{myadvertisements[zone_1]}
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
EGYPTIAN STAR غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 78
الانضمام: May 2005
مشاركة: #51
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نيو مان
افهم كما شئت انت حرا فى عقلك وانا حرا فى عقلى
والله الغنى عنكم
الكفار كانوا يعبدون حجرا وانتم تعبدون بشرا
لا اله الا الله محمد رسول الله
وفى الاخر تكلمنى على عقل وجايبلى المحيط والوسيط
يا اخى بالله عليك انتا ما بتناقش علشان تعرف حاجه
انتا يتناقش لمجرد النقاش
بتجادل من اجل الجدال
جدال مذهبى وليس منهجى
وانا بصراحة ما عدت قادر على ايصال المعانى لك لانك تغلق فكرك
ادعو الله ان ينير لك بصيرتك
وعلى فكرة انا با افكر احسن من سيادتك
اعزرنى ولكنك انتا اللى ابتديت الغلط
وانا ما حدش بيبرمجنى
حتى روح اسأل وانتا تعرف مين اللى بيتبرمج
وشكرا على ردك
وخليك مع الاثرم وما تهربش من المواضيع
وبا اقولهالك تانى
الله الغنى عندكم
اعتقدوا ما شئتم وسوف تندمون يوما وتقولون هل من كرة اخرى

والسلام
05-22-2005, 09:53 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #52
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
اقتباس:  EGYPTIAN STAR   كتب/كتبت  
وخليك مع الاثرم وما تهربش من المواضيع  
وبا اقولهالك تانى  
الله الغنى عندكم  
اعتقدوا ما شئتم وسوف تندمون يوما وتقولون هل من كرة اخرى

والسلام

انا لا اهرب من المواضيع يا اخي الفاضل

ربما انت من يفعل ذلك !!!

واسمح لي ان اقدم لك نصيحة

استخدم عقلك الذي اعطاه لك الله ، فهو اثمن هدية ، لان كل انسان سوف يقف امام كرسي المسيح الديان .

سوف يأتي في سحاب المجد ، مع كل ملائكته

وقرآنك نفسه يقول لك هذا :


)هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ) (البقرة:210)

و لقد جاء في صحيح البخاري ، انه لن تقوم الساعة حتى يأتي المسيح حكما مقسطا .

نعم سوف يأتي المسيح في الغمام على السحاب

"هوذا يأتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وينوح عليه جميع قبائل الارض.نعم آمين." ( رؤيا 1 : 7)

ماذا سوف تقول له ؟؟؟؟
هل تقول له لقد توقفت عن قراءة الانجيل لان المشايخ علموني ؟؟؟
هل ستقول له كان هناك شخصا اسمه ( نيومان ) حاول ان يتكلم معي ولم اعطيه الفرصة ؟؟

لك مطلق الحرية في ان تعتنق ما شئت ، ولكن ان اجلا او عاجلا ، فسوف تنحني كل ركبة اما طوعا او قصرا ، للمسيح .

" لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم
10 لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الارض ومن تحت الارض
11 ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب
( فيليبي 2 : 9 - 11)


اللهم بلغت ، اللهم فاشهد

ربنا معاك يا اخي
05-22-2005, 10:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-ATHRAM غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 37
الانضمام: May 2005
مشاركة: #53
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز " الراعي " صباح الخير

سأجعل نصك هذا في أعلى الصفة وهذا هو نصك :


وأقول له الحمد لله أنك لم تجد إلا كتاب مزيف وملفق وهو أنجيل برنابا المزيف والملفق زورا على المسيحية لتبرهن به على أن محمد أعظم من المسيح :
----------------------------------------------------------

اخي " الراعي " نحن معشر المسلمين امرنا الله سبحانه وتعالى ان لا نفرق بين احد من رسله ...

( الانبياء ومحمد عليهم افضل الصلاة والسلام ) .. جمعيهم اخوة .. لا نفضل رسول على رسول ولا نبي على نبي ..

تعال معي الى آدم وعيسى عليهم السلام ( الذي تعتبرونه الرب يسوع ) .. ( الله )

أما كان الأولى أن ينزل من السماء عيسى بزعكم ابن الله أو هو الله أو ثلاثه في واحد .. مباشرة إلى الأرض كما نزل آدم عليه السلام ..

لماذا يهان هذا الاله هكذا .. ويعيش داخل رحم امرأة بين الدم والاوساخ .. تسعة أشهر .. ويخرج هذا الإله العظيم خالق السموات بدون عمد وخالق الارض ومن فيهن والعياذ بالله من مجرى البول .. ويولد هذا الإله العظيم الذي خلق الملائكة في المذود ( لانهم لم يجدوا مكان في البيت .. واليهود يستهزوا بهذا الإله العظيم الذي ويبصقون في وجهه .. وهذا الإله يصبح لعنة كما قال القديس بولس .. وفق هذا كل .. ((( هذا الإله العظيم يختن كما يختن البشر ))) ..!!!

أيهما أقرب إلى العقل .. ينزل من السماء أم يدخل في رحم امرأة .. كما ذكرت ؟

من هو أعظم منزلة آدم الذي نزل ام ( الرب يسوع ) ؟

نحن نؤمن ان عيسى عليه السلام لم يصلب ولم يقتل ... وانه بشر ..

وتعال معي الى هذا النص وحاشاه والله حاشاه ان يلزكم المسيح عليه السلام بالعهد القديم ( المحرف ) :

وهذا قول الاناجيل :

" لا تظنُّوا إني جئْت لأنقض الناموس أو الأنبياء . ما جئت لأنقض بل لأكمْل . فإني الحق أقول لكم إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرفٌ واحدٌ أو نقطةٌ واحدةٌ من الناموس حتى يكون الكل . "

تعال معي و حتى اثبت لك ودون تدليس على لقارئ ...

لنرى مرة أخرى من مصدره بشري بحت كما قلت وقال الاخوة القرآن أم الكتاب المقدس ...

وقارن قصص الأنبياء بين الكتاب المقدس والقرآن ..!

العهد القديم ( بالنسبة لك غير مزور وغير ملفق )

أخي العزيز NEW_MAN

تعال معي لنرى حقيقة الكتاب المقدس ، وحقيته :

[size=6]إن هذا الكتاب يا أخي الكريم \" NEW_MAN\" مليء بأمور تتعارض مع ( الهداية ) التي هي الهدف الأول من إرسال الرسل ، وإنزال الكتب

ويكفي أن نلقي نظرات عابرة على ما جاء في :

(( سفر نشيد الأنشاد )) الذي يعبر سفراً غزلياً ، تتردد في فقراته عبارات من الأدب المكشوف العاري .. فهو يصف خفايا جسد المرأة ، بأسلوب مسف فاحش إذ يقول ( الإصحاح الثالث : 1 – 5 )

" في الليل ، على فراشي ، طلبت من تحبه نفسي ، طلبته فما وجدته ، إني أقوم وأطوف في المدينة ، في الأسواق ، وفي الشوارع أطلب من تحبه نفسي ، طلبته فما وجدته ، وجدني الحرس الطائف في المدينة ، فقلت : أرأيتم من تحبه نفسي ، فما جاوزتهم إلا قليلاً حتى وجدت من تحبه نفسي ، فأمسكته ، ولم أرخه ، حتى أدخلته بيت أمي ، وحجرة من حبلت بي ، أحلفكن يا بنات أورشليم ، بالظباء وبأيائل الحقل ألا تيقظن ولا تنبهن الحبيب حتى يشاء ".

ويقول الإصحاح الرابع من هذا السفر : ( 1 – 7 )

" ها أنت جميلة يا حبيبتي ، ها أنت جميلة ، عيناك حمامتان من تحت نقابك ، شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد ، أسنانك كقطيع الجزائر الصادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم وليس فيهن عقيم ، شفتاك كسلكة من القرمز ، وفمك حلو ، خدك كفلقة رمانة تحت نقابك ، عنقك كبرج داود المبني للأسلحة ... ثدياك كحشفتي ظبية توأمين يرعيان بين السوسن ، إلى أن يفيح النهار ، وتنهزم الظلال أذهب إلى الجبل المر ، وإلى تل اللبان ، كلك جميل يا حبيبتي ليس فيك عيبة ".

ويقول الإصحاح السابع من السفر نفسه : ( 1 – 11 ) :

" ما أجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم ، دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع ، سرتك كأس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج ، بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن ، ثدياك كحشفتين توأمي ظبية ، عنقك كبرج من عاج ، .... ما أجملك ، وما أحلاك أيتها الحبيبة باللذات ، قامتك هذه شبيهة بالنخلة ، وثدياك بالعناقيد ، قلت إني أصعد إلى النخلة وأمسك بعذوقها ، وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة أنفك كالتفاح ، وحنكك كأجود الخمر _ لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين .

أنا لحبيبي ، وإلى اشتياقه ، تعال يا حبيبي لنخرج إلى الحقل ، ولنبت في القرى ، ... هناك أعطيك حبي ".

[SIZE=6]أخي العزيز " NEW_MAN " بالله عليك أهذا دين وهداية .. ؟

أهذا هو القصص الحق ... الذي يهدي إلى صراط مستقيم
؟


[SIZE=5]وإذا تركنا هذا ((( الجانب الجنسي الطافح بالنزوة والشهوة ))) إلى غيره من جوانب التناقض والتعارض والتضارب ، فإننا نجد ما لا يصدق عقل ، ولا يقره منطق

إن هذه التناقضات تؤكد شيئاً هاماً وخطيراً ، ((((((((((( هو نفي صفة الوحي عن هذه الأسفار ، القديم منها والجديد ....! )))))))))))

وتعال معي يا أخي " NEW_MAN" لننظر إلى صفات الله في الكتاب المقدس .

[SIZE=4]الله يحزن ويندم :


" فحزن الرب أن عمل الإنسان في الأرض ، وتأسف في قلبه ، فقال الرب : أمحو عن وجه الأرض الإنسان الذي خلقته ، الإنسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء. لأني حزنت أني عملتهم " ( سفر التكوين 6 : 6 – 8 ).

[size=4]الله يعزم على ألا يعود :


" وقال الرب في قلبه لا أعود ألعن الأرض أيضاً من أجل الإنسان لأن تصوُّر قلب الإنسان شرير منذ حداثته ، ولا أعود أيضاً أميت كل حي كما فعلت. ( سفر التكوين 8 : 21 ) .


فكأن الله سبحانه وتعالى عما يقول الظالمون علواً كبيراً .. حزن أولا وتأسف لأنه خلق الإنسان ... فأهلكه على عهد نوح ... !

ثم عاد فندم مرة ثانية لأنه أهلكه ... وقرر إلا يعود إلى ذلك مرة أخرى ...!

وهكذا تعرض الأسفار المتناقضة ، صورة متناقضة لإله متناقض ....!!

الله يتذكر عهده مع الناس عن طريق (( قوس قزح )) :

" وصنعت قوسي في السحاب فتكون علامة ميثاق بيني وبين الأرض ، فيكون متى أنشر سحاباً على الأرض ، ويظهر القوس في السحاب إني أذكر ميثاقي الذي بيني وبينكم وبين كل نفس حية في كل جسد ، فلا تكون أيضاً المياه طوفاناً لتهلك كل ذي جسد ، فمتى كانت القوس في السحاب أبصرها لأذكر ميثاقاً أبديا بين الله وبين كل نفس حية في كل جسد على الأرض " . ( سفر التكوين 9 : 13 – 16 ) .

الله يغار من الإنسان :

وكانت الأرض كلها لساناً واحداً ، ولغة واحدة وحدث في ارتحالهم شرقاً أنهم وجدوا بقعة في أرض شنعار ، وسكنوا هناك ، وقال بعضهم هلم نصنع لبناً ونشويه شياً ، فكان لهم اللبن مكان الحجر ، وكان لهم الحمر مكان الطين ، وقالوا : هلم نبني لأنفسنا مدينة ويرجاً رأسه بالسماء ، ونصنع لأنفسنا اسماً لئلاً نتبدد على وجه الأرض فنزل الرب لينظر المدينة والبرج اللذين كان بنو آدم يبنونمها وقال الرب : هو ذا شعب واحد ، ولسان واحد لجميعهم وهذا ابتداؤهم بالعمل ، والآن لا يمتنع عليهم كل ما ينوون أن يعملوه هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض ، فبددهم الرب من هناك على وجه كل الأرض ، فكفوا عن بنيان المدينة ، لذلك دعى اسمها بابل لأن الرب هناك بلبل لسان كل الأرض ، ومن هناك بددهم الرب على وجه كل الأرض ". ( سفر التكوين 11 : 1 – 9 )

أسمعتم يا أخوان ويا أخوات ؟ أقرأتم .... إن الله غار من خلقه حينما هموا ببناء مدينة وبرج !!!! فدمر عليهم وبلبل ألسنتهم !!

ولست أدري .. كيف تم بناء المدن الكبار ، والأبراج الضخمة ، وناطحات السحاب ألم يكن في هذا العمران الحديث الضخم ، ما يثير غيرة إله الكتاب المقدس !


الله يحرض على السرقة :

خروج 3 : 21- قال الله لبني اسرائيل: حين تمضون من أرض فرعون : لا تمضوا فارغين : بل تطلب كل امرأة من جارتها أمتعة فضة و1هب وثياب ، وتضعونها على بنيكم ونباتكم فتسلبون المصريين )

سفر الخروج 11 : 1 – 2 )

( سفر الخروج 12 : 35 – 36 )

فالرب _ عند كتبة هذه الأسفار ورواة هذه الأخبار _ هو الذي حرض بني إسرائيل على السرقة ، وعلمهم كيف يسطون فيسرقون ذهب المصريين وفضتهم ، وأمتعتهم ، قبل خروجهم من مصر مع موسى !!!!

الله يصار يعقوب :

( سفر التكوين 32 : 24-30 )

" بقى يعقوب وحده ، وصارعه إنسان حتى طلوع الفجر ، ولما رأي أنه لا يقدر عليه ضرب حق فخذه فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه ، وقال : أطلقني لأنه قد طلع الفجر فقال : لا أطلقك إن لم تباركني فقال له : ما أسمك ؟ فقال : يعقوب ، فقال : لا يدعى اسمك فيما بعد يعقوب بل إسرائيل ، لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت . وسأل يعقوب وقال : أخبرني باسمك ، فقال : لماذا تسأل عن اسمي وباركه هناك . فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل قائلاً ((( لأني نظرت الله وجهاً لوجه )))) ونجيت نفسي ". ( سفر التكوين 32 : 24 - 30 ) .



صورة شوهاء لأنبياء الله ورسله في العهد القديم :

إبراهيم الرسول الخليل :

تقول أسفار العهد القديم يا أخ " NEW_MAN " عن إبراهيم رسول الله وخليله :

" وحدث جوع في الأرض ، فانحدر أبراهم إلى مصر ليتغرب هناك ، لأن الجوع في الأرض كان شديداً . وحدث لما قرب أن يدخل مصر أنه قال لساراي امرأته إني قد علمت أنك امرأة حسنة المنظر ، فيكون إذا رآك المصريون أنهم يقولون هذه امرأته ، فيقتلونني ويستبقونك ، قولي إنك أختي ليكون لي خير بسببك ، وتحيا نفسي من أجلك .
فحدث لما دخل أبرام إلى مصر أن المصريين رأوا المرأة أنها حسنة جداً ، ورآها رؤساء فرعون ومدحوها لدي فرعون ، فأخذت المرأة إلى بيت فرعون ، فصنع إلى أبرام خيراً بسببها ، وصار له غنم وبقر وحمير وعبيد وإماء ، وأتن وجمال . فضرب الرب فرعون وبيته ضربات عظيمة بسبب ساراي امرأة أبرام ، فدعا فرعون أبرام وقال : ما هذا الذي صنعت بي ، لماذا لم تخبرني أنها امرأتك ، لماذا قلت هي أختي حتى أخذتها لي لتكون زوجتي ، والآن هو ذا امرأتك ، خذها واذهب ، فأوصى عليه فرعون رجالاً فشيعوه هو وامرأته وكل ما كان له " ( سفر التكوين 12: 14 – 20 )


أفيرضى أحد من الناس له مروءة وخلق ، أو بقية من مروءة وخلق ، أن يتجر في جمال امرأته وحسنها !؟

فكيف بنبي الله ، ووليه ، ورسوله وخليله إبراهيم عليه الصلاة والسلام
؟!!


نوح عليه الصلاة والسلام :

( سفر التكوين 9 : 20 - 22 )

" وابتدأ نوح يكون فلاحاً وغرس كرماً ، ( وشرب من الخمر فسكر وتعرى ) داخل خبائه . ( فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه ) وأخبر أخويه خارجاً. "


لوط عليه الصلاة والسلام :

جاء في سفر التكوين 19 : 30 – 36 )

" وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه ، لأنه خاف أن يسكن في صوغر ، فسكن في المغارة هو وابنتاه ، وقالت البكر للصغيرة ( أخي " الراعي " انتبه ماذا قالت ))))


- ما هي الحكمة والعظة ، يا أخي الكريم " الراعي " التي يمكن أن يستفيدها قراء كتاب مقدس ... من قراءة هذه القصة ؟

وإذا كان الأنبياء بهذه المثابة ، وهم حملة كلمة الله الهادية ، فماذا بقى للفساق والسفهاء ؟



كيف يخاطبون الله :

وإذا رحنا نقلب صفحات هذه الأسفار لنتعرف منه على آداب الدعاء والضراعة … فإننا نجد عجباً … !!

إن الخطاب مع الله يتسم بالجرأة والاتهام ، واقرأ معي هذا النص الواحد من عشرات النصوص :

في سفر الملوك الأول ( 17 : 20 ) أن إيليا ( إلياس عليه السلام ) النبي خاطب الله _ يقول السفر :

" وصرخ إلى الرب وقال : ((( أيها الرب إلهي ))) ،
{{{{{ أيضاً }}}}} إلى الأرملة التي أنا نازل عندها (((((( أسأت بأماتتك ابنها )))))

وهل ستقول يا أخي الكريم " NEW_MAN" أنه يخاطب انسان أو ملاك اعتقد قال ( أيها الرب إلهي )

أخي " NEW_MAN" عندما يقرأ المرء العادي النصوص السابقة بالكتاب المقدس ، والتي تصم أنبياء الله ورسله ومن اختص الله بوحيه بتلك الأوصاف ، هل يجول في خاطره أن يكون هذا الكلام وحياً أو شبه وحي
إن المرء لا يسعه إلا أن يستغرق في الأسى والضيق وهو يسمع هذا الكلام الذي لا يصدر إلا من عقل مريض أو فؤاد سقيم .

إخواني وأخواتي ...

إن في تلك النصوص إساءة أيّما إساءة إلى أنبياء الله ورسله لما نسبوه إليهم مما يتورع عنه الحشاشون والرعاع ، وبأي وسيلة تكون هذه الإساءة من جانبهم إلى الأنبياء ؟ لقد غلفوا هذه الإساءات في ثوب الوحي السماوي المعصوم حتى لا يجرؤ على تكذيبه أحد .

هل هذه سيرة رسل وأنبياء من قبل الله وأولاده أنبياء أم سيرة قطاع طريق ولصوص وفسقة وديوثين ؟

إن جمهرة الفلاسفة والعلماء العقلاء يرفضون كل الرفض (((( [size=6]أن يوصف الله بالجهالة ، كما يرفضون مقولة أن يسيء الله اختياره لسفرائه إلى خلقه )))) ، فكيف إذاً يستقيم ذلك مع تلك النصوص التي تنعت الأنبياء والمرسلين وأبناءهم بالزنا والسكر والاحتيال ، واحط صفات الانحراف.

وإذا كان أنبياء الله ورسله بتلك الصفات المنحطة فلماذا يلام إذاً رواد السجون وأصاحب الشرور .

لا شك أن تلك النصوص التي تصم الأنبياء والمرسلين بهذه الصفات الدنيئة لا تتفق مع مقتضيات العقل السليم ، والمنطق المستقيم ، فيما يجب أن يكون عليه هؤلاء الصفوة من الناس (((( مما يقطع بأن النصوص المذكورة هي من إضافات البشر ))))) الذين لم يراعوا لله حقاً ، ولا لرسله أو لأنبيائه حرمة .



انظر إلى (( سفر الملوك الثاني : الإصحاح التاسع عشر وقارنه مع اشعياء الإصحاح السابع والثلاثون )) سأضع فقرات اشعياء بين الاقواسحتى يسهل لك التعرف على النصين ..

وَعِنْدَمَا سَمِعَ الْمَلِكُ حَزَقِيَّا ذَلِكَ مَزَّقَ ثِيَابَهُ وَارْتَدَى مُسُوحاً وَلَجَأَ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ. 2ثُمَّ أَرْسَلَ أَلْيَاقِيمَ.

( وَعِنْدَمَا سَمِعَ الْمَلِكُ حَزَقِيَّا ذَلِكَ مَزَّقَ ثِيَابَهُ وَارْتَدَى مُسُوحاً وَلَجَأَ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ. 2ثُمَّ أَرْسَلَ أَلْيَاقِيمَ )

مُدِيرَ شُؤُونِ الْقَصْرِ وَشِبْنَةَ الْكَاتِبَ وَرُؤَسَاءَ الْكَهَنَةِ وَهُمْ مُرْتَدُونَ الْمُسُوحَ إِلَى النَّبِيِّ إِشَعْيَاءَ بْنِ .

( مُدِيرَ شُؤُونِ الْقَصْرِ وَشِبْنَةَ الْكَاتِبَ وَرُؤَسَاءَ الْكَهَنَةِ وَهُمْ مُرْتَدُونَ الْمُسُوحَ إِلَى النَّبِيِّ إِشَعْيَاءَ بْنِ )

آمُوصَ، 3فَقَالُوا لَهُ: «هَذَا مَا يَقُولُهُ حَزَقِيَّا: هَذَا الْيَوْمُ هُوَ يَوْمُ ضِيقٍ وَإِهَانَةٍ وَكَرْبٍ، فَإِنَّنَا كَالأَجِنَّةِ

( آمُوصَ، 3فَقَالُوا لَهُ: «هَذَا مَا يَقُولُهُ حَزَقِيَّا: هَذَا الْيَوْمُ هُوَ يَوْمُ ضِيقٍ وَإِهَانَةٍ وَكَرْبٍ، فَإِنَّنَا كَالأَجِنَّةِ )

الْمُشْرِفَةِ عَلَى الْوِلاَدَةِ مِنْ غَيْرِ أَنْ تَتَوَافَرَ لَهَا الْقُوَّةُ عَلَى ذَلِكَ. 4فَلَعَلَّ الرَّبَّ إِلَهَكَ يَسْمَعُ وَعِيدَ الْقَائِدِ

( الْمُشْرِفَةِ عَلَى الْوِلاَدَةِ مِنْ غَيْرِ أَنْ تَتَوَافَرَ لَهَا الْقُوَّةُ عَلَى ذَلِكَ. 4فَلَعَلَّ الرَّبَّ إِلَهَكَ يَسْمَعُ وَعِيدَ الْقَائِدِ )

الأَشُّورِيِّ الَّذِي أَوْفَدَهُ سَيِّدُهُ مَلِكُ أَشُّورَ، لِيُهِينَ الإِلَهَ الْحَيَّ فَيُعَاقِبَهُ الرَّبُّ إِلَهُكَ عَلَى مَا صَدَرَ مِنْهُ مِنْ تَعْيِيرٍ، فَصَلِّ مِنْ أَجْلِ الْبَقِيَّةِ النَّاجِيَةِ مِنَّا».

( الأَشُّورِيِّ الَّذِي أَوْفَدَهُ سَيِّدُهُ مَلِكُ أَشُّورَ، لِيُهِينَ الإِلَهَ الْحَيَّ فَيُعَاقِبَهُ الرَّبُّ إِلَهُكَ عَلَى مَا صَدَرَ مِنْهُ مِنْ تَعْيِيرٍ، فَصَلِّ مِنْ أَجْلِ الْبَقِيَّةِ النَّاجِيَةِ مِنَّا». )

5فَجَاءَ رِجَالُ الْمَلِكِ حَزَقِيَّا لإِشَعْيَاءَ، 6فَقَالَ لَهُمْ إِشَعْيَاءُ: «بَلِّغوا سَيِّدَكُمْ: هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ: لاَ تَجْزَعْ مِمَّا سَمِعْتَهُ مِنْ تَجْدِيفِ رِجَالِ مَلِكِ أَشُورَ عَلَيَّ. 7فَهَا خَبَرٌ سَيِّيءٌ يَرِدُ إِلَيْهِ مِنْ بِلاَدِهِ يَحْمِلُهُ عَلَى الْعَوْدَةِ إِلَيْهَا حَيْثُ أَقْضِي عَلَيْهِ بِحَدِّ السَّيْفِ فِي عُقْرِ دَارِهِ».

( 5فَجَاءَ رِجَالُ الْمَلِكِ حَزَقِيَّا لإِشَعْيَاءَ، 6فَقَالَ لَهُمْ إِشَعْيَاءُ: «بَلِّغوا سَيِّدَكُمْ: هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ: لاَ تَجْزَعْ مِمَّا سَمِعْتَهُ مِنْ تَجْدِيفِ رِجَالِ مَلِكِ أَشُورَ عَلَيَّ. 7فَهَا خَبَرٌ سَيِّيءٌ يَرِدُ إِلَيْهِ مِنْ بِلاَدِهِ يَحْمِلُهُ عَلَى الْعَوْدَةِ إِلَيْهَا حَيْثُ أَقْضِي عَلَيْهِ بِحَدِّ السَّيْفِ فِي عُقْرِ دَارِهِ». )

ملك أشور يكرر تهديداته

8وَعِنْدَمَا عَلِمَ قَائِدُ الْجَيْشِ الأَشُورِيُّ بِأَنَّ مَلِكَ أَشُورَ قَدِ ارْتَحَلَ عَنْ لَخِيشَ وَشَرَعَ فِي مُحَارَبَةِ لِبْنَةَ، انْسَحَبَ هُوَ أَيْضاً وَانْضَمَّ إِلَيْهِ هُنَاكَ. 9وَبَلَغَ مَلِكُ أَشُورَ أَنَّ تُرْهَاقَةَ مَلِكَ كُوشٍ قَدْ خَرَجَ لِمُحَارَبَتِهِ، فَبَعَثَ مَرَّةً أُخْرَى رُسُلاً إِلَى حَزَقِيَّا قَائِلاً:

( ملك أشور يكرر تهديداته

8وَعِنْدَمَا عَلِمَ قَائِدُ الْجَيْشِ الأَشُورِيُّ بِأَنَّ مَلِكَ أَشُورَ قَدِ ارْتَحَلَ عَنْ لَخِيشَ وَشَرَعَ فِي مُحَارَبَةِ لِبْنَةَ، انْسَحَبَ هُوَ أَيْضاً وَانْضَمَّ إِلَيْهِ هُنَاكَ. 9وَبَلَغَ مَلِكُ أَشُورَ أَنَّ تُرْهَاقَةَ مَلِكَ كُوشٍ قَدْ خَرَجَ لِمُحَارَبَتِهِ، فَبَعَثَ مَرَّةً أُخْرَى رُسُلاً إِلَى حَزَقِيَّا قَائِلاً: )

10«هَذَا مَا تُبَلِّغُونَهُ إِلَى حَزَقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا: لاَ يَخْدَعْكَ إِلَهُكَ الَّذِي تَتَّكِلُ عَلَيْهِ عِنْدَمَا يَقُولُ لَنْ تَسْقُطَ أُورُشَلِيمُ فِي قَبْضَةِ مَلِكِ أَشُورَ، 11فَهَا أَنْتَ قَدْ عَلِمْتَ بِمَا أَلْحَقَهُ مُلُوكُ أَشُورَ بِكُلِّ الْبُلْدَانِ مِنْ تَدْمِيرٍ كَامِلٍ فَهَلْ يُمْكِنُ أَنْ تَنْجُوَ أَنْتَ؟ 12هَلْ أَنْقَذَتْ آلِهَةُ الأُمَمِ الأُخْرَى أَهْلَ جُوزَانَ وَحَارَانَ وَرَصْفَ وَبَنِي عَدَنَ الَّذِينَ فِي تَلاَسَّارَ الَّذينَ أَفْنَاهُمْ آبَائِي؟ 13أَيْنَ مَلِكُ حَمَاةَ وَمَلِكُ أَرْفَادَ وَمَلِكُ مَدِينَةِ سَفْرَوَايِمَ وَهَيْنَعَ وَعِوَّا؟»

( «10 هَذَا مَا تُبَلِّغُونَهُ إِلَى حَزَقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا: لاَ يَخْدَعْكَ إِلَهُكَ الَّذِي تَتَّكِلُ عَلَيْهِ عِنْدَمَا يَقُولُ لَنْ تَسْقُطَ أُورُشَلِيمُ فِي قَبْضَةِ مَلِكِ أَشُورَ، 11فَهَا أَنْتَ قَدْ عَلِمْتَ بِمَا أَلْحَقَهُ مُلُوكُ أَشُورَ بِكُلِّ الْبُلْدَانِ مِنْ تَدْمِيرٍ كَامِلٍ فَهَلْ يُمْكِنُ أَنْ تَنْجُوَ أَنْتَ؟ 12هَلْ أَنْقَذَتْ آلِهَةُ الأُمَمِ الأُخْرَى أَهْلَ جُوزَانَ وَحَارَانَ وَرَصْفَ وَبَنِي عَدَنَ الَّذِينَ فِي تَلاَسَّارَ الَّذينَ أَفْنَاهُمْ آبَائِي؟ 13أَيْنَ مَلِكُ حَمَاةَ وَمَلِكُ أَرْفَادَ وَمَلِكُ مَدِينَةِ سَفْرَوَايِمَ وَهَيْنَعَ وَعِوَّا؟» )

بماذا تُفسر يا أخي الحبيب " الراعي "

[size=6]تطابق السفرين معاً صفحة كاملة ، كلمة بكلمة ، وحرفاً بحرف ، ونقطة بنقطة .. هل نسى ( كاتب الإصحاح السابع والثلاثين من سفر أشعياء أن كاتباً آخر كان قد سبقه إلى تدوين نفس ما يكتبه ، وذلك بالإصحاح التاسع عشر من سفر الملوك الثاني
.



موسى يكتب تفاصيل موته :

" ((( فمات هناك موسى عبد الرب في أرض موآب ))) (((( حسب قول الرب )))) ((( ودفنه (الرب) في الجواء ))) .. ولم يعرف إنسان قبره إلى هذا اليوم . وكان موسى ابن مائة وعشرين سنة حين مات ..
لَمْ يَكِلَّ بَصَرُهُ وَلاَ غَاضَتْ نَضَارَتُهُ.8 (( وَنَاحَ بَنُو إِسْرَائِيلَ )) عَلَى مَوسَى فِي سُهُولِ مُوآبَ (( طَوَالَ ثَلاَثِينَ يَوْماً.)) .. (((((((( ولم يقم بعد نبي )))))))) في إسرائيل كموسى .. " (تثنية 34: 5 – 10 )

كيف يقال هذا الكلام عن موته ودفنه وعدد أيام المناحة بعد موته وعدم استدلال أحد على قبره ؟ ليس هذا الكلام كلام الله .. وما فائدة هذا الكلام ...

ان الله سبحانه وتعالى خلق الانسان ومنحه العقل .. ليميز به بين الحق والباطل ..و بين الصح والخطأ .. وبين المعقول والغير معقول ..

العقيدة الصحيحة تكون واضحة وضوح الشمس ..


التوحيد :

إن سلامة العقل يا أخي الحبيب " NEW_MAN" توجب احترام الحقائق ، وإدراك الواقع ، والوقوف بالظنون عند حدودها ، ورفض الأوهام ، وعدم الإيمان بالخرافات ، والإنسان بفطرته التي خلقه الله عليها يدرك وحدانية الإله مثلما هو يدرك بفطرته أن العدل جميل والظلم قبيح ، وان العلم مفخرة والجهل معزّة ، قال الله تعالى في سورة الروم أية رقم 30 :

" فأقم وجهك للدين حنيفاً فِطرة الله التي فَطَرَ الناسَ عليها "

فالناس كما خلقهم الله يولدون على فطرتهم فهم مستعدون لها مؤثرون لمنهجها ، يتدافعون في مجراها تدافع الماء إلى منحدره ، لكن العوائق المصطنعة هي التي تقطع عليهم طريقهم وتردهم عن وجهتهم ، يقول الله تعالى في الحديث القدسي :

" إني خلقت عبادي حنفاء كلهم وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم وحرمت عليهم ما أحللت لهم ، وأَمَرَتْهُمْ أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطاناً "

مما يثير الأسى يا أخي الكريم " NEW_MAN" أن الناس درجوا على هذه الأرض منذ وجدوا على وراثة القعيدة الإيمانية وتقليد الآباء والأجداد دون مواجهتها ، والبحث فيها مع أن الدين لم يكن في يوم من الأيام إقراراً لأوضاع متبعة بائرة ، ولا انسياقاً لطقوس قائمة ، وإنما كان الدين اتساقاً مع الفطرة ، دعوة إلى الحق وثورة على الباطل ، ولو كانت العقيدة إرثاً وتقليداً لما انتقل الناس من باطل إلى حق ، ومن عابدة الأصنام والأحجار إلى عبادة خالق الأرض والسموات ، ومن السجود للبشر إلى السجود لرب البشر .....

فالله سبحانه وتعالى منزه عن أي شيء فهو الخالق والرازق والمميت وهو المحي والذي لا تؤخذه سنة ولا نوم .. وليس كمثله شيء ..

أحببت ان انقله هنا خشية الا تتنبه اليه هناك ..


أخوك : الاثرم
05-22-2005, 11:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #54
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
اقتباس:  AL-ATHRAM   كتب/كتبت  
أخي العزيز NEW_MAN

تعال معي لنرى حقيقة الكتاب المقدس ، وحقيته :

إن هذا الكتاب يا أخي الكريم \" NEW_MAN\" مليء بأمور تتعارض مع ( الهداية ) التي هي الهدف الأول من إرسال الرسل ، وإنزال الكتب

ويكفي أن نلقي نظرات عابرة على ما جاء في :

(( سفر نشيد الأنشاد )) الذي يعبر سفراً غزلياً ، تتردد في فقراته [SIZE=5]عبارات من الأدب المكشوف العاري .. فهو يصف خفايا جسد المرأة ، بأسلوب مسف فاحش إذ يقول ( الإصحاح الثالث : 1 – 5 )  

" في الليل ، على فراشي ، طلبت من تحبه نفسي ، طلبته فما وجدته ، إني أقوم وأطوف في المدينة ، في الأسواق ، وفي الشوارع أطلب من تحبه نفسي ، طلبته فما وجدته ، وجدني الحرس الطائف في المدينة ، فقلت : أرأيتم من تحبه نفسي ، فما جاوزتهم إلا قليلاً حتى وجدت من تحبه نفسي ، فأمسكته ، ولم أرخه ، حتى أدخلته بيت أمي ، وحجرة من حبلت بي ، أحلفكن يا بنات أورشليم ، بالظباء وبأيائل الحقل ألا تيقظن ولا تنبهن الحبيب حتى يشاء ".  



الاخ الفاضل الاثرم

تحية طيبة وبعد :

للرد على هذا الكلام سوف يكون من شقين :

اولا : بالنسبة للقرآن والاسلام هل تجده خاليا من كلام الغزل ووصف خفايا جسد المرأة ؟؟؟

اليك هذه الطائفة الاسلامية في الكلام عن الجنس :

(وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً) (النبأ:33)

جاء في الجلالين :

وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا

" وكواعب " جواري تكعبت ثديهن جمع كاعب " أترابا " على سن واحد , جمع ترب بكسر التاء وسكون الراء

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=78&nAya=33


وقال ابن كثير عن ابن عباس:

أي وحورا كواعب قال ابن عباس ومجاهد وغير واحد " كواعب " أي نواهد يعنون أن ثديهن نواهد لم يتدلين لأنهن أبكار عرب أتراب


وقال الطبري :

قال : قال ابن زيد , في قوله : { وكواعب أترابا } قال : الكواعب : التي قد نهدت وكعب ثديها , وقال : أترابا : مستويات , فلانة تربة فلانة , قال : الأتراب : اللدات

**********************

(فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً) (الواقعة:36)

جاء في الجلالين :
"فجعلناهن أبكارا" عذارى كلما أتاهن أزواجهن وجدوهن عذارى ولا وجع

قال القرطبي :
وقال المسيب بن شريك : قال النبي صلى الله عليه وسلم في قوله " إنا أنشأناهن إنشاء " الآية قال : ( هن عجائز الدنيا أنشأهن الله خلقا جديدا كلما أتاهن أزواجهن وجدوهن أبكارا ) فلما سمعت عائشة ذلك قالت : واوجعاه ! فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس هناك وجع ) .

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=56&nAya=36


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَا مِنْ أَحَدٍ يُدْخِلُهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ إِلاَّ زَوَّجَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ زَوْجَةً ثِنْتَيْنِ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ وَسَبْعِينَ مِنْ مِيرَاثِهِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ مَا مِنْهُنَّ وَاحِدَةٌ إِلاَّ وَلَهَا قُبُلٌ شَهِىٌّ وَلَهُ ذَكَرٌ لاَ يَنْثَنِى

فيض القدير، شرح الجامع الصغير، - للإمامِ المناوي


(يعطى المؤمن في الجنة قوة مئة من الرجال في النساء) أي أمر النساء وهو الجماع والظاهر أن المراد بالمئة التكثير وأن قوته فيها على الجماع غير منناهية بدليل الخبر المار أن الواحد له ذكر لا ينثنى فإنه لا فتور هناك.
عن أنس بن مالك قال الترمذي: حسن صحيح.

ذكر لا ينثنى؟
يا عذابك ايتها المسلمة مع تهتك غشاء بكارتك وترقيعه الى ما لا نهاية
يا عذابك خاصة ان الرجل من اهل جنة اله محمد انتصابه دائم و سيعطى قوة مائة

إن الرجل من أهل الجنة ليعطى قوة مائة

http://hadith.al-islam.com/Display/...p?Doc=0&Rec=451


*************

هذا بالنسبة للشق الاول من الاجابة

اذا فالقرآن والاسلام يتكلم عن الجنس بطريقة اكثر وضوحا .

ولكن سفر نشيد الانشاد هو نبؤة بتعبير غزلي بين رجل وامرأته .

والسؤال الذي يظهر على الفور هنا :

هل الله خلق الرجل والمرأة وخلق لهما عواطفهما واجسادهما بما فيها من غريزة جنسية ، ام ان هذه خلقة شيطانية ؟؟

هل الله من حقه ان يتكلم في هذه الموضوعات ام ان الله ممنوع ان يتحدث عنها ؟؟؟

[SIZE=5]يقول الكتاب المقدس :

واعضاء الجسد التي نحسب انها بلا كرامة نعطيها كرامة افضل .
والاعضاء القبيحة فينا لها جمال افضل .
1( كورنثوس 12 :23)

كل شيء طاهر للطاهرين واما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم ايضا وضميرهم .
يعترفون بانهم يعرفون الله ولكنهم بالاعمال ينكرونه اذ هم رجسون غير طائعين ومن جهة كل عمل صالح مرفوضون

( تيطس 1 :15 - 16)

مع التحية والاحترام
05-22-2005, 09:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #55
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
#####

مشاركة متكررة

05-22-2005, 09:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #56
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
اقتباس:  AL-ATHRAM   كتب/كتبت  

التوحيد :

إن سلامة العقل يا أخي الحبيب " NEW_MAN"  توجب احترام الحقائق ، وإدراك الواقع ، والوقوف بالظنون عند حدودها ، ورفض الأوهام ، وعدم الإيمان بالخرافات ، والإنسان بفطرته التي خلقه الله عليها يدرك وحدانية الإله مثلما هو يدرك بفطرته أن العدل جميل والظلم قبيح ، وان العلم مفخرة والجهل معزّة ، قال الله تعالى في سورة الروم أية رقم 30 :

" فأقم وجهك للدين حنيفاً فِطرة الله التي فَطَرَ الناسَ عليها "  

فالناس كما خلقهم الله يولدون على فطرتهم فهم مستعدون لها مؤثرون لمنهجها ، يتدافعون في مجراها تدافع الماء إلى منحدره ، لكن العوائق المصطنعة هي التي تقطع عليهم طريقهم وتردهم عن وجهتهم ، يقول الله تعالى في الحديث القدسي :

" إني خلقت عبادي حنفاء كلهم وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم وحرمت عليهم ما أحللت لهم ، وأَمَرَتْهُمْ أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطاناً "  

أخوك : الاثرم  

الاخ الفاضل الاثرم

يبدو انك ناقل قص ولصق ، ولم تجلس مفكرا فيما نقلته ، ويمكننا ان نناقشك في كل جزئية مما كتبته اذا احببت واذا اردت نقاشا وحوارا

ولكن الا ترى ان اتهام المسيحيين بعدم التوحيد ، هو اتهام انسان لم يعرف ولم يسمع مطلقا الايمان المسيحي من معتنقيه ؟؟؟؟

فهل تعطينا الفرصة لكي نشرح لك ايماننا ، ام سوف تستمر على القص واللصق بدون تفكير ؟؟؟

لاحظ انك انت من يتهم الناس الاخرين بان ايمانهم هو وراثي من آبائهم ، فهل انت ايمانك وراثي ، ام ان ايمانك عن قناعة وفهم ؟؟؟

وهل ناقشت الاخرين في ايمانهم ، ام انك اكتفيت بان تسمع عن الايمان المسيحي من الشيوخ المسلمين ؟؟؟

تحياتي
05-22-2005, 09:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
EGYPTIAN STAR غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 78
الانضمام: May 2005
مشاركة: #57
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
لا اله الا الله وحده لا شرك له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير وتعالى الله عما يصفون
لا اقدر الا ان ارد على كلام بدعائى لك
اللهم اهديك
واهدى الضالين
زميلك النجم المصرى
والسلام
05-22-2005, 10:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #58
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
[quote] AL-ATHRAM كتب/كتبت

تعال معي الى آدم وعيسى عليهم السلام ( الذي تعتبرونه الرب يسوع ) .. ( الله )

أما كان الأولى أن ينزل من السماء عيسى بزعكم ابن الله أو هو الله أو ثلاثه في واحد .. مباشرة إلى الأرض كما نزل آدم عليه السلام ..

لماذا يهان هذا الاله هكذا .. ويعيش داخل رحم امرأة بين الدم والاوساخ .. تسعة أشهر .. ويخرج هذا الإله العظيم خالق السموات بدون عمد وخالق الارض ومن فيهن والعياذ بالله من مجرى البول .. ويولد هذا الإله العظيم الذي خلق الملائكة في المذود ( لانهم لم يجدوا مكان في البيت .. واليهود يستهزوا بهذا الإله العظيم الذي ويبصقون في وجهه .. وهذا الإله يصبح لعنة كما قال القديس بولس .. وفق هذا كل .. ((( هذا الإله العظيم يختن كما يختن البشر ))) ..!!!

أيهما أقرب إلى العقل .. ينزل من السماء أم يدخل في رحم امرأة .. كما ذكرت ؟

_____________________________________________

إذا كان الله المتواضع قد ارتضى أن يضم طبيعتنا البشرية إلى لاهوته، فقد قام بأخذ طبيعتنا البشرية بكاملها بما في ذلك الحمل به و النمو و و الخ و هذا هو الأقرب إلى العقل!
____________________________________________

ولست أدري .. كيف تم بناء المدن الكبار ، والأبراج الضخمة ، وناطحات السحاب ألم يكن في هذا العمران الحديث الضخم ، ما يثير غيرة إله الكتاب المقدس !

_____________________________________________

لبست هنالك حاجة لأناقشك بأنه ليس في الكتاب ذكر لغيرة الله من الإنسان، لكن أقول لك من يغار، الأصوليون المسلمون و المتعصبون الذين صفقوا عندما فجر بن لادن مركز التجارة العالمية!

كلمة أخيرة حتى لا تتعب نفسك كثيراً في النقاش، حسب العقيدة المسيحية ليس للأنبياء و لا لأي إنسان آخر عصمة عن الخطيئة .

كذلك ليس هنالك إنسان بلا خطيئة ( سوى يسوع و أمه العذراء النقية )
و لا سبيل للخلاص إلا بالتوبة.



05-22-2005, 11:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله غير متصل
وما كنا غائبين ..
*****

المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
مشاركة: #59
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
استاذ نيومان كتب :
للرد على هذا الكلام سوف يكون من شقين :

اولا : بالنسبة للقرآن والاسلام هل تجده خاليا من كلام الغزل ووصف خفايا جسد المرأة ؟؟؟

اليك هذه الطائفة الاسلامية في الكلام عن الجنس :

(وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً) (النبأ:33)

.........................................................................
استاذ نيومان هناك فرق بين الخبر عن نعيم ينتظرك فعلا بأسلوب غاية في الاضمار والحياء كاسلوب القران حتى انك احتجت لتفسير للاية لكي تعلم مامعنى كواعب ( وهو معنى اسم ناهد مثلا ) وبين اسلوب الغزل الحاد جدا كما في النشيد او الاسلوب غير اللائق كما في حزقيال
فرجي رجليك لكل عابر ........لحمهم كلحم الحمير ومنينهم كمني الخيل
.......معاذ الله ان نعتقد ان هذا كلام الله هناك فرق بين الاسلوبين
انظر مثلا قصة العفاف في سورة يوسف لتعلم اسلوب القران التربوي

واما بالنسبة لقوة المائة فما المشكلة اذا علمت ان ضرس الكافر في النار مثل جبل احد ؟ المشكلة هي في الايمان المطلق بقدرة الله عزوجل
والنعيم الذي اعده الله للمؤمنين به حقا ...............انت تؤمن ان الانسان هنا لاتستطيع ان تترك الزنا وسائر المعاصي ولذلك تطلق له العنان ! ولكني اؤمن انني مكلف بربط نفسي عن المعاصي فيكون الجزاء من جنس العمل ! انا تركت الشهوة المحرمة لله : لذا فهو يجزيني بنفس ماتركته له بالحلال الهنيء بإذنه .....هذا امر سيحدث يخبرنا عنه صلى الله عليه وسلم : ما الاسفاف في ذلك ؟ اين الغزل والاثارة و (الاكشن ! ) هنا ؟
... نحن غير ملزمين بالعقد النفسية لاباء الكنيسة الذين وضعوا نظريات استقذار الجنس في ذاته ...........نحن فقط ندين اسلوب العهد القديم المسف في الحديث عنه

ملحوظة : حديث الذكر الذي لاينثني حديث ضعيف جدا لايحل لمسللم نسيته لنبي الحياء صلى الله عليه وسلم وهذا هو اسناده لكي تتأكد بنفسك من مصادره:

تحقيق الألباني : (ضعيف جدا) انظر حديث رقم: 5143 في ضعيف الجامع.‌

وختاما : لي عتاب خاص لك لانك خالفت ماعهدته منك من ادب جم حين استهزأت بالله والرسول عقب ذكرك هذاالحديث .....لن انقل اقتباسا وانت تعلم ماتكلت به جيدا ..وارجو الا يتكرر هذا منك واتركه لعقلية ابراهيم عرفات مثلا .
تحياتي .










05-23-2005, 08:09 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #60
تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب
اقتباس:  داعية السلام مع الله   كتب/كتبت  
استاذ نيومان كتب :
للرد على هذا الكلام سوف يكون من شقين :

اولا : بالنسبة للقرآن والاسلام هل تجده خاليا من كلام الغزل ووصف خفايا جسد المرأة ؟؟؟

اليك هذه الطائفة الاسلامية في الكلام عن الجنس :

(وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً) (النبأ:33)  

.........................................................................
استاذ نيومان هناك فرق بين الخبر عن نعيم ينتظرك فعلا بأسلوب غاية في الاضمار والحياء كاسلوب القران حتى انك احتجت لتفسير للاية لكي تعلم مامعنى كواعب ( وهو معنى اسم ناهد مثلا ) وبين اسلوب الغزل الحاد جدا كما في النشيد او الاسلوب غير اللائق كما في حزقيال
فرجي رجليك لكل عابر ........لحمهم كلحم الحمير ومنينهم كمني الخيل
.......معاذ الله ان نعتقد ان هذا كلام الله هناك فرق بين الاسلوبين
انظر مثلا قصة العفاف في سورة يوسف لتعلم اسلوب القران التربوي


الاخ الفاضل

لم يكن هذا كلامك في البداية ؟؟؟

كان كلامك ما يلي :

اقتباس:إن هذا الكتاب يا أخي الكريم " NEW_MAN" مليء بأمور تتعارض مع ( الهداية ) التي هي الهدف الأول من إرسال الرسل ، وإنزال الكتب .

ويكفي أن نلقي نظرات عابرة على ما جاء في :

(( سفر نشيد الأنشاد )) الذي يعبر سفراً غزلياً ، تتردد في فقراته عبارات من الأدب المكشوف العاري .. فهو يصف خفايا جسد المرأة ، بأسلوب مسف فاحش إذ يقول

هل هناك فرق بين ان يكون الكلام عن الجنة ام الكلام عن الارض ؟؟؟

لماذا غيرت رأيك الان يا عزيزي ؟؟؟

الم تكن انت واضع القاعدة ؟؟؟ فلماذا تعدلها الان ؟؟؟

اما بالنسبة لاحتياجك الان للتفسير لكي تفهم ( كواعب اترابا ) فاعتقد ان العرب وقت نزول القرآن بلغتهم لم يكونوا بحاجة لفتح المعجم كحالنا الان ؟؟؟

ما رأيك في هذه الآيات القرآنية ؟؟؟

(أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوّاً غَفُوراً) (النساء:43)

وطبعا لن اتكلم عن مساواة الرجوع من الغائط ( وهي مفهومة لعرب ذلك الزمان ) وبين ملامسة النساء !!!!


(وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) (البقرة:222)

هل هذا تلميح ام تصريح ؟؟؟

(نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) (البقرة:223)

هل تستطيع ان تذكر امام الملأ اسباب نزول هذه الآية القرآنية ، ان استطعت ؟؟؟

ما علاقة هذا الكلام بالهداية التي تكلمت عنها في بداية قاعدتك اخي الكريم ؟؟؟

هل تريد ان تذكر طائفة متنوعة من اقوال واحاديث نبي الاسلام لنرى هل كان يتكلم تلميحا ام تصريحا في الجنس ؟؟؟؟

اخي الكريم ، انت تخاطب عرب قرأنا القرآن في لغته الاصلية .

مع التحية والاحترام


05-23-2005, 08:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,375 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,371 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,143 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس coptic eagle 59 14,286 09-20-2012, 11:51 PM
آخر رد: coptic eagle
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,396 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS