{myadvertisements[zone_1]}
هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #111
الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
اقتباس الآباء من سفر معين لا يدل على حتمية قانونيته. فقد اقتبس الآباء من الأبوكريفا :
وأما ميخائيل رئيس الملائكة، فلما خاصم إبليس محاجا عن جسد موسى، لم يجسر أن يورد حكم افتراء، بل قال: «لينتهرك الرب». (يهوذا 1: 9)
يقول التفسير التطبيقي للكتاب المقدس والذي أعدته كوكبة من علماء الكتاب المقدس أن يهوذا يقتبس من الأبوكريفا:
" لم تسجل هذه الحادثة في أي موضع آخر من الأسفار المقدسة. أما موت موسى فقد ورد في سفر التثنية (أصحاح 34). ويقتبس يهوذا هنا من أحد كتب الأبوكريفا يعرف باسم "صعود موسى". ويوضح هذا الكتاب أن موسى قد أخذ بعد موته مباشرة، إلى حضرة الله. وفي العهد القديم أيضا أخذ قديسان آخران إلى حضرة الله مباشرة (إلا أنهما صعدا قبل أن يموتا) وهما أخنوخ (تك 5: 21-24)، وإيليا (2مل 2: 1-15). وقد ظهر موسى وإيليا مع يسوع في التجلي (مت 17: 1-9)." أ. هـ

المناظره واضحه
تقدر تقراهها ولو فتحت الرابط حتلاقي كل اللي حضرتك عاوزه
ثانيا
هما كانوا بيتناظروا على اعتمادا على الاسفار القانونية المقدسه التي ليس عليها اي اختلاف
لان لو كلامك صح ساعتها كان كل واحد ممكن ما يعترفش بكلام التاني
يعني اريوس كان مثلا ممكن يرد على اثناسيوس ويقوله انت بتقتبس من سفر غير معترف بيه او العكس
فارجوك لا تفتي


) ويجوز أن متى نقل أقوال الأنبياء بالمعنى, وقوله ناصري من جوامع الكلام، يشتمل على معانٍ كثيرة جدًا لا تقوم مقامها الألفاظ الكثيرة, والنقل بالمعنى جائز كما قرروه في أصول الفقه، فيجوز نقل الأحاديث بطرق كثيرة فيجوز (أ) أن يُروى الحديث بلفظه (ب) يجوز أن يُروى بغير لفظه, (ج-) يحذف الراوي بعض لفظ الخبر (د) أن يزيد الراوي على ما سمعه (ه-) أن يحتمل الخبر معنيين متنافيين فاقتصر الراوي على أحدهما (و) أن يكون الخبر ظاهرًا في شيء فيحمله الراوي على غير ظاهره، إما بصرف اللفظ عن حقيقته إلى مجازه أو بأن يصرفه عن الوجوب إلى الندب، أو من التحريم إلى الكراهة, فمتى نقل بالمعنى أقوال الأنبياء وهو جائز, فيتضح مما تقدم:


(1) أن الأنبياء تنبأوا عن المسيح بأنه يُحتقر ويُرذل، وهو مثل قوله ناصري, هذا المقال منقول من موقع كنيسة الأنبا تكلا.

(2) لا نتعجب من اليهود إذا أنكروا النبوات عن المسيح، فإنهم لا يؤمنون به، وهم الذين قتلوا أنبياءهم ورجموهم,
http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Ans...athew.html

(3) نقل متى أقوال الأنبياء بالمعنى.



وقد يقتبس الكاتب من سفر ولا نجده في الأسفار المقدسة ولا الأبوكريفا ولا نجد له أثرا حاليًّا:
وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة لكي يتم ما قيل بالأنبياء: «إنه سيدعى ناصريا». (مت 2: 23)
فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من أعدائه. أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر؟ فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. (يش 10: 13)


05-27-2012, 05:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #112
الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
Dead Sea scrolls

Fragments of three deuterocanonical books have been found among the Dead Sea scrolls found at Qumran. Sirach, whose Hebrew text was already known from the Cairo Geniza, has been found in two scrolls (2QSir or 2Q18, 11QPs_a or 11Q5) in Hebrew. Another Hebrew scroll of Sirach has been found in Masada (MasSir).[7]:597 The Book of Tobit has been found in Qumran in four scrolls written in Aramaic and in one written in Hebrew.[7]:636 The Letter of Jeremiah (or Baruch chapter 6) has been found in cave 7 (7Q5) in Greek.[7]:628

It has been theorized by recent scholars that the Qumran library was not entirely produced at Qumran, but may have included part of the library of the Jerusalem Temple, that may have been hidden in the caves for safekeeping at the time it was destroyed by Romans in 70 AD.

[edit] Influence of the Septuagint

The large majority of Old Testament references in the New Testament are taken from the Greek Septuagint (LXX)—which includes the deuterocanonical books, as well as apocrypha —both of which are called collectively anagignoskomena (things that are read, good to be read, or "profitable reading").[8] Several appear to have been written originally in Hebrew, but the original text has long been lost. Archaeological finds, however, discovered some original texts among the Dead Sea scrolls. The Septuagint was widely accepted and used by Greek-speaking Jews in the first century, even in the region of Roman Judea, and therefore naturally became the text most widely used by early Christians, who were predominantly Greek speaking.

In the New Testament, Hebrews 11:35 refers to an event that was recorded in one of the deuterocanonical books (2 Maccabees It is also a reference to 1 Kings17:22-23 7).[9] Other New Testament authors also quote period literature which was familiar to the audience but that was not included in the Old Testament or the deuterocanonical books. For instance, Paul cites Greek writers and philosophers, and the author of Hebrews references oral tradition which spoke of an Old Testament prophet who was sawn in half in Hebrews 11:37, two verses after the 2nd Maccabees reference.

The Jewish historian Josephus speaks of there being 22 books in the canon of the Hebrew Bible,[10] a Jewish tradition reported also by the Christian bishop Athanasius. However, included in Athanasius's list of 22 Old Testament books are Baruch and the Letter of Jeremiah. At the same time, he mentioned that certain other books, including five deuterocanonical books but also the Didache and the Shepherd of Hermas, while not being part of the canon, "were appointed by the Fathers to be read". He excluded what he called "apocryphal writings" entirely.[11
http://en.wikipedia.org/wiki/Deuterocano...te-Abegg-6
05-27-2012, 05:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #113
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
اقتباس:اباء القديس اثناسيوس اعترفوا بها رغم ان قانونية اليهود لم تعترف بها

إذن المسألة في اختيار الأسفار هي مسألة اقتراع لا أكثر.

اقتباس:اباء القديس اثناسيوس اعترفوا بها رغم ان قانونية اليهود لم تعترف بها

اقتباس:القديس اثناسيوس اعترف ضمنا بقانونية هذه الاسفار ووحيها واهميتها وهذا من اقتباساته التي شهد بانها قانونية

فلماذا لم تقبلها فرق مسيحية ؟!
ولماذا لم تعلن أنت موقفك من قائمة أثناسيوس ؟!

اقتباس:تفسير البابا اثناسيوس الي سفر دانيال يستشهد بسفري مكابيين اول وثاني كثيرا جدا ويؤكد وحيهما الالهي

وكثير من المسيحيين يعتبرونها أبوكريفا.

اقتباس:فصادق الأغلبية على اقتراح اثناسيوس واعتراض حوالى سبعة عشر صوتا ووضع المجمع قانون اللإيمان

إذن لا يوجد إجماع ! الأغلبية ليست إجماعا
ثم إنك لم تثبت أنهم كانوا أغلبية لأنك غيرك يقول أنهم كانوا أقلية. وقد ذكرتُ لك ذلك في موضعه:

اقتباس:
The victory of the council of Nicaea over the views of the majority of the bishops was a victory only in appearance
(History of the Christian Church. Philip Schaff. Vol3. P376)
إن انتصار مجمع نيقية على رأي أغلبية الأساقفة كان انتصارًا ظاهريًّا فقط. (ج3. ص 373)

هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

و هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

اقتباس:هما كانوا بيتناظروا على اعتمادا على الاسفار القانونية المقدسه التي ليس عليها اي اختلاف

هذا لا ينفي وجود أسفار كثيرة مختلف فيها وما زال الخلاف إلى يومنا هذا. وقد وضعتُ لك عدد أسفار الكتاب المقدس عند كل كنيسة، وثبت أن لكل فرقة كتاب مقدس يختلف عن الذي لدى غيرها.

اقتباس:Dead Sea scrolls

Fragments of three deuterocanonical books have been found among the Dead Sea scrolls found at Qumran

ماذا تقصد من نقلك هذا ؟!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-27-2012, 07:13 PM بواسطة zaidgalal.)
05-27-2012, 06:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اسطورة تواتر القراءات القرانية fancyhoney 64 12,928 06-06-2014, 08:52 AM
آخر رد: fancyhoney
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,005 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  شبكة القراءات القرآنية ( القران الجامع ) الفكر الحر 11 5,442 08-02-2011, 09:27 AM
آخر رد: الفكر الحر
  كتب لا غنى عنها في القراءات العشر zaidgalal 3 2,214 10-22-2010, 10:13 PM
آخر رد: rrqqwwee
  مقدمة في اختلافات القراءات fancyhoney 7 3,311 08-30-2010, 04:56 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS