اقتباس: البابلي كتب/كتبت
اقتباس:عبارة " الناس " اتت هنا على اطلاقها بمعنى الذين ارسل اليهم رسولك .. وهم العرب ..
تفهم هذا اذا ما ربطت النص بنصوص اخرى تقول :
{ لكل امة رسول , فاذا جاء رسولهم , قضي بينهم بالقسط , وهم لا يظلمون } ( يونس :47)
وهذا ما حدث في التاريخ البشري : { ولقد بعثنا في كل امة رسولاً ( النحل 36)...
ورسالة محمد هي الى قومه العرب , لقومه وعلى قومه
اقرأ :
{ ويوم نبعث في كل امة شهيداً عليهم من انفسهم , وجئنا بك شهيداً على هؤلاء } ( النحل 89).
محمد رسول للعرب فقط .. وهو شهيد عليهم
اولا ما دليلك ان أمه مقصود بهاامة العرب ؟
ثانيا : ما هى حدود امة العرب تلك ؟ يعنى اولها فين و اخرها فين ؟
اقتباس:يا فري :
خاصه للعرب .. والعرب " ناس " .. هذا ما قصده مصنف القران ..
وتعديته الى غيره ( هو فعلكم انتم ) .. لا قصده هو
هل تغير طبيعة اللفظ و كونه يتعدى الخاص الى العام لتثبت صحة كلامك ؟
كلمة ناس تطلق على العدد من واحد الى اكبر عدد من البشر
فلو قلنا قال الناس فهى تعنى ان القول ممكن ان يقوله اى فرد دون اى موانع حتى و لو كان السبب هو ان شخص واحد قال
الا ان القول ب قال الناس تعنى ان القول اصبح شائعا و متاحا للجميع ليقولوه
اقتباس:[QUOTE]اقتباس:
________________________________________
فمع انكم تنكرون على المسيح كون رسالته عالمية .. وزاعمين انها قومية ..
الا انك ترى بأن قرانك يقول عن المسيح وامه في نفس السورة:
{ وجعلناها وابنها [SIZE=6]اية للعالمين ( اللانبياء :91)
________________________________________
النص يقول ايه
يقول ايه ؟؟:?:
يقول : بان المسيح وامه فقط " الاية على العالمين "
النص يقول آيه و هذا نؤمن به ان المسيح و امه آيه و هذا لا يتعارض مع العقيده الاسلاميه
و نضيف ان المسيح لم يقل انه اله و لم يقل انه اقنوم بل قال انه عبد الله و رسوله
فتكون الآيه مؤيده للرساله الحقيقيه للمسيح و ليس معتقد تثليث و اقنومات و اوثان و صلبان
اقتباس:ولم يذكر القران ولا محمد ابداً كـ " آية " للعالمين
اولا الرسول عليه الصلاة و السلام انسان و رسول و لا يتعارض الايمان بالرسول كانسان مع العقيده الاسلاميه
بالنسبه للقران
اقرأ قوله تعالى فى سورة
النمل ايه 1
بسم الله الرحمن الرحيم
طس تِلْكَ آيَاتُ الْقُرْآنِ وَكِتَابٍ مُّبِينٍ
صدق الله العظيم
آل عمران ايه 58
بسم الله الرحمن الرحيم
ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الآيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ
صدق الله العظيم
آل عمران 108
تِلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِّلْعَالَمِينَ
صدق الله العظيم
و إقرأ قوله فى سورة الأعراف ايه 174
بسم الله الرحمن الرحيم
وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ وَلَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
صدق الله العظيم
الانعام 55
بسم الله الرحمن الرحيم
وَكَذَلِكَ نفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ
صدق الله العظيم
البقره 99
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ أَنزَلْنَآ إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ
صدق الله العظيم
اقتباس: " مسيلمة " اليمامي " مدعي النبوة " ايضاً بامكانه ان يزعم بانه من " آل ابراهيم " .. ;)
يمكنك طرح موضوع منفصل لاثبات نبوة الرسول عليه الصلاة و السلام
اقتباس:اين النص الذي يذكر " ال محمد "
آل محمد لا علاقه لهم بالنبوه و لا بالرساله
اقتباس:ما دام ربك يتكلم عن " الاصطفاء " هنا ..
فلماذا لم يخطر بباله محمد ولا آله .. ؟؟؟
و لماذا يذكر آل محمد ؟
اقتباس:ما دام قد ذكر " ال ابراهيم " .. فلماذا اكتفى باصطفاء عائلة المسيح " ال عمران " ..
سورة ال عمران الايه 23
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ
صدق الله العظيم
اقتباس:لماذا اكتفى بذكر ذريتة ابراهيم من نسل ابنه الحبيب اسحق وصولاً الى ال عمران ومريم وعيسى ..
هل الآيه تقول ذرية ابراهيم من اسحق ؟
اقتباس:ولم يكترث ان يذكر ذرية ابراهيم من نسل ابن الجارية اسماعيل وصولاً الى محمد
ال عمران 84
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
صدق الله العظيم
اقتباس:اقتباس:
________________________________________
اولاً بامه مريم :
{ ان الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين } ( ال عمران : 42).
ثم بذاته لانه ختام ذلك الاصطفاء ..
________________________________________
هذا لا يتعارض مع الايمان الاسلامى ان الله اصطفى مريم على نساء العالمين
و لكنه لم يقول انها ام الاله و لم يقول انها قديسه
اقتباس:ولكن تبقى مريم وعيسى هماالايه لى العالمين
وليس محمد ولا فاطمة ولا خديجة ولا احد من آله
صحيح و لكن مع حذف أدأة التعريف ال ليصبح ان مريم و عيسى آيه
اقتباس:اذن المسيح وامه وعائلة " ال عمران " ..
هم وحدهم المصطفون على العالمين في كل زمان ومكان من وقتهم والى الان
مصطفون على العالمين هذا صحيح
و لكن وحدهم فانت تكذب
اقتباس:القرينة اتيت لك بها انا مساعدة مني لافهامك بان القران حين " عمم " عبارة " الناس " .. كان يضع معها قرينة
اولا هذا يعطى كلمة الناس القدره على التعدى الى العام
ثانيا : فماذا اذا اتت لفظة الناس دون قرينه ؟
اقتباس:فلا يعني هذا ان يضع قرينة في كل مرة يذكر فيها " الناس " .. اذ حين ذكرها مطلقة تفهمها من خلال اسباب النزول
او تفهمها اطلاقاً بـ " المسلمين " ..
من اين لك بهذا الفقه الجديد ؟ :what:
كما في الحديث .. الذي وضعته لك وللزميلة .. وشرحه الذي يقول :
اقتباس: والمراد بالناس هنا المسلمون كما في الحديث الموصول , فهم الناس حقيقة عند الإطلاق ; لأن الإطلاق يحمل على الكامل , ولا كمال في غير المسلمين
هل لتلك القاعده لافقهيه التى تستند اليها سند فى الكتاب او فى السنه ؟
اقتباس:ولكن قرانك حين كتبها فقد عنى بها قوماً مخصوصين .. ( راجع اسباب النزول ) .. !
اولا : هل أسباب النزول من باقى كلام الله تعالى ؟
ثانيا : اين هى تلك القاعده الفقهيه التى تقول ان العبره باسباب النزول و ليس بعموم اللفظ ؟
ثالثا : من هو صاحب ما تستند اليه فى اسباب النزول ؟
اقتباس:اذن العبرة بما تم استخدامه ابتداءاً ..
من اين لك هذا :what:
اقتباس:لان كلام الله عندما يقصد المسلمين فيقول الذين امنوا و يوضحها
اقتباس:والسمعاني وهو احد علماؤك يخالفك بهذا ويقول بان عبارة " الذين امنوا " لا يعني بها التخصيص بالمسلمين فقط بل يتعداهم الى اهل الكتاب ايضاً ..!
اولا : هل تقصد ان كلام السمعانى اصبح مرجعا لنا فى النقاش ؟
ثانيا : ما هو الكتاب الذى يذكر فيه السمعانى ذلك ؟
ثالثا : ما هو سند السمعانى فى رأيه الذى تستند إليه ؟
رابعا : من هو السعانى ؟
اقتباس:اقتباس:
[QUOTE]استشهادي به هو حجة عليك وليس علينا ..
لا حجه فى الاسلام الا الكتاب و السنه الصحيحه
اقتباس:وهو حين يعتبر الصحيح عنده ( بما لا يوافق اهوائكم ) ستقول فوراً : بانه غير معصوم
نحن نتبع الكتاب و السنه
و فعلا لا معصوم الا الرسول
اقتباس:وانا كلامي كان بان المسألة مختلف عليها عندكم
كلامك لا قيمه له
اقتباس: بدليل ذكره بأن عبارة الناس .. لا تعم الكافر بناء على عدم تكليفه الخ
وهذا قول الفريق الاخر من علماء القران ..!
فالكتاب يحسم الحوار لغير صالحك
الدليل ياتى من الكتاب و السنه
و لا حسم الا عن طريق الكتاب و السنه
و فى النهايه كاتب الكتاب الذى تستشهد به قال ان الاصح عنده كذا و كذا و هو ما يهدم حجتك
فاما تعترف به او تضعه جانبا
اقتباس:انا لم اتنصل من شيء ..
والدليل لم يصبح ضدي ابداً ..
انما ضدك لانك اقتصرت في مداخلاتك اعلاه ان تقتبس من السيوطي – فقط – ما يوافق زعمك وضربت صفحاً عن الباقي .. ليــــــــه ؟
فى بدء ردى عليك لم استعن مطلقا بغير الكتاب و السنه
فانت من استعان بكتاب من مؤلفات جلال الدين السيوطى رحمه الله
فلو كان لكلام المؤلف قيمه عندك فانا مستعد لاستكمال النقاش استعانه بكلامه
اما لو كان ليس له قيمه عندك فلا تستعن به اصلا
اقتباس:اقرأ قول ربك عن عيسى :
{ ويكلم الناس فىالمهد وكهلاً ومن الصالحين } !!
ال عمران : 46
هل الناس هنا تعني كل البشر في كل الارض ..؟؟؟؟
تعنى كل البشر الذين يمكن ان يكلمهم المسيح
و الا فاذكر لى من هو المخصوص الذى يختص به اللفظ يكلم الناس فى الايه ؟
اقتباس:{قال يا موسى اني اصطفيتك علىناس برسالاتي وبكلامي فخذ ما اتيتك وكن من الشاكرين }
قل لنا من هو المخصوص بالناس فى الايه ؟
اقتباس:اذن موسى هو المصطفى على كل الناس في كل زمان ومكان
و اين هى رسالة موسى التى اصطفى بها الله موسى على الناس الان ؟
اقتباس:اذن دينك دين بغضة وكراهية ونقمة وحقد ..
لمن يحادد الله و رسوله فقط
و لست ملزما بمحبة و مودة الكفار
فقط المحبه و الموده للمسلمين
اقتباس:الذي ارغم الناس على اتباعه بقوة السيف والسلاسل من حديد
كاذب
اقرأ :
صحيح البخاري- تفسير القرآن - كنتم خير أمة أخرجت للناس
اقتباس:قال خير الناس للناس]تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام
هل هذا كلام الرسول ؟
اقتباس:اقرأ الشرح وكيف ان خير الناس في نظركم انفع للناس عن طريق ارغامهم على الدخول في الاسلام ولو بالعنف والاكراه والسلاسل
من قائل هذا الكلام ؟