Array يا صبر ايوب على قلة أدب ايوب ..[/quote]
شكراً لك على حسن أخلاقك يا سيد أبانوب ,, عجباً تطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم دونما دليل فقط لمجرد شكك وحينما أحاول تفنيد ردك ومجابهة أفاكرك أصبح قليل الأدب ؟؟؟
عموماً ( أنا أحبك , أنا أباركك , أنا مسخر معك لميلين ) ولكن إن كان كلامي ضايقك فما بالك بالمسلمين وأنت تتهم نبيهم ظلماً لمجرد شك ؟؟؟
Array
[b]كتبكم تقول أن محمد كان يتكحل وكان يلبس لبس عائشة .. وكان يتبذل فى مزاحه مع أقرانه من الرجال .. وأنه قد اعترف فى لحظة صدق مع النفس بأن ابن عمه قد انتهك عرضه .. وقد إعترف بعد أن إنتصر ودانت له الأمور وصار فى موقف قوة وصار هو الآمر الناهى بموت فلان أو العفو عن فلان ..
[/quote]
-- لا أدري ما مشكلتك في الكحل يا سيد أبانوب ؟؟ أشجع العرب وأكثرهم رجولة كان يتكحل في ذلك الوقت وما زال الرجال يكتحلون حتى يومنا هذا , والفراعنة أيضاً كانوا يكتحلون رجالاً ونساءً ولا يخفى عليك أن الكحل علاج ودواء قبل أن يكون زينة للعين فما المشكلة في ذلك ؟؟؟؟
-- أما أنه يلبس لبس عائشة فلا تلقي كلام مرسل بلا أدلة يا سيد أبانوب فليس هذا من شيم ( يبحث بالمراجع ) كما تصف نفسك . ورجاء فسرلنا معنى كلمة ( مرط ) عند وضعك للأدلة .
-- كان يبتذل في مزاحه مع أقرانه الرجال ؟؟؟ هل من حق المسلم أن يطلب الدليل أم أن كلامك حقائق مسلمة ؟؟
وعموماً لا مشكلة يا سيد أبانوب فإن كان هذا صحيحاً فرضاً جدلاً فما قولك في هذا ؟؟؟
Jn:13:23:وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه
-- وقولك أنه إعترف بأن إبن عمه قد انتهك عرضه فصراحة أصبحنا في حالة ملل من أسلوب الزملاء المسيحيين في كل المنتديات حينما تعطيه إجابة موثقة توضح له بها خطأ ما ذهب إليه فيظل يعيد ويكرر في نفس الموضوع ونفس النقطة وكأنه لم يقرأ من كُتب له ورجاء راجع المداخلة رقم ( 2 ) لتجد إجابة الأخ أبو عاصم عليك وأنقلها لك لأوفر عليك عناء المراجعة هكذا :
"Arrayعرض الرجل حسبه وقيل نفسه وقيل خليقته المحمودة وقيل ما يمدح به ويذم وفي الحديث إن أعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا قال ابن الأثير: هو جمع العرض المذكور على اختلاف القول فيه. قال حسان: فإن أبي ووالده وعرضي لعرض محمد منكم وقاء". لسان العرب ج7/ص170
النهك أن تبالغ في العمل فإن شتمت وبالغت في شتم العرض قيل انتهك عرضه. لسان العرب ج10/ص500[/quote]
هل يحتاج الأمر أن نكرره لك يا سيد أبانوب أم إتضحت لك الصورة ولن تكرر كلامك في كل مداخلة وكأن أحداً لم يجيبك ؟؟؟
أما قولك :
Array
أقوالنا بقرائن وبراهين .. وأقوالكم شتائم وتهليس ..
نحن نسأل وإرجع الى أول مداخلة لكى ترى براهيننا ..
[/quote]
فهذا القول يستحق الضحك أكثر من البحث فيما تدعي أنها براهين أقرأ ما خطته يداك بنفسك وتسميه براهين ومراجع :
Arrayومما يرجح شكوكنا هى أن الإنسان الذى تم الإعتداء عليه جنسياً فى طفولته يميل إلى أن يمارس نفس الفعل [/quote]
[/color]
أنت بنفسك تقول أنها شكوك !!! ثم تعود وتقول براهين ؟؟ هل تعرف معنى البرهان يا سيد أبانوب ؟؟؟
فعلاً ...... منتهى البراهين:blush:
Arrayويكفينى شخصياً أن رجلاً يحل اللواط فى الجنة .. وبمن .. بالأطفال .. لكى أصفه بالمريض المهووس الشاذ جنسياً .[/quote]
والمفروض منا أيضاً أن نصدق هذا الهراء والعبث دون أن تسوق دليل على كلامك !!!
ياسيد أبانوب هلا تسوق لنا أي دليل على كلامك ؟؟ هل من الممكن أن توثق إتهام واحد من إتهاماتك هذه وتوثقه بالأدلة ؟؟؟
انظروا إلى ما يقوله الفاضل أبانوب في مداخلته :
Array
ومما لا شك فيه أن ما حدث فى صغره كان له بالغ الأثر فى إنحرافه فى كبره .
[color="#ff0000"]كل مراجعكم تقول أن محمد كان شاذاً شهوانياً مريضاً مهووساً بالجنس .
[/quote]
كل مراجعنا تقول ذلك ؟؟ كل مراجعنا ؟؟؟ نترك الحكم للقارئ يا سيد أبانوب وإن كانت مبالغة ظريفة جداً لا تختلف كثيراً عن مبالغة صاحب يوحنا في قوله هكذا :
Jn:21:25: واشياء أخر كثيرة صنعها يسوع ان كتبت واحدة واحدة فلست اظن ان العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة آمين (SVD)
ولا يخفى عليك يا أبانوب أنه يتحدث عن المعجزات التي فعلها يسوع في الأيام المعدودة التي يقال أنه بقى فيها بعد قيامته من الأموات !!!!
فإن كان واجباً علينا أن نصدقك في قولك ( كل مراجعنا ) فلا شك أن مقولة يوحنا أولى بالتصديق أن العالم تخيل !! العالم نفسه لن يتسع للكتب التي سيكتب فيها المعجزات التي فعلها يسوع بعد قيامته من الموت وربما نحتاج أن نجعل لنا مخزن كتب في المريخ بعدها !!!
وليس غريباً بعدها أن تُدلي بهذا التصريح الغريب :
Array
وكل مراجعنا تقول أن السيد المسيح له المجد هو أصل الطهارة الذى بلا خطية .
[/quote]
نعم نعم واضح جداً
هل تريد أن يتحول الموضوع يا سيد أبانوب إلى خطايا يسوع في الكتاب المقدس ؟؟
أو اتهامه من قبل أتباعه أنفسهم بالشذوذ الجنسي ؟؟
ولا أدري لماذا تحاول مقارنة من تعتقده إلهك برجل لا تؤمن حتى أنه نبي ؟؟؟
Jn:13:23:وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه
Jn:13:4: قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها.
Jn:13:5: ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها
ولا يغيب عليك يا سيد أبانوب أن العشاء عادة لا يخلو من الخمر في هذا الوقت ولك ان تتخيل ما يفعله الخمر بالعقول لدرجة أن يقوم رجل ليخلع ثيابه ويغسل أرجل الناس ؟؟
ولا أدري ما الحكمة في خلع الملابس ؟؟ وهل غسيل أرجل الناس عادة يحتاج إلى خلع الملابس ؟؟
لقد رأينا صور بابا الفاتيكان وهو يغسل أرجل الناس ويقبلها ولكننا لم نراه قد خلع ملابسه عندها وبغض النظر عن أن الرجل فيها ستة أصابع:blush:!!!
مرقس (14: 51-52): "فَتَرَكَهُ الْجَمِيعُ وَهَرَبُوا.
وَتَبِعَهُ شَابٌّ لاَبِساً إِزَاراً عَلَى عُرْيِهِ فَأَمْسَكَهُ الشُّبَّانُ. فَتَرَكَ الإِزَارَ وَهَرَبَ مِنْهُمْ عُرْيَاناً".
و علق عليه القس بيتر ميرفى http://kspark.kaist.ac.kr/Jesus/Jesus%20Sexuality.htm
بأنه لا يجد تفسيراً لكون هذا الفتى يلبس رداءاً خفيفاً بهذا الشكل بحيث يمكن سحبه و جعله عرياناً... و لكن فيما يبدو فأن هناك شيئاً خاصاً كان بين اليسوع و بين الشباب صغار السن
وبالطبع يا سيد أبانوب أنت لن تقبل هذه النصوص إن استدللنا بها نحن أو غيرنا لنقول أن يسوع كان شاذ جنسياً رغم صراحتها ووضوح ماترمي إليه النصوص في هذا الباب !!!
لكنك وياللعجب تأخذ مجرد شكوك لا أساس لها من الصحة لتطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم !!!
هل رأيت المنطق الأعور في النظر للأمور يا سيد أبانوب ؟؟؟
Lk:6:42: او كيف تقدر ان تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي في عينك.وانت لا تنظر الخشبة التي في عينك.يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى الذي في عين اخيك. (SVD)
أعتقد أن الخشبة هي التي تشوه الصورة في الأساس فتجعل الإنسان يعتقد وكأن عيون الآخرين فيها قذى وربما لو رفع الخشبة من عينه إتضحت له الصورة وأدرك أن الآخرين لا يوجد في عيونهم قذى إنما نظره كان مشوشاً لوجود الخشبة:blink:
تقبل تحياتي عزيزي كامل الأدب أبانوب .
[/b]