إنني أنا الله لا إلَه إلا أنا، يقف في قبلة كل مؤمن مقبلاً عليه فإذا سلم الاِمام صعد إلى السماء. وروى عن ابن سلمون بإسناد له: رأيت ربي بعرفات على جمل أحمر عليه إزار .
راجع لسان الميزان لإبن حجر العسقلاني .. باب من اسمه الحسن .. ج2 ص238
http://www.alwaraq.com ( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق )
وأكرر نفس قولي : ولو وجد مثل هذا الكلام في الكتاب المقدس ماذا كنتم ستقولون وكيف كنتم ستسخرون ولكن لن أفعل مثلكم !!
5 - محمد رأى الله, قدميه على خضرة و دونه ستر من لؤلؤ
أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ، حدثنا محمد بن عبد السلام ، حدثنا إسحاق بن إبراهيم ، أنبأ إبراهيم بن الحكم بن أبان ، حدثني أبي ، عن عكرمة ، عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما : أنه سئل هل رأى محمد ربه ؟ قال :
نعم رأى كأن قدميه على خضرة دونه ستر من لؤلؤ ! ذلك نوره وهو نوره ، إذا تجلى بنوره لا يدركه شيء . هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .
راجع المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري .. كتاب التفسير .. باب تفسير سورة الأنعام
6 - يجلس على العرش و العرش له أطيط و صرير من ثقله و يشبه الراكب على الرحل!!!
1132 - ويحك إنه لا يستشفع بالله على أحد إن شاء والله أعظم من ذلك ويحك أتدري ما الله؟
إن الله فوق عرشه وعرشه على سمواته، وأرضه مثل القبة وإنه ليئط به أطيط الرحل بالراكب. (د عن جبير بن مطعم).
راجع كنز العمال في سنن الأقوال و الأفعال .. كتاب الإيمان و الإسلام .. الباب الثالث ( في لواحق كتاب الإيمان ) .. الفصل الأول في الصفات
http://mirror.al-eman.com/Islamlib/viewchp...D=137&CID=18#s2
29827 - ويحك إنه لا يستشفع بالله على أحد من خلقه، إن شأن الله أعظم من ذلك، ويحك أتدري ما الله؟
إن الله فوق عرشه، وعرشه على سماواته، وأرضه مثل القبة، وإنه ليئط (ليئط: وفي الحديث (أطت السماء وحق لها أن تئط) الأطيط: صوت الأقتاب. وأطيط الإبل: أصواتها وحنينها. أي أن كثرة ما فيها من الملائكة قد أثقلتها حتى أطت. وهذا مثل وإيذان بكثرة الملائكة، وإن لم يكن ثم أطيط وإنما هو كلام تقريب أريد به تقرير عظمة الله تعالى. ومنه الحديث الآخر (العرش على منكب إسرافيل) وإنه ليئط أطيط الرحل الجديد) يعني ذكور الناقة أي أنه ليعجز عن حمله وعظمته، إذ كان معلوما أن أطيط الرحل بالراكب إنما يكون لقوة ما فوقه وعجزه عن احتماله. النهاية 1/54. ب) به أطيط الرحل بالراكب. (د) عن جبير بن مطعم.
29848 - إن كرسيه وسع السماوات والأرض،
وإن له أطيطا (أطيطا في الحديث (أطت السماء وحق لها أن تئط) الأطيط: صوت الأقتاب. وأطيط الابل: أصواتها وحنينها. أي أن كثرة ما فيها من الملائكة قد أثقلها حتى أطت. وهذا مثل وإيذان بكثرة الملائكة، وإن لم يكن ثم أطيط، وإنما هو تقريب أريد به تقرير عظمة الله تعالى. ومنه الحديث الآخر (العرش على منكب إسرافيل، وإنه ليثط أطيط الرحل الجديد) يعني ذكور الناقة، أي أنه ليعجز عن حمله وعظمته، إذ كان معلوما أن أطيط الرحل بالراكب إنما يكون القوة ما فوقه وعجزه عن احتماله النهاية 1/54. ب) كأطيط الرحل الجديد إذا ركب من شقه (شقه: الشق: نصف الشي. النهاية 2/491. ب). (بز) عن عمر.
راجع كنز العمال في سنن الأقوال و الأفعال .. كتاب العظمة
http://mirror.al-eman.com/Islamlib/viewchp...=137&CID=350#s1
وأكرر نفس قولي : ولو وجد مثل هذا الكلام في الكتاب المقدس ماذا كنتم ستقولون وكيف كنتم ستسخرون ولكن لن أفعل مثلكم !!
وأضيف ؛هل أكمل أم أكتفي بذلك !!!
أم تقولون لي أن هذا أيضاً ليس من جوهر الدين حتى أتصور أنكم تجردون الدين من الأساس !!
تحياتي
الراعي عمانوئيل