{myadvertisements[zone_1]}
يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
gnmgnm11 غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 30
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #61
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )


للمسلمين فقط = الأمر لم يعد خفيا عليكم ... فكل الأسلحه قد أطلقت صوبكم من شتى الجهات .. فلا تنخدعوا وتدعوها تصيبكم .. فأقرأو جيدا هذه الكلمات ..

1 - لاتستمعوا الى من يجادلكم في أي أمر من أمور عقيدتكم فالهدف من ذلك ليس طلبا للحق والحقيقيه وإنما للتشويه والتشويش فقط لاغير , فلا تحاولوا أن تاتوا لهم بالحق من تراثكم أو كتبكم فهم لايعتبرونكم شيئا مذكورا .
2 - إن كان المجادل ملحدا ولايؤمن بوجود موجد للوجود ( الله ) فالجدال لن يستقيم في أمور فرعيه في دينكم .. فيجب أن يعود الجدال في الأصل وهو إنكارهم لوجود ربكم ( هنا يكون النقاش حول إثبات وجود الخالق من عدمه فقط لاغير .

وإن كان المجادل من طرف مايسمى بالمسيحيه ( علما بأنه لايوجد مايسمى بالأديان فالدين عند الله الإسلام .. وماحوار الإديان إلا خدعه كبرى ليتساوي دينكم الحق مع تلك الضلالات وهنا ترون فصولها ) فالسؤال لهم يكون هكذا : ( إن كان المسيح هو الله فكيف يعبده ) , وأظن الجدال بعد ذلك سيصبح عقيما .
3 - ألا تعلمون أن الخوف الآن قد تمكن من الدول الأوربيه وأمريكا وهم يرون الشعوب تترك فكرة الإلحاد التي سقطت من يوم أن ظهرت وفكرة مايسمى بالأديان المختلفه وأفرادها تعتنق الإسلام , وهذا ليس خبرا يفتقر الى الدقه , وإنما هو واقع تتحدث عن المؤتمرات في كل مكان .
4 - دينكم هو دين الحق ويكفيه ( أن الله هو الواحد الأحد الذي يعبد ولا يعبد سواه )

تحياتي للجميع
08-13-2010, 03:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #62
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(08-13-2010, 01:48 PM)zaidgalal كتب:  عبارة "شرط الصحيحين" استنتجها علماء الحديث من خلال نظرهما في الصحيحين

اذن هو استنتاج من ( علماء الحديث )
و ربما لا يوجد شرط اساسا و انهم اخطأوا في الاستناج
و ان الحديث اما انه صحيح او ضعيف ولا يوجد شئ اسمه شرط

كل ما اهتم به البخاري ان يخرج الاحاديث الصحيحة

لكن
لكي تكتمل اسطورة البخاري
كان لابد له من شرط دقة
و لان البخاري فاق مسلم في عدد التلاميذ , فجعلوه فوق مسلم و جعلوا شرطه ادق من مسلم
و كل هذا هراء , لم ينص عليه اي كاتب بل قالوا انهم يشترطون الصحة فقط



اما ثانيا
نفس الذين قالوا يوجد شرط
هم من قالوا الحديث على هذا الشرط

فلماذا تاخذ منهم الاولى و ترفض الثانية ؟
08-13-2010, 04:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #63
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
نعم يوجد شروط ولكن ما هي؟ هناك اختلاف بين علماء الحديث في ذلك وكل هذا استنتاجات وليس على سبيل اليقين. لذا فالحكم "على شرط الشيخين" هي عبارة خاطئة قطعًا لأننا لا نعلم هل كان البخاري سيقبل الرواة ليكونوا من رجاله أم لا؟ وهل المتن على شرط الشيخين أم لا؟ فهناك متون قبلها الإمام مسلم ورواها في صحيحه ومع ذلك لم يقبلها البخاري (مثل حديث التربة). لذا فالحديث الذي على شرط الشيخين لابد أن يكون مذكورًا في صحيحيهما وإلا فلا. ولا يتحتم على المسلم إذا قبل رأيًّا من عالم أن يقبل الرأي الثاني منه.
08-13-2010, 09:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #64
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(08-13-2010, 09:56 PM)zaidgalal كتب:  نعم يوجد شروط ولكن ما هي؟

ما الدليل انه يوجد شروط اصلا !
و ان من ضمن هذه الشروط صحة المتن !!!
انت نفسك قلت يوما

(03-20-2007, 12:07 PM)zaidgalal كتب:  326 - حَدَّثَنَا آدَمُ قَالَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ حَدَّثَنَا الْحَكَمُ عَنْ ذَرٍّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى عَنْ أَبِيهِ قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ فَقَالَ إِنِّي أَجْنَبْتُ فَلَمْ أُصِبْ الْمَاءَ فَقَالَ عَمَّارُ بْنُ يَاسِرٍ لِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَمَا تَذْكُرُ أَنَّا كُنَّا فِي سَفَرٍ أَنَا وَأَنْتَ فَأَمَّا أَنْتَ فَلَمْ تُصَلِّ وَأَمَّا أَنَا فَتَمَعَّكْتُ فَصَلَّيْتُ فَذَكَرْتُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّمَا كَانَ يَكْفِيكَ هَكَذَا فَضَرَبَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِكَفَّيْهِ الْأَرْضَ وَنَفَخَ فِيهِمَا ثُمَّ مَسَحَ بِهِمَا وَجْهَهُ وَكَفَّيْهِ. (البخاري)

هذه رواية فاسدة المتن لفساد المعنى.

فما الدليل ان البخاري يشترط صحة المتن
انت بنفسك تجعل من متونه ( فااااااااااااااسدة )



هل قال البخاري انه له شروطا خاصة ؟


اما قولك
اقتباس:لا يتحتم على المسلم إذا قبل رأيًّا من عالم أن يقبل الرأي الثاني منه.
فهذا يصح الا ان كان الرايان لهما نفس المسوغات
نفس الادلة

فنفس العالم الذي قال يوجد شرط و الشرط كذا
هو نفسه الذي قال و الشرط متوفر في كذا

فان رفضت الثانية , فعليك ان تثبت الاولى
و الا رفض غيرك الاولى بلا اثبات ايضا !

تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-13-2010, 10:53 PM بواسطة fancyhoney.)
08-13-2010, 10:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #65
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
الدليل على وجود شروط مستنبطة هو قول بعضهم "على شرط الشيخين" . والدليل على أن "المتن" منها هو لوم الألباني للحاكم وللذهبي عندما حكما على حديث بأنه "على شرط الشيخين" وهو منكر. وكلمة "منكر" تطال المتن. وصحة المتن من عدمه تتوقف على صاحب الكتاب. فقد رأى الإمام مسلم متن حديث التربة صالحًا فرواه في حين رفضه الإمام البخاري. كما أن الألباني حكم على 10 أحاديث في البخاري بالضعف. وذكرتُ لك أن البخاري ومسلم لم يذكرا شروطهما ولكن من العلماء من استنبطها بالنظر في الصحيحين. ومن هذا نخلص أن عبارة "على شرط الشيخين" لا تنطبق إلا على ما ورد في الصحيحين فهما أدرى بشروطهما وبرجالهما وبصحة المتن في نظرهما.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-14-2010, 04:47 AM بواسطة zaidgalal.)
08-14-2010, 04:43 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #66
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
ثلاثة ادهى من بعضها البعض

(08-14-2010, 04:43 AM)zaidgalal كتب:  الدليل على وجود شروط مستنبطة هو قول بعضهم "على شرط الشيخين" . والدليل على أن "المتن" منها هو لوم الألباني للحاكم وللذهبي عندما حكما على حديث بأنه "على شرط الشيخين" وهو منكر. وكلمة "منكر" تطال المتن. وصحة المتن من عدمه تتوقف على صاحب الكتاب.

1 - الدليل على وجود شروط مستنبطة هو قول بعضهم على شرط الشيخين !
شروط مستنبطة
اذن للاستنباط ان يكون خاطئا
اذن لا دليل


و قول بعضهم على شرط الشيخين
تاخذ منه ما تريد و ترفض ما تريد !
تاخذ منه وجود الشروط و ترفض منه تحقيقها في غيرها !
قمة في ( التحكم ) المرفوض ..

2- الدليل ان المتن منها هو لوم الالباني للحاكم و الذهبي
هذا راي الالباني و المتن صحيح عند الحاكم و الذهبي
انت بنفسك تقول
اقتباس:صحة المتن من عدمه تتوقف على صاحب الكتاب. فقد رأى الإمام مسلم متن حديث التربة صالحًا فرواه في حين رفضه الإمام البخاري
اذن لا سلطة للبخاري على مسلم
ولا سلطة للالباني على الحاكم و الذهبي

اذن لا قيمة لمن ضعف احاديث المستدرك
اذن احاديث المستدرك على شرط الشيخين

و لكن
انت بنفسك انكرت على البخاري متونه
و استشهدت بالبخاري على البخاري !
فمن قال ان البخاري اشترط صحة المتن ؟

3-صحة المتن من عدمه تتوقف على صاحب الكتاب

اذن هو ليس علما يا زيد
لا يوجد شئ اسمه علم الحديث
هي مجرد ( وجهة نظر )

دم بخير
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-14-2010, 07:18 AM بواسطة fancyhoney.)
08-14-2010, 07:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #67
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
هذه مداخلة لا تحوي على شيء يمكن أن ننظر فيه.

خلاصة الشريط: هل تستطيع أن تثبت أن الحديث موضوع الشريط على شرط الشيخين؟! وإذا كنت تلوم العلماء الذين وضعوا الشروط ولم يطبقوها ، فلماذا لا تطبقها أنت على الحديث؟!
08-14-2010, 11:45 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #68
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(08-14-2010, 11:45 AM)zaidgalal كتب:  هذه مداخلة لا تحوي على شيء يمكن أن ننظر فيه.

خلاصة الشريط: هل تستطيع أن تثبت أن الحديث موضوع الشريط على شرط الشيخين؟! وإذا كنت تلوم العلماء الذين وضعوا الشروط ولم يطبقوها ، فلماذا لا تطبقها أنت على الحديث؟!

يا زيد
يقولون اولا اثبت العرش ثم النقش

فلنثبت اولا وجود شروط الصحيحين
و الا فان الحديث على شرط الصحيحين كما قال السيوطي
08-14-2010, 01:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #69
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
هل منعتك أن تثبت شروط الشيخين؟! وبعد أن تثبتها ، هل أمنعك من تطبيقها على الحديث موضوع الشريط؟!

اثبت وطبق براحتك وأنا في الانتظار. أما الاسترسال في أسئلة لا تفيد فهو مضيعة للوقت وللجهد.

ووضعت لك رابط أهل الحديث ربما مواده تفيدك

تحياتي
08-14-2010, 03:54 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #70
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
البينة على من ادعى زيد

انا لم اقل بشروط الصحيح
انت من تقول
اذن اثبت ما تقوله

فانت قلت اشترطوا صحة المتن
ثم بنفسك اخرجت متونا فاسدة


البينة على من ادعى
فمن الذي ادعى شروط الصحيحين ؟


اما عندي و عند السيوطي و بحسب منهج الدارقطني و الوادعي
فان الحديث محل الكلام مشابه تماما لاحاديث الصحيحين
08-14-2010, 06:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,175 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,174 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,213 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,077 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 964 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS