ايمن بهجت
ممنوع أسبوع !
المشاركات: 130
الانضمام: Oct 2009
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
(12-10-2009, 01:51 AM)الفكر الحر كتب: " الولاء والبراء في الإسلام"
اهاااا تعرفها يا زميل ..!
ومن يريد من المسلمين العوام تكذيبها فعليه هذا امام شيوخ الدين عندهم واصحاب الفتاوي شخصياً..وليس امامنا نحن !
فحين يتكلم المفتى ما على المسلم العامي الا ان يقول : " سمعنا واطعنا " !!
فهو اعلم من العوام .. وله اجر في فتواه حتى لو اخطأ..!!
واليك هذه الهديه مجانا لمفتي السعودية السابق : عبد العزيز بن باز :
مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الرابع
وجوب العدل بين العامل المسلم وغيره
س1 : يوجد لدي عاملان أحدهما مسلم والثاني كافر ، وهما متكافئان في العمل ، ومطلوب مني أن أقوم عملهما ، فهل يجوز أن أغمط الكافر حقه بسبب ديانته .
ج1 : الواجب العدل بينهما ،ولكن يجب إبعاد الكافر ولو كان أنشط ؛ لأن المسلم أبرك ، ولو كان أقل كفاءة ، فما بالك إذا كان مساويا له وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أوصى بإخراج الكفار من هذه الجزيرة وأن لا يبقى فيها دينان والله ولي التوفيق .
نشرت بالمجلة العربية في باب " فاسألوا أهل الذكر " .
_______________
- يجب فصل وابعاد العامل المسيحي من عمله .. والاكتفاء بالمسلم ..لماذا ؟؟
لان المسلم ابرك وفيه البركة ...!!!
- وان كان المسلم اقل كفاءة !!
- وان كان العامل المسيحي اكثر كفاءة !!
- والدليل من افعال رسول الرحمة .. في وصيته الاخيرة : اخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب .. فلا يبقى فيها دينان ..!!!!
كيف سيكون رد فعل المسلمين اذا ما حدث امر شبيه بهذا في دول الغرب المسيحي الكافر .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-10-2009, 02:28 AM بواسطة ايمن بهجت.)
|
|
12-10-2009, 02:26 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
لاحظ يا أيمـــن بهجت أني لا أكرر الاسطوانات القديمة فموضوعي متجدد،
وكله مقدس في مقدس ابتداءً من السيف وانتهاءً بالعنصرية وخرأ الإنسان وحثي البقر وقتل النساء والأطفال،
اقتباس:ولا يوجد عنصرية في كتابي ايضا كما سبق اثبت بالدليل والبرهان ..
غل 3: 28 ليس يهودي ولا يوناني.ليس عبد ولا حر.ليس ذكر وانثى لانكم جميعا واحد في المسيح يسوع.
" واحد في يسوع المسيح " أو " يهودي ويوناني فقط "
لم يخاطب الناس وإنما خاطب البعض،
لم يتكلم عن البشرية بشكل عام وإنما عن جنسين هما اليهود واليونانيين،
يقول الله عزوجل:
" يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم "
لاحظ أنه يخاطب الناس بشكل عام ( الخطاب العالمي للرسالة الإسلامية )
لاحظ أنه لم يقل إن أكرمكم عند الله المسلم،
كما حصرهم كتابكم في المسيح،
اقتباس:الخراء استخدام كوقود وليس للاكل ..
بينما انتم الذين تأكلون الخراء وتشربون البول كما اثبت سابقا
لاحظ أني لا أتهكم على المسيحيين وإنما أناقش مصداقية وقدسية كتبك المقدسة،
اقتباس:فالموضوع كله ليس امر من الله لشعبه بل رؤيا بما سوف يحدث لهم عند السبي البابلي من مذلة ومهانة عقابة على خطاياهم و كيف أنهم سيأكلون بالحساب وأن الخير سيكون قليل أما روث البقر المذكور فهو وقود للطهي والى الآن يستخدم روث الحيوانات كوقود للأفران
ما معنى :
لم آكل ميتة ولم يدخل فمي طعام نجس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو كان مجرد وقود ما معنى أن يوضح للرب أنه لم يأكل النجاسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا سيد الرب :
لم آكل ميتة، ولا دخل فمي لحم نجس،
فسمح بأكله مع الشعير ( مـــــــع وليس عـــلى ) خثي البقر بدلاً من الخرأ،
prepare thy bread therewith" "
اقتباس:فانت تغسل وجهك بالتراب .. وهو نفس المادة التي تغطي الكــــلاب برازها !
العجب كل العجب ..
من أمة تشرب بول البعير وتشرب الشوربة المهروسة بالذباب , وتعترض هكذا اعتراضات !!!!
لا أغسل وجهي وإنما أضع يدي على تراب طاهـــــر، ثم أضعها برفق على وجهي،
هناك فرق!
الذي شرب بول البعير مجموعة قطاع طرق في عهد النبي ولا يأمرنا به القرآن،
والشوربة المهروسة بالذباب أنت من طبخها،
اقتباس: بل كان نبيها واسوتها الحسنة يتوضأ من بئر يلقى فيها لحم الكـــلاب وبراز الناس ودماء الحيض ..!!!!
هل تعرف ما هي " بضاعة " يا مسلم ؟!
هل تعرف إن كانت جارية أو راكدة؟
أو متصلةً بالمياه الجوفية أم لا ؟
اقتباس: كتابي الذي تتكرر فيه كلمه السيف لا يقول لا بالذبح ولا بالقتل ولا بالنحر
علينا؟
إقرأ ، وقل لا حول ولا قوة إلا بالله:
7 فتجندوا على مديان كما امر الرب وقتلوا كل ذكر.
8 وملوك مديان قتلوهم فوق قتلاهم.أوي وراقم وصور وحور ورابع.خمسة ملوك مديان.وبلعام بن بعور قتلوه بالسيف.
9 وسبى بنو اسرائيل نساء مديان واطفالهم ونهبوا جميع بهائمهم وجميع مواشيهم وكل املاكهم.
10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار.
11 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم
12 وأتوا الى موسى والعازار الكاهن والى جماعة بني اسرائيل بالسبي والنهب والغنيمة الى المحلّة الى عربات موآب التي على اردن اريحا
13 فخرج موسى والعازار الكاهن وكل رؤساء الجماعة لاستقبالهم الى خارج المحلّة.
14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب.
15 وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة.
16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب.
17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.
هل قرأت رقم 15، 16 ، 17 ؟؟؟
موسى لم يسخط لأنهم أحرقوا كل شيء وأسروا وفعلوا،
سخط لأنهم لم يقتلوا النساء والأطفال فوق البيعة !!!!!!!!!
قتل ، سلب، نهب، عنصرية، استعباد، قهر، وأبشع من كل ذاك،
أين هذا من " قاتل من يقاتلك ولا تعتدي؟":
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)البقرة
اقتباس:قرانك يحوي ايه السيف وسورة محمد اسمها بالاصل سورة القتال
الواقع يخالف ما تقول،
اقتباس:والاحاديث التي هي وحي يوحي وحجة على قرانك كما قال ربك في كتابه تحوي العديد من كلمات السيف
هل أنت متأكد100% أنها لمحمد نفسه؟
وهل تحلف بكل غالي وعزيز أن الحديث مقدس عند المسلمين؟
اقتباس:وديني لا يامر لا بالقتل ولا بالذبح ولا بالنحر لان هذا لا يوجد الا في دينك
أيمـن بهجت، إقرأ :
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
"5 وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا.
6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت.
7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
8 وكان بينما هم يقتلون وأبقيت انا اني خررت على وجهي وصرخت وقلت آه يا سيد الرب.هل انت مهلك بقية اسرائيل كلها بصب رجزك على اورشليم"
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:لان دينك انتشر بحد السيف وبالقوة كما اعترف قرانك ورسولك نفسه وعلمائك بالاضافه الى الغزو والنهب والاغتيالات وتعذيب الاسرى وشراء وبيع البشر وممارسة الزنا مع السراري .
لا يوجد ذكر للسيف في القرآن، هي مجرد تأويلات،
وعقد يهودية مسيحية متأصلة ناتجة عن الكتاب المقدس وما يحتويه ... لاغير
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-10-2009, 10:52 AM بواسطة إســـلام.)
|
|
12-10-2009, 10:28 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأش محتوى الرسالة: الإبرس في الكتاب المقدس
]عزيزي اسلام و الاخوة الافاضل
أهلا بك يا أخ اسلام , الحقيقة كنت اتمنى قبل ان تطرح موضوع جديد أن تكمل الحوار في موضوع اطاعة الشيطان للسيد المسيح و الذي طرحته من قبل اللهم الا اذا كنت اكتفيت بالردود المعروضة لك .
كنت أتمنى أكثر ان تقرأ الادعاءات التي تنقلها و تقارنها بالكتاب المقدس بدلا من مجرد نقلها و ترى هل لها رد ام لا عموما لا ضرر و لا ضرار سأحاول اجابتك على الشبهات التي نقلتها و الاخ أيمن بهجت جاوب بالفعل على العديد منها .
اقتباس: اسلام كتب/كتبت
" واحد في يسوع المسيح " أو " يهودي ويوناني فقط
لم يخاطب الناس وإنما خاطب البعض،
لم يتكلم عن البشرية بشكل عام وإنما عن جنسين هما اليهود واليونانيين،
أختار الرسول بولس هذين الجنسان فقط لا لاسباب عنصرية و انما لانهما يمثلان كل البشرية فاليهود يمثلان شعب الله المختار ( قديما ) و اليونان يمثلون الامم أو باقي شعوب الارض حيث أنه في تلك الفترة كانت اللغة اليونانية هي اللغة العالمية كالانجليزية حاليا .
لهذا فكلمة يهودي و يوناني تشمل فعلا كل الامم و الشعوب و حتى الكتاب المقدس كان دائما يستخدم تعبير :
اليهود و الامم .
اقتباس: اسلام كتب/كتبت
يقول الله عزوجل:
" يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم "
لاحظ أنه يخاطب الناس بشكل عام ( الخطاب العالمي للرسالة الإسلامية )
لاحظ أنه لم يقل إن أكرمكم عند الله المسلم،
كما حصرهم كتابكم في المسيح،
سيدي الفاضل : انت جاي تبيع الميه في حارة السقايين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا كلنا نعرف أن آله الاسلام عنصري و لا يعتبر أن التقوى هي صفة عامة للبشرية كلها بل يعتبر أن التقوى خاصة بالمسلمين فقط و دائما غير المسلم عند آله الاسلام هو أما : كافر أو منافق أو ذمي ( يهودي أو نصراني ) أو مجوسي أو مشرك .
لو سمحت أعرض لي آية واحدة من القرآن تصف شخص غير مسلم بالتقوى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى ابراهيم أبو الشعب العبراني بالجسد أستخسر آله القرآن حتى ان يدعوه يهوديا لانه كان تقيا فقال :
ما كان ابراهيم يهوديا او نصرانيا بل كان حنيفا مسلما .
اقتباس: اسلام كتب/كتبت
15 وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة.
16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب.
17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.
هل قرأت رقم 15، 16 ، 17 ؟؟؟
موسى لم يسخط لأنهم أحرقوا كل شيء وأسروا وفعلوا،
سخط لأنهم لم يقتلوا النساء والأطفال فوق البيعة !!!!!!!!!
عزيزي لا تكن من امة ما أنا بقارئ أقرأ الايات التي تلي تلك الآيات و التي قبلها لتفهم الموضوع نقول للكل يجب أن تقرأوا الكتاب المقدس بطريقة شاملة و لا نأتي بالنصوص مبتورة
لكي نفهم ما هو المقصود من وراء الآيات , و هذا النص الذي يوضح أمر الله للشعب اليهودي
بقتال المديانيين دون ان يقرأ ما قبلها أو كامل الأصحاح ليعرف ما حدث فيه , أذا رجعنا
لسفر العدد الأصحاح 22 نجد الآتي :
العدد 22 : 1وَارْتَحَل بَنُو إِسْرَائِيل وَنَزَلُوا فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ مِنْ عَبْرِ أُرْدُنِّ أَرِيحَا. 2وَلمَّا رَأَى بَالاقُ بْنُ صِفُّورَ جَمِيعَ مَا فَعَل إِسْرَائِيلُ بِالأَمُورِيِّينَ 3فَزَِعَ مُوآبُ مِنَ الشَّعْبِ جِدّاً لأَنَّهُ كَثِيرٌ وَضَجَِرَ مُوآبُ مِنْ قِبَل بَنِي إِسْرَائِيل. 4فَقَال مُوآبُ لِشُيُوخِ مِدْيَانَ: «الآنَ يَلحَسُ الجُمْهُورُ كُل مَا حَوْلنَا كَمَا يَلحَسُ الثَّوْرُ خُضْرَةَ الحَقْلِ». وَكَانَ بَالاقُ بْنُ صِفُّورَ مَلِكاً لِمُوآبَ فِي ذَلِكَ الزَّمَانِ. 5فَأَرْسَل رُسُلاً إِلى بَلعَامَ بْنِ بَعُورَ إِلى فَتُورَ التِي عَلى النَّهْرِ فِي أَرْضِ بَنِي شَعْبِهِ لِيَدْعُوَهُ قَائِلاً: «هُوَذَا شَعْبٌ قَدْ خَرَجَ مِنْ مِصْرَ. هُوَذَا قَدْ غَشَّى وَجْهَ الأَرْضِ وَهُوَ مُقِيمٌ مُقَابَِلِي. 6فَالآنَ تَعَال وَالعَنْ لِي هَذَا الشَّعْبَ لأَنَّهُ أَعْظَمُ مِنِّي. لعَلهُ يُمْكِنُنَا أَنْ نَكْسِرَهُ فَأَطْرُدَهُ مِنَ الأَرْضِ. لأَنِّي عَرَفْتُ أَنَّ الذِي تُبَارِكُهُ مُبَارَكٌ وَالذِي تَلعَنُهُ مَلعُونٌ». 7فَانْطَلقَ شُيُوخُ مُوآبَ وَشُيُوخُ مِدْيَانَ وَحُلوَانُ العِرَافَةِ فِي أَيْدِيهِمْ وَأَتُوا إِلى بَلعَامَ وَكَلمُوهُ بِكَلامِ بَالاقَ. 8فَقَال لهُمْ: «بِيتُوا هُنَا الليْلةَ فَأَرُدَّ عَليْكُمْ جَوَاباً كَمَا يُكَلِّمُنِي الرَّبُّ». فَمَكَثَ رُؤَسَاءُ مُوآبَ عِنْدَ بَلعَامَ
غضب بالاق ملك موآب من الشعب اليهودي بعد ان أوقع تأديب الرب على الأموريين فقرر أن يكيد المكيدة للشعب اليهودي كي يتسنى له طرده و أغضاب الرب عليه فأرسل شيوخ مديان و شيوخ موآب و العرافة الى بلعام الشيخ ليلعن الشعب و كما سنرى في الأصحاحات التالية ظهر الله لبلعام و طلب منه عدم الرجوع مع شيوخ مديان و موآب فأرسل بالاق له مرة ثانية فأمره الله بأن يذهب معهم و لكن لا يفعل شئ الا الذي يقوله له الله .
ذهب بلعام مع شيوخ مديان الى بالاق و بدلا من أن يلعن الشعب العبراني كما طلب منه بالاق بارك الشعب كما أمره الله و قال بلعام لبالاق أنه لا يستطيع أن يتصرف من نفسه و انما وفقا لما امره به الله .
بعد هذا رأي المديانيين ان الوسيلة الوحيدة لأغضاب الله على الشعب العبراني هو أن يجروه الى الزنا و الى العبادات الوثنية فيحمى غضب الرب عليهم و هو ما حدث فعلا و نراه في الآتي :
العدد 25 : 1وَأَقَامَ إِسْرَائِيلُ فِي شِطِّيمَ وَابْتَدَأَ الشَّعْبُ يَزْنُونَ مَعَ بَنَاتِ مُوآبَ. 2فَدَعَوْنَ الشَّعْبَ إِلى ذَبَائِحِ آلِهَتِهِنَّ فَأَكَل الشَّعْبُ وَسَجَدُوا لِآلِهَتِهِنَّ. 3وَتَعَلقَ إِسْرَائِيلُ بِبَعْلِ فَغُورَ. فَحَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلى إِسْرَائِيل.
و نتيجة لهذه الأفعال و الزنا الذي انتشر أنتشر الوباء في الشعب العبراني و مات منهم العديدين
نتيجة لتلك المكيدة من المديانيين و طلب الله من النبي موسى توقيع عقوبة الأعدام على الرؤساء
الذين عبدوا بعل فغور و نتيجة لذلك توقف الوباء الذي حصد أرواح أربعة و عشرين ألفا .
العدد 25 : 9وَكَانَ الذِينَ مَاتُوا بِالوَبَإِ أَرْبَعَةً وَعِشْرِينَ أَلفاً .
و لهذا طلب الرب من موسى أن ينتقم من المديانيين لأن عين بعين و سن بسن في القتل
و لأن سافك دم الأنسان بيد الأنسان يسفك دمه كما تقول الشريعة و لأن المديانيين
تسببوا في زناهم و عبادتهم لبعل فغور بضلال الشعب العبراني و أنتشار الوباء فيه مما تسبب في وفاة
الآلاف السابق ذكرها .
لهذا نجد الآتي في الأصحاح 25
العدد 25 : 1 6ثُمَّ قَال الرَّبُّ لِمُوسَى: 17«ضَايِقُوا المِدْيَانِيِّينَ وَاضْرِبُوهُمْ 18لأَنَّهُمْ ضَايَقُوكُمْ بِمَكَايِدِهِمِ التِي كَادُوكُمْ بِهَا فِي أَمْرِ فَغُورَ وَأَمْرِ كُزْبِي أُخْتِهِمْ بِنْتِ رَئِيسٍ لِمِدْيَانَ التِي قُتِلتْ يَوْمَ الوَبَإِ بِسَبَبِ فَغُورَ».
لقد وقع الله العقوبة على المديانيين كنتيجة للمكيدة و الضلال التي فعلوها بعبادة بعل فغور و تسببهم
نتيجة لذلك بالوباء .
و لو كنت قرأت الآيات التي عرضتها لوجدت أن الله لم يطلب قتل الاطفال و العذارى بل على العكس طلب ابقائهم لانهم لم يشاركوا نساء المديانيين في اهلاكهم بني اسرائيل بالوباء الجنسي و كان عددهم في حدود 32 ألف من ما هم دون الخمسة عشر عاما فكبروا و تربوا بين الشعب العبراني فقد طلب الله الأبقاء على العذارى و الأطفال و بأخذ أن متوسط سن الزواج في القديم كان أربعة عشر عاما أذا فيكون العذارى المقصود بهم من هم أقل من تلك السن أي مادون الخامسة عشر .
لأن الله يعلم جيدا أن هؤلاء الأطفال سيشبون بطريقة لا تغضبه أذا أبتعدوا عن رجاسات
أهلهم .
اقتباس: اسلام كتب/كتبت
قتل ، سلب، نهب، عنصرية، استعباد، قهر، وأبشع من كل ذاك،
أين هذا من " قاتل من يقاتلك ولا تعتدي؟":
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)البقرة
عزيزي مرة اخرى : لا تبيع الميه في حارة السقايين
راجع كتب الناسخ و المنسوخ و كتب التفاسير تجد ان هذه الآية منسوخة بآيات القتال و سفك الدماء بالقرآن و خاصة التوبة 5 آية السيف .
هذه الآية التي عرضتها
( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (البقرة:190)
منسوخة بتلك :
( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)
من تفسير الجلالين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=2&nAya=190
وَلَمَّا صُدَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْبَيْت عَام الْحُدَيْبِيَة وَصَالَحَ الْكُفَّار عَلَى أَنْ يَعُود الْعَام الْقَابِل وَيُخْلُوا لَهُ مَكَّة ثَلَاثَة أَيَّام وَتَجَهَّزَ لِعُمْرَةِ الْقَضَاء وَخَافُوا أَنْ لَا تَفِي قُرَيْش وَيُقَاتِلُوهُمْ وَكَرِهَ الْمُسْلِمُونَ قِتَالهمْ فِي الْحَرَم وَالْإِحْرَام وَالشَّهْر الْحَرَام نَزَلَ "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه" أَيْ لِإِعْلَاءِ دِينه "الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ" الْكُفَّار "وَلَا تَعْتَدُوا" عَلَيْهِمْ بِالِابْتِدَاءِ بِالْقِتَالِ "إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ" الْمُتَجَاوِزِينَ مَا حَدّ لَهُمْ وَهَذَا مَنْسُوخ بِآيَةِ بَرَاءَة .
من تفسير الطبري
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=2&nAya=190
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } اخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة , فَقَالَ بَعْضهمْ : هَذِهِ الْآيَة هِيَ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي أَمْر الْمُسْلِمِينَ بِقِتَالِ أَهْل الشِّرْك . وَقَالُوا : أُمِرَ فِيهَا الْمُسْلِمُونَ بِقِتَالِ مَنْ قَاتَلَهُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ , وَالْكَفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُمْ , ثُمَّ نُسِخَتْ بِ " بَرَاءَة " . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 2530 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا إسْحَاق , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن بْن سَعْد , وَابْن أَبِي جَعْفَر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , عَنْ الرَّبِيع فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } قَالَ : هَذِهِ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي الْقِتَال بِالْمَدِينَةِ , فَلَمَّا نَزَلَتْ كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَاتِل مَنْ يُقَاتِلهُ وَيَكُفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُ حَتَّى نَزَلَتْ بَرَاءَة . وَلَمْ يَذْكُر عَبْد الرَّحْمَن " الْمَدِينَة " . 2531 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب , قَالَ : قَالَ ابْن زَيْد فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ } إلَى آخِر الْآيَة . قَالَ : قَدْ نُسِخَ هَذَا , وَقَرَأَ قَوْل اللَّه : { قَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّة كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّة } 9 36 وَهَذِهِ النَّاسِخَة , وَقَرَأَ : { بَرَاءَة مِنْ اللَّه وَرَسُوله } حَتَّى بَلَغَ : { فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُر الْحُرُم فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ } إلَى : { إنَّ اللَّه غَفُور رَحِيم
اقتباس: اسلام كتب/كتبت
لا يوجد ذكر للسيف في القرآن، هي مجرد تأويلات،
وعقد يهودية مسيحية متأصلة ناتجة عن الكتاب المقدس وما يحتويه ... لاغير
كما رد عليك الاخ أيمن بهجت من قبل راجع كلمة : أقتلوا , قاتل , قتال , جاهدوا
في القرآن و الاحاديث و ستدهش من كم الآيات و الاحاديث التي تحتويها هل تعرف لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان آله القرآن كان منذ البدء قتالا للناس .
عبد المسيح
[/color]
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-10-2009, 03:28 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
|
|
12-10-2009, 03:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
سلام للجميع,,
الزميل اسلام..
(12-10-2009, 10:28 AM)إســـلام كتب:
أيمـن بهجت، إقرأ :
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
"5 وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا.
6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت.
7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
8 وكان بينما هم يقتلون وأبقيت انا اني خررت على وجهي وصرخت وقلت آه يا سيد الرب.هل انت مهلك بقية اسرائيل كلها بصب رجزك على اورشليم"
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[/b]
متى سياتي الوقت يا عزيزي و تبدأ بنفسك بالتدقيق في الكلام حرفا حرفا و كلمة كلمة من المصدر الذي تنقل منه؟
لماذا تمشي مع الماشين و تنقل مع الناقلين و لا تفكر مع المفكرين؟
حتى ترى يا عزيزي جهل من تنقل عنهم اقتبست لك ما قلته اعلاه. لاني واثق انك لا تعرف عن ماذا يتكلم النص اعلاه و لا من قاله و لا لمن قاله و لا اين قاله.
و حتى لا تكون فريسة سهلة لمحاوريك ( لست اقصد ان المحاورة هي غلبة او خسارة, بل فقط ابداء رأي من الطرفين) للطعن في كلامك, ارجو منك ان "تفصفص " كل كلمة تقولها و تعيد قراءتها و من ثم تكتبها.
اعود الى الايات أعلاه , اضع لك كيف بدأ الحديث و من يتكلم مع من:
هذا الكلام مأخوذ من سفر حزقيال و ما ساضعه انا هو من الاصحاح 8:
1وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ، فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ، فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ، وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي، وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي، أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ.
2فَنَظَرْتُ وَإِذَا شِبْهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ، مِنْ مَنْظَرِ حَقْوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ، وَمِنْ حَقْوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشِبْهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ.
3وَمَدَّ شِبْهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي، وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ
فالنبي حزقيال يتكلم عن نفسه و عن رؤية من الله اليه و عن شر قادم على اوروشليم!اي ان النبي يتكلم عن خراب مدينته و دمار شعبه. و هذا كله رؤية بعد يا زميل..
و يطلب من الملائكة ان يجروا القضاء على اسرائيل لان اثمهم عظيم:
8وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟».
9فَقَالَ لِي: «[u]إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدًّا جِدًّا، وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً، وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفًا. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ، وَالرَّبُّ لاَ يَرَى.
10وَأَنَا أَيْضًا عَيْنِي لاَ تَشْفُقُ وَلاَ أَعْفُو. أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ».
سأكتفي بذلك , لعل و عسى في المرة القادمة و قبل النقل سيكون هناك قراءة و دراسة.
تحية لك يا زميلي العزيز
|
|
12-10-2009, 03:42 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ايمن بهجت
ممنوع أسبوع !
المشاركات: 130
الانضمام: Oct 2009
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
اقتباس:لاحظ يا أيمـــن بهجت أني لا أكرر الاسطوانات القديمة فموضوعي متجدد
اي اسطوانة قديمه وجديده يا سيد أسلام واي موضوعك المجدد هذا وانت لا تعرف ان تناقش حرفا واحدا في اي مداخله ولا تفعل شي سواء الهروب والهروب ؟!
تعال نناقش موضوعك المطروح من اوله حرف حرف .. كلمه كلمه .. شقفه شقفه ..
ولو انك لا تجيد سوف القص واللصق بدون فهم و هي غايتك اصلا ولكن ما علينا !
اقتباس:زملاؤنا النصارى يغمضون أعينهم عن كتابهم المقدس ودعواته العنصرية ومصطلحاته الحربية بالغة القسوة،
اولا لا يوجد عنصرية في كتابي ولا انت ولا كل مواقعك الاسلامية ولا كل مشايخك يقدروا يثبتوا وجود شي اسمه عنصرية في كتابي فلا تضحك على نفسك بكلام انشائي .. فالعرب لا يجيدون شي في حياتهم مثل الكلام الانشائي !
فالعنصرية هي في دينك كما اثبتنا بالدليل والبرهان وانت لا تفعل سواء الهروب والمراوغة والافلاس !
ثانيا الكتاب المقدس ليس كتاب دين فقط .. وانما هو كتاب تاريخ ايضا ويجب ان تضع في عين الاعتبار هذا الامر ..
ولا تحاول ان تقارن طريقة طرح قرانك بطريقة طرح كتابنا فالاثنين مختلفين كليا ..
قرانك مكتوب بشكل اشعار وسجع كهان .. اما كتابنا مكتوب بشكل سرد احداث يتحدث عن تواريخ وحوادث وحروب وممالك ونبؤات وووالخ !
اقتباس:وإن سألهم أحد الناس عن كلمة أو فكرة ٍعندهم يلفون حولها التفسيرات المقدسة محاولين تغطيتها بلا فائدة،
خوفكم ورعبكم وارتعاشكم من التفاسير المسيحيه هو دليل عجزكم وافلاسكم عن الطعن في كتابنا ..
فنحن لو حاورنا مسلم بايه دون وضع تفسيرها يتهمنا باننا نفسر القران على مزاجنا .. لهذا نحن الاقوى واصحاب الحجة والدليل والبرهان ولا نحاور المسلم الا بالدليل والبرهان وبما هو حجة عليه بنص صريح من قرانه !
انت كمسلم لا يحق لك تفسير حرف واحد من الكتاب المقدس لانك لا تعرف الالف من كوز الذرة فيه لهذا انت ملزم بتفاسير كتابنا الذي تجهله تمام الجهل ... اما المسيحي فهو لا يحتاج لتفسير لاننا نعرف ان نفسره بذات مضمونه ومحتواه !
فالكتاب المقدس عندنا وحدة متكاملة ..
لا نأخذ منه ما يحلو لنا ونترك الباقي , ولا نستخدم نص واحد دون الرجوع الى ما سبقه وما لحقه .. او ما ورد في ذات الاصحاح , او ما ورد في ذات السفر ..
او ما ورد في باقي اجزاء الكتاب ككل !
والتفاسير نحن كمسيحين نرجع لها ان صعب علينا استخراج معلومه او فهمها لوحدنا ..
وبنفس الوقت تفاسير الكتاب المقدس ليست بحجة علينا كما هو الحال عندكم بنص صريح من قرانكم .
اقتباس:( ومنها تعقيدات أسس العقيدة ومبهماتها كالواحد بثلاثة واختلاف الله عن ابن الله ومبررات وجود الشيطان )،
هذه التعقيدات بصفتك جاهل بكتابنا ولا تفهمه اما نحن فلا نجد اي تعقيدات ...
ولا تنسى ان وجود الشيطان الذي تتحدث عنها مذكورة ايضا في قرانك والا تريد ان تقول ان قرانك ينكر وجود الشياطين ؟!
فقرانك كتاب تخصص في الجان والشياطين ولا اكثر من الحديث عنها في كتابك عدا عن الخرافات والاساطير وحكاوي القهاوي والامر بالزنا والدعاره بنص صريح من ربك وان اردت اغرقك ادله وبراهين ولكن ماذا ستكون النتيجة ؟!
كالعاده الهروب من مداخلاتنا كما هو الحال بموضوعك هذا !
ذرة من العقل لن تضر !
اقتباس:وردت كلمة السيف بمعظم مشتقاتها حوالي 350 مرة في الكتاب المقدس،
ولم أجد في القرآن الكريم أية إشارة لكلمة سيف ولو من باب افتخار العربي بحمل السيف كما كانوا يفعلون بالجاهلية،
هل هذا ما يهمك ؟! مجرد احصائيه لكلمات واعداد ؟!
عجبي على عقول المسلمين !!!!!!!!!!!!!!!
اقتباس:قد يقول قائل أن تاريح بني إسرائيل مليء بالدموية،
صحيح تاريخ اسرائيل ملئ بالدموية وهذا في العصر القديم .. حيث كانت الوثنيه مكتسحه العالم ولا تريد الاصغاء لتعاليم الله ولا الانقياد لوصاياه ..
والله بصفته قدوس فهو يكره الخطية ويرفضها ويشمئز منها وكان لا بد من الحد منها وفصل شعب اسرائيل عن تلك الشعوب لدرجة من انتشار الوثنيه مل الله الطوفان المذكور ايضا في كتابك وقتل كل كائن حي من حيوان ونبات وانسان وطير وحشرات ولم يبقى الا نوح وعائلته المؤمنين !
اقتباس:لكن أليس الإسلام كما يدعون انتشر حول العالم بالسيف؟
لا احد يدعي هذا بل هذه حقائق ووضعنا لك نهر من الادله القرانيه ومن السنه والسيرة النبوية واعترافات اولي الامر بان الاسلام اتشر بحد السيف وانت وقفت عاجز عن الرد امامنا !
اقتباس:" 39 انظروا الآن.انا انا هو وليس اله معي.انا أميت وأحيي سحقت واني اشفي وليس من يدي مخلّص.
40 اني ارفع الى السماء يدي واقول حيّ انا الى الابد.
41 اذا سننت سيفي البارق وامسكت بالقضاء يدي ارد نقمة على اضدادي واجازي مبغضيّ.
42 اسكر سهامي بدم ويأكل سيفي لحما.بدم القتلى والسبايا ومن رؤوس قواد العدو "
فإن كانت سهام الرب تسكر باللحم، وسيفه يأكل دماً بلحم القتلى والسبايا،
فهل يوجد مثل هذا العنفِ عنفُ والإرهابِ إرهابٌ؟
لا يوجد لا عنف ولا ارهاب بما تقصة وتلصقه .. والا لوجدت المسيح اختار السفاحين وقطاع الطرق والعصابات لنشر المسيحيه كما فعل رسولك بنشرة للاسلام بالعصابات المسحله وهذا لم يحدث عندنا !
وموضوع القتل في العهد القديم سبق وشرحته ولكن عجزك امامنا هو الذي يدفعك للهروب وتخطيه وترديد ذات الكلام كل مره .
اقتباس:إن هذا وحده يعدل كل ما يتحدث عن القتال والمجاهدة في القرآن الكريم،
لا علاقة مما ورد بالعهد القديم بالارهاب والقتل والذبح والاغتيالات وتعذيب الاسرى ونقض العهود والمتاجره بالبشر .. الخ .. الذي يحويه دينك الاسلامي الذي لكل زمان ومكان !
وقد وضعت نهر من الادله والبرهان والتي هربت منها وتبرات منها لخزيك من حقيقة دينك ..
فدينك دين ارهابي اجرامي لكل زمان ومكان وبالدليل والبرهان والحجة ..!
لنقرأ بعضا من عينات ارهاب رب القران :
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ
وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا
سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُوا قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوا إِلَى الْفِتْنَةِ أُرْكِسُوا فِيهَا فَإِنْ لَمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُوا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوا أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأُولَئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُبِينًا
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ
أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير
وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا
فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ
فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
فيا ترى هل هذا الارهاب والذبح يتم بالصواريخ والطيارات الحربيه يا مسلم ام بالسيف والرمح اه !!!!!!!
هذا عدا عن مليارات الادله والبراهين الاخرى والتي اغرقنا الموضوع منها حتى وقف امامنا المسلم اسلام عاجزا مفلسا لا يفعل شي سواء الهروب وطلب احصائيات لكلمات وحروف وعجبي !
اقتباس:ألم تقولوا أن محمداً نقل عن كتبكم القديمة؟
نقل محرف وليس من كتبنا فقط بل من عده مصاومن خرافات واساطير كما كشفها اهل قريش وعايروه بها .
اقتباس:لماذا لا يقول أن سيوف الله تسكر من دماء الناس ولحومهم؟
ولماذا لم يقول :
{احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم} ?!
طيب اليك هذه الهديه :
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
العجب كل العجب من هكذا طروحات !
اقتباس:لماذا لم يذكر كلمة " سـيف "؟
ما هذا الافلاس الاسلامي ؟!
الم نرد على موضوع السيف سابقا بنهر من الادله حتى وقفت امامي عاجز مفلس تقول :
اقتباس:ليس بالسيف وحده يموت الناس،
في القتل لا يعتبر للسيف قيمةً كبيرة مقارنة بالصواريخ والقنابل والجرثوميات والكيماويات
هل قرأتم هروبه وافلاسه !!!!!!!!!!
هل كانت الصواريخ والقنابل والجرثوميات والكيماويات معروفة ايام محمدك الذي ولدته امه بعد اربع سنوات من موت زوجها من مجهول ؟!
هل تثبت لنا ان رسولك وعصابتة لم يكونوا يقتلون بالسيف وانما بالقنابل والصواريخ ؟!
ما هذا الافلاس الاسلامي ؟!
هذه النقطة رددنا عليها بالدليل والحجة والبرهان هنا :
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=35560&pid=409138#pid409138
ولست لانك مفلس عن الرد تفضل تعيد وتزيد في ذات الكلام الذي تم سحقه سحق وانت عاجز عن الرد على سطر من سطورة !
اقتباس:لماذا لم يذكر أعداد الأسرى والسريات والمملوكات وزوجات أنبياء بني إسرائيل للتبرير؟؟؟
رجع يقارن طريقة سرد كتابي بقرانه الشعري !!!!!!
يا حبيبي هنالك شي اسمه تفسير القران .. السنه .. السيرة النبوية التي تشرح كل هذا وكلها حجة على قرانك بنص صريح !
على الاقل ديني لم يقول بتعذيب الاسرى كما هو محلل في دينك !
ديني لم يقول بالتجاره بالبشر ببيعهم وشرائهم كما هو الحال بدينك !
ديني لم يأمر بالزنا مع السراري كما هو الحال في دينك !
ديني لم يقل باغتصاب النساء بالغزو كما هو الحال بدينك !
ديني لم يقل بتحقير سود البشرة ووصفهم باحط الالفاظ كما هو الحال بدينك !
والقائمه لا تنتهي !
الاخ اتى ليقارن طريقة سرد كتابي بقرانه الشعري ويقول لماذا قال كتابكم ولم يقول قراننا !
ما هذا الافلاس !
ناسي ان قرانه بدون التفاسير والسنه والسيرة يعد كتاب لا قبل له ولا دبر !
ام ان الواحد فيكم يعمل نفسه قراني حينما يجد نفسه واقفا عاجزا امامنا ؟!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2009, 12:04 AM بواسطة ايمن بهجت.)
|
|
12-10-2009, 09:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
يا زميل عبد السيح،
القسوة والشدة والمبالغة في العقوبات أي قتل الأطفال والنساء والشيوخ والأسر والسبي،
والعنصرية في احتقار بقية الشعوب وصفتها بتنفيذ حكم الإعدام!!!
بينما هي مجازر وحشية وهمجية، وحرب إبادة جماعية وتطهير عرقي وإرهاب دولة،
فاشية ونازية لا تعرف لها تاريخ الأديان مثيل،
كل هذه القصص الطويلة حول بلعام وبالاق وبعل فاغور الخ الخ، لا تبرر تلك المجازر في كتاب سماوي،
اقتباس:فكلمة يهودي و يوناني تشمل فعلا كل الامم و الشعوب و حتى الكتاب المقدس كان دائما يستخدم تعبير :اليهود و الامم .
ليس ذنبي أن لا يواكب الكتاب المقدس الأحداث، والتطورات العقائدية والديمغرافية والسكانية،
ولو بكلمة " الناس "،
اقتباس:طبعا كلنا نعرف أن آله الاسلام عنصري
!!! ؟ !!!
اقتباس:و لا يعتبر أن التقوى هي صفة عامة للبشرية كلها بل يعتبر أن التقوى خاصة بالمسلمين فقط
1 ـ الخطاب موجه للناس،
2 ـ الإشارة للتنوع في الأجناس والأنواع والشعوب،
اقتباس:لو سمحت أعرض لي آية واحدة من القرآن تصف شخص غير مسلم بالتقوى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاحظ الآيات التالية :
وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (164)الأعراف
فكيف يتقون وهم أمة من اليهود ؟؟؟
وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِلَّ قَوْمًا بَعْدَ إِذْ هَدَاهُمْ حَتَّى يُبَيِّنَ لَهُمْ مَا يَتَّقُونَ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (115)التوبة
ولا يحصر التقوى في مفهوم الإسلام فقط بل في المعاملة ،
الدليل قوله تعالى :
"أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ(28)ص
**************** ،
حكايات بالاق وبلعام وتصرفات المديانيين قد أصدقك في تفاصيلها، لكن ما يهم هو تفاصيل قتل النساء والأطفال والشيوخ بقسوة،
ولو كعقاب بأيدي الرب نفسه على انتشار الوباء في جماعته،
إذن السبي والقتل والتنكيل وانتهاك الحرمات من الإنسان ورب الإنسان مسرود وبكميات مهولة في الكتاب المقدس،
انتشار الوباء في جماعة الرب عقابه السلب والنهب والقتل والأسر وانتهاك الحرمات والتشريد:
16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب.
17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
فأي حكم إعدام يرقى لتلك الوحشية والتلذذ بالهلاك وقتل الشباب والعذارى والطفل والنساء والشيوخ؟
اقتباس:و لو كنت قرأت الآيات التي عرضتها لوجدت أن الله لم يطلب قتل الاطفال و العذارى ب على العكس طلب ابقائهم لانهم لم يشاركوا نساء المديانيين في اهلاكهم بني اسرائيل بالوباء الجنسي
لأن الله يعلم جيدا أن هؤلاء الأطفال سيشبون بطريقة لا تغضبه أذا أبتعدوا عن رجاسات
أهلهم .
هل ترقى ولو درجة لحكم الإعدام السريع؟ إنها حرب إبادة:
9 وسبى بنو اسرائيل نساء مديان واطفالهم ونهبوا جميع بهائمهم وجميع مواشيهم وكل املاكهم.
10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار.
11 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم
هل هذه محاكمة وتنفيذ إعدام أو مجزرة يدعوا إليها الكتاب المقدس؟
6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت.
7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
اقتباس:عزيزي مرة اخرى : لا تبيع الميه في حارة السقايين
أي مياه ونحن نتكلم عن أنهار الدماء والجثث والأسرى والمشردين بالمئات من مساكنهم ؟
اقتباس:راجع كتب الناسخ و المنسوخ و كتب التفاسير تجد ان هذه الآية منسوخة بآيات القتال و سفك الدماء بالقرآن و خاصة التوبة 5 آية السيف .
المهم أنها موجودة ومقدسة ونقرأها ونحفظها ونرددها،
اقتباس:كما رد عليك الاخ أيمن بهجت من قبل راجع كلمة : أقتلوا , قاتل , قتال , جاهدوا
في القرآن و الاحاديث و ستدهش من كم الآيات و الاحاديث التي تحتويها هل تعرف لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إحص عدد اشتقاقات القتل،
وستجد أن الكتاب المقدس أكثر وقد نوهت لذلك سابقاً،
كي تجثوا،
اقتباس: فالنبي حزقيال يتكلم عن نفسه و عن رؤية من الله اليه و عن شر قادم على اوروشليم!اي ان النبي يتكلم عن خراب مدينته و دمار شعبه. و هذا كله رؤية بعد يا زميل..
حتى لوكان رؤيا، فسنصل إلى قوله :
8وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟».
فكل همه أن لا يهلك بقية إسرائيل بصب الرجز على أورشليم،
وهذا دليل على العنصرية حتى في الرؤيا،
اقتباس:سأكتفي بذلك , لعل و عسى في المرة القادمة و قبل النقل سيكون هناك قراءة و دراسة.
والخــ** ؟
هل هو وقود للطعام كعقوبة لهم ؟؟؟
أم فعلاً يأكلوه كعقوبة لاختلاطهم بالشعوب الأخرى كما قال بهجت ؟؟؟
لاحظ أنها ليست رؤيا،
ولاحظوا أنه يقول ( لم آكل ميتة ولا طعاماً نجساً من قبل ) فيجعل له حثي البقر
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2009, 12:16 AM بواسطة إســـلام.)
|
|
12-11-2009, 12:04 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ايمن بهجت
ممنوع أسبوع !
المشاركات: 130
الانضمام: Oct 2009
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
(12-11-2009, 12:04 AM)إســـلام كتب: والخــ** ؟
هل هو وقود للطعام كعقوبة لهم ؟؟؟
أم فعلاً يأكلوه كعقوبة لاختلاطهم بالشعوب الأخرى كما قال بهجت ؟؟؟
[/b]
لماذا تكذب على لساني يا مسلم ؟!
هل لان ربك ورسولك ودينك اباح لك الكذب ؟!
ارينا شجاعتك واقتبس لي اين قلت انهم يأكلوة فهل ستجرأ ؟!
الا تخجل ان تكون كاذبا امام الجميع ؟!
تعالوا لاريكم جهل من يفتحون كتابنا ويتحدونا به :
" 12 وتأكل كعكا من الشعير.على الخرء الذي يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم.
13 وقال الرب.هكذا ياكل بنو اسرائيل خبزهم النجس بين الامم الذين اطردهم اليهم.
14 فقلت آه يا سيد الرب ها نفسي لم تتنجس ومن صباي الى الآن لم آكل ميتة او فريسة ولا دخل فمي لحم نجس.
15 فقال لي انظر.قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الانسان فتصنع خبزك عليه.
16 وقال لي يا ابن آدم هانذا اكسر قوام الخبز في اورشليم فياكلون الخبز بالوزن وبالغم ويشربون الماء بالكيل وبالحيرة
(حزقيال 4 : 12 – 16)
12 And you shall eat it as barley cakes; and bake it using fuel of human waste in their sight." 13 Then the Lord said, "So shall the children of Israel eat their defiled bread among the Gentiles, where I will drive them." 14 So I said, "Ah, Lord God! Indeed I have never defiled myself from my youth till now; I have never eaten what died of itself or was torn by beasts, nor has abominable flesh ever come into my mouth." 15 Then He said to me, "See, I am giving you cow dung instead of human waste, and you shall prepare your bread over it."
Ezekiel 4:12-15
http://www.biblestudytools.com/nkj/ezekiel/4-12.html
طلب الله من حزقيال النبي ان يفعل بعض الامور امام الشعب لكي يوصل اليهم رسالة نبوية تحذيرية مفادها انهم سوف يحاصرون من الاعداء ( البابليين ) وسوف يكون الطعام والشراب غاليا وشحيحا ، وذلك تأديبا لهم لانهم تركوا الله ولم يسمعوا وصاياه .
كان مطلوبا من حزقيال ما يأتي :
* ان يضع مقادير معينة من الحبوب في وعاء واحد ليأكل منها مدة 390 يوما ، ويكون شربه للماء بقدر معين .
* ان يصنع كعكا من الشعير ويخبزه على الفضلات الآدمية ( مستخدما كوقود ) دليلا على شدة الحصار وقوته وقلة الموارد المتاحة آنذاك .
* يطلب حزقيال تخفيف هذا الطلب ( لان نفسه لم تتنجس منذ صباه )
* يخفف الله هذا الطلب ويسمح لحزقيال ان يستخدم الفضلات الحيوانية كوقود للخبز
فالنص (العدد 12) فهو واضح يقول ( تخبز ) ولا يقول ( تعجن ) يقول ( على الخرء) ولا يقول ( بالخرء ) !!
يظهر ان المسلمين متاثرين بخراء ائمتهم الذي يأكلونة وبولهم الذي يشربونه ولا عجب !
ان كانوا يشربون بول رسولهم وماء وضوءه ويمسحون وجوههم بفضلاته !!!!!!!!!
لقد مللت من هذا الموضوع والنقاش بلا فائده من عضو لا يريد ان يفهم ولا يستوعب وانما الطعن لمجرد الطعن فقط !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2009, 12:45 AM بواسطة ايمن بهجت.)
|
|
12-11-2009, 12:18 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
الزميل العزيز أيمن بهجت،
لست من جماعة القرآنيين المنكرين للسنة،
لكني مسلم أؤمن بالحديث المتفق مع القرآن الكريم،
ولا ألتزم بتفاسير معينة لأنها كثيرة جداً،
لذا أرجوا من سيادتك أن تناقشني حسب قناعتي،
وبالنصوص المقدسة السماوية فقط،
ودمت بخير وود ومحبة خالصة،
اقتباس:لماذا تكذب على لساني يا مسلم ؟!
هل لان ربك ورسولك ودينك اباح لك الكذب ؟!
ارينا شجاعتك واقتبس لي اين قلت انهم يأكلوة فهل ستجرأ ؟!
الا تخجل ان تكون كاذبا امام الجميع ؟!
آسف ، كان الغرض أن تظهر العبارة هكذا :
والخــ** ؟
هل هو وقود للطعام كعقوبة لهم كما قال بهجت ؟؟؟
أم فعلاً يأكلوه كعقوبة لاختلاطهم بالشعوب الأخرى؟؟؟
وعدلتها، لكنك استعجلت باصطياد الخطأ،
أعتذر، فأنت لم تقل أنهم يأكلوه،
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2009, 12:31 AM بواسطة إســـلام.)
|
|
12-11-2009, 12:23 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ايمن بهجت
ممنوع أسبوع !
المشاركات: 130
الانضمام: Oct 2009
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
(12-11-2009, 12:23 AM)إســـلام كتب: الزميل العزيز أيمن بهجت،
لست من جماعة القرآنيين المنكرين للسنة،
لكني مسلم أؤمن بالحديث المتفق مع القرآن الكريم،
ولا ألتزم بتفاسير معينة لأنها كثيرة جداً،
لذا أرجوا من سيادتك أن تناقشني حسب قناعتي،
وبالنصوص المقدسة السماوية فقط،
ودمت بخير وود ومحبة خالصة،
كل هذا ولست من القرانين ؟!
هذا لو كنت قراني ماذا كنت ستفعل ؟!!!!!!!!!
اسمع يا زميل ..
انا لا اناقش بناء على اقتناعاتك .. فاقتناعاتك هذه تحتفظ بها لنفسك !
انا اناقش ما هو حجة عليك وعلى كل مسلم بنص صريح من قرانك ..
كل ادلتي مسنوده من القران والاحاديث والتفاسير والسيره وكلها حجة عليك شئت ام ابيت باعتراف قرانك ومشايخك الذي لا يحق لك الا ان تقول لهم سمعا وطاعه كما امرك ربك ورسولك ولا يحق لك ان تحدد على مزاجك ما يؤخذ به وما لا يؤخذ به !
وان كان لك رائ اخر اذهب وتناقش من هم على قناعاتك الشخصيه او اذهب وقم بتاليف سنه وتفاسير على مزاجك لتجميل قبيح الاسلام او اذهب لعلمائك وعلمهم الاسلام !
اقتباس:لكنك استعجلت باصطياد الخطأ،
انا لا اقوم باصطياد الاخطاء يا زميل فهذه عادة المفلسين العاجزين الخاوين وليس نحن !
فانا لست الها لاعلم انك اخطأت ولو اني اشك في هذا لمعرفتي بعقيدتك وتعاليمها !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2009, 12:47 AM بواسطة ايمن بهجت.)
|
|
12-11-2009, 12:35 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: 350كلمةً للسيف، الأكثر والأشرس في الكتاب المقدس
اقتباس:اسمع يا زميل ..
انا لا اناقش بناء على اقتناعاتك .. فاقتناعاتك هذه تحتفظ بها لنفسك !
انا اناقش ما هو حجة عليك وعلى كل مسلم بنص صريح من قرانك ..
نحن نناقش الأديان السماوية، والأولى أن نناقش الوحي والكلام المقدس،
ثم نأتي على الأحاديث المتفقة معها،
أما إن خالفتها أو اختلفت معها فهي :
إما محرفة عنها، أو أسيء فهمها،
أو أنقصت وزيدت أثناء العنعنة ( عن فلان عن فلان ) في زمن لم يكن فيه أدوات حفظٍ ونسخٍ وتوثيق،
اقتباس:كل ادلتي مسنوده من القران والاحاديث والتفاسير والسيره وكلها حجة عليك شئت ام ابيت باعتراف قرانك ومشايخك الذي لا يحق لك الا ان تقول لهم سمعا وطاعه كما امرك ربك ورسولك ولا يحق لك ان تحدد على مزاجك ما يؤخذ به وما لا يؤخذ به !
أستطيع أن أفعل كما تريد،
أي أتي لك من التفاسير وتفسيراتها ما يريحك ويطيب نفسك، مع عدم المخالفة،
فهل تريد ذلك أوتريد التواصل بالأفكار المتجددة؟
اقتباس:فانا لست الها لاعلم انك اخطأت ولو اني اشك في هذا !
هل يعقل أن تقول عن كتابك بأنه يعاقب بأكل الخ**؟
لذلك سيعتبرها الجميع خطأً غير مقصود،
فالجميع يعلم أنك تحاول إثبات أن كلمة الخـ** الموجودة في كتابك المقدس هو استخدام الوقود من الخـ** كعقوبة لاختلاط اليهود بالشعوب المدنسة،
( رغم أن السياق في وادٍ ومحاولاتك في وادٍ آخر )
وعمـــوماً،
نرجوا احترام عقائد ومشاعر بعضنا وعدم استباق الأحكام وخلط المواضيع،
ودمتم جميعاً بألف خير.
|
|
12-11-2009, 01:41 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|