{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
كلمته وروح منه ( النساء 157 )
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
الزميل اسحق و الزميل نيو مان :
تريدان اثبات ان (كلمة ) تطلق على الانبياء
بكل سرور
و لكن اود اولا :
ان ترجعا لمداخلتى السابقة التى دللت فيها ان قول الله خلق
و ان كلماته تكوينية و تدوينية .
و ان التكوينية هى خلقه .
و الانبياء و المرسلين و الائمة هم ابرز كلماته و من ضمنهم المسيح عليه السلام .
الكلام جميل ـ لكن اين اثباته من القرآن ??
اقتباس:و طلبتما الدليل على اخر عبارة
و هى ان كلمة منه تعنى رسول من الله .
حاضر
تاملا هذه الاية من فضلكما :
إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .
الاية تتحدث عن نصر الله للرسول الاعظم و بنصر الرسول الاعظم تكون كلمة الله هى العليا .
فالرسول الاعظم هو كلمة الله العليا .
ومن هو كلمة الكافرين السفلى ???
يا عزيزي : الآية واضحة انها تقارن بين كلمة الكافرين وكلمة الله ـ والتي يفترض ان محمد هو مبلغها وناقلها فقط ـ فهو ليس الكلمة - ليس هناك اشخاص هنا للمقارنة -
اقتباس:تابعوا من فضلكم من سورة الزخرف:
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاء مِّمَّا تَعْبُدُونَ (26) إِلَّا الَّذِي فَطَرَنِي فَإِنَّهُ سَيَهْدِينِ (27) وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (28)
لاحظ ان الله تعالى جعلها كلمة باقية فى عقب ابراهيم .
ماهى التى جعلت باقية فى نسل ابراهيم
تفسير الجلالين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=43&nAya=28
وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
"وجعلها" أي كلمة التوحيد المفهومة من قوله "إني ذاهب إلى ربي سيهدين" "كلمة باقية في عقبه" ذريته فلا يزال فيهم من يوحد الله "لعلهم" أي أهل مكة "يرجعون" عما هم عليه إلى دين إبراهيم أبيهم
اقتباس:تفضلوا الى الاية التالية :
وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ .
(سورة البقرة)
فالامامة و النبوة هى الباقية فى عقب ابراهيم عليه السلام كما وعده الله .
و قد اورد النبوة او الامامة فى الاية السابقة :
و جعلها كلمة باقية فى عقبه .
ملاحظة :
و اذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات .....
ما هو ابتلاء ابراهيم الاساسى ؟؟؟؟
ذبحه لابنه اسماعيل كما يؤمن المسلمون او اسحق كما يؤمن المسيحيون
و كلاهما نبى و ابتلاه الله فى حبهما
لاحظ ان الاية وصفتهم ب (كلمات)
تفسير الجلالين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=2&nAya=124
وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
"و" اذكر "إذ ابتلى" اختبر "إبراهيم" وفي قراءة إبراهام "ربه بكلمات" بأوامر ونواه كلفه بها قيل هي مناسك الحج وقيل المضمضة والاستنشاق والسواك وقص الشارب وفرق الشعر وقلم الأظافر ونتف الإبط وحلق العانة والختان والاستنجاء كان الأولى أن يتوقف الحديث عن الابتلاء بالكلمات عند أوامر الدين ونواهيه لأن القرآن الكريم لم يعين الكلمات التي ابتلى الله بها إبراهيم واختلاف العلماء ناشئ عن تحديد هذه الكلمات "فأتمهن" أداهن تامات "قال" تعالى له "إني جاعلك للناس إماما" قدوة في الدين "قال ومن ذريتي" أولادي اجعل أئمة "قال لا ينال عهدي" بالإمامة "الظالمين" الكافرين منهم دل على أنه ينال غير الظالم
:97:
|
|
06-15-2005, 05:16 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam
عضو متقدم
المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
|
كلمته وروح منه ( النساء 157 )
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
إقتباس
ما الذى ترمى إليه؟؟
___________________
أنه لم يذكر القرآن عن أى نبى أنه هو نفسه كلمة الله سوى المسيح .
تحياتى
بالرغم من أن مثل عيسى عند الله كمثل آدم... ولكن دعنا منها
ترى على أي شيء يدل هذا :
أنه لم يذكر القرآن عن أى نبى أنه هو نفسه كلمة الله سوى المسيح .
تحياتى
تريد أن تستدل بم أنت لست مؤمن به لكي تبرهن لي أنا على ما أنت مؤمن به ؟؟
أم تريد أن تقول مثلا ( الحق ظهر على لسان محمد دون ان يدري.. وأن هذه الآية تحديدا ليست شياطينة وأن الله جعله يخطيء ويقولها لتكون حجة عليه بعد ذلك ؟ )
لو الأولى.. فهذا منهج غير صحيح في الاثبات لأسباب شرحتها لك أنت عزيزي اسحق من قبل.
ولو الثانية.. لنا كلام كثير
|
|
06-15-2005, 12:41 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}