{myadvertisements[zone_3]}
العاقل
عضو رائد
    
المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
|
سورة الشجرة - هلموا إليّ
اقتباس:يبدوا أن رأيك في قضية المجاز له تأثير في طريقة فهم الكلام وفي أخذه على حرفيته..
قصدي هو التالي:
إذا كان محمد قد جاء بشيء عجز البشر عن الإتيان بمثله..(طبعاً إذا سلمنا بذلك جدلاً)
فإن بيتهوفن قد جاء بمقوطوعة لايوجد لها مثيل في كل الدنيا..
وهى السمفوينة الخامسة.. طبعاً هى مشهورة جداً ومعروف عنها أنها أعظم تأليف موسيقي..
هذا هو ماقصدته..
الخلاصة: هناك من البشر عباقرة.. لايستطيع أحد من البشر مجاراتهم.
فلا إعجاز حين تقول لي أن البشر عجزوا عن الإتيان بمثل القرآن.
وصلت؟
:) عزيزي انبليفر ..
أعلم ان هناك عباقرة أتوا بما لا يستطيع أحد أن يأتي بهم ..
ولكن الآية الإلهية .. لا تعني أن تأتي بشيء معجز فقط ..
بل تعني أن تأتي بشيء معجز وتنسبه إلى الله وتتحدى به ..
أي لا بد ان تقترن بالتحدي والنسبة لله .
لهذا يسميها القرآن آية أي دليل وعلامة على صدق النبوة ..
لهذا سيمفونية بيتهوفن .. جميلة وباهرة وفريدة من نوعها ولكنها من فعل البشر ..
هذا كلام يفهم تاويله البشر وهو تذكرة لمن دشر :D
أمزح معاك .. (f):kiss2:
|
|
02-28-2004, 12:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
القيد
عضو مشارك
 
المشاركات: 40
الانضمام: Jan 2004
|
سورة الشجرة - هلموا إليّ
مين . . مين
الختيار . . ! مش معقول ..
تصدق يا ختيار . .
والله افتقدتك . .
وأما كلامك عن الهروب فأنت فعلاً هربت والأحرى بك أن تعتذر بدل المكابرة و"التعنطز".
وأما مشكلة جهازك فأبسط من أن تحل ولو وضعتها في ساحة الكومبيوتر لا ستحى فداء أن يرد عليك . .
ولو ذهبت إلى قوقل وكتبت "فيروس XP" لأعطاك 2,640 موقع أحدها
http://www.c4arab.com/showatip.php?tid=749
ويحل لك المشكلة وخلصنا.
لكن مع كل هذا سنتابع معك ما تريد من الحوارات فبعد ذهابك صدق علي قول القائل
بكيت من عمرٍ فلما تركته ### وعاشرت أواماً بكيت على عمر
وإني أجد في ردك الآنف الكثير من الطرافة وسأرد عليه ولكن ليس قبل أن تقول لي هل هو رد على العزيز "العميد" أم ماذا ؟
القيد . . (f)
|
|
04-18-2004, 05:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
القيد
عضو مشارك
 
المشاركات: 40
الانضمام: Jan 2004
|
سورة الشجرة - هلموا إليّ
العزيز الختيار . .
يبدو أنك تعاني مشاكل مزمنة في اللغة . .
اقتباس:الآن وصفك لردي بأنه يحوي طرافة
كلامي في ردي لا يعني أن ردك مدعاة للضحك والتندر كما فهمتَ ولكنه يعني أنني أجد فيه شيئاً جديداً يشدني. راجع معنى كلمة "طريف" وستجد قول ابن الريب:
وأصبح مالي من طريف وتالد ### لغيري وكان المال بالأمس ماليا
[QUOTE]لذلك فأنا لا أعدك بأي نقاش يا عزيزي ، لكني أعدك بأن أقرأ كل ما تكتبه أو يكتبه أحدهم في هذا الموضوع ، و إن كان هناك ما يغري في المداخلة ، فأعتقد أنني لن أقاوم .
وأنا لا أعدك بأن أتعب على الفاضي . . وأظن أن القراء الذين شاخوا وهم على كراسيهم لن يعدوك بأنهم سيقتنعون بأن سورتك يمكن أن تصمد أمام النقد كما القرآن. ولكن بالرغم من كل هذا سأضع لك بعض النقاط التي ربما توضح لك بعض الأشياء:
1- القرآن كتب باللغة العربية لا بالهيروغليفية.
2- كان هناك في العصر الجاهلي من يسمون بالحنفاء كأمية بن الصلت وزيد بن عمرو بن نفيل.
3- كانت مفاهيم حنيفية إبراهيم عليه السلام موجودة بالرغم من دخول الشرك عليها.
4- كان هناك حج قبل الإسلام وهو ما بوأ قريشاً مكانتها بين العرب.
5- لك الحق في استخدام جميع المفردات اللغوية ولكن ليس من حقك سرقة التعابير كاملة كما هي ثم ادعائها لنفسك. وظني بك أنك تعرف الفرق بين المفردات والتعابير.
.
.
.
.
.
.
وحياتك الباقية يا عزيزي
القيد . . :)
|
|
04-19-2004, 11:00 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}