{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
ادعوكم احبائى اسحق والسريانى وفادى لسؤال فما ردكم ؟؟؟
سلام ومحبة عزيزي القاريء الكريم :h:
والان وبعد فشل الاخ عبده بالاتيان بأي دليل واضح وقاطع يثبت ما يقدمه من تهيآت وتخيلات وأوهام :emb:
كنت أريد أن أترك الموضوع لهذا الحد وأتركه هو والاخوة الاحباء يحلمون ويتوهمون
ولكن وجدت من واجبي أن أوضح لهم حقيقة الموقف ربما لو فكروا قليلا تنفتح عيونهم علي الحقيقة
والان مع الافاضل الصاعقة (f)
لنري ماذا أحضر لنا
اقتباس: _الصاعقة_ كتب/كتبت
[SIZE=5]
فليردوا مع أنفسهم ان أرادوا استعمال الفكر
أيها الزميل السرياني ، و god help us
أنت تقول أن واضع التحذير و العقوبة هو الله ، أليس كذلك ؟
[SIZE=5] أولا نتمني أن تطبق هذا الكلام علي نفسك ايضا بأن تستعمل الفكر قليلا
ثانيا : نعم عزيزي الله هو الذي وضع العقوبة والتحذير
اقتباس:طيب ، سبق و سألتك و لم تجب
لو قرأت في صحيفة أن الدولة تحذر من يسرق أشعة الشمس و أصدرت عقوبة لمن يسرق أشعة الشمس و يضعها في زجاجة بالسجن عشر سنوات ! فما الذي ستفكر فيه ؟؟؟؟؟
أنا عن نفسي ، سأقول لا بد أن واضع هذا القانون مجنون ، لماذا ؟ لسببين ، أولا : لا بد أن واضع القانون لا يعرف شيئا فمن المستحيل حدوث ذلك ، ثانيا : لا يوجد أحد من سكان كوكب الارض يمكنه فعل ذلك أي ان التحذير و العقوبة لمخلوقات لا وجود لها ، فهما اذا بلا معنى و بلا أي قيمة تذكر
[SIZE=4]
صدقني لقد فكرت كثيرا في هذا السؤال وما علافته ومدي تطابقه عن ما نحن بصدده:what:
فلم أجد له اي علاقة بالهدف من الموضوع :no2:
اقتباس:و اتباعا لنفس المنطق الذي مشينا عليه
[SIZE=5]واضح أن ما يوضح علي منطق خاطيء من الطبيعي سيكون خاطيء
وما يترتب علي منطق باطل هو ايضا باطل
[QUOTE]و الان ، أرجوك فكر و أجب مع نفسك
[SIZE=5]
والان أنا الذي أدعوك لكي تفكر قليلا جدا فيما سوف أقوله لك (f)
تخيل أن ملك أحب أن يرسل رسالة لشعبه فيها أوامره وتعاليمه التي يجب علي الشعب أن يتبعها :h:
وجاء ضمن هذه الرسالة تحذير منه بأن من يزيد أو ينقص من كلامه هذا ستكون له عقوبة شديدة :evil:
فهل هذا يعني أن كلام الملك سوف يتم تغيره وسوف يتم تحّرفه ؟؟؟؟ :what::what:
هل يوجد عاقل واحد يمكن أن يقول هذا الكلام:?:
علي العكس تماما
هذا التحذير وهذه العقوبة يجعل لهذه الرسالة أهميتها وقدسيتها وقوتها وهيبتها , :97:
ولن يكون سهلا علي أي شخص أن يفكر ( مجرد التفكير ) في تكسير كلام الملك :no2::no2:
إن لم يكن من أجل إنه ملك ويجب طاعته , سيكون خوفا من هذا التحذير وهذه العقوبة
( هذا الجزء الاول من تخيلات الاخوة ) (f)
ثانيا
وصلت رسالة الملك لكل مملكته والكل اصبح لديه نسخة من هذه الرسالة
وسنفترض أن شخص أو حتي ولاية بأكملها لم يهمهم أمر الملك وفكروا في تغير اشياء من رسالته هذه :what:
وسوف يحرفّون ما عندهم من نسخ لرسالة الملك ( هذا إفتراضا )
جميل كده (f)
هنا
ماذا عن باقي المملكة ؟؟؟ :?::kiss:
وعن النسخ التي أنشرت في جميع أنحاء المملكة ؟؟؟ :?::?:
وعن المحبين والمخلصين لهذا الملك في جميع أنحاء المملكة !!! :what::what:
هل سيسكتون علي ما فعله هؤلاء المتمردين ؟؟؟:what:
أم يتم وقفهم عند حدهم وتقديمهم للمحاكمة ؟؟:angry:
أم إن المملكة جميعها بكل الولايات التي فيها وجميع أفراد الشعب سيتفقون علي تغيير وتحريف رسالة ملكهم ؟؟؟:what:
أعتقد إنه من المستحيلات
وهل تعتقد ( لو إفترضنا ) إنه حدث تغيير وتحريف في رسالة الملك من قبل البعض
( علي الرغم من التحذير والعقوبة )
هل تعتقد إنه لن يوجد من يحتفظ بالنسخة الاصلية التي ارسلها الملك ؟؟؟:what:
وأخيرا (f)
هل حادثة مثل هذه وهي تغيير وتحريف رسالة الملك ( بعد أن وصلت إلي جميع من في المملكة )
ستعبر هكذا عبور الكرام من دون عمل ضجة كبري لا مثيل لها ولابد أن يدونها التاريخ :what:
ولابد من تدوين من هم الذين عارضوا وفي أي سنة من السنين ومن هم الوزراء في ذلك الحين :what:
حادثة عظيمة وكبري مثل تغيير وتحريف كلام الملك ( علي الرغم من تحذيراته وما فيها من عقوبة )
تمر هكذا ( ولا من شاف ولا من دري ) ؟؟؟:what:
لا أحد يعرف من الذي حرف :no2:
ولا في اي زمان :no2:
ولا في اي مكان بالتحديد :no2:
وفي اي عصر من العصور :no2:
ولا اين النسخة الاصلية إذا كانت النسخة الحالية تغيرت وتحرفت :what:
ولهذا (f)
لقد قلت لكم احبائي إنكم تتكلمون في موضوع يفوق إدراككم :baby:
نريد عقول تفكر فقط عقول تدرك جميع جوانب الموضوع وليس مجرد ترديد كلام في الهواء
والعجيب إننا نجد في موضوع بهذا الحجم وبهذا القدر وبهذه العظمة
يأتي البعض ليتكلموا فيه بطريقة عشوائية :emb:
وبطريقة غير مسئولة
وبطريقة مليئة بالتخيلات والاوهام
بدون تقديم أي دليل :no2:
أو اي إجابة أو توضيح أو أي شيئا يمكن أن يتقبله عقل يفكر :what:
بمثل مثل إشاعة الشمس وغيرها من هذه الامور التي لا علاقة لها بمثل هذه الحادثة الكبري :emb:
هذا ولم أتكلم عن ماذا لو أرسل ملك رسالة من دون أي تحذير أو عقوبة لمن يحاول أو يفكر في المساس بها
وما هي الضمانات التي تمنع عدم اللعب بهذه الرسالة وتغيرها وتحريفها ( علي نفس المنطق ) ??
وهل عدم ذكر تحذير للملك وعقوبة منه ( لمن يجسر علي المساس من كلامه لتغييره أو تحريفه )
???
هل عدم ذكر هذا التحذير وهذه العقوبة يعني إنه استحالة تغيير أو تحريف رسالة هذا الملك ؟؟؟
هل يوجد عقل يفكر يقول بمثل هذا الكلام ؟؟؟
لقد كتبت هذا الرد لمن يريد أن يفكر بطريقة موضوعية (f)
ولمن يريد أن يعرف الحقيقة ( كل الحقيقة ) وليس مجرد أوهام (f)
والله القدوس يلمس القلوب ويفتح العقول لكي تري وتفهم :hony:
مع محبتي واحترامي للجميع (f)
|
|
03-03-2005, 11:40 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
ادعوكم احبائى اسحق والسريانى وفادى لسؤال فما ردكم ؟؟؟
الاخوة الأفاضل
أهلا بكم
ربما كانت هذه المداخلة مكتوبة بالحبر السري ولذلك لم يراها اي احد من الاخوة المسلمين ليرد علي ما فيها من اسئلة
اذا فلابد من اعادة كتابتها بالحبر الياباني حتي يستطيع الاخوة المسلمين من قراءتها والاجابة علي اسئلتها
اعتقد ان الاجابة تستلزم بعض الاجتهاد , والاخوة المسلمين لم يتعودوا علي ذلك
اقتباس: fady كتب/كتبت
نظرا لأنني رفضت ان ادخل هذا الحوار من بدايته وتركت هذا الأمر لاخوتي السرياني وكذلك اسحق وبقية الاخوة وقد احسنوا جميعا فيما تكلموا
ولكني ارتأيت في نفسي أن تكون لي مداخلة واحدة في هذا الموضوع , وفي الحقيقة الموضوع الرد عليه سهل جدا ولا يحتاج إلى كل هذه المداخلات , ولكن لابد من توضيح نقطة واحدة عد الاخوة المسلمين يؤمنون بها جميعا دون وعي او ادراك معناها
الآن ستتكون مداخلتي هذه من ثلاثة أسئلة أساسية ويتفرع منهم عدة أسئلة فرعية للتوضيح ومن يجيب عليها سيجد نفسه تلقائيا اجاب علي سؤال اخي عبد الرحمن
السؤال الأول , ما معني أن الله حفظ القران ؟ وكيف حفظ الله القران ( أريد أن اعرف الكيفية التي حفظ بها الله القران بدون كلام انشائي ) ؟
السؤال الثاني , عندما قام عثمان بن عفان بعملته الكبري في حرق جميع المصاحف المختلفة و الإبقاء علي نسخة واحدة حتى يتجنب الاقتتال بين المسلمين ( وقد أحصى ابن مسعود أكثر من 1700 اختلافا بين المصاحف و ذكر ذلك السجستاني في كتابه المصاحف (ص5، ص50ـ59)
فالسؤال الثاني هو من هنا الذي حفظ القران من التحريف الله أم عثمان ؟
لو كانت الإجابة بأنه الله ..... فما هو الدليل علي ذلك ؟
هل الله هو الذي أمر بجمع المصاحب المختلفة ؟
وهل الله هو الذي أرسل القرشيون الثلاثة مع زيد بن ثابت لجمع القران ؟
وهل الله هو الذي أشعل النار التي سيحرق فيها النسخ المختلفة من القران ؟
وهل الله الذي القي المصاحف في النار والخل ؟
وهل الله هو الذي أمر عثمان بذلك ؟ وكيف كلم الله عثمان و أمره بذلك ؟
هل أرسل الله جبريل وقال ذلك لعثمان ؟ ولماذا رفض بن مسعود إعطاء مصحفه لو كان هذا الأمر من الله ؟
وعندما غيَّر الحجاج ابن يوسف الثقفي في مصحف عثمان أحد عشر حرفا ( كما قال السجستاني )
فهل الله هو الذي أمره بذلك أيضا ؟! ما الدليل علي ذلك ؟
ولو كانت الإجابة بأنه عثمان , إذا عثمان فعل هذا من نفسه ,
أليس عثمان والحجاج بشر؟!! وإذا كان البشر هو الذي حفظ هذا الكلام إذا لا دخل لله في هذا الحفظ
وبالتالي فالقران يكون مصدره بشري خالص ولا دخل لله بذلك ( وهذا ما نؤكده ) وحافظه هو أيضا بشري خالص
إذا فلا دخل لله في هذا الأمر , ويكون الله بريئا من هذا الحفظ الوهمي ؟
السؤال الثالث
نفترض أن أخ من المسلمين ذهب إلى مكتبة في وسط البلد ( مصر أو باريس أو بيروت أو روما ) لشراء أحد المصاحف , وعندما ذهب إلى منزله وفتح المصحف لم يجد فيه سورة الفاتحة , وعندما عاد إلى صاحب المكتبة وطلب منه تفسير ذلك , فقال له صاحب المكتبة أنا آسف
و أنا طبعت المصحف أخذا بنصيحة بن مسعود الذي لم يضع الفاتحة في مصحفه وهو قال أن الفاتحة هي دعاء وليست من القران لان كلامها يؤكد ذلك , وانا في ذلك عملت بوصية رسول الاسلام الذي قال أن بن مسعود هو أول انسان نأخذ عنه القران
فطلب منه هذا الأخ نسخة أخرى بها سورة الفاتحة , فأعطاه البائع مصحف آخر و أخذه شاكرا وذهب إلى بيته , وعندما فتحه وجد أن سورة الفاتحة ليست موجودة في أوله فقط بل في اول كل سورة
والسؤال الآن كيف يتصرف هذا الأخ ؟ وهل معني حذف سورة الفاتحة من أول المصحف , أو وجودها في أول كل سورة أن التحريف في حدث في القران كما طبعه ذلك الأخ ؟
أم أن هذا لا يعتبر تحريف لان هناك نسخ أصلية موجودة , وهذا يعتبر فقط زيادة أو نقص في القران ومسئول عنه هذا الشخص فقط الذي طبع نسخ القران هذه ؟
اعتقد لو جاوبت علي هذه الأسئلة الثلاثة ستكون قد جاوبت ضمنيا علي سؤالك الذي طرحته لماذا أعطى الله عقوبة علي الزيادة والنقصان في كلامه
كل شئ مقدس لابد له من عقوبة لمن يكسر أمر الله بخصوصه , فالله حذرنا من دخول الهيكل بمتاع ( حذاء ) , ولان الهيكل مقدس فهو هيكل الله , و كما قال السيد المسيح عن هيكل الله أيضا لا تحلفوا بالهيكل لان الله ساكن فيه ,
ولكن عندما يقوم إنسان بمخالفة كلام الله ويدخل الهيكل بمتاعه , فهل معني ذلك أن الهيكل قد تنجس بدخوله هذا الإنسان وهو لابس حذاءه ؟ .... كلا .. فهل ضوءالشمس يتندس من الاوساخ ام انه يطهر كل شئ نجس ولا يتدنس من أي شئ
وهل إذا حلف أحد بالهيكل مخالف أمر الله فهل معني ذلك أن الهيكل قد أهين أو استبيح بحلفان هذا الأخ حتي لو كان هذا الحلفان بالكذب ؟ .... كلا طبعا
وهل إذا أعطى الله عقوبة لمن يزيد في كتابه أو ينقص منه فهل معني هذا أن هناك تحريف ؟ ... أيضا كلا البته ,
ولكن لانه كلام مقدس فلابد من يخالف ذلك له عقوبة ولو كان غير مقدس ما احتاج الامر إلى عقوبة ,
ولكن ليس معني العقوبة هناأن هناك تحريف قد حدث في الكتاب ( هل وضحت الرؤية ؟... أتمنى ذلك )
الاستنتاج الأخير
كل شئ مقدس من الله لابد له من عقوبة من الله لمن يستهين به , ولو كان هذا الشيء غير مقدس ما استحق عقوبة إلهية لانه ليس مقدس وبالتالي فلا داعي للعقوبة لمن يستهين به ( اترك الأمر لذكائك لفهم ما اقصد )
ومن له اذنان للسمع فليسمع
انتظر مسلم واحد جرئ يرد علي هذه الاسئلة الثلاثة بدلا من دفن الرؤوس في الرمال أوالتناطح مع الصخرة التي لا تنكسر ابدا
و أخيرا أتمنى للجميع الاستنارة الروحية
مع تحياتي .......... فادي
|
|
03-06-2005, 01:52 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
ادعوكم احبائى اسحق والسريانى وفادى لسؤال فما ردكم ؟؟؟
الاخوة الأفاضل
أهلا بكم
مازلت في انتظار مسلم جرئ يجيب علي هذه الاسئلة لو كانت هناك اجابة
اقتباس: fady كتب/كتبت
الآن ستتكون مداخلتي هذه من ثلاثة أسئلة أساسية ويتفرع منهم عدة أسئلة فرعية للتوضيح ومن يجيب عليها سيجد نفسه تلقائيا اجاب علي سؤال اخي عبد الرحمن
السؤال الأول : ما معني أن الله حفظ القران ؟ وكيف حفظ الله القران ( أريد أن اعرف الكيفية التي حفظ بها الله القران بدون كلام انشائي ) ؟
السؤال الثاني : عندما قام عثمان بن عفان بعملته الكبري في حرق جميع المصاحف المختلفة و الإبقاء علي نسخة واحدة حتى يتجنب الاقتتال بين المسلمين ( وقد أحصى ابن مسعود أكثر من 1700 اختلافا بين المصاحف و ذكر ذلك السجستاني في كتابه المصاحف (ص5، ص50ـ59)
فالسؤال الثاني هو من هنا الذي حفظ القران من التحريف الله أم عثمان ؟
لو كانت الإجابة بأنه الله ..... فما هو الدليل علي ذلك ؟
هل الله هو الذي أمر بجمع المصاحب المختلفة ؟
وهل الله هو الذي أرسل القرشيون الثلاثة مع زيد بن ثابت لجمع القران ؟
وهل الله هو الذي أشعل النار التي سيحرق فيها النسخ المختلفة من القران ؟
وهل الله الذي القي المصاحف في النار والخل ؟
وهل الله هو الذي أمر عثمان بذلك ؟ وكيف كلم الله عثمان و أمره بذلك ؟
هل أرسل الله جبريل وقال ذلك لعثمان ؟ ولماذا رفض بن مسعود إعطاء مصحفه لو كان هذا الأمر من الله ؟
وعندما غيَّر الحجاج ابن يوسف الثقفي في مصحف عثمان أحد عشر حرفا ( كما قال السجستاني )
فهل الله هو الذي أمره بذلك أيضا ؟! ما الدليل علي ذلك ؟
ولو كانت الإجابة بأنه عثمان , إذا عثمان فعل هذا من نفسه ,
أليس عثمان والحجاج بشر؟!! وإذا كان البشر هو الذي حفظ هذا الكلام إذا لا دخل لله في هذا الحفظ
وبالتالي فالقران يكون مصدره بشري خالص ولا دخل لله بذلك ( وهذا ما نؤكده ) وحافظه هو أيضا بشري خالص
إذا فلا دخل لله في هذا الأمر , ويكون الله بريئا من هذا الحفظ الوهمي
( هذا ان كان هناك دليل واحد علي ان القران من اصله كلام الله حيث لا يوجد دليل واحد علي ان الله تكلم مع محمد رسول الاسلام , ولكن سنفترض ان هذا قد حدث جدلا )
السؤال الثالث :
نفترض أن أخ من المسلمين ذهب إلى مكتبة في وسط البلد ( مصر أو باريس أو بيروت أو روما ) لشراء أحد المصاحف , وعندما ذهب إلى منزله وفتح المصحف لم يجد فيه سورة الفاتحة , وعندما عاد إلى صاحب المكتبة وطلب منه تفسير ذلك , فقال له صاحب المكتبة أنا آسف
و أنا طبعت المصحف أخذا بنصيحة بن مسعود الذي لم يضع الفاتحة في مصحفه وهو قال أن الفاتحة هي دعاء وليست من القران لان كلامها يؤكد ذلك , وانا في ذلك عملت بوصية رسول الاسلام الذي قال أن بن مسعود هو أول انسان نأخذ عنه القران
فطلب منه هذا الأخ نسخة أخرى بها سورة الفاتحة , فأعطاه البائع مصحف آخر و أخذه شاكرا وذهب إلى بيته , وعندما فتحه وجد أن سورة الفاتحة ليست موجودة في أوله فقط بل في اول كل سورة
والسؤال الآن كيف يتصرف هذا الأخ ؟ وهل معني حذف سورة الفاتحة من أول المصحف , أو وجودها في أول كل سورة أن التحريف في حدث في القران كما طبعه ذلك الأخ ؟
أم أن هذا لا يعتبر تحريف لان هناك نسخ أصلية موجودة , وهذا يعتبر فقط زيادة أو نقص في القران ومسئول عنه هذا الشخص فقط الذي طبع نسخ القران هذه ؟
اعتقد لو جاوبت علي هذه الأسئلة الثلاثة ستكون قد جاوبت ضمنيا علي سؤالك الذي طرحته لماذا أعطى الله عقوبة علي الزيادة والنقصان في كلامه
كل شئ مقدس لابد له من عقوبة لمن يكسر أمر الله بخصوصه , فالله حذرنا من دخول الهيكل بمتاع ( حذاء ) , ولان الهيكل مقدس فهو هيكل الله , و كما قال السيد المسيح عن هيكل الله أيضا لا تحلفوا بالهيكل لان الله ساكن فيه ,
ولكن عندما يقوم إنسان بمخالفة كلام الله ويدخل الهيكل بمتاعه , فهل معني ذلك أن الهيكل قد تنجس بدخوله هذا الإنسان وهو لابس حذاءه ؟ .... كلا .. فهل ضوءالشمس يتندس من الاوساخ ام انه يطهر كل شئ نجس ولا يتدنس من أي شئ
وهل إذا حلف أحد بالهيكل مخالف أمر الله فهل معني ذلك أن الهيكل قد أهين أو استبيح بحلفان هذا الأخ حتي لو كان هذا الحلفان بالكذب ؟ .... كلا طبعا
وهل إذا أعطى الله عقوبة لمن يزيد في كتابه أو ينقص منه فهل معني هذا أن هناك تحريف ؟ ... أيضا كلا البته
ولكن لانه كلام مقدس فلابد من يخالف ذلك له عقوبة ولو كان غير مقدس ما احتاج الامر إلى عقوبة ,
ولكن ليس معني العقوبة هناأن هناك تحريف قد حدث في الكتاب ( هل وضحت الرؤية ؟... أتمنى ذلك )
الاستنتاج الأخير
كل شئ مقدس من الله لابد له من عقوبة من الله لمن يستهين به , ولو كان هذا الشيء غير مقدس ما استحق عقوبة إلهية لانه ليس مقدس وبالتالي فلا داعي للعقوبة لمن يستهين به ( اترك الأمر لذكائك لفهم ما اقصد )
ومن له اذنان للسمع فليسمع
انتظر مسلم واحد جرئ يرد علي هذه الاسئلة الثلاثة بدلا من دفن الرؤوس في الرمال أوالتناطح مع الصخرة ( الكتاب المقدس )التي لا تنكسر ابدا
و أخيرا أتمنى للجميع الاستنارة الروحية
مع تحياتي .......... فادي
|
|
03-06-2005, 02:07 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|