the_sniper
عضو متقدم
   
المشاركات: 383
الانضمام: Dec 2003
|
كيف ان مسالة القدر دليل على ظلم الله وعدم عدالته للبشر
الزميل العاقل: الكندى
هل الحياة تجري والله لم يشاء اي شيء فيها ؟؟
وضحلي مسالة القدر معلوم وليس مكتوب رجاءا
لانك الان اقصيت الله من كل مشيئته في الحياة وكانها تجري لوحدها دون ارادة الله
قد توقعت هذا السؤال وقمت بالاجابة عليه ،ويبدو انك لم تلاحظه،نظرا لطول المشاركات
اقتباس:السؤال الذي يطرح نفسه :هل كل ما يختاره الأنسان يحدث ؟؟
وقد اوضحت هذا ايضاً في مواضيع سابقة
الاجابة لا يا ساده
فالله اعطانا حرية الاختيارفقط،ولكن قد يسبب الله اسبابا عاقلة او غير عاقلة تحول بين تحقيق اختيارتنا،وتحقق المشيئة الالهية
فلو عزم احد على قتل شخص (اختار الشر)،فهل هذا يعني ان سيقتل هذا الشخص لا محاله؟بالطبع لا فقد يسبب الله ذبابة تصيبه بمرض خطير تجعله طريح الفراش (ذبابة فما بالك بباقي جنود ربك)
بل أن الذبابة نفسها قد تنقل مرض لجيش بأكمله وتسبب هزيمته في الحرب
هذه هي مشيئة الله وقدرته
والذبابة نفسها قد تنقل المرض للمؤمن الذي يدوام على فعل الخير ،فيكون هذا ابتلاء ،هل سيستمر على فعل الخير،ام يكفر ويتجه للشر؟؟
فليس بوسع الانسان الا مداومه فعل الخير،ومداومه النية الصالحة
فمشيئة الله واقعة لا محالة ،أيا كانت اختياراتنا نحن
فنحن نختار بين الخير والشر ،اما مسالة هل سيتحقق اختيارنا ام لا ،فهذا يخضع للمشيئة الالهية ،فأن شاء الله كان وتحقق ،وإن لم يشأ الله لم يكن
وأثناء كتابتي ردي عليك الأن حضرني مثل اتمنى ان يقرب ما ارمي اليه
هل تتذكر يا عزيزي رغبات الثانوية العامة لدخول الكليات؟؟
فأنت تكتب رغباتك لدخول كلية معينة ،ولكن هل ستتحقق هذه الرغبة??? هذا يخضع لمكتب التنسيق
هل أرغمك مكتب التنسيق على كتابة كلية معينة؟؟
فالله لم يجبرك على اختيارك بين الخير والشر؟
ولكن هل سيتحقق اختيارك? هذا يخضع لمشيئة الله
والله الموفق
|
|
02-21-2005, 12:41 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
كيف ان مسالة القدر دليل على ظلم الله وعدم عدالته للبشر
اقتباس: Mirage Guardian كتب/كتبت
هب جدلاً، انك مدير مؤسسة تجارية فى الصين..
(لماذا الصين؟ لأنها بلد متكدس بالسكان لدرجة لا تجعل السجون قادرة على استيعاب المجرمين واللصوص، فابتكرت وسيلة حضارية للإستفادة من هؤلاء المساجين بتشغيلهم "بلا مقابل" فى المصانع، فيستفيد صاحب المصنع لأنه لا يدفع أجراً، ويستفيد المجرم لأنه يتعلم حرفة، ويستفيد السجن بتخفيف أعداده، ويستفيد الإقتصاد القومى برخص التكاليف)
فلو أنك مدير المنشأة، فهل ترفض عمالة هؤلاء لأنهم لصوص سيسرقون؟
ألا تفكر فى الجانب الآخر، والفائض الذى سيصنعه هؤلاء (اللصوص) فى الإنتاج بلا مقابل؟
هؤلاء اللصوص، ضروريون كأدوات من أجل هدف أكبر..
فما بالك بأمر أكثر تعقيداً كإدارة الكون!!
هذا الفاسد، يذهب بالنهاية للجحيم كنتيجة لفساده..
هذا قانون عادل.. وللتفرقة بين الصالح والطالح..
لكن وجود الفاسد فى الحياة، أمر ضرورى..
إذ أنه الأداة التى تفسد..
هذا الفساد الذى يحدثه، والذى يقع بالتبعية على الأخيار، هو جواز سفرهم للجنة..
بدون شر.. فقد الخير معناه..
وتصبح الحياة بلا شر.. هى جمود وعبث.. وليست دار إختيار..
.
عزيزي ميراج هذا ومع احترامي الشديد ومحبتي لك الصادقة هذا اغبى تفسير سمعته لحد الان وهو تفسير مريض سقيم
يا عزيزي كيف تعتبر البشر ادوات ومنافع نستطي رميها في النار او في المصانع للاستفادة منها للحصول على مال مجاني ؟؟؟
هل انت فعلا تعتقد ان وجود الشر امر ضروري لوجود الخير
هههههههههههههههههههه
على فكرة انت تفاجئني بسطحية تفكيرك الانجيلية التي لا تاتي الا من شخص يريد تفسير والدفاع عن الانجيل لانه الوحيد المليء بهذا الكلام
هل تذكر موضوع نيوترال عن كيف ان يسوع او الله امر بسرقة المصريين وحينها وجدتكم معشر المسيحيين تفسرون بان الله من حقه عمل ذلك ومن واجبه عمل ذلك
انت الان تمارس نفس المسالة انت تدافع عن الظلم وكانه خير
وحجتك انه يجب ان نرمي البعض في جهنم محرقة الرب لانه ان لم نحرق احدا لن نستطيع مكافاءة احد بدخول الجنة
؟؟؟؟
هل من الضروري ان نحرق البشر لكي ندخل غيرهم الجنة
؟؟؟؟؟؟
الحقيقة لم اعتقد انك بهذا الفكر الغريب
|
|
02-21-2005, 12:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
كيف ان مسالة القدر دليل على ظلم الله وعدم عدالته للبشر
عزيزي سنايبر قرات اجابتك مرتين هذه والاولى وما زلت لا ارى اجابة محددة
انظر هنا
------------------------------------------
لنقطة الاولى التي يجب الاتفاق عليها هي هل الله يشاء ام لا يشاء ما يحدث في دنياه
الاجابة نرجوها من سنايبر ببساطة بنعم ام لا
هل تجري الامور دون ارادة الله
هل خلق الله البشر ووضع فيهم مواصفات ورغبات يعملون بها ثم تركهم بلا تدخل
هل خلق الدنيا وتركها لتفعل ما تشاء
الم يقل الله للرسول يا سناييبر
ولا تقل اني فاعل ذلك غدا الا ان يشاء الله
فهل هذا دليل كافي على ان افعال اي شخص حاليا او في المستقبل تجري بمشيئة الله وارادته وليس كما قال سنايبر دون مشيئته ودون تدخله
؟؟؟
------------------------------------
وانتظر لاني سارد على ردك اعلاه وساوضح لك انك شملت الاثنتين معا
|
|
02-21-2005, 12:55 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
كيف ان مسالة القدر دليل على ظلم الله وعدم عدالته للبشر
فمشيئة الله واقعة لا محالة ،أيا كانت اختياراتنا نحن
فنحن نختار بين الخير والشر ،اما مسالة هل سيتحقق اختيارنا ام لا ،فهذا يخضع للمشيئة الالهية ،فأن شاء الله كان وتحقق ،وإن لم يشأ الله لم يكن
انظر زميلي سنايبر قولك اعلاه
مشيئة الله واقعة لا محالة
هذه موافقة على ان كلامي صحيح الله يشاء ويخطط سير كل شيء وكفر الكفار وايمان المؤمنين
وتقول اما مسالة تحقق اختيارنا بسن الشر والخير فهذا يخضع للمشيئة الالهية
وهذا مرة اخرى نفس الشيء اي انك تؤكد نفس الشيء بالضبط وهو ان الله هو المخطط والراسم والمنفذ والمدبر
-----------------------
هنا تقول
:
وأثناء كتابتي ردي عليك الأن حضرني مثل اتمنى ان يقرب ما ارمي اليه
هل تتذكر يا عزيزي رغبات الثانوية العامة لدخول الكليات؟؟
فأنت تكتب رغباتك لدخول كلية معينة ،ولكن هل ستتحقق هذه الرغبة??? هذا يخضع لمكتب التنسيق
هل أرغمك مكتب التنسيق على كتابة كلية معينة؟؟
فالله لم يجبرك على اختيارك بين الخير والشر؟
ولكن هل سيتحقق اختيارك? هذا يخضع لمشيئة الله
والله الموفق
عزيزي سنايبر المثل اعلاه لا يصلح لهذا الموقف لان مكتب التنسيق ليس هو من خلقني وحدد فكري
ومكتب التنسيق ليس عارفا بالمستقبل وخيار الطالب
فلو كان مكتب التنسيق هو خالق هذا الطالب ووضع فيه خياران فقط اي كليتان
فبالطبع لا يحق له معاقبة الطالب على اي خيار منهما
هل فهمت مقصدي
اعتقد ان مثالك لا يصلح لان الاختلاف شاسع بين معاقبة صانع لمصنوعه وبين امران مختلفان اي قوتان مختلفتان كليا وهي كتب تنسيق وطالب
نحتاج لمثال فيه صانع ومصنوع لكي تكتمل المقاربة
|
|
02-21-2005, 01:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
كيف ان مسالة القدر دليل على ظلم الله وعدم عدالته للبشر
اقتباس: Logikal كتب/كتبت
التناقض واضح و بسيط و لا مناص منه.
اذا كان بيدي الخيار، أي يمكنني أن أختار بكل حرية، فهذا ينقص من قوة اللـه. المفروض أن ارادة اللـه تسري على الكون كله و لا شيء يحدث خارج ارادته. و حيث أن ارادة اللـه تسري على الكل، فهذا يعني أن حريتي منقوصة و خياراتي لا معنى لها، مما يعني أن اللـه هو المسؤول عن هذه الخيارات.
يعني على المؤمن ان يختار بين امرين احلاهما مرّ: إما أن اللـه يسيطر على كل شيء في الدنيا، و هذا يعني أنه ظالم يرسل الناس الى الجحيم لسبب ليس لهم حكم فيه، أو أن الناس لها حرية الاختيار فعلا حتى لو اختاروا عكس ما اراده اللـه لهم، و هذا يعني أن اللـه ضعيف و ليس كامل القدرة.
أما أن نقول أن حرية الانسان حقيقية و في نفس الوقت اللـه هو الذي يسيطر عليها، فهذا يشبه قول أن الشكل الفلاني هو مربع و مثلث في نفس الوقت.
هناك بعض المؤمنين على الاقل الذين اعترفوا بحقيقة هذا التناقض، و كانوا صادقين مع انفسهم و مع الاخرين، و هم طائفة مسيحية اسمها الكلفنيون Calvinists و ينتمي لها قسيس صديقي و أيضا رئيسي في العمل، و هم يقولون أن اللـه قدّر منذ تأسيس العالم ذهاب بعض الناس الى جهنم و البعض الاخر الى الجنة، و خياراتنا و حياتنا كلها هي تحصيل حاصل حيث أن قوة اللـه و سيطرته كاملة تامة لا يمكن أن تحدها او تناقضها خيارات مخلوقاته و تصرفاتهم.
عزيزي لوجيكال كلام منطقي في قمة العقل والروعة
|
|
02-21-2005, 01:04 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}