{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: هل قتل الله ابنه في المسيحية؟
أوبزرفر :
أنا أتحدث عن الحد الأدنى من القبول العقلى , هل للكون موجد؟ العقل يقول أنه لابد وأن يكون له موجد , فلا يوجد شىء فى هذا الكون ظهر هكذا بلا سبب أو مسبب , حتى النباتات التى تنبت فى الصحارى دون أن يرعاها أحد فقد نبتت نتيجة للأمطار ولمناخ ساعدها على البقاء , أما أسئلتلك فقد أحتار الفلاسفة فى الأجابة عليها , وهى أسئلة لا تناسب عقول البسطاء .
أما مسألة أن الله تجسد وأختزل نفسه فى صورة بشر ونزل للأرض بنفسه ليتمم قصة الفداء والخلاص , وأحيانا أرسل أبنه , وهل أبنه هذا هو أبنه حقيقى أم أنه الله فى ناسوته , والعلاقة الغامضة بين الناسوت واللاهوت والروح القدس ,,, كل هذا فى مقابل " قل هو الله أحد " لا يصمد , وتبقى قصة أن الله واحد أحد لم يلد ولم يولد هى الأولى بالقبول العقلى من كل هذا العك الذى أحتار الفلاسفة أيضا فى تفسيره .
|
|
02-08-2013, 12:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
observer
عضو رائد
    
المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
|
RE: هل قتل الله ابنه في المسيحية؟
(02-08-2013, 12:51 AM)عاشق الكلمه كتب: أوبزرفر :
أنا أتحدث عن الحد الأدنى من القبول العقلى , هل للكون موجد؟ العقل يقول أنه لابد وأن يكون له موجد , فلا يوجد شىء فى هذا الكون ظهر هكذا بلا سبب أو مسبب , حتى النباتات التى تنبت فى الصحارى دون أن يرعاها أحد فقد نبتت نتيجة للأمطار ولمناخ ساعدها على البقاء , أما أسئلتلك فقد أحتار الفلاسفة فى الأجابة عليها , وهى أسئلة لا تناسب عقول البسطاء . الحد الادنى من القبول العقلي؟؟!!! لا معنى لهذه الجملة فاما منطق او لا منطق فلا يوجد شيء ابدا يقع بالبرزخ بين المنطق و اللامنطق!
واعيد و اكرر السؤال لمَ وحدانية الله منطقية و تعدده غير منطقي؟
اقتباس:أما مسألة أن الله تجسد وأختزل نفسه فى صورة بشر ونزل للأرض بنفسه ليتمم قصة الفداء والخلاص , وأحيانا أرسل أبنه , وهل أبنه هذا هو أبنه حقيقى أم أنه الله فى ناسوته , والعلاقة الغامضة بين الناسوت واللاهوت والروح القدس ,,, كل هذا فى مقابل " قل هو الله أحد " لا يصمد , وتبقى قصة أن الله واحد أحد لم يلد ولم يولد هى الأولى بالقبول العقلى من كل هذا العك الذى أحتار الفلاسفة أيضا فى تفسيره .
لا، هذا كله ليس فقط مقابل الله احد كما تعتقد! بل مقابل ايضا ان هذا الاحد يتفرغ من اعماله ليخطب لنبيه و يزوجه من امرأة ابنه، و مقابل ان هذا الاحد يطالب اتباعه بان يحملوا سيفا لينشروا دينه و ان قتلوا يعدهم بخمور و نساء، و مقابل ايضا ان هذا الاحد يجيز سبي النساء و التجارة و الاستمتاع بهن، و مقابل ايضا ان هذا الاحد يأمر بقطع الاطراف ليعاقب من اخطأ و الى آخره من صفات تدل على ان ماهية هذا الاحد هو شيطان و ليس اله، فلو كان هذا الاحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد بهذه الصفات موجود لكفرت به.
ومن عجب العجاب هو ان تستنكر على البشر بأن يعتقدوا بأن الله محبة و من فرط محبته للبشر ارسل ابنه الوحيد فداء عنهم، و لا تهتز لك شعرة عندما يعتقدون بأنه اله صمد لكنه يتسلى بالناس بالشكل السادي المذكور اعلاه، لا و بل تجده اقرب للمنطق!!!
|
|
02-08-2013, 12:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
    
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
RE: الرد على: هل قتل الله ابنه في المسيحية؟
(02-08-2013, 11:46 AM)observer كتب: (02-07-2013, 11:14 PM)خالد كتب: الزميل أوبزيرفر،
هل ترى استحالة إقامة البرهان العقلي على الوجود الإلهي؟
نعم!!
و اذا ما فكرنا بشكل منطقي في قضية وجود الله، فان اقصى ما نستطيع ان نصل اليه، هو نتيجة مفادها: لا أدري!!!
و الايمان هو السبيل الوحيد لادراك وجود الله، فقد يرتقي ليصل الى احد ادوات المعرفة. و الضمير ايضا يعتبر اثر من بقايا الله فينا.
بس كلامك فيه تناقض يا اوبزيرفر،
لأن الإيمان ليس التصديق دون دليل، هذا اسمه تسليم وليس إيمان، الإيمان هو التصديق الجازم المطابق للواقع عن دليل قطعي.
وإلا لما ثبتت حجة ولما لزم الإيمان أحدا، ولا أي إيمان، ولكان موضوع البحث الذي هو الله مجرد عابث يلهو، لأنه لم يترك على نفسه دليلا.
الشي الثاني، أنك حكمت على وجود الله من خلال إدراك أثره، والذي هو الضمير. وهذا هو بحث جميع من يؤمن بالله تعالى، وهو إثبات الوجود من خلال إثبات الأثر. على أنه يوجد معروفات كثيرة لم نرها ونتيقن من وجودها لمجرد وجود أثرها الملاحظ بمنطق الإحساس.
الشي الثالث، أنت تستبطن في مداخلتك أن الطريقة العلمية التجريبية هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى المعرفة اليقينية، والتحقق من قيمتها، وهو أمر لم نسلم لك فيه، بل من السهل إثبات وجود معارف بديهية لم تثبت وفق هذه الطريقة، ومن غير المقبول الاستدلال على المعضلة بنفسها، لأنك ستثبت أن الطريقة العلمية هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى المعرفة والحكم عليها إما من نفسها أو من غيرها، فلو أثبت ذلك من نفسها لكان الاستدلال على المعضلة بنفسها وهو مرفوض، ولو أثبت ذلك من غيرها، فما هو هذا الغير الذي يستلزم أن يكون أصلا للبحث؟
|
|
02-08-2013, 04:45 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|