(09-16-2011, 04:54 PM)zaidgalal كتب: قرأ فيها: قرأ في قراءته هذه.
2- لا تقتصر القراءة على القرآن بل تمتد إلى شيء ينطق به الإنسان: قرأ الشعر - يقرأ عليك السلام. ومن ثم لا يوجد نص صريح يؤكد أن هذا قرآن ، فربما هذا تفسير للآية قرأه على المستمع.
فلم لم يذكر وقال :- فسر لنا
أو شرح لنا أو أى أمر كهذا
ثم كونه عطف وقال وقرأ فيها كونها قراءة لم تتغير
فالضمير الموجود فى كلمة ( فيها ) يعود على ما بدأ وليس على شئ آخر
كل هذا تبرير غير مقنع وأنت تعلم هذا جيدا
بل مجرد دفاع أعمى
(09-16-2011, 04:54 PM)zaidgalal كتب: 3- القراءة في الصلاة لا تقتصر على القرآن فعند الركوع يقرأ المسلم "سبحان ربي العظيم" وفي السجود "سبحان ربي الأعلى" وهذا ليس قرآنا ،
قرأ فى الصلاة أى بعد الفاتحة
فهل تعلم هذا ؟؟؟
هل تعلم أن القراءة تطلق على القرآن فقط فى الصلاة
وغيرها يعد إما تسبيح أو تكبير أو حمد أو دعاء
وكل هذا لم يرد فى الحديث
كما أن مسألة الركوع والسجود لم تذكر إطلاقا فى هذا الحديث
بل قال قرأ فى الصلاة
والقراءة فى الصلاة تكون بعد تكبيرة الإحرام وقراءة الفاتحة ثم القراءة مما تيسر من القرآن
كا يفعله المؤمن فى الركوع يسمى تسبيح وفى السجود تسبيح
ويستحب الدعاء
وهذه ليست قراءة قرآن
فكف عن التدليس قليلا
(09-16-2011, 04:54 PM)zaidgalal كتب: كما أن للمسلم أن يدعو بما يشاء في سجوده ، وهذه قراءة ،
كل هذا هراء وإفلاس واضح جدا
لأن الحديث لم يذكر فى أى موضع من مواضع الصلاة تمت تلك القراءة
إذن فهو يتحدث عن القاعدة وهى القراءة بعد الفاتحة
أما فى السجود فيبدو أنك لازلت مسلم غير متلزم أو لا تعرف شيئا
ففى السجود تسمى تسبيحا
وقد يتواجد دعاء أو ما شابه من ذكر
ويستحيل قراءة قرآن أو ما شابه
كما أن تلك الآيية التى عرضناها لا تحصر فى معناها اى شكل من أشكال الدعاء
ويمكنك مراجعتها مجددا
(09-16-2011, 04:54 PM)zaidgalal كتب: وذلك ترديده للقنوت في صلاة الصبح إن أراد ، كذلك قراءة (قراءة القنوت في صلاة الصبح)
كما وضحت انك مسلم فى مراحلك الأولى
أو أنك تتدلس
القنوط هو صورة من صور الدعاء
ولا يعد قراءة بل يعد دعاء
وليس مقتصر على صلاة الصبح فقط
بل قد يكون فى آخر كل ركعة من أى صلاة
وهذا أيضا لا يستحب فيه قراءة القرآن كما بينا
(09-16-2011, 04:54 PM)zaidgalal كتب: والمسلم لا يبني إيمانه على احتمالات وتخمينات بل على يقين.
أى إحتمال تتحدث عنه
وأى تخمين تذكره
هذا من وجهة نظرك وحدك
أما عنا فهو يقين بكل المقاييس
فالراوى يوضح أنه بدأ فى قراءة شئ وقرأ فيها ثم قرأ فيها
أى تخمين تتحدث عنه ؟؟؟