الصفي كتب:هذا كلام مضحك جدا و و الله لو كتبه مسلم لشنف عدلي بابا و الاربعين حرامي اسماعنا بما لم يقله مالك في الخمر.
طبعا هذا كلام مختصين في اللغة العربية و لا يوجد اي خلاف حول قاعدة الوصل و الفصل بترك الواو.
الخط الاول خط اسحق و من وُلد منه و هم يعقوب و موسى و هارون.
أتوقع انك على المذهب الشيعي وتفسيرهم لا يؤخذ به
كذكر القران لعلي والحسن والحسين وفاطمة والأئمة في القران وهذا المضحك فعلا
وتود ان الله ذكر اسم اسماعيل بدل الغلام الحليم وهو نهج الشيعة في تفسير القران
http://mo4om.com/vb/22521-post1.html
ذكرت ان المسلم والعربي لا يقول هذا
فما رأيك بهذا :
"وبشرناه بإسحاق نبياً من الصالحين" : " إن قتادة كان يقول بأن الذبيح هو إسحاق وأنه أجاب على هذا الاستدلال بأن البشارة الثانية بشارة نبوته جزاءً على صبره وأن البشارة الأولى بشارة بمولده".
ولإن قتادة ليس شيعي ...
الصفي يمكنك أن تعتبرني يهودي أو مسيحي او لا ديني ولكن هذا مافهمته من علمائكم واختلافكم معهم
فإذا كنت على حق وحسمت الخلاف فلماذا لاتعرضه على باقي العلماء وتنهي الخلاف :)
والغريب انك تقول اللغة العربية وهنالك اراء قديمة مثل قتادة وحاليا يرفضون اسماعيل !
فليس لإني ليس مختص اسلامي أن تنطلي حيلتك علي :)
أما إذا كنت غاضب لإن القران لم يذكر ( علي) انه الخليفة و اسماعيل انه الذبيح :2talk:
فهذا شأنك مع الله وليس معي :)
هذا ترتيب جينيولوجي :24: إعجازي لا تتحمله عقول البشر :)
فالاية التي ذكرت اسماعيل كانت تذكر الترتيب وليس وقت اعتزال ابراهيم او نقطة الذبيح !
وقد ذكر إدريس بعد إسماعيل !
كل هذا الكلام المطول بالتفصيل الممل لم يملئ عينك :
" واذكر في الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا *وكان يأمر أهله بالصلاة والزكاة وكان عند ربه مرضيا "
لا يوجد كلمة بشارة أو ذبيح ! وقد اخذ الله وقته بشكل واسع ومساحة من القران كافية وخاصة له :)
واذكر في الكتاب أنه كذا وكذا فقط والباقي تأليف من الناس !
وكان عند ربه مرضيا = بمعنى صابر ... الخ