{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
الاستلذ لبن العرب
تحياتي
كتبت:
اقتباس:الهدف: التأمل والتفكّر
رغم هيافة الكلام المكتوب , و لكنه فعلا مدعاة للتفكير و التامل في عظمة هذا الدين و هذه الحضارة لما فيها من احترام لحرية التعبير و قبول للاخر.
هذا هو الاسلام حقا.
|
|
11-16-2006, 09:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
اقتباس: ابن العرب كتب/كتبت
عزيزي الصفي،
أرجو أن تكون فعلاً قد قرأت وقارنت وتفكَّرت. وهذا حسبي.
لكنني لم أفهم قولك أن "هذه الحضارة فيها احترام لحرية التعبير وقبول الآخر"، فأنا تعودت منك الصدق والأمانة في الحوار لا ترديد العبارات الرنانة الطنانة التي لا تحوي من الحقيقة شيئاً.
الاستاذ ابن العرب
تحياتي
هل رايتني اكذب لقولي بان ها هنا حرية تعبير؟
اليك الدلييل ( ليتك نقلت كامل الرسالة) :
اولا : خبر الرسالتين:
وقد ذكر الرسالتين أبو ريحان محمد بن أحمد البيروني في كتابه الآثار الباقية عن القرون الخالية .
ثانيا : تقبل الاخر بل و مصادقته :
كان في زمن عبد الله المأمون أحد نبلاء الهاشميين وأظنه من ولد العباس، قريب القرابة من الخليفة، معروفٌ بالنسك والورع والتمسك بدين الإسلام وشدة الإغراق فيه والقيام بفرائضه وسننه، مشهور بذلك عند الخاصة والعامة. وكان له صديق من الفضلاء ذو أدب وعلم، كِنْدي الأصل مشهور بالتمسك بدين النصرانية،
يقول الهاشمي مفتتحا رسالته للكندي:
افتتحت كتابي إليك بالسلام عليك والرحمة، تشبُّهاً بسيدي وسيد الأنبياء محمد رسول الله (ص) فإن ثقاتنا رووا لنا عنه أن هذه كانت عادته، وأنه كان إذا افتتح كلامه مع الناس يبادئهم بالسلام والرحمة في مخاطبته إياهم، ولا يفرّق بين الذمّي منهم والأمي، ولا بين المؤمن والمشرك. وكان يقول إني بُعثت بحُسن الخلق إلى الناس كافة، ولم أُبعث بالغِلظة والفظاظة.
ثالثا: بعض عبارات لا تليق خاصة و انها بنيت على تلفيقات واضحة:
اقتباس:1- كان هذا الرجل يتيماً في حِجْر عمه عبد مناف المعروف بأبي طالب الذي كفله عند موت أبيه وكان يعوله ويدافع عنه، وكان يعبد أصنام اللات والعُزّى مع عمومته وأهل بيته بمكة على ما حكى هو في كتابه وأقرَّه على نفسه حيث قال: أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً فَآوَى وَوَجَدَكَ ضَالّاً فَهَدَى وَوَجَدَكَ عَائِلاً فَأَغْنَى (سورة الضحى 93:6-8)
فمن يعبد الاصنام عنده وجهة و قصد فلا يسمى ضالا . و لكن النبي(ص) لانه لم يعبد صنما قط و لم يك قد اوحي اليه فكان يبحث عن الحق بالتحنث ( وجدك ضالا فهدى). فاي تفسير غير هذا تلفيق و عدم المام بالحقائق و باللغة.
اقتباس:2-. فلما قوَّته بمالها نازعته نفسه إلى أن يدَّعي المُلك والترؤس على عشيرته وأهل بلده، فلم يتبعه عليه إلا قليل من الناس. فعندما يئس مما سوَّلت له نفسه ادَّعى النبوَّة وأنه رسولٌ مبعوثٌ من رب العالمين،
فالقصة معروفة عندما عرض عليه المال و عرضت عليه الرئاسة فقال قولته المشهورة ( لو وضعوا الشمس في يميني و القمر في يساري).
[QUOTE]3- ثم إنه استصحب قوماً أصحاب غاراتٍ ممن يصيب الطريق على سُنَّة البلد وعادة أهله الجارية عندهم إلى هذه الغاية، فانضمَّ إليه هذا النوع، وأقبل يبثث الطلائع ويدسس العيون ويبعث إلى المواضع التي ترِد القوافل إليها من الشام بالتجارات فيصيبونها قبل وصولها، فيُغِيرون عليها ويأخذون العِير والتجارات ويقتلون الرجال. والدليل على ذلك أنه خرج في بعض أيامه فرأى جِمالاً مقبلةً من المدينة إلى مكة، لأبي جهل بن هشام، ويُسمِّي أعراب البادية ذلك غزواً إذا خرجت للغارة على السابلة وإصابة الطريق. وكان أول خروجه من مكة إلى المدينة بهذا السبب،
فهل سمعت بان النبي (ص) قاتل قريشا قبل هجرته المدينة او في اول هجرته الى المدينة؟
هذه ثلاث مغالطات من فقرة واحدة, فهل نحتاج الى المواصلة؟
هل ما زلت ترىعدم الصدق في قولي او ان عباراتي طنانة رنانة لا تحوي من الحقيقة شيئا ( حسب كلماتك) ؟
|
|
11-17-2006, 07:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
AbuNatalie
عضو متقدم
   
المشاركات: 344
الانضمام: May 2005
|
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
اقتباس: ابن العرب كتب/كتبت
ما يلي مقتبس من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي، الواردة في كتاب يحوي
رسالة عبد الله بن إسمعيل الهاشمي إلى عبد المسيح بن إسحق الكِنْدي
يدعوه بها إلى الإسلام ورسالة الكندي إلى الهاشمي يردُ بها عليه،
ويدعوه إلى النصرانية في أيام الأمير الخليفة العباسي المأمون سنة 247 ه و 861م
تحياتي القلبية
العزيز ابن العرب
المقال المكتوب اعلاه قديم وقد قرأته أكثر من مرة ولكن وبصراحة المكتوب لم يخرط مشط دماغي بالرغم من صلابة الكلام المكتوب (على الاقل من ناحية الدفاع عن المسيحية)
السبب الذي جعلني اشك في المقال بل وجعلني اشك ان من كتبه هو من هواة الجدل الديني هو بصراحة اسماء المشاركين
للتوضيح
ما هي نسبة ان يكون هناك عالم (اوشيخ) اسمه عبد الله بن إسمعيل الهاشمي يتقابل مع رجل مسيحي اسمه عبد المسيح بن إسحق الكِنْدي
اذا اردنا التوضيح فانظر الى الاسم الاسماء وتقسيمتها
المسلم ===== المسيحي
عبدالله ===== عبد المسيح
ابن اسماعيل ===== ابن اسحق
الهاشمي ====== الكندي
بصراحة الاسماء مركبة بشكل غريب جدا ولافت للنظر ومحسوبك ومن اول ما قرأ الاسماء اتاه شعور ان المقال عبارة عن تأليف وأن المؤلف يقول "هذا نقاش المسيحية مع الاسلام"
قد أكون مخطئا وقد يستغرب او يفرح بعض الاخوة الاسلام بهذا ولكن هذا رأيي
تحياتي
|
|
11-18-2006, 02:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}