{myadvertisements[zone_1]}
مسيحيون ...أم ...نصارى
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #31
مسيحيون ...أم ...نصارى
اقتباس:انت تعبد الخروف رب الأرباب وملك الملوك وحتى لاينظر إلى أحد نظره غضب هو نص فى كتابك أنت فلاداعى للغضب وتراه مخلصا له


ربما أنت تعبد الخروف، أما أنا فلا أعبده، و ما قلته أعلاه ليس إلا تطاول مردود عليه و لكن احتراما لحضور العميد أمسكت نفسي عن الرد.
09-09-2005, 10:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #32
مسيحيون ...أم ...نصارى
اقتباس:فزميلنا ابراهيم مثلاً عنده اسم ، فلا يليق بي عندما أخاطبه أن أقول له يا نصراني ، بل أناديه باسمه احتراما له ،


أخلاقك العالية دائما تجعلني أخجل من نفسي يا أخ العميد. أحترم جدا كل ما تعرضه في معرض حديثك و نقاشك.. الطريف أنه رغم أننا لا نتفق في الاعتقاد إلا إنني أجد نفسي متفق معك جدا في طريقة استنباط النتائج و الوصول إليها مما يزيد من شعوري بوجود رابطة أكبر من الإعتقاد.
09-09-2005, 11:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #33
مسيحيون ...أم ...نصارى
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسى عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:ربما أنت تعبد الخروف، أما أنا فلا أعبده، و ما قلته أعلاه ليس إلا تطاول مردود عليه و لكن احتراما لحضور العميد أمسكت نفسي عن الرد

صحيح هو تطاول حقير فعلا
لان الخروف الذي في وسط العرش يرعاهم ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة ويمسح الله كل دمعة من عيونهم (رؤيا يوحنا)

هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون (رؤيا يوحنا)

هذا ربك عزيزى إبراهيم فهل أنا أفتريت عليك الكذب او البهتان إذا كنت ترى هذا تحقير فهذا يقال لك انت وليس لى لأن هذا كتابك ليس كتابى أنا ربى هو:

{ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ }الأنعام102

{فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11

تدبر كلام القرآن الكريم وكلام الوحى المقدس

ثانيا بخصوص أخى العميد أحب ان ألفت نظر حضرتك شئ هام ألا وهو ان حبى لله عزوجل وحبى للرسول صلى الله عليه وسلم فوق أى حب مهما كان ولوكانا والدى
فماذا تراك تعتقد أنى فاعل إذا سب والدى وإفترى الكذب عليهما فماذا تراك تظن فيمن يكذب على الله عزوجل ويحقر فى ذاتة بنعته بمخلوقات أحقر من الإنسان نفسه الرمه الدودة

الأمر بإختصار عزيزى لاأهتم برضاك او عدم رضاك عنى
09-10-2005, 12:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #34
مسيحيون ...أم ...نصارى
حذف
09-10-2005, 12:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بولا غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 30
الانضمام: May 2005
مشاركة: #35
مسيحيون ...أم ...نصارى
اقتباس:  أنا مسلم   كتب/كتبت  
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسى عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:ربما أنت تعبد الخروف، أما أنا فلا أعبده، و ما قلته أعلاه ليس إلا تطاول مردود عليه و لكن احتراما لحضور العميد أمسكت نفسي عن الرد

صحيح هو تطاول حقير فعلا
لان الخروف الذي في وسط العرش يرعاهم ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة ويمسح الله كل دمعة من عيونهم (رؤيا يوحنا)

هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون (رؤيا يوحنا)

هذا ربك عزيزى إبراهيم فهل أنا أفتريت عليك الكذب او البهتان إذا كنت ترى هذا تحقير فهذا يقال لك انت وليس لى لأن هذا كتابك ليس كتابى أنا.


رغم ان هذا الرد سيكون خارج الموضوع لكن ارجو رجاء من السادة المشرفين تركه و عدم حذفه حتى اوضح حقائق غائبة عن ذهن بعض المساكين.

التطاول الحقير يا عزيزى هو فى كتابك الذى يقول على الله انه يأمر بالفسق!! و انه مكار !! و انه يضل الناس!! تخيلوا الله القدوس يضل الناس!! و غيرها من التشبيهات لكن ده مش موضوعنا.

للرد على كلامك الذى يتردد عشرات المرات هو:-

نحن لا نشبه المسيح بانة خروف.. لكن نشابة عمل المسيح على الصليب ونقول ان ما عمله كمثل عمل الخروف بالتقديم كذبيحة بدل الانسان

(( و اما فصل الكتاب الذي كان يقراه فكان هذا مثل شاة سيق الى الذبح و مثل خروف صامت امام الذي يجزه هكذا لم يفتح فاه (أعمال الرسل 8 : 32)

اذن الحديث هو عن عمل المسيح وليس المقصود ان المسيح نفسه حرفيا خروف .. انة رمز لعمل المسيح وليس ان المسيح هكذا .. كما نقول ان فلان كالاسد فلا نقصد ان فلان هو اسد يطلق زئير وياكل لحم حى .. ولكن نقصد جانب معين من المثل وهو ان فلان هذا شجاع كالاسد

نحن لا نقول ان الله خروف .. استغفر الله .. لكن نقول ان المسيح كلمة الله .. وكلمة الله جسدها الله فى المسيح .. والمسيح كلمة الله افتدانا حيث دفع ديتنا وكفارتنا وافتدانا كذبيحة وكفارة ودية عن خطايانا.. فهو هنا كما نذبح الخروف كذبيحة وفداء كذلك عمل المسيح كان كذبيحة لله .. شابة عمل المسيح على الصليب كذبيحة لله عمل ذبحنا للخروف كذبيحة وفداء ( وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ) (الصافات:107)

فى التوراة الله قال لموسى ان اخطا احد من بنى اسرائيل ياتى بخروف ويذبح ويموت الخروف كذبيحة بدل الشخص الخاطى .. وايضا الله قال لابراهيم ان يذبح ابنة وبعدما اتى ابراهيم ليطيع استبدل الله ابن ابراهيم بخروف كذبيحة .. فنحن نرى فى تقديم المسيح نفسة على الصليب انة ذبيحة من اجلنا كما كان مرموز لة فى التوراة بالخروف كذبيحة

وهذا كلة كان رموز لعمل المسيح على الصليب كفداء وكفارة بدل مننا

· ان اى نص فى كتاب دينى يمكن تأويله وتفسيره من عدة جهات ... ولا يعتد بالتفسير الحرفى فيه فى كثير من الاحيان

ويتشابه فى هذا التوراة والانجيل والقران الكل سواء


فالقران يقول:

)هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) (آل عمران:7)

فلا يؤخذ اى نص بالحرفية المطلقة فية .. فمثلا فى القران لانقدر ان ناخذ ايات مثل هذة حرفيا (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (البقرة:29)
)النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) (الأحزاب:6) فاستواء الله لا يؤخذ بالمعنى الحرفى وامهات المؤمنين هن رمز وليس حرفيا ازواج النبى امهات للمؤمنين .. وهل نفهم ان لله يد بالمعنى البشرى الحرفى المفهوم )إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً) (الفتح:10)




· المسيح هو ذبيحنا الاعظم .. و تعبير الخروف هو رمز للذبيحة .. قال يوحنا المعمدان عن المسيح هوذا حمل الله الذى يرفع خطية العالم (يوحنا 1 : 36) وهى اشارة رمزية لموت المسيح على الصليب فالمسيح هو الله الظاهر فى الجسد اتى لكى يكون كفارة لخطايانا ..اتى وكان كذبيحة .. قدم نفسة على الصليب كذبيحة ليفتدينا ... وكان اهم عيد لليهود هو عيد الفصح ( خروج 20) حيث يقدمون ذبيحة لله خروف وكان رمزا للمسيح الذبيح الاعظم كما قالت عنة التوراة( اش 53: 7 ظلم اما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه)

انة مجرد رمز ومثل .. فهل تعتقد اننا نقصد ان المسيح خروف حرفيا؟؟؟ ام تفهم انة رمز للذبيحة .. مجرد رمز ونحن نستعجب لماذا ترفض الرمز والمثل والقران يمتلأ بالامثال والرموز

· ان تشبية المسيح بالخروف الذى مثلما يذبح كفارة لنا هكذا عمل المسيح ومثل هذا التشبيهات قال مثلها المسيح عن نفسة بانة حجر الزاوية فهل قصد المسيح انة حجر حرفى؟؟؟ (الحجر الذي رفضه البناؤون قد صار راس الزاوية (مزمور 118 : 22)( قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا (متى 21 : 42) فنظر اليهم و قال اذا ما هو هذا المكتوب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية (لوقا 20 : 17) هذا هو الحجر الذي احتقرتموه ايها البناؤون الذي صار راس الزاوية (أعمال الرسل 4 : 11) مبنيين على اساس الرسل و الانبياء و يسوع المسيح نفسه حجر الزاوية (أفسس 2 : 20) لذلك يتضمن ايضا في الكتاب هانذا اضع في صهيون حجر زاوية مختارا كريما و الذي يؤمن به لن يخزى (بطرس الأولى 2 : 6) فلكم انتم الذين تؤمنون الكرامة و اما للذين لا يطيعون فالحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية (بطرس الأولى 2 : 7)

وهو ماقالة نبى الاسلام عن نفسة ايضا:

البخارى كتاب المناقب 3271 حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ قَالَ فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ *

صحيح مسلم كتاب الفضائل 4238 و حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ حَدَّثَنَا مَعْمَرٌ عَنْ هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ قَالَ هَذَا مَا حَدَّثَنَا أَبُو هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرَ أَحَادِيثَ مِنْهَا وَقَالَ أَبُو الْقَاسِمِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَثَلِي وَمَثَلُ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ ابْتَنَى بُيُوتًا فَأَحْسَنَهَا وَأَجْمَلَهَا وَأَكْمَلَهَا إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ مِنْ زَوَايَاهَا فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ وَيُعْجِبُهُمُ الْبُنْيَانُ فَيَقُولُونَ أَلَّا وَضَعْتَ هَاهُنَا لَبِنَةً فَيَتِمَّ بُنْيَانُكَ فَقَالَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَكُنْتُ أَنَا اللَّبِنَةَ * ( وجاء الحديث فى مسند احمد ايضا)

فمحمد يقول عن نفسة انة لبنة .. فهل هو لبنة حرفيا فعلا؟؟؟؟ هل هو جماد ؟؟

سؤال للمسلمين: الرمز والمثل هل ممكن ان يكونا فى كتاب الله ؟؟؟؟ ارجو ان تجيب بصح آم خطا؟؟؟ ان قلت صح .. فلماذا تهاجمة؟؟

وان قلت خطا .. فكيف تفسر وجودة فى القران؟؟؟؟؟؟؟


هل يوجد فى القران رمز ومثل ام لا؟؟؟ السؤال مرة اخرى هو الرمز والمثل موجودين فى القران ام لا؟؟

ان القرآن فيه الكثير من المعاني التي ترمز إلى أشياء أخرى فيكفي قولة "نسوا الله فنسيهم" (التوبة - 67)، ولو أن الله ينسى بالمعنى المتعارف عليه لكانت هذه مصيبة المصائب، ولكان كفرا في قدرة الله، ولكن نسيهم أي تركهم. ولذلك الكثير من الكلمات تحمل على معان أخرى، فدقق.

ويقول الله فى القران لنبى الاسلام( لا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِنْهُمْ وَلا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ) (الحجر:88) فهل لمحمد جناح حرفى مثل جناح اى طائر ام انة معنى رمزى؟؟؟
فجاء فى تفسير الجلالين { واخفض جناحك } بمعنى ( ألن جانبك)

)وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى) (طـه:22)
)وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (الشعراء:215) )اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ وَاضْمُمْ إِلَيْكَ جَنَاحَكَ مِنَ الرَّهْبِ فَذَانِكَ بُرْهَانَانِ مِنْ رَبِّكَ إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَأِهِ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ) (القصص:32)
وفى كل هذة الايات يقصد بالجناح الجانب وليس جناح مثل اجنحة الطيور او اجنحة الملائكة




الرمز والمثل فى القران

اولا الرمز:

)إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفّاً كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ) (الصف:4)

(قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ إِلَّا رَمْزاً وَاذْكُرْ رَبَّكَ كَثِيراً وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ) (آل عمران:41)

وفى تفسير الاية السابق للجلالين يقول عن زكريا
{ قال رب اجعل لي آية } أي علامة على حمل امرأتي { قال آيتك } علية { أ } ن { لا تكلم الناس } أي تمتنع من كلامهم بخلاف ذكر الله تعالى { ثلاثة أيام } أي بلياليها { إلا رمزاً } إشارة

ثانيا المثل:

)تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ) (ابراهيم:25)
)وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ) (ابراهيم:45)
)وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ) (العنكبوت:43)
)لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) (الحشر:21)

اليك ايات اكثر ايضاحا:
1. )اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (النور:35)

فهنا نرى ان الله بنفسة هو النور ( الله نور السماوات والارض) ومثل هذا النور كمشكاة ومصباح

ان كان نور الله شبة بمشكاة ومصباح فلماذا ترفض تشبية المسيح الذى هو كلمة الله وروح منة؟؟ .. ان كان نور الله يتم تشبيهة فى القران فكلمة الله تم تشبيهها ايضا فى الانجيل

ان الله جعلتة الاية السابقة مشبها لخليقتة ( الله نور السماوات والارض) هل نفهم هنا ان الله بيشتغل نور للسماء والارض


2. تشبية ورمز اخر )النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ (الأحزاب:6) فهل ازواج محمد هم امهات المؤمنين حرفيا؟؟؟؟


3. وهل ابن السبيل فى الاية (يَسْأَلونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ) (البقرة:215) هو حرفيا ؟؟؟ هل السبيل تزوج وانجبوة؟؟


4. ( إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ ً) (لأعراف:54) الله بعدما خلق السموات والارض فى ستة ايام ذهب يستوى على العرش.. فنفهم من ذلك انة ترك العرش وذهب ليخلق السموات والارض وبعد 6 ايام استوى على العرش وواضح انة عند الخلق وطوال ستة ايام لم يكن مستوى على العرش


5. هل الله عزّ وجل ظهر في شجرة؟
يخبرنا القرآن الكريم بأن الله نادى على موسى من النار من شجرة وكانت الشجرة لا تحترق بالرغم من وجود النار بها. ولنقرأ النص كما جاء في سورة طه 10-14
إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي ءَانَسْتُ نَارًا لَعَلِّي ءَاتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَامُوسَى إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لذكرى
وأنا أتسائل: إن كان الله فعلا تكلم مع موسى من النار التي في الشجرة، فهل بقى العرش السماوي خاليا، وإن قلنا أنه فقط صوت الله وهو من العرش يتكلم، لماذا يطلب الله منه أن يخلع نعليه، ولماذا قال "إني أنا ربك" ولم يقل هذا فقط صوتي؟ وهل من اللائق القول بأن الله الكلي القدرة، يستطيع أن يكون في النار التي في الشجرة، وفي نفس الوقت يكون على العرش، وفي نفس الوقت يكون أقرب لكل واحد منا من حبل وريده. وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ(ق 16).

· من يغضب لاننا نشبة المسيح بالخروف فلماذا لاتغضب من ذكر اعضاء بشريةلله فى القران فأعضاء الله التى ذكرت فى القران هى اعضاء بشرية؟؟؟ واليك الدليل
((وَلاَ تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ * سورة القصص 28: 88 . (وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) (الذريات:47) وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ قَالَ رَبِّ انْصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا* سورة المؤمنون 23: 23 و26 و27 و28 , ,,,وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيماً * سورة النساء 4: 164 , الله سميع عليم )(بقرة 181و224و227وسميع الدعاء

ما هو تصورك عن الله وقد أعطاه القرآن وجهاً,, ويدين,, وعينين,, وكلاماً,, وصوتاً,, وسمعا وكما جاء فى الحديث الصحيح للبخارى ان لله ساقا ويد يمنى ويد يسرى ؟؟؟؟.. وصوّره القران كاتباً لموسى على الألواح,, وشبه نوره بمشكاة فيها مصباح,, وقال لموسى فى سورة طة اخلع نعليك لمكان معين مما يؤكد حضور اللة فى هذا المكان وأستوى على العرش العظيم؟!

تقول انها ليست مثل الاعضاء التى للبشر وان هذة رموز .. حسنا فلماذا ترفض ترميزنا لكلمة الله المسيح بانة مثل الخروف الذى فدى ومات بدل من ابن ابراهيم )وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ) (الصافات:107) .

تحياتى مع تمنياتى القلبية لك بأبدية سعيدة " فى شغل فاكهون".
09-10-2005, 12:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #36
مسيحيون ...أم ...نصارى
اقتباس:هذا ربك عزيزى إبراهيم فهل أنا أفتريت عليك الكذب او البهتان إذا كنت ترى هذا تحقير فهذا يقال لك انت وليس لى لأن هذا كتابك ليس كتابى أنا ربى هو:

{ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ }الأنعام102


هذا هو مسلسل الحوار الديني المعتاد، و خلاصته معروفة سلفا: ربي أفضل من ربك

يا سيد يا محترم،

لا يهمني إن كان الله واحد..

و لا يهمني إن كان خروف أو كلب أو حمار.. أو هذا الثالوث في إله واحد آمين...

و لا يهمني إن كان يركب الغمام أو يجلس على العرش...

ما يهمني هو أكبر بكثير من ذلك: ماذا أنجز ذلك الإيمان في حياتك؟ ليكن الله ما شاء.. هو حر! لا يهمني الكيفية التي يعرض بها نفسه.. ما يهمني هو كيف أراه في حياتك أنت فأعرف يقينا أنه موجود.
09-10-2005, 02:46 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #37
مسيحيون ...أم ...نصارى
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيس عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:التطاول الحقير يا عزيزى هو فى كتابك الذى يقول على الله انه يأمر بالفسق!!

سألتمس العذر لك لعدم معرفتك بأى حرف فى الإسلام والجواب ببساطة

يقول الله عزوجل:
وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16)

هل الآية الكريمة فيها أى معنى بالأمر بالفسوق هل قال امرناهم بالفسق طبعا تخيلات بولا لأنه لو قرأ الآية السابقة مباشرا لعرف ان الأمر هنا كان على لسان الرسل
مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا (15)
إذا هنا بعث لهم رسول امرهم بالطاعه ففسقوا وأنظر جيدا إلى لفظ مترفيها فإذا كنت تفهم ذرة من اللغه العربية ستفهم ان الآية الكريمة تأمر بالطاعه
وإسمع قوله تعالى:
{وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }الأعراف28
(إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)

والعدل والإحسان تمثل فى الآية الكريمة التى تخبر بأنه لاعذاب بلارسول وسبحان الله رغم ان القرآن الكريم يشير إلى الآية قبلها مباشرا إلا ان العقول مغيبه فعلا

والأن تعالى معى رحله صغيره إلى سفر عاموس
7: 17 لذلك هكذا قال الرب امراتك تزني في المدينة و بنوك و بناتك يسقطون بالسيف و ارضك تقسم بالحبل و انت تموت في ارض نجسة و اسرائيل يسبى سبيا عن ارضه

ماذنب أمرأته وأولاده من الوقوع فى الرذيله والموت

وإسمع أول ماقال الرب لهوشع بدلا من ان يقول له التوحيد أمره بالفاحشة
1: 2 اول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراة زنى و اولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب
1: 3 فذهب و اخذ جومر بنت دبلايم فحبلت و ولدت له ابنا
1: 4 فقال له الرب ادع اسمه يزرعيل لانني بعد قليل اعاقب بيت ياهو على دم يزرعيل و ابيد مملكة بيت اسرائيل

ونظره سريعه إلى سفر صموئيل الثانى
( وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، )

هذا هو الأمر بالتقوى عندك

اقتباس: و انه مكار
رغم انها شبه ماتت ردا إلا ان التكرار يعلم دائما وأنقل الرد لعدم حاجتى إلى القول من جديد

مكر محمود ، وذلك أن يتحرى بذلك فعل جميل ، وعلى ذلك قال سبحانه وتعالى:{ والله خير الماكرين } فلا يكون مكره الا خيرا
ومكر مذموم ، وهو أن يتحرى به فعل قبيح ، قال تعالى {ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله} فاطر: 43 ،

فالمكر يكون في موضع مدحاً ويكون في موضع ذماً : فإن كان في مقابلة من يمكر ، فهو مدح ، لأنه يقتضي أنك أنت أقوى منه . وإن كان في غير ذلك ، فهو ذم ويسمى خيانة .

ولهذا لم يصف الله نفسه بصفة المكر على سبيل الاطلاق وإنما ذكرها في مقابلة من يعاملونه ورسله بمثلها أي على سبيل المقابلة والتقييد فيقال : يمكر بأعدائه، أو يمكر بمن يمكر برسله والمؤمنين ، وما أشبه هذا كما قال الله تعالى :{ ومكروا مكراً ومكرنا مكراً وهم لا يشعرون } وقال تعالى { ومكرواً ومكر الله والله خير الماكرين } آل عمران : 45 وقوله تعالى :{ وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين } الأنفال : 30 ، وقوله تعالى :{ فانظر كيف كان عاقبة مكرهم أنا دمرناهم وقومهم أجمعين } النمل : 51
وكذلك قوله سبحانه وتعالى : (( وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ )) وقوله : (( وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ )) أي برسلهم ، وبالحق الذي جاءت به الرسل ، فلم يغن عنهم مكرهم ولم يصنعوا شيئاً ، وقوله (( فلله المكر جميعاً )) أي : لا يقدر أحد أن يمكر مكراً إلا بإذنه ، وتحت قضائه وقدره ومشيئته سبحانه وتعالى . فلا عبرة بمكرهم ولا قيمة له ولا يلتفت إليه ، فَلِلَّهِ أَسْبَاب الْمَكْر جَمِيعًا , وَبِيَدِهِ وَإِلَيْهِ , لا يَضُرّ مَكْر مَنْ مَكَرَ مِنْهُمْ أَحَدًا إلا مَنْ أَرَادَ ضُرّه بِهِ , فلا يَضُرّ الْمَاكِرُونَ بِمَكْرِهِمْ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّه أَنْ يَضُرّهُ ذَلِكَ .

ومن هنا نعرف أن المكر هو التدبير، فإن كان فى شر فهو مذموم ، وإن كان فى خير فهو محمود

اقتباس: انه يضل الناس!! تخيلوا الله القدوس يضل الناس
ياليتها أقتصرت على الناس فقط عزيزى لكنها شملت الرسل والأنبياء كذلك
(( وَلَكِنِّي أُقَسِّي قَلْبَ فِرْعَوْنَ وَأُكَثِّرُ آيَاتِي وَعَجَائِبِي فِي أَرْضِ مِصْر َ)) خروج 3:7

(( وَلكِنْ لمْ يُعْطِكُمُ الرَّبُّ قَلباً لِتَفْهَمُوا وَأَعْيُناً لِتُبْصِرُوا وَآذَاناً لِتَسْمَعُوا إِلى هَذَا اليَوْم ِ)) التثنية 4:29

(( غَلِّظْ قَلْبَ هَذَا الشَّعْبِ وَثَقِّلْ أُذُنَيْهِ وَاطْمُسْ عَيْنَيْهِ لِئَلاَّ يُبْصِرَ بِعَيْنَيْهِ وَيَسْمَعَ بِأُذُنَيْهِ وَيَفْهَمْ بِقَلْبِهِ وَيَرْجِعَ فَيُشْفَى )) اشعيا10:6

(( فَإِذَا ضَلّ النَّبِيُّ وَتَكَلَّمَ كَلاَماً فَأَنَا الرَّبَّ قَدْ أَضْلَلْتُ ذَلِكَ النَّبِيَّ, وَسَأَمُدُّ يَدِي عَلَيْهِ وَأُبِيدُهُ مِنْ وَسَطِ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ. )) حزقيال 9:14

(( وَلأَجْلِ هَذَا سَيُرْسِلُ إِلَيْهِمُ اللهُ عَمَلَ الضَّلاَلِ، حَتَّى يُصَدِّقُوا الْكَذِبَ )) 2تسالونيكى 1:2

(( وَقَالَ: [فَاسْمَعْ إِذاً كَلاَمَ الرَّبِّ: قَدْ رَأَيْتُ الرَّبَّ جَالِساً عَلَى كُرْسِيِّهِ، وَكُلُّ جُنْدِ السَّمَاءِ وُقُوفٌ لَدَيْهِ عَنْ يَمِينِهِ وَعَنْ يَسَارِهِ. ،فَقَالَ الرَّبُّ: مَنْ يُغْوِي أَخْآبَ فَيَصْعَدَ وَيَسْقُطَ فِي رَامُوتَ جِلْعَادَ؟ . ))1ملوك 19:22-23

:bye:

اقتباس:نحن لا نشبه المسيح بانة خروف.. لكن نشابة عمل المسيح على الصليب ونقول ان ما عمله كمثل عمل الخروف بالتقديم كذبيحة بدل الانسان

عزيزى بولا يامن تتحدث بالعربية على من يعود الضمير فى (لأنه)
هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون (رؤيا يوحنا)

يعود على من على الخروف ذاته وهو الرب والملك عندك هذا إسم وليس وصف عزيزى

اقتباس:اذن الحديث هو عن عمل المسيح وليس المقصود ان المسيح نفسه حرفيا خروف
ومن هو المسيح يابولا هو الذات عندكم أليس كذلك هل توصف أفعال الله ام تنسب له

" فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر يصرخ عالياً من الخمر " (المزامير)

ماذا يدل الإستيقاظ هنا إلى ماذا يرمز؟؟
وماهو الصراخ هنا وإلى ماذا يرمز؟؟

" لَقَدْ نَدِمْتُ لأَنِّي جَعَلْتُ شَاوُلَ مَلِكاً، فَقَدِ ارْتَدَّ عَنِ اتِّبَاعِي وَلَمْ يُطِعْ أَمْرِي ." صموئيل الأول

إلى ماذا يدل الندم هنا هل هو وصف لفعل أم إسم
بنفس مقياس هو وصف لحال وفعل فهل الذات تندم عندك

طبعا طبعا مجاز وركز وخلافة إلى ان نسمع تفسير لايمت للنص بصله !!

اقتباس:شابة عمل المسيح على الصليب كذبيحة لله عمل ذبحنا للخروف كذبيحة وفداء ( وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ) (الصافات:107)

أولا يجب ان تفرق عزيزى وأفق من الغيوم الذى تعيش فيه
هذا كبش عزيزى يقال نزل من السماء للفداء
وهذا إله فوصف الإله بمخلوق حقير هو تقحير للموصوف به
لأننا إذا قلنا هذا الشخص نمله هذا تحقير له لأن النمله مخلوق أقل رتبة منه وإذا قلنا الإله سوسة أو خروف ولو حتى من باب توصيف الفعل فهذا من باب تحقير الفعل
وشتان الفارق بين المثالين
القرآن الكريم تحدث عن كبش فداء
وانت تتحدث عن إله فداء

وبنفس مقياسك على هذا النص
1: 21 فخلق الله التنانين العظام
لجاز لى ان أقيس خلق الله (تعالى عما تقولون) التنانين على أى خلق فى اللغه وهذا تقليل فى ذات الفعل

اقتباس:ان اى نص فى كتاب دينى يمكن تأويله وتفسيره من عدة جهات ... ولا يعتد بالتفسير الحرفى فيه فى كثير من الاحيان

عزيزى لايتعد بالتفسير الحرفى إذا دعت قرينة لهذا وإلا عد الكلام هذى وفتح مجال لكل من يريد ان يقول شئ ولاتنسى أساسا ان الكتاب صيغه البشر وليس صيغه الله فحتى بعد ان كتبة البشر محتاج تأويل !!
الأصل عزيزى فى التفسير الأخذ بالظاهر إلا إذا دعت قرينة وصرفت القصد عما هو ظاهر فى الآية الكريمة
واما القول هذا لايفسر بالظاهر وهذا يفسر بالظاهر فهذا أراء أبائكم وليس لها سند فمثلا هذا النص الشهير
19: 26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى و من ليس له فالذي عنده يؤخذ منه
19: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي

بالطبع ستقول هو مثال وليس حقيقة ولايأخذا النص بظاهره ولكن عزيزى هناك قرينة دعت إلى الأخذ بظاهره وهو مابعده بثلاث أعداد فقط

19: 30 قائلا اذهبا الى القرية التي امامكما و حين تدخلانها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس قط فحلاه و اتيا به
19: 31 و ان سالكما احد لماذا تحلانه فقولا له هكذا ان الرب محتاج اليه

هو قال المحتاج يأخذ من الذى عنده ويسوع كان محتاجا إلى الجحس فطلبه ممن معه (ألا تعد تلك قرينة على ان النص أخذه يسوع على ظاهره وليس باطنة)

اقتباس:فلا يؤخذ اى نص بالحرفية المطلقة فية .. فمثلا فى القران لانقدر ان ناخذ ايات مثل هذة حرفيا

أولا للأسف انت لاتعلم شئ فى أى شئ أهل السنة والجماعه عزيزى لايعطلون الصفات ومانسبه الله عزوجل إلى نفسه ينسب له مع إنكار التشبية لقوله تعالى:
(لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ) الشورى 11

الإستواء معلوم والكيفيه مجهوله والسؤال عنها بدعه
وقد كان لى حوار سابقا مع الراعى فراجعه هناك
والمعلوم ان اليهود من المجسدون لله عزوجل حتى أخذ النصارى كتابهم فتحول كالعاده إلى مجاز ورمز رغم ان أهله يقولون العكس

اقتباس:انة مجرد رمز ومثل .. فهل تعتقد اننا نقصد ان المسيح خروف حرفيا؟؟؟
طيب إسمع كيف وصف هذا الخروف عزيزى
(( وَنَظَرْتُ فَرَأَيْتُ فِي الْوَسَطِ بَيْنَ الْعَرْشِ وَالْكَائِنَاتِ الْحَيَّةِ الأَرْبَعَةِ وَالشُّيُوخِ خروف قائم كَأَنَّهُ مذبوح. وَكَانَتْ لَهُ سَبْعَةُ قُرُونٍ، وَسَبْعُ أَعْيُنٍ تُمَثِّلُ أَرْوَاحَ اللهِ السَّبْعَةَ الَّتِي أُرْسِلَتْ إِلَى الأَرْضِ كُلِّهَا. ))
وإسمع هذه
(وَهُمْ يَهْتِفُونَ بِصَوْتٍ عَالٍ: الْخَلاَصُ لإلهنا الْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ وللخروفِ)

أخرج له قرينة واحده عزيزى من كلامك تخرج التفسير النص إلى تفسير معنوى ولو حتى أداه تشبيه
كان يقال مثلا (لأنه كالخروف أو هو مثل الخروف)
اما أن يقال (هو خروف) فهذا قدح فى اللغه عزيزى
اما ان يقال (هو كالخروف فى الوداعه) فهذا مدح فى اللغه

ولاحظ عزيزى فى أمثلتك الكثيرة أدوات التشبية والرمز

إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي
مَثَلِي وَمَثَلُ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ ابْتَنَى

إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفّاً كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ

والكثير على نفس الغرار أدوات تشبيه أخرجت المعنى الظاهرى إلى معنى أخر

والنوع الأخر الذى ذكرته ولم يهمك إلا لفظ الرمز ولكن عزيزى هذا من لسان العرب فعلا
فأقول مثلا (ضممت يدى إلى جناحى) وهذا بمعنى الجيب ودل على هذا لفظ اليد لأنه لايد لمن له جناح

اقتباس:امهات المؤمنين حرفيا؟؟؟؟
نعم أمهاتنا حرفيا وبالمعنى الشرعى أحكامهم أحكام امهاتنا وأكثر

اقتباس:هل السبيل تزوج وانجبوة؟؟
عزيزى السبيل فى اللغه الطرق والمقصود بالآية فعلا ابن الطريق الذى لامأوى له ولامال

اقتباس: من يغضب لاننا نشبة المسيح بالخروف فلماذا لاتغضب من ذكر اعضاء بشريةلله فى القران فأعضاء الله التى ذكرت فى القران هى اعضاء بشرية؟؟؟

إقرأ عزيزى فى أصول الديانة ولاتتحدث بدون علم الصفات تثبت بدون تشبيه ولاتعطيل عند أهل السنة والجماعه وهذا ليس تشبيها عزيزى لأنه لايحقر من الذات
لكن ان أقول الله (تعالى عما تصفون) يده كيد إنسان هذا هو التحقير اما التشبية المطلق فهو من العموم وليس التخصيص
عكس كلامك فهو ليس تشبيه بل وصف حال وهذا كفر مابعده كفر

اقتباس:فلماذا ترفض ترميزنا لكلمة الله المسيح بانة مثل الخروف الذى فدى ومات بدل من ابن ابراهيم )وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ) (الصافات:107)

Isa 46:5 بِمَنْ تُشَبِّهُونَنِي وَتُسَوُّونَنِي وَتُمَثِّلُونَنِي لِنَتَشَابَهَ؟.

بالخروف يارب يشبهوك

اقتباس:تحياتى مع تمنياتى القلبية لك بأبدية سعيدة " فى شغل فاكهون".

آمين نعم الجنة من دخلها شغل عما خارجها مما يحصل من أهل النار ستقول العكس إذا إثبت القرينة التى غريت المعنى من الظاهر إلى أخر ولم يرد فيها نص للرسول صلى الله عليه وسلم يبين المراد المعنوى فحملت على الظاهر وهو لفظ العرب ان الرجل إذا كان فى أهله سمى مشغول بهم فهل عند حضرتك إعتراض على هذا

{وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ خَالِدِينَ فِيهَا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }التغابن10

تحياتى مع تمنياتى بالتمتع بالخلود
09-10-2005, 08:14 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #38
مسيحيون ...أم ...نصارى
اقتباس:و لا يهمني إن كان خروف أو كلب أو حمار.. أو هذا الثالوث في إله واحد آمين...

ليس بعد الكفر ذنب عزيزى

اقتباس:ليكن الله ما شاء.. هو حر! لا يهمني الكيفية التي يعرض بها نفسه

سبحان الله لماذا دائما يلصق فى مخيلتى عباد البقر
سبحان الله تشابه عجيب الاله متمثل فى البقرة وإبراهيم لايهمه بقره معزة المهم الإيمان الذى فى قلبه (لاأعرف أى إيمان هذا الذى يتحدث عنه)

اقتباس: ما يهمني هو كيف أراه في حياتك أنت فأعرف يقينا أنه موجود

هو موجود فعلا عزيزى وتمثل عندك فى صورة إنسان وليس من الصعب ان يكون الاله موجود على الأرض الأن فى أى شخص متخفى أصله متعود ينزل كتير ويحقر من ذاته إلى ذات شئ رمه دودة

لاحول ولاقوة إلا بالله
:nocomment:



09-10-2005, 08:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بولا غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 30
الانضمام: May 2005
مشاركة: #39
مسيحيون ...أم ...نصارى
عزيزى انا مسلم

اولا سأرد على جزء صغير من كلامك لأن وقتى ضيق و مش محتاج اضيعه فى مجادلات عبثية.

طبعا الاتهامات المعتادة اننى لا افهم شيئا عن الاسلام و و لا اعرف العربية الخ :lol:

شوف يا عزيزى انا لا اعتمد على فهمى البسيط لكن اذهب الى موقع الاسلام و اقرأ التفاسير الموجودة و التفاسير تقول ان الله يأمر بالفسق و هذا ليس كلامى انا.

بالنسبة لما جاء فى سفر هوشع يبدو انك نسيت الجزء الثانىمن الاية "لأن الارض قد زنت تاركة الرب". و يا ريت تفهمنى يا صاحب اللسان العربى ما معنى الجزء الثانى.

لم ترد على كلامى بخصوص الهك الذى وصف نفسه انه مضل ة اتيت بكلام من الكتاب المقدس عشان تقول محدش احسن من حد :lol:

لست محتاج ان افسر ايات الكتاب المقدس و اسلوب الاقتطاع من السياق كما تفعلون و لا يهمنى رأيك لأنى اعتمد على التفاسير مثلما نفعل مع ايات القران و كما قلت لك غير مستعد لأضاعة وقتى فى الرد لأنى مقتنع بعدم جدوى الحوار معكم.

اقتباس من كلامك
"ومن هنا نعرف أن المكر هو التدبير، فإن كان فى شر فهو مذموم ، وإن كان فى خير فهو محمود" :what:

اما بالنسبة لخاتمة كلامك فأنا لا اعترض على "فى شغل فاكهون" يا عزيزى لكن ائمة المفسرين هو الذين فسروها و وضحوها جيدا و على رأسهم ابن عباس "ترجمان القران" :nocomment:

تهنئتى القلبية لك مرة اخرى.

تحياتى.
09-10-2005, 10:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
SonofSun غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 348
الانضمام: May 2005
مشاركة: #40
مسيحيون ...أم ...نصارى
أخواني و أخواتي الكرام
لقد حضرت منذ فترة مناظرة على الانترنت بين القسيس يوسفوس و أيوب 2 ، كان الاتفاق أن يكون عنوان المناظرة هل المسيح هو الله، تعالى يا مسيحي اسأل ونحن نجيبك ، لكن الأخوة المسلمين بدلوا كلمة مسيحي إلى كلمة نصراني ، فغضب القس بشدة ، لماذا؟
على الأقل لأنه كان اتفاق ، و هاي مناظرة مش بطاطا!!!
عندي سؤال للأخوة المسلمين ، لو المسيحيين بينادولكم محمديين هل ترضوها؟!
لا ، و الكثير من الكتب الإسلامية تقول لا ، نحن مسلمون و لسنا محمديون ، مع أن محمديون نسبة إلى نبي الإسلام!
كفانا كذب على بعضنا و عيب تصرفات أولاد صغار
نادونا مسحيين أو كفار أو أو أنتو أحرار!
09-10-2005, 11:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مسيحيون فى جهنم الأبدية ابانوب 9 1,369 04-23-2013, 02:32 PM
آخر رد: ابانوب
  لماذا لا يستنكر نصارى مصر عنصرية النازيين الجدد Hameeduddin 22 4,764 07-19-2009, 11:35 PM
آخر رد: طريف سردست
  نريد تفسير لهذا الكلام يا نصارى(ممنوع الدخول لأقل من 18عام) العميل1002 9 4,175 04-08-2008, 06:25 AM
آخر رد: Averroes
  يا نصارى العالم هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين مجرد تفكير 32 4,782 04-28-2006, 08:49 PM
آخر رد: عدلي
  الجذور التاريخية لاطلاق تسميتي: مسيحيون و نصارى lebnani3 5 1,531 11-09-2005, 02:12 AM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS