{myadvertisements[zone_1]}
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #31
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
اقتباس:  ديدات   كتب/كتبت  
اقتباس:  reyad   كتب/كتبت صموئيل الثاني 10 :18 "وَهَرَبَ أَرَامُ مِنْ أَمَامِ إِسْرَائِيلَ، وَقَتَلَ دَاوُدُ مِنْ أَرَامَ سَبْعَ مِئَةِ مَرْكَبَةٍ وَأَرْبَعِينَ أَلْفَ فَارِسٍ، وَضَرَبَ شُوبَكَ رَئِيسَ جَيْشِهِ فَمَاتَ هُنَاكَ."

أخبار الأيام الأول 19 :18 "وَهَرَبَ أَرَامُ مِنْ أَمَامِ إِسْرَائِيلَ, وَقَتَلَ دَاوُدُ مِنْ أَرَامَ سَبْعَةَ آلاَفِ مَرْكَبَةٍ وَأَرْبَعِينَ أَلْفَ رَاجِلٍ, وَقَتَلَ شُوبَكَ رَئِيسَ الْجَيْشِ."
المقصود بكلمة «المركبة« في العبارة الأولى هو الذين فيها، وفي كل مركبة 10 جنود. والذي يعيّن هذا المقدار العدد المذكور في سفر الأخبار، فإن الكتاب يُفسَّر ببعضه، فيكون سبعة آلاف جندي. وهو يقول «وقتل داود سبع مائة مركبة« والمركبة لا تُقتَل، بل يُقتَل من فيها. والمقصود بعبارة النبي في المحل الثاني هو الرجال، فلا تناقض ولا خلاف:nocomment:
[SIZE=6]يا سلام يعني المقصود من كلمة مركبه في سفر صموئيل هي المركبه ولكن المقصود من كلمة مركبه في أخبار الأيام الاول ليس مركبه ولكن الناس التي في المركبه ياسبحان الله كلمه في نفس الموضوع لها معنيين مختلفين عن بعضهما وكل هذا لماذا لكي يصبح تفسير السيد رياض صحيح يا سيد رياض أذا غيرت قاموس اللغه العربيه فلن تستطيع أن تغير عقولنا وياسلام السيد رياض كان من الذين وضعوا خطة الحرب لأنه هو الذي أفتى وقال بل ووضع عشر جنود في كل مركبه وقس هذا الكلام في كل مداخلاته فعلا الحمد لله على نعمة الأسلام مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye:

طبعا مش عاجبك لانك لا تفقه شي باللغه العبريه .. ارجع يا حبيبي الى الاصل العبري واعرف ما المقصود بها والا شاطرين انتم بس كل ما نقول لكم عن ايه في القران تقولوا لنا (ما هو ما بتعرفوش عربي كويس) [صورة: t11.gif]
[quote] ديدات كتب/كتبت
مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye:[/color]

[صورة: t11.gif]
08-28-2005, 02:58 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #32
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
اقتباس:  reyad   كتب/كتبت  
طبعا مش عاجبك لانك لا تفقه شي باللغه العبريه .. ارجع يا حبيبي الى الاصل العبري واعرف ما المقصود بها والا شاطرين انتم بس كل ما نقول لكم عن ايه في القران تقولوا لنا (ما هو ما بتعرفوش عربي كويس)  

:lol:


كعادته دائما الفارس المقدام رياض يحب جدا أن يورط نفسه بنفسه :lol:

رياض رياض ، ممكن سؤال بما أنك عبقري في اللغة العبرية ؟ :what:

ممكن تكتب لنا الكلمة العبرية اللي تقصدها و اللي بمعنى مركبة بها عشرة أشخاص تحديدا ؟ :D

خد بالك من نفسك يا رياض
:23:
08-28-2005, 03:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
lebnani3 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 124
الانضمام: May 2005
مشاركة: #33
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
الكتاب المقدس في كثير من الاخبار التي وردت فيه هي اخبار شاهدي عيان او نقلا عنهم, وتعتمد على ذاكرة هؤلاء الخطا فيها قد يكون واردا في بعض تفاصيلها الغير مهمة ولا تؤثر على غاية ومقصد الخبر ,فالله يحفظ الوحي من حيث الغاية والمقاصد من وراء اعلان الوحي, ويترك لذاكرة الانسان حريتها في التصرف, هذه الاسلوب الذي يتمتع به الوحي المسيحي , هو اسلوب لتأكيد تاريخية الوحي.

لا يختلف الوحي القرآني عن هذا الواقع, وواقع الوحي القرآني مليء او حتى لا يخلوا في كل آية من آياته من اشارات التأثيرات البشرية عليه.
مفهوم المسلمين عن القرآن بانه منزل , مفهوم مضحك عندما تخوض في القرآن وعلومه, وقد لا تحتاج للخوض كثيرا لتكتشف ذلك, وهذا مثل من الأخطاء البشرية في القرآن:

ورد في سورة طه:
, وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى

إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى

فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى

إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى

وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى

إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي

إِنَّ السَّاعَةَ ءاَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى

فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى

وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى

قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى

قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى

فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى

قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَى

وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى

لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى

اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى .......


فلنذهب الى سورة النمل ونقرأ عن نفس القصة:

إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَارًا سَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ

فَلَمَّا جَاءهَا نُودِيَ أَن بُورِكَ مَن فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

يَا مُوسَى إِنَّهُ أَنَا اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ

إِلَّا مَن ظَلَمَ ثُمَّ بَدَّلَ حُسْنًا بَعْدَ سُوءٍ فَإِنِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ

وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ فِي تِسْعِ آيَاتٍ إِلَى فِرْعَوْنَ وَقَوْمِهِ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

ان الموقف واحد والحادثة واحدة , لكن الوصف يختلف والحوار الذي جرى في طه هو غير الحوار الحوار في النمل.


هل ذاكرة الله غير ثابتة؟ وتتبدل بين وقت ووقت؟ الجواب الوحيد المتاح أمام القرآنيون هو نعم.

هذا مثل آخر يعبر عن الخلل في ذاكرة الله:

في سورة هود قال الله:


وَلَمَّا جَاءتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَـذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ

وَجَاءهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُواْ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَـؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ

قَالُواْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ

قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ

قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ

فَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ

مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ


ثم من الفترض ان يكون الله هو أيضا القائل في سورة الحجر :

فَلَمَّا جَاء آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ

قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ

قَالُواْ بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُواْ فِيهِ يَمْتَرُونَ

وَأَتَيْنَاكَ بَالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ

فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَاتَّبِعْ أَدْبَارَهُمْ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ وَامْضُواْ حَيْثُ تُؤْمَرُونَ

وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الأَمْرَ أَنَّ دَابِرَ هَؤُلاء مَقْطُوعٌ مُّصْبِحِينَ

وَجَاء أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ

قَالَ إِنَّ هَؤُلاء ضَيْفِي فَلاَ تَفْضَحُونِ

وَاتَّقُوا اللّهَ وَلاَ تُخْزُونِ

قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ

قَالَ هَؤُلاء بَنَاتِي إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ

لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ

فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ

فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ

إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ



في سورة هود تدور الأحداث عن قوم لوط كما يلي وكما يشرح ذلك الشيخ محمد أحمد خلف الله:

مجيء الملائكة,ثم حال لوط واضطرابه النفسي, ثم مجيء القوم , ث وقفه منهم وعرضه لبناته حتى لا يخزى في ضيفهو ثم ردهم عليه وعزمهم على المضي فيما جاءوا من أجله , ثم وقف الملائكة وإخبارهم لوطا بأنهم رسل ربه ونصحهم له بالسرى وإخبارهم له بان العذاب نازل وأن موعدهم الصبح.

كما تجري المحاورة بينه بينه وبين قومه قبل ان يعرف أن ضيفه هم رسل ربه.


وستجد القصة في سورة الحجر تجري على نسق آخر إذ تعلمه الملائكة أنهم رسل ربه وتنصح له بالسرى وتنبئه بما سيحل بالقرية وأهلها من عذاب قبل أن يجيئه قومه ويكون بينهم وبينه ذلك الحوار.
ان المحاورة في قصة الحجر تدور بينه وبين قومه بعد أن عرف أن ضيفه هم رسل ربه وأنهم لن يصابوا بسوء , ويشعرنا هذا الصنيع بأن تسلسل هذه الأحداث لا يقوم على الترتيب الزمني ذاته كما في سورة هود.


يبدو الله في هذا الاختلاف في روايته مرتين للقصة ذاتها مشوش الذاكرة .
الله يكون في عونه.
08-28-2005, 05:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #34
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
[SIZE=6]يا سيد lebnani3 نريد جواب مقنع على أختلاف روايات الكتاب المقدس من حيث تفاوت الاعداد فأذا كان عندك جواب مقنع ارجوك اكتبه مع اني اشك ملحوظه اذا كتب اي جواب على اسئلتي لابد ان تكون مرفقه بالادله الواضحه ملحوظه لانريد من احد تشتيت المواضيع او الرد على السؤال بسؤال اخر نريد الرد على السؤال بالدليل لكي يستفيد كل من في المنتدى مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye:
08-30-2005, 08:40 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #35
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
عزيزي "ديدات"،

لم أجد منك تعليقا على مضمون ما طرحتُهُ، فهل من سبب؟!

أم أنك ترى تعليقات "الزعيم" و"قل هو الله" كافية؟!

شكرا جزيلا
08-30-2005, 03:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #36
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
ابن العرب

الاخ ديدات هو بمثابة اخى الاكبر و معلمى فى امرو النصرانيات و امر تحريف الكتاب المقدس و امور التناقضات بالكتاب المقدس

و اى رد اقوله سنده و منبعه اخى الاكبر ديدات

و اى كلام اقوله لا شئ جانب ردوده هو

فهو استاذى و معلمى

تحياتى استاذى ديدات (و لسه ) :23::bye::rose:
08-30-2005, 07:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #37
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
اقتباس: ابن العرب كتب/كتبت
عزيزي "ديدات"،

لم أجد منك تعليقا على مضمون ما طرحتُهُ، فهل من سبب؟!

أم أنك ترى تعليقات "الزعيم" و"قل هو الله" كافية؟!

شكرا جزيلا [SIZE=6]
أولا تعليقات الزعيم:h: وقل هو الله (f) ليست كافيه وحسب ولكنها أفضل من تعليقاتي بمراحل فمن أكون أنا ومن يكون تعليقي بجوار تعليق حبيبي وأخي الزعيم الذي علمني أصول التعليق والكتابه فأنا يشرفني ويكفيني فخر بأن أكون تلميذ عند الزعيم ياه والله بالدنيا وما فيها وأخي الفاضل قل هو الله أحد تعليقاته لوحده تكفي عشرات المنتديات فما بالك بتعليق الأثنين معا ولكن لكي لاتعتبره جبن مني أو هروب سوف أكتب لك تعليقي وأن كان لايساوي شيء أمام تعليق أخوتي الكرام لقد قلت يا أبن العرب
[فسفري صموئيل ذكرا الحادثة، بينما سفري أخبار الأيام معنيان بتضخيم صورة داؤود في ذهن الشعب (بعد سبعة قرون من الزمن) وذلك بهدف الارتفاع بمعنويات الشعب وبعث الرجاء في النفوس وخلافه مما ذكرته أعلاه.

تحياتي القلبية [/quote] [SIZE=5]هل نفهم من ذلك أن ماكتب في أخبار الأيام ليس صحيح ويجب أن لانصدقه لانه شيء لم يحدث ومعنى أنه شيء لم يحدث أذا فهو كذب ومعنى أنه كذب أذا فهو ليس من عند الله لأن الله لايكذب ومادام هو ليس من عند الله أذا فهو محرف ومادام هو محرف أذا هو من فعل البشر ومادام هو من فعل البشر أذا فلا بد أن تجد أختلافات مثل 700 و7000 و 4 و40 وغيرها مادام فيه أختلاف أذا صدق الله عندما قال في كتابه العزيز قال تعالى(ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه أختلافا كثيرا) صدق الله العظيم ومدام فعلا وجدنا أختلافا كثيرا أذا صدق القران ومدام صدق القران اذا هو من عند الله ومدام هو من عند الله أذا الأسلام الدين الحق وادام الأسلام هو دين الحق أذا (أشهد أن لا اله الا الله محمد رسول الله)............... يا أبن العرب اذا كان سفر أخبار الأيام يقوم بتضخيم صورة داؤود مثلا أذا هل يضحم سفر الملوك أيضا لسيدنا سليمان أنظر أربعة آلاف أم أربعون ألفا ؟

أخبار الأيام الثاني 9 :25 "وَكَانَ لِسُلَيْمَانَ أَرْبَعَةُ آلاَفِ مِذْوَدِ خَيْلٍ وَمَرْكَبَاتٍ وَاثْنَا عَشَرَ أَلْفَ فَارِسٍ فَجَعَلَهَا فِي مُدُنِ الْمَرْكَبَاتِ وَمَعَ الْمَلِكِ فِي أُورُشَلِيمَ."

سفر الملوك الأول 4 :26 "وَكَانَ لِسُلَيْمَانَ أَرْبَعُونَ أَلْفَ مِذْوَدٍ لِخَيْلِ مَرْكَبَاتِهِ، وَاثْنَا عَشَرَ أَلْفَ فَارِسٍ." وأنظر أيضا واختلاف في الأعداد

الملوك الأول 9 :23 "23هَؤُلاَءِ رُؤَسَاءُ الْمُوَكَّلِينَ عَلَى أَعْمَالِ سُلَيْمَانَ خَمْسُ مِئَةٍ وَخَمْسُونَ، الَّذِينَ كَانُوا يَتَسَلَّطُونَ عَلَى الشَّعْبِ الْعَامِلِينَ الْعَمَلَ."

أخبار الأيام الأول 8 :10 "10وَهَؤُلاَءِ رُؤَسَاءُ الْمُوَكَّلِينَ الَّذِينَ لِلْمَلِكِ سُلَيْمَانَ مِئَتَانِ وَخَمْسُونَ الْمُتَسَلِّطُونَ عَلَى الشَّعْبِ."



أذا حجتك واهيه أي غير معقوله ومادام هي غير معقوله أذا نريد جواب معقول ويدخل العقل مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye:
08-30-2005, 11:33 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #38
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  
ابن العرب

الاخ ديدات هو بمثابة اخى الاكبر و معلمى فى امرو النصرانيات و امر تحريف الكتاب المقدس و امور التناقضات بالكتاب  المقدس

و اى رد اقوله سنده و منبعه اخى الاكبر ديدات

و اى كلام اقوله لا شئ جانب ردوده هو  

فهو استاذى و معلمى  

تحياتى استاذى ديدات (و لسه ) :23::bye::rose:
[SIZE=6] ينهار أبيض:d::cry::frown: ملحوظه أيها القاريء أعكس هذا الكلام أي شيل كلمة ديدات وضع مكانها كلمة الزعيم وشيل كلمة الزعيم وضع مكانها كلمة ديدات من الكلام أعلام أي كلام الزعيم يا زعيم من أكون أنا يكفيني شرف أن أكون تلميذك بل وأقل تلميذ من تلاميذك فمهما وصلت من علم ومهما كتبت ومهما هلقت فل أوصل الى ربع بل واحد من عشره من الزعيم فأنت الزعيم ونحن جنودك المخلصين مع تحياتي لك بالتوفيق أخوك الصغير(ديدات)(f)ولسه:h::bye:
08-30-2005, 11:46 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #39
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
استاذى ديدات

نحن نفتخر بإمامتك لنا هنا

فانت الامام الاكبر فى علوم سبر اغوار الكتاب المقدس

فلا تقلل من شأنك ايها الامام ديدات

و اعانك الله و زاد فى علمك

احنراماتى لامامى ديدات

08-31-2005, 07:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #40
أختلاف أقاويل الكتاب المقدس
بضعة مداخلات، فلان أستاذ علان وعلان أستاذ فلان. دعونا يا سادة من الترهات ولنركز في الحوار.


عزيزي ديدات،

صاحب سفري أخبار الأيام، نال رسالة من الله علهي أن يضطلع بها. هذه الرسالة لا تتعلق بإعادة رواية مجريات أحداث تاريخية سابقة. بل تتعلق ببث الأمل والرجاء بين أبناء شعب منكسر ومهزوم، عاد من المنفى الطويل، واجتمع حول الهيكل ولم يعد يعي سبب وجوده.

الأرقام يا عزيزي هامشية جدا، لا هدف لها سوى التذكير بأمجاد "إسرائيل" الماضية، والانطلاق نحو بناء رؤية مستقبلية مؤسسة حول "وعد سابق"، أن الله لن ينسى شعبه وأن الشعب لديه رسالة يقوم بها.

وكما قام في إسرائيل "ملك عظيم"، فسيأتي ملك أعظم منه ، وهذا التعليم ساد وانتشر في معظم أسفار حقبة ما بعد المنفى والتي تؤدي مباشرة إلى "المسيح يسوع".

التضخيم، سمة واضحة في مجمل سفري الأيام الأول والثاني والسبب واضح. عشرات الأرقام المذكورة في مختلف الأحداث المروية مضخمة بصورة غير طبيعية. أنا لا أميل بتاتا إلى تفسير كل واحدة على حدة، لأنه من الواضح أنّ هناك اتجاها معيناً قصده مدون الوحي، وهذا ما جرى البحث عنه وتحليله والعثور عليه من خلال دراسة تحليلية للظروف التي نشأ فيها سفر أخبار الأيام، والهدف الذي من أجله دوِّن سفر الأيام.

فأن نقول أن الاختلاف هو "خطأ مطبعي" أو "سهوة من كاتب"، قد يبرر اختلافين أو ثلاثة، والقول أن الكاتب يقصد "ركاب المركبة" هنا و"المركية ذاتها" هناك، قد يصلح مرة أو اثنتين؛ لكن يبقى الواقع أن هناك عشرات الأرقام المذكورة وهي مضخمة بصورة مقصودة وذلك واضح جدا. انتقاد المسلمين للأمر لا يجب أن يخيفنا أو يمنعنا عن الاعتراف بالأمر الواقع، ولا يجب أن يمنعنا عن البحث عن السبب الحقيقي وعرضه وتوضيحه حتى لو رفض المسلمون قبوله. من حقنا أن نعرض إيماننا وديننا ومن حقهم أن يقبلوا أو يرفضوا.

يمكنك طبعا عزيزي ديدات، أن ترفض كلامي "بجرة قلم" كما يُقال، وذلك لأنك لا تريد حلاً لما جزمتَ أنه معضلة في الكتاب المقدس، تستمتع وأنت تلوكها بين الفينة والأخرى، خاصة وأنت تدافع عن نزاهة القرآن من التناقض (الناسخ والمنسوخ). وأنت طبعا حرٌّ في أن تفعل ما تراه مناسبا.

وعلى الاختلاف نفترق والود يجمعنا والاحترام يبقي أبواب الحوار منفتحة

تحياتي القلبية
08-31-2005, 09:28 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,187 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,120 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس coptic eagle 59 14,264 09-20-2012, 11:51 PM
آخر رد: coptic eagle
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,385 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الكتاب المقدس : للأنثى مثل حظ الذكرين ...لكن من النجاسة .مكان المرأة في دين الرب !!!! جمال الحر 7 2,342 02-06-2012, 10:35 AM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS