{myadvertisements[zone_1]}
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #102
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!


عزيزي فري مايند ..(f)

اجوبتك باتت جمل مبتورة متخبطة .. لماذا :lol::baby:


تسأل عن الحديثين ..

والذي فيهما اثبت لك بان عبارة " الناس " لا تؤخذ على اطلاقها دائماً ..


اقرأ :

ما رأيك بهذا الحديث :

صحيح البخاري
الإيمان
المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده




‏ ‏حدثنا ‏ ‏آدم بن أبي إياس ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي السفر ‏ ‏وإسماعيل بن أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ‏‏قال أبو عبد الله ‏ ‏وقال ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏حدثنا ‏ ‏داود هو ابن أبي هند ‏ ‏عن ‏ ‏عامر ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏عبد الله يعني ابن عمرو ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏عامر ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏


لنقرأ شرح الحديث :


فتح الباري بشرح صحيح البخاري


‏قوله : ( وقال أبو معاوية حدثنا داود ) ‏
‏هو ابن أبي هند , وكذا في رواية ابن عساكر عن عامر وهو الشعبي المذكور في الإسناد الموصول . وأراد بهذا التعليق بيان سماعه له من الصحابي , والنكتة فيه رواية وهيب بن خالد له عن داود عن الشعبي عن رجل عن عبد الله بن عمرو , حكاه ابن منده , فعلى هذا لعل الشعبي بلغه ذلك عن عبد الله , ثم لقيه فسمعه منه . ونبه بالتعليق الآخر على أن عبد الله الذي أهمل في روايته هو عبد الله بن عمرو الذي بين في رواية رفيقه , والتعليق عن أبي معاوية وصله إسحاق بن راهويه في مسنده عنه , وأخرجه ابن حبان في صحيحه من طريقه ولفظه " سمعت عبد الله بن عمرو يقول : ورب هذه البنية لسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : المهاجر من هجر السيئات , والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده . ويمكن حمله على عمومه على إرادة شرط وهو إلا بحق , مع أن إرادة هذا الشرط متعينة على كل حال , لما قدمته من استثناء إقامة الحدود على المسلم . والله سبحانه وتعالى أعلم .
_____________________________

اذن !

امامك حديثان ..:23:

الاول يذكر عبارة " المسلم من سلم المسلمون من ..."

والاخر بلفظ : " المسلم من سلم الناس من لسانه ويده .." ..!

ومع ربط الحديثين ..

تجد بان معنى " الناس " مخصوص .. ويعني المسلمين وحدهم !!!:o

والشرح والتفسير اعلاه يثبت كلامنا ..:23:


[SIZE=medium] " والمراد بالناس هنا المسلمون كما في الحديث الموصول , فهم الناس حقيقة عند الإطلاق ; لأن الإطلاق يحمل على الكامل , ولا كمال في غير المسلمين "..!



اذن محمد يقصد المسلمين فقط بعبارة
" الناس " ..
عند قوله : " المسلم من سلم الناس من لسانه ويده " ..!!!


اذن حديثك الذي بنيت عليه الكثير .. وصدعتم رؤوس القراء به .. وهو :

{ خير الناس انفعهم للناس } ..

يقصد به المسلمون للمسلمون ..!!!

وهذا قول علماؤك وليس نحن ...!

[SIZE=medium] " والمراد بالناس هنا المسلمون كما في الحديث الموصول , فهم الناس حقيقة عند الإطلاق ; لأن الإطلاق يحمل على الكامل , ولا كمال في غير المسلمين "..!


مرة ثانية .. لربما لم تريها !!

[SIZE=medium] " والمراد بالناس هنا المسلمون كما في الحديث الموصول , فهم الناس حقيقة عند الإطلاق ; لأن الإطلاق يحمل على الكامل , ولا كمال في غير المسلمين "..!


فمرة تجده استعمل عبارة " الناس " على اطلاقها وبشكل عام ..!

الا ان الحديث الثاني يثبت بان العبارة وان جاءت احياناً مطلقة الا انها تعني المخصوص .. وهذا مثال صارخ قوي لتحديد معنى الناس بأنه يخص المسلمين ..

فهمت ؟؟!!!

:lol:

03-19-2005, 07:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......! - بواسطة البابلي - 03-19-2005, 07:54 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  رب المسيحيين مجنون يشرب بانجو فهو يقتل ابنه على الصليب على نور الله 12 2,901 10-10-2011, 12:51 AM
آخر رد: على نور الله
  مبدع الكون القدير سُمر فوق الصليب ابانوب 52 10,600 08-13-2011, 05:08 PM
آخر رد: مسلم
  عاش الهلال مع الصليب fancyhoney 20 4,029 10-02-2007, 09:13 PM
آخر رد: fancyhoney
  هل حقا سوف ينتصر الصليب ؟؟؟؟؟؟ استشهادي المستقبل 23 3,768 12-15-2005, 09:40 AM
آخر رد: The Godfather
  ماذا كان دور اللاهوت على الصليب المزعوم ؟ volcano 40 5,956 09-16-2005, 08:30 PM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS