سيد فريى مايند..
حقيقة أنا منتفخة أوداجى لما يحدث.. :D
فأنتم تكرمتم بدور المعلق والقاضى، بعدما تعاونتم فى شد أزر الزميل والدعاء له بالجنة، يا لها من صورة لتعاونكم على البر والتقوى :)
أنتم تصيبوننى بالغرور يا سادة، فلا أرى أن مواجهتى المهذبة، تستحق كل هذا.
أنظر يا غلام..
ليس من حق الزميل - الصاعقة - أساساً أن يحدد لى طرق ما أراه مناسباً لإقناعه..
أنت تلقى شبهة.. أنا من يختار الطريق..
ورأيت أن أنسب وسيلة لإقناعه، هى القرآن ذاته.. لأنه لا يستطيع معارضته..
س: هل تثق بالقرآن كدليل نقلى؟
(نعم/لا)
مسبقاً، نحن نعلم أنك ستجيب بنعم..
ومسبقاً، أنت تعلم أنى لا أثق بالقرآن أساساً..
إن القرآن هنا، مجرد أداه لى فى الإقناع..
كما أن الكتاب المقدس هنا، مجرد أداه له فى إقامة الحجة..
هذه حقيقة لا ينكرها إلا مجادل..
وكنا لن نتطرق إلى هذه الأدوات لولاً إلزامه إيانا بتوثيق المداخلة بما يدعمها من دلائل نقلية.. فدعمناها بما يثق فيه هو شخصياً ترفعاً منا، وإثباتاً للإزدواجية الفكرية وعدم الحياد فى النظر إلى نفس الأمر حينما يكون فى الإسلام والمسيحية سوياً.
على فكرة، وللعلم فقط..
أنا لم، ولن أفتح موضوعا فى ساحة "عقائد وأديان"..
فمحاورى يعهدنى كناقد من واجهة دفاعية، لا كبادئ بهجوم..
ولا أخطط مسبقاً لما سأكتب.. بل أترك الحوار يقونى والمحاور إلى ما يشاء الله..
لا أضمن لمحاورى أكثر من أنه سيرانى مهذباً خلوقاً، أثرى حواره بالفكر لا بالمحفوظات، أركّز كثيراً على الإحترام المتبادل لمقدسات الآخر.
ولست أدرى ما الذى يطلبه محاورى أكثر من هذا؟
لإحترامنا الزميل -الصاعقة- ورؤيتنا أنه يتخذ هذا النهج أيضاً، آثرنا الإشتراك بالرأى الآخر.
هذا لا يعنى أبداً أن جميع المتحاورين فى هذا الموضوع نظرتى لهم متساوية، فكمأ تعلم، ليس كل البشر جديرون بالإحترام..
الزميل الفاضل -الصاعقة- تحية طيبة (f)
اقتباس:أنا عندما ذكرت الكتاب المقدس لم أفرضه عليك و لكن لاني أرى الشروط تنطبق عليه ، و قلت لعل نص أخر يروي نفس الموقف و يوضحه ، فان كان لك مصدر أخر للادلة لا يحتمل التأويل أو التشكيك أو الخطأ أبدا فتفضل به
لا يحتمل التأويل أو التشكيك أو الخطأ بالنسبة لمن؟
هذا هو مربط الفرس..
إذ أننى أسعى لتوضيح أمر ما.. أى أنى مقتنع وأريد إقناعك.. أى لابد أن يكون المصدر مقنعاً لك.. أى أنه لا يحتمل التأويل أو التشكيك أو الخطأ بالنسبة لك.. وبناء عليه جعلت من القرآن مصدراً..
هل ما أقولة منطقى أم لا؟
الحكم بكونه منطقى أم لا، ليس لك ولا لى..
بل للقارئ..
وهو الأدرى بالنقاش وطريقتى فى التناول هل هى منطقية أم قاصدة الهجوم مستغلة للمنطق..
اقتباس:و لكي أختصر الطريق
لقد وضحت أركان التناقض معك في الرد رقم 20 ، فأرجو منك التفضل بقراءته ، و ان لم تتضح لك قل لي أوضحها ثانية ، و ان لم يكن لديك جديد _ و أعلم أنك لا تحب اللف و الدوران _ فلنطرح نقاط أخرى للنقاش
كلا يا زميل، لا يوجد لدى ما أضيفه للمداخلة 29
ومن الأفضل فعلاً الإنتقال لنقطة أخرى تاركين القارئ حراً، فكلانا شرح رأيه بأسلوب محترم.
تفضل مشكوراً بالإنتقال لنقاط أخرى حينما تريد.. (f)
تحياتى وتقديرى