لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
عزيزي فانسي,,
يبدو انه لا فائدة من تقويم العوج مهما كان اسلوبك مع المتحدث!
انا اعرف انك تكن احتراما لشخصية العميد من خلال الحوارات التي قراتها, و اعتقدت انا ( بجهل) انه يبادلك نفس الشعور. لكن كم كنت مخطئا.
فها هو قناع يسقط عن وجه في موقف لا يتطلب " الاقنعة" . فمع معرفته ( الالكترونية ) بك جيدا و معرفة انك لست من هواة "نقل فلصق" الا انه يستخدم عبارات ( مبررات واهية ,, انسحب ,, جهل,,)اقل ما يقال عنها انها تافهة و بلا طعمة.
ها انا ادعوه هنا ليكمل الحوار(معك) الذي انسحب منه عند جملة " جاء في صحيح البخارى
عن عبد الصمد حدثني أبي حدثني أيوب عن نافع عن ابن عمر { فأتوا حرثكم أنى شئتم } . قال يأتيها في .....
هكذا بدون تكملة للجملة
فما رأيك ؟
." http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=8196&page=3&highlight=%D9%8A%D8%A3%D8%AA%D9%8A%D9%87%D8%A7+%D9%81%D9%8A
و الا ها انا اوجه له نفس كلامه : جهل , مبررات واهية,, انسحب...
تحية قلبية لك.
|
|
07-29-2010, 02:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(4)
الحاجة ام الاختراع
يخاطر العميد و يركب الصعاب حين يقول ان ( البخاري ) قد اخرج حديث ( ابي معاوية ) لان ( مالك ) و ( القطان ) قد تابعاه .
فكيف عرف العميد ان هذا هو السبب ؟
هل نص البخاري على هذا ؟
فالرجل ( حجة ) عند كل المحدثين بالرغم مما قيل عن روايته عن غير الاعمش , و لكن يروي ابن حجر ان " احتج به الباقون " فمن اين جاء العميد بان رواية البخاري جاءت فقط بسبب المتابعة ؟
هل نص البخاري على هذا ؟
ام هو مجرد ظن من العميد نابع عن استقراء ابن حجر الذي هو دليل ظني في الاساس ؟!
بل ان كانت رواية ( ابي معاوية ) مضطربة , و انها صحيحة فقط لانه قد ذكرها غيره , فهذا يعني ان حديث ( ابي معاوية ) ليست صحيحا لكنه ( صحيح لغيره )
فهل توصف احاديث البخاري بانها صحيحة لغيرها ؟
هل يحتاج البخاري نفسه الي من يساعده في تصحيح احاديثه و قد قال (الذهبي ) عن احد احاديثه " لولا هيبة الجامع الصحيح لعدوه من منكرات خالد بن مخلد "
هل اصبح الصحيح يحوي احاديثا ( ضعيفة الاسانيد ) لكنها ( صحيحة لغيرها ) ؟
(5)
بلا متابعة
بدأ حديثي عن تناقضات التصحيح و التضعيف حسب الهوى , فالسلسلة الاسنادية حين تروي حديثا يروقهم قالوا صحيح , و حين تروي حديثا يزعجهم قالوا ضعيف
و يمد العميد كلامنا الي تناقض ( متابعة \ غير متابعة ) خاصة انه قد وصفني بالجهل و يعتمد في هذا على ما يسمى ب ( المتابعات )
و المثير انهم يتناقلون ان الحديث المذكور في اول الباب هو الاصح , و ما يليه يقل عنه في الصحة
يقول ( المعلمي ) : "عادة مسلم أن يرتب روايات الحديث بحسب قوتها ، يقدم الأصح فالأصح ." الأنوار الكاشفة ص / 29
لذا اخترت الاحاديث الواردة بالسلسلة الاسنادية السابقة في باب لم يذكر في البخاري اي متابعات و في باب قدم مسلم رواية (ابي معاوية ) على غيره
ومع ذلك يقول العميد انها صحيحة " بمتابعة غيره "
غيره ( غير الموجود ) ام غيره ( الذي يليه في الصحة ) يا عميد !
(6)
متابعة \ غير متابعة , متابعة \ غير متابعة
مرة اخرى استكمل تناقضات هذا الشئ المسمى بعلم الحديث
وسط طنطنتهم عن ( المتابعات ) و الفرق بين الرواية الاصلية و الرواية الفرعية
اقول ان سلمنا جدلا ان الحديث في ( الصحيحين ) تؤثر المتابعات عليه
و ان المتابعات قد يذكرها ( البخاري ) و قد لا يذكرها
و انه ان ذكرها قد يقدمها في اول الباب او يصدر الباب بالحديث ( الضعيف ) و يجعل الاصح في المتابعة
اقول
ان افترضنا كل هذا
فان هذا لم يمنع ( الدارقطني ) في الزام ( البخاري ) بتصحيح حديث اخرج مثله البخاري في المتابعات فقط و لم يخرج في مقام الاحتجاج !
فقد الزم الدارقطني البخاري باخراج و تصحيح حديث ( عباد بن راشد ) مع ان ( عباد ) لم يخرج له البخاري الا في المتابعات ( الالزامات و التتبع تحقيق الوادعي ص 75 )
فهنا يقال ايضا عن الدارقطني انه ( حاطب ليل ) و انه ( يجهل ما ينقل ) و انه لا يراعي مسالة المتابعات ؟
مع اننى الزمت البخاري بتصحيح مثل ما اخرجه محتجا به , و الدارقطني الزم البخاري بتصحيح مثل ما ذكره في المتابعات
يتبع باذن الله
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-29-2010, 05:31 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
07-29-2010, 03:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(7)
اي كلام ( بيتقال ) يا عم الحج
قال العميد
اقتباس: أما جوابه عن الثاني ، فيقول : (( اما انه مدلس , فقد احتج بعنعنته (مسلم ) حيث جاء في ( باب الحكم بالظاهر واللحن بالحجة) ما نصه حدثنا يحيى بن يحيى التميمي أخبرنا أبو معاوية عن هشام بن عروة عن أبيه ثم ذكر الحديث )) .
قلت : وهذا جوابه كسابقه ، ويدل على جهل فانسي في هذه المسألة ، فالمدلس إذا صرح بالتحديث عن الراوي قبلت عنعنته ، ولقد صرح أبو معاوية بالتحديث في رواية البخاري السابقة ، وهما نفس الرواية .
ما العلاقة بين رواية البخاري و رواية مسلم
و كيف يكونان نفس الرواية
جاء في البخاري
باب الحياء في العلم
باب الحياء في العلم وقال مجاهد لا يتعلم العلم مستحي ولا مستكبر وقالت عائشة نعم النساء نساء الأنصار لم يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين
130 حدثنا محمد بن سلام قال أخبرنا أبو معاوية قال حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن زينب ابنة أم سلمة عن أم سلمة قالت جاءت أم سليم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إن الله لا يستحيي من الحق فهل على المرأة من غسل إذا احتلمت قال النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأت الماء فغطت أم سلمة تعني وجهها وقالت يا رسول الله أوتحتلم المرأة قال نعم تربت يمينك فبم يشبهها ولدها
فما العلاقة بينه و بين حديث مسلم
باب الحكم بالظاهر واللحن بالحجة
حديث رقم 27065
حدثنا يحيى بن يحيى التميمي أخبرنا أبو معاوية عن هشام بن عروة عن أبيه عن زينب بنت أبي سلمة عن أم سلمة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنكم تختصمون إلي ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض فأقضي له على نحو مما أسمع منه فمن قطعت له من حق أخيه شيئا فلا يأخذه فإنما أقطع له به قطعة من النار).
و هل نكتب ردا من اجل الرد ؟
و لو افترضنا انهما نفس الرواية , فما الدليل ان مسلما صحح الحديث بناء على التصريح بالسماع الذي جاء عند البخاري ؟
من قال انه يعرف كل ما جاء عند البخاري ؟
انسيت تلك القصة الشهيرة التى كاد مسلم فيها ان يقبل قدم البخاري و يبكي له دمعا لاجل ان يخبره البخاري حديثا يعل به احد احاديث مسلم .
فهل يعلم مسلم كل ما يعلم البخاري ؟
من اين اتيت بهذا ام انها نفس التخرصات و التكلفات , لكي تحل التناقض الذي ارتكبه هذا الشئ المسمى ( علم الحديث ) ؟
يتبع باذن الله
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-29-2010, 05:09 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
07-29-2010, 05:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(8)
عصمة الصحيحين
يستمر العميد في اللا اجابة فيقول
اقتباس:اما جوابه عن الثالث ، فيقول : (( بقيت حجة ان هشام اضطرب حديثه في العراق , و جوابه نفس ما سبق
فحديثا البخاري و مسلم الذان احتجا بهما كلاهما رواية العراقي ( ابي معاوية ) عن هشام فاي حجة بعد ذلك ؟ )) .
قلت : وهذا لا حجة له فيه ، فيجاب عنه بنفس ما سبق ، وهو أنهما أخرجا ما صح من حديثه وبالله تعالى التوفيق .
قلت , فان كان جوابه كما سبق , فقد ظهر تهافته مثلما سبق .
لكن الربط بين رد العميد السابق و رد من كتب بعده و اسمه ( سيف الاسلام ) فقال هنا
اقتباس:فمعاملة هذه الرواية فى الصحيحين أمر ومعاملتها خارجه أمر آخر
و يكمل في عبادة الصحيحين و يقول
اقتباس:وأمثلة هذا كثيرة عند أهل العلم، منها مثلا قبول كثير منهم ما أخرجه مسلم من صحيفة أبى الزبير عن جابر وردهم للصحيفة خارج الصحيح لتدليس أبى الزبير.
الخلاصة : قبول أحاديث هشام العراقية يلزم له قرينة تدل على عدم خطئه فى ذلك الحديث بعينه، وهذه القرينة إنما تتوفر فى الصحيحين لتلقى الأمة وسائر الأئمة لهما بالقبول جملة
اي ان الحديث ايا كانت علته فهو صحيح في الصحيحين خطأ في غيرهما
اذن فلا قيمة عند العلامة المحقق سيف الاسلام لانتقاد الالباني و الدارقطني للصحيحين
ولا قيمة لاي كلام ياتي بخلاف الصحيحين
وهو ما لم يقله اصحاب الصحيح , و لا يقوله الا هؤلاء الفقهاء في الرد على ( النصارى ) او في هذه التخابيط و التخابيص المسماة ب ( علم الحديث ) .
و نحن عندما نتهمهم بانهم يقولون بعصمة الصحيحين , يرغون و يزبدون , ثم يصدرون هذا الاكلاشيه في كل مرة يتحدث فيها انسان عن الصحيحين , الله الشافي .
(9)
الدراية = التزوير عند العميد
بعد ان استعرض العميد بعض المحفوظات , تكلم عما يسمونه ( الدراية ) وهي ( غفلة ) و سنبين هذا
فيقول
اقتباس:- أن الاعتماد الرئيس في نقل القرآن على الحفظ في الصدور لا على الصحف والسطور ، وموافقة قراءة القراء الحفظة الأثبات لخط المصحف دليل على صحة ما في المصحف وعدم حصول السهو أو الخطأ فيها .
فمن أصر على زعمه أن الكاتب أخطأ في "إن هذان لساحران " فقل له :
ولكن قرأ بها نافع بن عبد الرحمن ,,,
فكيف تكون "إن هذان" خطأ من الكاتب وقد وافقت قراءة نافع رضي الله عنه ؟
فإن قال : لعل نافع أيضًا أخطأ في قراءتها ، فقل له :
ولكن وافقه القارئ المشهور عبد الله بن عامر ....
فكيف تكون "إن هذان" خطأ من الكاتب ثم يوافقه نافع وابن عامر رضي الله عنهما ؟
فإن قال : لعل ابن عامر أيضًا أخطأ في قراءتها ، فقل له :
الآن وصلت إلى حد السفسطة ، فيستحيل اتفاق الكتّاب في المصحف وهذين القارئين الشهيرين على هذا الخطأ .......
فإن أصر الطاعن على قوله في احتمال ورود الخطأ منهما ، فقل له :
ولكن قرأ بها عاصم بن أبي النجود ...
فإن أصر الطاعن على غيّه فقل له ، فقل له : وقرأ بها حمزة الزيات ...
فإن أصر الطاعن على جهله فقل له : وقرأ بها علي بن حمزة الكسائي ....
وقل له قرأ بها أبو جعفر يزيد بن القعقاع القاريء المشهور أحد العشرة .
وقل له قرأ بها يعقوب بن إسحاق الحضرمي القارئ المشهور أحد العشرة .
وقل له قرأ بها خلف بن هشام القارئ المشهور أحد العشرة .
وكذلك قرأها ابن كثير القارئ المشهور أحد العشرة وحفص عن عاصم كذلك بالألف والنون ولكن بتخفيف "إن".
فاجتماع هؤلاء الأئمة القراء على قراءة " إن هذان" بالألف والنون دليل قاطع وبرهان ساطع على صحتها بل تواترها .
يعتمد كل الغثاء المذكور سابقا على شئ واحد
كثرة العدد
و قد فات القائل ان كثرة العدد لا قيمة لها هنا
يقول الامام مكي بن ابي طالب : " لما كتب عثمان المصاحف وجَّهها إلى الأمصار وحملهم على ما فيها وأمرهم بترك ما خالفها ، قرأ أهل كل مصر مصحفهم الذي وجه إليهم على ما كانوا يقرؤون قبل وصول المصحف إليهم مما يوافق خط المصحف ، وتركوا من قراءتهم التي كانوا عليها مما يخالف خط المصحف " الابانة 53
لقد اجبر عثمان البلاد على القراءة كما كتبها
و بدأ الناس يتركون قراءتهم الي قراءة المصحف الجديد
فكيف تعتبر كل هؤلاء شهود مع المصحف و هم فرع عنه ؟!
ان هذا تزوير فاضح , و جهل قادح باكثر مما تصفني به مع الدارقطني و الالباني و الحاكم و كل شلة السلف الصالح سامحك الله
و حتى كتابة المصحف , فان عثمان قد وضع ضوابط الكتابة عند الاختلاف مما يعني حدوث الاختلاف , و وضعية زيد بن ثابت كرئيس للجنة كتابة المصحف تعني ان هذه الطبقة الارستقراطية من الصحابة هي المهيمنة على الاعلام الرسمي و التوجه الرئيسي لدولة عثمان
فكيف تغفل هذا و تستشهد بجمع لا ناقة له و لا بعير ولا يوضعون الا تابعين لخط المصحف لا موازين له ؟!
هذه هي الدراية , و نعم الدراية !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-29-2010, 08:31 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
07-29-2010, 07:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(10 )
القران و اخطاءه اللغوية
يقول ( العميد )
" اقتباس:من الخطأ الفاضح أن يدعي أحد أن في القرآن أخطاء من جهة اللغة
و يشير الي قول استاذه ( متعلم )
" اقتباس:القرآن هو الحاكم على النحو وليس العكس .
علينا أن نعى هذه الحقيقة جيداً ، وعلينا أن نعلم النصارى ما جهلوه منها .
"
اذن لا يفوت اي من يرد على ( النصارى ) ان يبين ان هؤلاء النصارى ( جهلة ) و كذا و كذا , و يستمر في السباب الي ما شاء الله
لذا عكفت فترة على تجميع عدد من ( العلماء ) الذين انكروا ما جاء في القراءات القرانية ( المزعومة التواتر ) و جزء كبير منهم بسبب الاخطاء اللغوية و النحوية التى نسبوها للقراءات المزعومة التواتر اعني السبعة بالذات
و قد تمكنت من حصر ما يقارب الخمسين عالما من علماء ( اللغة - التفسير - القراءات - الحديث - الفقهاء - النحاة ) و ساذكر بعض من هذا في كتابي الذي سيصدر قريبا باذن الله
و الي ان يكون , فقد جمعت مجموعة من الكتب تتعلق بعدد لا بأس به من علماء الاسلام الفحول لتعرف ان الذين ينسبون الجهل الي النصارى بسبب تعليقاتهم اللغوية على القران انما يؤذون انفسهم ولا يؤذون النصارى اطلاقا
فكل العلوم الاسلامية تقريبا انتقدت لغة القراءات و هذه قائمة بالكتب التي قمت برفعها عمن انتقدوا القراءات و يمكنك تحميلها من موضوعي في ساحة قرات لك على هذا الرابط
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=37299
اقتباس:1- القراءات المتواترة التي أنكرها ابن جرير الطبري
2- القراءات القرآنية في تفسير الكشاف للزمخشري
3- القياس النحوي عند الزمخشري وأثره في مواقفه من القراءات القرآنية
4- القراءات في تفسير القرطبي و اثرها في توجيه الاحكام الفقهية
5- منهج الإمام النسفي في القراءات وأثرها في تفسيره
6- منهج الإمام ابن عطية الأندلسي في عرض القراءات وأثر ذلك في تفسيره
النحاة و القراءات
7- سيبويه في الميزان
8- كتب الاحتجاج والصراع بين القراء والنحاة
9 - منهج الفراء في عرض القراءات
10- موقف الفراء من القراءات المتواترة في كتابه معاني القرآن
11 - موقف المبرد من القراءات
علماء القران و القراءات
12- الإمام الهذلي ومنهجه في كتابه الكامل في القراءات
13- موقف مكي بن أبي طالب القيسي ( ت 437 هـ ) من القراءات المتواترة
15- ظاهرة نقد القراءات و منهج الطبري فيها
16- الامام محمد الطاهر أبن عاشور ومنهجه في توجيه القراءات من خلال تفسيره التحرير والتنوير
اذن فمن اول ( سيبويه ) وصولا الي ( السيوطي ) و الكل يتكلم عن اخطاء القران اللغوية
و من الذي قال ان قراءة (ان هذان ) خطأ
انه ليس مينا او كيرلس
انه ابو عمرو
احد القراء السبعة
امام مدرسة البصرة النحوية
فباي الاء ربكما تكذبان ؟؟؟
فهل من الادب في شئ ان ينفي المسلمون الجدد حقيقة ناصعة البياض و يرمون بها النصارى بالجهل ؟
هذا هو ما يتوارثوه في ( الجامع )
يتبع باذن الله
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-29-2010, 08:33 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
07-29-2010, 08:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(07-29-2010, 02:35 PM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب: و الا ها انا اوجه له نفس كلامه : جهل , مبررات واهية,, انسحب...
عزيزي ( لكي تجثو ) عمت مساءا و كل عام و انت بخير
التمس العذر للعميد و لامثاله ممن يعيشون حالة ( الحرب ) مع ( النصارى ) و يضطرون في ذلك لما اعتقد انه يؤلمهم و يجرحهم في لحظات الصفاء
فعليه ان ينال مني بقدر ما يمكنه , و انا اعذره في هذا
و علي ان اعذره ايضا في عدم استكمال اي موضوع
فلم يكن عدم استكمال العميد الحوار حول نسخة البخاري الناقصة ( يأتيها في .. ) هو اول ما لم يكمله معي
انما يبدأ الامر من سنين ومع اوائل المواضيع التي افتحها في نادي الفكر و لك ان تضحك انه كان قنابل صببتها على رأس العميد فكان موضوعي
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
كم اضحك حين اعيد قراءة هذه المواضيع لكن للاسف التطورات الجديدة التى حدثت بالنادي قد شوهت ما كتبناه
عموما العميد عندي انسان مهذب , لقنوه بعض المحفوظات فاخذ يكررها ظنا منه و منهم ان احدا لن يجاريها
و يثبت التاريخ دائما زيف ظنهم
فالحافظ يسقط في غرور حفظه و يغيب عنه الفهم فتجد العميد يقول في تعليق على حديث عن هشام ما
اقتباس:وسواء كان الدستوائي أو القردوسي فكلاهما ثقة ومعروف بالحفظ والضبط ، وكان ممكن أن نعطيك بعض الحق فيما تقول لو أن الدستوائي ثقة والقردوسي ضعيف ..
و هنا خرج الموضوع عن نطاق محفوظاته , فنسى ان احد الهشامين لم يسمع من ( ابن سيرين ) فبالرغم من ان الهشامين ثقتان , الا ان الحديث عن احدهم صحيح و عن الاخر ضعيف
لكن كله عند الحفاظ صابون
و قد ذكرت هذا الخطأ الساذج لانه ذكرني بخطئه هنا عندما زعم ان القراء يشهدون ل( المصحف ) مع انهم مجبرون من قبل عثمان باتباع الخط , فمن السذاجة ايضا اعتبارهم ادلة تضاف على المصحف
هذه هي مشكلة المحفوظات التى حشوا بها عقل العميد , و التى ينطلق منها في كل مرة يخط بكيبورده مقالة او ردا على ( النصارى ) نصرهم الله .
ولا انكر ان المسالة تاخذ مني وقت و جهد , و لكن هذه هي حركة التاريخ و سياتي بعدي م من ياخذ ما اكتبه و يضيف عليه فيهدم ما بقي مما تثرثر به طائفة الحفاظ
و لله الامر من قبل و من بعد ...
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-29-2010, 09:01 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
07-29-2010, 08:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(11)
العميد يسقط في خطأ قاتل
ليس افضل من العقل الفقهي للتحايل علي اي شئ , لم لا و قد كتب الفقهاء كتب ( الحيل الفقهية ) للتخلص من هذا الحكم او ذاك , بل احد تلك الكتب ينسب للامام الاعظم العبقري ابو حنيفة , الذي قال فيه مالك - اشك في صحة القول نظرا لعلاقة العداء بينهما لكن القول صحيح نظرا لما يعرف عن شدة ذكاء ابي حنيفة - انه رجل لو اراد ان يقنعك ان سارية المركب الخشبية ذهبا لاقنعك
لذا , فانظر الي المزحة الي يختم بها العميد ما سبق من هراء فيقول
اقتباس:نقول - والكلام على فرض صحة الرواية عنها - : يحتمل أن يكون مرادها " أخطؤوا في الكتاب" أي في اختيار الأولى ، أي أن الأولى مثلًا هو إثبات "هذين" بالياء في المصحف مع إقرارها بصحة قراءة "هذان" بالألف ، فكأنها ترى أن "هذين" و "هذان" قراءتان صحيحتان ، ولكن الأولى إثبات "هذين" في المصحف لأنها أشهر على لغة العرب .
هنا الكلام اصبح من ( خطأ ) المصحف الي ( خطأ ) الاولويات
و هذا الكلام مردود من جهتين
1- ما يعرف عن تاريخ المصحف
قال العميد
اقتباس:لا بد أن السؤال قد وقع على أقل تقدير في أواخر خلافة عثمان رضي الله عنه أو بعد ذلك
و تاريخ المصحف يفترض ان عثمانا قد كتب نسخا مختلفة من المصاحف تناسب كل القراءات , اذن فان (عثمان ) و لجنته لم يكتبا مصحفا واحدا فيقال انه اخطا في اختيار الاولوية , لكنه ارضى كل الاطراف
فكيف تقول عائشة عن احد النسخ انها اخطأت في الاولويات
بل ان الذي انتشر هو تلك القراءة و لم تحظ الاخرى الا بتأييد ابي عمرو تقريبا
فكيف يجوز حمل انكار عائشة على الاولوية يا عميد ؟
هل هو تأثير (الجامع) عليك ام انك لم تتغير ابدا ؟
2 - حرمة الترجيح بين القراءات
يقول الكوشي " قد ترجح إحدى القراءتين على الأخرى ترجيحا يكاد يسقط القراءة الأخرى؛ وهذا غير مرضي؛ لأن كلتيهما متواترة "
و يقول ابو جعفر النحاس
" السلامة عند أهل الدين أنه إذا صحت القراءتان عن الجماعة ألا يقال أحدهما أجود "
و اختم بقول ابي شامة
" حتى إنَّ بَعضهم يُبالغ إلى حدّ يكاد يُسْقِط وجهَ القراءة الأخرى؛ وليس هذا بمحمودٍ بعد ثبوت القراءتين "
فالقول بان عائشة قالت بان كتابة القران على قراءة اولى من اخرى اعتداء على الدين غير مرضي
فليس اقسى في ترجيح قراءة تسقط اخرى من قول عائشة عن الاخرى ( خطأ )
فهكذا عائشة تعتدي على القراءة و على الدين .... و لم يختلف الامر حتى بهذا الالتواء العبقري و الحيلة السخيفة يا عميد
لكن لماذا اتهام عائشة بهذه البجاحة ؟
و التطاول على الصحيحين مثل هذا التطاول ؟
كل هذا لان ( علم الحديث ) يجب ان يخرج بنتيجة ان حديث عائشة غير صحيح
و ان كان صحيحا فهو غير صريح في تخطئة المصحف
عائشة تقول خطا
و لكنها لا تقصد خطأ , ف(العميد) اعلم بخبايا صدر عائشة !
صدق العميد العظيم
هو و زميله ( محمد ابو زيد ) الذي قال ان عائشة فقط تتكلم ب ( المجاز ) و ( توسعت في العبارة ) لكنها لا تقصد هذا على الاطلاق !
(07-09-2010, 03:40 PM)zaidgalal كتب: الزميل فانسي
تحية
عنوان شريطك هو
اقتباس:خطأ في القران ام في الصحيحين
والمفروض تضع لنا رواية السيدة عائشة بسندها ومتنها في الصحيحين (البخاري ومسلم) أولًا .
لذا أنتظر من سيادتكم - حسب عنوان الشريط - أن تضع لنا الرواية كما جاءت سندًا ومتنًا في الصحيحين.
تحياتي
تحياتي زيد
كما ترى فان موضوعي لا يقصد ان حديث عائشة مذكور في الصحيحين
بل انا الزم الصحيحين باخراجه كالزام الدارقطني للبخاري و مسلم
و الا فانا الزم العميد باسقاط كل احاديث الصحيحين ذوات نفس الاسناد لتوافر نفس العلل
لعل فكرتي تكون واضحة
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-31-2010, 02:00 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
07-31-2010, 01:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
عزيزي زيد
ابدأ بقراءة اعتراض من اعترضوا على مولانا السيوطي
و قد ذكرت في اول مداخلتي الموضع المخصص لذلك في منتدى الجامع و ملتقى اهل الحديث
ثم اقرأ مناقشتي لردودهم
ثم الهلهلة التى رد بها العميد علي
ثم مناقشتي لرده
و تلخيصا للفقرات ال (11 ) السابقة
و لكي انهي التعليق على رد العميد , فانني اشعر بالاسف لانحطاط مستوى العميد الي هذه الدرجة من التدليس و السذاجة و الرد لمجرد الرد
فاقول ان حديث عائشة جاء بنفس السلسلة الاسنادية التي جاء بها احاديث في الصحيحين
و قلت ردا على من حاولوا التفريق بين ما جاء في الصحيحين و بين حديث عائشة
1- لا دليل ان اصحاب الصحيحين صححا احاديث نفس السلسلة الاسنادية لمجرد المتابعات , لذلك فان علل حديث (عائشة) التى اخترعها المتأخرون تنطبق على ما ورد في الصحيحين , او انها علل واهية و ليست عللا على الاطلاق
2- ائمة الحديث يلزمون (البخاري) بما اخرجه حتى لو على سبيل المتابعة , و ينتقدون حتى ما اخرجه على سبيل المتابعة , فليس ما اتينا به غريب عن ( علم الحديث ) .
3- لا دليل ان (مسلما) قد صحح احاديث السلسلة المعنعنة لتصريحها عند (البخاري) بالسماع , و هذا بفرض صحة زعم العميد ان الحديثين واحد .
4- السلسلة الاسنادية لا غبار عليها فقد احتج بها الائمة ( ان استبعدنا البخاري ) بالرغم من ذكري المواضع التى احتج بها (البخاري) وحدها دون متابعة و التى احتج بها (مسلم ) كاقوى مما يليها مما قد نعتبره متابعات
و هنا الفت النظر الي تدليس العميد و عدم نقله قول ابن حجر عن احتجاج الائمة بابي معاوية .
5- لا يصح الاستشهاد بالطرق الصوتية للقراءات ( الاسانيد ) لتصحيح الطريق المكتوب ( المصحف ) لان كلها فروع عن النص المكتوب باجبار عثمان كما صرح بذلك ( مكي بن ابي طالب ).
6- تسابق علماء اللغة و القراءات و التفسير و النحو و الفقه و الصحابة و التابعين في وصف اخطاء القران اللغوية و النحوية و هذا ليس ابتداعا من النصارى ولن يكون هكذا الا عند خريجي نفس مدرسة الكذب و التدليس .
7- يمكن ان يحاول العميد و غيره لي اعناق النصوص , و لكن لا يعني هذا انهم سينجحون
و لم ينجحوا هذه المرة
فهارد لك
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-01-2010, 12:41 AM بواسطة fancyhoney.)
|
|
08-01-2010, 12:30 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|