{myadvertisements[zone_1]}
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #1
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
[SIZE=5]هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله ؟

جاء في إحدى المقالات تحت عنوان :
شهادة الانجيل على أن يسوع المسيح كان عبداً لله سبحانه

ما يلي:

من المعلوم لغةً أن : العبودية تعني الخضوع والذل . وأن العبادة تعني الأنقياد والخضوع . والعبد ضد الحر . ونحن البشر كلنا عبيد لله الخالق العظيم . . . وقد صرح المسيح في إنجيل يوحنا بأن العبد يعمل بإرادة سيده ، وهو لا يقترن بأي حال من الاحوال مع سيده : (( الحق الحق أقول لكم : ما كان الخادم أعظم من سيده ولا كان الرسول أعظم من مرسله )) [ يوحنا 13 : 16 ]

فهل كان يسوع الناصري عبداً لله سبحانه وتعالى ؟

الجواب :

لقد كان المسيح عبداً لله سبحانه وتعالى وهذا ما نجده في الأدلة التالية من الكتاب المقدس :

1 _ لقد بشر النبي اشعياء [ 42 : 1 ] بنبي عظيم ، أول صفاته أنه عبد الله ورسوله وهذه البشارة تقول : (( هوذا عبدي اعضده )) وقد اعتقد كاتب إنجيل متى أن تلك النبوءة قد تحققت في المسيح ، فاقتبسها ووضعها في إنجيله في الاصحاح الثاني عشر .

والشاهد في هذا الدليل أن الله سماه عبداً على لسان إشعيا .

2 _ وورد في سفر اعمال الرسل [ 3 : 13 ، 26 ] دليلاً ثانياً يؤكد عبودية يسوع المسيح لله سبحانه وتعالى ، إليك نصه : (( إن إله ابراهيم وإسحاق ويعقوب ، إله آبائنا ، قد مجد عبده يسوع . . . )) ( العهد الجديد المطبعة الكاثوليكية )

علماً بأن الطبعة البروتستانتية ( الإنجيلية ) للكتاب المقدس تستبدل كلمة عبده ، بكلمة فتاه .

وقد اتفقت الترجمتان الانجليزيتان : الملك جيمس والقياسية ، على استخدام كلمة : Servant مقابل كلمة : عبد ، العربية .

كذلك اتفقت الترجمتان الفرنسيتان : لوي سيجو ، والمسكونية على استخدام كلمة : Serviteur مقابل كلمة : عبد ، العربية .

3 _ دليل آخر على عبودية يسوع المسيح هو ما جاء في سفر أعمال الرسل [ 4 : 27 ] وإليك النص : (( تحالف حقاً في هذه المدينة هيردوس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته )) ( العهد الجديد المطبعة الكاثوليكية _ منشورات دار المشرق ببيروت )

4 _ وورد في سفر أعمال الرسل [ 4 : 29 ، 30 ] دليلاً رابعاً يؤكد عبودية يسوع الناصري لله سبحانه وتعالى ، إليك نصه : (( فانظر الآن يا رب إلي تهديداتهم ، وهب لعبيدك أن يعلنوا كلمتك بكل جرأة باسطاً يدك ليجري الشفاء والآيات والأعاجيب باسم عبدك القدوس يسوع ))

( العهد الجديد المطبعة الكاثوليكية _ منشورات دار المشرق ببيروت )

وقد أكد يسوع الناصري عبوديته لله سبحانه وتعالى بأفعاله وأقواله والتي منها :

قيامه بالصلاة وعبادته لله طوال الليل كله ، طبقاً لما ذكره لوقا في إنجيله [ 6 : 12 ] و نصه : (( وفي تلك الإيام خرج إلي الجبل ليصلي ، وقضى الليل كله في الصلاة لله ))

وفي يوحنا [ 11 : 41 ] نجده أتى بأفعال تنافي الالوهية منها : قيامه برفع عينيه إلى السماء ودعائه لله سبحانه وتعالى لكي يستجيب له في تحقيق معجزة إحياء العازر ….

فلمن كان يتوجه ببصره إلي السماء إذا كان الأب حال فيه ؟

وغيرها من الادلة . . .

فها هي كتب النصارى تشهد بأن يسوع الناصري هو عبد من عباد الله سبحانه وتعالى

والعبد يعمل بإرادة سيده ، وهو لا يقترن بأي حال من الاحوال مع سيده : (( الحق الحق أقول لكم : ما كان الخادم أعظم من سيده ولا كان الرسول أعظم من مرسله )) [ يوحنا 13 : 16 ]

فهل قبلتم المسيح كعبد لله ورسول من عنده ؟

وصدق الله العظيم إذا يقول :

{ لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْداً لِلَّهِ وَلا الْمَلائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعاً } سورة النساء :172 وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ،،،

فما مدى صحة هذا الكلام ومصداقيته؟

تحياتي

الراعي / عمانوئيل


09-14-2005, 02:58 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Hajer مبتعد
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,003
الانضمام: May 2005
مشاركة: #2
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
موضوع جميل لذلك أرفعه ليراه جميع الزملاء :9:
09-14-2005, 08:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #3
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
الرد على هذا الكلام


هو ان يسوع كان ربا


بس كان يخفي ألوهيته و ربوبيته من اليهود و يقول أن ابن الانسان 88 مرة


ما أصله كان خايف يحصل الذي حصل له ليلة القبض عليه
09-14-2005, 09:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #4
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
الزملاء الاعزاء
قد نختلف على كينونة و ماهية السيد المسيح و لكن لم يقل حتى الهراطقة انفسهم " مثال آريوس و امثاله" ان السيد المسيح مجرد شخص عادى .
تحياتى
09-14-2005, 11:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #5
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
أقتباس :

_______________
الرد على هذا الكلام


هو ان يسوع كان ربا


بس كان يخفي ألوهيته و ربوبيته من اليهود و يقول أن ابن الانسان 88 مرة


ما أصله كان خايف يحصل الذي حصل له ليلة القبض عليه
______________

ويمكنني أن أقول لكاتب هذا الهراء ؛ المسيح لم يخف أبداً ولم يلعب به شخص يهودي ويسحره ويجعله لا يدري ماذا كان يفعل على الأقل ستة أشهر !!! ولم ينتظر جبريل ليرقيه ويفك له العقد ويزول عنه سحره ولم تدس له امرأة اليهودية سم في طعامة " فقال في مرضه ما زلت من الأكلة التي أكلت بخيبر فهذا أوان انقطاع أبهري "!!!
" حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا بن نمير ثنا هشام عن أبيه عن عائشة قالت : سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم يهودي من يهود بني زريق يقال له لبيد بن الاعصم حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه ان يفعل الشيء وما يفعله قالت حتى إذا كان ذات يوم أو ذات ليلة دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم دعا ثم قال يا عائشة شعرت ان الله عز وجل قد أفتاني فيما استفتيته فيه جاءني رجلان فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي أو الذي عند رجلي للذي عند رأسي ما وجع الرجل قال مطبوب قال من طبه قال لبيد بن الاعصم قال في أي شيء قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر قال وأين هو قال في بئر اروان قالت فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه ثم جاء فقال يا عائشة كان ماءها نقاعة الحناء ولكان نخلها رؤوس الشياطين قلت يا رسول الله فهلا أحرقته قال لا أما انا فقد عافاني الله عز وجل وكرهت ان أثير على الناس منه شرا قالت فأمر بها فدفنت
" !!!
ولم تلعب به نسائة ويجعلوه يكره أكل العسل " حدثني محمد بن حاتم حدثنا حجاج بن محمد أخبرنا ابن جريج أخبرني عطاء أنه سمع عبيد بن عمير يخبر أنه سمع عائشة تخبر النبي صلى الله عليه وسلم كان يمكث عند زينب بنت جحش فيشرب عندها عسلا قالت فتواطيت أنا وحفصة أن أيتنا مادخل عليها النبي صلى الله عليه وسلم فلتقل أني أجد منك ريح مغافير أكلت مغافير ؟ فدخل على إحداهما فقالت ذلك له فقال: بل شربت عسلا عند زينب بنت جحش ولن أعود له فنزل { لم تحرم ما أحل الله لك } [ 66 / التحريم / 1 ] إلى قوله إن تتوبا ( لعائشة وحفصة ) [ 66 / التحريم / 4 ] وإذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثا ( لقوله بل شربت عسلا ) [ 66 / التحريم / 3"!!!

الباحث الجاد يأخذ الأمور بالجدية والدراسة ولدينا هنا في هذا النادي عدة نمازج مثل الأستاذ الصفي وزايد جلال والعميد وغيرهم ونحترمهم ونجلهم برغم أختلافنا معهم .

فلا داعي لهذا الأسفاف وكلام المقاهي ( الغرز) فنحن نتكلم عن عقائد يؤمن بها ملايين ، بل مليارات الناس ، والذين يؤمنون بها هم الذين نعيش في ظل نعمة ما أخترعوه في جميع المجالات ، وليسوا من عرب الجاهلية .


الراعي / عمانوئيل

09-15-2005, 12:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #6
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
سلام المسيح الهى ومخلصى +

استطيع بنعمه الله وضع كثيرا من اثباتات الوهيه المسيح ومن عدة كتب ومصادر بما فى ذلك القرآن نفسه .

وسأكتفى هنا باختصار ارجو من مسيحى والهى الا يكون مخلا : (f)

أعماله ومعجزاته:

لقد عمل المسيح أعمالا لم يعمل أحد مثلها، حتى أنه قال مرة: "لو لم أكن قد عملت بينهم أعمالاً لم يعملها أحد غيري، لم تكن لهم خطية". أي لكان لهم عذر. لذلك قال أيضا: "وأما الان فليس لهم عذر في خطيتهم." فالمسيح شفى مرضى بلا عدد، وفتح أعين العميان، وطهّر الأبرص، وأعاد السمع للأصم. وأقام الموتى، وأسكت البحر وأمواجه الهائجة، وهدّأ الرياح العنيفة بكلمة منه.

كما أنه كان يواسي الحزين ويُخفف دموع الباكين، ويعيد الرجاء لليائسين. قال الرسول بطرس عنه لليهود الذين لم يؤمنوا: إنه "قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم، كما أنتم تعلمون." وقال عنه أيضا "جال يصنع خيرا، ويشفي جميع المتسلط عليهم إبليس، لأن الله كان معه." كانت كل أعماله لبركة الآخرين. لم يحمل سيفاً ولا رمحاً، بل قال عن نفسه أنه "لم يأت ليهلك أنفس الناس بل ليُخلّص."

أقواله وتعاليمه:

وكما أن المسيح انفرد بأعماله الجليلة ومعجزاته العجيبة، فقد انفرد كذلك بأقواله وتعاليمه التي لم يُعلّم أحد مثلها. حدث مرّة أن رؤساء الدين بين اليهود أرسلوا رجالاً ليقبضوا على المسيح. فلما سمع هؤلاء الرجال المسيح يُكلّم الجموع رجعوا إلى رؤسائهم، فسألهم الرؤساء: "لماذا لم تأتوا به؟"، أي لماذا لم تقبضّوا عليه؟ فأجاب الرجال وقالوا: "لم يتكلم قطّ إنسان مثل هذا الإنسان." كما علّمهم المسامحة والتضحية في سبيل الآخرين، وعدم الطمع، والاتكال على الله. وكان هو المثال الأعلى لكل الفضائل التي كان يُعلّمها للآخرين. فلم يكن هناك تناقض بين تعاليمه وسلوكه. قال مرّة: "تَعلّموا مني لأني وديع ومتواضع القلب، فتجدوا راحة لنفوسكم." وقال لتلاميذه: "من أراد أن يكون فيكم عظيماً، فليكن لكم خادماً." وقال عن نفسه أنه "جاء لا ليُخدم.، بل ليَخدم، وليبذل نفسه فدية عن كثيرين." وكان يدعو الناس إليه قائلاً: "تعالوا إليّ يا جميع المتعبين، والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم." كما قال: "لم آتِ لأدعو أبراراً (أي الذين يّدعون أنهم أبرار) بل خطاة (أي الذين يعترفون بأنهم أخطؤا) إلى التوبة." وعلّم المؤمنين أن الله هو الآب السمواي الذي يحبنا ويعتني بنا ولا يتركنا، ولا يحتقرنا، بل هو يُسرّ بنا حين نأتي إليه كأولاده بإيمان وثقة وأنه يصغي لصلواتنا.


موته وقيامته وصعوده إلى السماء:

إن موت المسيح هو حقيقة أكيدة تنبأ عنها الأنبياء مراراً كثيرة، ودونها لنا شهود عيان، لم تكن لهم أي فائدة شخصية في أن يكتبوا ذلك لكن الروح القدس أوحى إليهم، فسجلوا لنا تفاصيل موته، وكيف أنّها حققت ما تنبأ به الأنبياء قديماً. ولكن موت المسيح يختلف عن موت الآخرين. فالبشر جميعاً يموتون نتيجة لدخول الخطيئة إلى العالم. يقول الكتاب المقدس أنه "بإنسان واحد دخلت الخطيئة إلى العالم، وبالخطيئة (جاء) الموت. وهكذا اجتاز الموت إلى جميع الناس، إذ أخطأ الجميع." ويقول أيضاً أنه "وُضعَ للناس أن يموتوا مرّة، ثم بعد ذلك الدينونة." ولكن المسيح لم يُخطىء ولم يستحق الموت. ولكنه مات طوعاً لأجل خطايانا. كما تنبأ إشعياء قبل مجيء المسيح بحوال 700 سنة، فقال: "كُلّنا كغنمٍ ضللنا، ملّنا كلُ واحدٍ إلى طريقه والرب وضع عليه (أي على المسيح ) إثمَ جميعنا." لذلك يقول الإنجيل المقدس: "ولكن الله بيّن محبته لنا، لأنه ونحن بعد خطاة، مات المسيح لأجلنا"، "البار لأجل الأثمة لكي يُقرّبنا إلى الله" وقال المسيح لتلاميذه، قبل موته، أنه سيموت ثم يقوم في اليوم الثالث. وهذا لم يكن ممكناً لأي شخص آخر أن يقوله ويعمله. وأخبرهم أنه سيصعد إلى السماء، وفعل ذلك أمام أعينهم.

لاهوت المسيح:

من الواضح أن المسيح ليس مُجرّد إنسان، وليس مُجرّد رسول أو نبي. فالإنجيل المقدس يُخبرنا عن المسيح أنه كان منذ البدء، أي منذ الأزل ، وأن كل شيء به كان. لما كان المسيح على هذه الأرض، انفتحت السموات وجاء عليه صوت من السماء، وهو صوت الله، قائلاً: "هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت." ويقول عنه الكتاب المقدس أنه من أجلنا صار إنساناً وحلَّ بيننا مملوءاً نعمة وحقاً." فهو جاء من السماء لكي يُفتش على الإنسان الهالك ليمنحه النجاة، والحياة الأبدية. هذا سرّ عجيب وجليل، لكنه الحق الذي يُعلنه الله بكل وضوح في الكتاب المقدس. فالكتاب يُسميه سرّ التقوى، إذ يقول: "عظيم هو سرّ التقوى: الله ظهر في الجسد." حقاً بهذا قد عرفنا محبة الله ونعمته. وكل من يؤمن بالرب يسوع المسيح ويقبله في قلبه ينال غفران الخطايا والحياة الأبدية. كما يقول الكتاب المقدس:

"هكذا أحب الله العالم، حتى بذل ابنه الوحيد لكيلا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية." (يوحنا 3: 16 ) .

اما شهادة القرآن فلا يسعنى الا تذكر الايه التى تقول :

ان الله لا يترك نفسه بلا شاهد (( السماء والارض والبحر وكل ما فيها‎ . 16 ‎الذي في الاجيال الماضية ترك جميع الامم يسلكون في طرقهم‎ . 17 ‎مع انه لم يترك نفسه بلا شاهد وهو يفعل خيرا يعطينا من السماء امطارا وازمنة مثمرة ويملأ قلوبنا طعاما وسرورا‎ )) ( اع 17 : 16 - 17 ) .

فان حتى القرآن يشهد بالوهيه المسيح . فهو بالشهادة الاقرآنيه قد قدم للانسان اعظم شىء تميز به الله عن سائر خليقته الا وهو الخلق . حيث يقول القرآن (( والذين يدعون من دون الله لا يخلقون شيئا وهم يخلقون ..... النحل 20 )) .
وجاء تفسير هذة الايه فى كتاب ( الميزان فى تفسير القرآن ) : و قوله: «و الذين يدعون من دون الله لا يخلقون شيئا و هم يخلقون» إشارة إلى فقدان الركن الأول من أركان الربوبية في آلهتهم الذين يدعون من دون الله و يتفرع عليه الركن الثاني و هو إيتاء النعمة، فليس الذين يدعونهم آلهة و أربابا و الله الرب.

اذن هل نفهم يا فضيلة الشيخ انك تقصد ان الركن الاول للربوبيه هو الخلق ؟ اى ان الله فقط من يخلق .

من سياق الكلام يكون الرد : نعم .

اذن لنرى هذه الايه ((وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ .... آل عمران 49 )) .

نعم ؟ المسيح خلق ؟ اليست هذه صفه لله فقط ؟ وايضا يعرف الغيب ؟

ايضا للانصاف دعونا نرى اولا تفسير الايه قبل ان نبنى استنتاج :

قوله تعالى: أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين - إلى قوله -: و أحيي الموتى بإذن الله، الخلق جمع أجزاء الشيء، و فيه نسبة الخلق إلى غيره تعالى كما يشعر به أيضا قوله تعالى: «فتبارك الله أحسن الخالقين»: المؤمنون - 14.

و الأكمه هو الذي يولد مطموس العين، و قد يقال لمن تذهب عينه قال: كمهت عيناه حتى ابيضتا، قاله الراغب، و الأبرص من كان به برص و هو مرض جلدي معروف.

و في قوله: و أحيي الموتى حيث علق الإحياء بالموتى و هو جمع دلالة و لا أقل من الإشعار بالكثرة و التعدد.


و كذا قوله: بإذن الله، سيق للدلالة على أن صدور هذه الآيات المعجزة منه (عليه السلام) مستند إلى الله تعالى من غير أن يستقل عيسى (عليه السلام) بشيء من ذلك، و إنما كرر تكرارا يشعر بالإصرار لما كان من المترقب أن يضل فيه الناس فيعتقدوا بألوهيته استدلالا بالآيات المعجزة الصادرة عنه (عليه السلام)، و لذا كان يقيد كل آية يخبر بها عن نفسه مما يمكن أن يضلوا به كالخلق و إحياء الموتى بإذن الله ثم ختم الكلام بقوله: إن الله ربي و ربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم.

و ظاهر قوله: أني أخلق لكم «الخ» أن هذه الآيات كانت تصدر عنه صدورا خارجيا لا أن الكلام مسوق لمجرد الاحتجاج و التحدي، و لو كان مجرد قول لقطع العذر و إتمام الحجة لكان من حق الكلام أن يقيد بقيد يفيد ذلك كقولنا: إن سألتم أو أردتم أو نحو ذلك.

على أن ما يحكيه الله سبحانه من مشافهته لعيسى يوم القيامة يدل على وقوع هذه الآيات أتم الدلالة، قال: «إذ قال الله يا عيسى بن مريم اذكر نعمتي عليك و على والدتك - إلى أن قال -: و إذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذني و تبرىء الأكمه و الأبرص بإذني و إذ تخرج الموتى» الآية: المائدة - 110.

و من هنا يظهر فساد ما ذكره بعضهم: أن قصارى ما تدل عليه الآية أن الله سبحانه جعل في عيسى بن مريم هذا السر، و أنه احتج على الناس بذلك، و أتم الحجة عليهم بحيث لو سألوه شيئا من ذلك لأتى به، أما أن كلها أو بعضها وقع فلا دلالة فيها على ذلك.

قوله تعالى: و أنبئكم بما تأكلون و ما تدخرون في بيوتكم، و هذا إخبار بالغيب المختص بالله تعالى، و من خصه من رسله بالوحي، و هو آية أخرى و إخبار بغيب صريح التحقق لا يتطرق إليه الشك و الريب فإن الإنسان لا يشك عادة فيما أكله و لا فيما ادخره في بيته.

اذن شهد القرآن ان المسيح اله بدليل نسبة الاعمال الالوهيه الى المسيح .

وقد يحتج احدهم بالقول : هناك كلمه ( بأذن الله ) فى النهايه . لماذا لم تلتفت لها .

فأقول بنعمه الله :

بأذن الله لا تعنى انفصال الشخصين او الكينونتين بل تعنى فقط تلك القوه ( الالوهيه ) عن القوة ( الانسانيه ) الضعيفه .
اى باختصار ان هذا لا يعارض ان يكون الله والمسيح اله واحد فى اقنومين . فنحن لا نفصل بين لاهوت المسيح الذى علم الغيب وخلق وبين ناسوته الذى صلب وتألم واكل وشرب .

لذا فهنا يفسر الامر فى نظرنا بنعمه الله الى ان ناسوت المسيح هو الذى صور هيئه الطير ولاهوته هو الذى نفخ الروح بقدرته ربنا اللانهائيه . بلا انفصال ولا امتزاج .

سلام ونعمه :97:

09-15-2005, 12:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Hajer مبتعد
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,003
الانضمام: May 2005
مشاركة: #7
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
زميل الراعي

اقتباس :
ويمكنني أن أقول لكاتب هذا الهراء ؛ المسيح لم يخف أبداً ولم يلعب به شخص يهودي ويسحره ويجعله لا يدري ماذا كان يفعل على الأقل ستة أشهر !!! ولم ينتظر جبريل ليرقيه ويفك له العقد ويزول عنه سحره ولم تدس له امرأة اليهودية سم في طعامة " فقال في مرضه ما زلت من الأكلة التي أكلت بخيبر فهذا أوان انقطاع أبهري "!!!

----------

كلام خطأ، محمد ابتلاه الله كما باقي الأنبياء ثم شفاه، أما المسيح فان اليهود حسب عقيدتكم قتلوه و صلبوه و هذا في حد ذاته أعظم من السحر، و كان خائفا و يدعو الله أن ينجيه....
فلما الانكار؟؟؟؟؟
09-15-2005, 09:05 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Hajer مبتعد
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,003
الانضمام: May 2005
مشاركة: #8
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
زميل يوري عبد المسيح

استشهادك عن ربوبية المسيح في القران يسقط في الماء مع هذه الايات :

لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم

لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة وما من اله الا اله واحد


و اليك ايات أخرى :
وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه بل عباد مكرمون
لايسبقونه بالقول وهم بامره يعملون

يعني المسيح عبد رسول مرسل من الله للناس لا يستطيع فعل شيء من دون الله وهو جاء لبني اسرائيل فقط و ليس لكم ليعلمهم عبادة الله و يبشر باخر نبي باخر رسالة لجميع العالم....

09-15-2005, 09:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #9
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
ما هذا الهراء يا صديقي الراعي ...
اقتباس :
ويمكنني أن أقول لكاتب هذا الهراء ؛ المسيح لم يخف أبداً ولم يلعب به شخص يهودي ويسحره ويجعله لا يدري ماذا كان يفعل على الأقل ستة أشهر !!! ولم ينتظر جبريل ليرقيه ويفك له العقد ويزول عنه سحره ولم تدس له امرأة اليهودية سم في طعامة " فقال في مرضه ما زلت من الأكلة التي أكلت بخيبر فهذا أوان انقطاع أبهري "!!!



بدل أن تتعب نفسك و تهاجم سيد المرسلين محمد عليه صلاة و سلام كان لابد ان تثبت أنه لم يكن خائفامن اليهود و تكذب كتاب الأناجيل ما فعلوه اليهود بربك من البصق و الضرب و الأهانات و ما الى هنالك من الخزعبلات التي تؤمن بها على انه كان من اجل خطايا و ذنوب العاصاة و الكذابين و الزناة ...

ها أنا قدامك أثبت لك جبن رب الأرباب و ملك الملوك و كيف كان يخفي شخصيته ((الألوهيةبنظرك طبعا)) قدام اليهود ... و بعده نثبت لك كيف تلاعب به الشيطان و أخذه في البرية و يجوع رب الأرباب و ملك و الملكوك .... و كيف شجرة التينة لعب به و أراه نسفها شجرة جميلة و زهية لذلك ركض إليه و عندما أقترب وجدها غير مثمرة و لعنها رب الارباب و ملك الملكوك بيتك من الزجاج يا راعي أولا حصن بيتك و من ثم أرمى علينا الطوبة ...

نبدأ خوف يسوع من أظهار حقيقته ...

((وكان يسوع يتردد بعد هذا فى الجليل ، لأنه لم يرد أن يتردد فى اليهودية لأن اليهود كانوا يطلبون أن يقتلوه )) يوحنا 7: 1 (( فمن ذلك اليوم تشاوروا ليقتلوه فلم يكن يسوع يمشى بين اليهود علانية )) يوحنا 11: 53-54...

ها يا راعي أهو يوحنا إبن أبو يوحنا يقول لك بعد أن علم يسوعك ان اليهود يريدون قتله كان لا يمشى علانية بين الناس ... هل هذا هراء من كتابك المسمى مقدسا... أم مني ؟؟؟؟

يلا نستمر ...
يوحنا في [ 10 : 23 ] ما نصه : (( كَانَ يَسُوعُ يَتَمَشَّى فِي الْهَيْكَلِ فِي قَاعَةِ سُلَيْمَانَ. فَتَجَمَّعَ حَوْلَهُ الْيَهُودُ وَقَالُوا لَهُ: حَتَّى مَتَى تُبْقِينَا حَائِرِينَ بِشَأْنِكَ؟ إِنْ كُنْتَ أَنْتَ الْمَسِيحَ حَقّاً، فَقُلْ لَنَا صَرَاحَةً. فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «قُلْتُ لَكُمْ، وَلكِنَّكُمْ لاَ تُصَدِّقُونَ. وَالأَعْمَالُ الَّتِي أَعْمَلُهَا بِاسْمِ أَبِي، هِيَ تَشْهَدُ لِي.))
تأمل إلي قول اليهود ليسوعك : (( إِنْ كُنْتَ أَنْتَ الْمَسِيحَ حَقّاً، فَقُلْ لَنَا صَرَاحَةً )) فانهم لم يقولوا له : إن كنت الله أو أبن الله ، لأنهم لم يعلموا من دعواه ذلك ، ولا اختلاف عند اليهود أن الذي انتظروه هو انسـان نبي مرسل ، ليس بإنسان إله كما يزعمون . فتأمل !

و كذلك

أنظر الى سؤال يوحنا المعمدان للمسيح عندما أرسل للمسيح من يسأله : (( أأنت هو الآتي أم ننتظر آخر )) متى [ 11 : 2 ] سنجد أن هذا السؤال من يوحنا المعمدان يدل على ان المسيح نبي مرسل وهو المسيح الذي بشرت به التوراة ، ولا يوجد نص واحـد في التوراة يقول أن الله سيأتي بنفسه إلي الارض . فتأمل .
و

لقد جاء في إنجيل يوحنا [ 10 : 31] نصاً واضحاً يسقط تماماً إدعاء المسيحيين من أن يسوع هو إله أو رب الأرباب وذلك عندما قال المسيح لليهود في الفقرة الثلاثين من الاصحاح العاشر (( أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ!)) أنكر عليه اليهود هذا القول وسارعوا لرجمه بالحجارة ، فخاف يسوع و عرف وجه خطأهم في الفهم بأن هذه العبارة لا تقتضي ألوهيته وبين لهم أن استعمال اللفظ على سبيل المجاز وليس على حقيقته وإلا لزم منهم أن يكونوا كلهم آلهه...
تأمل معي يا راعي في نص المحاورة بين المسيح واليهود بعد أن قال لهم (( أنا والآب واحد )) :
(( فتناول الْيَهُودُ، أيضاً حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَرَيْتُكُمْ أَعْمَالاًصَالِحَةً كَثِيرَةً مِنْ عِنْدِ أَبِي، فَبِسَبَبِ أَيِّ عَمَلٍ مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟» فأجابه اليهود قائلين : ليس من أجل الاعمال الحسنة نرجمك ولكن لأجل التجديف ، وإذ أنت إنسان تجعل نفسك إلهاً فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوباً فِي شَرِيعَتِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ ؟ فَإِذَا كَانَتِ الشَّرِيعَةُ تَدْعُو أُولئِكَ الَّذِينَ نَزَلَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ آلِهَةً وَالْكِتَابُ لاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ فَهَلْ تَقُولُونَ لِمَنْ قَدَّسَهُ الآبُ وَبَعَثَهُ إِلَى الْعَالَمِ: أَنْتَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: أَنَا ابْنُ اللهِ ؟ ))
لا شك أن معنى هذه المحاورة أن اليهود فهموا خطأ من قول المسيح : (( أنا والآب واحد )) إنه يدعي الالوهية فأرادوا لذلك أن ينتقموا منه ، ويرجموه ، فرد عليهم المسيح خطأهم ، وسوء فهمهم بأن هذه العبارة لا تستدعي ألوهيته ، لآن ( آساف ) قديماً أطلق على القضاة أنهم آلهه ، بقوله الثابت في المزمور الثاني والثمانين الفقرة السادسة [82 : 6 ] : (( أنا قلت : إنكم آلهه ، وبنو العلي كلكم )) .
ولم يفهم أحد من هذه العبارة تأليه هؤلاء القضاة ، ولكن المعنى المسوغ لإطلاق لفظ آلهه عليهم أنهم أعطوا سلطاناً أن يأمروا ويتحكموا ويقضوا باسم الله .
وبموجب هذا المنطق السهل الذي شرحه المسيح لليهود ، ساغ للمسيح أن يعبر عن نفسه بمثل ما عبر به آساف عن أولئك القضاة الذين صارت إليهم كلمة الله .
ولايقتضي كل من التعبرين أن في المسيح ، أو أن في القضاة لاهوتاً حسبما فهمه اليهود خطأ .
هذا ولو لم يكن ما ضربه المسيح لهم من التمثيل جواباً قاطعاً لما تخيلوه من إرادة ظاهر اللفظ ، لكان ذلك مغالطة منه وغشاً في المعتقدات المفضي الجهل بها إلي سخط الله ، وهذا لا يليق بالانبياء المرسلين الهادين إلي الحق .
فإن كان يسوع هو رب العالمين الذي يجب أن يعبد ، وقد صرفهم عن اعتقاد ذلك بضربه لهم المثل ، فيكون قد أمرهم بعبادة غيره ، وصرفهم عن عبادته ، والتقدير أنه هو الاله الذي يعبد ، فيكون ذلك غشاً وضلالة من المسيح لهم وهذا لا يليق بالانبياء والمرسلين فضلاً ممن يدعى فيه الالوهية

الأن الى تذكيرك بنص متى الذي يقول لك أن ربك الذي تعبده من دون الله يا راعي كيف أصبح ألعوبة و أضحوكة بيد الشيطان إبليس ...
(( ثمَ أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ. فَبَعْدَ مَا صَامَ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً جَاعَ أَخِيراً. فَتَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْمُجَرِّبُ وَقَالَ لَهُ : إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللَّهِ فَقُلْ أَنْ تَصِيرَ هَذِهِ الْحِجَارَةُ خُبْزا. فَأَجَابَ: مَكْتُوبٌ: لَيْسَ بِالْخُبْزِ وَحْدَهُ يَحْيَا الإِنْسَانُ بَلْ بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخْرُجُ مِنْ فَمِ اللَّهِ. ثُمَّ أَخَذَهُ إِبْلِيسُ إِلَى الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ وَأَوْقَفَهُ عَلَى جَنَاحِ الْهَيْكَلِ وَقَالَ لَهُ : إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللَّهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي مَلاَئِكَتَهُ بِكَ فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ بِحَجَرٍ رِجْلَكَ. قَالَ لَهُ يَسُوعُ : مَكْتُوبٌ أَيْضاً: لاَ تُجَرِّبِ الرَّبَّ إِلَهَكَ. ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضاً إِبْلِيسُ إِلَى جَبَلٍ عَالٍ جِدّاً وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا وَقَالَ لَهُ : أُعْطِيكَ هَذِهِ جَمِيعَهَا إِنْ خَرَرْتَ وَسَجَدْتَ لِي. حِينَئِذٍ قَالَ لَهُ يَسُوعُ : اذْهَبْ يَا شَيْطَانُ! لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: لِلرَّبِّ إِلَهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ. ثُمَّ تَرَكَهُ إِبْلِيسُ وَإِذَا مَلاَئِكَةٌ قَدْ جَاءَتْ فَصَارَتْ تَخْدِمُهُ.)) متى 4 : 1 _ 11

و انظر الى رب المسكين كيف خدع بمنظر التينة

(( وَفِي الْغَدِ لَمَّا خَرَجُوا مِنْ بَيْتِ عَنْيَا جَاعَ فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ مِنْ بَعِيدٍ عَلَيْهَا وَرَقٌ وَجَاءَ لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا شَيْئاً. فَلَمَّا جَاءَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ شَيْئاً إلاَّ وَرَقاً لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَقْتَ التِّينِ )) مرقس 11: 12-13


الأن عد الى هراءك و اثبت ألوهية ربك و و أنسف المقالة من أوله الى اخره ... باى باى



09-15-2005, 11:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #10
هل يشهد الإنجيل على أن يسوع المسيح كان مجرد عبدا لله؟
هذه الأكلشيهات التي وضعهتها رددنا عليها آلاف المرات وسنرد عليها ولن نتوقف . ولكن المشكلة أنك تحفظها ولا تجيد غيرها ، وما وضعت هذه المقالة إلا للرد عليها وبيان كذبها وبطلان أدعاءاتك وأدعاء كاتبها .

ولكن المشكلة أيضا في العقول التي لا تريد أن تفهم وتعرف فقط أن تسب وتلعن ، لأنها أعتادت على ذلك بل واصبح ذلك جزأً من تكوينها الفكري والنفسي .
ولكن نحمد الله ونشكره لأن هناك الكثير من العقلاء بين الأخوة المسلمين الذين يناقشون بموضوعية وليس الذين لا يجدون سوى الأسفاف وأسلوب الغرز .

لم أضع المقالة إلا للرد عليها وبيان عدم فهم صاحبها وجهله بالعقيدة المسيحية أو حتى إذا كان يفهم في العقيدة المسيحية ، فهو يكتب بأسلوب الحرب خدعه ويعتبر نفسه في حالة حرب وليس في حوار فكري لم يتعلمه ولم يعتد عليه لا هو ولا من هم على شاكلته .

أنتظرني فقط مجرد ساعات قليلة
09-15-2005, 01:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية سواح 150 35,798 05-28-2013, 03:35 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,545 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  نعم اقدم وثائق مسيحية تثبت صلب يسوع الناصرى ومحمد ابيونى كافر الزنديق 5 1,705 05-17-2012, 03:01 PM
آخر رد: JOHN DECA
  يسوع خارج العھد الجديد coptic eagle 16 3,482 05-02-2012, 02:44 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  العثور على نسخة من الإنجيل تحتوي على نبوءة عيسى بالنبي محمد zaidgalal 15 4,480 03-16-2012, 05:39 AM
آخر رد: ahmed ibrahim

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS