{myadvertisements[zone_3]}
البابلي
عضو متقدم
المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
|
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
سلام المسيح رب المجد ..
تحياتي للجميع ..(f)
وللبطل " الحق يقال " ..:wr:
عزيزي فري مايند ..(f)
اهدأ قليلاً حتى لا تموت ناقص عمر .. :lol:
انا رددت على كلامك ..
الست انت القائل :
اقتباس:الفارق بين المسلم و النصرانى فى الحوار
اولا فيما يخص كتاب مقدس
المسلم يتعامل مع النصوص المسيحيه بمعناها كما هى لاثبات خطأ المسيحيه الحاليه
المسيحى يقوم بلى عنق الحقيقه و يلتف على معنى النص لاثبات معتقده الخاطئ
ثانيا: فيما يخص الاسلام
يتعامل المسلم مع النصنص الاسلاميه كما هى دون توريه ولا تحوير
يقوم المسيحى بلى عنق الحقيقه الواضحه فى محاوله فاشله لاثبات خطا الاسلام
و عليه نجد ان الاسلوب المسيحى واحد و الاسلوب الاسلامى واحد
فايهما الصحيح ؟
:o
هذا انت قلته ومداخلتك موجودة .. وكلامك موجود ..:23:
طيب ..
جئنا ورددنا عليك قولك هذا ..في مداخلة رقم : 20 ..
ولم تعقب !!!!:23:
ومن ذات الشريط .. اثبت انا لك بان الزملاء المسلمين لا مرجعية لديهم ولا مصدر واحد يعودون اليه ..
وغالباً ما يستشهدون بالاحاديث الضعيفة او المنكرة ..:confused:
ومن ذات الشريط اتيناك بمثال لما وضعته الزميلة الكريمة " مسلمة للابد " لحديث " ضعيف " ..;)
واثبتنا لك ضعفه باقوال علماؤك ..:9:
المشكلة الادهى .. والانكى ..
هو اتهامكم انتم لنا باننا نستشهد بالاحاديث الضعيفة ..!:o
وانت شخصياً ..!!:no2:
نعم !
انت ..!
الم تقل مرة في موضوع اخر :
[QUOTE]free mind كتب :
يعنى حديث ضعيف
لا يعتد به فى التشريعات و الامور الفقيه و لا العقيده يعنى ليس اكثر من اقوال تردد دون سند يصل الى النبى
و تلك هى حجة الملاحده و النصارى فى الحرب على دين الله
الضعيف و الموضوع
هنا :
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...91045#pid191045
اقرأت ؟؟؟!!!:d:
[SIZE=5]هل هذا كلامك ام لا ؟؟؟؟؟:9:
لماذا تعمم وتغالط بان حجة الملاحدة والنصارى هي " الضعيف والموضوع " ؟؟!!!:23:
بينما هي من اقوى اسلحتكم .. لا بل منافذكم للفرار من المزانق ؟؟!!!!:baby:
انت الان مديون لنا وللملاحدة بالاعتذار !!!!(f)
او على الاقل .. سحب كلامك المعمم على النصارى والملاحدة اعلاه ..!!:D
تحياتي الموضوعة :97:
البابلي
|
|
03-13-2005, 06:39 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
AntiVirus
عضو متقدم
المشاركات: 303
الانضمام: Apr 2003
|
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
اقتباس:ابراهيم عرفات
كيف تطلب من المسلم ان يعاملك بلطف كما يعامل اخيه المسلم و انت تسب الرسول و تشرك بالله ؟
كيف نعاملك بلطف و انت تشرك بالله الذى اكرمك و اكرمنا و اعطانا العقل و اغرقنا بنعمه
كيف نعاملك بلطف و انت تنكر صدق رسول الله محمدا الحبيب الذى نحبه و نحترمه و له اعلى المكانه عندنا
يا ابراهيم عرفات
نحن لسنا متعددى وجوه و لا نتلاعب بالعواطف
فان تصرفات المسلم يجب ان تكون انعاكسا لما فى قلبه دون مواربه و لا مداهنه
انت تكفر بالله و نحن نكره الكفار
إن "نحن" هذه تعميم مرفوض .. فلست أجد نصا دينيا يأمرني باعلان حرب كراهية على كل المخالفين لمجرد أنهم مختلفين .. أعرف جيدا كيف أفرق بين العدو الذي يجاهر بالعداوة ويشاقق الله ورسوله وبين المسالم المختلف بما شاء الله أن يكون الناس فيه مختلفين، سواء كان اختلافا في الرأي أو اختلافا في الدين ..
وليس في تلك المعاملة الحسنة مجاملة أو تلاعب بالعواطف، وليست خدعة اجريها لأستميل الناس إلى الإسلام وأنا ابطن في قلبي غير ما أظهر! ..
إن الله لم يكلفنا محاسبة المخلوقين على ما يعتقدونه، وكل هذا راجع إليه يوم القيامة، وليس لنا مع الآخرين إلا الحوار بالحكمة والموعظة الحسنة، مرفقة بالبر والإحسان مالم نتعرض لاعتداء من قبلهم..
أما خلط المواقف ودمج السلم والحرب في صيغة عدائية اقصائية كالتي تطرحها فهو أمر مرفوض .. وأنت لن تحيا وحدك في هذا الكون يوما .. فكيف تعتقد انك ستعيش بكل هذه الكراهية؟
...
|
|
03-13-2005, 09:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
AntiVirus
عضو متقدم
المشاركات: 303
الانضمام: Apr 2003
|
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
اقتباس: free mind كتب/كتبت
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
انتى فايرس
انا من طرح الاقتباس و ليس ابراهيم عرفات
و اود ان تقرأ الايه فى سورة المجادله
بسم الله الرحمن الرحيم
لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُون
َ
صدق الله العظيم
المجادله 22
أيوة يا سيدي، انت من طرح الاقتباس وكلامك كان للزميل ابراهيم عرفات .. آسف لأن الأمر بدا وكأن الكلام كلام الزميل ابراهيم ..
المهم .. قرأت الآية .. وأعرف أن نزولها كان في معركة بدر تعليقا على موقف بعض الصحابة (أبو عبيدة بن الجراح وابيه،أبو بكر الصديق وابنه، ..الخ)
وفي هذا الموقف فإن (من حاد الله ورسوله) هم قوم حملوا السلاح على المسلمين .. وليس مجرد مخالفين في الاعتقاد تفترض فيهم انهم معادون بالفطرة ..
وكما قلت لك من قبل، المشكلة هي الخلط بين مواقف السلم والحرب ..
وفي معركة بدر نقرأ أيضا ..
((قال ابن إسحاق : وحدثني العباس بن عبد الله بن معبد ، عن بعض أهله عن ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه يومئذ إني قد عرفت أن رجالا من بني هاشم وغيرهم قد أخرجوا كرها ، لا حاجة لهم بقتالنا ، فمن لقي منكم أحدا من بني هاشم فلا يقتله ومن لقي أبا البختري بن هشام بن الحارث ابن أسد فلا يقتله ومن لقي العباس بن عبد المطلب ، عم رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يقتله فإنه إنما أخرج مستكرها .
قال فقال أبو حذيفة أنقتل آباءنا وأبناءنا وإخوتنا وعشيرتنا ونترك العباس والله لئن لقيته لألحمنه السيف - قال ابن هشام : ويقال لألجمنه ( السيف ) - قال فبلغت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لعمر بن الخطاب يا أبا حفص - قال عمر والله إنه لأول يوم كناني فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبي حفص - أيضرب وجه عم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسيف ؟ فقال عمر يا رسول الله دعني فلأضرب عنقه بالسيف فوالله لقد نافق . فكان أبو حذيفة يقول ما أنا بآمن من تلك الكلمة التي قلت يومئذ ولا أزال منها خائفا ، إلا أن تكفرها عني الشهادة . فقتل يوم اليمامة شهيدا .
قال ابن إسحاق : وإنما نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أبي البختري لأنه كان أكف القوم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بمكة وكان لا يؤذيه ولا يبلغه عنه شيء يكرهه وكان ممن قام في نقض الصحيفة التي كتبت قريش على بني هاشم وبني المطلب .))
http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=hes1693
وهكذا فإنه حتى وفي ساحة القتال تم التفريق بوضوح بين من خرجوا بغية أذية المسلمين ومن استكرهوا على الخروج وليس لهم في قتال المسلمين رغبة ..
قلي انت كيف تقرأ
(لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ،إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) الممتحنة 8-9
|
|
03-13-2005, 12:01 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}