الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
ما مصلحتهم في تحريف إسم الذبيح وتركوا تحريف باقي الكلام الإيجابي عنه ! ؟
يقول الله لإبراهيم في الكتاب المقدس: "وأما اسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها انا أباركه وأثمره وأكثره كثيرا جدا. اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20 .. و يقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "فسمع الله صوت الغلام ونادى ملاك الله هاجر من السماء وقال لها ما لك يا هاجر؟ لا تخافي لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو قومي احملي الغلام وشدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة"
:87:
الصفي كتب:باختصار شديد النص القراني في سورة الصافات لا يفيد بان الذبيح هو اسحق و انما شخص آخر فالذبيح هو اسماعيل. باختصار شديد النص القراني يفيد ان الذبيح هو غلام حليم فقط !
مواطن مصرى كتب:وكذلك ورد فى الكتاب المقدس ان الله قد وعد السيدة هاجر بأن ابنها سيكون منه أمة عظيمة. فكيف نتهم الكتاب المقدس بالتحريف ! ؟
وقال إني ذاهب إلى ربي سيهدين رب هب لي من الصالحين فبشرناه بغلام حليم
أين ذهب وماذا حدث ؟ ومن هو الغلام ؟
تفصيل القصة بشكل واضح ومفصل الان من سورة مريم الاية 47 إلى 50 :
قال سلام عليك سأستغفر لك ربي إنه كان بي حفيا
وأعتزلكم وما تدعون من دون الله وأدعو ربي عسى ألا أكون بدعاء ربي شقيا
فلما اعتزلهم وما يعبدون من دون الله وهبنا له إسحاق ويعقوب وكلا جعلنا نبيا ... وكلا جعلنا صالحين ( فين إسماعيل )
ووهبنا لهم من رحمتنا وجعلنا لهم لسان صدق عليا
البشرى الأولى بغلام
البشرى الثانية أن هذا الغلام نبيا صالحا
لا يوجد اي بشرى على دعائه مربوطة بإسم اسماعيل !
و اخيرا فنجيب على سؤال قد يسأله الاخ المسلم، كيف يقول الكتاب المقدس لابراهيم ( خذ ابنك وحيدك الذي تحبه ) نقول ان في هذا الوقت كان ابراهيم قد صرف هاجر وابنها اسماعيل ولم يكن لديه ابنا سوى اسحق، وهو ابن زوجته سارة، ابن البشارة الغالي الحبيب عند ابراهيم، فيكون صحيحا انه كان الابن الوحيد في ذلك الوقت، وها نحن نضع هذا البحث امامك يا عزيزي القاريء، ولا اقول لك خذه كحقائق مسلّمة، بل ابحث عن الحقيقة.
بهدوء.. من هو الذبيح من أولاد أبراهيم؟
http://www.elaph.com/ElaphWeb/WebForm/Pr...hive=False&ArticleId=243599
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-23-2009, 10:49 PM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
12-23-2009, 10:08 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
على نور الله كتب:ام ان كاتب الكتاب نسى ان له ولدا اخر و قال : ابنك وحيدك ؟
مثل نسيان الكاتب لإسم علي بن ابي طالب في القران :)
http://www.youtube.com/watch?v=6TpbeGBD-Mc
هنالك مشاركة في الاعلى وانت تلاحظ اسم اسماعيل واضح جدا :
ما مصلحتهم في تحريف إسم الذبيح وتركوا تحريف باقي الكلام الإيجابي عنه ! ؟
يقول الله لإبراهيم في الكتاب المقدس: "وأما اسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها انا أباركه وأثمره وأكثره كثيرا جدا. اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20 .. و يقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "فسمع الله صوت الغلام ونادى ملاك الله هاجر من السماء وقال لها ما لك يا هاجر؟ لا تخافي لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو قومي احملي الغلام وشدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة"
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-24-2009, 07:22 PM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
12-24-2009, 07:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
اقتباس:باختصار شديد النص القراني يفيد ان الذبيح هو غلام حليم فقط !
زميلي هذه المسألة تحسمها قواعد اللغة العربية التي نزل بها القران الكريم. و هناك باب في اللغة عن أحوال الواو الرجاء الرجوع اليه. و أيضا هناك باب عن ( الفصل و الوصل). و القاعدة انه يجب الفصل ( اي حذف الواو) اذا كان استخدامه يُوهم بغير المقصود, و ضربت مثلا مبسطا بجملتين هما:
(1) فبشرتك بطفل وسيم .. و بشرتك بهاني زكيا من النابغين. ( و هي شبيهة ايات سورة الصافات).
(2) فبشرتك بطفل وسيم.. بشرتك بهاني زكيا من النابغين.
الجملة الاولى فيها بشارتان بشخصين مختلفين, الاول طفل وسيم و الثاني اسمه هاني. ولأن حذف حرف الواو لعطف الجملة الثانية على الأولى كان سيُوهم ان المبشر به اولا هو نفسه هاني لهذا استخدمنا حرف الواو .أما في الجملة الثانية ولأن المبشر به طفلا وسيما هو نفسه المبشر به ثانيا زكيا من النابغين و اسمه هاني لم تعطف الجملتين بحرف الواو.
هذه هي قاعدة الفصل و الوصل التي يجب أن تفهم بها اياتا البشارة في سورة فصلت:
فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ {الصافات/101} فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ {الصافات/102} ......و َبَشَّرْنَاه بِإِسْحَقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ {الصافات/112}
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-24-2009, 08:23 PM بواسطة الصفي.)
|
|
12-24-2009, 08:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
اقتباس:زميلي هذه المسألة تحسمها قواعد اللغة العربية التي نزل بها القران الكريم
هئ هئ .. حلوه هذه اعجبتني بصراحه !!!!
قال قواعد اللغة التي نزل بها القران قال !
وهل كانت قواعد اللغة موجودة اصلا قبل تاليف القران ؟!
وهل كانت قواعد اللغة وحي الهي منزل من الله ؟!
من الذي وضع قواعد اللغة الله ام البشر ؟!
الايات القرآنية من سورة الصافات تتكلم عن ( الابن الذي بشرته به الملائكة ) وهو اسحق ..
فاسماعيل لا يحتاج الى بشارة من الملائكة ، فهو نتاج طبيعي لاتصال ابراهيم بهاجر خدامته وجاريته المصرية فهي لم تكن عاقرا لكي تبشره الملائكة بانها سوف تلد ..
وحيث ان الفقرة بكاملها تتحدث عن ابن البشارة ، وذكرت اسم اسحق تحديدا ، فليس هناك اي شك من ان الفقرة تتحدث كلها عن اسحق ..
ونضيف اليها اعترافات الصحابه الذين ( الذين تترضون عنهم ) وكانوا من خير القرون ( كما وصفهم صاحبكم المسحور ) والذين عاصروا محمد وتفاسيرهم حجة على القران باعتراف علماء الاسلام والذين قالوا ان الذبيح هو اسحق وليس اسماعيل ..
حيث يقول علمائكم عنهم :
في عصر الصحابة -رضوان الله عليهم-، كان الصحابة يرجعون إلى دلالات اللغة في فهم الكتاب، وكان لديهم من القواعد الشرعية ما يؤهلهم لفهم كتاب الله -عز وجل-، وحينئذ فهذا العلم كان موجودا في عهد النبوة، موجودا في عهد الصحابة -رضوان الله عليهم-، لكنه لم يدون في تلك العصور- وإنما ابتدأ تدوين هذا العلم عند البدء في تدوين علم أصول الفقه، فإنه من المعلوم عندكم أن من أوائل من ألف في أصول الفقه هو الإمام الشافعي -رحمه الله-، في كتابه الرسالة، فلما كتب هذا الكتاب -كتاب الرسالة-، ضمنه العديد من قواعد التفسير، من جهة البيان والعموم والخصوص، ونحو ذلك من مباحث قواعد التفسير، ثم بعد ذلك ضمن علماء أصول الفقه مؤلفاتهم في هذا العلم، قواعد متعلقة بالتفسير، فكانت هذه القواعد مما يستنير له العلماء، في فهم كتاب الله -عز وجل-.
http://www.taimiah.org/Display.asp?f=ossol_t00002.htm
عدا عن هذا كله اعتراف الكتاب المقدس بعهديه وهو لوحده اوثق حجة تاريخيه ودينيه تحت السماء بدون منافس لا بعمره ولا بعدد نسخة ولا بترجماتة ولا بتوزيعه والذي يقول ان الذبيح هو اسحق وذكره بالاسم ..
ولا اعرف سبب سكوت القران عن ذكر اسم الذبيح بالرغم من تكرار اسماء اولاد ابراهيم عشرات المرات ..
ولا حتى محمدكم قال من هو الذبيح ؟!
اليس هو المكلف " بتبيان " القرآن وتفسيره وتوضيحه للناس ....؟!
ام انه لا يحكي الا عن البرص ولزوم تضربه بالشبشب وتأخذ 100 حسنة بالضربة الواحدة ...!!!!
ونعيد ونقول بشارة الله لابراهيم بنسل كانت من ساره وليست من هاجر المصرية الخدامه الجاريه ..
ودخول ابراهيم بالخدامه هاجر كان بطلب من ساره وليس بامر من الله لان الله بشر ابراهيم بنسل من ساره وليس من خدامته الجاريه هاجر المصريه !
وابن الوعد ومن تنحدر النبؤة من نسله والذبيح هو اسحق وليس اسماعيل ..
لا الكتاب المقدس ولا القران قال بخروج النبؤة من نسل اسماعيل ..
وانما خربش القران بقوله ان اسماعيل نبي كعادة خربشات القران ولكن لم يقول القران بان النبؤة ستخرج من نسله واما حددها القران كما حددها الكتاب المقدس بنسل اسحق ويعقوب فقط لاغير .. اي النبؤة محدده بنسل بني اسرائيل فقط لا غير ..
وهذا لوحده يثبت كذب نبؤة محمد والذي يغيظ المسلمين مخترعين كل انواع الكذب والتلفيق والتدليس والتحريف والمراوغة لادعاء ذبيحة اسماعيل على اساس كذبه صدقها المسلمين ان محمدهم هو من نسل اسماعيل !!!!!
قال محمد من نسل اسماعيل قال اخخخخخ
صبح الاعشى للقلقشندي ص 141
"الضرب الثاني من العرب الباقين على ممر الزمان العرب المستعربة قال الجوهري: ويقال لهم المتعربة أيضاً، وهم بنو إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، سموا بذلك لأن لسان إسماعيل عليه السلام كان العبرانية أو السريانية، فلما نزل جرهم من القحطانية عليه وعلى أمه بمكة المشرفة، تزوج منهم، وتعلم هو وبنوه العربية من جرهم المذكورين فسموا لذلك المستعربة."
مروج الذهب للمسعودي ص 197
"وكان الهيثم بن عمي الطائي ينكر أيضاً أن يكون قحطان من ولد إسماعيل، وإنما إسماعيل تكلم بلغة جرهم؛ لأن إسماعيل كان سرياني اللسان على لغة أبيه خليل الرحمن حين أسكنه هو و أمه هاجر بمكة على ما ذكرنا، فصاهَرَ جرهم، ونشأ على لغتها، ونطق بكل أمه ا وقَفَا في مُرَاده خطابها."
حتى الخط العربي قاسوه على هجاء السريانية ..
العقد الفريد - ابن عبد ربه الاندلسي - ص 535
نفيس ونصر وتَيْما، بنو إسماعيل بن إبراهيم، ووضعوه مُتَّصل الحروف بعضها ببعض، حتى فَرّقه نَبْت وهَمَيْسَع وقَيذر. وحكوا أيضاً أن ثلاثة نفر من طيىء اجتمعوا ببقعة، وهم: مُرامِر بن مُرّة وأسْلم بن سِدْرة وعامر بن جَدَرة، فوضعوا الخط وقاسُوا هجاء العربيّة على هجاء السّريانية، فتعلّمه قوِم من الأنبار. وجاء الإسلامُ وليس أحد يكتب بالعربيّة غيرَ سبعة عشر إنساناً"
وكما اورد الزميل الفكر الحر :
"وأما اسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها انا أباركه وأثمره وأكثره كثيرا جدا. اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20 .. و يقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "فسمع الله صوت الغلام ونادى ملاك الله هاجر من السماء وقال لها ما لك يا هاجر؟ لا تخافي لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو قومي احملي الغلام وشدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة"
فهذه الايات لا تقول بخروج النبؤة من نسل اسماعيل ولا بانه سيكون نبي ..
وتستطيعوا مراجعة هذه المشاركة التي هرب منها المسلمين :
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=35726&pid=411188#pid411188
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-25-2009, 01:38 AM بواسطة رسول الله.)
|
|
12-25-2009, 12:00 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
يا اخ مواطن مصري ..
اتركنا من الكلام الانشائي وكأننا في حصة لغة عربيه !
اخوانك يدافعون بالكذب والتحريف والتدليس عن ذبيحه اسماعيل من اجل توثيق نبؤة رسولكم والذي لا علاقة له باسماعيل ولا هو من نسله اصلا !
عليك ان تقبل بهذه الحقيقة التي اعلم انها مرة كالعلقم بالنسبة لكم .. ولكنها الحقيقة !
اقتباس:1) لكم دينكم ولى دين
" فِيهِ مَعْنَى التَّهْدِيد ; وَهُوَ كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " لَنَا أَعْمَالنَا وَلَكُمْ أَعْمَالكُمْ " [ الْقَصَص : 55 ] أَيْ إِنْ رَضِيتُمْ بِدِينِكُمْ , فَقَدْ رَضِينَا بِدِينِنَا . وَكَانَ هَذَا قَبْل الْأَمْر بِالْقِتَالِ , فَنُسِخَ بِآيَةِ السَّيْف .."
( الجامع لاحكام القران - القرطبي - سورة الكافرون )
اقتباس:2) وجادلهم بالتى هى أحسن
إبن كثير :
"قَالَ قَتَادَة وَغَيْر وَاحِد : هَذِهِ الْآيَة مَنْسُوخَة بِآيَةِ السَّيْف وَلَمْ يَبْقَ مَعَهُمْ مُجَادَلَة وَإِنَّمَا هُوَ الْإِسْلَام أَوْ الْجِزْيَة أَوْ السَّيْف "
اقتباس:4) لا اكراه فى الدين
" "لم يختلف أحد من الأمة كلها في أن هذه الآية ليست على ظاهرها ؛ لأن الأمة مجمعة على إكراه المرتد عن دينه " !
( المحلي - ابن حزم )
اقتباس:5) من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
هذه الاية من سورة الكهف : 29
واقتطاعها هكذا من سياقها وتفسيرها على انها " حرية " معطاة للبشر , لهو من أفحش التدليس والكذب !
لأن سياقها يدل على ان رب محمد لم يعطي الحرية المطلقة لكل من شاء لكي يكفر ..!
انما كان يهدد ويتوعد وليس يفوض !!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-25-2009, 02:15 AM بواسطة رسول الله.)
|
|
12-25-2009, 01:59 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
الصفي كتب:الجملة الاولى فيها بشارتان بشخصين مختلفين, الاول طفل وسيم و الثاني اسمه هاني. ولأن حذف حرف الواو لعطف الجملة الثانية على الأولى كان سيُوهم ان المبشر به اولا هو نفسه هاني لهذا استخدمنا حرف الواو .أما في الجملة الثانية ولأن المبشر به طفلا وسيما هو نفسه المبشر به ثانيا زكيا من النابغين و اسمه هاني لم تعطف الجملتين بحرف الواو.
هذه هي قاعدة الفصل و الوصل التي يجب أن تفهم بها اياتا البشارة في سورة فصلت: عدد البشارة هو بشارتين وهي نفس السيارة
(فبشرتك بسيارة جميلة فلما ذهبنا للسوق تراجعت وكدت أن أذبحك ثم تراجعت وبشرتك بمرسيدس حمراء )
فبعد تبشيرك بالسيارة و تراجعي عن ذبحك ........ أردت ان ابشرك هنا أيضا ان السيارة ليست مجرد سيارة بل سيارة مرسيدس أيضا
كيف أبشرك مرتين :
فبشرتك وبشرتك ...فعدد البشارة هو بشارتين وهي نفس السيارة
قهذا الغلام الذي بشرتك به و كدت تذبحه بشرتك الان بعد ترك ذبحه انه سيكون نبي
فعليك أن تأتي بهذا الكلام من المختصين في اللغة العربية وان لا يكون فيه خلاف
مثلا هنالك من يقول اللغة العربية واضحة ( علي ) هو العلي اسم من اسماء الله وجعلوه علي بن ابي طالب !
مثال اخر :
( والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون )
يؤكد البعض ان ويخلق ما لا تعلمون انها المركوبات فقط
بينما الحقيقية :
وَهَذِهِ الدَّلَالَةُ الَّتِي ذَكَرْنَا تُسَمَّى دَلَالَةَ الِاقْتَرَانِ ، وَقَدْ ضَعَّفَهَا أَكْثَرُ أَهْلِ الْأُصُولِ .
وَقَدْ ذُكِرَ فِي مَوْضِعٍ آخَرَ : أَنَّهُ يَخْلُقُ مَا لَا يَعْلَمُهُ خَلْقُهُ غَيْرَ مُقْتَرِنٍ بِالْمَرْكُوبَاتِ ، وَذَلِكَ فِي قَوْلِهِ : سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ [36 \ 36] .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-25-2009, 07:17 AM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
12-25-2009, 07:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}