{myadvertisements[zone_1]}
أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #51
RE: الرد على: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
(09-10-2011, 04:41 PM)zaidgalal كتب:  [b][size=large]
(09-10-2011, 01:23 PM)مسلم كتب:  زميل زيد
أنت تستهزأ بنا , هل اصبح ما بين السماء والارض هو المسطحات المائية ؟؟؟؟

ليس من خلقي أن أسنهزأ بعباد الله!
هذا رأيي.

كلمات رقيقة تعيد لى نظرة إحترامى لك
09-10-2011, 04:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #52
RE: الرد على: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
(09-10-2011, 02:35 PM)ahmed ibrahim كتب:  أما عن ذكر المدة فهناك حديث آخر لذيذ :-
=======================

عن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه قال :

( كُنتُ فِي البَطْحَاءِ فِي عِصَابَةٍ فِيهِم رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ ، فَمَرَّت بِهِم سَحَابَةٌ ، فَنَظَرَ إِلَيهَا فَقَالَ : " مَا تُسَمُّونَ هَذِهِ ؟ " قالوا : السَّحَابُ . قَالَ : " وَالمُزنُ " ، قَالُوا : وَالمُزنُ ، قَالَ : " وَالعَنَانُ " ، قَالُوا : وَالعَنَان ، قال : " [size=x-large]هَل تَدرُونَ مَا بُعدُ مَا بَينَ السَّمَاءِ وَالأَرضِ ؟ " قالوا : لا نَدرِي . قَالَ : " إِنَّ بُعدَ مَا بَينَهُمَا إِمَّا وَاحِدَةٌ أَو اثنَتَانِ أَو ثَلاثٌ وَسَبعُونَ سَنَةً ، ثُمَّ السَّمَاءُ فَوقَهَا كَذَلِكَ - " حَتَّى عَدَّ سَبعَ سَمَوَاتٍ " - ثُمَّ فَوقَ السَّابِعَةِ بَحرٌ بَينَ أسفَلِهِ وَأَعْلاهُ مِثلُ مَا بَينَ سَمَاءٍ إِلَى سَمَاءٍ ، ثُمَّ فَوقَ ذَلِكَ ثَمَانِيَةُ أَوْعَالٍ ، بَينَ أَظلافِهِم وَرُكَبِهِم مِثلُ مَا بَينَ سَمَاءٍ إِلَى سَمَاءٍ ، ثُمَّ عَلَى ظُهُورِهِم العَرشُ ، مَا بَينَ أَسفَلِهِ وَأَعلاهُ مِثلُ مَا بَينَ سَمَاءٍ إِلَى سَمَاءٍ ،[/size] ثُمَّ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى فَوقَ ذَلِكَ ) .

قال ابن الأثير في "النهاية" (3/355) :

" ( أوعال ) أي ملائكةٌ على صُورة الأوْعال ، وهم تُيوسُ الجَبَل ، واحِدُها وَعِلٌ بكسر العين .

( الظِّلْف ) للبَقَر والغَنَم كالحافِر للفَرس والبَغْل والخُفِّ للبَعِير " انتهى .

وهذا حديث مشهور في كتب أهل العلم ،
ومروي في أكثر الكتب المسندة ،
فقد أخرجه أحمد في "المسند" (1/206) ،
وأبو داود في "السنن" (4723) ،
والترمذي في "السنن" (3320)
وابن ماجه (193) ،
والدارمي في "الرد على الجهمية" (50) ،
والبزار في مسنده (4/134) ،
ومحمد بن عثمان بن أبي شيبة في "العرش" (1/66) ،
وابن خزيمة في كتاب التوحيد (1/234) ،
والحاكم في المستدرك (2/410)
وغير ذلك من كتب السنة .

لينظر القاريء الكريم إلى هذا الكذاب (ليس سبا فلستُ بسابًّا ولكن وصف أهل الكذب ليس سبابا)

هذا الكذاب نقل من الموقع ما نقله في الاقتباس أعلاه. قارنوا ما نقله مع هذه الصورة:

[صورة: 1315662881901.png]

إنه ينقل بالمسطرة. وهذا ليس كذبا بالطبع وإنما عدم أمانة أنه لم يضع الرابط أو المصدر.

لماذا؟

لأنه كذاب فلو وضع الرابط لاطلع القاريء على بقية الكلام وهو تضعيف الحديث:

اقتباس:ومجموع رواية هؤلاء الأئمة تصل إلى خمس روايات كلها تلتقي في :

سِمَاك بن حرب عن عبد الله بن عميرة عن الأحنف بن قيس عن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه به .

أما سِمَاك بن حرب فقد أدرك العديد من الصحابة ، وأخرج له مسلم ، والبخاري تعليقا ، وقد وثقه جماعة من أهل العلم ، كالإمام أحمد وأبو حاتم والبزار وغيرهم ، ولكن أخذ عليه بعض أهل العلم وجود الغرائب في حديثه ، لذلك ضعفه شعبة وابن المبارك ، وقال ابن أبي خيثمة سمعت ابن معين سئل عنه : ما الذي عابه ؟ قال : أسند أحاديث لم يسندها غيره وهو ثقة . وقال ابن عمار : يقولون إنه كان يغلط ، ويختلفون في حديثه . وكان الثوري يضعفه بعض الضعف ، ولم يرغب عنه أحد . وقال النسائي : كان ربما لقن ، فإذا انفرد بأصل لم يكن حجة لأنه كان يلقن فيتلقن . وقال ابن حبان في "الثقات" : يخطىء كثيرا .

انظر ترجمته في "تهذيب التهذيب" (4/204)

وأما عبد الله بن عميرة : فلا نعرف عنه شيئا من ترجمته إلا أنه يروي عن الأحنف بن قيس ، ولا يعرف عنه راو غير سماك بن حرب ، ولم ينص أحد من أهل العلم على توثيقه أو تضعيفه ، إلا أن ابن احبان ذكره في "الثقات" ، وقال ابن حجر في "تهذيب التهذيب" (5/301)

" قال البخاري : لا يعلم له سماع من الأحنف . وذكره ابن حبان في "الثقات" ، وحسن الترمذي حديثه ، قلت ( أي ابن حجر ) : قال أبو نعيم في "معرفة الصحابة" : أدرك الجاهلية ، وكان قائد الأعشى ، لا تصح له صحبة ولا رؤية . وقال مسلم في "الوُحدان" : تفرد سماك بالراوية عنه . وقال إبراهيم الحربي : لا أعرفه " انتهى .

ولما كان أمر سماك بن حرب قد لا يحتمل التفرد بحديث أصل ، ونجد أمر عبد الله بن عميرة مشتبها ومحتملا ، اختلف أهل العلم في تصحيح الحديث أو تضعيفه .

فالحديث قال فيه الترمذي : حسن غريب . وصححه ابن خزيمة بإخراجه في كتاب "التوحيد" حيث اشترط الصحة ، وقال الحاكم في "المستدرك" : صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .

ومن المتأخرين ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" (3/192) ، وابن القيم في "مختصر الصواعق" (433) حيث قال : إسناده جيد .

أما من ضعفه من أهل العلم :

فهو مفهوم كلام البزار في "مسنده" (4/115) حيث قال : " لا نعلمه روي بهذا الكلام وهذا اللفظ إلا من هذا الوجه عن العباس عن النبي صلى لله عليه وسلم ، وعبد الله بن عميرة ، لا نعلم روى عنه إلا سماك بن حرب " انتهى .

وابن عدي في الكامل (9/27) حيث قال : غير محفوظ .

وأشار إلى ضعفه المزي في "تهذيب الكمال" (10/391)

وقال الذهبي في "العلو" (1/60) : " تفرد به سماك عن عبد الله ، وعبد الله فيه جهالة " انتهى وإن كان الذهبي قد حسن الحديث في كتاب "العرش" (24)

ومن المتأخرين أيضا العلامة الألباني في "السلسلة الضعيفة" (1247)

والذي يترجح – والله أعلم – هو ضعف الحديث ، فإن تفرد سماك بن حرب بمثل هذا الحديث المتعلق بالغيبيات تفرد غير مقبول ، وجهالة عبد الله بن عميرة تضر في مثل هذا الموضع أيضا ، ثم ثمة انقطاع بينه وبين الأحنف بن قيس .

أما من أراد الاستدلال بهذا الحديث على علو الله سبحانه وتعالى على خلقه ، وأنه فوق العرش العظيم ، فإن الكتاب والسنة الصحيحة مليئان بما يغني في الدلالة على ذلك ، حتى قد تصل الأدلة إلى ألف دليل ، وقد جمعها الإمام الذهبي في كتابه "العلو" لمن أراد المزيد .

وسبق في موقعنا ذكر شيء من الأدلة ، انظر جواب السؤال رقم (992) و (11035)

والله أعلم .

لذلك تجد عنوان الموضوع:

اقتباس: حديث الأوعال حديث ضعيف


الرابـــــــــــــــــــــــــــــط

ذلك ليعلم القاريء الكريم خاصة المسلم أن هؤلاء المزورين عديمي الأمانة الكذابين لا يحاورون من أجل معرفة حق لذلك ينسخون ويلصقون ويسبون ويشتمون عسى من يحاورهم أن يتوقف عن الحوار معهم - إن صح التعبير - فربما يخدعوا بعض من لا علم له. وهيهات أن نتركهم!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-10-2011, 05:10 PM بواسطة zaidgalal.)
09-10-2011, 05:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #53
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حقا انا لا أدرى ما تلك العقول

هل الإزدياد فى شرب بول البعير جعل عقولكم كالمرحاض !!!

أم

بسبب رضاعة الكبير أرجعت عقولكم إلى مراحلها !!!

وكما تعلم أنها ليست نوع من أنواع السبب

فهذا يتوافر وبكثرة فى المسلمين

الأهم نعود لموضوعنا

======================================

(09-10-2011, 05:00 PM)zaidgalal كتب:  نقل من الموقع ما نقله في الاقتباس أعلاه. قارنوا ما نقله مع هذه الصورة:

[صورة: 1315662881901.png]

ههههههههههههههههههههههههههههههه

اولا :-
======
بالنسبة للنقل قد تحدثت أكثر من مرة من قبل هذا حقى كاملا
وليس من حق اى إنسان أن يمنعنى

ثانيا :-
=====
مسألة وضعى للرابط إختيارية
وتعود لاهوائى لأنه لا يفترض على ان آتى بالمصدر الذى انقل منه إلا عندما يطالبنى أحد بذلك
وليس الموضوع يتعلق بالأمانة أيها الفأر المفلس

ثالثا :-
====

الموقع الذى ذكرته لم أنقل منه
وليس هو الوحيد المذكور فيه هذا الحديث
فهو موجود بنفس الصيغة

هنا
http://www.alalbany.net/misc038.php

وهنا
http://www.islamqa.com/ar/ref/88746

وفى الكثير وليس مقتصر على أحلتنا عليه بجهلك

(09-10-2011, 05:00 PM)zaidgalal كتب:  حديث الأوعال حديث ضعيف

هذه هى العبارة التى كنت أنتظرها

والتى تنم عن عد الأمانة التى تتوافر عندك وعند أتباعك من مروجى الخرافات

تم تضعيف الحديث لأنه خرااااااااااااااااافة ولا تتوافق مع العلم بتاتا

وهذا هو السبب الرئيسى

وهو ما ساُثبته !!!



هناك من قال في الحديث حسن :-
===================
* الإمام الترمذي في جامعه (757) قال هذا حديث حسن غريب

* ابن خزيمة بروايته له في كتاب التوحيد(1/236)

*أبوعبدالله الحاكم في المستدرك(3903)قال: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.

* والجورقاني في الأباطيل(1/212)قال:هذا حديث صحيح

* الإمام ابن تيمية في مناظرته في الواسطية كما في الفتاوى(3/192)

* الإمام الذهبي في تلخيص المستدرك (3/327):جود حديث الوليد بن أبي ثور.

*الإمام ابن القيم في إجتماع الجيوش الاسلامية(43)قال:هذا حديث حسن صحيح.
وكذلك في تهذيب السنن(7/91) دافع عن الحديث ورد على من قدح فيه.

وقد صح هذا الأثر عن ابن عباس رضي الله عنهما من كلامه . أخرجه أبو داود (3800) ،
قال ابن كثير في إرشاد الفقيه (1/367) : إسناده صحيح .

وصححه الألباني في صحيح أبي داود ومشكاة المصابيح (4074) .
كما أن معنى الحديث الإجمالي مقرر في قواعد الدين وأصوله ، ومحل استشهاد وقبول عند أهل العلم .

قال ابن العربي في "عارضة الأحوذي" (4/185) : " معنى هذا الحديث ثابت في الصحيح " انتهى .



لتعلم أنى لم أذكر كلمة ضعيف

كان سببها هو الرد على من يضعف هذا الحديث

والذى هناك اكثر من إمام وعالم شهدوا بصحته ودافعوا عنه

وليس بسبب عدم الامانة أيها الجاهل

ولكى أكشف الأقنعة القذرة

فهناك من وثق سماك ابن حرب من جماعة من أهل العلم ، كالإمام أحمد وغيره

(09-10-2011, 05:00 PM)zaidgalal كتب:  فربما يخدعوا بعض من لا علم له. وهيهات أن نتركهم!

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ومن قال أننا نريدك ان تتركنا

لا تتخيل مدى التلذذ عند إظهار الوجه الحقيقى لأحد المفلسين

وخاصةالفئران الهاربة امثالك

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

==========================================

لم انتهى بعد

سنفترض - رغم عدم قناعتى بإضعاف الحديث السابق - أنه ضعيف

حينما ذكر لنا المفلس كعادته


(09-10-2011, 05:00 PM)zaidgalal كتب:  2- لم تذكر السنة الصحيحة وجود مسافات زمانية أو مكانية بين السموات السبع. لكن فيها أرواح الأنبياء وفيها الملائكة الذين خلقهم الله تابعين لكوكب الأرض.

ولكى يرى متابعونا متى التدليس والكذب والإنحطاط

قمت بتوجيه صفعة جديدة له

(09-10-2011, 02:35 PM)ahmed ibrahim كتب:  قال النبي صلى الله عليه وسلم:- (هل تدرون كم بين السماء والأرض؟ قال قلنا الله ورسوله أعلم,
قال: بينهما مسيرة خمسمائة سنة،
ومن كل سماء إلى سماء مسيرة خمسمائة سنة، وكثف كل سماء مسيرة خمسمائة سنة)
[رواه الترمذي، وقال حديث حسن].

فرد مفلسا كعادته

(09-10-2011, 05:00 PM)zaidgalal كتب:  قال الشيخ الألباني : ضعيف

فهل هذا يعنى ضعفه وعدم الأخذ به !!!

فاستشهدت بقول علماءهم

(09-10-2011, 02:35 PM)ahmed ibrahim كتب:  أولا :-
=====
رواه الترمذي، وقال حديث حسن


ثانيا :-
=====
تعارض مع الالبانى وقال ضعيف

ثالثا :-
======
والسؤال الذى سئل فى أكثر من موقع وأكثر من مرة :-

السؤال :-
======

هل المسافة بين الأرض والسماء هي مسيرة 500 عام؟

الجواب :-
=======

السماء واسعة جداً وكل يوم يرى العلماء مجرات جديدة تبعد عنا آلاف الملايين من السنوات الضوئية، والمجرة هي تجمع ضخم من النجوم وأبعد مجرة مكتشفة حتى الآن تبعُد عنا بحدود عشرين ألف مليون سنة ضوئية (حسب تقديرات العلماء وقد تكون المسافة الحقيقية أكثر أو أقل، الله أعلم).

ولكن قد يكتشف العلماء نجوماً أبعد من ذلك،
فلا نستطيع الآن تحديد بعد السماء الدنيا عنا،
ولكن ماذا يعني (مسيرة 500 عام)؟
والعلماء يتحدثون عن عشرين ألف مليون عام؟ هل هذا تناقض مع العلم أم أن هناك معجزة في هذا الحديث؟

إن التشكيك بصحة هذا الحديث هو أمر خطير،
فنحن لسنا مؤهلين لتقييم أحاديث النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم،
ولذلك فإنني أميل إلى الاعتقاد بصحته،
ولكن أبحث عن تفسير له،
فربما نجد معجزة في مثل هذه الأحاديث.
لأن النبي لم يأت بشيء من عنده، بل علَّمه الله علوماً كثيرة لتكون دليلاً على نبوته في هذا العصر.


http://www.kaheel7.com/modules.php?name=News&file=article&sid=988

فكعادته وعادة الفئران

يهرب من هذا ولا يرد

ههههههههههههههههههههههههه

فى إنتظارك
09-10-2011, 06:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صلاح علي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 65
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #54
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
حساباتك على ان الجن ثلاثي الابعاد ولكن للاسف يا ابو احميد الجن رباعي الابعاد
09-11-2011, 01:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سامي بحبك غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 243
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #55
RE: الرد على: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
(09-09-2011, 10:24 PM)ahmed ibrahim كتب:  كل إنسان لا محل له من الأعراب يدخل ويحتج

بدون وضع دليل على ما يتكلم عنه

ولا يعلمون أنهم فى مجتمعات تتبع لا تبتدع

والعلم ليس فيه اهواء وتخلف

كما نرى من تلك الامثلة الحية التى تتوافد بغزارة على أى إكتشاف علمى

=============================================

مسألة تحريف القرآن :-
=============

ما دليلك على أنه غير محرف ؟؟؟

أنا أملك دليل على نقصانه ببعض الآيات وزيادته ببعضها واختلاف فى مصاحف الصحابة

أما انت ماذا تملك من دليل على عدم تحريفه ؟؟؟

أشاطرك الرأي بأن كل شخص يضيع مايهواه بدون دليل ....ولهذا الفيديو الذي وضعته بلا دليل .... والعلم مبني على نظريات قد تنقض في المستقبل ويحصل اكتشاف جديد ينقض ماسبق ....ولهذا واضع الفيديو اعتمد على نظريات وفرضيات وليس مسلمات الكل يتفق عليها .... أقول لك راجع الفيديو أولا ومعلوماته أولا ....العلماء وضعوا هذه القياسات كفرضيات ...فهم لا يعلمون حافة الكون ولا نهايته ...لأنه ببساطة الكون في توسع ياشاطر ...هل فهمت الآن ؟؟؟؟
أما دليلي على عدم تحريف القرآن ....أستطيع أن أناقشك فيه بماتعتقده أنت ....لأنك بكل بساطة لا تؤمن بتاتا بمسلماتي ... وبالتالي يصبح الحوار عقيما ...أعطني مسلمات نتفق عليها جميعا ثم أناقشك في عدم تحريف القرآن ؟؟
أما عن قولك هناك أدلة عن الصحابة .....فأتحداك أن تأتي بحديث من صحيح البخاري أو مسلم يثبت ذلك
لأن ماورد عن الصحابة إما آيات نسخت بآيات جديدة وهذا أخبر به ربنا في القرآن الكريم حيث يقول ( ماننسخ من آية أو ننسها نأتي بخير منها أو مثلها ) فأنا أعلم أنك تأتي بآيات منسوخة هههههههههه وأعلم أنك ستلجأ للنسخ واللصق ههههههه
(09-09-2011, 10:42 PM)Kairos كتب:  سامي بحبك المحمدي، خليك بالقرآن والخرافات ودعك من العلوم، لأنك تجعل من نفسك مهزلة... الثقوب السود مجرد فرضية؟! أنظروا عبقرية هذا المحمدي حينما يبدأ بغدق حكمته التي تراكمت عبر سنين من دراسات بول البعير.
خذ تسلى بهذه: http://en.wikipedia.org/wiki/Black_hole


ههههههههههههههههههههههههههههههه الذين جعلوها فرضية قلة من العلماء الملحدين الأغبياء مثلك لأنهم يقولون ليس عليها دليل ماادي يثبت ....يالك من غبي ....ههههههههههههههههههه ...اذا رأيت ثقبا أسود أو تصورت معه فأخبرهم حتى يؤمنوا ههههههههههههههههه

هل تعلم أن العلماء الذين أثبتوها هم من فئة المنتسبين للأديان هههههههههههههههههههههههه.....

اقتراح /////
لماذا لا تجعل توقيعك صورتك مع الثقب الأسود حتى يؤمن به الملحدون الماديون هههعه
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-11-2011, 01:58 AM بواسطة سامي بحبك.)
09-11-2011, 01:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #56
الرد على: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
(09-11-2011, 01:33 AM)سامي بحبك كتب:  
(09-09-2011, 10:42 PM)Kairos كتب:  سامي بحبك المحمدي، خليك بالقرآن والخرافات ودعك من العلوم، لأنك تجعل من نفسك مهزلة... الثقوب السود مجرد فرضية؟! أنظروا عبقرية هذا المحمدي حينما يبدأ بغدق حكمته التي تراكمت عبر سنين من دراسات بول البعير.
خذ تسلى بهذه: http://en.wikipedia.org/wiki/Black_hole


ههههههههههههههههههههههههههههههه الذين جعلوها فرضية قلة من العلماء الملحدين الأغبياء مثلك لأنهم يقولون ليس عليها دليل ماادي يثبت ....يالك من غبي ....ههههههههههههههههههه ...اذا رأيت ثقبا أسود أو تصورت معه فأخبرهم حتى يؤمنوا ههههههههههههههههه

هل تعلم أن العلماء الذين أثبتوها هم من فئة المنتسبين للأديان هههههههههههههههههههههههه.....

اقتراح /////
لماذا لا تجعل توقيعك صورتك مع الثقب الأسود حتى يؤمن به الملحدون الماديون هههعه

اتاني كلام الجاهل إبن كيغلغٍ،،،،،،يجوب حزوناً بيننا وسهولا

أيها الرطئ، الرقيع، المسلوس، الأنوَك، الجاهل. دعك مما لا تعلم به، فقد بتّ اضحوكة. اما الكلام عن الثقوب السود فقد وضعنا صوراً تصور حماقتك على اكمل وجه هنا: http://www.nadyelfikr.com/showthread.php...1026813671

وللإفادة نضيف ثورة ثقب بيرسوس هنا: http://science.nationalgeographic.com/sc...s-gallery/

وبعدما جعلناك مهزلة اليك إقتراح:
لماذا لا تذهب أيها الجعبس إلى أقرب حانة —شرعية حسب الدين الإسلامي— وتطلب كأسين بول بعير، علك تنتشي من سائل بظراء مثناء؟

09-11-2011, 07:41 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #57
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
(09-11-2011, 01:23 AM)صلاح علي كتب:  حساباتك على ان الجن ثلاثي الابعاد ولكن للاسف يا ابو احميد الجن رباعي الابعاد

ههههههههههههههههههههههههههههه

loooooooooooooool
(09-11-2011, 01:33 AM)سامي بحبك كتب:  أما دليلي على عدم تحريف القرآن ....أستطيع أن أناقشك فيه بماتعتقده أنت ....لأنك بكل بساطة لا تؤمن بتاتا بمسلماتي ... وبالتالي يصبح الحوار عقيما ...أعطني مسلمات نتفق عليها جميعا ثم أناقشك في عدم تحريف القرآن ؟؟

أنا لا أعطى مسلمات

انا أعطى دلائل من كتبكم عن ما اتحدث عنه

أما مسلماتك هذه فمكانها تحت حذائى



(09-11-2011, 01:33 AM)سامي بحبك كتب:  أما عن قولك هناك أدلة عن الصحابة فأتحداك أن تأتي بحديث من صحيح البخاري أو مسلم يثبت ذلك
لأن ماورد عن الصحابة إما آيات نسخت بآيات جديدة وهذا أخبر به ربنا في القرآن الكريم
حيث يقول ( ماننسخ من آية أو ننسها نأتي بخير منها أو مثلها )

ههههههههههههههههههههههههههههه

تتحدانى !!!

ومن البخارى ومسلم !!!

ما هذه الثقة ؟؟؟ أعجب لها حقا !!!

فلنستعرض من البخارى ومسلم فقط هذه المرة :-
============================

حدثني ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حرب بن أبي الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏بعث ‏ ‏أبو موسى الأشعري ‏ ‏إلى قراء أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏فدخل عليه ‏ ‏ثلاث مائة رجل قد قرءوا القرآن
فقال أنتم خيار أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏وقراؤهم فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم ‏ وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ‏ ‏ببراءة ‏ ‏فأنسيتها غير أني قد حفظت منها ‏ ‏
(لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب )
وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى ‏ ‏المسبحات ‏ ‏فأنسيتها غير أني حفظت منها
( يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة )

( صحيح مسلم الجزء 2 الصفحة 726 حديث رقم 1740)


أخرج البخاري ومسلم باسنادهما عن ابن عباس ، قال :
خطب عمر بن الخطاب خطبته بعد مرجعه من آخر حجة حجها ،
قال فيها : ان الله بعث محمداً (ص) بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل عليه الله آية الرجم .
فقرأناها وعقلناها ووعيناها فلذا رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده .
فأخشى إن طال بالناس الزمان ان يقول قائل : والله مانجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة انزلها الله.
( البخاري ج8 ص208 باب رجم الحبلى حديث رقم 6328 )
(مسلم ج4ص167 وج5ص116)

ذكر ابن حجر العسقلاني انه روى مسلم عن عائشة انها أملت في مصحفها
( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى- وصلاة العصر- )
قالت : سمعتها من رسول الله (ص) ).
( فتح الباري في شرح البخاري ج 8 ص 158 )

يكفى هذا إلى ان نرى تعليقك




(09-11-2011, 07:41 AM)Kairos كتب:  اتاني كلام الجاهل إبن كيغلغٍ،،،،،،يجوب حزوناً بيننا وسهولا

ههههههههههههههههههههههه

أزيدك يا كايروس

أعرض عن الجاهل السفيـه .... فكل مـا قـال فهـو فيـه
ما ضر بـحر الفرات يومـاً .... إن خاض بعض الكلاب فيه
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-11-2011, 03:10 PM بواسطة ahmed ibrahim.)
09-11-2011, 02:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #58
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
"حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ صَالِحٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَوْ أَنَّ لِابْنِ آدَمَ وَادِيًا مِنْ ذَهَبٍ أَحَبَّ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَادِيَانِ وَلَنْ يَمْلَأَ فَاهُ إِلَّا التُّرَابُ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ وَقَالَ لَنَا أَبُو الْوَلِيدِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسٍ عَنْ أُبَيٍّ قَالَ كُنَّا نَرَى هَذَا مِنْ الْقُرْآنِ حَتَّى نَزَلَتْ أَلْهَاكُمْ التَّكَاثُرُ." (صحيح البخاري)

لذلك لا يثبت القرآن إلا بالتواتر ولا يثبت بحديث الآحاد ، قاعدة أصولية.
09-11-2011, 04:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #59
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
أما الزعم بوجود ناسخ ومنسوخ في كتاب الله فهو زعم ليس صحيحا. فلا وجود لما يسمى بـ "الناسخ والمنسوخ" في كتاب الله هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
09-11-2011, 07:07 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #60
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
(09-11-2011, 04:37 PM)zaidgalal كتب:  "حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ صَالِحٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَوْ أَنَّ لِابْنِ آدَمَ وَادِيًا مِنْ ذَهَبٍ أَحَبَّ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَادِيَانِ وَلَنْ يَمْلَأَ فَاهُ إِلَّا التُّرَابُ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ وَقَالَ لَنَا أَبُو الْوَلِيدِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسٍ عَنْ أُبَيٍّ قَالَ كُنَّا نَرَى هَذَا مِنْ الْقُرْآنِ حَتَّى نَزَلَتْ أَلْهَاكُمْ التَّكَاثُرُ." (صحيح البخاري)

لذلك لا يثبت القرآن إلا بالتواتر ولا يثبت بحديث الآحاد ، قاعدة أصولية.

حقا أستاذى العزيز زيد

الآن تبين للملحدين الحق

وجميع العلماء الذين قالوا أن التفرقة بين الأحاد والتواتر بدعة

قوم لا يفقهون ولا يعقلون بل هم كالأنعام أو أضل سبيلا

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=61928

===================================

وهذا الزنديق عونى الذى أفحمته بالأدلة والبراهين

مجرد إنسان يدعى الكذب لأنه يريد أن يفتنك عن دين الله

لرؤية الزميل زيد يفحم الزنديق عونى بالأدلة والبراهين
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=45002&page=1

===================================

حقا أنت العالم الجليل الوحيد الذى يفهم تلك الأمور على سطح الكرة الأرضية

ولولاك ما كنا إهتدينا

والآن أنا واثق أن الملحدين سيسلمون من هذه المشاركة على يدك أيها الشيخ العالم الفاضل

لذا أضع لك هدية رقيقة

وهى كأس العالم للناشئين فوق 100 سنة

أرجو من سماحتك أن تتقبلها

[صورة: trophy-world-cup1.jpg]

كل الود لسماحة الشيخ زيد


(09-11-2011, 07:07 PM)zaidgalal كتب:  أما الزعم بوجود ناسخ ومنسوخ في كتاب الله فهو زعم ليس صحيحا. فلا وجود لما يسمى بـ "الناسخ والمنسوخ" في كتاب الله هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا


الله أكبر

ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا

الآن تبين الحق على يد فضيلة الشيخ : زيد

وكشف الملعونين الذين قالوا أن هناك آية تقول :-
(ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير )

ولكن هذا إفتراء كما وضح سماحة الشيخ : زيد

وهناك الكثير من حطب جهنم من قالوا تلك الأشياء

وكانوا يخدعون ملايين البشر على مر العصور

إلى أن جاء سماحة الشيخ زيد وكشف كل هذا

الآن لم يعد للملحدين مكانا والجميع أسلم

وهديتى المعتادة لفضيلة شيخنا زيد

أتمنى أن يقبلها

بطولة العالم للوزن الثقيل للمصارعة الحرة

لا تخجل يا شيخ الإسلام حقا انت تستحقها

[صورة: world-heavyweight-championship.jpg]

كل الود لشخصك الكريم لسماحة وفضيلة الشيخ : زيد
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-12-2011, 03:45 PM بواسطة ahmed ibrahim.)
09-12-2011, 03:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الأحلام والجن رضا البطاوى 0 275 07-01-2014, 10:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أخطاء قرآنية ( الأرض مسطحة ) ahmed ibrahim 29 6,348 10-12-2011, 07:38 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  بيان أخطاء أحاديث الحج والعمرة تكملة لموضوع الكعبة رضا البطاوى 3 1,693 10-25-2010, 05:43 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أخطاء مزعومة في القرآن مسلمة متفائلة 1 889 09-05-2010, 06:29 PM
آخر رد: مسلمة متفائلة
  بيان أخطاء أحاديث الحج والعمرة تكملة لموضوع الكعبة رضا البطاوى 2 1,734 06-09-2010, 04:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS