{myadvertisements[zone_1]}
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #31
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت

لى الذي يسمي نفسه عبد المسيح
راجع نفسك فما تكتبه هنا لا يرضي المسيح الذي تعبده

الى الذي يسمي نفسه حميد الدين سلم نفسك اسلم تسلم المكان محاصر ........كهيعص .

أنا فعلا راجعت نفسي جيدا و راجعت كذلك كتب التفاسير الاسلامية و السنة النبوية (( الشريفة )) حتى يكون كلامي و حجتي كلها بالدليل و البرهان من كتبكم و معك حق السيد المسيح لا يرضى عن ما اكتبه لانه من كتابات و سيرة عدو الخير الذي أضل المليارت من البشر و لكني أكتب لتوضيح الحقيقة أمام الاخوة المسلمين .




اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت

اتمنى لك التوبة والاقلاع عن بث الكراهية
اين المحبة التي يامر بها دينك

لست أنا من يبث الكراهية عزيزي بل الارهابي الفاشي الذي قال : نصرت بالرعب و أمرت أن أقاتل الناس جميعا و جعل رزقي تحت ظل رمحي و جعل المذلة على كل من خالف أمري .




اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت
ما تكتبه هنا تستعدي به الآخرين عليك لا غير

لماذا العداء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا عن نفسي لا أعتبر نفسي عدو لاي أحد و المفروض ان الاخوة المسلمون يعتبرون ذلك توضيح للحقيقة و محاولة لانارة عقولهم ليس الا و كما يقول المثل :

يا بخت من بكاني و بكى علي و لا من ضحكني و ضحك الناس عليا .



اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت

واترك الامر للقمص بطرس زكريا فقد اقامت له امريكا والصهيونية العالمية قناة واغدقت عليه المال ووضعت العساكر لحمايته فما ذا فعل لك المزارع المصري الغلبان الذي يشقى طول النهار ليطعمك وانت تشتم نبيه وتنعته بافظع النعوت

يا عم كفاية نظرية المؤامرة التي صدعتم بها رؤوسنا , كفى ضحك على انفسكم , كلمة الرب لا تحتاج لاحد لكي يحميها بل الرب نفسه حافظها و لكني تعجبت بعض الشئ من كلامك عن الفلاح الذي يطعمني , ما علاقة الفلاحين بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن نتحدث عن العقائد و عن نبي الاسلام الذي لم يعرف معنى الفلاحة بل كل ما كان يعرفه هو القتل و السرقة التي سماها غزوات و طبعا النساء .

عبد المسيح

(06-21-2009, 09:18 PM)Jugurtha كتب:  ايوه اصبح من الفضائل
وانا هاروح ازني
عندك مانع
ما قلنا سيبونا بقى من حديث الخصيان ده

الى الامام يا أخ جوجورثا أنطلق على بركة اللات و العزة و مناة حتى يغيب ذلك منك في ذلك منها كغياب المرود في المكحلة و الرشاة في البئر و حتى تذوق عسيلتها و تذوق عسيلتك .

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-23-2009, 03:09 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
06-23-2009, 03:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #32
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟

عزيزي اسلام , الاخوة الافاضل

أهلا بك يا أخ اسلام


اقتباس: اسلام كتب/كتبت
لا يوجد شيء إسمه تلفيق في التفسير،
فالتفسير هو كل ما اقترب من الفهم والمنطق في تأويل كلام الرب،
أما كلمة أزواجك فتعني كل من:
(ملك اليمين، والقريبات، والمدفوع مهرهن، والمرأة المؤمنة)

لا عزيزي الزوجات هن فقط اللاتي آتاهن نبي الاسلام أجورهن و كان لهن لباس معين و طريقة معينة في ركوب الدابة و نزلت فيهن آية الحجاب بمعنى انه لو أراد أحد النبي في شئ و أراد مخاطبتهن يخاطبهن من وراء حجاب بمعنى ساتر كباب السكن أو ستارة من شعر الابل كما في ذلك الزمان .

لكن الجواري و السرائر و ملكات اليمين كانوا يلبسون لباس مختلف بدليل أنهن لم يكن يلبسن الجلباب الطويل عند قضاء حاجتهن في الخلاء كما تفعل الحرائر و كان آله الاسلام يعاملهن معاملة دونية و يترك للفساق بالمدينة التحرش بهن و تقول الآية القرآنية في سورة الاحزاب :

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {59}

و طبعا أنت تعلم جيدا عزيزي قصة عمر بن الخطاب الشهيرة التي ضرب فيها أحدى الجواري عندما أطالت جلبابها و غطت جيب لباسها و ضربها لان هذا لباس الحرائر و ليس الاماء و ملكات اليمين .

و ساعطيك دليل آخر من الحديث الصحيح و هو يمثل موضوعنا الرئيسي لانه يوضح زواج نبي الاسلام من صفية بنت حيي الخيبرية دون شهود و كيف ان تحجبها ثم ركوبها خلفة على الدابة كان العلامة الوحيدة أنه اتخذها من زوجاته بعد ان كانت من ملكات اليمين مما يؤكد أن زوجات النبي شئ و ملكات يمينه شئ آخر و أن كلاهما ليسا زوجات .

راجع التالي من صحيح مسلم :

173601 - كنت ردف أبي طلحة يوم خيبر . وقدمي تمس قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : فأتيناهم حين بزغت الشمس . وقد أخرجوا مواشيهم وخرجوا بفؤسهم ومكاتلهم ومرورهم . فقالوا : محمد ، والخميس . قال : وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " خربت خيبر ! إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين " قال : وهزمهم الله عز وجل . ووقعت في سهم دحية جارية جميلة . فاشتراها رسول الله صلى الله عليه وسلمبسبعة أرؤس . ثم دفعها إلى أم سليم تصنعها له وتهيئها . ( قال : وأحسبه قال ) وتعتد في بيتها . وهي صفية بنت حيي . قال : وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وليمتها التمر والأقط والسمن . فحصت الأرض أفاحيص . وجيء بالأنطاع . فوضعت فيها . وجيء بالأقط والسمن فشبع الناس . قال : وقال الناس : لا ندري أتزوجها أم اتخذها أم ولد . قالوا : إن حجبها فهي امرأته . وإن لم يحجبها فهي أم ولد . فلما أراد أن يركب حجبها . فقعدت على عجز البعير فعرفوا أنه قد تزوجها . فلما دنوا من المدينة دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم . ودفعنا . قال : فعثرت الناقة العضباء . وندر رسول الله صلى الله عليه وسلم وندرت . فقام فسترها . وقد أشرفت النساء . فقلن : أبعد الله اليهودية . قال : قلت : يا أبا حمزة ! أوقع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : إي . والله ! لقد وقع
.
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1365
خلاصة الدرجة: صحيح


اقتباس: اسلام كتب/كتبت

لا أظن أن أخطاءك عن غير قصد،
وامرأةً مؤمنةً تهب نفسها لو أراد النبي طلبها للزواج ،

فلان قضى إربه أي حقق رغبته ( حاجته ). وفلان يملك إربه أي يسيطر على رغباته،


عزيزي الكلام هو فعلا عن قصد و لكن لماذا أعتبرت كلامي المتعمد خطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلمة ارب تعني عضو و نحن نقول قطع الذبيحة اربا اربا أي أعضاءا و قطع لهذا فكلمة أرب تعني عضو و بالتالي عبارة :

أيكم أملك لاربه التي قالتها السيدة عائشة تعني أيكم املك لعضوه أي ذكره .

راجع التالي :

المعجم المحيط
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...57539.html

أَرِبَ يَأْرَبُ أرَباً : صار ماهراً بصيرأ؛ أَرِب بعَد أن درَّبه والده. - إليه: احتاج وافتقر؛ أرب إلى مالٍ يبدأ به مشروعَه. - بالشيءِ: كَلِف به ولزمه؛ أرِب بالآثار القديمة يبحث عنها ويدرسها. - عليه بكذا: قوي عليه واستعان؛ أَرِب عليه بسلطة أقربائه. - العضوُ: قُطع أو سقط من الجُذام أو غيره.
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...57590.html

أَرَّبَ يُؤَرِّبُ تَأْرِيباً : بخل وشحَّ؛ زاد الرجل في التأريب حتى ضَّيق على أسرته.- العقدةَ: عقدها وشدّها وأحكمها.- الذبيحةَ: قطعها إرْباً إرْباً، أي قِطَعًا وأعضاءً؛ أرّب المتصدِّق الذبيحَة ووزّعها على الفقراء

المعجم الغني
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...61759.html

أَرِبَ - [أ ر ب] (ف: ثلا. لازم. م. بحرف). أَرِبْتُ، آرَبُ، اِئْرَبْ، مص. أَرَبٌ. 1. "أَرِبَ العُضْوُ" : قُطِعَ أَو سَقَطَ مِنَ الجُذَامِ وَنَحْوِهِ. 2. "أَرِبَ التِّلْمِيذُ بِحُبِّ القِراءةِ" : كَلِفَ بِهَا وَلَزِمَهَا. 3. "أَرِبَ في العِلْمِ وَبِهِ" : دَرِبَ وَصَارَ مَاهِراً بَصِيراً. 4. "أَرِبَ إِلَيْهِ" : احْتَاجَ، افْتَقَرَ. 5. "أَرِبَ الدَّهْرُ" : اِشْتَدَّ. 6. أَرِبَ بِمَالِهِ" : بَخَلَ بِهِ.

من معجم لسان العرب

http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...57538.html


رَبَ العَقْدَ يأرِبُهُ أرْبًا أحكمه وفلانًا ضربه على إرْبٍ له أي عضوٍ.
وأَرِبَ بالشيء يأرَب أَرَبًا درب به وصار فيه ماهرًا فهو أَرِب وأَرِيب وهي أريبة.
وقِدْرٌ أريبة واسعة.
وأَرِبَ إليه احتاج والدهرُ اشتد وبه كلف ومعدته فسدت والرجل تساقطت أعضاؤه وقطع أَرْبَه.
وأَرِبتَ من يديك سقطت أرابُك من اليدين خاصة.
وأَرِبتْ يده قطعت أو افتقر فاحتاج إلى ما بأيدي الناس.
وأَرُب يَأرُب إرَبًا وأَرَابَةً عَقَلَ
أَرَّب الشيء أحكمه ووفره ولم يأخذ منه شيئًا وكمله والسكين حدده والشاة عضَّاها إرْبًا إرْبًا.
وآرَبَ عليهم إيرابًا فاز وفلح.
وآرَب مؤاربَة داهى وخاتل.
وتأرَّب في الأمر تأبَّى وتشدد وفلانٌ تكلف الدهاء.
واستأْرب استدان وداجى وغالط
الأَرْب ما بين السبابة والوسطى.
والإِرْب الدهاء والمكر والخبث والغائلة والعضو والعقل والدين والفَرْج والحاجة ج آراب أَرْآب مقلوب.
وقطَّعهُ إِرْبًا إِرْبًا عضَّاهُ عضوا عضوا.
ومزق ثوبه إِرْبًا قَطَّعهُ قطعًا شتى صغارا.



اقتباس: اسلام كتب/كتبت
الآية التي تقول عنها منسوخة هي مكملة لما قبلها وموضحة لها وليس بينهما أية دلالة على الإزالة وإنما هو سوء فهم من المفسر،
وجاء حصر تلك الزوجات بعد أن خيرهن الرسول ( ص ) بالتسريح أو البقاء معه فاخترن الله ورسوله والدار الآخرة ( الآيات السابقة لها )،

الحديث الصحيح عن عائشة يؤكد أن الآية السابقة لها تنسخها .


اقتباس: اسلام كتب/كتبت


والكثير من المسلمين لا يصدقون بخرافة الناسخ والمنسوخ، لأنها اختراع للمفسرين لتغطية عدم إلمامهم بتأويل القرآن الكريم.

عزيزي لا يمكن ان يدفن الانسان رأسه في الرمال , بعض الاخوة المسلمون لا يجدون تفسير منطقي لقضية الناسخ و المنسوخ لإاختاروا الحل الاسهل و هو الهروب من مواجهة الحقيقة و أغماض عيونهم عنها بنفي حدوث النسخ بمعنى الالغاء رغم أن القرآن أشار للنسخ صراحة في عدة مواضع : ماننسخ من آية أو ننسها و أذا بدلنا آية مكان آية و الآية الشهيرة : فينسخ الله ما ألقى الشيطان و يحكم الله آياته .

عموما راجع الموضوع التالي للأستفادة

الآيات المنسوخة...........مين يزود

http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=20199&page=1&highlight=مين+يزود
عبد المسيح

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-24-2009, 12:58 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
06-24-2009, 12:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #33
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس:و معك حق السيد المسيح لا يرضى عن ما اكتبه لانه من كتابات و سيرة عدو الخير الذي أضل المليارت من البشر و لكني أكتب لتوضيح الحقيقة أمام الاخوة المسلمين .
السيد المسيح لا يرضى عما يحدث لكنه يحدث،
اختباراً للمليارات الضالة إهتم ببعض الخراف الضالة ( زامااااان ) فأضل بها المليارات !
اقتباس:لست أنا من يبث الكراهية عزيزي بل الارهابي الفاشي الذي قال : نصرت بالرعب و أمرت أن أقاتل الناس جميعا و جعل رزقي تحت ظل رمحي و جعل المذلة على كل من خالف أمري .
هل ينسحب كلامك على العهد القديم؟
أو تعتبرها كتاب تاريخ فقط ؟ أو هي خاصة بشعب الله المختار؟
اقتباس:توضيح للحقيقة ومحاولة لانارة عقولهم ليس الا وكما يقول المثل :
يا بخت من بكاني و بكى علي و لا من ضحكني و ضحك الناس عليا .
هل عالجت مشاكل الحروب والخرافات والعنصرية والجهل والفقر والمرض في كل العالم؟

وهل أصبحت تملك الحقيقة ونسيت خيالات الكتب المقدسة،
وتناقض القديم مع الجديد وامتزاج الرب في الجسد،
وموت الرب الذي لا يموت،
وامتزاج الثلاثة في اثنين وأحياناً الإثنين في واحد ؟
ألا ترى فراغ عقيدتكم من التشريع والواقعـية؟

ألا ترى سوء الفهم المشترك لكلا العهدين من كلا الشعبين ( شعب الله المختار وشعب يسوع المحتار )
اقتباس:لا عزيزي الزوجات هن فقط اللاتي آتاهن نبي الاسلام أجورهن و كان لهن لباس معين و طريقة معينة .........
لكن الجواري و السرائر و ملكات اليمين كانوا يلبسون لباس مختلف بدليل أنهن لم يكن يلبسن الجلباب الطويل عند قضاء حاجتهن في الخلاء كما تفعل الحرائر و كان آله الاسلام يعاملهن معاملة دونية و يترك للفساق بالمدينة التحرش بهن و تقول الآية القرآنية في سورة الاحزاب :
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {59}
ملكات اليمين هن أسرى الحروب، فإن أسلمن لا يتزوجن سوى بعد العتق، وإن ظللن كافرات لا يتزوجن من المسلمين وإنما يظللن ملك يمين أصحابهن وعليهم إعالتهن وتلبية احتياجاتهن.
اقتباس:و طبعا أنت تعلم جيدا عزيزي قصة عمر بن الخطاب الشهيرة التي ضرب فيها أحدى الجواري عندما أطالت جلبابها و غطت جيب لباسها و ضربها لان هذا لباس الحرائر و ليس الاماء و ملكات اليمين .
لا يمكن أن يضرب عمر أي امرأةٍ ولو كانت جارية.
اقتباس:و ساعطيك دليل آخر من الحديث الصحيح و هو يمثل موضوعنا الرئيسي لانه يوضح زواج نبي الاسلام من صفية بنت حيي الخيبرية دون شهود و كيف ان تحجبها ثم ركوبها خلفة على الدابة كان العلامة الوحيدة أنه اتخذها من زوجاته بعد ان كانت من ملكات اليمين مما يؤكد أن زوجات النبي شئ و ملكات يمينه شئ آخر و أن كلاهما ليسا زوجات .
وهذا يدل دلالة واضحة أن ملكات اليمين هن من ضمن أزواجه المذكورة في الآية ( موضوعنا )
صفية هي أم المؤمنين زوجة النبي،
وأسيرات الحرب لا يمكن إعتاقهن كافرات لعدم قدرتهن على إعالة أنفسهن.
اقتباس:وجيء بالأنطاع . فوضعت فيها . وجيء بالأقط والسمن فشبع الناس . قال : وقال الناس : لا ندري أتزوجها أم اتخذها أم ولد . قالوا : إن حجبها فهي امرأته . وإن لم يحجبها فهي أم ولد . فلما أراد أن يركب حجبها . فقعدت على عجز البعير فعرفوا أنه قد تزوجها .
عرف الناس أنه تزوجها حين حجبها، فقد تزوج من ملك يمينه ، وهذه من الأصناف المذكورة في موضوعنا حول أزواجه اللاتي أحلهن الله له .
اقتباس:كلمة ارب تعني عضو و نحن نقول قطع الذبيحة اربا اربا أي أعضاءا و قطع لهذا فكلمة أرب تعني عضو و بالتالي عبارة :
أيكم أملك لاربه التي قالتها السيدة عائشة تعني أيكم املك لعضوه أي ذكره .
من معانى إرب :
الدهاء ، الخبث ، الغائلة ، الحاجة ، العضو ، العقل ، الدين ، الفرج .
كما أن لها اشتقاقات لعشرات المعاني حسب الموضع،
سأمزقك إرباً إرباً،
معناها عضواً عضواً وليس ذكراً ذكراً،
وقد اقتطعت من المعاجم بعض المعاني للكلمة، ولم توضح المعنى الآخر وهو الحاجة والرغبة، وهذا شأن المؤمنين ببعض الكتاب وكافرين ببعض ( أصحاب العهدين )
من كتاب إصلاح المنطق :
"يروى ولولا جنون الليل، أي ما ستر من ظلمته وتقول ما أريك إلى هذا؟ أي ما حاجتك إليه؟ ولي في هذا الشيء أرب وإربة ومأربة، أي حاجة قال الله جل ثناؤه ولي فيها مآرب أخرى وقال غير أولي الإربة من الرجال أي غير ذوي الحاجة من الرجال إلى النساء"
ومن القاموس المحيط :
"الإِرْبُ، بالكسرِ الدَّهاءُ، كالإِرْبَةِ، ويُضَمُّ، والنُّكْرُ، والخُبْثُ، والغائِلَةُ، والعُضْوُ، والعَقْلُ، والدِّينُ، والفَرْجُ، والحاجةُ، كالإِرْبَةِ بالكسر والضمِّ،"
ومن المخصص :
" أَرِب الرجُل إرْباً وإرْبةً في العَقْل وأَرِب في الحاجَة أرَبَاً ومأْرَبة ومأْرُبَة، قال أبو علي،"
ومن تاج العروس :
"وفي حديث عائشةَ رضي الله عنها : " كَانَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم أَمْلَكَكُمْ لأَرَبِهِ " أَيْ لِحَاجَتِه تَعْنِي أَنَّهُ صلى الله عليه وسلم كَانَ أَغْلَبَكُمْ لِهَوَاهُ وحَاجَتِه أَيْ كَانَ يَمْلِكُ نَفْسَه وهَوَاهُ"
ومن المصباح المنير في غريب الشرح :
"الْأَرَبُ بِفَتْحَتَيْنِ وَالْإِرْبَةُ بِالْكَسْرِ وَالْمَأْرَبَةُ بِفَتْحِ الرَّاءِ وَضَمِّهَا الْحَاجَةُ وَالْجَمْعُ الْمَآرِبُ وَالْأَرَبُ فِي الْأَصْلِ مَصْدَرٌ مِنْ بَابِ تَعِبَ يُقَالُ أَرِبَ الرَّجُلُ إلَى الشَّيْءِ إذَا احْتَاجَ إلَيْهِ فَهُوَ آرِبٌ عَلَى فَاعِلٍ وَالْإِرْبُ بِالْكَسْرِ يُسْتَعْمَلُ فِي الْحَاجَةِ
وَفِي الْعُضْوِ وَالْجَمْعُ آرَابٌ مِثْلُ حِمْلٍ وَأَحْمَالٌ وَفِي الْحَدِيثِ { وَكَانَ أَمْلَكَكُمْ لِإِرْبِهِ } أَيْ لِنَفْسِهِ عَنْ الْوُقُوعِ فِي الشَّهْوَةِ"
ومن لسان العرب :
"الإِرْبَةُ والإِرْبُ الحاجةُ وفيه لغات إِرْبٌ وإِرْبَةٌ وأَرَبٌ ومَأْرُبةٌ ومَأْرَبَة وفي حديث عائشة رضي اللّه تعالى عنها كان رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم أَمْلَكَكُمْ لإِرْبِه أَي لحاجَتِه تعني أَنه صلى اللّه عليه وسلم كان أَغْلَبَكم لِهَواهُ وحاجتِه أَي كان يَمْلِكُ نَفْسَه وهَواهُ وقال السلمي الإِرْبُ الفَرْجُ ههنا قال وهو غير معروف قال ابن الأَثير أَكثر المحدِّثين يَرْوُونه بفتح الهمزة والراءِ يعنون الحاجة"
اقتباس:رغم أن القرآن أشار للنسخ صراحة في عدة مواضع : ماننسخ من آية أو ننسها و أذا بدلنا آية مكان آية والآية الشهيرة : فينسخ الله ما ألقى الشيطان و يحكم الله آياته .

الآية يقصد بها الكثير من المعاني ( المعجزة الكبيرة ، الليل والنهار ، ..)
والنسخ يقصد به الكثير من المعاني ومنها التكرار ( نسخ ، لصق )

وتبديل الآيات هو تبديل مواضعها في السور ( تكرارها في عدة أماكن ) ،

فينسخ الله ما يلقي الشيطان ( من الأمنيات التي تراود الأنبياء والرسل )
إقرأ الآية كلها يا Cعبده ، فهي تتحدث عن أمنيات الرسل وليس عن آيات القرآن الكريم .

هل يرضيك أن أقول أن مصر مضروبة :12:؟
"وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ" ثم أسكت أو أخوض في كلام لا يفيد
فائدته أنه يطيل ( الموضوع )!:2talk:
06-25-2009, 01:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #34
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
عزيزي اسلام , الاخوة الافاضل

أهلا بك يا اخ اسلام


اقتباس: اسلام كتب/كتبت
هل ينسحب كلامك على العهد القديم؟
أو تعتبرها كتاب تاريخ فقط ؟ أو هي خاصة بشعب الله المختار؟

و ما علاقة العهد القديم بموضوع نقاشنا ؟؟؟؟

العهد القديم و حي و كتاب سماوي لمرحلة معينة في ظروف معينة لشعب معين سيكون نواة للشريعة الاعم و الاشمل للبشرية كلها .

لم يقل أحد أن العهد القديم هو تشريع لكل زمان و مكان و لكل شعب سوى في الناموس الاخلاقي الموجود فيه و المتمثل في الوصايا العشرة .

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
هل عالجت مشاكل الحروب والخرافات والعنصرية والجهل والفقر والمرض في كل العالم؟

المسيحية هي الحل
السيد المسيح غايتنا و الانجيل دستورنا .

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
وهل أصبحت تملك الحقيقة ونسيت خيالات الكتب المقدسة،
وتناقض القديم مع الجديد وامتزاج الرب في الجسد،
وموت الرب الذي لا يموت،
وامتزاج الثلاثة في اثنين وأحياناً الإثنين في واحد ؟
ألا ترى فراغ عقيدتكم من التشريع والواقعـية؟

ما علاقة هذا الكلام يموضوع النقاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هو تشتيت أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن نتحاور حول نقطة رئيسية , قواعد و تشريعات النكاح في الاسلام و هل التزم بها رسول الاسلام أم كان اول من خالفها و نسب تلك المخالفة لالهه الذي قال له : خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
ملكات اليمين هن أسرى الحروب، فإن أسلمن لا يتزوجن سوى بعد العتق، وإن ظللن كافرات لا يتزوجن من المسلمين وإنما يظللن ملك يمين أصحابهن وعليهم إعالتهن وتلبية احتياجاتهن.

عظيم جدا و لهذا قلت لك أن الزوجات اللاتي آتيتهن أجورهن لا علاقة لها بملكات اليمين و لا بالواهبات انفسهن لرسول الاسلام لان هؤلاء نوع مختلف من انواع النكاح وتحديدا نكاح الهبة و النكاح بغير ولي و لا شهود و قد سمح به آله الاسلام لرسوله فقط رغم أنه حرمه على كل المؤمنين و أعتبره زنا فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم ان هناك سؤال طرحته عليك و على باقي الاخوة المسلمين و لم تجاوبوا عليه :

لماذا يقول آله الاسلام لرسوله , خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا يبيح له فعل أشياء حرمها على غيره و كيف يكون بذلك الاسوة الحسنة لاتباعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محتاج رد على هذا السؤال .




اقتباس: اسلام كتب/كتبت
لا يمكن أن يضرب عمر أي امرأةٍ ولو كانت جارية.

خدعوك فقالوا أن عمر عادل و من المبشرين بالجنة , راجع التفاسير الخاصة بتلك الآية او ما يسمى بآية الجلاليب و انت تدرك الحقيقة .

سورة الاحزاب

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {59}

راجع تفاسير القرطبي و الجلالين و ابن كثير و راجع أيضا من الموسوعة الاسلامية من كتاب نصب الراية في تخريج أحاديث الهداية

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=9&ID=15&idfrom=203&idto=623&bookid=9&startno=27


قوله : روي عن عمر رضي الله عنه أنه قال : ألقي عنك الخمار يا دفار ، أتتشبهين [ ص: 414 ] بالحرائر ؟ ، قلت : غريب ، وبمعناه روى عبد الرزاق في " مصنفه " أخبرنا معمر عن قتادة عن أنس أن عمر رضي الله عنه ضرب أمة لآل أنس رآها متقنعة ، فقال : اكشفي رأسك لا تشبهي بالحرائر ، انتهى .

أخبرنا ابن جريج عن عطاء أن عمر بن الخطاب كان ينهى الإماء عن الجلابيب أن يتشبهن بالحرائر ، قال ابن جريج : وحديث ابن عمر : ضربعقيلة أمة أبي موسى الأشعري في الجلباب ، أن تتجلبب انتهى .

أخبرنا ابن جريج عن نافع أن صفية بنت أبي عبيد حدثته ، قالت خرجت امرأة مختمرة متجلببة ، فقال عمر : من هذه المرأة ؟ فقيل له : جارية لفلان ، رجل من بيته ، فأرسل إلى حفصة ، فقال : ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها حتى هممت أن أقع بها ، لا أحسبها إلا من المحصنات ؟ لا تشبهوا الإماء بالمحصنات ، انتهى ورواه البيهقي ، وقال : الآثار بذلك عن عمر صحيحة انتهى .

وروى ابن أبي شيبة في " مصنفه " حدثنا علي بن مسهر عن المحتار بن فلفل عن أنس بن مالك ، قال : دخلت على عمر بن الخطاب أمة قد كان يعرفها لبعض المهاجرين ، أو الأنصار ، وعليها جلباب متقنعة به ، فسألها ، عتقت ؟ قالت : لا ، قال : فما بال الجلباب ؟ ضعيه على رأسك ، إنما الجلباب على الحرائر من نساء المؤمنين ، فتلكأت فقام إليها بذلك بالدرة ، فضرب بها رأسها حتى ألقته انتهى .

وروى محمد بن الحسن في " كتاب الآثار " أخبرنا أبو حنيفة عن حماد بن أبي سليمان عن إبراهيم النخعي أن عمر بن الخطاب كان يضرب الإماء أن يتقنعن ، ويقول : لا تتشبهن بالحرائر انتهى .



هل هذه الاحاديث عن عمر و أفعاله صحيحة أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راجع التأكيدات التالية من فضلك .

181386 - عن عمر : أنه ضرب أمة رآها متقنعة : وقال اكشفي رأسك ، ولا تتشبهي بالحرائر
الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

71017 - رأى عمر أمة عليها جلباب فقال : عتقت ؟ قالت : لا ، قال ضعيه عن رأسك ، إنما الجلباب على الحرائر ، فتلكأت فقام إليها بالدرة ، فضرب رأسها حتى ألقته
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: صحيح

151358 - دخلت على عمر بن الخطاب أمة قد كان يعرفها لبعض المهاجرين أو الأنصار وعليها جلباب متقنعة به فسألها عتقت قالت لا قال فما بال الجلباب ضعيه عن رأسك إنما الجلباب على الحرائر من نساء المؤمنين فتلكأت فقام إليها بالدرة فضرب بها رأسها حتى ألقته عن رأسها
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 6/204
خلاصة الدرجة: صحيح على شرط مسلم


139566 - خرجت امرأة مختمرة متجلببة ، فقال عمر رضي الله عنه : من هذه المرأة ؟ فقيل له : هذه جارية لفلان رجل من بنيه ، فأرسل إلى حفصة رضي الله عنها ، فقال : ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها وتشبهيها بالمحصنات ، حتى هممت أن أقع بها لا أحسبها من المحصنات ، لا تشبهوا الإماء بالمحصنات
الراوي: صفية بنت أبي عبيد المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/226
خلاصة الدرجة: صحيح

71017 - رأى عمر أمة عليها جلباب فقال : عتقت ؟ قالت : لا ، قال ضعيه عن رأسك ، إنما الجلباب على الحرائر ، فتلكأت فقام إليها بالدرة ، فضرب رأسها حتى ألقته
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: صحيح

أذا فهدف الآية ليس العفة و الحشمة كما يدعي الاصوليين بل هدف آية أطالة الجلاليب هو التفرقة بين الحرة و الامة و عمر عندما كان يرى الاماء يتشبهن بالحرائر كان يضربهن حتى يظلوا فريسة سهلة للفساق و الفجار الذين كانوا يتحرشون لفظيا و فعليا بالنساء عند خروجهن لقضاء حاجتهن في الخلاء لانه لم يكن هناك دورات مياه مغلقة الابواب في ذلك الزمان .

لكن لو كان هدف عمر و محمد العفة و الحشمة لالزموا الجميع حرائر و اماء بالحشمة و اطالة الجلاليب .

أنت تعرف أن عمر كان يترك الجواري يخدمن ضيوفه و هن شبه عرايا الصدور للمتعة

راجع التالي من فضلك .

140347 - كن إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضرب ثديهن
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/227
خلاصة الدرجة: صحيح


فهل بعد كل هذا تعتقد أن عمر لم يضرب أحد و لو حتى جارية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اقتباس: اسلام كتب/كتبت
عرف الناس أنه تزوجها حين حجبها، فقد تزوج من ملك يمينه ، وهذه من الأصناف المذكورة في موضوعنا حول أزواجه اللاتي أحلهن الله له .

تمام يا أخ اسلام و هذا هو مربط الفرس لقد عرف الناس انه تزوجها ليس من خلال وجود ولي لها و شاهدان اثنان يؤكدان انه تزوجها كما تقول الشريعة الاسلامية بل من منظر لباسها و طريقة ركوبها خلفه على الدابة .

يعني نعيد و نقول مرة أخرى : نكاح بلا ولي و لاشهود و لا صداق فكيف يكون نكاحا شرعيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و لماذا يستثني آله الاسلام رسوله من تلك القواعد الاساسية ثم يدعو أتباعه لاتخاذه اسوة حسنة و التمثل به .


اقتباس: اسلام كتب/كتبت
فينسخ الله ما يلقي الشيطان ( من الأمنيات التي تراود الأنبياء والرسل )
إقرأ الآية كلها يا Cعبده ، فهي تتحدث عن أمنيات الرسل وليس عن آيات القرآن الكريم .

كلام غير صحيح و لو تعبت نفسك و راجعت كافة التفاسير لوجدت ان امنية بمعنى قراءة و تلاوة بدليل أن في نهاية الآية يقول :

ثم يحكم الله آياته .

راجع التالي :

من المعجم الغني

http://qamoos.sakhr.com/openme.asp?fileu...86493.html

2. "تَمَنَّى الكِتَابَ" : قَرَأهُ. 3."تَمَنَّى الحَدِيثَ" : اِخْتَرَعَهُ، اِخْتَلَقَهُ

و لو راجعت كتاب اسباب النزول للأمام السيوطي لوجدت التأكيد على كلامي , راجع التالي من فضلك



200380 - قرأ النبي صلى الله عليه وسلم بمكة : { والنجم } فلما بلغ : { أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى } ألقى الشيطان على لسانه : تلك الغرانيق العلا ، وإن شفاعتهن لترتجى ، فقال المشركون : ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم فسجد وسجدوا ، فنزلت : { وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي } الآية

الراوي: سعيد بن جبير - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: السيوطي - المصدر: أسباب النزول - الصفحة أو الرقم: 201



234681 - أن النبي صلى الله عليه وسلم كان بمكة فقرأ سورة { والنجم } حتى انتهى إلى { أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى } فجرى على لسانه تلك الغرانيق العلى الشفاعة منهم ترتجى قال فسمع بذلك مشركو أهل مكة فسروا بذلك فاشتد على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنزل الله تبارك وتعالى { وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته } إلى قوله { عذاب يوم عقيم } يوم بدر

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/118
خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح


ثم ان هناك دليل آخر من القرآن و هو الآية 45 من سورة الزمر تؤكد أن الشيطان القى على لسان رسول الاسلام كلام و آيات من عنده و انه تلاها بمعنى قرأها و ليس تمناها في نفسه كما يقول بعض الملفقين .

طبعا انت تعرف موقع القرآن جيدا , رجاء أبحث عن تفاسير الآية التالية :


واذا ذُكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالاخرة واذا ذُكر الذين من دونه اذا هم يستبشرون } ( الزمر 45).

و راجع كتاب اسباب النزول للسيوطي الخاص بتلك الآية تجد نفسك الكلام مثل الآية 52 من سورة الحج .

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
هل يرضيك أن أقول أن مصر مضروبة ؟
"وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ" ثم أسكت أو أخوض في كلام لا يفيد
فائدته أنه يطيل ( الموضوع )!

لا تتعامل بطريقة و لا تقربوا الصلاة أو ويل للمصلين و تسكت , أكمل الآية لنهايتها :

و يصرب الرب مصر ضاربا فيشفيهم .

ضربة الشفاء هي خلاص من المرض الروحي و الضلال الذي يرتع بين أبناء مصرنا الحبيبة .

عبد المسيح
06-28-2009, 01:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #35
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس:خدعوك فقالوا أن عمر عادل و من المبشرين بالجنة , راجع التفاسير الخاصة بتلك الآية او ما يسمى بآية الجلاليب و انت تدرك الحقيقة .
عمرعادل:73:
طبعاً عمر عادل ، وعمر صالح ، وعمر عبد الله.
اقتباس:151358 - دخلت على عمر بن الخطاب أمة قد كان يعرفها لبعض المهاجرين أو الأنصار وعليها جلباب متقنعة به فسألها عتقت قالت لا قال فما بال الجلباب ضعيه عن رأسك إنما الجلباب على الحرائر من نساء المؤمنين فتلكأت فقام إليها بالدرة فضرب بها رأسها حتى ألقته عن رأسها
ملك اليمين هي أحد أنواع ( أصناف ) زوجات النبي اللاتي أحلهن الله له ،إلى جانب زوجاته اللاتي آتاهن أجورهن ...الخ
وقد ذكرهن بالحصر والتوضيح ليبين لنا،
" إنا أحللنا لك .."ثم سرد تلك الأنواع،
طبعاً كالعادة ستمتلئ الصفحات بالتكرار،
:2talk: :2talk: :2talk:
اقتباس:المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
اقتباس:الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
اقتباس:الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
هل تلاحظون شيئاً في كل تلك الأحاديث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:2141521: :24: :2141521:
اقتباس:فهل بعد كل هذا تعتقد أن عمر لم يضرب أحد و لو حتى جارية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا شخصياً لا أصدق أن عمر بن الخطاب ضرب امرأةً حتى ولو كانت أمةً :13:،فهذا يتنافى مع ما عرف عنه من العدالة والشجاعة
وما أوصى به النبي حول الرفق بما ملكت اليمين:
" الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم"
والآيات القرآنية ومنها :
" ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصناً "
اقتباس:تمام يا أخ اسلام و هذا هو مربط الفرس لقد عرف الناس انه تزوجها ليس من خلال وجود ولي لها و شاهدان اثنان يؤكدان انه تزوجها كما تقول الشريعة الاسلامية بل من منظر لباسها و طريقة ركوبها خلفه على الدابة .
يعني نعيد و نقول مرة أخرى : نكاح بلا ولي و لاشهود و لا صداق فكيف يكون نكاحا شرعيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تدري ما معنى الشهود؟؟؟؟؟؟؟؟
:13:
الشهود هم الذين يشهدون أن فلاناً تزوج فلانة لمجرد الإشهار( لم يكن يوجد توثيق وإمضاءوشهر عقاري)
ومحمد:109: لم يكن مختفياً عن الأنظار،
وأما الولي فهو من يعول المرأة ويتولى شئونها،
هل فهمت أم تحب التكرار؟

اقتباس:كلام غير صحيح و لو تعبت نفسك و راجعت كافة التفاسير لوجدت ان امنية بمعنى قراءة و تلاوة بدليل أن في نهاية الآية يقول :
ثم يحكم الله آياته .
................
2. "تَمَنَّى الكِتَابَ" : قَرَأهُ. 3."تَمَنَّى الحَدِيثَ" : اِخْتَرَعَهُ، اِخْتَلَقَهُ
حتى ولو كانت بهذا المعنى مع أن للكلمة الواحدة ما يصل لعشرات المعاني
ألقى الشيطان في أمنيته : ألقى الشيطان في قوله بآذان المستمعين،
فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته،
وكلمة ينسخ أيضاً لها الكثير من المعاني كما أسلفنا،
اقتباس:200380 - قرأ النبي صلى الله عليه وسلم بمكة : { والنجم } فلما بلغ : { أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى } ألقى الشيطان على لسانه : تلك الغرانيق العلا ، وإن شفاعتهن لترتجى ، فقال المشركون : ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم فسجد وسجدوا ، فنزلت : { وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي } الآية
" قال ابن كثير في تفسيره:"ولكنها من طرق كلها مرسلة , ولم أرها مسندة من وجه صحيح . والله أعلم" . "

"قال ابن كثير:وقد ساق البغوي في تفسيره روايات مجموعة من كلام ابن عباس , ومحمد بن كعب القرظي وغيرهما بنحو من ذلك , ثم سأل ها هنا سؤالا:كيف وقع مثل هذا مع العصمة المضمونة من الله تعالى لرسوله - صلوات الله وسلامه عليه - ثم حكى أجوبة عن الناس , من ألطفها أن الشيطان أوقع في مسامع المشركين ذلك . فتوهموا أنه صدر عن رسول الله [ صلى الله عليه وسلم ]... "

اقتباس:
اقتباس:هل يرضيك أن أقول أن مصر مضروبة ؟
"وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ" ثم أسكت أو أخوض في كلام لا يفيد
فائدته أنه يطيل ( الموضوع )!
لا تتعامل بطريقة و لا تقربوا الصلاة أو ويل للمصلين و تسكت , أكمل الآية لنهايتها :
و يصرب الرب مصر ضاربا فيشفيهم .
ضربة الشفاء هي خلاص من المرض الروحي و الضلال الذي يرتع بين أبناء مصرنا الحبيبة .
لا تتذاكى، يا Cعـبده ،
أنا سألتك سؤالاً: هل يرضيك هذا ؟
هل يرضيك أن أقتطع النص أوالمعنى من سياقه؟
مالي أنا ويصرب أو يطرب،
اقتباس:طبعا انت تعرف موقع القرآن جيدا , رجاء أبحث عن تفاسير الآية التالية :
واذا ذُكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالاخرة واذا ذُكر الذين من دونه اذا هم يستبشرون } ( الزمر 45).
هذا التفسير تحصيل حاصل لذلك التفسير ،وليس حجة على أي مسلم لأن المفسر ليس نبي ولا رسول،
مثال :
رأيت cعبده في السينما مثلاً ( والعياذ بالله لأنني لم أره وإنما شخصاً يشبهه )
ثم أقول لك كان مستمتعاً للغاية،
فهل الاستمتاع يدل على وجود c عبده فعلاً في السينما؟:2332:

* * * * *
بخصوص حكاية الغرانيق راجع ما يلي (حتى لا تتوهنا بتفريعاتك) :
http://www.nafosa-net.com/vb/showthread.php?t=5560

:15:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-01-2009, 07:38 PM بواسطة إســـلام.)
07-01-2009, 06:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #36
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
عزيزي اسلام , الاخوة الافاضل

أهلا بك

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
أنا شخصياً لا أصدق أن عمر بن الخطاب ضرب امرأةً حتى ولو كانت أمةً ،فهذا يتنافى مع ما عرف عنه من العدالة والشجاعة
وما أوصى به النبي حول الرفق بما ملكت اليمين:


الحقيقة تعجبت جدا من هذا التعليق الغريب يا أخ اسلام , لقد قدمت لك الكثير و الكثير من الاحاديث الصحيحة التي تؤكد ضرب عمر للجواري و الاماء و منعهن من التشبه بالحرائر و لكنك مازلت لا تصدق و لا ادري ما الذي لا تصدقه ؟؟؟؟؟؟؟

هل لا تصدق بالاحاديث الصحيحة التي صحهها كبار علماء المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم انك قرآني و لا تعترف بالسنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم انك لا تريد أن ترى الحقيقة حتى لو وضعت امامك و من الكتب التي تؤمن بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلها اشياء تدعو للتعجب لانك لم تعلق على الاحاديث رغم صحتها و لكنك أغمضت عينيك و رحت تردد الكلام الذي تم تلقينك أياه بدون تفكير عن عدالة عمر و نزاهته و ما الى ذلك من الاكاذيب التي للاسف يتم تلقينها للأخوة المسلمين من الشيوخ ووسائل الاعلام معتمدين على ان الاخوة المسلمين يتكاسلون عن البحث بأنفسهم في الكتب الاسلامية و يضعون كامل ثقتهم في الشيوخ الذين يخدعونهم و يخفون عنهم حقيقة الاسلام وراء مجموعة من التعاليم المنمقة عنه .


أرجع للأحاديث و أقرأها مرة أخرى بعين الباحث المحايد .

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
هل تدري ما معنى الشهود؟؟؟؟؟؟؟؟

الشهود هم الذين يشهدون أن فلاناً تزوج فلانة لمجرد الإشهار( لم يكن يوجد توثيق وإمضاءوشهر عقاري)

كلام جميل جدا و هؤلاء الشهود يشهدون أن فلانا تزوج فلانة ( قبل ) أن يدخل بها و تزف له و لكن ما معنى وجود شهود للزواج بعد ان دخل بها و تم النكاح دون ولي و دون صداق و دون ان يعلن ذلك صراحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الاساس في الزواج الاسلامي هو الاشهار ووجود الشهود ( قبل ) الوطء و لكن في حالة محمد و صفية نكحها دون ولي و دون صداق و دون اشهار و كل الذي تم الاستدلال به على حدوث الزواج هو ان حجبها و أركبها خلفه على الدابة .


عبد المسيح
07-05-2009, 09:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Hameeduddin غير متصل
Banned

المشاركات: 274
الانضمام: May 2009
مشاركة: #37
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اخ ايه وعزيزي ايه
لا اخوة ولا عزة ولا اعزاز

احسن لك يا مشرك بالله ويا من يعبد الصور ويقدم القرابين على طريقة اشنع وثنية في العالم تغور في ظلمة دير من الاديرة وتعاشر شياطينك وتمارس العادة السرية لان الزواج محرم عليك

قال زنا قال
ما انتو عايشين في تحريم ما احل الله
وتحليل ما حرم الله
الخنزير طعامكم والخمر عنوان انضمامكم الى النصرانية ومرجعيتكم كتب يهودية
07-05-2009, 10:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #38
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
(07-05-2009, 10:00 AM)Hameeduddin كتب:  احسن لك يا مشرك بالله ويا من يعبد الصور ويقدم القرابين على طريقة اشنع وثنية في العالم تغور في ظلمة دير من الاديرة وتعاشر شياطينك وتمارس العادة السرية لان الزواج محرم عليك

قال زنا قال
ما انتو عايشين في تحريم ما احل الله
وتحليل ما حرم الله
الخنزير طعامكم والخمر عنوان انضمامكم الى النصرانية ومرجعيتكم كتب يهودية

صدقني يا محمدي انا مشفق عليك و بدلا من التفكير أو المناقشة تكتفي بتوجيه السباب و عرض أقذر أنواع البذاءات المحمدية و كل اناء ينضح بما فيه .

أتمنى ان يرد أحد منكم سواء انت او الاخ اسلام الذي تجاهل سؤال طرحته عليه و على باقي الاخوة المسلمين و لم تجاوبوا عليه :

لماذا يقول آله الاسلام لرسوله , خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا يبيح له فعل أشياء حرمها على غيره و كيف يكون بذلك الاسوة الحسنة لاتباعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محتاج رد على هذا السؤال .

عبد المسيح

07-06-2009, 12:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #39
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
صدقني يا عد المسيح وضعت الرد،
لكن لأني مشغول جداً لم ألحظ عدم ظهوره لتقصيري في المتابعة ومن ضمن الردود ما يلي:
اقتباس:ما علاقة هذا بموضوعنا
راجع الاقتباسات،
اقتباس:ما علاقة هذا بموضوعنا
راجع الاقتباسات،
اقتباس:أتمنى ان يرد أحد منكم سواء انت او الاخ اسلام الذي تجاهل سؤال طرحته عليه و على باقي الاخوة المسلمين و لم تجاوبوا عليه :
لماذا يقول آله الاسلام لرسوله , خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا يبيح له فعل أشياء حرمها على غيره و كيف يكون بذلك الاسوة الحسنة لاتباعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محتاج رد على هذا السؤال .
وهذا أيضاً وضعت له رداً ، وقد لاحظت عدم ظهوره وأعترف وأعتذر عن التقصير في المتابعة لانشغالي ،
جاءت الآية بعد تخيير النبي لنسائه بالتسريح لما زاد عن الأربع أو البقاء معه ( راجع قصة التخيير )
فاخترن البقاء معه ،
:87: :87: :87: :87:
وهذا خاص بالنبي لأنه لا ينبغي لأحد من المؤمنين أن يتزوج إحدى زوجات النبي (ص) من بعده لأنهن أمهات المؤمنين،
" وأزواجه أمهاتهم "
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-07-2009, 10:00 PM بواسطة إســـلام.)
07-07-2009, 09:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Hameeduddin غير متصل
Banned

المشاركات: 274
الانضمام: May 2009
مشاركة: #40
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
هو قدوتي واسوتي ومناي
عدد الزوجات وماله انا كمان اعدد
واتمتع
حد يكره يا راجل
دول اجمل هدية
فما اجمل ان تكون بين اثنتين جميلتين وحدة زي المقبلات والتانية زي التحلية
مقبلات وتحلية
يا عيني
احنا بنحب النساء ومن لا يحب النساء شاذ والعياذ بالله

ونخاف عليه من انتقال غريزته الى اماكن اخرى انتو عارفينها

قال زنا قال
انتم سبب العنوسة وشقاء المراة
يا اخوان النساء راضيات قانعات شو دخلكم
ولو نعمل استفتاء هنا للنساء المسلم هيكسب لانه لا يبخل بعواطفه على المراة ولا يعرض على المراة بحجة ان الجنس دنس

ما احنا كلنا اولاد جنس
ناس شاذة اعوذ بالله
07-08-2009, 12:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا الزنا محرم؟! فارس اللواء 3 1,171 06-04-2012, 03:08 PM
آخر رد: إسم مستعار
  لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟! عدلي 69 13,424 04-14-2006, 09:44 PM
آخر رد: The Godfather
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,353 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  هل يجوز زواج الأب من ابنته من الزنا? abdul_haqq 15 5,617 11-19-2005, 06:53 PM
آخر رد: النبيه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS