_الصاعقة_
عضو رائد
    
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
أدلة التناقض و التحريف في الكتاب المقدس...دعوة للتفكير
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
الزميل god help us تحية لك (f)
اقتباس: god help us كتب/كتبت
god help us كتب/كتبت
كيف يكون الله هو الآمر بهذه الحادثة ثم يٌعاقب داود عليها ؟؟؟
كيف يكون داود قد استقبل هذا الامر من الله ثم يشعر بعدها بإنه أخطأ جدا ويإنه إنحمق جدا ؟؟؟
لماذا لم يقل داود لله مثلا ( أليس أنت من آمرتني بهذا يارب ؟؟ كيف تعاقبني علي شيء وأنت من آمرني أن أفعله ؟؟؟
--------------------------------------------
و لهذا يا عزيزي نحن نقول و نصر أن هناك تناقض
، و ان أحد النصين خطأ
ماذا كان ردك علي الاسئلة لكي تقول وتصر :what:
لا يوجد :no2:
كيف تقول وتصر إن أحد النصين خطأ من دون أن تكلف نفسك عناء التفكير في ما هو واضح من القصتين :what:
لا أعرف :what:
وأخيرا
تدعونا لكي يكون الحوار مثمرا (f)
هل هذه محاولة لقلب الصورة ؟ أم ماذا نسميها ؟:what:
ببساطة يا عزيزي ، أسئلتك هي اعادة لكلامي ، بل قد سألتها أنا أيضا عندما قلت ( هل يأمر الله أمرا ثم ينكره ؟ ):hmm:
أتعرف مشكلتك يا عزيزي أنك لا تتعامل بحيادية بل بصفتك متيقنا من سلامة الكتاب المقدس و هذا يجعلك تبعد عن التفكير السليم ، بمعنى أخر أنا جئت بنصوص تقول أن هناك تناقض و أحاول أن أثبت ذلك ، و في المقابل أنت تقول لا و تحاول أن تثبت أنه لا يوجد تناقض ، و لكنك تقول لنا لا يوجد تناقض لانه لا يوجد تناقض في الكتاب المقدس !!!!!! و بطريقتك هذه فأنت تبني حوارك على ما تريد اثباته من قبل أن تثبته لتثبته ، فنحن نقول أن الله حسب صموئيل الثاني أمر داوود أمرا مباشرا ثم في نصوص أخرى أغواه الشيطان و عاقبه الله و لهذا نطرح التناقض ، فتكون اجابتك أن تقول مستنكرا كيف يأمر الله داوود بشئ ثم يعاقبه عليه ؟ !! و لو أنك محايد ستكتشف أن هذا السؤال هو سبب لتفكر هل يوجد تناقض فعلا ، فهذا السؤال اعادة طرح لما نقوله
و الان أيها الزميل هل قرأت ردي عليك جيدا في المداخلة 40 لا أعتقد ؟
أنا لم أهمل الاجابة و لم أقل شيئا دون تفكير يا عزيزي ، بل ان أسئلتك هي اعادة لكلامي باسلوب أخر ، و الاجابة ستكون واضحة تماما لو أضفت اليها عبارة (بناءا على ما سبق ) ، لكن لاوضح أكثر ، لماذا أنا أجبتك بهذه الطريقة ؟
بداية ، تناقض يعني أمران مختلفان أو أمر غير منسجم تماما مع نتيجته ، صح ؟ و لما بينت في ردي عليك رقم 40 مسبقا قبل الاسئلة كيف أن هناك تناقض و كيف أنه في صموئيل الثاني هناك أمر من الله لداود، لذا قلت لك أن هذه الاسئلة سبب من أسباب قولنا أن هناك تناقض ، بل هي اعادة لكلامي باسلوب أخر، اذ كيف سيأمر الله داوود بشئ كما هو واضح تماما في صموئيل الثاني ثم يعاقبه عليه ؟ فالنص غير منسجم تماما مع النتيجة(متناقض معها) ، اني أشاركك و أسأل نفس الاسئلة أيضا يا عزيزي
هل فهمتني يا عزيزي ؟
و اذ سمحت لي سأعيد عليك الرد 40 مع توضيح التساؤل و اضافة عبارة ( بناءا على ما سبق )
اقتباس: _الصاعقة_ كتب/كتبت
[quote] god help us كتب/كتبت
لكن التحليل السليم هو كما ذكر الاخ الاستاذ حارس السراب (f)
وهو:
أن هذه الآيات تدل علي أن بعد أن غضب الله علي الشعب سمح بأن يهيج عليهم داود ( من قِبل الشيطان )
ولا يوجد تفسير أخر غيره :no2:
عظيم يا صديقي أنت الان تثبت ما أقوله تماما على النص في أخبار اليوم الاول فقد قلت بالنص (نجد أنه في أخبار اليوم الاول الشيطان نفسه هو الذي يغوي داود _ صحيح أنه بسماح من الله كما وضحنا _ و لكنه ليس أبدا بأمر من الله فالله لم يأمر الشيطان و لا داود بشئ في اطار النص )
اقتباس: god help us كتب/كتبت
طبعا ستطالبني بالدليل من الكتاب وهذا حقك (f)
الدليل هو في تكملة القصة تعالي لنري ماذا حدث ( بعد أن هاج داود علي الشعب ( من قبل الشيطان )
وبعد أن طلب من قائده أن يقوم بعدّ الشعب )
ماذا يقول الكتاب علي لسان داود في نفس السفر والاصحاح عدد 10
[SIZE=4]وضرب داود قلبه بعدما عدّ الشعب فقال داود للرب لقد أخطأت جدا في ما فعلت والان يارب أزل إثم عبدك لاني إنحمقت جدا
( صموئيل الثاني 24 : 10 , 15 )
وأرسل الرب جاد النبي لداود ليخبره أن الله سيعاقبه علي فعلته هذه
وعندما نذهب الي النص الاخر والذي ذكره سفر أخبار اللايام الاول 21 : 1 )
تعالي لنري ماذا كان رد فعل داود بعد هذه الحادثة والتي ذكر فيها السفر ( صراحة إنها من تدبير الشيطان) فسنجد الآتي
يقول الكتاب :
وقبح في عيني الله هذا الامر فضرب الشعب , فقال داود لله لقد أخطأت جدا حيث عملت هذا الامر والان أزل إثم عبدك لاني سفهت جدا
ويذكر لنا الكتاب ايضا أن الله أرسل جدا النبي إلي داود لكي يخبره بإن الله سيعاقبه علي فعلته هذه COLOR=Blue][SIZE=5]المقصود هو أن نتيجة رد الفعل في القصتين واحدة
وهي ندم داود علي فعل هذا الامر
وشعوره بالخطأ وإنه إنحمق جدا
وعقوبة الرب له علي هذا العمل
[size=5]جميل جدا منك هذا الاعتراف غير المقصود يا عزيزي ، فأنت الان أوقعت نفسك في مشكلة و أكدت التناقض و أوجدت لنا حلا لمشكلة أخرى لها علاقة بالتناقض
كيف ذلك ؟ لقد اعترفت بنفسك و من الكتاب المقدس و بينت في أكثر من نص أن الله لم يأمر داود بشئ ، و أنه لا يوجد أي أمر من الله لداوود بالذي حدث ، صحيح ؟ بل لقد بين لنا أخبار اليوم الاول أيضا ذلك صراحة في نفس الاصحاح (17وَقَالَ دَاوُدُ لِلَّهِ: «أَلَسْتُ أَنَا هُوَ الَّذِي أَمَرَ بِإِحْصَاءِ الشَّعْبِ؟ وَأَنَا هُوَ الَّذِي أَخْطَأَ وَأَسَاءَ)
و لكننا نرى أن في صموئيل الثاني الذي تعتبره أيضا كلام الله في العدد 1، الله يقول بنفسه أنه أمر داوود (فَأَهَاجَ عَلَيْهِمْ دَاوُدَ قَائِلاً: «امْضِ وَأَحْصِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا»)).قائلا لمن؟ انه داوود ، أي أن الامر موجها من الله لداوود و لذلك نفذه داوود ،
فهل الله يقول أمرا ثم ينكره ؟_ تعالى الله عن ذلك _ أم هل نسي الروح القدس حقيقة الموضوع؟
والسؤال هنا حتى يكون للحوار فائدة ، ان كان لك اعتراض على أن الامر من الله لداوود قل لي من فضلك بالدليل ، لمن وجه الله كلامه و أمره في عبارة (قَائِلاً: «امْضِ وَأَحْصِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا» ؟ أما ان لم يكن _ و هذا ليس بعيب _ فلننتقل الى نقاط أخرى
أما كيف أوجدت لنا حلا لمشلكة بخصوص التناقض ، تذكر لقد قلت لكم سابقا في المداخلة 15 (فاني أعرض نصوصا متناقضة مع بعضها في نفس الكتاب المقدس ، و هذا التناقض الغريب _ و لو افترضنا أن أحد النصين صحيح و أصله من الله _ يقودنا الى أن أحد النصين خطا ، و بما أن الله لا يتناقض في كلامه و لا ينساه ، فان أحد النصين خطأ و موضوع من قبل البشر و هو ليس كلام الله ) و ها أنت الان قد بينت _ من وجهة نظرك و من الكتاب المقدس _ أي النصين يمكن أن نعتبره صحيحا و هو الذي في أخبار اليوم الاول ، و أيهما يمكن أن نعتبره خاطئاو ليس من عند الله و هو الذي في صموئيل الثاني ... و لكننا سنبقي هذه النتيجة محيدة مؤقتا حتى نكمل بقية النقاط
اقتباس: god help us كتب/كتبت
كيف يكون الله هو الآمر بهذه الحادثة ثم يٌعاقب داود عليها ؟؟؟ :?::?:
كيف يكون داود قد استقبل هذا الامر من الله ثم يشعر بعدها بإنه أخطأ جدا ويإنه إنحمق جدا ؟؟؟
:?::?:
لماذا لم يقل داود لله مثلا ( أليس أنت من آمرتني بهذا يارب ؟؟ كيف تعاقبني علي شيء وأنت من آمرني أن أفعله ؟؟؟:?::?:
و لهذا يا عزيزي و ( بناءا على ما سبق )نحن نقول و نصر أن هناك تناقض
، و ان أحد النصين خطأ
اقتباس: god help us كتب/كتبت
أتمني أن تكون الامور صارت واضحة لمن هو محايد ويريد أن يفهم بموضوعية
[size=5]بالطبع نشكرك فقد صارت واضحة تماما
[SIZE=5]أرجو أن يكون الامر قد اتضح ، و تفهم لماذ أجبتك بهذه الطريقة ، و الان ، لقد وضحت في الرد 40 كيف بنيت أن هناك تناقض و كيف أن الامر من الله لداود أمرا صريحا مباشرا ، و لهذا يا عزيزي قلت لكم ( ان كان لك اعتراض على أن الامر من الله لداوود قل لي من فضلك بالدليل ، لمن وجه الله كلامه و أمره في عبارة (قَائِلاً: «امْضِ وَأَحْصِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا» ؟ أما ان لم يكن _ و هذا ليس بعيب _ فلننتقل الى نقاط أخرى
فان كان لك اعتراض يا عزيزي و ان كان لديك كلام جديد يمكن أن تضيفه غير ما قلته ، فتفضل ، أما ان لم يكن _ و أكرر هذا ليس بعيب _ فدعنا نناقش المزيد من النقاط ليكون الحوار مثمرا )
او ما رأيك أن نترك الحكم للقارئ و ننتقل الى نقاط جديدة ؟ و لك حرية الاختيار
تحياتي
:bye:
|
|
03-02-2005, 08:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
أدلة التناقض و التحريف في الكتاب المقدس...دعوة للتفكير
اقتباس: _الصاعقة_ كتب/كتبت
أتعرف مشكلتك يا عزيزي أنك لا تتعامل بحيادية
و بطريقتك هذه فأنت تبني حوارك على ما تريد اثباته من قبل أن تثبته لتثبته ،
الزميل الفاضل الصاعقة
سلام ومحبة (f)
أولا يوجد عدة أخطاء في مداخلتك
أولا موضوع الحياد هذه مشكلتك أنت عزيزي , أنت من أحضرت لنا موضوع بعنوان ( أدلة التناقض والتحريف )
كما لو كنت قد أحضرت الديب من ديله فلا يوجد رائحة الحياد في كلامك :no2:
ثانيا نحن نعلم والجميع يعلمون أنه وقبل أن تعرف شيئا عن اي شيء يأتي من يقول أن الكتاب مقدس محرف من دون أن يعرف شيء
وأتذكر في إحدي المنتديات ( لا أتذكر بالتحديد ) دخل عضو جديد وفي أول مشاركة قال بالحرف هذه أول مرة أدخل منتدي ومعلوماتي ضعيفة جدا لكن كل ما اعرفه أن الانجيل محرف
كيف عرف ؟؟ الله أعلم
فأنتم تعلّقون كل امالكم علي هذا الوهم ( وأنا اعذركم ) لانه لو فكرتم وتيقنتم وتأكدتم من الحقيقية , سيظهر لك ما أنت فيه من ضلال لذلك تجد المسلم يتكلم بكل ثقة وبكل تأكيد وهو لا يملك أي دليل قاطع وواضح وصريح
ثانيا
نعم أنا متيقنا من سلامة الكتاب المقدس وأتناقش وأوضح ( وأترك لمن هو محايد ومن له العقل المفتوح أن يفكر )
لكن المشكلة في العقول المغلقة والتي لا تريد أن تفكر وأن تحلل الامور بموضوعية وبحيادية
ثالثا
اقتباس:(و لكنك تقول لنا لا يوجد تناقض لانه لا يوجد تناقض في الكتاب المقدس)
أين قلت هذا الكلام ؟؟:?:
أرجو عمل إقتباس من مداخلة لي قلت فيها هذا الكلام :what:
رابعا
أنت من يبني حواره علي أشياء تعتبرها أدلة وكأنك أتيت بالتائهة
نصيحة أخوية
إقرأ ما وضحه لك الاستاذ حارس السراب
وضع بجانبه نتيجة القصتين
وقبل هذا ضع جانبا ما تعتقده أنت أدلة , وفكر ستجد التناقض هو في تفكيرك أنت فقط :hmm:
أرجو أن يكون الامر قد اتضح ، و تفهم لماذ أجبتك بهذه الطريقة ، و الان ، لقد وضحت في الرد 40 كيف بنيت أن هناك تناقض و كيف أن الامر من الله لداود أمرا صريحا مباشرا ، و لهذا يا عزيزي قلت لكم ( ان كان لك اعتراض على أن الامر من الله لداوود قل لي من فضلك بالدليل ، لمن وجه الله كلامه و أمره في عبارة (قَائِلاً: «امْضِ وَأَحْصِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا» ؟ أما ان لم يكن _ و هذا ليس بعيب _ فلننتقل الى نقاط أخرى
[/quote]
لقد قرأت كل ما قدمته لم اجد إلا لف ودوران ولعبة استغماية :no2:
ولم أجد رائحة الحياد أو الموضوعية :no2:
ولم اجد اي محاولة منك لفهم ما قدمه الزميل حارس السراب وما قدمته من بعده ( مضطرا كما قال هو ) :no2:
وفقط وجدت عناد وعمل كل المحاولات لعدم الفهم:(
[size=5]اقتباس: او ما رأيك أن نترك الحكم للقارئ و ننتقل الى نقاط جديدة ؟ و لك حرية الاختيار
أنا شخصيا ليس لدي مانع :no2:
لكن الراي الاول والاخير هو للاستاذ حارس السراب الذي هو الطرف الاساسي للحوار :97:
مع محبتي (f)
|
|
03-02-2005, 11:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
    
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
أدلة التناقض و التحريف في الكتاب المقدس...دعوة للتفكير
بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
ولا يوجد كتاب تاريخ قال أن موسير ليست جبل هور
تحياتي
أيها الزميل اسحق
لقد ألفت بذلك قانونا جديدا للتيقن من الحقائق ، فوفقا لما ذكرت ، لو كتبت أن المصريين القدماء اخترعوا سرا مركبة فضاء و وصلوا الى المريخ ، يجب أن تصدقني ، لانه على الرغم من عدم وجود دليل على ذلك لا يوجد كتاب تاريخ ينفي ذلك ( فلا يوجد كتاب تاريخ قال أن الفراعنة لم يخترعوا سفن الفضاء )
و بنفس المنطق ممكن أن نقول أن بني يعقان هي لبنة و أن أي مكان في رحلة بني ارائيل هو المكان الاخر ، و نقلب الرحلة رأسا على عقب ، هكذا دون أن نضع للمنطق و الدليل اعتبار
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
وثقنا نحن الاثنان في مصادرنا فأغرقونا0
عزيزي في سفر العدد 33 : 30 تجد " مسيروت " 0أليست مسيروت هي "موسير " المذكوره في سفر التثنيه؟ثم أليست " الجدجاد"(عدد33:32)هي "الجدجود"(تث10 : 7 )وأليست"يطبات" ( عدد 33 : 33) هي نفسها " يطبات " ( تث 10 : 7 )0
فيه إيه يا عم ؟
تحياتي
عذرا يا صديقي أنا مصدري الكتاب المقدس نفسه
أنت يا صديقي تقول لنا أن الرحلة في تثنية 10/6 هي أيضا مذكورة في العدد 33/31-33 ، و هذ كلام جميل _ فسفر العدد 33 يذكر رحلات بني اسرائيل من أولها لاخرها_ ، أرجو أن تبقى محايدا محترما لعقولنا و متمسكا بما تقول بنفسك ، و الان لقد أيدت بنفسك وجود التناقض ، و أبرزت ان رحلة بني يعقان تختلف كليا عن رحلة قادش ( و هذا ما أقوله أنا أيضا )
أكمل يا عزيزي سفر العدد الذي تستدل به ، أكمل الاصحاح 33 ، انه يثبت أن رحلة بني يعقان لا تمت بصلة لرحلة قادش التي مات فيها هارون ، و أن رحلة قادش رحلة غيرها و تليها في سفر العدد
32ثُّمَ ارْتَحَلُوا مِنْ بَنِي يَعْقَانَ وَنَزَلُوا فِي حُورِ الجِدْجَادِ. 33ثمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ حُورِ الجِدْجَادِ وَنَزَلُوا فِي يُطْبَاتَ.
[color=Navy][SIZE=5]ها هو يا صديقي ، من النص الذي تستدل به ، واضح تماما أن رحلة بني يعقان لم يمت فيها هارون كما ذكر سفر التثنية ، و لكنه مات في رحلة قادش بعد ذلك ، أرأيت يا عزيزي كيف أن مسيروت أو موسير ليست هي جبل هور ؟ و عرفت لماذا نقول أن هارون هكذا مات مرتين في مكانين مختلفين و في رحلتين مختلفتين تماما
تحياتي
:97:
|
|
03-10-2005, 07:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}