الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
كما نرى انك توافق بجواز هذا القول بل و تؤكد انك موافق و السبب انه يجوز له كل شئ
يا رجل الجديد
انااتحاور معك ى قد اقتربنا من مائه و ثلاثون مداخله
عيب عليك ان تتراجع عن كلامك و تغيره بتلك الطريقه
كلامك في المداخلة رقم # 91
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
نيو مان
خلاصة ما قرأت لك
رفضك ان يكون لله عرش
و ايضا رفضك ان يكون الله مستويا على عرشه
صح ؟
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...32403#pid232403
هذا كان ردي في المداخلة رقم # 92
لا طبعا لا ارفض هذا ، فانا اعرف ان هناك نصا قرآنيا يقول هذا الكلام .
واعرف ان الكتاب المقدس ذكر هذا ( وان كان طبعا التفسير يختلف تماما ) وهذا ليس موضوعنا .
ولكني اطلب ان تشرح لي عقليا كيف تجيب عن اسئلتي هذه ، اذا استطعت ان تدخلها عقلي .
الامر الذي لم تستطيع ان تفعله حتى الان ، فانت دائما تجيب عن اسئلتي باسئلة .
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...32408#pid232408
عيب عيك ان تنسب لي ما لم اقوله ـ وافقتك على جواز هذا الكلام ناء على النص ـ وفي انتظار ان تشرح هذا النص لعقلي ـ وهذا صلب الموضوع كله !!!!!
لديك نص تؤمن به دون فهم أو تفسير ....
نعم أم لا
نيو مان
بعد مناقشات طويله
اقررت بجواز القول ان الله يستوى على العرش
بل و تعجبت من سؤالى لك بتوكيد موافقتك عليه
و اخيرا تقول لى انى مؤمن بايه دون تفسير
الايه تفيد ان الله يستوى على عرشه
و انت اقررت و اكدت بجواز ذلك
فأذن خبر الأيه مقبول
اعترض على ايه بعد كده ؟:what:
|
|
06-02-2005, 04:01 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
نيو مان
بعد مناقشات طويله
اقررت بجواز القول ان الله يستوى على العرش
بل و تعجبت من سؤالى لك بتوكيد موافقتك عليه
و اخيرا تقول لى انى مؤمن بايه دون تفسير
الايه تفيد ان الله يستوى على عرشه
و انت اقررت و اكدت بجواز ذلك
فأذن خبر الأيه مقبول
اعترض على ايه بعد كده ؟:what:
يا اخي الفاضل : الزعيم
اذا رجعت الى المداخلات السابقة كلها ، سوف تجد انني لم اوافق على ( لزوم استواء الله على العرش ) ولكني وافقت على جواز هذا لله كما يجوز له اي شيء آخر .
وانت فصلت كلامي هذا عن ذاك ، لكي تحاول ان تقنع نفسك بانني موافق على كلامك .
لا يا اخي الفاضل
لازال التساؤل مطروح عقليا ، اذا كان الله هو الله بالعرش وبدونه ، فكيف يستوي على الخالق غير المحدود ، على العرش المحدود ، ويلزمه هذا بان لا يستطيع الا ان يكون مستويا عليه والا لا يكون الها كاملا في نظرك .
والسؤال مازال مطروحا ، لك ولاي احد من الاخوة المسلمين .
(وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ) (الزمر:75)
( الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ
هلا تفضلت وشرحت لي الان عقليا ومنطقيا
كيف يكون العرش مخلوق محدود ، ويسوي عليه غير المحدود ، فيحده ، ويكون له حدود ، حتى ان الملائكة تحف حوله وتحته ؟؟؟؟
لا تحاول ان تقول ان الموضوع سهلا ، تستطيع ان تفهمه بالعقل ، لان علماء المسلمين واكابرهم قالوا بان هذا شيء صعب ، واكتفوا بالقول :
اما الاستواء فمعلوم ( من حيث اللغة ) ولكن الكيفية مجهولة .
وهذا يجعل المسلم يؤمن باشياء لا يستطيع تفسيرها وقبولها عقليا ، ولكنه يوافق عليها لوجود نص يلزمه بذلك .
هل توافق على هذا الكلام ام لا توافق عليه ؟؟؟
|
|
06-02-2005, 04:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
القران يقول ان الله مستوى على العرش
فهل يجوز القول بان الله مستوى على العرش ام لا يجوز ؟
انت تريد ان تنتقل الى نقطه متأخره و تهمل المتقدمه
هل يجوز القول باستواء الله على العرش ام لا ؟
هذه نقطة البدايه فى النقاش
لا ان تنتقل الى نقطه تاليه و تهمل الاولى
الاخ الفاضل الزعيم
الا ترى انني قمت بالرد على هذه الاسئلة بالفعل ؟؟؟
هل لديك رد على اسئلتي ، ام ليس لديك رد ؟؟؟
العزيز نيو مان
من فضلك تحملنى و قم بالرد عليها هنا صراحه
و اجبنى
هل يجوز القول بان الله يستوى على العرش ( بغض النظر عن ذكر القول فى القران لان الدخول الى القران مرحله متأخره )
يعنى اقول لك يا صديقى العزيز نيو مان
هل تقل القول بان الله يستوى على العرش ام لا تقبله ؟:)
و لا ذكر للقران بتاتا و لا علاقه للقران بالسؤال
تقبل القول ام لا ؟ :97: :h:
|
|
06-02-2005, 06:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
العزيز نيو مان
من فضلك تحملنى و قم بالرد عليها هنا صراحه
و اجبنى
هل يجوز القول بان الله يستوى على العرش ( بغض النظر عن ذكر القول فى القران لان الدخول الى القران مرحله متأخره )
يعنى اقول لك يا صديقى العزيز نيو مان
هل تقل القول بان الله يستوى على العرش ام لا تقبله ؟:)
و لا ذكر للقران بتاتا و لا علاقه للقران بالسؤال
تقبل القول ام لا ؟ :97: :h:
عقليا غير مقبول ، عقليا الله غني عن العرش لكي يكون الها كاملا
حدثنا إسماعيل حدثني مالك عن ابن شهاب عن أبي عبد الله الأغر عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له
صحيح البخاري رقم 6940
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...Doc=0&Rec=11093
هل ينزل الله بالعرش ام بدون العرش
هل يكون مستويا على العرش والملائكة تحمله نزولا وصعودا ؟؟؟
عقليا ، هناك اشياء تحتاج الى تفسير .
وانا اطلب منك ان تفسرها لي ، هل سوف تجيبني ام تطرح اسئلة معي ؟؟؟
تعال اذا ننتظر من يجيبنا نحن الاثنين ، فمن الواضح انك انت لا تدري الاجابة ، وتحاول المماطلة وكسب بعض الوقت .
:97:
|
|
06-02-2005, 06:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}