{myadvertisements[zone_1]}
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #1
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
عن أمير المؤمنين عليه السلام إن غُفيراً - حمار رسول الله صلى الله عليه وآله - قال له: بأبي أنت وأمي - يا رسول الله - إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه: (أنه كان مع نوح في السفينة، فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم، فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار) (أصول الكافي 1/237).
وهذه الرواية تفيدنا بما يأتي:
1- الحمار يتكلم!
2- الحمار يخاطب رسول الله صلى الله عليه وآله بقوله: فداك أبي وأمي !، مع أن المسلمين هم الذين يفدون رسول الله صلوات الله عليه بآبائهم وأمهاتـهم لا الحمير.
3- الحمار يقول: (حدثني أبي عن جدي إلى جده الرابع ! ) مع أن بين نوح ومحمد ألوفاً من السنين، بينما يقول الحمار أن جده الرابع كان مع نوح في السفينة. يقول الإمام الخوئي ( وهو أحد كبار علماء الشيعة ) بعد أن قرأ هذه القصة المضحكة :
انظروا إلى هذه المعجزة، نوح سلام الله عليه يخبر بمحمد عليه الصلاة والسلام وبنبوته قبل ولادته بألوف السنين.

أيعقل هذا يا بشر ؟؟؟
04-26-2005, 07:16 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #2
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
مرة اخرى تكذب يا كلوريد الصوديوم ؟؟؟؟؟
القصة ليس لها اى سند فى كتب الشيعة و غير معتبرة .
عبارة بابى انت و امى من الراوى عن الامام على عليه السلام و هى جملة اعتراضية .
و القصة موجودة بسند فى مصادر السنة و لكنه سند ضعيف .
و اخيرا تكذب مرة اخرى :
ما نقلته عن الامام الخوئى
اين المصدر ؟؟؟؟
هذا عين الكذب

و لا تدفعنى لاصنع لك طورا بورا فى المنتدى
تحذير للمرة الثانية و الاخيرة

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
04-26-2005, 10:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #3
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
مرة اخرى تكذب يا كلوريد الصوديوم ؟؟؟؟؟
القصة ليس لها اى سند فى كتب الشيعة و غير معتبرة .
عبارة بابى انت و امى من الراوى عن الامام على عليه السلام و هى جملة اعتراضية .
و القصة موجودة بسند فى مصادر السنة و لكنه سند ضعيف .
و اخيرا تكذب مرة اخرى :
ما نقلته عن الامام الخوئى  
اين المصدر ؟؟؟؟
هذا عين الكذب  

و لا تدفعنى لاصنع لك طورا بورا فى المنتدى
تحذير للمرة الثانية و الاخيرة  

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار


يبدو ان الملا يعفور أذكى منك يا ملا علي
أقول لك القصة مذكورة في (أصول الكافي 1/237). واعطيك مصدرها وتقول لي غير موجودة في كتب الشيعة؟
أتق الله يا هذا
الا تستحي من الكذب؟
أم ان أصول الكافي ليس من كتبكم؟

سلم لي على الملا يعفور وبالمناسبة هل هو عندكم من المعصومين؟
يعني من أفضل يعفور ولا الخميني؟
وهل يعفور له الحق في دخول الحوزة؟
وما منزلة يعفور عندكم؟
بالمناسبة يعفور لا شيء يذكر بالنسبة للحلقات القادمة من مسلسل اسمه ضياع العقل والدين


صدق من قال العقل زينة


وبلغ تحياتنا للملا يعفور
على انغام تدلع يارشيد للملا باسم الكربلائي


:aplaudit:
04-26-2005, 11:02 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #4
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
مين الكذاب يا ملا علي
هاك شوف
ويا ما حتشوف:


عن أمير المؤمنين علي أنه قال " إن أول شيء من الدواب توفي: [هو] عفير [حمار رسول الله] توفي ساعة قبضَ رسول الله صلى الله عليه وسلم، قطع خطامه ثم مر يركض حتى أتى بئر بني خطمة بقباء فرمى بنفسه فيها فكانت قبره. قال: إن ذلك الحمار كلّم رسول الله فقال: بأبي أنت وأمي، إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه أنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صُلب هذا الحمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم. قال عفير: فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار" (الكافي 1/184 كتاب الحجة : باب ما عند الأئمة من سلاح رسول الله).
04-26-2005, 11:13 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #5
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
الاخوة الشيعة من لحمنا ودمنا ونفديهم بأرواحنا وأبنائنا

وانا اسجل هنا انهم مني وانا منهم
ولكن لدي اعتراض بسيط على بعض الامور التي يقومون بها
كاللطم وضربا لنفس في عاشوراء وغيرها
وكزيادة التقديس لبعض الصحابة وابنائهم وانكارهم لبعض
الاحاديث الصحيحة

ولكن كوننا نحن وهم نعبد ربا واحد ونؤمن بكتاب واحد ورسول واحد ومصير واحد وعدونا واحد اذا فنحن هم وهم نحن


ايها الشيعة والسنة ما يجمعكم هو


[SIZE=6]لا اله الا الله محمد رسول الله
04-26-2005, 11:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنسان غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 46
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #6
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
السلام على من اتبع الهدى والصلاة والسلام على المبعوث للعالمين هدى

الأخ القائد الذى كان اسمه القديس كلوريد

[quote] استشهادي المستقبل كتب/كتبت
الاخوة الشيعة من لحمنا ودمنا ونفديهم بأرواحنا وأبنائنا

وانا اسجل هنا انهم مني وانا منهم
ولكن لدي اعتراض بسيط على بعض الامور التي يقومون بها
كاللطم وضربا لنفس في عاشوراء وغيرها
وكزيادة التقديس لبعض الصحابة وابنائهم وانكارهم لبعض
الاحاديث الصحيحة

ولكن كوننا نحن وهم نعبد ربا واحد ونؤمن بكتاب واحد ورسول واحد ومصير واحد وعدونا واحد اذا فنحن هم وهم نحن


ايها الشيعة والسنة ما يجمعكم هو


[SIZE=6]لا اله الا الله محمد رسول الله

وانا اوافق اخى فى الله استشهادى المستقبل


04-26-2005, 11:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #7
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
يبدو انه الملا عفير ((علي نور الله)) هرب بعد أن جئناه بالدليل الذي طلبه

أخي انسان
أخي استشهادي


هم من بدأ العداء والطعن
ولا بد من فضح دينهم
ولعلمكما انتما مخطئان
نحن نختلف فعهم في كل شيء:
نحن نؤمن بكتاب الله وهم لا
نحن نجل الصحابة وهم يسبونهم
نحن نحترم امهات المؤمنين وهو يتهمونهن بالزنا
فما الذي يجمعنا بينهم؟
04-26-2005, 11:51 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #8
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
كلوريد الصوديوم :
اقول لك السند تقول لى الكافى ؟؟؟؟؟

انت عبيط ام تستعبط ؟؟؟؟؟
الرواية فى الكافى ليس لها سند

انا اتيتك بالسند فى كتبكم مع تضعيفه
و الان اقول لك
اين السند فى الرواية الشيعية ؟؟؟؟
و كفى استعباطا

و بينما تحضر السند تفكر فى هذه الرواية :

فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني

الحديث: حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ
الشرح: قوله: (حدثنا نعيم بن حماد) في رواية بعضهم حدثنا نعيم غير منسوب، وهو المروزي نزيل مصر، وقل أن يخرج له البخاري موصولا بل عادته أن يذكر عنه بصيغة التعليق.
ووقع في رواية القابسي " حدثنا أبو نعيم " وصوبه بعضهم وهو غلط.
قوله: (عن حصين) في رواية البخاري في " التاريخ " في هذا الحديث " حدثنا حصين " فأمن بذلك ما يخشى من تدليس هشيم الراوي عنه، وقرن فيه أيضا مع حصين أبا المليح.
قوله: (رأيت في الجاهلية قردة) بكسر القاف وسكون الراء واحدة القرود، وقوله: " اجتمع عليها قردة " بفتح الراء جمع قرد، وقد ساق الإسماعيلي هذه القصة من وجه آخر مطولة فلقد رأيت الرجم في غير بني آدم " قال ابن التين: لعل هؤلاء كانوا من نسل الذين مسخوا فبقي فيهم ذلك الحكم.
ثم قال: أن الممسوخ لا ينسل قلت: وهذا هو المعتمد، لما ثبت في صحيح مسلم " أن الممسوخ لا نسل له " وعنده من حديث ابن مسعود مرفوعا " إن الله لم يهلك قوما فيجعل لهم نسلا " وقد ذهب أبو إسحاق الزجاج وأبو بكر بن العربي إلى أن الموجود من القردة من نسل الممسوخ، وهو مذهب شاذ اعتمد من ذهب إليه ما ثبت أيضا في صحيح مسلم " أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أتي بالضب قال: لعله من القرون التي مسخت " وقال في الفأر " فقدمت أمة من بني إسرائيل لا أراها إلا الفأر " وأجاب الجمهور عن ذلك بأنه صلى الله عليه وسلم قال ذلك قبل أن يوحى إليه بحقيقة الأمر في ذلك، ولذلك لم يأت الجزم عنه بشيء من ذلك، بخلاف النفي فإنه جزم به كما في حديث ابن مسعود، ولكن لا يلزم أن تكون القرود المذكورة من النسل، فيحتمل أن يكون الذين مسخوا لما صاروا على هيئة القردة مع بقاء أفهامهم عاشرتهم القردة الأصلية للمشابهة في الشكل فتلقوا عنهم بعض ما شاهدوه من أفعالهم فحفظوها وصارت فيهم، واختص القرد بذلك لما فيه من الفطنة الزائدة على غيره من الحيوان وقابلية التعليم لكل صناعة مما ليس لأكثر الحيوان، ومن خصاله أنه يضحك ويطرب ويحكي ما يراه، وفيه من شدة الغيرة ما يوازي الآدمي ولا يتعدى أحدهم إلى غير زوجته، فلا يدع في الغالب أن يحملها ما ركب فيها من غيرة على عقوبة من اعتدى إلى ما لم يختص به من الأنثى، ومن خصائصه أن الأنثى تحمل أولادها كهيئة الآدمية، وربما مشى القرد على رجليه لكن لا يستمر على ذلك، ويتناول الشيء بيده ويأكل بيده، وله أصابع مفصلة إلى أنامل وأظفار، ولشفر عينيه أهداب.
وقد استنكر ابن عبد البر قصة عمرو بن ميمون هذه وقال: فيها إضافة الزنا إلى غير مكلف وإقامة الحد على البهائم وهذا منكر عند أهل العلم، قال: فإن كانت الطريق صحيحة فلعل هؤلاء كانوا من الجن لأنهم من جملة المكلفين، وإنما قال ذلك لأنه تكلم على الطريق التي أخرجها الإسماعيلي حسب، وأجيب بأنه لا يلزم من كون صورة الواقعة صورة الزنا والرجم أن يكون ذلك زنا حقيقة ولا حدا، وإنما أطلق ذلك عليه لشبهه به، فلا يستلزم ذلك إيقاع التكليف على الحيوان.
وأغرب الحميدي في الجمع بين الصحيحين فزعم أن هذا الحديث وقع في بعض نسخ البخاري، وأن أبا مسعود وحده ذكره في " الأطراف " قال: وليس في نسخ البخاري أصلا فلعله من الأحاديث المقحمة في كتاب البخاري.
وما قاله مردود، فإن الحديث المذكور في معظم الأصول التي وقفنا عليها، وكفى بإيراد أبي ذر الحافظ له عن شيوخه الثلاثة الأئمة المتقنين عن الفربري حجة، وكذا إيراد الإسماعيلي وأبي نعيم في مستخرجيهما وأبي مسعود له في أطرافه، نعم سقط من رواية النسفي وكذا الحديث الذي بعده، ولا يلزم من ذلك أن لا يكون في رواية الفربري، فإن روايته تزيد على رواية النسفي عدة أحاديث قد نبهت على كثير منها فيما مضى وفيما سيأتي إن شاء الله تعالى، وأما تجويزه أن يزاد في صحيح البخاري ما ليس منه فهذا ينافي ما عليه العلماء من الحكم بتصحيح جميع ما أورده البخاري في كتابه، ومن اتفاقهم على أنه مقطوع بنسبته إليه، وهذا الذي قاله تخيل فاسد يتطرق منه عدم الوثوق بجميع ما في الصحيح، لأنه إذا جاز في واحد لا بعينه جاز في كل فرد فرد، فلا يبقى لأحد الوثوق بما في الكتاب المذكور، واتفاق العلماء ينافي ذلك، والطريق التي أخرجها البخاري دافعة لتضعيف ابن عبد البر للطريق التي أخرجها الإسماعيلي، وقد أطنبت في هذا الموضع لئلا يغتر ضعيف بكلام الحميدي فيعتمده، وهو ظاهر الفساد، وقد ذكر أبو عبيدة معمر بن المثنى في " كتاب الخيل " له من طريق الأوزاعي أن مهرا أنزي على أمه فامتنع، فأدخلت في بيت وجللت بكساء وأنزي عليها فنزى، فلما شم ريح أمه عمد إلى ذكره فقطعه بأسنانه من أصله، فإذا كان هذا الفهم في الخيل مع كونها أبعد في الفطنة من القرد فجوازها في القرد أولى.
.....................
و اخيرا :
مما بالاحمر :
فانهم بدلا من تضعيف القصة
فانهم صاروا يحاولون اثبات صحتها لان البخارى اقر بصحتها .
و الا لانهدم صحيح البخارى .
يعنى تم توثيق القرد
وثقه البخارى
و طبعا فص و ملح و ذاب من نفس السلالة محبة الموز
فتقليده للمواقع الناصبية واضح دون ان يفهم ما ينقل .
كلوريد الصوديوم :
لحد الان لم اعمل لك طورا بورا
انت مازلت فى قندهار




اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
04-26-2005, 12:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنسان غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 46
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #9
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
السلام على من اتبع الهدى والصلاة والسلام على المبعوث للعالمين هدى

شكرا لك اخى القديس كلوريد

اخى على نور الله

السنه والشيعه اخوه فى الاسلام واخوه فى لا اله الا الله محمد رسول الله

الا تتفق معى فى هذا

فلنكن يدا واحده على اعداء الاسلام

وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم

04-26-2005, 01:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #10
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
[quote] أنسان كتب/كتبت
السلام على من اتبع الهدى والصلاة والسلام على المبعوث للعالمين هدى

شكرا لك اخى القديس كلوريد

اخى على نور الله

السنه والشيعه اخوه فى الاسلام واخوه فى لا اله الا الله محمد رسول الله

الا تتفق معى فى هذا

فلنكن يدا واحده على اعداء الاسلام

وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم



اكراما لك ولتذكيرك بلا اله الا الله واجلالا لأسم الله تعالى سأتوقف عن الرد عليه
أخي انسان تقبل مني هذه الباقة
:97::97::97::97:
04-26-2005, 01:52 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  قصة الحب العجيب لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 14 3,422 04-22-2009, 09:05 AM
آخر رد: neutral
  الترنيمات واللطميات ( التشابه العجيب بين العقيدتين ) إسلام 13 2,627 04-28-2008, 10:03 AM
آخر رد: Romeo
  هذا "الإله" الغريب العجيب ... العلماني 26 4,446 09-18-2007, 02:13 AM
آخر رد: غالي
  نبي الله عيسى (عليه السلام) بين التثليث والتكريم العجيب . عبد التواب اسماعيل 1 842 05-25-2006, 01:40 AM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS