{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
عزيزي زايد جلال , الاخوة الافاضل
أهلا بك
(06-11-2009, 05:33 PM)zaidgalal كتب: [b]يا عبد المسيح اقرأ جيدًا قبل أن تكتب:
إن وهبت نفسها
يا سيدي الفاضل كفى مراوغة لقد قرأت الآية و تفاسيرها أكثر من مرة , الموضوع بسيط جدا أن هناك العديد ممن وهبن انفسهن للرسول بغير ولي و لا صداق و لا شهود و أباح له آله الاسلام نكاحهم على خلاف القواعد التي تم وضعها للنكاح لكي لا يعتبر زنا و مع هذا استثناه آلهه منها فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا حبذا لو نجد رد بدلا من توجيه الاتهامات الفارغة
عبد المسيح
[/b]
عزيزي الفريد , الاخوة الافاضل
(06-11-2009, 05:53 PM)the special one كتب: يعني نفهم من كلامك ان كل مسلمة وهبت نفسها لمسلم اخر تكون حلالا زلالا خالصة له ؟
ام انها احدى الامتيازات العديدة اللتي تمتع بها النبي ؟
لا يصح أطلاقا أن تهب المسلمة نفسها لرجل سوى لنبي الاسلام و هي ميزة خالصة له من دون المؤمنين
كما تقول الآية يعني : speacially for him .
لو رجعت للتفاسير نجد أن آله الاسلام و رسوله أصرا على أنه لا يمكن للرجل أن ينكح أمرأة الا يجب ان يعطيها أجرها و يجب ان يكون معها وليها و أثنان شهود من العاقلين المسلمين و لا تقب شهادة أهل الكتاب في نكاح المسلمين .
لكن الرسول رغن انه الاسوة الحسنة الا أن الله جعل من ( فضائله ) النكاح بلا ولي و لا صداق ( أجر ) و لا شهود أيضا يعني بأختصار سمح له بالزنا وفقا للقواعد التي وضعها لنفسه .
كيف يفعل ذلك مع نبي الاسلام و هو القدوة الحسنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يعتبر المسلمون أن مخالفة الوصية و القواعد التي وضعها آله الاسلام للنكاح فضيلة من فضائل الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف تعتبر الخطية فضيلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
عزيزي أورافي , الاخوة الفاضل
أهلا يا أخ أورافي كيف حالك
(06-11-2009, 06:07 PM)Awarfie كتب: برأيك ، لماذا الزنا غير مرغوب عند كافة الشعوب ، بغض النظر عن وجهة النظر الاسلامية او المسيحية . أي بكلمات أخرى ، لماذا حرمت الشعوب الزنى ؟
و شكرا سلفا لما تتفضل به من رد !:87:[/color]
:Asmurf:
أنا أعرف جيدا أنك لا ديني يا أخ أورافي و لكن سأعطيك الاجابة من منطلق ايماني , منذ البدء خلق الله الانسان ذكرا و انثى لهذا فمن تكوين الانسان الداخلي ميله الى أنثى واحدة و الانثى تميل لذكر واحد و لهذا نجد الانسان يحس بالخزي من تعدد الممارسات الجنسية لانه يجد نفسه مثل الحيوان و هو كائن غير عاقل أقل منه .
أنا أعلم ان أجابة مثل هذه قد لا تقنع عقلك و لكن لو راجعت بعض فصائل الحيوانات مثل بعض الشمبانزي تجد تعيش في مجموعات و لا ترتبط سوى بشريك واحد في الجنس .
أنا أؤمن بقاعدة ذهبية في التعامل : كل ماتريده أن يفعل الناس بكم فأفعلوا هكذا أنتم أيضا بهم .
ما لا أقبله لنفسي لا أقبله على غيري , هل يقبل أي منا ان تخونه زوجته مع رجل آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا .
أذا فمن المستحيل أن أخون زوجتي مع امرأة أخرى لاني لست أفضل منها .
هذا شعور طبيعي في الرجل و المرأة و عذرا لست عالما لكي أقدم لك تفسير علمي بحت له فقدمت التفسير الايماني العقائدي .
عبد المسيح
أهلا يا اخ ثندر
(06-11-2009, 09:00 PM)thunder75 كتب: لا تنزع الايات من سياقها يا زميل وأكمل السياق كاملا والاية التي تليها والتي توضح الحالة التي كانت عليها هؤلاء النسوة بعد الهجرة وكيف ان هذا الامر هو اختياري يشترط فيه مواففتهن بل ومبادرتهن بالاساس الى الحد الذي كن يحزن فيه فيما لو اعرض النبي عنهن
و لم يثبت تاريخا و لا اسلاميا أن نبي الاسلام أعرض عن امرأة وهبت نفسها له .
ثم حتى لو ثبت , العبرة بترخيص ذلك من آله الاسلام , بمعنى أن آله الاسلام سمح لرسوله بكسر القواعد التي وضعها و أوحى له بها فكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يضع تشريع ثم يسمح للأسوة الحسنة بمخالفته و كيف يكون قدوة بذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(06-11-2009, 09:00 PM)thunder75 كتب: ويا حبذا لو تعرج على الآية التي تلي الاية اعلاه والتي تقيد النبي في موضوع النساء الى الابد بل وتمنعه من الزواج حتى وان كان هذا الامر بدل امرأة توفت او تطلقت من نسائه ويا ليت انك ايضا ومن باب الانصاف تذكر للقارئ ان القران اشترط موافقة الاهل في موضوع ملك اليمين بالاضافة لموافقة المرأة
(تُرْجِي مَن تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَن تَشَاء وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَن تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَلِيمًا
لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا )
ملك اليمين كانوا سبايا في الحروب و أهلهم أصلا قتلهم رسول الاسلام و سبى بناتهن فكيف يأخذ موافقتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل أخذ موافقة صفية الخيبرية ؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف و قد قتل أباها و أخاها و زوجها
ثم نكحها و أغتصبها في نفس اليوم دون حتى أنتظار للعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلامك غير صحيح .
أما الآية التي عرضتها فهي منسوخة بالتي قبلها و لا تسألني كيف يسبق الناسخ المنسوخ في التلاوة فهذه أحدى أعاجيب القرآن لانه توجد حالتان في تلك السورة و سورة البقرة سبقت الآية الناسخة الآية المنسوخة في التلاوة و هي آية عدة المتوفي عنها زوجها .
راجع التالي :
( تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَلِيماً) (الأحزاب:51)
من تفسير القرطبي
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...sp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=33&nAya=51&taf=KORTOBY&tashkeel=0
وَاخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة , وَأَصَحُّ مَا قِيلَ فِيهَا . التَّوْسِعَة عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي تَرْك الْقَسْم , فَكَانَ لَا يَجِب عَلَيْهِ الْقَسْم بَيْن زَوْجَاته . وَهَذَا الْقَوْل هُوَ الَّذِي يُنَاسِب مَا مَضَى , وَهُوَ الَّذِي ثَبَتَ مَعْنَاهُ فِي الصَّحِيح عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا , قَالَتْ : كُنْت , أَغَار عَلَى اللَّائِي وَهَبْنَ أَنْفُسهنَّ لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَقُول : أَوَ تَهَب الْمَرْأَة نَفْسهَا لِرَجُلٍ ؟ فَلَمَّا أَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْك مَنْ تَشَاء وَمَنْ اِبْتَغَيْت مِمَّنْ عَزَلْت " قَالَتْ : قُلْت وَاَللَّه مَا أَرَى رَبّك إِلَّا يُسَارِع فِي هَوَاك . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : هَذَا الَّذِي ثَبَتَ فِي الصَّحِيح هُوَ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ يُعَوَّل عَلَيْهِ . وَالْمَعْنَى الْمُرَاد : هُوَ أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ مُخَيَّرًا فِي أَزْوَاجه , إِنْ شَاءَ أَنْ يَقْسِم قَسَمَ , وَإِنْ شَاءَ أَنْ يَتْرُك الْقَسْم تَرَكَ . فَخُصَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَنْ جُعِلَ الْأَمْر إِلَيْهِ فِيهِ , لَكِنَّهُ كَانَ يَقْسِم مِنْ قِبَل نَفْسه دُون أَنْ يُفْرَض ذَلِكَ عَلَيْهِ , تَطْيِيبًا لِنُفُوسِهِنَّ , وَصَوْنًا لَهُنَّ عَنْ أَقْوَال الْغَيْرَة الَّتِي تُؤَدِّي إِلَى مَا لَا يَنْبَغِي . وَقِيلَ : كَانَ الْقَسْم وَاجِبًا عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ نُسِخَ الْوُجُوب عَنْهُ بِهَذِهِ الْآيَة .
ذَهَبَ هِبَة اللَّه فِي النَّاسِخ وَالْمَنْسُوخ إِلَى أَنَّ قَوْله : " تُرْجِي مَنْ تَشَاء " الْآيَة , نَاسِخ لِقَوْلِهِ : " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " [ الْأَحْزَاب : 52 ] الْآيَة . وَقَالَ : لَيْسَ فِي كِتَاب اللَّه نَاسِخ تَقَدَّمَ الْمَنْسُوخ سِوَى هَذَا . وَكَلَامه يُضَعَّف مِنْ جِهَات . وَفِي " الْبَقَرَة " عِدَّة الْمُتَوَفَّى عَنْهَا أَرْبَعَة أَشْهُر وَعَشْر , وَهُوَ نَاسِخ لِلْحَوْلِ وَقَدْ تَقَدَّمَ عَلَيْهِ .
من تفسير القرطبي
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=52
اِخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي تَأْوِيل قَوْله : " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " عَلَى أَقْوَال سَبْعَة : الْأُولَى : أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِالسُّنَّةِ , وَالنَّاسِخ لَهَا حَدِيث عَائِشَة , قَالَتْ : مَا مَاتَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أُحِلَّ لَهُ النِّسَاء . وَقَدْ تَقَدَّمَ .
الثَّانِي : أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِآيَةٍ أُخْرَى , رَوَى الطَّحَاوِيّ عَنْ أُمّ سَلَمَة قَالَتْ : لَمْ يَمُتْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أَحَلَّ اللَّه لَهُ أَنْ يَتَزَوَّج مِنْ النِّسَاء مَنْ شَاءَ , إِلَّا ذَات مَحْرَم , وَذَلِكَ قَوْله عَزَّ وَجَلَّ : " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْك مَنْ تَشَاء " . قَالَ النَّحَّاس : وَهَذَا وَاَللَّه أَعْلَمُ أَوْلَى مَا قِيلَ فِي الْآيَة , وَهُوَ وَقَوْل عَائِشَة وَاحِد فِي النَّسْخ . وَقَدْ يَجُوز أَنْ تَكُون عَائِشَة أَرَادَتْ أُحِلَّ لَهُ ذَلِكَ بِالْقُرْآنِ . وَهُوَ مَعَ هَذَا قَوْل عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب وَابْن عَبَّاس وَعَلِيّ بْن الْحُسَيْن وَالضَّحَّاك . وَقَدْ عَارَضَ بَعْض فُقَهَاء الْكُوفِيِّينَ فَقَالَ : مُحَال أَنْ تُنْسَخ هَذِهِ الْآيَة يَعْنِي " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ " " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " وَهِيَ قَبْلهَا فِي الْمُصْحَف الَّذِي أَجْمَعَ عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ وَرُجِّحَ قَوْل مَنْ قَالَ نُسِخَتْ بِالسُّنَّةِ .
يعني بعض الفقهاء لم يعترضوا على النسخ و لكن قالوا أنه لا يعقل ان الناسخ يسبق المنسوخ في التلاوة لهذا فالناسخ هو السنة و هو الحديث الصحيح للسيدة عائشة التالي :
و الذي يؤكد حدوث النسخ هو حديث السيدة عائشة الشهير جدا : أن ربك ليسارع الى هواك
من صحيح مسلم كتب الرضاع
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=62&SW=يسارع#SR1
30ـ باب هَلْ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لأَحَدٍ
5169 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلاَمٍ، حَدَّثَنَا ابْنُ فُضَيْلٍ، حَدَّثَنَا هِشَامٌ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ كَانَتْ خَوْلَةُ بِنْتُ حَكِيمٍ مِنَ اللاَّئِي وَهَبْنَ أَنْفُسَهُنَّ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ عَائِشَةُ أَمَا تَسْتَحِي الْمَرْأَةُ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لِلرَّجُلِ فَلَمَّا نَزَلَتْ {تُرْجِئُ مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ} قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَرَى رَبَّكَ إِلاَّ يُسَارِعُ فِي هَوَاكَ . رَوَاهُ أَبُو سَعِيدٍ الْمُؤَدِّبُ وَمُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ وَعَبْدَةُ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ يَزِيدُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ .
عبد المسيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-14-2009, 11:28 AM بواسطة ABDELMESSIH67.)
|
|
06-14-2009, 10:55 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Hameeduddin
Banned
المشاركات: 274
الانضمام: May 2009
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
يا عبد المسيح
من كان بيته من زجاج لا يحذف الناس بحجر
تقولون نبينا ص مزواج
وهل في ذلك عيب
هو ص يقول الزواج سنتي ومن رغب عن سنتي فليس مني
من لم يستعمل ادواته الجنسية الطبيعية استعمل اعضاء اخرى تجلب له العار وغضب الله عليه واعد له عذابا اليما
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-14-2009, 03:01 PM بواسطة Hameeduddin.)
|
|
06-14-2009, 03:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
(06-14-2009, 10:55 AM)ABDELMESSIH67 كتب: يا سيدي الفاضل كفى مراوغة لقد قرأت الآية و تفاسيرها أكثر من مرة , الموضوع بسيط جدا أن هناك العديد ممن وهبن انفسهن للرسول بغير ولي و لا صداق و لا شهود و أباح له آله الاسلام نكاحهم على خلاف القواعد التي تم وضعها للنكاح لكي لا يعتبر زنا و مع هذا استثناه آلهه منها فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الولي هو من ينظر في الأمر ويبدي رأيه بالموافقة:
إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ {5/55} وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ {5/56}
فالله ولينا ومولانا رضي أن تهب المرأة نفسها للنبي بشرط أن يرضى النبي بذلك (الإيجاب والقبول)
والهبة مقابل المهر والصداق
فالهبة تعني العطاء بلا مقابل
والشهود موجودون وإلا لما عرفت منهم من وهبن أنفسهن للنبي.
يا رب تقرأ صح
علشان يكون فهمك للقضية صح
|
|
06-15-2009, 02:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
سلام للجميع...
الزميل زيد..
(06-15-2009, 02:03 AM)zaidgalal كتب:
فالله ولينا ومولانا رضي أن تهب المرأة نفسها للنبي بشرط أن يرضى النبي بذلك (الإيجاب والقبول)
يا رب تقرأ صح
علشان يكون فهمك للقضية صح
لا ادري اين الاختلاف مع الزميل "عبد المسيح" ؟ فأنت و بعبارة بسيطة شرحت ما قاله الزميل عبد المسيح و انت نفيته ناسبا ذلك الى قرائتنا المغلوطة للاية.
فانت و بكل وضوح تقول ان الله رضي ان تهب المرأة نفسها للرسول دون حاجة لاي ولي لان ولي "الجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع" في الاسلام هو الرسول , و بالتالي لا ولي و لا من يحزنون. و ما على النساء الا ان يقفن في الصف بانتظار ان يهبن انفسهن ل "سيد الخلق" و ان ينتظرن موافقته الكريمة على مواقعتهن تحت مسمى "نكاح" و ذلك بدون حصر او عد لعددهن.
و يبقى سؤال عائشة" أَمَا تَسْتَحِي الْمَرْأَةُ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لِلرَّجُلِ" بدون جواب من المسلمين الى اليوم و استغرابها " قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَرَى رَبَّكَ إِلاَّ يُسَارِعُ فِي هَوَاكَ " ما هو الا تعبير عن فهم عائشة لخلفية النبي الجنسية و هي بعينها الخلفية الجنسية للاسلام و هذا يقودنا الى موضوع الزميل "نونة" مرة اخرى.
|
|
06-15-2009, 09:04 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس:و ما على النساء الا ان يقفن في الصف بانتظار ان يهبن انفسهن .......... و ذلك بدون حصر او عد لعددهن
" إن أراد النبي أن يستنكحها"
إن أراد النبي أن يطلبها للنكاح ( الزواج )،
|
|
06-15-2009, 10:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
سلام للجميع..
الزميل اسلام..
(06-15-2009, 10:12 AM)إســـلام كتب: اقتباس:و ما على النساء الا ان يقفن في الصف بانتظار ان يهبن انفسهن .......... و ذلك بدون حصر او عد لعددهن
" إن أراد النبي أن يستنكحها"
إن أراد النبي أن يطلبها للنكاح ( الزواج )،
مرة اخرى نبتعد عن الصورة الكبرى للموضوع..
يا زميلي ,هل هذا ينفي انه ان اراد ان يتزوج الالاف فلن يستطيع؟
و طالما انك يا زميل "تحصر" النكاح في الزواج فهل تتكرم و تقول لي ما معنى "ناكح يده"؟
و سؤالي لك و لجميع المسلمين الاحباء في هذا الخصوص:
اذا كانت الهبة هنا هي من اجل الزواج فهل تتفضلوا و تقولوا لنا لماذا لا نجد بين امهات المؤمنين اسم "خولة بنت حكيم"؟
سلام..
|
|
06-15-2009, 11:11 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس: يا زميلي ,هل هذا ينفي انه ان اراد ان يتزوج الالاف فلن يستطيع؟
ما المانع ؟
هل قيد نفسه بهذه: " لا يحل لك النساء بعد ولا أن تبدل بهن ولو أعجبك حسنهن"؟
لماذا تزوج أم المؤمنين سودة بنت زمعة وهي كبيرة في السن وليس لها في الزواج؟
كيف حصر نفسه في الرسالة والدعوة وقد عرضوا عليه الملك ؟
هل عرفت عنه ما لم يعرفه العرب في زمانه ؟
اقتباس:طالما انك يا زميل "تحصر" النكاح في الزواج فهل تتكرم و تقول لي ما معنى "ناكح يده"؟
النكاح يحمل عدة معانٍ منها الزواج ،
يقول سبحانه :
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ .."
ما معنى أن ينكح المؤمنة ثم يطلقها قبل أن يسمها؟
اقتباس:و سؤالي لك و لجميع المسلمين الاحباء في هذا الخصوص:
اذا كانت الهبة هنا هي من اجل الزواج فهل تتفضلوا و تقولوا لنا لماذا لا نجد بين امهات المؤمنين اسم "خولة بنت حكيم"؟
يقول بعض المفسرين أنه من نزل فيها قوله تعالى : " وامرأةً مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي " غير أن هذا غير ثابت لأنه تعتبر خالة النبي وقد يكون في القصة تشابه أسماء أو لبس عند المفسر للآية ،
وثبتت مسألة الهبة في عرض الزواج دون مهر فهذا لا يغير من الموضوع شيئاً لأنه يخضع لإرادة النبي وموافقته على الزواج منهن.
وما يلي ( منقول ) :
حُـرمت عليكم أمهاتكم و بناتكم و أخواتكم و عماتكم و خالاتكم ....
القرآن صريح في تحريم الخالة . فهل يعقل أن تأتي خالة الرسول لتهب نفسها له ؟
و هل كان الرسول يخالف حكم الله ؟
وماذا كان رد الصحابة في هذا الموقف إن كان وقع ؟
"أخرج ابن سعد عن عكرمة قال: نزلت في أم شريك الدوسية . "
ثم أخرج ابن سعد " أن ليلى بنت الحطيم وهبت نفسها للنبي و وهب نساء أنفسهن فلم نسمع أن النبي قبل منهن أحدا "
" و جاء في تفسير ابن عاشور : امرأة تهب نفسها للنبي أي تجعل نفسها هبة له دون مهر و كذلك كان النساء قبل الإسلام يفعلن مع عظماء العرب .فأباح الله للنبي أن يتخذها زوجة له بدون مهر إذا شاء النبي ذلك . فهذا حقيقة لفظ وهبت. فالمراد من الهبة : تزويج نفسها بدون مهر .... و قد ورد أن النسوة اللاتي وهبن أنفسهن للنبي أربع هن: ميمونة بنت الحارث . و زينب بنت خزيمة الأنصارية الملقبة أم المساكين . وأم شريك بنت جابر الأسدية أو العامرية . وخولة بنت حكيم بنت الأوقص السلمية . فأما الأوليان فتزوجهما النبي وهما من أمهات المؤمنين و الأخريان لم يتزوجهما ."
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-15-2009, 12:04 PM بواسطة إســـلام.)
|
|
06-15-2009, 11:58 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت
تقولون نبينا ص مزواج
وهل في ذلك عيب
المشكلة ليست في كونه مزواجا فقط و لكن المشكلة الكبرى في آلهه الذي يضع القواعد و الاسس ثم يسمح له بعد ذلك بكسرها
يعني آله الاسلام لا يسمح لاي امرأة مسلمة ان تنكح دون صداق و دون ولي و دون شهود ثم يسمح بذلك فقط لرسوله فكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يكون رسولكم اسوة حسنة أذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت
هو ص يقول الزواج سنتي ومن رغب عن سنتي فليس مني
أنه لم يقل هذا بل قال : النكاح من سنتي و هناك فارق بين الزواج و النكاح .
عبد المسيح
عزيزي زايد جلال , الاخوة الافاضل
اقتباس: زايد جلال كتب/كتبت
الولي هو من ينظر في الأمر ويبدي رأيه بالموافقة:
إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ {5/55} وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ {5/56}
فالله ولينا ومولانا رضي أن تهب المرأة نفسها للنبي بشرط أن يرضى النبي بذلك (الإيجاب والقبول)
الاخ لكي تجثو رد عليك و ساكمل على رده , لماذا لم يسمح بذلك لبقية المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: زايد جلال كتب/كتبت
والهبة مقابل المهر والصداق
فالهبة تعني العطاء بلا مقابل
لنرى من منا الذي يقرأ بدون فهم أو يقرأ و يتحايل على الكلام , هل تقبل عزيزي زايد أن تتزوج أبنتك أو أختك دون مهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بمعنى آخر هل هذا الامر مسموح به لكل المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أن كان فلماذا تقول الآية : خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا متأكد أنك تعرف الاجابة و لكنك تراوغ لكي تتهمني بالقراءة الخاطئة , راجع كافة التفاسير و أخبرني بفقيه اسلامي واحد اباح نكاح امرأة مسلمة دون صداق أو مهر .
راجع التالي مرة اخرى ربما يكون فاتك شئ .
من تفسير ابن كثير للآية 50 من سورة الاحزاب .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=33&nAya=50
كما قال الله تعالى" إن أراد النبي أن يستنكحها " أي إن اختار ذلك وقوله تعالى " خالصة لك من دون المؤمنين " قال عكرمة أي لا تحل الموهوبة لغيرك ولو أن امرأة وهبت نفسها لرجل لم تحل له حتى يعطيها شيئا وكذا قال مجاهد والشعبي وغيرهما أي أنها إذا فوضت المرأة نفسها إلى رجل فإنه متى دخل بها وجب عليه بها مهر مثلها كما حكم به رسول الله صلى الله عليه وسلم في تزويج بنت واشق لما فوضت فحكم لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بصداق مثلها لما توفي عنها زوجها والموت والدخول سواء في تقرير المهر وثبوت مهر المثل في المفوضة لغير النبي صلى الله عليه وسلم فأما هو عليه السلام فإنه لا يجب عليه للمفوضة شيء ولو دخل بها لأن له أن يتزوج بغير صداق ولا ولي ولا شهود كما في قصة زينب بنت جحش رضي الله عنها ولهذا قال قتادة في قوله " خالصة لك من دون المؤمنين " يقول ليس لامرأة تهب نفسها لرجل بغير ولي ولا مهر إلا للنبي صلى الله عليه وسلم وقوله تعالى
و التالي أيضا :
أ جمع العلماء على أن هبة المرأة نفسها غير جائز , وأن هذا اللفظ من الهبة لا يتم عليه نكاح , إلا ما روي عن أبي حنيفة وصاحبيه فإنهم قالوا : إذا وهبت فأشهد هو على نفسه بمهر فذلك جائز . قال ابن عطية : فليس في قولهم إلا تجويز العبارة ولفظة الهبة , وإلا فالأفعال التي اشترطوها هي أفعال النكاح بعينه , وقد تقدمت هذه المسألة في " القصص " مستوفاة . والحمد لله .
خص الله تعالى رسوله في أحكام الشريعة بمعان لم يشاركه فيها أحد - في باب الفرض والتحريم والتحليل - مزية على الأمة وهبت له , ومرتبة خص بها , ففرضت عليه أشياء ما فرضت على غيره , وحرمت عليه أفعال لم تحرم عليهم , وحللت له أشياء لم تحلل لهم , منها متفق عليه ومختلف فيه .
و اليك الاحاديث لمزيد من الفائدة لترى حتمية المهر و الصداق .
10869 - عن ابن مسعود أنه سئل عن رجل تزوج امرأة ، ولم يفرض لها صداقا ، ولم يدخل بها حتى مات ؟ فقال ابن مسعود : لها مثل صداق نسائها . لا وكس ولا شطط . وعليها العدة ولها الميراث . فقام معقل بن سنان الأشجعي فقال : قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم في بروع بنتواشق ، امرأة منا ، مثل ما قضيت . ففرح بها ابن مسعود . وفي الباب عن الجراح
الراوي: معقل بن سنان الأشجعي المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1145
خلاصة الدرجة: حسن صحيح
197879 - أتي عبد الله بن مسعود في رجل تزوج امرأة فمات عنها ولم يدخل بها ولم يفرض لها صداقها ، فقال : لها صداق نسائها ، وعليها العدة ، ولها الميراث ، فقام أبو الجراح وأبو سنان فشهدا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قضى به فيهم في بروع بنتواشق الأشجعية بمثل ذلك
الراوي: أبو الجراح و أبو سنان المحدث: أبو زرعة الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 2/285
خلاصة الدرجة: معقل بن سنان أصح [يعني في أبي سنان
و لي سؤال بسيط : هل تقبل ان تتزوج أختك او ابنتك بالهبة دون مهر أو صداق أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: زايد جلال كتب/كتبت
والشهود موجودون وإلا لما عرفت منهم من وهبن أنفسهن للنبي.
يا رب تقرأ صح
علشان يكون فهمك للقضية صح
لا صدقني أنا قارئ صح و نشكر ربنا أرى الكلام جيدا , راجع التالي :
المغني لابن قدامة كتاب النكاح
http://ramadan.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=15&ID=4458
وهو قول الزهري ، ومالك ، إذا أعلنوه . قال ابن المنذر : لا يثبت في الشاهدين في النكاح خبر . وقال ابن عبد البر : وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم { : لا نكاح إلا بولي وشاهدين عدلين } . من حديث ابن عباس وأبي هريرة وابن عمر ، إلا أن في نقله ذلك ضعيفا ، فلم أذكره . قالابن المنذر : وقد أعتق النبي صلى الله عليه وسلم صفية بنت حيي فتزوجها بغير شهود . قال أنس بن مالك رضي الله عنه : { اشترى رسول الله صلى الله عليه وسلم جارية بسبعة قروش ، فقال الناس : ما ندري أتزوجها رسول الله أم جعلها أم ولد ؟ فلما أن أراد أن يركب حجبها ، فعلموا أنه تزوجها } متفق عليه
. قال : فاستدلوا على تزويجها بالحجاب . وقال يزيد بن هارون : أمر الله تعالى بالإشهاد في البيع دون النكاح ، فاشترط أصحاب الرأي الشهادة للنكاح ، ولم يشترطوها للبيع ، ووجه الأولى أنه قد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال { : لا نكاح إلا بولي مرشد ، وشاهدي عدل } .رواه الخلال بإسناده . وروى الدارقطني ، عن عائشة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال { : لا بد في النكاح من أربعة ; الولي ، والزوج ، والشاهدان } . ولأنه يتعلق به حق غير المتعاقدين ، وهو الولد ، فاشترطت الشهادة فيه ، لئلا يجحده أبوه ، فيضيع نسبه ، بخلاف البيع
فأما نكاح النبي صلى الله عليه وسلم بغير ولي وغير شهود ، فمن خصائصه في النكاح ، فلا يلحق به غيره
و الحديث المذكور طبعا صحيح من صحيح مسلم
17360 1 - كنت ردف أبي طلحة يوم خيبر . وقدمي تمس قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : فأتيناهم حين بزغت الشمس . وقد أخرجوا مواشيهم وخرجوا بفؤسهم ومكاتلهم ومرورهم . فقالوا : محمد ، والخميس . قال : وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " خربت خيبر ! إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين " قال : وهزمهم الله عز وجل . ووقعت في سهم دحية جارية جميلة . فاشتراها رسول الله صلى الله عليه وسلمبسبعة أرؤس . ثم دفعها إلى أم سليم تصنعها له وتهيئها . ( قال : وأحسبه قال ) وتعتد في بيتها . وهي صفية بنت حيي . قال : وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وليمتها التمر والأقط والسمن . فحصت الأرض أفاحيص . وجيء بالأنطاع . فوضعت فيها . وجيء بالأقط والسمن فشبع الناس . قال : وقال الناس : لا ندري أتزوجها أم اتخذها أم ولد . قالوا : إن حجبها فهي امرأته . وإن لم يحجبها فهي أم ولد . فلما أراد أن يركب حجبها . فقعدت على عجز البعير فعرفوا أنه قد تزوجها . فلما دنوا من المدينة دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم . ودفعنا . قال : فعثرت الناقة العضباء . وندر رسول الله صلى الله عليه وسلم وندرت . فقام فسترها . وقد أشرفت النساء . فقلن : أبعد الله اليهودية . قال : قلت : يا أبا حمزة ! أوقع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : إي . والله ! لقد وقع .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1365
خلاصة الدرجة: صحيح
يعني بأختصار لم يعرف المؤمنون أن نبي الاسلام نكحها الا عندما حجبها و لم يكن هناك شهود على النكاح .
ما رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يسمح آله الاسلام لرسوله بمخالفة كلامه ثم يدعو المؤمنين به مثلك للتمثل به ؟؟؟؟؟ هل تستطيع ان تفعل مثلما فعل محمد أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-15-2009, 02:03 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
|
|
06-15-2009, 01:47 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Awarfie
متفرد ، و ليس ظاهرة .
    
المشاركات: 4,346
الانضمام: Dec 2001
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
(06-14-2009, 10:55 AM)ABDELMESSIH67 كتب: [size=medium][b] [size=medium][b]عزيزي أورافي , الاخوة الفاضل
أهلا يا أخ أورافي كيف حالك
[quote='Awarfie' pid='391653' dateline='1244732826']
برأيك ، لماذا الزنا غير مرغوب عند كافة الشعوب ، بغض النظر عن وجهة النظر الاسلامية او المسيحية . أي بكلمات أخرى ، لماذا حرمت الشعوب الزنى ؟
و شكرا سلفا لما تتفضل به من رد !:87:[/color]
:Asmurf: فمن تكوين الانسان الداخلي ميله الى أنثى واحدة و الانثى تميل لذكر واحد و لهذا نجد الانسان يحس بالخزي من تعدد الممارسات الجنسية لانه يجد نفسه مثل الحيوان و هو كائن غير عاقل أقل منه .
بعض الشمبانزي تجد تعيش في مجموعات و لا ترتبط سوى بشريك واحد في الجنس .
هذا شعور طبيعي في الرجل و المرأة و عذرا لست عالما لكي أقدم لك تفسير علمي بحت له فقدمت التفسير الايماني العقائدي
--------------------------------------------------
شكرا لاهتمامك ، و للرد ، عزيزي عبد المسيح :87:
لقد انطلقت ، في تبرير مسألة التحريم الجنسي ، من مسلمات ، ليست صحيحة للأسف.
فلن اناقشك فيم اذا كان الله قد خلق الانسان كاملا ، على طريقة آدم و حواء ،و لن اناقشك فيما اذا كان قد خلقهما معا ، وما شابه ذلك مما اعتبره أساطير دينية ، لكني ساناقش بما هو معروف في هذا العصر، مما لم يعد سرا او لغزا على احد . فكافة الحيوانات ، الا ما ندر ، لا تتبنى زوجة واحدة للذكر . اي ان الحيوان لا يلتزم بأنثى واحدة جنسيا ، أبدا ، حتى القرود أيضا ، فتجد الذكر يهيمن على جماعة من الاناث تقدر بالسبعة او اكثر .
اذا فمن طبيعة الحيوان ان يفرغ رغباته الجنسية كيفما كان . و لذا اذا لم يجد أنثى تساعده في ذلك فهو يميل الى الجنسية المثلية . و القرود شاهد على ذلك كما بين كثير من علماء الحيوان و علماء الاجتماع .
هناك من يقول ان سبب تحريم الزنا يعود الى منع فتن و الفوضى في المجتمع ، و عدم التعدي على ملكية الغير ،و السبب هو ان المراة بالنسبة للرجل مجرد متاع ، كأن يمتلك حصان ما، ولا يريد لاحد ان يركب حصانه . فالانسان القديم لم يكن متطورا كانسان اليوم ، لكن التجارب الاجتماعية التي مر بها جعلته يحسن أداءه سنة بعد سنة و تجربة بعد اخرى ،و يطور قوانينه الاجتماعية بما يخدم السلم و الامان داخل المجتمع نفسه , و التعدي على ملكية الآخر هو واحد من اهم اسباب الفتن و الفوضى في اي مجتمع .لذا فما تشعر به من خزي اذا فكرت بالقيام بعمل سيء هو شعور تم تطويره في النفس الانسانية عبر آلاف السنين ليخدم تطلع المجتمع الى النظام و الامان .
اذا فانت يا عزيزي لم تذكر السبب الحقيقي لتحريم الزنا ، بل نسبته الى المزاج ، و الخزي و العار . فما كاتن القوانين لتقوم على الشعور بالخزي ، بل هي انعكاس لقوانين اقتصادية اكثر صرامة هي السبب للشعور بالخزي اذا تم تجاوزها . و للاسف انت لم تتطرق لتلك القوانين او لاسبابها المادية التي قامت تلك القوانين بموجبها .
لك الشكر على كل حال .:87:
:Asmurf:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-15-2009, 02:30 PM بواسطة Awarfie.)
|
|
06-15-2009, 02:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|