{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
    
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
أدلة التناقض و التحريف في الكتاب المقدس...دعوة للتفكير
[SIZE=5] بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
الزميل الصاعقه
إقتباس
أرجو أن تبقى محايدا محترما لعقولنا و متمسكا بما تقول بنفسك ، و الان لقد أيدت بنفسك وجود التناقض 0
------------------------------------------
هناك خاصية الاقتباس بالنادي برجاء أقتباس هذا التأييد0
لقد ذكرت بالنص أن هناك فرقا بين التناقض والتحريف وحسبت لك ذكر هذا الفرق في " عنوان موضوعك " وليس في هذه الجزئية بدليل ذكري لها قبل التعرض لموضوع المداخله0
أكرر وأقول أن مفهومي الخاص ولكم حق الاعتراض بالطبع هو أن التحريف لابد من ذكر المقصود منه وإلا لا يكون تحريفا وهذا بخلاف التناقض فإذا عددته تناقضا فأنت غير ملزم بإيراد السبب0
لعلي أوضحت0
تحياتي
[SIZE=5] الزميل الفاضل اسحق ، عذرا ، أضف الى العبارة ( دون أن تقصد ) و أكمل الفقرة عندها ستفهم قصدي ، اجعلها (أرجو أن تبقى محايدا محترما لعقولنا و متمسكا بما تقول بنفسك ، و الان لقد أيدت بنفسك وجود التناقض دون أن تقصد)
[SIZE=5] و بعيدا عن مفهومك الشخصي للترحيف _ فانا حتى هذه اللحظة لم أذكر و أقر أن هناك تحريف _ هل أفهم من كلامك أنه لا يوجد ما تبرر به هذا الذي نراه تناقضا _ على الاقل حسب علمك حتى الان _ و تريد أن ننتقل الى نقاط أخرى حتى يستمر الحوار ؟ أم أنك لا تفضل الاستمرار في الحوار عن التناقض _ و هذا من حقك تماما و لا ينقص من قدرك بتاتا _ لانك تراه لا يؤدي لشئ و أنك غير ملزم بتبريره ؟
تحياتي[/color]
(f) (f)
|
|
03-10-2005, 08:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
    
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
أدلة التناقض و التحريف في الكتاب المقدس...دعوة للتفكير
[SIZE=5] بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
الزميل الفاضل اسحق
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
لا أنكر أن هناك " إشكالية " في النص 0وبالمناسبة هل لنا أن نتفق علي هذا الوصف عند بحث أي نص ديني إحتراما لمشاعر الطرف الآخر ؟وهذا الأمر معروض علي الأعضاء كافة0
[SIZE=5] أيها الزميل الفاضل أود أن تعرف أني لا أريد ايذاء مشاعر أي طرف ، و لكني أتعامل من منطلق الحيادية و المنطق في هذه القضية ، فيا عزيزي كلمة اشكالية في النص يمكن أن نطلقها على نص واحد و له أكثر من طريقة للفهم ، و لكن الحال ليس كذلك هنا ، فنحن نتكلم عن نصين متناقضين مع بعضهما
3- يذكر كتاب " السنن القويم " أن هناك إختلافا في الأزمنة وبالتالي في الأماكن ومسمياتها ما بين تاريخ كتابة سفر العدد وتاريخ كتابة سفر التثنية وأن سفر التثنية لاحق لسفر العددتاريخيا وأنه عندما ذكر " هناك مات هارون وهناك دفن " كان يتحدث عن زمن مضي بمعني أن رحلة تث 10 : 6 تمت بدون هارون وأنه بتغير الزمن تغيرت الأسماء حيث أن "مسيروت" جمع " موسير " التي تعني " رباط "0
هذا ما توصلت إليه حتي الآن0
تحياتي [/quote]
[SIZE=5] استند الكتاب في تبرير أن موسير هي جبل هور على ادعائين
_الأول تغير الاسماء بتغير الزمن ، و لكن يا عزيزي الاسماء لم تتغير ، فمسيروت التي أصبحت موسير كانت موجودة و معروفة أثناء كتابة سفر العدد و كذلك جبل هور أيضا ، لذا فان موسير في التثنية(مسيروت في العدد) ليست جبل هور
_الثاني أن الرحلة في سفر التثنية رحلة لاحقة و استدل على ذلك باستعمال صيغة الماضي ، و هذا استدلال خاطئ لانه في سفر العدد أيضا الافعال بصيغة الماضي
و تذكر في سفر التثنية قال أنه مات و دفن في موسير ، و لكن في العدد ما ت و دفن في جبل هور
تحياتي
|
|
03-16-2005, 04:17 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}