The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية
عفوا ايها الزملاء لكن احدكم قال اننا لا نؤمن بنبؤة المسيح او ابراهيم او الانبياء
لكننا نؤمن بالمسيح عليه السلام ونؤمن بالانبياء كلهم قبل نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
لكن من جاء بعده كلهم يدعون النبوة حيث لم ترد على يديهم معجزة ولا كتب مقدسة
مع تحياتي
لبحثك عزيز سواح
ولكن للاسف اليهود ايضا غيروا نصوصهم والمسيح هو نبي حق
عليه السلام
وايمان الامم به دليلا عليه السلام
فلا يمكن ان تتبع الامم كلها هذه نبي باطل
ومع ان هذا ليس دليل علمي لكن انا اؤمن بنبوة المسيح من التاريخ الذي يقول انه كان مثلما كان
واذا لم يكن هناك دليل تاريخي لديك او لدي الغير ويكون دليلا ملموسا من ذلك الزمان او شاهد من ذلك العصر فلا يقبل دليلك
لانه يضل نسبيا
والمسيح جاءت نبوته في التوراة لكن اليهود يريدون انكار هذا
والباقي من تحريفهم الصحيح هو انه سياتي المسيح لكن لن يكون الها بل بشرا وهذا كلام حق
|
|
07-04-2004, 07:27 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob
عضو رائد
    
المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
|
تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية
الزميل العزيز سواح ... بعد التحية والسلام
أتينا لك بالبراهين والأدلة الدامغة يا زميل ولكنك لا تقتنع ... تريد اثباتات من نصوص الكتاب المقدس ... حسناً .. بينى وبينك نصوص الكتاب المقدس ونصوص الكتاب المقدس فقط ... تريد قرائن وأدلة من نصوص الكتاب المقدس ... اليك الأدلة والبراهين من نصوص الكتاب المقدس لعل وعسى تقتنع :
اقتباس
=====================
هل قرينتك او ادلتك النصية مجرد براهين تلوينية ؟
======================
يا زميلى الفاضل أنت شابهت من طبخنا له الأكل ووضعناه على الطاولة وتكاسل عن أن يأكل الطعام فأكلناه نحن بالنيابة عنه . ألم تفهم ما أردت أن أفهمه لك عن تلوين النصوص .. حسناً إليك النظرية :
يقول فى النص تلد ابناً .. زبداً وعسلاً يأكل متى عرف أن يرفض الشر ويختار الخير .. ثم ينتقل نقلة نوعية فى العدد 16 ويقول لأنه قبل أن يعرف "الصبى" ... هنا قال "الصبى" the child معرفة لأنها لإسم معرف "شآريشوب" أما عندما تكلم عن الصبى الذى تلده العذراء فى العدد 14 قال "ابناً" أو a son وهو غير معرف بـ "ال" .
لو كان الكلام فى العدد 16 هو عن نفس الطفل فى العدد 15 لكان قال فى العدد 16 لأنه قبل أن يعرف أن يرفض الشر ... ولكننا نجده يقول لأنه قبل أن يعرف "الصبى" أن يرفض الشر ...
ولو كان الكلام فى العددين 15 و16 عن نفس الطفل لقال لأنه قبل أن يعرف الصبى أن يرفض الشر ويرفض الخير زبداً وعسلاً يأكل وتخلى الأرض التى أنت خاش من ملكيها .
أرأيت يا صديقى أنك توصلت إلى نتائج مغلوطة ... راجع الحجج التى أوردتها وستجد أنها تصب لصالح وجهة نظرى .
3 فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة آحاز انت وشآرياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصّار
.......................
.......................
14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل.
15 زبدا وعسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر ويختار الخير.
16 لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها
3 Then said the LORD unto Isaiah, Go forth now to meet Ahaz, thou, and Shearjashub thy son, at the end of the conduit of the upper pool in the highway of the fuller’s field;
.....................
......................
14 Therefore the Lord himself shall give you a sign; Behold, a virgin shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel.
15 Butter and honey shall he eat, that he may know to refuse the evil, and choose the good.
16 For before the child shall know to refuse the evil, and choose the good, the land that thou abhorrest shall be forsaken of both her kings.
لماذا لم يقل : the lord shall give you a sign وقال : the lord "himself" shall give you a sign. ما الغرض من "himself" هنا .
لو ترجمناها : السيد نفسه سيعطيكم آيه أو ترجمناها السيد سيعطيكم نفسه آيه فالمعنى واحد ... والمترجم الذى ترجم الترجمة الثانية التى تعترض أنت عليها أدرك لب وجوهر المعنى . والا لو كان يقصد ان السيد سيعطيكم آيه لما أورد "himself" ولكنه أورد هذه الكلمة ليفيد أن اعطاء هذه الآية سيكون الله هو عاطيها وهو هذه الآية ... أى أنه الفاعل والمفعول به فى نفس الوقت .
فعندما يقول أن الله نفسه يعطى الآية معناها اللغوى المفهوم هو أن الله يعطى هذه الآية بوجوده داخل هذه الآية لأن استخدام "نفسه" مع الله المطلق الكلى القدرة والمشيئة يفتح المجال أمام أن يكون هذه الآية هى تجسد الله وولادته من خلال هذه العذراء التى يتحدث عنها خاصة وأنه إستخدم لها كلمة غير مألوفة لفتاة تحبل وتلد وكان الأولى أن يستخدم لها كلمة "إيسا" بمعنى إمرأة متزوجة ... ومعنى هذا أن هذا الحمل والولادة من العذراء هو هذه الآية .
اقتباس
=================
فارجع لتاريخ الاديان القديمة وستجد ان هناك من زعم انه ولد بدون زرع بشر مثل الاله حورس الذى ولدته امه بينما كان ابيه اوزيريس ميتا ولم يجعلها تحبل به فى حياته
==================
ما علاقة حورس بالكتاب المقدس ؟
الكلام واضح : كلمة "آلما" هى الكلمة الوحيدة فى قاموس الكلمات العبرية التى توافق حال السيدة العذراء .. عذراء مخطوبة ... والكتاب المقدس ما زال يتحدى .
اقتباس
========================
بينى وبينك : هل كان يسوع اسمه عمانوئيل ؟
========================
أثبتنا لك من الكتاب المقدس الذى هو الحكم بينى وبينك أن سيدنا يسوع المسيح له المجد هو الله المتجسد .. أى أن الله اتحد بطبيعتنا البشرية وصار "الله معنا" ... اذاً تكون كنيته الدالة على كينونته هى "الله معنا" أو "عمانوئيل" .
تحياتى ومحبتى
|
|
07-05-2004, 04:27 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob
عضو رائد
    
المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
|
تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية
الأصدقاء الأعزاء ... بعد التحية والسلام
الرد على النبوة الرابعة :
زك 9:
ّ
9 ابتهجي جدا يا ابنة صهيون اهتفي يا بنت اورشليم.هوذا ملكك يأتي اليك هو عادل ومنصور وديع وراكب على حمار وعلى جحش ابن اتان.
9 Rejoice greatly, O daughter of Zion; shout, O daughter of Jerusalem: behold, thy King cometh unto thee: he is just, and having salvation the foal of an ass.
مت 21:
1 ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين
2 قائلا لهما.اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما وأتياني بهما.
3 وان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما.فللوقت يرسلهما.
4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل
5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك يأتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان.
6 فذهب التلميذان وفعلا كما امرهما يسوع.
7 وأتيا بالاتان والجحش ووضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما.
8 والجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق.وآخرون قطعوا اغصانا من الشجر وفرشوها في الطريق.
9 والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين أوصنا لابن داود.مبارك الآتي باسم الرب.أوصنا في الاعالي
1 ¶ And when they drew nigh unto Jerusalem, and were come to Bethphage, unto the mount of Olives, then sent Jesus two disciples,
2 Saying unto them, Go into the village over against you, and straightway ye shall find an ass tied, and a colt with her: loose them, and bring them unto me.
3 And if any man say ought unto you, ye shall say, The Lord hath need of them; and straightway he will send them.
4 All this was done, that it might be fulfilled which was spoken by the prophet, saying,
5 Tell ye the daughter of Sion, Behold, thy King cometh unto thee, meek, and sitting upon an ass, and a colt the foal of an ass.
6 And the disciples went, and did as Jesus commanded them,
7 And brought the ass, and the colt, and put on them their clothes, and they set him thereon.
8 And a very great multitude spread their garments in the way; others cut down branches from the trees, and strawed them in the way.
9 And the multitudes that went before, and that followed, cried, saying, Hosanna to the Son of David: Blessed is he that cometh in the name of the Lord; Hosanna in the highest.
يدعى الزميل العزيز سواح أن هذه النبوة ملفقة وفى سبيل اثبات هذا الفكر يحاول أن يلفق أن تلك النبوة عن دخول ملك يهودى مع اليهود ... ولكننا نسأل : أليس ذلك التصور غير منطقى من الناحية العقلية للأسباب التالية :
1- الملوك تركب على الخيول المطهمة ... ولا تركب على اتان وجحش ابن اتان ... هل رأيتم ملكاً داخلاً مدينة فى موكب راكباً على حمار ؟ . السيد المسيح فعلها لأنه ملك ليس بالمفهموم الأرضى ولكن بالمفهوم السماوى الروحى ... جاء بوصفه ملكاً للبر ليحطم مملكة الشيطان المتكبر بتواضعه .
وتذكروا أن السيد المسيح لم ينكر عن نفسه أنه ملك ... ولكن ليس كملوك الأرض الفانى :
يوحنا 18:
33 ثم دخل بيلاطس ايضا الى دار الولاية ودعا يسوع وقال له انت ملك اليهود.
34 اجابه يسوع امن ذاتك تقول هذا ام آخرون قالوا لك عني.
35 اجابه بيلاطس ألعلي انا يهودي.امّتك ورؤساء الكهنة اسلموك اليّ.ماذا فعلت.
36 اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم.لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّم الى اليهود.ولكن الآن ليست مملكتي من هنا.
37 فقال له بيلاطس أفانت اذا ملك.اجاب يسوع انت تقول اني ملك.لهذا قد ولدت انا ولهذا قد أتيت الى العالم لاشهد للحق.كل من هو من الحق يسمع صوتي
2- he is just, and having salvation
هو عادل وعنده الخلاص ... وعندما نتأمل فى كلمة salvation نجد معناها فى قاموس الكتاب المقدس نجد :
Salvation
This word is used of the deliverance of the Israelites from the Egyptians #Ex 14:13 and of deliverance generally from evil or danger. In the New Testament it is specially used with reference to the great deliverance from the guilt and the pollution of sin wrought out by Jesus Christ, "the great salvation" #Heb 2:3
يا أخوة هناك انطباق غريب فى هذه النبوة على السيد المسيح بلا ريب .
السيد المسيح هو المخلص بنص النصوص من الكتاب المقدس :
مت 1:
21 فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع لانه يخلّص شعبه من خطاياهم.
هناك فى الكتاب المقدس اثنان مشهوران معنى اسمهما "مخلص" ... يشوع ويسوع ... هذه النبوة قيلت بعد زمن يشوع ... اذاً فهى لا تنطبق الا على شخص واحد هو يسوع المسيح له المجد .
3- lowly
وديع ... عن أى من ملوك التاريخ فى الكتاب المقدس وصف دخوله منتصراً الى مدينة ملكه وهو وديع غير السيد المسيح .. السيد المسيح يقول :
مت 11:
29 احملوا نيري عليكم وتعلموا مني.لاني وديع ومتواضع القلب.فتجدوا راحة لنفوسكم.
4- and riding upon an ass the foal of an ass. زكريا
ye shall find an ass with her: متى
انطباق غريب لا تجده الا فى الكتاب المقدس .
حقاً إن الكتاب المقدس هو كلمة الله ... رأيت وآمنت .
كلما تعمقت فى دراسة النصوص المقدسة تصدمنى مفاجأت مفرحة تهب على من وسط السطور ...
ترى هل أثبتنا انطباق تلك النبوة على السيد المسيح بالادلة والبراهين من نصوص الكتاب المقدس ؟
أعتقد هذا .
تحياتى ومحبتى
|
|
07-05-2004, 09:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
سواح
عضو فعّال
  
المشاركات: 99
الانضمام: Apr 2004
|
تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية
عزيزى الاستاذ الفاضل ابانوب
يبدو للاسف اننا وصلنا لمفترق الطرق
فانت لا تقرأ ما نقدمه لك من ردود تكلفنى كثير من الوقت والجهد
ربما تقرأها لكنك لا تحاول ان تفهمها وتغمض عينيك عن ما لا يعجبك ومع ما لايتفق مع عقائدك الايمانية , وتنسى اننا نتخاطب عقليا وبحثيا وتزج بمعتقداتك كأنها قرائن وبراهين دامغة !!
قد تكون هى كذلك عندك وعند من يؤمن بها , لكن لغة الايمان غير لغة العقل والدراسة العلمية للنصوص
ماذا تنتظر منى؟
هل اكرر ما قدمته لك والذى لم تعبأ به قيد انملة , وهكذا نستمر فى دائرة مغلقة لا يلتفت فيها المحاور لما يقوله محاوره ؟
امرى لله ساكرر لكن للمرة الاخيرة
انت تقول ان الاية 16 تتكلم عن ابن اشعياء شآرياشوب
تقول :
--------
يقول فى النص تلد ابناً .. زبداً وعسلاً يأكل متى عرف أن يرفض الشر ويختار الخير .. ثم ينتقل نقلة نوعية فى العدد 16 ويقول لأنه قبل أن يعرف "الصبى" ... هنا قال "الصبى" the child معرفة لأنها لإسم معرف "شآريشوب" أما عندما تكلم عن الصبى الذى تلده العذراء فى العدد 14 قال "ابناً" أو a son وهو غير معرف بـ "ال" .
لو كان الكلام فى العدد 16 هو عن نفس الطفل فى العدد 15 لكان قال فى العدد 16 لأنه قبل أن يعرف أن يرفض الشر ... ولكننا نجده يقول لأنه قبل أن يعرف "الصبى" أن يرفض الشر ...
ولو كان الكلام فى العددين 15 و16 عن نفس الطفل لقال لأنه قبل أن يعرف الصبى أن يرفض الشر ويرفض الخير زبداً وعسلاً يأكل وتخلى الأرض التى أنت خاش من ملكيها .
-----------
اى , من وجهة نظرك النص يقول قبل ان يعرف شآرياشوب ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي يخشى آحاز من ملكيها !!
وقدمت لك دليل قاطع من النص ان شآرياشوب كان ناضجا وكان يعرف الخير والشر قبل نبؤة العذراء التى تلد ولدا بسنيين وسبب ذلك لا يحتمل اى غموض لان الكاتب فى بداية الاصحاح يذكر ان اشعياء وابنه شآريشوب ذهبا لمقابلة آحاز !!
فلا يمكن ابدا انطباق هذاالاية ( 16 ) عليه , لماذا ؟
لانه بالفعل كان موجودا وكان ناضجا قبل ذلك , والا لا معنى للنص
لنفترض ان عمر شآريشوب عندما ذهب مع ابيه لاحاز كان 10 سنوات , لانه هو اكبر اخوته ( اكثر من اخ ) فى هذه السن من المفترض انه بدأ يميز الخير والشر
فانه يعرف ذلك قبل النبؤة التى لم تحدث زمنيا بعد
ولنفترض ان اشعياء قال نبؤته , وننتظر حوالى عشر سنين اخرى حتى ينضج مولود العذراء , ماذا سيكون عمر شآريشوب حينئذ؟
حوالى عشرين سنة !!
ام تعتقد ان عمره سيقف ليتساوى بعمر من ولد بعده بعشر سنين ؟؟!!
لو اثبت لى هذه الفرضية العبقرية حينئذ ساوافقك ان شآرياشوب هو المقصود بالاية 16 وهو الذى قيل عنه :
قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها
اما عن " السيد نفسه سيعطيكم آيه "
فماذا اقول بعد ما قدمته لك من اكثر ترجمة انجليزية بالاضافة للنص العبرى والترجمة اليهودية ؟؟
واراك مازلت تعاند وتعتمد على تفسيراتك اللاهوتية وكانها ادلة وبراهين !!
حبيبى اسأل اى من يجيد اللغة الانجليزية فيخبرك عن معنى himself فى سياق ترجمة الملك جيمس وترجمة النسخة القياسة المنقحة وترجمة اليهود للنص العبرى بدلا من هذا العند وتلك المكابرة
لو انك تقول ان ايمانك المسيحى يرى فى الاية انها تعنى : السيد يسعطيك نفسه آية , فهذا لا شأن لى به ,آمن بما تشاء , اما ان تجبر النص على نطق ما ليس به فهذا لا علاقة له بالبحث العلمى النزيه
فواضح يا صديقى انك لا تهتم بما نقول بسبب فكرتك المسبقة pre-conceived idea , ويبدو انه مهما حاولت ان اوضحه لك ويخالف افكارك واعتقاداتك المسبقة فلن يجدى شيئا
كنت اتمنى ان يستمر حوارنا ونقاشنا فى باقى النبؤات , لكنك لا تحاور ولا تناقش وانما ترد علينا باعتقادات وايمانيات وعظات جوفاء فى نظر من يبحث فى الفكر الدينى بمنهجية علمية نقدية
ان وافقتنا على هذا المنهج الذى لا محل للبراهين والادلة الايمانية فيه فسنستمر فى الحوار
تحياتى
|
|
07-06-2004, 03:24 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|