{myadvertisements[zone_1]}
الدين لله والوطن للجميع !!!
عبد الرحمن ويصا غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,121
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #11
الدين لله والوطن للجميع !!!
بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (الأنعام : 162 )

الدين لله والوطن لله وان كنت لا اعترف بكلمة وطن بل ان ارى ان اى مسلم هو اخ لى واى ارض اسلامية هى وطنى فالقموية شكل من اشكال العلمانية والمسلم الصحيح لا يعتز بوطنة قدر اعتزازة باسلامة وارضة الاسلامية


عبد الرحمن ويصا
06-17-2005, 04:04 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Arab Horizon غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 620
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #12
الدين لله والوطن للجميع !!!
نعم "الدين لله و الوطن للجميع"...

من الواضح أن تتعدد الرؤى والأراء في كيفيه قراءه هذه العباره..

أما عن منظوري الخاص..فأنا أرى أن العباره بالجوهر لا تنتقص من دور الدين و أهميته بقدر ما تشير الى الأخوه الوطنيه و المساواه في درجه المواطنه بغض النظر عن الخلفيه الدينيه للمواطن..
06-17-2005, 04:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Georgioss غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,434
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #13
الدين لله والوطن للجميع !!!
الزميل : Hossam_Magdy

اقتباس:و كذلك لا تقول قال محمد عليه الصلاه و السلام فهو لم يقل ذلك و إنما هو كلام الله , هذا كل شئ

هل هذا كلام الله مثلا ً :?:

ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير .

إذا كان القرآن مكتوب في اللوح المحفوظ أي أنه كلام الله فكيف ينسخ آياته لماذا لا يكتبها صحيحة من البداية . كيف يقول لا تبديل لكلام الله ثم ينسخه . وكيف ينسى الآيات هل الله ينسى كلامه . ولماذا يأتي بخير منها لماذا لا تكون الآية صحيحة من البداية ثم كيف يكون في كلام الله صحيح وعدم صحيح واخيرا لماذا يأتي بمثلها لماذا التكرار ؟؟؟

ثم هل هذا أيضا ً كلام الله :

الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ... .

كيف يكون هذا تعليم الله وقد سبق وقال في الإنجيل أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم وصلوا لأجل الذين يسيئون اليكم ويطردوكم . وأيضا من ضربك على خدك الأيمن فدر له الأيسر .
وفي التوراة قال لا تنتقموا لأنفسكم , لي النقمة أنا أجازي يقول الرب . وأيضا لا تبغض أخاك في قلبك .
لا تنتقم ولا تحقد على ابناء شعبك بل تحب قريبك كنفسك . فكيف أن الله الذي أوحى بهذا الكلام يغير رأيه في القرآن ويشجع على الإنتقام .

وهذا أيضا ً :?:

وأتموا الحج والعمرة ...

كيف يكون هذا تعليم الله أو وحي الله وأساسا الحج والعمرة كانت من شعائر المشركين عبّاد الوثن ؟

وهذا :

فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره ...

لم أجد في الكتاب المقدس وحيا مثل هذا ولا حتى يشابهه . عوض أن يصطلحا ويرجعا الى بعضهما يجب عليها أن تنكح غيره . كيف يكون هذا الكلام من عند الله . لعمري إنه أفظع من الزنى .
ثم ماذا إذا كان الأمر بالعكس هي طلقته ويريدان أن يرجعا الى بعضهما من الذي سينكح غيره الزوج أم الزوجة . وموضوع الطلاق سهل جدا في الإسلام , بينما في الإنجيل لايحل الطلاق إلا لعلة الزنى , ومن يتزوج بمطلقة يزني , فكيف يكون الله متشددا في الأول ويرخيها في الثاني هل الله متقلب في كلامه ؟ حاشا .

وهذه :

ومن يتبع غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين

كيف يكون هذا التناقض في القرآن وقد سبق وقال عن المسيح في نفس السورة عدد 55
وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة . وفي سورة البقرة 256 يقول لا إكراه في الدين وفي سورة البقرة 122 يقول يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم وإني فضلتكم على العالمين وفي آل عمران 199 وان من اهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما أنزل اليكم وما انزل اليهم خاشعين لله لايشترون بآيات الله ثمنا قليلا أولئك لهم اجرهم عند ربهم ان الله سريع الحساب . وفي آل عمران 113 – 114 ليس سواء من أهل الكتاب أمة قايمة يتلون آيات الله أناء الليل وهم يسجدون يؤمنون بالله واليوم الآخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسرعون في الخيرات وأولئك من الصالحين . فكيف لن يقبل منهم وهم في الآخرة من الخاسرين .؟؟؟؟


هل هذا هو الله في الدين الأسلامي :?: سؤال :what: أرجو الأجابة على أسئلتي وشكرا ً ...

(f)

06-17-2005, 05:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #14
الدين لله والوطن للجميع !!!
[QUOTE]وفي التوراة

مابلاش العهد القديم

اقتل الطفل و الشيخ و شق بطون الحوامل و اقتل للهلاك...الخ


06-17-2005, 05:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #15
الدين لله والوطن للجميع !!!
اقتباس:  أبن الإنسان   كتب/كتبت  
الزميل  :  Hossam_Magdy

اقتباس:و كذلك لا تقول قال محمد عليه الصلاه و السلام فهو لم يقل ذلك و إنما هو كلام الله , هذا كل شئ

هل هذا كلام الله مثلا ً :?:

ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير .

إذا كان القرآن مكتوب في اللوح المحفوظ أي أنه كلام الله فكيف ينسخ آياته لماذا لا يكتبها صحيحة من البداية . كيف يقول لا تبديل لكلام الله ثم ينسخه . وكيف ينسى الآيات هل الله ينسى كلامه . ولماذا يأتي بخير منها لماذا لا تكون الآية صحيحة من البداية ثم كيف يكون في كلام الله صحيح وعدم صحيح واخيرا لماذا يأتي بمثلها لماذا التكرار ؟؟؟

ثم هل هذا أيضا ً كلام الله :

الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ... .

كيف يكون هذا تعليم الله وقد سبق وقال في الإنجيل أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم وصلوا لأجل الذين يسيئون اليكم ويطردوكم . وأيضا من ضربك على خدك الأيمن فدر له الأيسر .
وفي التوراة قال لا تنتقموا لأنفسكم , لي النقمة أنا أجازي يقول الرب . وأيضا لا تبغض أخاك في قلبك .
لا تنتقم ولا تحقد على ابناء شعبك بل تحب قريبك كنفسك . فكيف أن الله الذي أوحى بهذا الكلام يغير رأيه في القرآن ويشجع على الإنتقام .

وهذا أيضا ً :?:

وأتموا الحج والعمرة ...

كيف يكون هذا تعليم الله أو وحي الله وأساسا الحج والعمرة كانت من شعائر المشركين عبّاد الوثن ؟

وهذا :

فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره ...

لم أجد في الكتاب المقدس وحيا مثل هذا ولا حتى يشابهه . عوض أن يصطلحا ويرجعا الى بعضهما يجب عليها أن تنكح غيره . كيف يكون هذا الكلام من عند الله . لعمري إنه أفظع من الزنى .
ثم ماذا إذا كان الأمر بالعكس هي طلقته ويريدان أن يرجعا الى بعضهما من الذي سينكح غيره الزوج أم الزوجة . وموضوع الطلاق سهل جدا في الإسلام , بينما في الإنجيل لايحل الطلاق إلا لعلة الزنى , ومن يتزوج بمطلقة يزني , فكيف يكون الله متشددا في الأول ويرخيها في الثاني هل الله متقلب في كلامه ؟ حاشا .

وهذه :

ومن يتبع غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين

كيف يكون هذا التناقض في القرآن وقد سبق وقال عن المسيح في نفس السورة عدد 55
وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة . وفي سورة البقرة 256 يقول لا إكراه في الدين وفي سورة البقرة 122 يقول يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم وإني فضلتكم على العالمين وفي آل عمران 199 وان من اهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما أنزل اليكم وما انزل اليهم خاشعين لله لايشترون بآيات الله ثمنا قليلا أولئك لهم اجرهم عند ربهم ان الله سريع الحساب . وفي آل عمران 113 – 114 ليس سواء من أهل الكتاب أمة قايمة يتلون آيات الله أناء الليل وهم يسجدون يؤمنون بالله واليوم الآخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسرعون في الخيرات وأولئك من الصالحين . فكيف لن يقبل منهم وهم في الآخرة من الخاسرين .؟؟؟؟


هل هذا هو الله في الدين الأسلامي :?: سؤال :what: أرجو الأجابة على أسئلتي وشكرا ً ...

(f)



انت فاتح الموضوع ليه بالظبط ؟؟

للحديث عما أثرته أنت؟؟ أم لتتحدث في شيء آخر؟؟

فلتبقى على النقطة التي أثرتها وهي الدين لله والوطب للجميع

تحياتي
06-17-2005, 06:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #16
الدين لله والوطن للجميع !!!
شوف يا ابن الانسان ، حدد هدفك من الموضوع و بعدين نتكلم :what:
06-17-2005, 07:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Georgioss غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,434
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #17
الدين لله والوطن للجميع !!!

اقتباس:انت فاتح الموضوع ليه بالظبط ؟؟

للحديث عما أثرته أنت؟؟ أم لتتحدث في شيء آخر؟؟

كلا ,,, ولكن من يجادلني أجادله :nocomment: والموضوع مفتوح أمام الجميع لكل النقاشات إذا أرادوا ذلك , أكان الوطن أو الدين أو القرأن أو الأنجيل ... فيما يختص التوراة فأنا لا أؤمن بها أصلا ً , والذي أوردته في السابق كان موجه إلى اللاهوتيين فقط ...

أجيبوا على الأسئلة التي طرحتها ولنكمل الحوار (f)
06-17-2005, 08:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #18
الدين لله والوطن للجميع !!!
اقتباس:  أبن الإنسان   كتب/كتبت  
كلا ,,, ولكن من يجادلني أجادله :nocomment:
يعني ماذا تريد ، تريد الجدال لمجرد الجدال ؟ لا هدف لك ؟ :?:
اقتباس:  أبن الإنسان   كتب/كتبت  
والموضوع مفتوح أمام الجميع لكل النقاشات إذا أرادوا ذلك , أكان الوطن أو الدين أو القرأن أو الأنجيل ... فيما يختص التوراة فأنا لا أؤمن بها أصلا ً , والذي أوردته في السابق كان موجه إلى اللاهوتيين فقط ...

أجيبوا على الأسئلة التي طرحتها ولنكمل الحوار
هل هذا كلام محاور ؟! موضوع لكل النقاشات ، حدد هدف !
06-17-2005, 08:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #19
الدين لله والوطن للجميع !!!
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:

أولا ابن الإنسان عزيزى لى بعض التعليقات :
1-أنت تفتقر إلى اساسيات المقارنات أصلا فنحن (المسلمين والنصارى) لانجتمع على قاعدة واحد لعمل مقارنات بيننا فنحن لانؤمن بكتابك وأنت كذلك لاتؤمن بكتابنا فكيف تنقض القرآن من زواية كتابك !!! ركز قليلا

2-النمط الذى تسير به باطل لأنى يمكننى كذلك القول ان الرحيم الذى أنزل أحكام الحيض فى الإسلام وعز وأكرم المرأة بها ورد لها مكانتها هو نفسه من نزل أحكامها عندكم أنظر اللاويين [ 15 : 19 ] فهل هذا للعقلاء مقاييس للنقد والهدم !!! ركز قليلا

3-أسف ان أقول هذا لكن مداخلتك هنا مقتبسة إقتباسا من منتدى التوحيد( هنا فى هذا الموضوع وقد تم الرد عليها كلها فلماذا تسأل هنا مرة أخرى )

4-أما بخصوص مداخلتك فى موضوع ( دعوة للمسلمين إلى تنقيح الأناجيل ) فهى مقتبسة إقتباسا من مداخلة لشخص يدعى عبد الله وبالتأكيد انت تعرف من أين حصلت عليها لذا لاداعى لتذكيرك وأرى ان الرد عليها كان فى نفس مداخلة منتدى التوحيد لذا أنصحك إذا كنت حقا شخص يبحث عن الحقيقة فأنظر الرد فى منتدى التوحيد وأنصح كذلك بهذا المسار ( مقال عن الناسخ والمنسوخ )
ثم عد إلى هنا مرة أخرى لأريك الناسخ والمنسوخ فى كتابك:

1-عهده الرب إلى إبراهيم وموسى وسائر الأمم هل تعرفها (الختان)
نصوص الختان الأولى:
(9وَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «وَأَمَّا أَنْتَ فَتَحْفَظُ عَهْدِي أَنْتَ وَنَسْلُكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ. 10هَذَا هُوَ عَهْدِي الَّذِي تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ: يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ 11فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ فَيَكُونُ عَلاَمَةَ عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ. 12اِبْنَ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ فِي أَجْيَالِكُمْ: وَلِيدُ الْبَيْتِ وَالْمُبْتَاعُ بِفِضَّةٍ مِنْ كُلِّ ابْنِ غَرِيبٍ لَيْسَ مِنْ نَسْلِكَ. 13يُخْتَنُ خِتَاناً وَلِيدُ بَيْتِكَ وَالْمُبْتَاعُ بِفِضَّتِكَ فَيَكُونُ عَهْدِي فِي لَحْمِكُمْ عَهْداً أَبَدِيّاً. 14وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي».) تكوين 17: 9-14

(59وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ جَاءُوا لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ وَسَمَّوْهُ بِاسْمِ أَبِيهِ زَكَرِيَّا. 60فَقَالَتْ أُمُّهُ: «لاَ بَلْ يُسَمَّى يُوحَنَّا».) لوقا 1: 59-60

بل قرَّرَ الله أن يقتل موسى لأنه نسِىَ أن يختن ابنه: (21وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «عِنْدَمَا تَذْهَبُ لِتَرْجِعَ إِلَى مِصْرَ انْظُرْ جَمِيعَ الْعَجَائِبِ الَّتِي جَعَلْتُهَا فِي يَدِكَ وَاصْنَعْهَا قُدَّامَ فِرْعَوْنَ. وَلَكِنِّي أُشَدِّدُ قَلْبَهُ حَتَّى لاَ يُطْلِقَ الشَّعْبَ. 22فَتَقُولُ لِفِرْعَوْنَ: هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ: إِسْرَائِيلُ ابْنِي الْبِكْرُ. 23فَقُلْتُ لَكَ: أَطْلِقِ ابْنِي لِيَعْبُدَنِي فَأَبَيْتَ أَنْ تُطْلِقَهُ. هَا أَنَا أَقْتُلُ ابْنَكَ الْبِكْرَ». 24وَحَدَثَ فِي الطَّرِيقِ فِي الْمَنْزِلِ أَنَّ الرَّبَّ الْتَقَاهُ وَطَلَبَ أَنْ يَقْتُلَهُ. 25فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ غُرْلَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ رِجْلَيْهِ. فَقَالَتْ: «إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26فَانْفَكَّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27وَقَالَ الرَّبُّ لِهَارُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الْبَرِّيَّةِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى». فَذَهَبَ وَالْتَقَاهُ فِي جَبَلِ اللهِ وَقَبَّلَهُ. 28فَأَخْبَرَ مُوسَى هَارُونَ بِجَمِيعِ كَلاَمِ الرَّبِّ الَّذِي أَرْسَلَهُ وَبِكُلِّ الآيَاتِ الَّتِي أَوْصَاهُ بِهَا.) خروج 4: 21-28

والأن هل النصارى يختنون ؟؟ طبعا لا لماذا يابن الإنسان
لأن بولس (المنافق) قد قام بنسخ هذا عندكم بالنصوص التاليه:
(1فَاثْبُتُوا إِذاً فِي الْحُرِّيَّةِ الَّتِي قَدْ حَرَّرَنَا الْمَسِيحُ بِهَا، وَلاَ تَرْتَبِكُوا أَيْضاً بِنِيرِ عُبُودِيَّةٍ. 2هَا أَنَا بُولُسُ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ إِنِ اخْتَتَنْتُمْ لاَ يَنْفَعُكُمُ الْمَسِيحُ شَيْئاً! 3لَكِنْ أَشْهَدُ أَيْضاً لِكُلِّ إِنْسَانٍ مُخْتَتِنٍ أَنَّهُ مُلْتَزِمٌ أَنْ يَعْمَلَ بِكُلِّ النَّامُوسِ. 4قَدْ تَبَطَّلْتُمْ عَنِ الْمَسِيحِ أَيُّهَا الَّذِينَ تَتَبَرَّرُونَ بِالنَّامُوسِ. سَقَطْتُمْ مِنَ النِّعْمَةِ. 5فَإِنَّنَا بِالرُّوحِ مِنَ الإِيمَانِ نَتَوَقَّعُ رَجَاءَ بِرٍّ. 6لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لاَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئاً وَلاَ الْغُرْلَةُ، بَلِ الإِيمَانُ الْعَامِلُ بِالْمَحَبَّةِ.) غلاطية 5: 1-5

ثم ظهر نفاقة بالنص التالى:
(3فَأَرَادَ بُولُسُ أَنْ يَخْرُجَ هَذَا مَعَهُ فَأَخَذَهُ وَخَتَنَهُ مِنْ أَجْلِ الْيَهُودِ الَّذِينَ فِي تِلْكَ الأَمَاكِنِ .. .. ..) (أعمال 16: 3)

إذا امامك أمر من أثنين:
1-انت لاتختن بسبب قول بولس (المنافق) إذا هذا نسخ النصوص الأولى
2-أنت خرجت من مله أبائكم وعهد الله إليهم
فأيهما تختار :bye:

هل تريد المزيد:
2-- قول الله في خطاب نوح وأولاده في سفر التكوين 9 : 3 " وَلْيَكُنْ كُلُّ حَيٍّ مُتَحَرِّكٍ طَعَاماً لَكُمْ، فَتَأْكُلُونَ كُلَّ شَيْءٍ كَمَا تَأْكُلُونَ الْبُقُولَ الْخَضْرَاءَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ."

فكانت جميع الحيوانات حلالاً في شريعة نوح كالبقولات ، وحرمت في الشريعة الموسوية حيوانات كثيرة منها الخنزير كما في اللاويين 11 : 4 - 8 " أَمَّا الْحَيَوَانَاتُ الْمُجْتَرَّةُ فَقَطْ، أَوِ الْمَشْقُوقَةُ الظِّلْفِ فَقَطْ، فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْهَا، فَالْجَمَلُ غَيْرُ طَاهِرٍ لَكُمْ لأَنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، 5وَكَذَلِكَ الْوَبْرُ نَجِسٌ لَكُمْ لأَنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، 6أَمَّا الأَرْنَبُ فَإِنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، لِذَلِكَ هُوَ نَجِسٌ لَكُمْ، 7وَالْخِنْزِيرُ أَيْضاً نَجِسٌ لَكُمْ لأَنَّهُ مَشْقُوقُ الظِّلْفِ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مُجْتَرٍّ. 8لاَ تَأْكُلُوا مِنْ لَحْمِهَا وَلاَ تَلْمِسُوا جُثَثَهَا لأَنَّهَا نَجِسَةٌ لَكُمْ."

وفي التثنية 14 : 7 - 8 " وَلَكِنْ لاَ تَأْكُلُوا الْحَيَوَانَاتِ الْمُجْتَرَّةَ غَيْرَ مَشْقُوقَةِ الظِّلْفِ، كَالْجَمَلِ وَالأَرْنَبِ وَالْوَبَرِ، فَإِنَّهَا تَجْتَرُّ وَلَكِنَّهَا غَيْرُ مَشْقُوقَةِ الظِّلْفِ، لِذَلِكَ هِيَ نَجِسَةٌ لَكُمْ، 8وَالْخِنْزِيرِ لأَنَّهُ مَشْقُوقُ الظِّلْفِ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مُجْتَرٍّ، لِذَلِكَ فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْ لَحْمِ جَمِيعِ هَذِهِ الْبَهَائِمِ وَلاَ تَلْمَسُوا جُثَثَهَا."

3-يجوز في الشريعة الموسوية أن يطلق الزوج زوجته لأي سبب ، وأن يتزوج رجل آخر بتلك المطلقة كما في التثنية 24 : 1-3 " إِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِنْ فَتَاةٍ وَلَمْ تَرُقْ لَهُ بَعْدَ ذَلِكَ لأَنَّهُ اكْتَشَفَ فِيهَا عَيْباً مَا، وَأَعْطَاهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، 2فَتَزَوَّجَتْ مِنْ رَجُلٍ آخَرَ بَعْدَ أَنْ أَصْبَحَتْ طَلِيقَةً، 3ثُمَّ كَرِهَهَا الزَّوْجُ الثَّانِي وَسَلَّمَهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، أَوْ إِذَا مَاتَ هَذَا الزَّوْجُ "

ولا يجوز الطلاق في الشريعة العيسوية إلا بعلة الزنا .

وكذا لا يجوز لرجل آخر أن يتزوج مطلقة بل هو بمنزلة الزنا كما في متى 5 " 31وَقِيلَ أَيْضاً: مَنْ طَلَّقَ زَوْجَتَهُ، فَلْيُعْطِهَا وَثِيقَةَ طَلاَقٍ. 32أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ طَلَّقَ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِ عِلَّةِ الزِّنَى، فَهُوَ يَجْعَلُهَا تَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَمَنْ تَزَوَّجَ بِمُطَلَّقَةٍ، فَهُوَ يَرْتَكِبُ الزِّنَى."

هل تريد المزيد إذا عليك بهذا ( (الناسخ والمنسوخ فى الكتاب المقدس) )

إذا ياابن الإنسان هل فهمت ام مازلت مصر على مافى رأسك

نأتى إلى نقطة سريعة وهى قولك:
اقتباس: متى 5 :18 ( فإني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والأرض لايزول حرف واحد او نقطة واحد من الناموس حتى يكون الكل ) وفي حادثة أخرى قال ( ولكن زوال السماء والأرض أيسر من أن تسقط نقطة واحدة من الناموس ) انجيل لوقا 16: 17 وهذا الكلام قاله قبل سبعة قرون من الإسلام
إذا اين تلك الأسفار عزيزى:
- سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( العدد 21 : 14 )
2- سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( يشوع 10 : 13 )
3- سفر أمور سليمان جاء ذكره في ( الملوك الأول11 : 41 )
4- سفر مرثية إرميا على يوشيا ملك أورشليم وجاء ذكر هذه المرثية في ( الأيام الثاني35: 25 )
5- سفر أمور يوشيا ( الأيام الثاني35: 25 )
6- سفر مراحم يوشيا ( الأيام الثاني35: 25 )
7- سفر أخبار ناثان النبي ( أخبار الأيام الثاني9 : 29 )
8- سفر أخبار شمعيا النبي ( الأيام (2) 12/15 ).
9 - سفر أخيا النبي الشيلوني ( أخبار الأيام الثاني9 : 29 )
10 - وسفر رؤى يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في ( أخبار الأيام الثاني9 : 29 )

وللمزيد ( التناقضات والإختلافات والمفقودات فى كتابكم )

لا أرى انك بجاجة إلى المزيد بعد الأن :bye:
06-17-2005, 09:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Georgioss غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,434
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #20
الدين لله والوطن للجميع !!!
day light :

اقتباس:هل هذا كلام محاور ؟! موضوع لكل النقاشات ، حدد هدف !

حاورني بهذه فقط :

الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم

لماذا الأعتداء :?: لماذا 11 أيلول :?: نعم من حق أن أسأل عندما أقرأ في كتابكم تهديدات الله ووعيده ..


الزميل ( أنا مسلم ) ,,, هذا ليس حوار :no2: , ولم تقنعني 1 بالمئة بكل ما كتبته , ثم أنا لا أستعين بمداخلات غيري ... لدي ما يكفيني من الكتب بدء ً من نقد ( الدين الأسلامي ) لنبيل فياض وصولا ً الى كتاب ( في الشعر الجاهلي ) للدكتور طه حسين .

ثم تريد أخذي الى منتدى التوحيد الذي أنت أتي ٍ منه بجميع مداخلتك ...

أسأل لماذا الجزية ونحن صاغرون :?: جاوبني على هذه واذا أقنعتني بجواب مجدي ... فسأتيك بأطنان من الأسئلة ولا يهمك ..(f)
06-17-2005, 10:09 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حوزة الأرض والوطن / وحوزات الوافدين إلى وطن ( القسم الاول ) خيارات البحث صعبة زحل بن شمسين 0 335 09-17-2014, 05:01 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) الوطن العربي 25 3,762 03-03-2013, 07:42 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين الزعيم رقم صفر 64 11,679 02-27-2012, 02:52 PM
آخر رد: عمر أبورزان
  ما الدليل على ان الدين الاسلامى هو الدين الصحيح؟ اولتميت واريور 6 4,841 02-12-2011, 09:10 PM
آخر رد: yasser_x
  نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة مسلم 30 10,020 11-14-2010, 01:43 AM
آخر رد: مسلم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS