اريدو
عضو فعّال
المشاركات: 122
الانضمام: Jan 2004
|
ناسخ ومنسوخ الله ..!!
ناسخ ومنسوخ الله
موطأ اريدو
تعاقبت على البشريه الكثير من الرسل والانبياء وقام البعض من الاتقياء والمصلحين في تقنين السلوك البشري ليرتبط بقيم سميت بالقيم العليا . بيقم يعتبرها البعض هي الحقيقه المطلقه وبدون هذه القيم التي احيانا تطلق عليها السماويه بانها نقيض فساد الانس فبها يصبح الانسان ارقى واعلى مما هو عليه .. وهاكذا ارسل الله هذه الاعداد الكثيره من الانبياء لتقيم شرائعه وليتحقق غرضه من الخلق .. ويبدو ان الله اخفق اخفاقا كبيرا في ارسال الاخير من الانبياء بكتاب ليس فيه ما نجد هذه القيم العليا ولن نجد الا اخفاقا يتبعه اخفاق جديد واصبح القرأن من اهزل الكتب التي تعرض على عقولنا وتعرضها الى مشقة البحث فيها لنعرف اين هذه القيم التي توافق عقولنا في تفكيرها المنطقي والاكثر ما يطابق الخاصيه العليا للعقل وهو الاستنتاج بعد البحث والاستقراء لهذا نجد ان القران الذي يعتبر كلمة الله الخالق الكامل ليس الا لعبه تخاتل العقل وتسخر به اذا لم يفق لها .... وهنا تستحضرني الايه (( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82) النساء )) فهل تدبرو الذين يستمسكو بهذا القران على انه سخريه كبيره للعقل ...!!!
فهل يعتبر الاختلاف في القران هو ما قاله الله ام بين آياته التي تعارض الواحد الاخرى واحيانا نجد في الآيه الواحده اختلاف ما والامثله كثير ولكن مثالنا في هذا الموضوع استحوذ ليس على القرأن فقط بل على مشئية الله ذاتها وبالتالي على الله ذاته .. لقد وجدنا آيه يبدو ان الله حين قالها لن يكن على علما تماما بما يقول انها مسخ ونسخ لله بل تضع الله في مكان لن يستحقه هذا الخالق او حتى كاتب القرأن .. لن يصدق ا لمؤمن بهذا القران ان سيصبح في يوم ما لن يجد فيه الله نفسه الا في اردء الاماكن والغريب ان الله هو من قرر لنفسه ان يكون هناك حيث السقوط .. وسنترك تحديد المكان الذي سيسقط اليه الله الى نهاية الموضوع فعلينا في البدء ان نقدم بعض الادله التي نثبت فيها على ان الله هو الذي جعل الكفر به جزء من مشيئته الكبرى ..!!
ليس غريب على الكافر مهما كان نوع كفره من الذين يعرفو القران وكذلك المؤمن ان الله قد كتب القران وفيه الكثير من الايات التي تحدثنا عن ان الله هو الذي يهدي ... وكذلك هو الذي يضل وهو الذي يغوي وهو الذي يزين اعمال الناس وهو الذي يرسل الرجس على الانس .. ومن التركيز علينا ان نفصل على وجه السرعه كيفه تكون الضلاله والهدايه وغيرها من اعمال الله وما جاء في القران كدليل على رقاب الانس والجن..
1:- من البديهي ان الحقيقه المطلقه التي تقوم عليها فكرة التوحيد والخلق وهي أن الله هو الخالق وهو الاول وهو الموجود قبل الوجود وبالتأكيد قبل وجود الخير والشر والا يكون الشر من غير عند الاول هنا يعني بالضروره يوجد الثاني القادر على خلق الشر امام الخير وهذا بعيد عن التوافق العقلي للذين يؤمنو بالله, اذن الله هو اساس الخير والشر . والخير بالتاكيد يمثل الله ولكن على من يقع الشر ؟
بالتاكيد على الله ايضا فهو الاول اي ان الله هو الخير وهو الشر ايضا ونكران هذه الحقيقه هو نكران للعله الاولى في الوجود والغاء التوحيد وجعل لله ندا . والقرأن نفسه يؤكد ان الخير والشر من الله (( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ (35) الانبياء ) ومن الملاحظ هنا اولا الشر ثم يأتي الخير فالله شره متقدم على خيره .. ولو كان العكس لعتبره المسلمون شيء من الاعجاز الالهي ولا ننسى( الفتنه)
.. وقبل البدء يكون الله علم الضلال والهدى وهن طرفي نقيض ايضا يكون في ذات الله اليس كذلك اذن الله وحده من التناقض والاختلاف ... والضلاله والهدى ليس رغبه او نزعه عند الانسان فهن كائنين في الله نفسه و في ذات الانسان فالانسان مخلوق غير متجانس من الخير والشر من الهدايه والضلال ومن الفجور والتقوى .. والله هو الذي خلق الشر يؤكد هذا قول القائل مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) الفلق
2 :- ومن الملاحظ بشكل دقيق ان الله قد وضع في النفس البشريه الفجور قبل التقوى .. فالضلال وعدم الهديه لابد ان تكون من الله وهنا نتجاوز المذاهب الجبريه والقدريه لان الامر لن يحتاج الى فلسفه لفهم الواضح ( فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) الشمس
ان الله هو الذي قد خلق في النفس فجورها وتقواها ومن الغريب ان الله قد وضع في النفس البشريه اولا الفجور ولا بد ان يكون الفجور هو البدء في التفكير النفس البشريه اما التقوى فهي تابعه و ثانويه في وجودها, فاول التكوين لابد ان يكون هو الذي افضل من الثاني والله خلقه الانسان على شاكلته فهل شاكلة الله لها فجورها وتقواها ؟
3:- وامام مزجنا من الفجور والتقوى خلقنا ضعاف تنتحي عنا القوه مساكين امام الشيطان او الجن او لكل من يستطيع ان يأخذ بايدينا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا (28) النساء لماذا الله خلق الانسان ضعيفا ؟ الا يستحق هذا السؤال من اجله ان نرفض الله ايه التي تقول يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا (28) فما هو الشي اراد الله ان يخفف عنا .. هل هو الايمان به هل هو الكفر هل هو شي اخر ماذا اراد الله بتخفيفه عنا ؟
اين قوة الله المطلقه لو وضع منها حبة خردل في الانسان او في الجن لما تمادى اي مخلوق ان يكون خارج حدود الله وحدود غاية الخلق
وحول مفهوم الضعف عند الله فهو مفهوم يبدو له من السخريه يتجنى بها على نفسه اولا ولو طالبنا من يصنع يحسن ومن يخلق المفروض يكون الافضل والاكمل لانه الكمال نفسه .. ولكن الاناء ينضح ما فيه
4 :- الله بقدرته على البشر وبعلمه بهم فهو الوحيد القادر على الهدايه ومن المستحيل ان يكون غير الله ان يستطيع ان يهدي احد على الاطلاق .. فهو الذي يقدم صراطه المستقيم ودينه واسلامه فقط لمن يشاء .. وهذا ما ليس عليه غبار لان القران ممتلئ بهذه الايات ومنها :-
وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (213) البقره
من حق الله ان يفعل كما يشاء وفهو لا يسئل ولكن سؤالنا عن الذين لم يهدهم الله الى صراطه فعلى اي صراط هم . ؟ فهم بنظر الله كفره ... وذا ما نريده من موضوعنا الذي سينسخ الله ونريد ان نثبت ان الله هو سبب الاول لكفر الانس والجان .. وعلينا ان نكثر من الادله القرأنيه فقط
((.. وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) البقره
سؤال بسيط لماذا هؤلاء القوم لم يعدلو . وماهو مفهوم العدل بالنسبه لله سؤالين لن نحتاج الاجابه عليهم بل فقط تكون الاجابه ضروريه على السؤال الثالث لو كان الله هاديهم فهل سيكونو من الظالمين ؟
وبالتاكيد بقى الظالمون كفره بالله لان الله لن يهديم ..!!
((.. وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (264) البقره
اذا كان الله لا يهدي القوم الكافرين فما جدوى تكليف الانبياء والرسل على الكفار فقط لو كانت الناس مؤمنه فهي بالتاكيد لن تحتاج الى رسل فهنا احتمال اما ان يكون الله صنيعة الرسل و الانبياء او يكون الله ليس بالعاقل و لا بالشئ ما
((.. لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ (272) البقره
فما هو الهدى الذي ارسله الله في انبياءه وقرانه ورسله ما هي الضروره لكل هذا الدم المراق على سيف الاسلام الذي يدافع عن هويه الله على الارض ثانيا ان الله بهذا يعني قد ترك من هم يكفرون به ..
((كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (86) آل عمران ))
هذه من اغرب الايات التي تجدها في القران .. وانا ايضا بدوري اتسال :- فعلا كيف يهدي الله قوم قد كفرو اي ان الله اضلهم كما سنعرف وهو نفسه يستغرب من هذا الكفر في هذه الايه ونعود ان الله قد تخلى عن هدايتهم ايضا وبهذا يكونو كفار بأذن الله
((يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16) المائده ))
هنا الله يتحدث عن القران ,, فالقران هو الذي يهدي ومن اهتدى بالقران . يضف اليه الله على القران في الهدايه صراطه المستقيم اي ان الهدى من القران لن يكفي في اكتمال الهدايه الا اذا اقترن بما شاء الله
(( ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ (88) الانعام
يرجى قراءة الايه مره اخرى . تلاحظ ان الله يتحدث عن عباده وهو يختار منهم من يهديه او يحجب عنه الهدايه حتى على عباده .. غريبه .. كما يقول ابن كثير في موضع ما من تفسيره .. فأين سيقف الجزء الاخر من العباد الذين لن يهديهم الله .... وللتأكيد نعيد كتابة الكلمتين..... من عباده ؟
مادام العباد يعبدون فما الحاجه الى هداهم ؟
او الى ضلالهم ... حيره يقف امامها العقل...!!!
ولكن الله لن يريد ان تسود الهدايه على الناس وهذه مشيئته الغريبه في هلوسه من الافكار التي يقولها القرأن ان الكفر من الله والايمان ايضا ونحن كفره بارادة الله ومشيئته وهو القائل لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا (31) الرعد ,,, ونعيد السؤال لماذا لن يهدي الناس اجمعين ..... وغاية خلقه العباده
((.. اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (37) التوبه
هذه ايضا من الايات الغريبه والعجيبه الله قادر على ان يزين سوء اعمال الكافرين ولاكنه غير قادر على هداهم وبهذا يزيدهم طغيانا وكفرا .. اليس من مسخ لهذا لله المتناقض في القران وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29)
فها هو هنا يهدي قوم من الجن عالم يختلف عن عالمنا عالم غيبي يهتدتي بالقران .. والغرابه في الامر ان القران عربيا ثانيا ولا اعرف هناك مصدر ما ان الجن يعرفو العربيه ..القران ليس كفيل بالهدايه وكذلك الرسول ثم نتسائل هل الجن يعبدو كما نعبد نحن الانس اصحاب البدع.. من حج بيت الله وزكاة وصلاة وصوم وعلى اي توقيت يفطرو ...
((..إِنْ تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ يُضِلُّ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (37) النحل
ومن الغريب ان احد المرسل الذ يخلقه الله قبل ان يخلق الكون يحرص على هدايه البشر وبأمر من الله نفسه ولكن الله يرفض هذه الهدايه .. فلماذا ارسلته ايها الاله ؟.. رسل وانبياء وايات ومعجزات وكتب وصحف وملائكه وكوارث وامراض اليس كل هذا من اجل الايمان به والهدايه اليه ؟
((.. إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (56)
وهاهو رسول اخر ... ارسل من اجل هداية الناس وهو من قال له اهدي قومك الاقربون يمنعه الله من ان يهديه ويبقى من احبه الرسول كافر لان الله رفض ان يكون هذا الرسول سبب في الهدايه فما هو الدور الحقيقي للانبياء والكتب والالواح المحفوظه وكلمة الله ما قيمة كل هذا.. اين يوجد العقل في راس الله او بالاحرى هل في راس الله شي من العقل؟ فالمسلم ليس له معرفه بهذا العقل ابدا.!
ماذنبنا اذا اكان الله معتوه في تفكيره ونحن صنيعته اكثر منطقيتا في التفكير من الخالق .. اقصد الذين يعقلون القران ومن ذو الالباب فقط
((.. إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا (9)
هل من المعقول ان القران يهدي ... ويهدي ماذا..؟ لمن...؟ مادام الله هو الذي يهدي فقط ؟
وهذه الايه تؤكد قولي وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يُرِيدُ (16) وليس القران او الايات البينات
((..يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ (30) الاحقاف والمقصود هنا القران وهنا هذه الايه منسوخه امام الايه التي تقول ان الله وهو الذي يهدي الصراط المستقيم
((..وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَدْ تَعْلَمُونَ أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (5) الصف
الله ينتظر بفارغ الصبر اي زله او اي وقوع بالخطيئه من قبل الانسان يكون الله مستعد ان يزيده في الكفر والضلاله وهنا يتناسى الله ان له رحمه ما !!!!
وهو القادر على ان يجعلنا من المؤمنين مادام غايته من خلقنا العباده له ما خلقت الانس والجن الا ليعبدون
5 :- يؤكد الله بآيات كثير ان الله لو أراد ان يخلق الناس جميعا مؤمنين لخلقهم.. لهذا الناس الذين لن يؤمنو بالله هم خارج رحمه الله اي خلقهم كافرين بالله فطريا اي ان خلقهم كان على الكفر وبالمشئيه التى بها خلق الانس والجن ليعبدو حيث تقول الايه (( هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنْكُمْ كَافِرٌ وَمِنْكُمْ مُؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (2) التغابن ))
ولكن ماذا يقول الاسلام هل هذه الايه منسوخ ايضا بالايه الاخرى وهي من المشئيه وخبريه ايضا اي لا يمكن نسخها ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) الذاريات )) نثبت بالمطلق ان الله هو الذي جعلنا كفار وجعل منا المؤمنين ...!! وجعل الكافرين بالله وبقدرته عل من نفسه اضحوكه للكافرين الى يوم القيانه التي سنرى في النهايه ما من يكون الفائز من كل هذه الخليقه
6 :- مقابل الهدايه من الله.. الله ايضا ,, يضل عن الصراط المستقيم ومن يضله الله لاهادي له لا رسول ولا انبياء ولا الكبائر من المعجزات ابهارا ولا كتب ولا حتى القتل, بل هي ارادة الله الوحيده القادره على ان تضل الانسان حتى لو كان مؤمن بالله ونحن دليلنا القران حيث يقول (( فَمَنْ يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (29) الروم )
ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (23) الزمر
فمنْ يهدي ؟ هل القران ام الانبياء ام الرسل نعيد السؤال فمنِْ يهدي؟
((كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ (31) المدثر وكذلك ايات الزمر, الرعد,النحل ,غافر
ليس من المعقول ان نقول ان الضلاله هي من غير الله حينها ستكون ايات القران بدون اي قيمه ابداء وبالتالي القران جمعا..
7 :- يعرف الجميع ان الشيطان مهما كان ملاك ام جن ام انس فليس على الانسان سلطه ابدا بدون موافقه الله الخالق الجميع اليس كذلك ؟
ولكن نرى الشيطان الذي يعيش بالخلد حتى يوم القيامه قادر على ان يتدخل في مشئية الله اولا حيث يعارض الايه التي تقول ما خلقت الانس والجن الا ليعبدو ثانيا ان الشيطان لن يكتفي بقدرته بل هو ايضا يضل الانس عن عبادة ربهم بالوسواس وتزين الاعمال ويغويهم هوهنا بيت القصيد وهي الغوايه من اين جاء الشيطان او ابليس او اي كان في الكون بالغوايه .. لن نخسر من الوقت ولا نحتاج الى البحث والاستنتاج ما دام الله يخبرنا ان هو الذي اغوي الشيطان ((قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) الاعراف ,, فغواية الشيطان للانس ما هي الا امتداد لغوايه الله نفسه هذا يعني ان السبب الاول في الكفر هو الله
النقطه المهمه ان ابليس ايضا كافر ...وهو من الجن لنترك هذا الامر الى النهايه علما ان هذا الامر هو غايتنا في هذه الدراسه حيث انثبت ان الجن ايضا من الكافرين بخلق الله فهو الذي اغواهم بالكفر .. وكذلك هو الذي جعلهم نفرا منهم مؤمنين لماذا لم يصرف الله جميع الجن الى الاستماع الى هذا القران
((وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29) الاحقاف )) ولكن يتوج فكر الله في انه سبب الكفر الاول حيث يقول (( أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا (83) مريم وهذا يقطع دابر الشك في ان الانس قادر على الايمان اوقادر على الكفر بارادته بل بارادة ومشئيه الله نفسه
8 :- اذا كان الله بقدرته هو من يزين للناس اعمال السوء فكيف يهدي الانسان نفسه اذا كانت ارادة الله اكبر من خلقه ؟
إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ زَيَّنَّا لَهُمْ أَعْمَالَهُمْ فَهُمْ يَعْمَهُونَ (4) النمل وهذا ما يزيد الانس كفرا اي ان الله هو الذي يدفع الناس الى الكفر يدا بيد مع ابليس
زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ (14) آل عمران هذا يعني الله هو الذي ياخذنا الى اسوء الاعمال وبالتالي نصبح من الكافرين
9 :- من الغريب ان يكون الخالق هذا الخلق من اجل ان يعبده ويقدسوه ثم يرسل علينا الرجس والرجس هو عبادة الاوثان او كما يقول الطبري بالتحديد تفسير الطبري - القول في تأويل قوله : { كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ (125) } قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: كما يجعل الله صدر مَنْ أراد إضلاله ضيقًا حرجًا، كأنما يصعد في السماء من ضيقه عن الإيمان فيجزيه بذلك، كذلك يسلّط الله الشيطان عليه وعلى أمثاله ممن أبَى الإيمان بالله ورسوله، فيغويه ويصدّه عن سبيل الحق .
الله يسلط على الانس الجن من اجل ان يجعل صدره ضيق على الاسلام ؟؟؟؟
والاسلام هو دين الله الذي ختم به الاديان . والدين عند الله الاسلام
10 :- كيف لي ان اؤمن بالله او بالاسلام اذا الله نفسه يقول وبصوت عالي (( وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تُؤْمِنَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ (100) يونس ) فمهما اختارت النفس حتى لو اختارت الايمان بالله وبيوم الاخره فهذا لا ينفع ابدا ما دام الله لن يؤذن لهذه النفس بالايمان . وبالمقابل ايضا لو اختارت النفس الكفر فايضا بأذن الله
11:- للتاكيد على ان الله هو الذي يخلق ويذر الكافرين على الارض كانت في دعوة نوح الذي قال فيها وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26 ) نوح وهذا دليل اخر على ان الله هو الذي يذر الكافرين على الارض والكفر مصدره الله ويذر ديارهم
12 :- ليس فقط الله يضل او يهدي بل ايضا هو من يفتن الانسان رغم ان الفتنه اشد من القتل نعم الفته اشد من القتل يالله ( وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ 191 البقره ,, وهاهو الله يفتن قوم ما ويجعلهم يصنعو عجلا ليعبده ولولا فتنة الله لهم لما كفرو به .. اي ان النتيجه ان الله هو الذي يدفع الانسان الى الكفر ولكن هنا يختلف الامر حيث اصبح الكفر بالفتنه(( قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِنْ بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ (85) هوالذي من افتن السامري على ان يضل القوم ولكن السامري ايضا مفتون بوحي من الله نفسه ويخاطبه رسوله بهذه الايه(( إِنْ هِيَ إِلَّا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَنْ تَشَاءُ وَتَهْدِي مَنْ تَشَاءُ أَنْتََ (155) والتفسير واضح تماما لا يحتاج الى من يفسر الماء بالماء
13 :- لو لم يكن الجن من الكافرين لما ارسل لهم الله رسولا يتلو عليهم اياته . وهنا الجن يشهد انه كافر بالله في نهايه الايه والسؤال :- منْ الذي جعل الجن يكفر ؟.. بالتاكيد هو نفسه الذي يضل ومن يهدي فالايه تجمع الاثنين من الخلق وما يسري على الاول يسري على الثانيه
يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنْفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ (130) الانعام
ومثل الجن الكافر هناك بالمقابل جن مؤمن بالله وباراده الله نفسه وهذا يثبت قولنا ان الله يعمل في الجن كما يعمل مع البشر في الضلاله والهدى . فالله هو الذي ارسل الجن ليستمع الى القران او ارسلهم الى خدمة سليمان( وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (12) سبأ
وهناك ايه اخرى تثبت ان الجن لايعلم الغيب اي انه اي الجن مقداره بمقدار الانسان يوحى له كما يوحى الى البشر
14 :- الغريب في امر الله انه خلق الانس والجن ليعبدو ولكن نرى انه نفسه من يرسل الى الانس قرناء ليزينو لهم اعمال السوء فقط ليحق قول الله عليهم بالعذاب بعد كفرهم الذي انزل به الله قرناء يكونون سبب في الكفر ولكن بارادة الله وبمشيئته فهل يكون هناك من يعقل هذا
وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاءَ فَزَيَّنُوا لَهُمْ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ (25) فصلت
15 :- من اين لي انا المخلوق الضعيف ان اؤمن مادام الله نفسه قد ختم على قلبي بعدم الايمان إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7) البقره
فما قيمية القران والرسل وهذا الايات البينات التي تقول الله عنها انها هدى للعالمين فكيف اؤمن وقلب مختوم ومغلق عن الايمان بقدرة ومشيئة الرحمان خالق الجن والانس بالكفر بعد ان اقفل قلوبهم ... وايضا غريبه
16 :- اين كبر الله ورحمته وتقبل التوبه من عباده الذين يريدون التوبه وكيف لي ان اتوب مادام الله لن يقبل التوبه ابدا بل رفض الله لهذه التوبه هي اصراره على ان يجعل الناس كافرين به وباياته كما يقول القران ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ (90) البقره
فلماذا الله لن يقبل التوبه .. وكيف ؟
وهناك من الايات من يقدم الله خدماته في زيادة الكفر والتوغل به وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (178) ال عمران
ومن المجرح ان الله لن يقبل حتى استغفار الرسول الذي يشفع للكفار بالتوبه او بالهدايه كما تذكر التوبه 80
17 :- فعلا التبصر بالقران يثير الغرابه ويعطيك الاختلال بالامور كيف تكون الله الذي ارسل الكتاب والرسول الامي ليهدي البشر باياته البينات ويحث على التمسك بالقران الا اننا نرى ان الله نفسه يجعل على الذين يستمعو الى اياته غطاء وحجاب عن فهم والتبصر بالقران فهل هذا معقول ؟
ولنستمع الى الايه الكريمه جدا حيث يصدنا فيها الله عن استماع وفهم اياته . وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آَذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آَيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا (25) الانعام ولنرى تفسير الأكنه حيث يفسر على ان الغطاء او الحجاب عن الشي فهل لهذا ارسل الله اياته ليغطيها عن البشر ... سؤال يبدو صعب قليللا على من فهم القران فقط ؟
18 :- هو الذي ارسل رسوله بالحق ولكن مافائدة هذا الحق مادام الله(( يسلك )) في قلوب البشر اي بشر منهم يسلك لهم الشرك وعدم الايمان بهذه القران ثم يدخلهم النار اليس هذا هو الغباء او الجنون فهل يصدق عاقل بهذه المفارقه الغريبه في تفسير الطبري - كَذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ (12) لَا يُؤْمِنُونَ بِهِ وَقَدْ خَلَتْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ (13) الرعد والسلك القلوب تعني (نَسْلُكُهُ) قال: نجعله .. تفسير الطبري - قال: هم كما قال الله، هو أضلهم ومنعهم الإيمان وتؤكد الايه الاخرى ما يفعله الله بالبشر من صدهم عن الايمان حتى لو سمعو القران كَذَلِكَ سَلَكْنَاهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ (200) ولكن لم يصد الجن عن القران وهذا غريب وعجيب من عجائب الرحمان الذي خلق الانسان من اجل ان يعبده ...
19- الله هو رب لعالمين وهذا لا يقبل الشك ان ما يسري على اي عالم منهم بالتاكيد يسري على الاخر فمثل ما الله يظل البشر لابدا ن يضل الجان ايضا وهذا ما ينفي ان الجن يضل البشر . فكيف يضل الجان البشر ؟
20- وهنا يعلن الله صراحةَ انه هو الذي شاء في جعل الانس من الذين يشركو وهنا ايضا نثبت بالدليل القاطع ان ليس الكفر فقط من الله بل الاشراك به .. فما دام الاشراك بالله هو مشيئيه واراده من الله لماذا لن يترك المشركين دون هذه الغوغايئه من الايات والانبياء والرسل ..وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكُوا وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ (107) الانعام وتدعمها الايه الثانيه(( سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آَبَاؤُنَا( 148) الانعام
اليس هذه مسخره من خالق الكل ؟
واليس في القران فقط بل وفي مشئية وارادة الله نفسها يغلفها الخلل والغباء . فكيف اخلق الانس الا ليعبده وهي غايه الوجود ومقابلها اضلهم واجعلهم يشركو بي ..
الله هو الذي استحسن الاشراك به من قبل عباده او بالاحرى من الانس الذين خلقهم وسيخلقهم من اجل الاليعبدون فما هو الاختلاف ...
والاغرب في كل هذا ان الله يأمر المسلمين بمقاتل المشركين قاتلوا الذين لايؤمنو بالله ولا بيوم الاخره الــــــخ من آيه السيف المشؤمه وفي سبيل الله يمتلء القران بايات القتال والذبح والصلخ ...!!!
21:- ومن الادله على ان الله هو الذي يخلق الفسق والفاسقين بل يأمر بهذا الفسق وهنا سنحدد في هذه الايه ان الله هو الذي امر مترفين بعض القرى ان يفسقو حتى تحل اللعنه على هذه القريه المؤمنه او الامنه او الحياديه على الاقل وهذا امر مهم جدا لو كانت القريه كافره او فاسقه لما امر الله المترفين بالفسق فيها بل يؤكد لنا ان الله يحب الفسق ويخلد له والا لما انزل هذه الايه الغريبه وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) الاسراء ومهما حاول المسلم في تاؤيل هذه الايه فلن يفلح ابدا لان ليس هنا اوضح تفسيرا من القران نفسه ونعود من اضل القريه هم مترفيها والمترفين من امرهم بالفسق فهو الله ارجو ان نتذكره هذه النقطه المهمه ان الله هو الذي امر بالفسق لان المترفين لم يكون فسقه ولو يكونو كفره ايضا بل امر الله هو الفاسق والكافر ...!!!
واخيرا:- نصل الى اغرب الايات السماويه التي تهين السماء والارض وخالقهم بعد ان عرفنا قدرة الله بالضلاله والهدايه للانس والجن على حد سواء .. ونستنتج من مما تقدم ان الله الكل بالكل فهذا يعني ليس هناك من يقوم بالكفر بدون اذن من الله ومن يكفر بالله فليس له من هادي ومن يضله الله ليس له من هاد غير الله ايضا من الانس والجن
واذا كان الانسان يضل الانسان الاخر فهذا مسخ لعمل الله الذي هو الوحيد القادر على فعله فهو الذي يضل لا غيره فهل للانسان المقدره على ان يضل الانسان الاخر هناك احتمالين في هذا الامر اما ان يكون مرسل من الله ليضل الناس او يكون الله ليس عليه بسلطان واي سلطان ففيه ان الله قد تنازل عن قدرته في ضل الاخرين وبالمقابل في هداهم ايضا فمن يرسل الرسل للهدايه فهو ايضا يرسل الرسل للغوايه والضلاله وبهذا يكون الجن ايضا من المرسلين الى البشر من اجل ضلالهم وغوايتهم فبالنهايه يكون مرجع الكفر والضلاله الى الله وهنا تقع المصيبه الكبرى التي يقدمها لنا القران في مسخ الله ووضعه تحت اقدامنا اي تحت اقدام الكفار من الانس والجن ....
فكل من الكافرين يطالبو الله ان يضعو من اضلهم تحت اقدامهم فانا اطلب من اضلني ومن اضلني يطلب من اضله وهاكذا حتى نصل الى الله الذي هو الوحيد الذي اضل الانس والجن واضل الجميع من الكفار حسب ما تقدم من الايات , وهنا تعلن المصيبه القرأنيه غبائها المطلق في اننا نطالب بان نضع الله تحت اقدامنا او في الدرك الاسفل من جهنم .
واخيرا ينكشف الغباء الالهي حين يعلن في كلامه الابدي ويكتب في لوحه المحفوظ . هذا الايه التي تمسخ الله وتجعله تحت اقدام الكفار من الانس والجن على حد سوى حيث يقول :-
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ (29) فصلت
بمن يطالب الذين كفرو يطالبو بالذين اضلوهم وكذلك من اضل الذين اضلوهم ايضا وهاكذا تنتهي الحلقه عند الله الذي هو الوحيد القادر على الضلاله .. فكيف سيكون الله تحت احذيه واقدام الكفار اين الذكاء الالهي .. واذا كان القران من تخيلات واشعار محمد فاين ذكاء هذا الاخر بل اين الاسلام من الاقدام واحذية الكفار ؟؟
هل هناك مْن يعقل هذه الايات ويعتبرها اعجاز في اللغه وفي التفكير ؟
وهنا يبدو ان الكفار هم اكثر الانس قدره على ان يضعو الله الخالق تحت اقدامهم ؟
ويسترسل الله في آياته البينات على ان الكفار هل الحق في المطالبه بمن اضلهم وابعدهم عن السراط المستقيم اي عن دين الحق الاسلام بالاسلام فقط وهذا الحق هو ان يطالبو بمن اضلوهم ليكونو معهم في السعير ومعهم في العذاب فهل سيكون الله تحت اقدام الكفره والظالمين وغيرهم ...؟
لمْن كتبت هذه الايات .. لمْن كتبت هذه الايات . من اخترع كل هذا الغباء .. واعتبره كلام الله الذي لا يوجد فيه اختلاف.؟
هل سيكون الله تحت اقدام الكفره والمشركين .. هل سنجد في القران اكبر من هذا الغباء .. حين يطلب الله منا ان نضعه تحت اقدامنا .. لقد مسخنا الله وقدرته باياته البينات ….. ونعم الأيات ...!!!
:- الكافر اريدو الموسوي 15\04\2008
|
|
04-19-2008, 06:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
ناسخ ومنسوخ الله ..!!
تحياتي زيد
ملاحظة جيدة
و لكن جاءت في قراءت ربما شاذة في يومنا هذا على البناء للفاعل
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhN...ge=3&Size=1
و
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhN...ge=2&Size=1
و قال ابن عباس : زيّنا لأهل الطاعةِ الطاعةَ، ولأهل الكفرِ الكفر
و ان جاء الجزء السابق لها
( يضل به الذين كفروا )
اي يضل الله حسب قراءة الكوفيين ( الطبري)
بينما جاء في اماكن اخرى
كذلك زينا لكل أمّة عملهم ( الله )
زين لهم الشيطان أعمالهم ( الشيطان )
اما في تفسير ( ولو شاء الله ما فعلوه )
فالقول فيه ان الله لم يشأ ( عصمتهم ) من تزيين الشيطان
و في المسألة خلاف اعتزالي فلسفي لا يقتصر على الاسلام وحده
بل هو متعلق بالخبر و الاختيار
تحياتي
|
|
04-19-2008, 09:30 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}