{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
المسيح رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه /صيرنا التثليث تربيعاً
Array
حسنا ، هو ليس استنتاجا وانما المفهوم المنطقي لقول النصارى حول " الولادة " ، فأخذ الدليل الظاهر، اي الحرف اللغوي، وبنى عليه ردوده ...
وعليه يجوز القول ، ان كاتب القرآن التفت الى المدلول اللغوي وتجاهل الايمان الحقيقي للنصارى ولم يعره ذرة اهتمام ، فتراه يخصص آيات عديدة للرد على مدلول الولادة اللغوي بينما لايذكر ايمان المسيحيين او اقوالهم وتعاليمهم الحقة حول بنوة المسيح وولادته من الله بكلمة واحدة ...
[/quote]
يا سرياني ارحمنا من استنتاجاتك يرحمك الله. وضعت لك الايات امامك و اثبت لك بالبيان العملي خطأ منطلقاتك للتهجم على القران لانك و كتابك استخدمتم كلمة خاطئة.
المتوقع منطقيا ان ينتهي النقاش هنا و ان تقلع عن حكمك على القران بعد ان احطناك علما بمعنى كلمة (ولد) في اللغة و هو ( , نسل), فاذا بك تتحدث عن اخذ القران لمدلول الكلمة اللغوي . طبعا ياخذ بالمعنى اللغوي هل تريده ان ياخذ بما لا تسمح به اللغة نفسها؟
كم مرة اعدت لك الكلام يان نص الايات ( قالت النصارى , قالوا اتخذ الله ولدا) . فعلام الكلام عن ( ايمان و تعاليم الخ الخ). اذا قال لك شخصك : اكرهك و لكنه يضمر لك الحب. فهل يلومك احد اذا قلت بانه قال بانه يكرهك؟
Array
وماذا كانت النتيجة ، اصدار الاحكام الخاطئة وتصديرها الى الاجيال اللاحقة ، ولازالت الآثار واضحة الى يومنا هذا ، اذ ان كم هائل من المسلمين يبنون على اساس اعوج ومواقع هائلة على الانترنت تقاوم فكر لاوجود له اصلا ....
[/quote]
هذه النتيجة ليس السبب فيها القران الكريم , و لم يقل احد بان النصارى قالوا بان الله فعل عملا جنسيا ليلد المسيح. الاعتراض باستخدام كلمة ( المولود) و اعيد للمرة الالف بانها كلمة خطأ لوصف العلاقة بين الله تعالى و الاخرين او حتى بينه و بين نفسه . و لا تجعلني اعيد ايضا بانها اسقطت بعد المراجعة في البعض من طبعات الكتاب المقدس و لم يكن لها وجود في المذهب الحواري ( المجمع الاول). كلام اصبح مثل التوقيع تحت المعرف و لا يرد عليه احد.
Array
المسؤال هو القرآن ، ودفاعك عنه بالقول :
لايبرأه ... فهو " الكتاب المنزل من عند الله " ، وعليه تقع مسؤلية ارشاد الانسان وتقويم طرقه وتجنيبه الخطأ ، ومن العيب ان لايفهم هذا القرآن مايؤمن به المرء حقا فيوبخه على مدلول النطق اللغوي ويتجاهل ايمانه ولايعره ذرة اهتمام ...
[/quote]
مرة اخرى تعود لخلط المداخلات و الاوراق لتخرج بنتيجة خاطئة. انظر الى كلامي الذي تستشهد به:
اقول لك بان القران ليس مسئولا عن عدم مقدرتكم عن التعبير عن هذه الذات التي تقول عنها
و اقرا ردك د علي:
... فهو " الكتاب المنزل من عند الله " ، وعليه تقع مسؤلية ارشاد الانسان وتقويم طرقه وتجنيبه الخطأ ، ومن العيب ان لايفهم هذا القرآن مايؤمن به المرء حقا فيوبخه على مدلول النطق اللغوي ويتجاهل ايمانه ولايعره ذرة اهتمام ...
هل هذا منطق سليم ؟ هل انت فعلا تعي ما تكتبه؟
اتحدث عن عدم مقدرتكم عن التعبير عن هذه الذات
ثم تاتي لتستشهد بكلامي عن مسئولية القران في ارشاد و تقويم الانسان ليفهم طريقتكم المعوجة في الكلام و التعبير؟
Array
ولهذا عيبته انا بالقول :
العيب في ان يجهل القرآن " كتاب الله العزيز " ايماني ...
[/quote]
لا اله الا الله . قلنا ان القران لم يتحدث عن ايمانك , و انما يستشهد باقوالكم التي نطقت بها السنتكم.
Array
وقد يتناقض هذا مع ماتفضلت به اعلاه ، فالقرآن هنا لايعترض فقط على " كلمة استخدمت في غير مدلولها " وانما على مفهوم وفكر عقائدي قائم تأكده بقولك " فهموا نص يوحنا بطريقة غير ماتفهمه اليوم " ...
[/quote]
يا سيدي عليك ان تفرق بين النص القراني و بين ( فهمي له) , فلا تنس بانني نفسي لم اوافق على فهم بعض المفسرين في قضايا كثيرة.
هذا هو تعبيري انا حين قلت (المنطق يقول بان القران كان يخاطب نصارى فهموا نص يوحنا بطريقة غير ما تفهمه) فهذا استناجي انا و ربما يكون خاطئا , فلا القران الكريم قال بانه كان يرد على عدد يوحنا , و لا قال بان النصارى فهموا نص يوحنا خطأ . و ربما النص نفسه لم يكن موجودا . فهذه اشياء علمها عند الله اذ لم اكن موجودا حينها.
و الان اطاليك بالا تحاكم النص القراني بما قلته انا كما طالبتك سابقا بالا تحاكم النص القراني بما قاله زيد او عبيد من المفسرين. اقرأ النص و حلله , و اخرج بالنتائج بنفسك.
Array
فهل جاء رد القرآن على تعابير استخدمها النصارى ام على افكار وعقائد راسخة نادوا بها ، اي انهم نادوا بولادة تناسلية للمسيح الابن من الله الآب بواسطة " الصاحبة " ؟
والسؤال الآخر ، من هم النصارى الذين فهموا من نص يوحنا بخلاف مانفهمه نحن ؟
[/quote]
نفس الخطأ يتكرر. لماذا لا تستسلم للمنطق يا سرياني. انت لا تريد ان تصل للنتيجة المنطقية لمجريات هذا الحوار.
كلما نخلص من هذه النقطة تعود للكلام عنها.
فتسالني و كاننا لم نضيع اياما في هذه النقطة:
(1)فهل جاء رد القرآن على تعابير استخدمها النصارى ام على افكار وعقائد راسخة نادوا بها ،
(2) اي انهم نادوا بولادة تناسلية للمسيح الابن من الله الآب بواسطة " الصاحبة " ؟
دعني اسالك ماذا تفعل مع انسان يحاورك بهذه الطريقة؟
عن نفسي سامد حبال الصبر مرة اخيرة و اجيبك لاخر مرة:
ج (1) : الرد على تعابير و ليس على افكار.
و حتى لا تعيد لي السؤال : لماذا لا يحاسبهم القران بما يؤمنون به . اذكرك بقصة من قال بانه يكرهك , فانت تحاسبه باقواله و ليس بما يضمر.
ج (2) استطراد في غير محله , لانهم ليسوا محتاجين لان ينادوا بولادة تناسلة , فكلمة مولود نفسها تعني نسل .
ايضا اذكرك بمن قال لك اكرهك و هو يضمر لك الحب فهو مسؤول امامك عما نطق به لسانه و لست انت مسؤول عما يضمره لك من حب طالما لم يصرح به.
Array
فإذا كنت انت قد فهمت ان الولادة لاتتم الا بوجود الزوجة افيجوز ان " كتاب الله " جهل الامر ؟ فحتى وإن اسلمنا بأن الانعام 101 لاعلاقة لها من بعيد او قريب بالنصارى لايمكننا التسليم بأن كاتب القرآن لم يؤمن أن الولادة التي يقولون عنها اشتركت فيها الصاحبة المزعومة ، فهذا تسلسل منطقي ...
[/quote]
لا تتحدث عن المنطق و التسلسل المنطقي قبل ان تلزم نفسك بالمنطق و تحترم هذه التسلسل المنطقي.
كيف يجوز لك بان تتشبث بكلمة ( المولود) و هي تعني النسل ,
و تقول بانك لا تقصد التناسل.
الم انصحك بان تبحث عن كلمة آخرى تعبر عن حقيقة ما تقصده؟
Array
ونفيت قطعا ان القرآن يقول بأن المسيحيين قالو " الله اتخذ صاحبة " .لكن كيف نوفق مفهومه التناسلي للولادة وننفي اعتقاده بوجود " صاحبة الله " في المعتقد النصراني ؟
وعلقت على الانعام 101 قائلا :
[/quote]
و حتى الان اقول لك: بان القران لم يقل بان النصارى قالوا بان الله اتخذ صاحبة.
انا تحدثت عن ( استنتاج منطقي) وهو ن القران الكريم يقول : كيف تنسب لله الولد و هو ليس له صاحبة لان الولد تعني النسل.
هذا استنكار قائم على حكم المنطق.
و لكنك لن تجد كما قلت لك مرارا و تكرارا اية قرانية تقول بان النصارى قالت بان لله صاحبة.
اذا فهمت هذا الكلام كان بها , اذا لم تفهم او تصر على اللف و الدوران في هذه النقطة فتفضل و ضع لنا الاية التي نصها:
قالت النصارى ان الله اتخذ صاحبة.
اذا لم تجدها فارجوك صدقا الا تناقشني مرة اخرى في هذه النقطة لانها اسنتفذت.
Array
اقول ، ان هذا لاينفي اعتقاد كاتب القرآن بوجود الصاحبة في المعتقد النصراني ، وللتأكيد دعنا نتأمل قليلا في اقوال المفسرين ونرى الربط بين الانعام 101 وبين النساء 171 ، التي هي في نظرك خاصة بالنصارى ...
ابن كثير في تفسيره ل " ولاتقولوا على الله إلا الحق "
وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّه إِلَّا الْحَقّ " أَيْ لَا تَفْتَرُوا عَلَيْهِ وَتَجْعَلُوا لَهُ صَاحِبَة وَوَلَدًا
لماذا يقرن ابن كثير الولد بالصاحبة مع ان الآية لاتتحدث عن صاحبة ؟ لان هذا هو الفكر العام للقرآن ولايمكن تجاهله ...
[/quote]
هذا منطق و نقاش بائس فعلا.
هل تناقشني في ما يقوله القران ام ما يقوله ابن كثير؟
انت نفسك تتساءل لماذا يقرن ابن كثير الولد بالصاحبة مع ان الاية لا تتحدث عن صاحبة.
لو كنت ( و اعذرني للقول) يا سراني رجل يبحث عن الحق و لا يتبع الهوى لاجبت الاجابة المنطقية الوحيدة و اكيد انك تعرفها.
و لكنه اتباع الهوى الذي جعلك تقول : لان هذا هو الفكر العام للقرآن ولايمكن تجاهله ...
Array
اما القرطبي فيسرد
وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا
آلِهَتُنَا " ثَلَاثَة " عَنْ الزَّجَّاج . قَالَ اِبْن عَبَّاس : يُرِيد بِالتَّثْلِيثِ اللَّه تَعَالَى وَصَاحِبَتَهُ وَابْنَهُ . وَقَالَ الْفَرَّاء وَأَبُو عُبَيْد : أَيْ لَا تَقُولُوا هُمْ ثَلَاثَة ; كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " سَيَقُولُونَ ثَلَاثَة " [ الْكَهْف : 22 ]
[/quote]
ايضا ما يقوله القرطبي مثل ما قال ابن كثير يرد الى منطق الاستناج العقلي : ولد تعني : نسل / نجل. لا ياتي النسل الا بالتناسل.
Array
هذا هو الفكر الذي ساد كاتب القرآن " النصارى قالوا بأن لله ولد وصاحبة " ولايمكن تجاهل هذا الفكر البتة ، فرسول الاسلام وقرآنه ومفسريه واتباعه في كل مكان وزمان نظروا الى العقيدة المسيحية بهذا المنظور ...
[/quote]
تصفيق . تصفيق.
فعلا انك تهزم صوت العقل و المنطق.
و لا تنس نصيحتي : اسقطوا كلمة ( المولود) ما دمتم لا تقصدون بان المسيح نسل او نجل الله ( تعالى الله) لان ولد = نجل/ نسل.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-28-2007, 11:21 AM بواسطة الصفي.)
|
|
11-28-2007, 11:08 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|