عزيزي smnasd2011 الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
أولا : الأخ الفاضل جدا النسر جاوبك بسهولة و يسر .
أقتباس :
---------------------------------------------
ثانياً:
جاء في سفر أشعيا: " ويدفع الكتاب للأمي ويقال له : اقرأ هذا أرجوك فيقول: أنا أمي " (التثنية 23 : 2)
وهذا هو الموجود في سيرة رسولنا صلى الله عليه وسلم، وفي أول آية نزلت من القرآن الكريم: (اقرأ).
وهو النبي الأمي أيضاً:
قال تعالى:﴿الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ … ﴾(الأعراف:157).
---------------------------------------------
موضوعك المنقول سبق و طرحه الأخ مسلم و كان أسمه
من البشارات بالنبي في الكتاب المقدس و تجده في الرابط التالي :
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=24104&page=1
فأرجو قراءة الردود و خاصة ردود الأخوة البابلي و حارس السراب , عزيزي النبوءة
يشكو فيها الله من غباء شعبه و انه يدفع اليهم كلامهم و هم بقساوة قلوبهم لا يفهموه
فهل تقبل ان يكون رسول الاسلام بنفس الصفات ؟؟؟؟؟
ثم كلامكم على أن رسول الاسلام كان اميا بمعنى لا يعرف القراءة و الكتابة فقد أثبتنا
أنا و أخونا الفاضل البابلي عكس ذلك تماما من القرآن و من السيرة و راجع الصقحات
5 و 6 و 7 من الموضوع السابق .
أقتباس :
-----------------------------------
ثالثاً:
لا تزال نسخ التوراة باللغة العبرية تحمل اسم محمد جلياً واضحاً إلى يومنا هذا.
ففي نشيد الأنشاد من التوراة في الاصحاح 5 الفقرة 16 وردت هذه الكلمات:
( حِكو مَمْتَكيم فِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي).
ومعنى هذا : "كلامه أحلى الكلام إنه محمد العظيم هذا حبيبي وهذا خليلي".
وهنا أيضاً يرفض المفسرون اعتبار لفظ (محمد) اسماً لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ويدعون أنها صفة للنبي وليست اسماً لأحد!!!
ومن أراد أن ستزيد زدناه...
---------------------------------
جديدة جدا هذه المحاولة الفاشلة لأثبات نبوة رسول الاسلام و المضحك أنها تأتي
من اكثر أسفار الكتاب المقدس الذي يتعرض لهجوم من المسلمين , سفر نشيد الأنشاد
ألم تقولوا أن هذا السفر خارج و ملئ بالكلام الجنسي أم رأيتم الآن أنه لهذا السبب قد يكون
أنسب الأسفار لوجود نبوءة فيه عن رسول الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عموما نرجع للأصحاح التي عرضتها لنراها .
نشيد الأنشاد 5 : 15سَاقَاهُ عَمُودَا رُخَامٍ مُؤَسَّسَتَانِ عَلَى قَاعِدَتَيْنِ مِنْ إِبْرِيزٍ. طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ. فَتًى كَالأَرْزِ. 16حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ. هَذَا حَبِيبِي وَهَذَا خَلِيلِي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ.
الآيات لو قرأتها تتكلم عن الله و عن عروسه التي هي جماعة المؤمنين , أين ورد ذكر محمد فيها؟؟؟؟؟
العدد 16 يقول : حلقه حلاوة و كله مشتهيات .
النص بالأنجليزية من نسخة الملك جيمس :
http://bible.gospelcom.net/passage/?book_i...er=5&version=31
16 His mouth is sweetness itself;
he is altogether lovely.
This is my lover, this my friend,
O daughters of Jerusalem.
أين ورود ذكر محمد هنا ؟؟؟؟؟؟
أين النص العبري الذي تدعي ورود ذكر كلمة محمد فيه ؟؟؟؟؟؟ ممكن تعرضه من المصدر العبري لو سمحت ؟؟؟؟؟
أقتباس :
---------------------------------------------
فإلى متى تصرون على تكذيب رسول الله؟ إلى متى ستنكرون أن الذي تلألأ في فاران هو محمد عليه الصلاة والسلام؟؟؟؟
---------------------------------------------
الى أن يجئ السيد المسيح ثانية و يبيده بقوة مجيئه و بنفخة فمه .
و لك السلام و التحية
عبد المسيح