{myadvertisements[zone_1]}
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
Hossam_Magdy غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 474
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #41
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال

بسم الله الرحمن الرحيم ...

رغم أننى فى مرحلة توقف عن الكتابة فى المنتديات نظرا لانشغالى الشديد ..

إلا أننى مع ما رأيتة من الأخوة سامحهم الله فى هذا الموضوع مضطر للرد على هذا الكلام ...

أرجوا من الزملاء هنا أن يتحلوا معى بالأخلاق النصرانية التى يفخرون بها ... و ألا يسبوا على الأقل فى المقدسات .. كالرسول صلى الله عليه و سلم و القرآن الكريم .. كما أحترم أنا مقدساتكم ...

و ليكن حوارا نظيفا خاليا من الحقد بإذن الله ...

و جدت الزميل هنا يتكلم عن شبهة حمار يعفور بطريقة ساخرة !! .. و فى الحقيقة ربما هو لا يعلم فهو معذور فيما كتبة ... فالشبهة تلك نشرها موقع نصرانى و اقتطع منها فقرات ليدلس على الناس .. !! ..

و لكى يدخل كل من يقرأها و يضحك ..

عموما أرد هاهنا بإذن الله العلي القدير ... و أرجوا أن يزول ذلك اللبس بإذن الله ..

عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه (ص) خيبراً أصاب من سهمه أربعة أزواج من البغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر أواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ومكتل .
قال : فكلم النبي (ص) الحمار ، فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ؟ قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الأنبياء غيرك ، وكنت أتوقع أن تركبني ، قد كنت قبلك لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمداَ ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك يعفور ، يا يعفور ! قال : لبيك ، قال تشتهي الإناث قال : لا .
فكان النبي (ص) يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (ص) فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لأبي التيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعاً منه على الرسول (ص) . راجع : تاريخ ابن كثير 6 : 150 . وكذلك : أسد الغابة ج 4 ص 707 . وكذلك : لسان الميزان ، باب من اسمه محمد ، محمد بن مزيد .وكذلك : السيرة الحلبية ، غزوة خيبر

وللرد اقول وبالله تعالى نتأيد :-

اولاً : أورد الامام ابن كثير في تاريخه 6 : 150 هذه القصة وأشار إلى انها ضعيفة وقد أنكرها غير واحد من الحفاظ الكبار

ذكر الألباني رحمه الله هذه الرواية في سلسلة الأحاديث الضعيفة وصنفها بأنها موضوعة

وتستطيع التأكد من ذلك بالبحث في موسوعة الالباني على هذا الرابط :

http://www.trutheye.com/modules.php?name=albaney

وقال فيه الحافظ أبو موسى المدينى : حديث منكر جدًا ، إسنادًا ومتنا ، لا يحل لأحد أن ينويه إلا مع كلامي عليه . ورواه أبو نعيم بمثله عن معاذ بن جبل ، وهو مطعون فيه .


ثانياً : قد نص ابن الأثير في أسد الغابة ج 4 ص 707 الى ان القصة ضعيفة وليست بصحيحة واليكم كلامه في نقله عن ابي موسى عقب ذكر القصة :
(( هذا حديث منكر جداً إسناداً ومتناً لا أحل لأحد أن يرويه عني إلا مع كلامي عليه ))
فهل ذكر النصارى أصحاب الموقع كلام ابي موسى عليه في ان الحديث منكر جداً ؟
ام اخفوها حتى يُلبسوا الموضوع على الناس ويخفوا الحق وتضحك الناس ؟
ثالثاً : أورد الحافظ الكبير ابن حجر العسقلاني في كتاب لسان الميزان ، باب من اسمه محمد بن مزيد هذه القصة كمثال الى الكذب الذي يرويه محمد بن مزيد ، واورد كلام الحافظ ابن حبان واليكم نص الكلام :
(( محمد بن مزيد أبو جعفر: عن أبي حذيفة النهدي ذكر ابن حبان أنه روى عن أبي حذيفة هذا الخبر الباطل ))
ثم ذكر ابن حجر القصة كاملة فقال :
قال ابن حبان : هذا خبر لا أصل له وإسناده ليس بشيء. وقال ابن الجوزي: لعن الله واضعه.

رابعاً : كلام الامام السيوطي في اللآلئ المصنوعة
الجزء الأول ، (كتاب المناقب)
واسم الكتاب كاملا اللآلئ المصنوعة في الاحاديث الموضوعة ، وهو خصيصا لتبيان الاحاديث الموضوعة اي الكاذبة
بعد ان ساق الامام السيوطي الحديث قال : موضوع ( اي الحديث )
ثم ذكر كلام الامام الحافظ ابن حبان واليكم كلامه:
قال ابن حبان لا أصل له وإسناده ليس بشيء ولا يجوز الاحتجاج بمحمد بن مزيد.

فكما رأينا جميعاً اخواني وزملائي ان الرابط النصراني لم يكن ابداً اميناً في النقل ، ولقد بتروا الكلام من السياق واخفوا عليكم اقوال العلماء قبل وبعد ان يذكروه وذلك لغاية في انفسهم .

و المضحك المبكي يا زملائى النصارى أنكم تسخرون من شيء غير ثابت لدينا وثابت لديكم في كتابكم المقدس فاليكم مثلا هذا الحوار الحميري الذكي !!

فنحن نقرأ في سفر العدد [ 22 : 27 ] ما يلي :


أتان بلعام : حمارة بلعام

(( فَلَمَّا رَأَتِ الأَتَانُ مَلاَكَ الرَّبِّ رَبَضَتْ تَحْتَ بَلْعَامَ. فَثَارَ غَضَبُ بَلْعَامَ وَضَرَبَ الأَتَانَ بِالْقَضِيبِ. 28عِنْدَئِذٍ أَنْطَقَ الرَّبُّ الأَتَانَ، فَقَالَتْ لِبَلْعَامَ : مَاذَا جَنَيْتُ حَتَّى ضَرَبْتَنِي اْلآنَ ثَلاَثَ دَفَعَاتٍ؟ 29فَقَالَ بَلْعَامُ: لأَنَّكِ سَخَرْتِ مِنِّي. لَوْ كَانَ فِي يَدِي سَيْفٌ لَكُنْتُ قَدْ قَتَلْتُكِ. فَأَجَابَتْهُ الأَتَانُ : أَلَسْتُ أَنَا أَتَانَكَ الَّتِي رَكِبْتَ عَلَيْهَا دَائِماً إِلَى هَذَا الْيَوْمِ؟ وَهَلْ عَوَّدْتُكَ أَنْ أَصْنَعَ بِكَ هَكَذَا؟ فَقَالَ: «لاَ». ))

والاتان : هي أنثى الحمار .

وأيضاُ فاننا نرى ان للحمار مكانة كبيرة في كتابكم :

يقول كاتب رسالة بطرس الثانية [ 2 : 16 ] :

(( إِنَّ الْحِمَارَ الأَبْكَمَ نَطَقَ بِصَوْتٍ بَشَرِيٍّ، فَوَضَعَ حَدّاً لِحَمَاقَةِ ذَلِكَ النَّبِيِّ! ))

اي ان الحمار لديه علم اكثر من النبي !!

ولا ننسى ايضاً حوار الاشجار !! .. و اترك للقارىء الحكم ... من سفر القضاة الاصحاح التاسع العدد السابع :

(( و اخبروا يوثام فذهب و وقف على راس جبل جرزيم و رفع صوته و نادى و قال لهم اسمعوا لي يا اهل شكيم يسمع لكم الله :
8 مرة ذهبت الاشجار لتمسح عليها ملكا فقالت للزيتونة املكي علينا
9 فقالت لها الزيتونة ااترك دهني الذي به يكرمون بي الله و الناس و اذهب لكي املك على الاشجار
10 ثم قالت الاشجار للتينة تعالي انت و املكي علينا
11 فقالت لها التينة ااترك حلاوتي و ثمري الطيب و اذهب لكي املك على الاشجار
12 فقالت الاشجار للكرمة تعالي انت و املكي علينا
13 فقالت لها الكرمة ااترك مسطاري الذي يفرح الله و الناس و اذهب لكي املك على الاشجار
14 ثم قالت جميع الاشجار للعوسج تعال انت و املك علينا
15 فقال العوسج للاشجار ان كنتم بالحق تمسحونني عليكم ملكا فتعالوا و احتموا تحت ظلي و الا فتخرج نار من العوسج و تاكل ارز لبنان ))

فعجبا لمن يتشدق بما في كتابنا للسخرية و هو موجود فى كتابه بالفعل !! و العجيب انكم تتشدقون بما هو ضعيف السند ولاغي اسلاميا !!

و شكرا لكم ...

وادعوا الله سبحانه وتعالى ان يهدينا جميعا الى طريق الحق والهدى انه نعم المولى ونعم المجيب

وآخر دعوانا الحمد لله رب العالمين ،،

و السلام على من اتبع الهدى ...
04-29-2005, 02:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
زمان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 454
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #42
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
حسام مجدي ...

نصل إلى نتيجة هي أن الرواية ضعيفة أو موضوعة عند الشيعة و السنة , ولكن هل لنا أن نسأل لماذا يطرحها صاحب الموضوع للتشنيع على الشيعة
؟؟

ثم ..

عزيزي للإنصاف نقول بأنه لم يدلو احد من الأخوة النصارى برأيه حول الموضوع سوى إبراهيم عرفات الذي كان منصفا في تعليقه و مشاركته .

ولكن انظر ما تقوله هذه

اقتباس:  امل فيصل   كتب/كتبت  
اؤيد الاخ القائد   في انه لا يجمع بين المسلمين السنه و  الرافضه  أي شئ الا كما يجمعهم باليهود والنصارى  

حتى وان قالوا لا اله الا الله    (  فان هذه الكلمه العظيمه  ليست مجرد قول وانما تصديق بالقلب   وعمل بالجوارح    
وبعد ان قرات اغلب كتبهم  وعرفت عقائدهم  ومعاملاتهم ولي اقارب منهم  

اختصر هنا مذهب الجعفريه الرافضه  (بانهم    مزيج        من اليهوديه   وعقائد  الـ نصارى   وقليل من الاسلا م يعني ماشاء الله  خلطا بيطا  )
ونسبوا انفسهم للاسلا م  محاولة لتشويهه والطعن فيه  
اما  الاخوان _  انسان_ واستشهادي المستقبل_ فاني  لم اكن اتوقع    ان  تكونوا بهذا الجهل عن الرافضه  واتمنى ان تتفقهوا  في دينكم وتتعلموا قبل ان تحكموا   وقبل ان تطورطونا    فتقولون انه يجمعنا بالنصارى او اليهود شئ  وارجوا الا تتضايقوا من  نصيحتي هذه

واسال الله ان يهديكم  


فما هو رأيك ؟
04-29-2005, 03:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #43
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
اقتباس:  Khaled   كتب/كتبت  
(خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين)

فلنفرض جدلا أننا شيعة آل بيت رسول الله من أشد الناس ضلالا وابتعادا عن المنهج الشرعي، فهل أنت يا أخانا الحبيب ملتزم بالمنهج الشرعي للدعوة فيما تصنع؟ وهل ترى أن أسلوب حوارك من شأنه أن يعيد الضال إلى الحق بإذن الله؟ أم من شأنه أن ينفر القلوب، ويجعلنا مستميتين كل في جعل ما يراه هو الحق؟

هل ترى أن هذه المواضيع التي تفتحها هنا وفي الساحة الساخرة تنسجم مع توقيعك؟

أما وقد سألت عن توجهي، وكنت أحبك أن تترفع عن الشللية، فأنا خص نص معك شيعي موالي لآل البيت عليهم صلوات الله وسلامه. وفوق هذا لا أرى أن التشيع في قفص اتهام ينتظر منك أن تدعي عليه كمدع عام، ولا أرى أننا ملزمون بالرد عليك حتى تتوقف عن هذا الأسلوب، وتحاورنا كما قد أمرت على الأقل بمحاورة غير المسلمين بالتي هي أحسن، دون اتهام أو استباق للرأي.
حين ذاك، نقعد سوية، ونرتب بيتنا معا، ونكون كما سمانا رسول الله إبراهيم صلى الله عليه وآله وسلم، مسلمين ولا شيء غير ذلك، ونخلص من الشللية القديمة والحديثة بإذنه تعالى.

وأخيرا أذكرك حبيبنا، أن حامل الدعوة قد شبه بالتاجر، والتاجر الماهر يحافظ على بضاعته ويلمعها، ويقوم بالدعاية لها. ولا ينشغل بالتشاجر مع التجار في السوق!

صحيح أنه يبدي حسنات بضاعته مع إبراز سيئات بضاعة الغير، لكن ذلك لا يتضمن التشاجر بالضرورة!

سيد خالد
يشهد الله انني لم أرد هذا الجدل ولكن ارجع الى موضوع الحكيم ا لرائي حول اضطهاد الاحوازيين لترى بام عينك من الذي بدأ
انا انتقدت حكومة ايران في اضطهادها للعرب(وفيهم شيعة بالمناسبة) وللسنة فجن جنون علي نور والآخر وكأنني قد ارتكبت السبع الموبقات
على العموم أذكرك بالضآل المضل ومن الذي اطلق عليه هذه التسمية
على العموم انا منتهي عن الرد في هذاالمجال لوجود أولويات
هدانا الله واياكم الى سواء السبيل.:wr:
04-29-2005, 05:56 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #44
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
اقتباس:  SH4EVER   كتب/كتبت  
الأخ kivi
بالنسبة للفداء .  
لو جاءت قوة عظمى و أرادت تدمير مسجد الرسول الأعظم في المدينة المنورة . ماذا ستكون ردة فعلك .؟؟ هل أنت مستعد للموت دونه؟؟

بالنسبة للأحمق الباكستاني . ففعله ليس من الإسلام في شيء و هو يستحق الإعدام .  

القس كلوريد الصوديوم  
من أفضل عندك ؟؟ الرسول (ص) لو النبي سليمان عليه السلام .  

و أبتعد عن السخرية بالمعتقدات
=============
تحياتي (f)

كلا لست مستعدا لأموت لمسجد ، يمكن تصليحه أو بنائه ولا أكون مستعدا حتى إذا كان بنائه مستحيلا . لسبب بسيط هو، إن الله أولى بالدفاع عن بيته من الناس اللذين يقولون بأنهم من خلقه .

كيفي
04-30-2005, 05:06 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
امل فيصل غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 49
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #45
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال

اولا انا مو فاضيه علشان اكتب بلاوي الرافضه (وش اكتب وش اخلي الله اكبر عليكم )
اما هؤلاء المساكين الذين يقولون ان الرافضه اخواننا ويجمعنا بهم لا اله الا الله ( هذا المدعو خالد
كانك ممن وصفهم الله لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء مذبذبين بين ذلك لا يهمه الا مايقوله عنه النصارى وال رافضه واليهود اهم شئ رايهم فيه) فاقول له




لقد كان المشركون
الذين بُعث فيهم
رسول الله
- صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم-
يُصلون
ويُزكون
ويَحُجُّون
ويتصدّقون
ويكفلون الأيتام
ويُطعمون الجياع
ويُكرمون الضيوف
ويُعتقون الرقاب
ويُعظمون البيت الحرام
ويسقون الحجيج

ولكن أعمالهم كلّها وبدون استثناء
تكون
هباءً ورماداً وسراباً
يوم القيامة
قال تعالى:
"وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا"
سورة الفرقان آية 23

وقال تعالى:
" مَثَل الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمَالهمْ كَرَمَادٍ اِشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيح فِي يْوْمٍ عَاصفٍ "
سورة إبراهيم آية 18

وقال تعالى:
" وَاَلَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالهمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبهُ الظَّمْآن مَاء حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدهُ شَيْئًا"
سورة النور آية 39

لإنها فقدت الشرطين الشرعيين أو أحدهما
وهما:
الأول:
الإخلاص لله
الثاني:
المتابعة لشرع الله

فأعمال الكفار قديماً وحديثاً
لاتخلوا من هذين
وقد تجتمع معاً
فشبّه الله أعمال الكفار
بالشيء التافه الحقير المتفرق المتناثر
الذي لايقدر صاحبه منه على شيءٍ
وقد وصفها
بالهباء المنثور تارةً
وبالرماد تارةً
وبالسراب تارة أخرى

فهي كالهباء في شدّة خفّتِها
وكالرماد في شدّة تفرُقها
وكالسراب في شدّة زوالها

فهل سيعتبر الروافضُ
وأشباههم
من عبّاد القبور
بهذه العِبَر
وهل سيغترون
بكثرة صلواتهم
وزكواتهم
وصيامهم
وحجهم
وخشوعاتهم
ونياحاتهم
وكثرة نَصَبهم وتعبهم

وهل سيطبقون
الشرط الأول
لقبول الأعمال وهو :
الإخلاص لله
وهو حقيقة
( شهادة أن لا إله إلا الله)
وهل سيطبقون
الشرط الثاني
لقبول الأعمال وهو:
المتابعة لرسول الله
- صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم-
وهو حقيقة
( شهادة أن محمداً رسول الله)










ولقد صدق من قال
إن ملة الرافضة لاتعيش إلا في الظلام والجحور
وأن أيامها في تناقص مستمر بعد الظهور أمام النور




وصدق ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه" هداية الحيارى" :"والأسباب المانعة من قبل الحق كثيرة جدا؛ فمنها: الجهل به، وهذا السبب هو الغالب على أكثر النفوس، فإن من جهل شيئا عاداه وعادى أهله. فإن انضاف إلى هذا السبب بغض من أمره بالحق ومعاداته له وحسده، كان المانع من القبول اقوى. فإن انضاف إلى ذلك الفه، وعاداته، ومرباه، على ما كان عليه آباؤه، ومن يحبه ويعظمه قوي المانع. فإن انضاف إلى ذلك توهمه أن الحق الذي دعي إليه يحول بينه وبين جاهه، وعزه، وشهواته، وأغراضه، قوي المانع من قبول الحق جدا. فإن انضاف إلى ذلك خوفه من أصحابه وعشيرته، وقومه، على نفسه وماله وجاهه، ازداد المانع قوة.

اخيرا اقول للأخ القائد
عليك بهم

04-30-2005, 02:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #46
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال

امل اشربي كوب كبير من القهوة مع كأس كبير من الماء البارد ومن ثما اقرائي هذة المقالة الرائعة التي تدل ان اصل الكثير من طقوس المسلمين هو وثنية صرف وبالتالي انت اصلا وثنية .

"الحج كطقس ايروتيكي"

ضرغام البطييخ

يعتبر الحج من اقدم الطقوس الجماعية في حضارات المنطقة. فقد عرفت شعوب المنطقة انواع عديدة من الحج منها الى شجرة اوصخرة اوالى الكعبات واقول كعبات لانه كان هناك في الجزيرة العربية حوالي 23 كعبة لم يبق منها سوى واحدة هي الكعبة الشامية وسميت بالشامية تمييزا لها عن الكعبة اليمنية او كما سميت (ذي الخلصة) التي هدمها جرير بن عبدالله البجلي في مذبحة رهيبة. ويقول محمد عابد الجابري ان ذي الخلصة ظل موجودا الى عام 1922 فقد بقي الناس يحجون اليه الى ان قام الوهابية بتدميره نهائيا.اما بالنسبة للكعبة المكية فهناك من يعتقد ان شكلها وطقوسها قادمة من العراق اذ عثر على كعبة مصغرة محاطة بمطاف من جهاتها الاربع في الحضر وان اهل مكة هم اهل الحضر هاجرو الى مكة بعد احتلالها خاصة وان هناك قول ينسب الى الامام علي بن ابي طالب يقول فيه ان اهل مكة من نبط كوثى وكوثى مدينة قرب بابل اوكما يعتقد خزعل الماجدي انها الكوت الحالية.
ويرى الدكتور احمد ابراهيم الشريف ان اسم مكة اخذ من لغة الجنوب فمكة كما ذكرهابطليموس كلمة يمنية مكونة من (مك)و(رب) ومك تعني البيت فتكون مكرب بمعنى بيت الرب ومن هذه الكلمةاخذت مكة او بكة كما ذكرت في القرآن بقلب الميم باء على عادة اهل الجنوب ويقول المؤرخ بروكلمان
انها مأخوذةمن كلمة مقرب العربية الجنوبية ومعناها الهيكل او المذبح. وقد لاحظت الباحثة اليمنية ثريا منقوش التشابه بين آله القمر السبئي (المقه) ومكة وربطت بين الاثنين في ضوء ما جاء عند ابن طيفوروالقيرواني عن بعض اهل اليمن انهم يقلبون القاف كافا وماجاء على لسانمحمد حول الفقه اليماني والحكمة اليمانية ومن المعروف انه بعد انهيار مركزاليمن التجاري ودمار سد مارب . نزحت القبائل اليمنية الى الشمال واستقرت اكبرها خزاعة في المنطقة التي اصبحت تعرف بمكة ومن الطبيعي ان تحمل هذه القبائل معتقداتها وآلهتهاوطقوسها الدينية وان يرحل رب البيت مع اصحابه ليتقدس له بيت جديد على الارض في مكة . خاصة انه جاء عند المؤرخين المسلمين ان عمرو بن لحي الخزاعي هو اول حاجب للبيت الحجازي وكذلك ماجاء عند المسعودي عن الكعبة انها خططت اصلا لعبادة الكواكب السيارة كما عثرعلى نص يمني كتبت فيه (مختن ملكي بمكى) وتعني المذبح الملكي في منطقة مقدسة هي مكى. اذا معبد الآله هنا ومزاره المقدس في منطقة مكى خاصة اذاعرفنا المقطع الاول للمقة هو ايل وهو اهم اله لدى اليمنيين خاصة بالصيغة الثمودية(اله ن) اي الله .من هنا نعرف ان المقة هو اله مكة او رب مكة خاصة ماجاء في النصوص السبئية اكثر من اشارة باسم ذو سموي اي رب السماء وايل هو اله القمر وهو اله ذكر اما زوجة هذا الاله وهي الشمس قد اطلق عليها ألات اي مؤنث ايل ومن الالهة الاخرىفي اليمن الاله ياسين ا لذي ذكر في القرآن وهود ورحمن وحكم (الحكيم)ورضى (الراضي)وصدوق (الصادق) كذلك ان كثيرا من عادات الحج للبيت الحجازي كانت على غرار التقاليد اليمنية القديمة في تأدية فروض العبادة والحج للاله المقة. اما في مكة فقد اطلق على اله هذا الموضع المقدس اسم (رب البيت) اما رب البيت عند عرب ما قبل الاسلام فقد حمل الاسم (الله) وهو ماخوذ من ايل اضافة الى اللات الالهة المقدسة والزوجة الام وهبل كبير اصنام الكعبة وهو في الصل ه+بعل والهاء اداة التعريف في العربية الشمالية وقد اهملت العين بمرور الزمن . اما بعل في هبل فهو اله الخصب والجنس عند الكنعانيين الشاميين المتصلين تجاريا وجغرافيا اتصالا وثيقا بمكة وبعل اله معروف ومنتشر انتشارا هائلا في البلاد الشامية كاله للخصب وصاحبته طقوس جنسية. وقد كان في الاساطيرالاوغاريتية ابنا للاله ايل .ويقول المؤرخون المسلمون ان عمرو بن لحي الخزاعي سافر الى الشام في تجارة فرآهم يتعبدون لآلهة الخصب هذه وكان مما احضره هبل وآساف ونائلة فوضع هبل في فناء الكعبة ووضع آساف على الصفا ونائلة على المروة . واذا كان هبل اله الخصب والجنس فهل عرفت الكعبة هذا النوع من الطقوس خاصة ماعرف عن وجود عبادة جنسية غابرة في عبادة الاله المقة اليمنية تقول كتب التاريخ الاسلامية ان الصنم اساف كان معبودا ذكراعلى جبل الصفا وان الصنم نائلة كان معبودا انثى على الجبل المروة وانهما كانا شخصين حقيقيين دخلا فناء الكعبة وهناك ضاجع اساف نائلةفمسخهما الله صنمين .لكن كيف للعقلان يستسيغ هذه الرواية الاسلاميةعن اساف ونائلةفي ضوء حقيقة ان الصفا والمروة كانا مقدسين عند لدى الجاهليين كذلك اساف ونائلة كانا ربين جديرين بالتبجيل والتقديس وكانو يسعون بينهما 7 اشواط ويتمسحونبهما ويقصون شعورهم عندهما في طقس من طقوس الحج وعندما جاء الاسلام اقر السعي بين الصفا والمروة باشواطه السبعة واعتبرهما من شعائر الحج . الحقيقة انه لا يمكن فهم هذا الامر الا اذا كان فعل اساف ونائلة بالكعبة عملا مقدسا وانهما كانا يمثلان عبادة جنسية سادتزمانا طويلا في المنطقة.
والرواياتالاسلامية عندما ارادت تفسير السر في استمرار تقديس الصفا والمروة في الاسلام استبدلت الذكر اساف بآدم ونائلة بحواء ليقوما بالفعل الجنسي بدلا منهما حيث نزل ادم على الصفا وحواء على المروة وعرف ادم حواء على جبل عرفه ولفظ عرف يعني الجماع الجنسي والتوراة تصر بشكل خاص على استخدام لفظ عرف بمعنى جامع. ومن هنا تقدس الوقوف بجبل عرفه لذلك عرف الجبل باسم عرفه لان ادم عرف حواء اوجامع حواء عليه. وكان الوقوف بعرفة من اهم مناسك الحج الجاهلي فكانو يتجهون جماعيا الى الجبل ليبيتو ليلتهم حتى يطلع النهار . وان ليسأل امام مشهد الوف الرجا ل والنساء يتجهون الى الجبل ليبيتو هناك الى الصباح .ماوجه القدسية في هذا الطقس ان لم يكن ذلك تجمعا لممارسة طقس الجنس الجماعي طلبا للغيث والخصب مع ملاحظة ان عرفة يطلق عليه بصيغة الجمع عرفات ولا يعرف جبلا يطلق عليه بصيغة الجمع سوى عرفات فهل الجمع هنا للجبل ام للمجتمعين على الجبل في حالة جماع اوعرفات. ولو عدنا الى طقوس الحج الجاهلي سنجد طقسا عجيبا ومثيرا وهو انهم كانو يطوفون حول الكعبة ذكورا واناثا عراة تماما. فما الداعي لهذا العري ان لم يكن بغرض يستحق العري.وهناك الرواية الاسلامية التي تقول ان الحجر الاسود كان ابيض لكنه اسود من مس الحيض في الجاهلية اي انه كان هناك طقس تؤديه النساء في الحجر وهو مس الحجر الاسود بدماء الحيض.وقد كان دم الحيض في اعتقاد القدماء هو سر الميلاد فمن المرأة الدم ومن الرجل المني ومن الاله الروح علما ان الدورة الشهرية للمرأة تتوافق مع حركات القمر وكان الاله ايل الها للقمر.كذلك طقس الاحتكاك بالحجر الاسود بل ان كلمة حج ماخوذة اصلا من فعل الاحتكاك من اصل حك. وهناك دلالات على عبادة الخصب والجنس فالرواية الاسلامية تقول ان عمروبن لحي الخزاعي احضر هبل واساف ونائلةمن هيت على شاطئ الفرات ومعروف ان هذا المكان لدى جميع الباحثين كان مرتعا لعبادة الخصب وطقوس الجنس بشكل حاد . وكان لقريش وبعض العرب شجرة خظراء عضيمة يقدسونها تسمى (ذات انواط) وهو احد القاب الشمس كالهة انثى كما كان لمزدلفة الها يدعى قزح وهو اله برق ورعد ومطر. ومن المعروفان المطر والرعد من اهم الهة الاخصاب في المجتمعات الزراعية في بلاد الرافدين كذلك طقس الشرب من زمزم
والزمزمة صوت الرعد الذي يسبق المطر.وطقس حلق الشعر عند المروة خاصة انهم كانو يمزجونه بالطحين ويتركونه للفقراء يصنعون منه خبزا على شكل القمر.والحلق في اللغة هو المستدير في الشئ وهو رمز جنسي واضح وحلق بمعنى ارتفع وطار في التفسير الفرويدي رمز للفعل الجنسي اضافة الى طقوس الذبح وصلاة الغيث واهداء الجواري للكعبة واللذي استمر في صدر الاسلام ويذكرنا بالمنذورات للمعابد في ديانات الخصب القديمة. وهناك دلالة لغوية خاصةبالذبح حيث يرتبط الغنم والجنس لغويا في تبادل اللام والنون بين غنم و غلم والغلم هو الجنس والشهوة واغتلم مارس الجنسوغلمة تعني اشتداد الشهوة كما ان صغير الغنم يسمى حمل ويؤدي جذره بنا الى لحم بمعنى جسد والى الحمل والميلاد كذلك كلمة موسم وهي الامطارالربيعية ومازال يسمى الحج بموسم الحج والموسم بمعنى الاحتفال بالوسم اواحتفالات الخصب والمومس الامراة الموسومة بالزنى مع ملاحظة انتشار الموامس في مكة قبل الاسلام . ولدينا ماجاء عن عمر بن الخطاب(متعتان كانتا على عهد رسول الله وانا انهي عنهما واعاقب عليهما متعة الحج ومتعة النساء) وهذا مايدل على استمرار طقوس الجنس في الحج الاسلامي.
واخيرا ظل للقمر كاله للخصب دوره واحترامه في الاسلام بعد ان تحول من ايل الى الله ووضع فوق المآذن مع النجمة العشتارية رمزا لكوكب الزهرة وضلت الشهور قمرية والحج قمريا والصيام قمريا.انظر الاسطورة والتراث لسيد محمود القمني تاريخ العرب قبل الاسلام لجواد علي العقل السياسي العربي لمحمد عابد الجابري"

انتهى الاقتباس

محارب النور

الاديان هي صور ة متعددة لحقيقة واحدة وهي الله

نصيحة اخيرة لا تكوني احادية البعد مثل الكثير من "..........." ما احب اكتبها نحن البشر كائنات متعددة الابعاد

محارب النور
(f)

04-30-2005, 02:53 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
زمان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 454
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #47
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
اقتباس:  امل فيصل   كتب/كتبت  
 
اولا  انا  مو فاضيه   علشان اكتب بلاوي الرافضه   .


ليش و انتِ شنو مشغولة فيه يا بطلة ؟

يمكن النوم في العسل :aplaudit:

انت مو فاضية عشان تكتبين , بس فاضية للرغي و الكذب .

و سؤالنا يظل قائما ...

هات ما عندك و بلاش ثرثرة و نفخا في غيركِ و تطبيلا له ؟؟؟

ما عندكِ إلا الكلام الفاضي اللي رايح خيره

و صدق من قال ...

اللي اختشوا ماتوا
05-01-2005, 12:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #48
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
محارب النور، خلاصة البحث الذي نقلت: "الخوف هو أحد مشتقات الألبان!"*













*أقوال ميراجية :hony:
05-01-2005, 12:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #49
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
الأخت العزيزة أمل الفيصل،

أنا لست مذبذبا، بل أنا رافضي صريح الرفض!

وأرفض بشدة التفرقة بين المسلمين على أساس عدم رضاي عن ما يتبنوه من أفهام لنصوص ظنية.

واذكر الجميع أن الإمام علي عليه السلام قد قال لمن زعم أنه كافر، وهم الخوارج، قال لهم لكم علينا أن لا نمنعكم مساجد الله، ولا نحرمكم الفيء إن قاتلتم معنا. فلو كانوا قد كفروا كمجتمع أو جماعة بقولهم أن علي قد كفر، فلم يجز له أن يسمح لهم بالفيء والصلاة في مساجد المسلمين. وكانوا يكفرونه في المسجد وهو يخطب على المنبر، فما أخرج منهم أحد.

وكان من كفر أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه وولغ في دمه يصلون مع المسلمين بل وأموا الصلاة في الأيام السوداء التسعة التي باتها المسلمين بدون إمام إثر استشهاد عثمان.
05-01-2005, 12:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #50
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
مولاى الفاضل خالد :
بارك الله بكم و جازاك خيرا

مولاى الفاضل الزمان :
بارك الله بكم مولاى

الاخت امل فيصل :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ .


للهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
05-01-2005, 07:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  قصة الحب العجيب لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 14 3,443 04-22-2009, 09:05 AM
آخر رد: neutral
  الترنيمات واللطميات ( التشابه العجيب بين العقيدتين ) إسلام 13 2,650 04-28-2008, 10:03 AM
آخر رد: Romeo
  هذا "الإله" الغريب العجيب ... العلماني 26 4,488 09-18-2007, 02:13 AM
آخر رد: غالي
  نبي الله عيسى (عليه السلام) بين التثليث والتكريم العجيب . عبد التواب اسماعيل 1 846 05-25-2006, 01:40 AM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS