{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
    
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
أدلة التناقض و التحريف في الكتاب المقدس...دعوة للتفكير
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
المبدأفما هو غامض في جزء معين يكمله جزء آخر وهكذا فعلي سبيل المثال ذكرت من قبل أن هناك فاصل زمني بين عبارة " هرب إلي مجدو " وبين " مات هناك " وهذا الفاصل الزمني يستكمله ما ورد في سفر أخبار الأيام من إختبائه في السامرة ثم الإتيان به إلي ياهو الذي كان قد وصل إلي مجدو وهنا ينتهي الفاصل الزمني لنعود إلي سفر الملوك الثاني ونقرأ " ومات هناك " 0
تحياتي
الزميل الفاضل اسحق
أرجوك تكلم بمنطقية و حيادية
للمرة الثانية تقع في الخطأ الذي نبهت اليه في مقدمة كل نقطتين ، فأنت تبني كلامك على ما تريد اثباته( و هو عدم وجود اختلاف ) قبل أن تثبته لتثبته و هذا أسلوب خاطئ في الاستدلال و لا يؤدي الى الصواب و لا يكون مبدأ أي باحث يريد الحقيقة ، و تذكر أني قلت من السهل تأليف الكلام لتبرير أي شئ ، فلا بد من وجود الدليل ، لا يوجد أي دليل على كلامك أبدا
ركز يا صديقي أين الدليل على كلامك ؟ أين الدليل ؟
و قد قلت و سأكرر ان النصوص نفسها تنفي ما تقول حتى دون بحث عن دليل
لنراجع سويا و ركز معي جيدا أرجوك ، فهذا نفي كلامك حتى دون دليل
(( 27وَلَمَّا رَأَى ذَلِكَ أَخَزْيَا مَلِكُ يَهُوذَا هَرَبَ فِي قَبْرِهِ مَعَ آبَائِهِ فِي مَدِينَةِ دَاوُدَ.))الملوك الثاني 9/27-28
(( 8وَإِذْ كَانَ يَاهُو يَقْضِي عَلَى بَيْتِ أَخْآبَ لأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّهُ ابْنُ يَهُوشَافَاطَ الَّذِي طَلَبَ الرَّبَّ بِكُلِّ قَلْبِهِ. فَلَمْ يَكُنْ لِبَيْتِ أَخَزْيَا مَنْ يَقْوَى عَلَى الْمَمْلَكَةِ.)) أخبار اليوم الثاني 22/9
في سفر الملوك الثاني النص يقول
_ أخزيا هرب و لم يقل أبدا قبض عليه
_ أخزيا وصل الى مجدو و لم يذكر أبدا أنه ذهب بعدها الى أي مكان و لذلك قال بعدها مباشرة أنه مات هناك ، أي أن كل الفترة التي عاشها بعد وصوله مجدو كانت في مجدو
_ أخزيا مات و لم يقل النص قتل
_ عبيده كانوا معه اذا لم يلحقه أحد و الا لقتلوا عبيده أيضا
_ عبيده أخذوه الى أورشليم لدفنه و لو كان لحقهم أحد لقتلهم معه كما قال العدد 8 في أخبار اليوم الثاني أنهم قتلوا من مع أخزيا و لما عاشوا ليأخذوه و يدفنوه
و لكن في أخبار اليوم الثاني النص يقول
_ تم القبض على أخزيا
_ أخزيا لم يذهب الى مجدو و لا يوجد ذكر لها أبدا
_ أخزيا تم قتله و لم يقل النص مات
_ لم يكن عبيده و لا غيرهم معه وقت قتله و لا بعدها لان ياهو كان يقتل كل من معه
_ أخزيا دفن في مكان قتله و لم يأخذه أحد ليدفن في أورشليم ، لانه في العدد 8 من نفس الاصحاح نجد أن ياهو لم يبقي أحدا ممن كانوا مع أخزيا بل قتلهم جميعا
و لذا لا مجال أن نقول أنه يوجد أحد ليأخذ جثة أخزيا لدفنه في أورشليم كما جاء في سفر الملوك الثاني
و في كلا السفرين لا يوجد أي نص يقول أن ياهو ذهب الى مجدو أو السامرة أو أي مكان بعيدا عن يزرعيل حتى مقتل أو وفاة أخزيا
و بعد كل هذا فحتى لو ألغينا العقل و قبلنا كلامك فستقع في اختلاف مكان الدفن أيا كان مكان الموت و أيا كانت الأحداث ففي الملوك الثاني تم أخذ الجثة الى أورشليم و في أخبار اليوم الثني دفن في مكان قتله
و بعد هذا التوضيح ، السؤال الأن هل نجح أخزيا في الهرب من ياهو الى مجدو كما في الملوك الثاني أم أنه تم القبض عليه و الاتيان به الى ياهو كما في أخبار اليوم الثاني ؟ و هل مات في مجدو ثم أخذه عبيده و هم مطمئنين الى أورشليم ليدفنوه كما في الملوك الثاني أم أنهم أخذوه الى ياهو و هناك قتلوه في يَزْرَعِيلَ و دفنوه كما في أخبار اليوم الثاني ؟
و بعد هذا يا صديقي هل عندك اضافة مدعمة بالدليل على خامسا أو سادسا؟ أم تفضل أن ننتقل الى نقاط أخرى جديدة ليستمر الحوار ؟
تحياتي القلبية
:hony:
|
|
03-23-2005, 07:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}