takhinen
عضو متقدم
المشاركات: 304
الانضمام: Dec 2004
|
النظر في الادله العقليه حول اثبات الذات الالهيه
مغالطات الادله الماديه حول اثبات الذات الاهيه
كنت اتابع ما يكتب هنا وهناك , حتى استوقفني مقال يريد ان يقول ان كل شيء من علوم عصرنا هذه موجود
عندنا في كتاب منزل من رب العباد قبل 1423 عاما , وما الجهد النساني الجبار الذي يقوم به علماء الانسانيه كلهم
الا قطره في محيط هذا البحر الذي ننعم به من معرفه , ولكن لم نستطع فهم تلك المعارف العلميه الا بعد
ان قام الكفار بصرف مليارات الدولارات للوصول الى تلك المعرفه , رغم انها اقرب الينا من حبل الوريد
ومع ذلك لا استطيع ان افهم لماذا لم يستطع ذلك المتفهم للنص او من كتبه او من قصه ولصقه من ان يتحفنا
بمعلومه جديده او كشف علمي يكون له السبق في هذا المضمار
ولابدا بالتعليق......
- لو افترضنا ان عبقري ما او سوبر عبقري استطاع ان يقدم نظريه فيها الكثير من المعرفه المفيده للبشر
وهذا قد حدث طبعا , فما هي العلاقه في الحكم المنطقي بين هذا العبقري واي مصدر خارجي للانتساب ,
اي ان ذلك ليس الا نوع من التوهم المسبق للنسبه الى اخر مرفوض تماما في المنطق العقلي وهو ليس الا
تطبيق لمبدا العليه للتوصل الى نتيجه منطقيه لا يصلح تطبيق المبدا المذكور عليها لقصوره عن التطبق
خارج نطاق مجاله . ولاوضح قليلا , فان قاعده " ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع" تصلح للتطبيق
على الاجسام التي تنطلق من على الارض بسرعه تقل عن سرعة الافلات !
- ينطلق البعض في زعم الادله الماديه من وجود نسخه من مصحف عثمان في متحف المسجد الذهبي
بطشقند عاصمه اوزبكستان ( ثم يتابع في روسيا) والصحيح ان ناقل المقال لم يكلف نفسه عناء الانتباه
للمستجدات رغم انه يقر على استحياء بوجود بعض الفروق بين تلك النسخه (الطشقنديه) وما نتداوله الان ,
وان اوزبكستان جمهوريه مستقله وليست في روسيا
ثم يورد امثله من علماء ,انبهروا من القران وقرضوه , وهذا ليس مستغربا فكل من يطلع على
مثل هذا العمل لا بد من مشاركتهم هذا الراي - وانا ايضا- ولكن مثل هذا التقييم الايجابي لتاريخية الكتاب
لا يؤدي الى تغييب العقل ونقل الحدث الى دائرة االلامعقول
خذ مثلا ما يقول البعض التي ترد اسماؤهم للاستشهاد باقوالهم ( يقول الدكتو(د. موريس بوكاى)
الالمانى الجنسية والذى عمل طبيبا للملك فيصل ملك السعودية والذى اشهر اسلامة قال فى كتابه الذى
الفه: ان القرآن الكريم ليس الا وحيا خالصا من عند الله وما علومنا المعاصرة الا مصدقة لما فى القران
الكريم. ... قل من صاحبك اقل لك من انت ......!
? يقول (د. برسو) استاذ التشريح والذى يؤكد ان قرائته للقران والذى وجد فيه عمليات الخلق مذكورة
بنفس الترتيب والمراحل الزمنية ! ولا املك الا ان اقول ان القران وحى من الله.
? يقول (د. كيف أمور) استاذ علم التشريح بجامعة تورينو بكندا والذى ابدى دهشته البالغة ازاء التصوير
الدقيق الذى وضعه القران الكريم فى عملية مراحل خلق الاجنة..! وقال لقد هالنى ما قال به القرآن.
? نادى المارشال (جونسون) رئيس قسم التشريح بأمريكا بعد عرض ايات الاجنة عليه بالاستعانة ..!
بالمصطلحات العلمية فى القران وخاصة الخاصة بتطور الجنين داخل الرحم .
اي كلام قد يقال وخاصة اذا كان الثمن مرتفعا او في نطاق المجامله .... ولكن ارحموا عقولنا من
الاستغباء !
فطالب الصف الثاني ثانوي علمي , حتى في المدارس العربيه , يعرف ان اندماج الحيوان المنوي مع
البويضه , مباشرة يحدد نوع الجنين المنتظر حسب قوانين الوراثه المبسطه ل(مندل*) وان انقسام ا
االبويضه الملقحه بحيوان منوي لا تحتوي على اي عظم يمكن كسوه لاحقا .
- .............................. الازواج ! ................................
نسي الاخ الكريم من الاشارة الى وحيدة الخليه التي تتكاثر بالانقسام المباشر كما في الاميبيا
ا والكلاميدوموناس او غيرها من صنوف الحياة الاوليه التي ليس لها ازواج !
- .............................. البصمات ! ................................
يستفيض البعض في الحديث عن بصمات الاصابع بوصغها نوع من التفرد الذاتي لصاحبها , ولكنه
ينسى او يتناسى ان حياة اي كائن منذ الولادة وحتى الوفاة هي نوع من التفرد الذاتي الذي لا يشاركه فيه
احد رغم التماس بين الكلئنات في الزمان والمكان
وبعد ذلك ! ما علاقة التفرد الذاتي بعملية الاسقاط على الاخر ؟ فمثل هذا المنطق شبيه بان تقول "الا ترى
تلك السحابه في السماء ؟... نعم اراها ! ذلك دليل على وجود حوريه الماء في مياه المحيط !
اي انه لا توجد ادنى علاقه للربط المنطقي السليم بين الامرين .!
- ............................ برزخ البحار ! ..............................
اقتباس
(وقد قامت تجارب علمية كثيرة ومنها سنة 1962 عند باب المندب عند الحد الفاصل بين البحر الاحمر
والبحر العربى ?خليج عدن? وقال الدكتور العالم (موريس بوكاى) ان الكثيرين شاهدوا على الشاشة
الصور التى التقطها تحت الماء فريق من الباحثين باشراف الكابتن (كوستيو) الذى قال كنا مشغولين
بفحص نتائج بعض الباحثين الذين اصروا على ان هناك حواجز تفصل بين البحار بعضها البعض
عند مضيق جبل طارق ايضا وهو ملتقى البحر المتوسط بالمحيط الاطلنطى ، ويقول الدكتور
(موريس بوكاى) : ان جماعة من العلماء الالمان وصلوا الى نفس النتيجة بعد اجراء بحوث وتجارب
عند خليج عدن ودلت التجارب كلها على وجود هذه الحواجز وانها فى كل نقاط اتصال البحار ببعضها ،
والجدير بالذكر ان (د. موريس بوكاى) كان يقوم بعلاج عاهل السعودية الملك فيصل وقد اعلن اسلامه
بسبب ذلك وقال ان المعلومات التى قدمها القران الكريم ولم يكن هناك فى القرن السادس الميلادى بشر
يعرفها فكون ان محمدا جاء بها فهو انما جاء بها من مصدر اعلى هو الله .
......... حشو في حشو في حشو ! المهم ان الراجل اسلم وهذا يكفي !
........................ الجلد والالم والعذاب ! .............................
اقتباس
قال تعالى ?إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًاكُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ
الْعَذَابَ إِنَّ الله كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا? 56 النساء
وقداثبت العلم ان الشعور بالالم يكمن فى السطح الجلدى لان الاعصاب تنتشر فى الجلد وهى التى تشعر
بالالم وتبث باشارات الالم الى المخ لذا فالشعور بالالم يكون ضعيفا اذا وصل الاحتراق الى اللحم
والاطباء يعرفون ان الحرق البسيط الذى لايتجاوز الجلد يحدث الما شديدا بخلاف الحروق الشديدة
رغم خطورتها الا انها لاتحدث الما شديدا
وما رايكم بالم الاسنان والم الكليه عندما يكون هناك حصوه فيها ! قد يكون هناك جلد من نوع اخر !
كما ان المقوله السالفه , باعتقادي هي النقطه الضعف في التصور الديني !
هل يكون الخالق ( والعياذ بالله) بهذه القسوه والشذوذ , وكان التعذيب الجسدي لبني البشر هو الذي
يعطيه اللذه ... اي ساديه هذه في التصور والتصوير !
اذا كانت اجهزة المخابرات العتيدة في الدول العربيه تخجل من فضيحه اقل من ذلك , فكيف يكون الاله
بهذه الشاكله ؟ والجواب في الصوره الماخوذه في سياقها التاريخي . اي قبل 1423 عام !
..........................................مزحه ام رعب غير مبرر ! ..........................
اقتباس
كيف عرف الرسول ذلك؟ كيف عرف ?ص? ان ألم الجلد فى السطح وان الجلد يعبر عن النفس الا اذا
كان (ص? موحيا من الله عز وجل0وهذا يشدنا الى تسائل اخر وهو كيف يستطيع الانسان بجسده
الضعيف الذى لا يستطيع ان يتحمل لهب شمعة ان يتحمل نار جهنم ؟ وان الانسان فى جهنم بهذه النار
لن يتعذب بل سيتبخر فورا ويموت ، ونحن نقول لهم هذا لن يحدث أولا: لأن قوانين الآخرة ليست
كقوانين الدنيا وثانيا: نحن نعلم ان الرسول ?ص? قد ابلغنا فى الحديث بما معناه ان ضرس الكافر
سيضخم ليكون مثل جبل أحد وغلظ جلده مسيرة ثلاثة أيام ، والانسان الذى سيكون ضرسه كالجبل
وفمه كفمنا الآن والمنطقى ان يكون كل الجسم سيضخم بالتناسب مع تضخم الضرس وعلى ذلك
سيضخم جلد الانسان ليكون سُمكه عدة كيلومترات ليتعذب ولكنه سيتحمل بالدرجة التى لا تجعله
يتبخر ولا يموت فهو يحيا ويشرب ويأكل ويتنفس ويتكلم ويجادل .الخ ،
قال تعالى ( فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ) 106 هود ، وسوف تتقارب او تتساوى
الأجسام بين المخلوقات فلا يعقل ان نتساوى فى تحمل العذاب مع جن من نار وحجمه كالجبل وقدراته
تفوقنا بكثير ، ولا يعقل ان نكون باجسامنا القزمية لنتساوى مع الجن والملائكة يوم العرض ويوم الحساب
وفى الجنة والنار فلا القدرات متساوية ولا الاحجام ويصعب التعامل معا والله تعالى أعلم .
تعليق
.... ايتها الامه الحبلى بالمفاجئات ! انجبي فقد آن الوقت لميلاد عظيم !
...................مزيدا من النوادر مع تطعيم علمي ! ............
اقتباس
شهادة الجلود ونطق الاعضاء : قال تعالى ?وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلا أَبْصَارُكُمْ
وَلا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ الله لا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَ ? 22 فصلت
? وقد اعترض البعض واعتبروا ان نطق الجلود زلة لسان من الرسول?ص? ونقول لهم اذا كنتم قد
استكثرتم ان يتكلم الجلد وهو كائن حى فلتعلموا ان الانسان فعل ماهو اصعب فقد جعل الجماد كأنه
ينطق ويتكلم واسأل نفسك لماذا تجلس بالساعات تسمع الراديوا والتلفزيون والكاسيت والفيديوا 00الخ
فكلها جماد من حديد ونحاس وبلاستيك وهكذا نجح المخلوق وهو الانسان فى انطاق الجماد فهل
نستصعب على خالق هذا الانسان فى انطاق الجلد وهو كائن حى وليس جماد ؟
- ولم يسكت المعارضون فقالوا ان العين تنطق لتشهد بما ترى والرِجل تنطق لتشهد بما مشت اليه واليد
تنطق واللسان ينطق وكل هذا معقولا ولكن لماذا ينطق الجلد ؟ وهو ليس من الاعضاء التى لها فعل شيئ
فنقول لهم ان العلم الحديث يرد نيابة عنا وهو الاصدق كيف ؟ العلم الحديث يقول قد تسأل انسان فقد يكذب
فكيف ستعرف انه صادق ؟ لن تعرف الا عن طريق الجلد فالجلد هو الوحيد الذى ينطق بصدق عما فى
نياتنا اى ماتخفيه الصدور لذا فما اخترعه الانسان من اجهزة تسمى باجهزة كشف الكذب الذى يعتمد
على الجلد فى كشف الكذب فهذا الجهاز يقوم بقياس الاشارات الكهربائية التى تعبر عن الانفعالات النفسية
الخفية داخلنا عن طريق الجلد فعندما يكذب الانسان تتغير الاشارات الكهربية معلنة ان الشخص قد كذب
. فمن المعروف انه امكن بالاجهزه قياس قوة مقاومة سطح الجلد للتيار الكهربائى وان هذه القوة تتغير
طبقا للتقلبات النفسية ليظهر كذب اللسان ومن المعروف ايضا عندما يسألك شخص عن واقعة ما فان
المخ يترجم ذلك فورا عن طريق الذاكرة لتظهر لك ذلك الى صور وحقائق تماما مثل الذى يرى بعقله
صورة والده او والدته التى توفت انه يراهم بالصوت والصورة ، والتعارض بين الحقيقة والكذب يولد
انفعالات نفسية وعصبية تؤثر على سطح الجلد فتتغير مقاومته للتيار الكهربائى فتلتقطه الاجهزة
الالكترونية وفى تجربة عملية بسيطة امكن قياس الانفعالات النفسية بقياس قوة مقاومة سطح الجلد
للتيارات الكهربائية بتمرير تيار كهربى ضعيف ويتم رصد الانفعالات بمقياس دقيق لمقاومة التيار
مثل الجلفانومتر وهو جهاز ذو ابرة مغناطيسية حساس للتيارات الكهربية الضعيفة وتم جعل ما يتم
التجربة عليه بأن يضع راحتى يده على لوحين من النحاس او يضع اطراف بعض أصابعه فى إنائين
من الصينى بهما محلول ملح الطعام وسلط على اللوحين النحاس او الانائين الصينى تيار كهربى ضعيف
جدا من بطارية كهربية قوتها 15 فولت وتم قياس التقلبات التى تطرأ على التيار بجلفانومتر ذو مرآة
عاكسة وعلى مسافة متر منها مصباح قوى يلقى أشعته على المرآة لتعكس الشعاع على لوح من
السلولويد مقسم الى سنتيمترات وملليمترات ، وكلما كذب الشخص يحدث تغير فى مقاومة سطح الجلد
للتيار الكهربائى يؤدى الى حركة الجلفانومتر ومنه الى المصباح الذى يتذبذب قوته طبقا للتغير فى التيار
الكهربى تنقلها المرآة التى تعكسها لتسقط على اللوح المدرج وأمكن ايضا توصيله بسماعة بحيث تصدر
صوت كلما كذب الشخص ، وهذه تجربة بسيطة يمكن لأى شخص ان يقوم يتجربتها (راجع الجزء الثالث
عن الصندوق الأسود للإنسان)0 ولكن كيف يكذب الانسان فى الآخرة ونقول لأنه سيبعث بنفس العقل
والجسد وانه سيكون مخيرا فيكذب ودليلنا : عقلنا سوف يكون هو نفس العقل لان العقل جزء من الذات
الانسانية والتى لاتموت بموت الجسم بدليل انها تاتى لتجادل عن نفسها قال تعالى
? يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَن نَّفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ ? 111 النحل
? وفى الصحيح ان رسول الله ?ص? كان يوما فى نفر من اصحابه فضحك فقال اتدرون مم اضحك؟
قالوا الله ورسوله اعلم قال : من مخاطبة العبد ربه يقول:يارب الم تجرنى من الظلم فيقول الله تعالى بلى
فيقول العبد فأنى لا اجيز على نفسى الا شاهدا منى فيقول الله تعالى كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا
وبالكرام الكاتبين شهودا ثم يختم على فيه ويقال لاركانه انطقى فتنطق باعماله ثم يخلى بينه وبين الكلام
فيقول العبد لأركانه بعدا لكن وسحقا فعنكن كنت اناضل، ونفهم من ذلك ان العقل الذى لدينا اليوم مع
صاحبه يوم القيامة ومخير وليس مسير.
لا اعرف ان كان هذا الخطاب للعقل ام لشيء اخر
يتبع
|
|
03-04-2005, 03:41 AM |
|