{myadvertisements[zone_1]}
هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #61
RE: الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
(05-17-2012, 04:47 PM)JOHN DECA كتب:  
(05-17-2012, 03:23 PM)ahmed ibrahim كتب:  متى يأتى التحريف :-
============
حينما يختلف المعنى بإختلاف القراءة أو الترجمة
===========================
هذا هو التحريف
لإنه يعطى معنى مخالفا تماما للمعنى الأصلى
فحدث تعارض هنا
::: وهذا متوافر جدا فى القراءات للقرآن :::

كلام سليم ..
فالاختلافات في قراءات القران (الغير متواترة) تعد بالالف :

1 - عدد الكلمات التي قرئت على وجهين: 1315 كلمة
2 - عدد الكلمات التي قرئت على ثلاثة وجوه: 105 كلمات
3 - عدد الكلمات التي قرئت على أربعة وجوه: 24 كلمة
4 - عدد الكلمات التي قرئت على خمسة وجوه: 33 كلمه

واليكم جزء من الكم الهائل من الاختلافات المتعدده التي تثبت ان القران محرف وغير متواتر من اساسه :

1 - {وقالوا اتخذ الله ولداً} البقرة 116، وهي قراءة الجمهور جاءت في المصحف الشامي: "قالوا اتخذ الله ولداً"، بدون واو وهي قراءة ابن عامر(437)
2 - {ووصى بها إبراهيم} البقرة 132، وهي قراءة الجمهور
وجاءت في المصحف المدني وكذلك في المصحف الشامي "وأوصى" بهمزة وهي قراءة نافع وابن عامر وأبو جعفر(438)
3 - {وسارعوا إلى مغفرة من ربكم} آل عمران 133، بواو قبل سارعوا وهي قراءة الجمهور وفي المصحف المدني "سارعو" بغير واو، وهي كذلك في المصحف الشامي: وهي قراءة نافع وابن عامر وأبي جعفر(439).
4 - {بالبينات والزبر والكتاب المنير} آل عمران 184 وهي قراءة الجمهور وفي المصحف الشامي بباء في "الزبر" وهي قراءة ابن عامر(440)
5 - {ما فعلوه إلا قليلٌ منهم} النساء 66 وهي قراءة الجمهور، وفي المصحف الشامي {إلا قليلاً} وهي قراءة ابن عامر.(441)
6 - {ويقول الذين آمنوا} المائدة 53 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف المدني "يقول" بدون واو وهي قراءة نافع وابن كثير، وابن عامر، وأبو جعفر(442)
7 - {ومن يرتدَّ منكم عن دينه} المائدة 54 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف المدني "ومن يرتدد" بدالين وهي قراءة نافع وابن عامر، وأبي جعفر(443)
8 - {وللدار الآخرة} الأنعام 32 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "ولدار الآخرة" بلام واحدة وهي قراءة ابن عامر(444)
9 - {لئن أنجانا من هذه} الأنعام 63 وهي قراءة عاصم وحمزة، والكسائي، وخلف، وفي مصحف البصرة: "لئن أنجيتنا" وهي قراءة الباقين(445)
10 - {وكذلك زُيِّن لكثيرٍ مِنَ المشركين قَتْلَ أولادهم شُرَكاؤهم} الأنعام 137 بالرفع في شركاؤهم وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "شركائهم" بالخفض وهي قراءة ابن عامر(446)
11 - {قليلاً ما تذكَّرون} الأعراف 3 وهي قراءة حفص، وحمزة، والكسائي، وخلف.
وفي المصحف الشامي {قليلاً ما يتذكرون} بياء قبل تذكرون وهي قراءة ابن عامر وفي قراءة تَّذكَّرون: بتشديد الذال والكاف وهي قراءة الباحثين(447)
12 - {الحمد لله الذي هدانا لهذا وما لنهتدي} الأعراف 43 وهي قراءة الجمهور وفي المصحف الشامي بغير واو وهي قراءة ابن عامر.
13 - {قال الملأ الذين استكبروا} الأعراف 75 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "وقال" بزيادة واو وهي قراءة ابن عامر(448)
14 - {وإذا نجيناكم} الأعراف 141 وهي قراءة الجمهور
وفي المصحف الشامي "وإذا أنجاكم" وهي قراءة ابن عامر(449)
15 - {أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام} التوبة 19
وقد قرأ ابن وردان رواية أبي جعفر بخلف عنه: "أجعلتم سقاة الحاج وعمرة المسجد الحرام"(450)
16 - {والذين اتخذوا مسجداً ضراراً} التوبة 107 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف المدني والشامي "الذين" بغير واو وهي قراءة نافع، وابن عامر، وأبي جعفر.(451)
17 - {هو الذي يسيركم} يونس 22 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "ينشركم" بنون وشين وهي قراءة ابن عامرٍ، وأبي جعفر(452)
18 - {كذلك حقت كلمة ربك} يونس 33 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "كلمات" بالجمع وهي قراءة نافع وأبي عامر، وأبي جعفر(453)
19 - {قل سبحان ربي} الإسراء 93، وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "قال" وهي قراءة ابن كثير، وابن عامر(454)
20 - {لأجدن خيراً منها منقلباً} الكهف 36 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف المدني والشامي "منهما" وهي قراءة نافع، وابن كثير، وابن عامر، وأبو جعفر(455)
21 - {لأهب لك غلاماً زكياً} مريم 19 وهي قراءة الجمهور والوجه الثاني لقالون
وقد قرأها ورش وأبو عمرو ويعقوب وقالون بخلف عنه "ليهب لك غلاماً"(456)
22 - {قال ربي يعلم القول} الأنبياء 4 وهي قراءة حفص وحمزة، والكسائي، وخلف.
وفي مصحف أهل البصرة {قل ربي} وهي قراءة باقي القراء(457)
23 - {سيقولون لله} المؤمنون 85 - 87 - 89 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "سيقولون الله" في الآيتين 87 و 89 وهي قراءة أبي عمرو ويعقوب(458)
24 - {قال كم لبثتم في الأرض} "المؤمنون 112 وهي قراءة الجمهور
عند أهل الكوفة: "قل كم لبثتم" وهي قراءة ابن كثير وحمزة، والكسائي(459)
25 - {فسأل العادين} المؤمنون 113 وهي قراءة الجمهور.
وقرِئَتْ: "فَسَلِ العادين" وهي قراءة ابن كثير والكسائي، وخلف.
26 - {قال إن لبثتم} المؤمنون 114 وهي قراءة أهل البصرة.
وقرأ أهل الكوفة: "قل إن لبثتم" وهي قراءة حمزة والكسائي(460)
27 - {أيُّه المؤمنون} النور 31 وهي قراءة الجمهور مع خلاف في الألف حول حذفها أو إثباتها وفي المصحف الشامي "أيُّهُ" بهاء مضمومة لا ألف بعدها وهي قراءة ابن عامر(461)
28 - {وتوكل على العزيز الرحيم} الشعراء 213 وهي قراءة الجمهور.
وأهل الشام قرؤوا "فتوكل" بالفاء وهي قراءة نافع، وابن عامر، وأبي جعفر (462)
29 - {أئِذا كنا تراباً و آباؤنا أئنا لمخرجون} النمل 67 وهي قراءة الجمهور.
وقرأ أهل الشام "إننا" وهي قراءة ابن عامر والكسائي.
وقرأ أهل العراق "أينا لمخرجون" بياء بعدها نون (463)
30 - {تأمرونّي أعبد}(464) الزمر 64 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "تأمرونني أعبد" بنونين، وهي قراءة ابن عامر
31 - {كانوا هم أشد منهم قوة} غافر 21، وهي قراءة الجمهور
وفي المصحف الشامي "أشد منكم" بالكاف وهي قراءة ابن عامر(465)
32 - {أو أن يظهر في الأرض الفساد} غافر 26 وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف المدني "يقول" بدون واو وهي قراءة نافع وابن كثير، وابن عامر، وأبو جعفر(442)
وفي المصحف الشامي والمدني "وأن" وهي قراءة ابن كثير وابن عامر وكذلك: نافع وأبي عمرو وأبي جعفر. (466)
33 - {فيما كسبت أيديكم} الشورى 30 وهي قراءة الجمهور وفي المصحف الشامي والمدني "بما كسبت" وهي قراءة نافع وابن عامر وأبي جعفر(467)
34 - {الذين هم عباد الرحمن} الزخرف 19 وهي قراءة الجمهور وفي المصحف الشامي "عند الرحمن" وهي قراءة نافع، وابن كثير، وابن عامر، وأبي جعفر، ويعقوب(468)
35 - {وقَالَ أولو جئتكم} الزخرف 24، وهي قراءة أهل الشام وحفص.
وقرأ أهل العراق "قُلْ" وهي قراءة الباقين(469).
36 - {حتى إذا جاءنا} وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "جاءانا" بالتثنية وهي قراءة نافع، وابن كثير وابن عامر وشعبه وأبي جعفر(470)
37 - {وقالوا يا أيه الساحر} الزخرف 49، وهي قراءة الجمهور. مع خلاف في الألف.
وهي في المصحف الشامي "أيه" بضم الهاء وهي قراءة ابن عامر(471)
38 - {يا عباد لا خوف عليكم} الزخرف 68، وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف المدني "يا عبادي" بإضافة ياء وهي قراءة نافعة وأبي عمرو، وابن عامر، وأبي جعفر، ورويس.
39 - {وفيها ما تشتهيه الأنفس} الزخرف 71، وهي قراءة أهل المدينة والشام كنافع، وأبي عامر، وحفص، وأبي جعفر.
وقرأ أهل العراق "ما تشتهي" بدون هاء وهي قراءة باقي القراء(472)
40 - {ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً} الأحقاف 15، وهي قراءة أهل الكوفة.
وفي المصحف البصري "حسناً" وهي قراءة نافع وابن كثير، وأبي عمرو، وابن عامر، وأبي جعفر، ويعقوب.
41 - {وفصاله ثلاثون شهراً} وهي قراءة الجمهور
وقرأ يعقوب "وفصله" بدون ألف(473)
42 - {وإن تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئاً} وهي قراءة الجميع إلا البصريين. وقرأ أهل البصرة: "لا يألتكم"، بإثبات الهمزة قبل اللام(474)
43 - {والحب ذو العصف والريحان} الرحمن 12، وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "ذا العصف" بالنصب وهي قراءة ابن عامر(475)
44 - {سنفرغ لكم أيه الثقلان} الرحمن 31، وهي قراءة الجمهور مع خلاف في الألف وفي المصحف الشامي "أيه" بضم الهاء وهي قراءة ابن عامر(476)
45 - {تبارك اسم ربك ذي الجلال} الرحمن 78، وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "ذو الجلال" بالرفع وهي قراءة ابن عامر(477)
46 - {وكلا وعد الله} الحديد 10، وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي "وكلٌّ" بضم اللام وهي قراءة ابن عامر(478)
47 - {فإن الله هو الغني الحميد} الحديد 24، وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي والمدني "فإن الله الغني الحميد" بغير "هو" وهي قراءة نافع، وابن عامر، وأبي جعفر(479)
48 - {قواريرا قواريرا من فضة} الإنسان 15 وهي قراءة أهل الكوفة.
وفي المصحف البصري بغير ألف في "قوارير" الثانية وهي قراءة ابن كثير وخلف (480). حجة القراءات 738
49 - {ولا يخاف عقباها} الشمس 15، وهي قراءة الجمهور.
وفي المصحف الشامي والمدني "فلا يخاف" بالفاء وهي قراءة نافع وابن عامر وأبي جعفر(481). حجة القراءات 766.

( المصدر: رسالة دكتوراة "القراءات القرآنية وأثرها في الأحكام الشرعية )

هههههههههههههههههههههههه
انت اكيد مسلم سابق يا حاج / جون
ههههههههههههههههههههههه

ما جأت به مشكورا عليه طبعا
مجهود رائع
ولكن هناك كوارث حقيقية لا يعلمها إلا الدارس لتلك القراءات
وللأسف لن تراها حتى على الإنترنت

لكى تستخلصها عليك أولا أن تمضى سنتين فى هذا المعهد القمئ ( طبعا مش هقول اسمه )
ثم الإستماع إلى ( الشيخ / محمود خليل الحصرى )
وتحضر معه ختمة
برواية / الريفى
أو رواية / الدورى
أو رواية / ورش
أو رواية / قالون
وتقارن بينها وبين حفص
وستجد مهازل كبرى


نظرا لمجهودك الجميل يا جون
فأنا أعدك إنى سأفتح موضوع فعلا أتحدث فيه عن كيف يتغير معنى الآية كلية بإختلاف القراءات
وكيف أن هناك علماء وحكام قاموا بمنع تداول روايات فى بلدانهم لأنها تغير فى مضمون القرآن
ولكن عن الموعد لا أستطيع ان أحدده نظرا لضيق الوقت

للأسف زيد جلال مش عايز يسكت
وأنا أقول له أنت تفتح على نفسك باب من جهنم

تقبل تحياتى

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-19-2012, 05:47 PM بواسطة ahmed ibrahim.)
05-19-2012, 05:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #62
RE: الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
(05-19-2012, 10:51 AM)coptic eagle كتب:  هل تعدد القراءات لآية أو لبعض منها في أي كتاب مقدس دليل على حتمية التحريف

بالنسبه للكتاب المقدس لا
لان القراءات البديله ظهرت بسبب اخطاء النساخ
اما بالنسبه للقران فطبعا نعم
لان القراءات القرانيه هي وحي منزل من عند اله الاسلام
ومحي هذا الوحي يعتبر مشكله كبيره

وأخطاء النساخ عن عمد وعن غير عمد هو تحريف لأنه سينقل خطأ ويقدمه للقاريء أو للمتدين الذي يمكن أن يبني عليه عقيدته خاصة إذا كان الخطأ يتعلق بالعقيدة .

انظر إلى صفحة من كتاب عالم المخطوطات الأمريكي الذي لا يشق له غبار :

[صورة: 1337440314541.jpg]

هل تعرف معنى Intentional Changes ؟
"تغييرات متعمدة"
ويشرح المؤلف لك هذا الأمر في 10 صفحات متتابعة ويقسم هذه التحريفات المتعمدة إلى 7 أقسام ويضرب أمثلة لكل نوع منها .

الكتاب اسمه :

[صورة: 1337440620961.jpg]

طبعا ستقول : لا. لا . هذا ليس تحريفا لأن الكتاب المقدس ليس من عند الله والله لم يتدخل في كتابته ولا حتى الروح القدس ألهمهم وعصمهم من الخطأ !!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-19-2012, 05:54 PM بواسطة zaidgalal.)
05-19-2012, 05:53 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #63
الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
وبده لم ترد يا اخ زيد
هل العلماء لم يعرفوا الفرق بين القراات الصحيحه والقراءات الخاطئه
ثانيا برده لم تقول لي هل ادت هذه الاخطاء الى تغيير في العقيده
يعني مثلا في القران نجد ان المسلمون اخفوا القراة التي تثبت نكاح المتعه وعن عمد

أخبرنا أبو زكريا العنبري ثنا محمد بن عبد السلام ثنا إسحاق بن إبراهيم أنبأ النضر بن شميل أنبأ شعبة ثنا أبو سلمة قال : سمعت أبا نضرة يقول : قرأت على ابن عباس رضي الله عنهما { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } قال ابن عباس : فما استمعتم به منهن إلى أجل مسمى قال أبو نضرة : فقلت ما نقرأها كذلك فقال ابن عباس : و الله لأنزلها الله كذلك هذا حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم


بينما هل نساخ الكتاب المقدس اخطئوا عن عمد
وما هي نتائج هذا الخطأ
ثالثا
لماذا لا تقرأ كلامي جيدا
انا لم انكر انه من الممكن ان تكون هناك اخطا في النسخ
ولكن سؤالي الذي لا تستطيع ان تفهمه هل عجزنا عن معرفة النص الاصلي وما هي نتيجة هذه الاخطاء
وهل عندما تكتشف ان القران محرف
هل الحل هو ان تتهم غيرك بالتحريف
فاين كلمات القران الذي هو محفوظ في الصدور
05-19-2012, 06:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #64
الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟

حاجه اخيره
احيانا ما تنتقل اخطاء النساح من ناسخ لاخر
يعني عندما يخطئ ناسخ في كتابة الايه قد يكرر ناسخا اخر نفس الخطأ
ووهكذا ولكن من حسن الحظ ان هناك من هم مهتميين بحفظ الكتاب المقدس على احسن وجه
05-19-2012, 06:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #65
الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
وعلى فكره الحال مع الكتاب المقدس افضل
وخصوصا عندما تكتشف ان قراءة اية نكاح المتعه صحيحه مائة بالمائه
05-19-2012, 06:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #66
الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
أخرج أحمد بن حنبل في مسنده : " حدثنا عبد الله ثنا خلف بن هشام ثنا حماد بن زيد عن عاصم بن بـهدلة عن زر عن أبي بن كعب أنه قال : " كم تقرؤون سورة الأحزاب ؟ قلت : ثلاثا وسبعين آية . قال : قط ! لقد رأيتها وأنّها لتعادل سورة البقرة وفيها آية الرجم ! قال زرّ : قلت وما آية الرجم ؟ قال : ( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) " ( 1 ) .

، حتى قام خطيبا كاشفا عما يستره في صدره منذ أول زمن أبي بكر وزاد على ذلك أنه يريد الآن إلحاقها في القرآن ولكنه يخاف من أن يقول الناس إن ابن الخطاب زاد في كتاب الله عز وجل ! ، وهذا قول عمر : ( لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي )، فهو لم يكن يخاف من رب الناس في دسها في كتاب الله ، لأنه يرى أن تلك الآية من القرآن وإلحاقها فيه أمر مطلوب له عز وجل !

قال الزيلعي في نصب الراية :" قلت روى البخاري ومسلم عن ابن عباس أن عمر بن الخطاب خطب فقال : إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق ، وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأناها ووعيناها ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا من بعده ، وإني حسبت إن طال بالناس الزمان أن يقول قائل ما نجد آية الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله فالرجم حق على من زنى من الرجال والنساء إذا كان محصنا إن قامت البينة أو كان حمل أو اعتراف ، وأيم الله ! لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله عز وجل لكتبتها " ( 2 ) .
http://shiaweb.org/books/tahrif/pa91.html
05-19-2012, 06:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA غير متصل
Banned

المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #67
RE: الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
لنضحك قليلا على الغباء والاغبياء :

(05-19-2012, 05:53 PM)zaidgalal كتب:  وأخطاء النساخ عن عمد وعن غير عمد هو تحريف لأنه سينقل خطأ ويقدمه للقاريء أو للمتدين الذي يمكن أن يبني عليه عقيدته خاصة إذا كان الخطأ يتعلق بالعقيدة .

الكتاب المقدس لا يحرف لان جميع نسخه سواء القانونية او الغير قانونية موجودة التي يمكن الرجوع اليها عدا عن نسخه المتناقله عبر التاريخ في كل البلاد وبين جميع الاجناس والاديان المختلفه والتي تعد بالمليارات عدا عن ترجماته التي تعد بالالف عدا عن مخطوطاتة التي تعد بعشرات الالف ..

فلا يوجد مخلوق يحدف نقطة من نقاط الكتاب المقدس دون ان تنكشف بينما قرانك فقد حرقت اصوله التي كان يدونها صحابه محمد امامه ياملاء منه بعد وفاته وقطعوا اي خيط للمقارنة مع ما كان سابقا مع ما كان لاحقا وقاموا بتاليف قران اخر بعد وفاته بدلا منه بالزيادة والنقصان والبتر شهد على تحريف كتاب الوحي انفسهم وزوجات محمد والتاريخ الاسلامي وباجماع من المذهب السني والشيعي عبر 1400 سنه والى اليوم ينادون بتحريف القران بالاقوال المتواترة !

طبعا عدا عن الاختلافات القراءات التي تثبت تحريف القران المخالفه لما هو باللوح المحفوظ التي تصنع بدل القران الف قران بمعاني بمختلفه .

هيا اهرب يا فئر يا مفلس كعادتك مثل الجبناء من الحقائق التي تعرك وتخرس لسانك عن النطق والرد .
05-19-2012, 07:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #68
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
اقتباس:بينما هل نساخ الكتاب المقدس اخطئوا عن عمد
وما هي نتائج هذا الخطأ

العالم الكبير المسيحي الثالوثي بروس ميتزجار يقول لك بوجود أنواع كثيرة من خطأ النساخ من هذه الأنواع ما تم بغير عمد ومنها ما وقع عمدا
نتيجة هذا الخطأ : وجود التحريف

ألم يقلها لصاحبه ناسخ المخطوط الفاتيكاني أول الرسالة إلى العبرانيين : أيها الأحمق المخادع دع القراءة القديمة ولا تحرفها ؟!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-19-2012, 08:50 PM بواسطة zaidgalal.)
05-19-2012, 08:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #69
الرد على: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
وعلى فرض ان كلامك صحيح
فهل المخطوطه الفاتيكانيه هي كل مخطوطات الكتاب المقدس
وهل اخيرا اقتنعت ان قرانك محرف بدليل ان هناك ايات مفقوده

أخرج أحمد بن حنبل في مسنده : " حدثنا عبد الله ثنا خلف بن هشام ثنا حماد بن زيد عن عاصم بن بـهدلة عن زر عن أبي بن كعب أنه قال : " كم تقرؤون سورة الأحزاب ؟ قلت : ثلاثا وسبعين آية . قال : قط ! لقد رأيتها وأنّها لتعادل سورة البقرة وفيها آية الرجم ! قال زرّ : قلت وما آية الرجم ؟ قال : ( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) " ( 1 ) .

، حتى قام خطيبا كاشفا عما يستره في صدره منذ أول زمن أبي بكر وزاد على ذلك أنه يريد الآن إلحاقها في القرآن ولكنه يخاف من أن يقول الناس إن ابن الخطاب زاد في كتاب الله عز وجل ! ، وهذا قول عمر : ( لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي )، فهو لم يكن يخاف من رب الناس في دسها في كتاب الله ، لأنه يرى أن تلك الآية من القرآن وإلحاقها فيه أمر مطلوب له عز وجل !

قال الزيلعي في نصب الراية :" قلت روى البخاري ومسلم عن ابن عباس أن عمر بن الخطاب خطب فقال : إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق ، وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأناها ووعيناها ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا من بعده ، وإني حسبت إن طال بالناس الزمان أن يقول قائل ما نجد آية الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله فالرجم حق على من زنى من الرجال والنساء إذا كان محصنا إن قامت البينة أو كان حمل أو اعتراف ، وأيم الله ! لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله عز وجل لكتبتها " ( 2 ) .
http://shiaweb.org/books/tahrif/pa91.html
05-19-2012, 08:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #70
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
اقتباس:وعلى فرض ان كلامك صحيح
فهل المخطوطه الفاتيكانيه هي كل مخطوطات الكتاب المقدس
وهل اخيرا اقتنعت ان قرانك محرف بدليل ان هناك ايات مفقوده

1- هذا ليس كلامي هذا كلام علمائك بل وأكابر العلماء.
2- هل تقصد أن التحريف لم يطال إلا المخطوط الفاتيكاني ؟!
3- عندما أتكلم عن الكتاب المقدس فإني ألتزم بأصول النقد النصي وهي الاستعانة بأقوال علماء الكتاب المقدس وبالمخطوطات المعتمدة. كذلك عندما تتعرض أنت للقرآن الكريم عليك أن تلتزم أصول الإسلام وإلا صار كلامك لا قيمة علمية له. وأول الأصول في علوم القرآن أنه لا يثبت إلا بالتواتر ، وما لا يثبت إلا بالتواتر لا يُمْحَ إلا بمتواتر مثله أو متواتر أقوى منه. أرجو أن تكون وصلتك فكرتي .
05-19-2012, 09:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اسطورة تواتر القراءات القرانية fancyhoney 64 12,930 06-06-2014, 08:52 AM
آخر رد: fancyhoney
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,011 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  شبكة القراءات القرآنية ( القران الجامع ) الفكر الحر 11 5,443 08-02-2011, 09:27 AM
آخر رد: الفكر الحر
  كتب لا غنى عنها في القراءات العشر zaidgalal 3 2,217 10-22-2010, 10:13 PM
آخر رد: rrqqwwee
  مقدمة في اختلافات القراءات fancyhoney 7 3,312 08-30-2010, 04:56 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS