{myadvertisements[zone_1]}
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #41
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
[صورة: bismillah1.jpg]

ماشاء الله الردود كثرت جدا والمعركة حامية ، وكأن الأخ كاتب الموضوع أو سائل السؤال كانت حروفه تحوي بارودا وليس استفسار ا

وحتى الآن لم نقرأ ردا واحدا يغطي السؤال المطروح أهو صعب لهذه الدرجة ، لم نرى إلا تبادل إتهامات ،ليس للأشخاص فقط وإنما تجريحا في الإسلام ، حقيقة لم أكن أتصور أبدا أن هذا الكيان البشري الضئيل الذي إسمه إنسان ممكن ان يحوي هذا الكم الهائل من الكراهيةوالضغينة للآخرين ، وفي النهاية نُتهم نحن المسلمين بالكراهية ظلما وعدوانا


اقتباس:بالمناسبة، أنا لم أتهرب من الحوار بل يشرفني معك الحوار و لكن في ظروف بخلاف ما يحدث في الساحة هنا و التي لا يعرفون فيها شيئا عن الحوار و لكن بالنسبة لكثيرين هنا: غالب و مغلوب
.

حقيقة الحق معك هذا شئ لا يُصدق ، وأشكرك جدا زميلنا الطيب على عباراتك الرقيقة والتي أشعر أنها صادقة

اقتباس: أحب أن أضيف لك أني كلما رأيت سيدة محجبة بالولايات المتحدة كلما ارتسمت على وجهي ابتسامة عريضة و أحترم المتدينات جدا و خاصة كلما كان لديهم أفق واسع و بعكس زوجة الأخ الذي قابلني اليوم و رفضت مصافحتي

الحمد لله هذا شئ رائع ولكن إنّ من رفضت مصافحتك لم تُخطئ ، هذه تعاليم دينها كما أن الحجاب من تعاليم دينها ، فلماذا تحتر م واحدة لأنها ملتزمة بالحجاب ، ولا تحترم الأخرى ، أعلم أن الموقف قد يكون محرجا ، ولكن هذا ليس فيه أي إهانة لك إطلاقا ، ولقد تعرضت أنا لمثل هذا الموقف مرات لا تُحصى ولا تعد ، وحقيقة في داخل قلبي في كل مرة كنت أشعر بالألم لأنني قد أكون تسببت في إحراج أحدهم ، ولكن يا زميلي العزيز ، لا مجاملة ولا محاباة في تطبيق شرع الله ، والإنسان المتفتح يحترم عقيدة الطرف الآخر وليس من المفروض أبدا أن يعتقد في مواقف كتلك أن بها أي إهانة معنية له شخصيا ، ألم أقل لك يا زميلي العزيز يبدو أنك حساس جدا ، على كل أمانة توصلها من فضلك ، إذا رأيت هذه السيدة الفاضلة مرة أخرى بلغها تحياتي الحارة ، لأنني أفخر بكل إنسان وإنسانة في تلك الظروف التي تحياها أختنا التي لا أعرفهاوالتي تعيش في أكبر بلد تعادي الإسلام والمسلمين وتكون معتزة بدينها وكرامتها وعفتها كهذه الأخت فلها مني ألف سلام وألف تحية [صورة: 922.gif]
[QUOTE]و لذلك أحترم فيك أخلاقك و أحترم فيك كرمك جدا معي و رغبتك سلفا في مساعدتي و يشرفني صداقتك، وأرجو أن لا يزعجك استخدامي لمصطلح الصداقة

لا مانع إطلاقا ، أهلا وسهلا بك زميل طيب وحساس وأرحب بك دائما في حدود شرع الله تعالى .

[صورة: 927.gif]

[QUOTE]فقد كتبت الزميلة الفاضلة : مسلمة للابد ..

بحسن نية طبعاً .. حديثاً جميلاً جداً ..

كالتالي :

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
انطلاقا من قول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: ((الخلق كلهم عيال الله وأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله))(أخرجه أبو يعلى والبزار عن أنس، والطبراني عن ابن مسعود [كنز العمال 6/360] حديث رقم (16056).).
--------------------------------------------------------------------------------

هذا حديث يفتح الباب لعلاقات انسانية رائعة بين البشر ..

ولكنه للأسف من الاحاديث الضعيفة !!!!!!
اقرأ :
كتب تخريج الحديث النبوي الشريف
للشيخ ناصر الدين الألباني


رقم الحديث 1900
المرجع سلسلة الضعيفة 4

الصفحة 372
الموضوع الرئيسي الأدب والإستئذان والصلة

نوع الحديث: ضـعـيـف
نص الحديث: الخلق كلهم عيال الله ، فأحب خلقه إليه ، أنفعهم لعياله . ( ضعيف ) _ وقد ثبت الشطر الثاني من الحديث بلفظ _ خير الناس أنفعهم للناس _ وهو مخرج في الصحيحة 427 .


الكتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة المجلد الرابع
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتبة المعارف الرياض
الطبعة الطبعة الأولى
تاريخ الطبعة 1408 هـ 1988 م


اقتباس:المشكلة الادهى .. والانكى ..

هو اتهامكم انتم لنا باننا نستشهد بالاحاديث الضعيفة ..!

نعم تستشهدون بالضهيف والموضوع ومؤلفي كتب التاريخ الذين ليس لهم علاقة بالعقائد ، معلهش يا صاحبي إن ديننا ليس فوضى كل شئ وله تخصصه


ومن ذات الشريط .. اثبت انا لك بان الزملاء المسلمين لا مرجعية لديهم ولا مصدر واحد يعودون اليه ..

وغالباً ما يستشهدون بالاحاديث الضعيفة او المنكرة ..

ومن ذات الشريط اتيناك بمثال لما وضعته الزميلة الكريمة " مسلمة للابد " لحديث " ضعيف " ..

واثبتنا لك ضعفه باقوال علماؤك ..

أولا / أشكرك على الرد ولكن لما الأسف ياعزيزي هل تريد فتح باب للعلاقات الإنسانية بين البشر ولكن في انتظار أن يأذن لك نبي الإسلام بذلك ولكن ياخساااااارة الحديث ضعيف !!!!!!!!!!!!
اقتباس:
free mind كتب :

يعنى حديث ضعيف

لا يعتد به فى التشريعات و الامور الفقيه و لا العقيده يعنى ليس اكثر من اقوال تردد دون سند يصل الى النبى


اقتباس:هى تريد ان تسلك مسلكا لا ضير فيه و تستشهد بروايه ضعيفه و الاخت ترى فيها رؤيه معينه و هى قطعا ستتبع الروايه بما لا يتناقض مع القران ولا مع صحيح السنه

و هذا يدخل تحت مسمى الرقائق

ماشاء الله عليك أخي اللهم زيدك علما

صدق أخي فري مايند الحديث الضعيف لا يُعمل به في العقائد ولا التشريعات ولا الأمور الفقهية ولا الحدود ولا الحلال ولا الحرام ، هذا إن كان فعلا يهمك قول علماء المسلمين لا أن تأخذ ما يعجبك وتلقي مالا يعجبك ، وأمّا الحالة التي نحن بصددها الآن خارجة عن كل هذه الأمور الشرعية ، فقدأباح العلماء العمل بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال مثلا بشروط :
أن يكون عالما بضعفه
ألا يكون مخالفا للكتاب والسنة
فمعلوم أن أحمد بن حنبل وغيره من العلماء جوزوا أن يروى في فضائل الأعمال ما لم يعلم أنه ثابت إذا لم يعلم أنه كذب ، وذلك أن العمل إذا علم أنه مشروع بدليل شرعي وروى حديث لا يعلم أنه كذب جاز أن يكون الثواب حقاً ، ولم يقل أحد من الأئمة أنه يجوز أن يجعل الشيء واجباً أو مستحباً بحديث ضعيف ، ومن قال هذا فقد خالف الإجماع .. فيجوز أن يروى في الترغيب والترهيب ما لم يعلم أنه كذب ، ولكن فيما علم أن الله رغب فيه أو رهب منه بدليل آخر غير هذا المجهول حاله اهـ .

قال الإمام النووى فى الأذكار: «قال العلماء من المحدثين والفقهاء وغيرهم: يجوز ويستحب العمل فى الفضائل والترغيب والترهيب بالحديث الضعيف ما لم يكن موضوعًا، وأما الأحكام كالحلال والحرام، والبيع، والنكاح، والطلاق، وغير ذلك، فلا يعمل فيها إلا بالحديث الصحيح، أو الحسن، إلا أن يكون فى احتياط فى شيء من ذلك»(7

(1) قال الإمام أحمد وغيره من الأئمة: إذا روينا فى الحلال والحرام شدَّدنا، وإذا روينا فى الفضائل ونحوها تساهلنا»(8).

(2) قال النووى: «ويجوز عند أهل الحديث وغيرهم التساهل فى الأسانيد ورواية سوى الموضوع من الضعيف، والعمل به من غير بيان ضعفه فى غير صفات الله تعالى والأحكام، كالحلال والحرام، ومما لا تعلق له بالعقائد والأحكام»(9).

وفى الفتح المبين لابن حجر الهيتمى: قد اتفق العلماء على جواز العمل بالحديث الضعيف فى فضائل الأعمال؛ لأنه إن كان صحيحًا فى نفس الأمر، فقد أعطى حقه من العمل به، وإلا لم يترتب على العمل به مفسدةُ تحليل ولا تحريم ولا ضياع حق للغير»(11).


والمتتبع لما عليه أئمة المذاهب يجد أنهم عملوا بالحديث الضعيف، وقدموه على الرأى، وكان الإمام أحمد يعمل بالضعيف إذا لم يوجد غيره، ولم يكن ثم ما يعارضه، وفى رواية عنه: «ضعيف الحديث عندنا أحب من رأى الرجال»(12).

فما هو وجه الغرابة، أو الخطأ في ذلك ، وفرضا ان أحدنا قال خاطئا ، حديث في العقيدة وكان الحديث موضوعا ، وأقول العقيدة وأقول موضوعا مثلا !!!!!!!!! ، هل يكون كلام هذا الشخص حجة على دين الله ؟؟؟؟؟؟؟

طبعا لا ، لأن في ديننا

كل ابن آدم خطاااااااء ، وليس في ديننا الأخذ بقصاصات يكتبها أشخاص ما ، ثم نسميها كتبا مقدسة نعبدها أو نسبح بحمدها ونقدس ، ولهذا فإن لديننا علوما ولكل علم من تلك العلوم علوم ، فالحديث له علم والعلم يتفرع منه علوم وكذلك القرآن .الخ ، لأنه دين حق دين يتحرى الصدق والدقة للوصول إلى الحقيقة ، ولهذا أيضا جاءت درجات الحديث ، لا أن يأتيني فرد ولد بعد وفاة الرسول بمائة عام ، أو لم يراه وآخد منه حديث وأسميه صحيح أو أسميه كتاب مقدس ، أو أسميه منزل من عند الله !!!!!!!!

وهكذا .. لا تجد مصدراً او مرجعاً او نهجاً واحداً لدى المسلمين ..!!!!

اقتباس:

اخطأت كعادتك يا صاحبي ، إن عندنا كتاب ثابت لم يطرأ عليه التحريف ولا التغيير رغم ادعاء المبطلون ، وعندنا السنة المطهرة ، أما الاختلافات فهي إجتهادات العلماء التي لا دخل لها بأصل النص ، فإن أصابوا فهم مأجورين وإن أخطأوا فهم بشر ، حتى الألباني الذي تستشهد به إن كان عنده شئ يناسب هواك عنده تراجعات في مسائل كثيرة ، بعد أن قال بها تبين له خطأه ، ولا يُعاب الإنسان إلاّ على إصراره على الخطأوعبادة الهوى .

نرجع لحديثناالذي قلت عنه للأسف إنه ضعيف وبينا أنه لا مانع في مثل تلك الأمور من العمل به حيث أنه يدعو إلى شئ حلال وشرعي ويأمر بالبر ، وحيث أن له شواهد أخرى أنت قد بينت أحدها ، فلا تتأسف يا عزيزي ولا تتحسر ، فالحمد لله ديننا ملئ بمكارم الإخلاق بل هو المكارم كلها، وهو البر كله، وكأنك لم تسمع أو لم تقرأ حديث في الإسلام يحض على الخير سأرفق لك حديثين أو أكثر لمنع الإطالة و حتى لا تتحسر كثيرا صحتك تهمنا


فلقد نفى النبي الإيمان عمن بات شبعان وجاره جائعا، فقال : ((ليس المؤمن بالذي يشبع وجاره جائع إلى جنبه)).

وفي الحديث عنه أنه قال: ((يقول الله تعالى يوم القيامة: يا ابن آدم استطعمتك فلم تطعمني! فيقول: يا رب كيف أطعمك وأنت رب العالمين ؟! فيقول عز وجل: استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه، أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي؟!)).

ولذلك قال النبي : ((إن لله تعالى أقواما يختصهم بالنعم لمنافع العباد، ويثبتها عندهم ما نفعوهم، فإذا هم لم ينفعوهم حوّلها إلى غيرهم)).

( وأحسن إلى جارك تكن مؤمنًا )

جاء في الحديث الصحيح عن رسول الله e قال : ( من يؤخذ عني هؤلاء الكلمات فيعمل بهن أو يعلم من يعمل بهن فقال أبو هريرة : فقلت : أنا يا رسول الله فأخذ بيدي فعد خمسًا فقال : اتق المحارم تكن أعبد الناس . وارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس . وأحسن إلى جارك تكن مؤمنًا وأحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلمًا ولا تكثر الضحك . فإن كثرة الضحك تميت القلب .

( والله لا يؤمن : قيل من يا رسول الله ؟ قال : من بات شبعان وجاره جائع إلى جنبه وهو يعلم ).[/COLOR]أليست هذه هي مكارم الأخلاق مع كل الناس ، أم أنكم لا تبصرون إلا ماتعتقدون من وجهة تصيدكم للأخطاء أنه خطأ ؟؟؟؟؟


تحياتنا لجنابك:97:[/color]
03-13-2005, 01:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......! - بواسطة مسلمة للأبد - 03-13-2005, 01:53 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  رب المسيحيين مجنون يشرب بانجو فهو يقتل ابنه على الصليب على نور الله 12 2,899 10-10-2011, 12:51 AM
آخر رد: على نور الله
  مبدع الكون القدير سُمر فوق الصليب ابانوب 52 10,600 08-13-2011, 05:08 PM
آخر رد: مسلم
  عاش الهلال مع الصليب fancyhoney 20 4,028 10-02-2007, 09:13 PM
آخر رد: fancyhoney
  هل حقا سوف ينتصر الصليب ؟؟؟؟؟؟ استشهادي المستقبل 23 3,768 12-15-2005, 09:40 AM
آخر رد: The Godfather
  ماذا كان دور اللاهوت على الصليب المزعوم ؟ volcano 40 5,953 09-16-2005, 08:30 PM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS