{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
    
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك
نيوترال
.................
كتعليق سريع علي إجابتك يهوذا كان واحد فقط من ضمن كثيرين أخرين مخلصين وهذا شئ يمكن تقبله إنما أن تكون الأغلبية خائنة ومنافقة فبصراحة صعبة التصديق
...................
الجواب:
اذن توصلنا لاتفاق اولى بامكانية مصاحبة الخائن المنافق للرسول و اتفقنا انه قد يكون من اقرب المقربين ظاهريا
و لكنه غير المنهج .
الاختلاف الان فى ان الاغلبية مخلصة ام القلة .
بالاعتماد على سيرة المسيح عليه السلام فان المؤمنين به لم يكونوا فقط الحواريون الاثنى عشر بل مئات التلاميذ و الاف من الناس الذين شاهدوا المسيح و امنوا به و لكنهم تخلوا عنه و لم ينصروه و لم يحمل نهجه و تعاليمه الا قلة قليلة جدا هم احد عشر حوارى فقط و ليس مائة الف صحابى .
الشيعة تؤمن بان الذين حملوا تعاليم الرسول الاعظم هم اثنى عشر امام سيرتهم لا يستطيع ان يطعن بها اى انسان على وجه الارض و حتى من لا يعترف بعصمتهم و قداستهم لا يستطيع الا الاعتراف بقدرتهم العلمية الخارقة , كما انه لا يوجد لهم اساتذة و معلمين كباقى العلماء المعروفين .
و منهم من بزغ نجمه فى العلوم فى سن تقل عن العاشرة .
لو راجعت سيرة اى نبى او رسول و على الاخص فى القران ستجد اشارة الى ان الاخلاص و الايمان الحقيقى موجود فى قلة ممن صاحبه و ليس فى الغالبية .
بامكانك مراجعة سيرة موسى و مراجعة سيرة طالوت عليهما السلام و اى نبى من الانبياء و ستجد ان المؤمنين الحقيقيين هم القلة كالمعادن الثمينة و الاحجار الكريمة وسط المعادن و الاحجار الاخرى التى لا قيمة لها .
تفضلت بالقول :
.........
كما أنك بتحاول أن تصور محمدا علي إنه كان عارف ومطنش وأن علاقته بهم لم تكن قوية مع إنه علي حسب علمي محمد كان متزوج من عائشة بنت أبي بكر ومن بنت عمر بن الخطاب وأعتقد أن عثمان كان متزوج من بنت محمد فإذا كان يعرف سريرتهم فلماذا أرتبط بهم برباط قوي كرباط الزواج والنسب?
............
الجواب:
هناك اشارات و دلائل على علم الرسول الاعظم بهؤلاء و كشفه لسريرتهم و لكن القاعدة الشرعية ان تحاسب الناس على افعالهم الحاضرة و الماضية و ليس المستقبلية .
كما ان المستقبل المعلوم ليس محتوما دائما .
فبعلمه لمرض قلوب البعض و ضعف ايمانهم فان ذلك يترتب عليه ردة من نوع ما فى الدين او فى التعاليم او فى تنفيذ الاوامر و لكن هذا المرض القلبى قد ينتهى اذا ازداد هذا الانسان ايمانا و قد ينتقل من مرحلة النفاق الى الايمان و لذلك فان من اعلن الاسلام فهذا حد لاعتباره غير معادى بالسلاح و القتال و ان الصراع معه عقائدى فقط و ضمن حدود الاسلام .
تقيد هذا الانسان بحدود الاسلام يجعل امره مكشوفا للناس بتمثيله و تطبيقه لتعاليم الاسلام و التزامه بها .
بالنسبة لمصاهرة الرسول الاعظم لبعض من نعتبره حاد عن المنهج فان ذلك تم فى مرحلة اسلام هذا الشخص بل ان الرسول الاعظم يبين لهؤلاء انه يكرمهم و يقربهم و ان لهم مكانة فى الاسلام و فى المجتمع مصونة فعليهم العمل للحفاظ عليها و ان يدعوا فى عقولهم و قلوبهم من مرض فى طلب ما ليس لهم و ان لا يحسدوا اهل البيت على ما اتاهم الله من فضله .
فلو ان الرسول الاعظم طردهم فهذه حجة لهم للتمرد و الكفر بانهم تقربوا فابعدهم الرسول الاعظم .
لو انه امتنع عن تكريمهم اذ احسنوا لكانت حجة عليه اذ انه لم يمنحهم اى ميزة و اى كرامة
و لذلك فان الرسول الاعظم بعدم طرده لهم بل ابقاهم بقربه اقام الحجة بانهم يعلمون وصيته فى اهل بيته و يخالفونها .
الرسول الاعظم بزواجه منهم و تزويجهم انما يكرمهم بقدر المستطاع و انهم لو التزموا المنهج لازدادوا تكريما و فضلا .
القرابة بالزواج و المصاهرة هو فضل و تكريم
و لكن كيف يقابل الطرف الاخر هذا الفضل و التكريم ؟؟؟؟؟؟
المسالة صارت تعتمد على الطرف الاخر .
و الشيعة لا تقول بان فلانا من الناس ليس له فضل اطلاقا
بل بينت لك سابقا ان من هؤلاء من كان مخلصا فى بداية امره و لكنه اساء و حاد عن النهج و افتتن باقبال الدنيا و السلطة .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
[SIZE=4]يا علي قم هذه الدنيا .. قد رأت فيكم ميتا حيا
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
| 12-14-2006, 11:10 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
    
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك
الاخت هاجر :
خطابى بالنسبة ليهوذا كان مع نيوترال الملحد القبطى المسيحى الاصل .
بالنسبة للمسلمين فاننى لا استطيع الاثبات من القران خيانة يهوذا بالذات الذى لم يكن من الحواريين و لكنى استطيع اثبات تخلى معظم من امن به عنه الا الحواريين الاحد عشر .
قال تعالى :
كما قال عيسى بن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله فآمنت طائفة»: الصف -
قال تعالى :
و إذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي و برسولي قالوا آمنا و اشهد بأننا مسلمون»: المائدة - 111
فايمانهم هنا ليس ايمان الابتداء بل ايمان بعد الايمان .
اى هو ايمان المخلصين و مرحلة اعلى من الايمان .
فالحواريون هم اوصياء عيسى عليه السلام و يهوذا ليس منهم .
على كل حال انتم لا تؤمنون بخيانة يهوذا و لن اجبركم على ذلك .
و لكن اين انصار المسيح من غير الحواريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب
لننتقل الى موسى عليه السلام
لقد صاحب موسى كل بنى اسرائيل و هاجروا معه و راوا معجزة انفلاق البحر و هم فى صحبة موسى
و بعد ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما ان ذهب موسى لميقات ربه الا و عبدوا العجل الا اخاه هارون عليه السلام الذى قرنه الرسول الاعظم بالامام على عليه السلام الا فى مسالة النبوة.
و حتى عندما امرهم بالقتال نكصوا و هم اصحاب موسى عليه السلام .
و لم يجعل وصيته الا فى اثنى عشر نقيبا .
و لم يجعل رسالته و وصيته فى كل اصحابه بنى اسرائيل .
بالنسبة للايات التى تطرقتم اليها فهى تشهد بما قلناه لو تمعنتما بها قليلا :
الاية الاولى :
محمد رسول الله والذين معه [COLOR=Red]اشداء
الجواب:
تاملى الاخت هاجر و الاخ مسلم سلفى ما لونته بالاحمر
الاية تمدح جماعة من الناس هم مع الرسول الاعظم و لا تشمل كل من صاحب الرسول الاعظم بل تحدد صفاتهم :
1. اشداء على الكفار .
2. رحماء بينهم .
3. اثار السجود و العبادةو واضحة عليهم .
4. امنوا .
5. عملوا الصالحات .
من هذا المنطلق فان الشيعة يدرسون سيرة الشخصية التى صاحبت الرسول الاعظم و تنظر ان كانت توفرت فيها الشروط الخمسة علمنا ان الاية تشمل الشخصية و تتحدث عنها .
و ان كانت الشخصية سيرتها تتنافى مع الاية فان الاية لا تشمل هذه الشخصية
مثلا :
لو ثبت لنا من دراسة سيرة صحابى انه لم يكن شديدا على الكفار بل انه فر فى بدر و احد و حنين و لم يثبت انه قتل فارسا صنديدا من الكفار و ثبت انه فر فى خيبر امام اليهود ثبت لنا ان الاية لا تشمله و خصوصا اذا تبين انه لم يكن رحيما فى تعامله مع المسلمين المؤمنين فنراه ضرب من شهد لهم الرسول الاعظم بالايمان كعمار بن ياسر و نرى اخر ينفى ابا ذر ليموت فى الصحراء وحيدا لا يكفيه الكفن و اخر يطارد الناس و يضربهم بالدرة فهذه شخصيات شديدة على المؤمنين رحيمة بالكفار فلا تنطبق عليها الايات .
مسالة العبادات و الايمان هى مسائل شخصية لا تستقيم الا بباطن سليم لا نستطيع الاطلاع عليه و دراسته فى سيرة اى شخصية و لذلك نتركه .
يبقى عمل الصالحات
عمل الصالحات شرط اساسى لحصول المغفرة و الاجر العظيم و الاية تقرر ان مجرد ان تكون مع الرسول الاعظم فان هذا غير كافى يعنى الصحبة غير كافية فاشترطت شروطا منها عمل الصالحات فان تبين ان الصحابى زانى و مزور و قاتل للناس الابرياء فاين الصالحات فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاية تؤيد اعتقاد الشيعة فى الصحابة و هو التحقق من شخصياتهم و سيرتهم و قبوله او رفضه على اساس الثبات على النهج الصالح الذى امر به الله تعالى و رسوله الاعظم .
الاية الثانية :
وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم [COLOR=Red]بِإِحْسَانٍ
الجواب:
ايضا الاية تشترط الاحسان .
ثم ان السابقين الاولين من المهاجرين و الانصار ليسوا كل الصحابة .
السبق بالاسلام كان من الامام على عليه السلام و هو اول من اسلم من المهاجرين و الانصار.
و اكرر ان الاية تشترط الاحسان .
و لماذا لا نكمل الايات :
وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ [COLOR=Red]أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ
ما قولكما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اهل المدينة من الصحابة ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاية الثالثة :
لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ [COLOR=Red]الْمُؤْمِنِينَ
رضى الله عن المؤمنين الذين بايعوا و لم يرض عن المنافقين من اهل المدينة حتى لو بايعوا نفاقا .
من ناحية اخرى
فانى لم انف ان بعض الصحابة كان لهم مواقف حسنة و لا امانع ان يكون هذا احدها و هو موقف يرضى الله و رسوله
و لكن هل يكفى و هل يعنى هذا ان الرضا دائم لا يتغير
الم يرض الله عن بنى اسرائيل اذ هاجروا مع موسى عليه السلام ؟؟؟؟؟
طيب لنر راى القران فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ [COLOR=Red]فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ
لدوام رضا الله على البيعة لابد من الثبات على ذلك
فمن نكث ما بايع عليه فانما ينكث على نفسه و يفقد رضا الله الذى اكتسبه و لم تعد تشمله الاية
يعنى مرة اخرى القران يؤيد عقيدة الشيعة فى ضرورة تبين سيرة الصحابى و تحديد الموقف منه بناء على سيرته و ثباته على المنهج الحق .
من الذى بايع الرسول الاعظم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليس الصحابة
و من الذى يهدده القران فى حالة نكث بيعته ؟؟؟؟؟
اليس الصحابة ايضا
فسبحان الله
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
| 12-14-2006, 05:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|