{myadvertisements[zone_1]}
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
ميدو 1021 غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 46
الانضمام: Mar 2008
مشاركة: #41
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
انا استغرب من الاخوة المسلمين عندما يقومون بالرد على واحد مثل هذا ومواضيع تافهة مثل هذه .
يعني انتوا مش عارفين ان الكتب المقدسة لديهم ايضا من عند الله ولكنها محرفة , وليس غريبا ان نجد مثل هذه القصص لديهم لان مصدرها واحد .

فخلوه ينزل مواضيع من اليوم لمن اخر عمره بالعكس على جهله هذا لن يزيدنا الا ايمانا ويقينا من ان القران من عند الله مثل انجيلهم المحرف.

كمل ياحبيبي كمل.


تحياااااااااااااااااااااااااتي.
03-30-2008, 04:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #42
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
السيد ميدو 1021
لقد ناقشنا الزميل لكي تجثو بمنطق حتى صرف النظر عن موضوعه من العام الفائت.
و ما دمت قد اعدت فتحه فنرجو ان ترد عليه ايضا بمنطق لاننا ايضا نستغرب ردك عليه كما استغربت من ردنا.
تحياتي للزميل لكي تجثو : هل لك ان تجيب على سرقة الكتاب المقدس لاسطورة الخلق:
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...0517&st=100
حتى اكمل باقي سرقات الكتاب المقدس فالى الان لم نصل الى سرقة يسوع لمثل حتى يدخل الجمل من ثقب الابرة , لعدم تفاعلكم مع الموضوع.
03-31-2008, 10:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #43
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
سلام للجميع..
سلام و نعمة لك يا عزيزي الصفي..
Array
تحياتي للزميل لكي تجثو : هل لك ان تجيب على سرقة الكتاب المقدس لاسطورة الخلق:
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...0517&st=100
حتى اكمل باقي سرقات الكتاب المقدس فالى الان لم نصل الى سرقة يسوع لمثل حتى يدخل الجمل من ثقب الابرة , لعدم تفاعلكم مع الموضوع.
[/quote]

هناك الكثير الذي اود ان اتحدث عنه و حوارات تحتاج الى اكمال و لكن للاسف ضيق الوقت يمنع كل هذا و ما يسمح به بالكاد للاطلاع على ردود الزملاء هنا و هناك.

محاولتك يا عزيزي لالصاق تهمة "سرقة" بالكتاب المقدس كمن يحاول ان يقطع الغصن الجالس عليه. فاذا اردت ان تقول ان عملية الخلق التي قام بها الله ما هي الا اسطورة نقلها الكتاب المقدس( و هذا يمكن دحضه و بسهوله يا صديقي )فانك بذلك تنسب الفعل عينه للقران الذي هو نسخة طبق الاصل في كثير من الاحيان عن الكتاب المقدس.(السموات و الارض- ادم و حواء- هابيل و قايين- ابراهيم...يوسف..الخ).

ما اورده انا هنا في "اختلاس" القران ما هو الا لتبيان ان القران لم يكُ الا ترجمة و في بعض الاحيان تجميع من هنا و هناك لاساطير اليهود و التلمود و العهدين القديم و الجديد بالاضافة للكتب المنحولة او الابوكريفية( مثال على ذلك خلق عصفور من طين و هو ما ورد في الانجيل المنحول"طفولة يسوع"). و كل هذا بنصوص تكاد تكون متطابقة كلمة كلمة و بتصرف لغوي.

اريد ان اتوقف لحظة عند طفولة يسوع و معجزاته القرانية:
الانجيل يتكلم و بكل وضوح ان اية(معجزة) السيد المسيح الاولى حصلت في ثلاثينيات عمره :

(John 2:11 :هذه بداية الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه

و هذا ما اتفق عليه كل كتبة الاناجيل. و هو ما تعارفت عليه الكنيسة منذ القرون الاولى.

و بعد ستمائة سنة يأتي احدهم "ليدعي" و يقول: كل ما قيل قبلي هو هراء في هراء فالسيد المسيح تكلم في المهد و ايضا في طفولته خلق من الطين طيرا!.هكذا و ببساطة و بعد 219000 يوم و بعيدا عن مهد السيد المسيح ياتي محمد ليقول ما قال! و لكن..

الا يدفعك هذا يا صديقي و لو للتوقف لحظات امام هذا الكلام و ربما اعادة التفكير فيه لهنيهات قليلة؟

الكتاب المقدس ,و كما تعلم, كتب على مدى الف و ستمائة سنة(584000 يوم). هل تتخيل هذا الرقم؟ هل تتخيل كتابا واحدا كتب على نفس الفترة الزمنية حاملا فكرة واحدة اساسية و جوهرية الا هي سقوط الانسان و خلاصه بالفداء .

و في لحظة زمنية ياتي احدهم باقاويل و اساطير من هنا و هناك ليقول: كل ما قبلي هو B.S!

اراك دوما مستعدا و مهما كلف الامر لمحاولة ايجاد تبريرات و تأويلات و تفسيرات و لغويات و نفسيات و عصبيات و تبذل الجهد, كل الجهد, في ذلك. و انا واثق ان هذا كله صادر من نية خالصة في الدفاع عن محمد و قران محمد. و لكن...

الا يستحق منك الامر ان تبذل الجهد اليسير اليسير لتتعمق في شخص "كلمة الله " و "روح منه" (دع جبريل جانبا الله يخليك)و ذاك الذي "ابرىء الآكمه والأبرص وأحيى الموتى" ذاك الذي اجمع علماء المسلمين انه "بلا خطيئة" الا يستحق قليلا من الجهد لتتفرس فيه؟الا يستحق القليل القليل ذاك الذي ولد ليس من اب بشري ,بل من "الروح القدس"؟ الا يحمل لك هذا اي معنى سوى انه نبي من الانبياء؟ ام ان قول كل مسلم" نحن نكرم المسيح اكثر منكم" هو تبرير لعدم الالتفات اليه سوى على انه نبي من الانبياء؟

سبعمائة سنة قبل المسيح كتب خبر و لادته العظيمة المعجزية اشعياء النبي:
14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية. ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل

و قبل سبعمائة سنة ايضا من موته تنبا عن الام موته ايضا اشعياء:

من صدق خبرنا ولمن استعلنت ذراع الرب. نبت قدامه كفرخ وكعرق من ارض يابسة لا صورة له ولا جمال فننظر اليه ولا منظر فنشتهيه.
محتقر ومخذول من الناس رجل اوجاع ومختبر الحزن وكمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به لكن احزاننا حملها واوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا مضروبا من الله ومذلولا.
وهو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل آثامنا تاديب سلامنا عليه وبحبره شفينا. كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا.
ظلم اما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه. من الضغطة ومن الدينونة أخذ.وفي جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي. وجعل مع الاشرار قبره ومع غني عند موته.على انه لم يعمل ظلما ولم يكن في فمه غش
اما الرب فسرّ بان يسحقه بالحزن.ان جعل نفسه ذبيحة اثم يرى نسلا تطول ايامه ومسرة الرب بيده تنجح.
من تعب نفسه يرى ويشبع.وعبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين وآثامهم هو يحملها.لذلك اقسم له بين الاعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه

زكريا النبي قبل السيد المسيح بخمسمائة سنة يقول كلمات الله التي تتحدث عن "طعن" اليهود لله:
10 وافيض على بيت داود وعلى سكان اورشليم روح النعمة والتضرعات فينظرون اليّ الذي طعنوه وينوحون عليه كنائح على وحيد له ويكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره- 33

و هو ما حصل اثناء صلب السيد المسيح:
واما يسوع فلما جاءوا اليه لم يكسروا ساقيه لانهم رأوه قد مات. لكن واحدا من العسكر طعن جنبه بحربة وللوقت خرج دم وماء
و الكثير الكثير غير هذا. الا يستحق منك القليل القليل من وقتك الثمين لتتأمل و ترى شخص المسيح, لترى اهو فعلا نبي من الانبياء ام هو اعظم بمقدار الخالق عن المخلوق.


لك كل المودة القلبية.
04-01-2008, 05:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #44
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
Array


محاولتك يا عزيزي لالصاق تهمة "سرقة" بالكتاب المقدس كمن يحاول ان يقطع الغصن الجالس عليه. فاذا اردت ان تقول ان عملية الخلق التي قام بها الله ما هي الا اسطورة نقلها الكتاب المقدس( و هذا يمكن دحضه و بسهوله يا صديقي )فانك بذلك تنسب الفعل عينه للقران الذي هو نسخة طبق الاصل في كثير من الاحيان عن الكتاب المقدس.(السموات و الارض- ادم و حواء- هابيل و قايين- ابراهيم...يوسف..الخ).
[/quote]

كثيرون يا عزيزي لكي تجثو من يتوهمون التشابه بين قصة الخلق في القران مع قصته في الكتاب المقدس و لكن هذا محض خيال عار من الصحة.
لا توجد حواء في القران.
هابيل و قابيل (قايين) لا وجود لهم في القران.
و لا اعرف بان ابراهيم و يوسف لهم وجود في قصة الخليقة التي سرقها اليهود من الاساطير.

Array

ما اورده انا هنا في "اختلاس" القران ما هو الا لتبيان ان القران لم يكُ الا ترجمة و في بعض الاحيان تجميع من هنا و هناك لاساطير اليهود و التلمود و العهدين القديم و الجديد بالاضافة للكتب المنحولة او الابوكريفية( مثال على ذلك خلق عصفور من طين و هو ما ورد في الانجيل المنحول"طفولة يسوع"). و كل هذا بنصوص تكاد تكون متطابقة كلمة كلمة و بتصرف لغوي.

[/quote]

انجيل طفولة ايه يا عزيزي ؟
خلق الطير من الطين في القران لم يحدث في طفولة المسيح بل هي معجزة دليل على انه رسول من الله و حدثت بعد بعثته صلى الله عليه و سلم.
راجع معلوماتك عن القران.
و صدق الله العظيم القائل:
إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ {النمل/76}

Array



اريد ان اتوقف لحظة عند طفولة يسوع و معجزاته القرانية:
الانجيل يتكلم و بكل وضوح ان اية(معجزة) السيد المسيح الاولى حصلت في ثلاثينيات عمره :

(John 2:11 :هذه بداية الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه

و هذا ما اتفق عليه كل كتبة الاناجيل. و هو ما تعارفت عليه الكنيسة منذ القرون الاولى.

و بعد ستمائة سنة يأتي احدهم "ليدعي" و يقول: كل ما قيل قبلي هو هراء في هراء فالسيد المسيح تكلم في المهد و ايضا في طفولته خلق من الطين طيرا!.هكذا و ببساطة و بعد 219000 يوم و بعيدا عن مهد السيد المسيح ياتي محمد ليقول ما قال! و لكن..

الا يدفعك هذا يا صديقي و لو للتوقف لحظات امام هذا الكلام و ربما اعادة التفكير فيه لهنيهات قليلة؟
[/quote]

لم يقل القران بانه خلق طيرا في طفولته و اليك الايات:
وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ {آل عمران/49}
اين قال بانه فعل ذلك في طفولته.
اما الكلام في المهد فهو امر حدث داخل اسرة مريم بنت عمران و كان دليلها على صدقها . اما باقي الشعب اليهودي فهو لا يعرف و انتم نفسكم تقولون بان حملها و ولادتها لم يكن موقع استنكار لانه كانت مخطوبة ( يعني معقود عليها).

Array


سبعمائة سنة قبل المسيح كتب خبر و لادته العظيمة المعجزية اشعياء النبي:
14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية. ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل


[/quote]
تعلم عزيزي بان ما تسميه نبوءات مجرد تلفيقات. رجاء قراءة ما كتب عن تلفيقات النبوءات عن المسيح .
فلا النص قال بان من تلد عذراء و لا المسيح اسمه عمانويل بل اسمه يسوع!

Array


و الكثير الكثير غير هذا. الا يستحق منك القليل القليل من وقتك الثمين لتتأمل و ترى شخص المسيح, لترى اهو فعلا نبي من الانبياء ام هو اعظم بمقدار الخالق عن المخلوق.

[/quote]
يا سيد لكي تجثو اتالهه و هو نفسه لم يقل لك بانه اله او انه خالق؟
مر 10:18 فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.

Array


لك كل المودة القلبية.

[/quote]

و لك ايضا.


04-01-2008, 10:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #45
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
سلام للجميع ...

Array

كثيرون يا عزيزي لكي تجثو من يتوهمون التشابه بين قصة الخلق في القران مع قصته في الكتاب المقدس و لكن هذا محض خيال عار من الصحة.
لا توجد حواء في القران.
هابيل و قابيل (قايين) لا وجود لهم في القران.
[/quote]

لا ادري ما قصدك هنا يا صديقي؟ ان كنت تقصد ان حواء و هابيل و قايين غير موجودين بالاسم فهذا يستحق منا السؤال: لماذا لم يذكر القران اسمائهم؟
و ان كان قصدك انهم "فيزيائيا" ليسوا مذكورين فهذا يخالف القران و انت تعرف ذلك جيدا:

-"وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا "
-"وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ"
و كما تعلم ايضا فانك من القران لن تفهم لماذا قبل قربان احدهما و لم يقبل قربان الاخر و هذا احد مئات الاماكن التي لا تفهم منها شيئا دون ان تعود الى المصدر الاصلي للقران الا و هو الكتاب المقدس لتعرف ان هابيل قدم ذبيحة من اغنامه "دموية" لانه "بدون سفك دم لا تحصل مغفرة" و قايين قدم من ثمار الارض" غير دموية" و لذلك لم يقبلها منه الله.

من اين للمسلم ان يفهم قصد الله من القران بايات ناقصة و مبتورة و بقصص مبعثرة من هنا و هناك؟

Arrayانجيل طفولة ايه يا عزيزي ؟
خلق الطير من الطين في القران لم يحدث في طفولة المسيح بل هي معجزة دليل على انه رسول من الله و حدثت بعد بعثته صلى الله عليه و سلم.
راجع معلوماتك عن القران.
و صدق الله العظيم القائل:
إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ {النمل/76}
لم يقل القران بانه خلق طيرا في طفولته و اليك الايات:
وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ {آل عمران/49}
اين قال بانه فعل ذلك في طفولته.[/quote]

يا استاذ انجيل الطفولة جاء قبل القران و ذكر ان القصة حدثت عندما كان يسوع عمره خمس سنوات و ها هي :

1) When the boy Jesus was five years old, he was playing in a narrow part of a rushing stream. (2) He was gathering the flowing waters into ponds, and immediately they were made clean, and he ordered these things with a single word. (3) And after he made clay, he molded twelve sparrows from it. And it was the Sabbath when he did these things. But there were also many other children playing with him.

(4) Then, a certain Jew saw what Jesus was doing while playing on the Sabbath. Immediately, he departed and reported to Jesus' father, Joseph, "Look, your child is in the stream and he took clay and formed twelve birds and profaned the Sabbath?"

(5) And Joseph went to the area and when he saw him, he shouted, "Why are you doing these things that are not permitted on the Sabbath?"

(6) Jesus, however, clapped his hands and shouted to the sparrows, "Depart, fly, and remember me now that you are alive." And the sparrows departed shrieking.

(7) When the Jews saw this, they were amazed. After they had gone away, they described to their leaders what they had seen Jesus do.

و محمد تلقف القصة كما سمعها و دونها حاسبا انها حقيقة طالما ان الناس تعرفها. و لم يعلم ان الكتاب الذي دونت به لم يقبله المسيحيون.

Arrayاما الكلام في المهد فهو امر حدث داخل اسرة مريم بنت عمران و كان دليلها على صدقها . اما باقي الشعب اليهودي فهو لا يعرف و انتم نفسكم تقولون بان حملها و ولادتها لم يكن موقع استنكار لانه كانت مخطوبة ( يعني معقود عليها).[/quote]

يا استاذ هذا الكلام ورد قبل محمد و القران بمئات السنين:
He has said that Jesus spoke, and, indeed, when He was lying in His cradle said to Mary His mother: I am Jesus, the Son of God, the Logos, whom thou hast brought forth, as the Angel Gabriel announced to thee; and my Father has sent me for the salvation of the world.

و اعود و اكرر كلها اساطير كانت تدور و ليس لها علاقة بكلام الكتاب المقدس و من ثم اتى محمد و اكد ان الاسطورة حقيقة من الله!!!

Arrayتعلم عزيزي بان ما تسميه نبوءات مجرد تلفيقات. رجاء قراءة ما كتب عن تلفيقات النبوءات عن المسيح .
فلا النص قال بان من تلد عذراء و لا المسيح اسمه عمانويل بل اسمه يسوع![/quote]

تلفيقات من ؟ اليهود ام المسيحين؟ لو انك فقط كرست 1/1000000 من مجهوداتك التي ذهبت هباء في الاسلام لقراءة الكتاب المقدس لوجدت الحقيقة بنفسك:
و كلامك عن نفي "الولادية العذراوية" لشي يدعو للاستغراب في المنطق الاسلامي! القران نفسه يؤكد ان المسيح ولد من عذراء و انت تحاول نفي نبوة ولادته من عذراء!! و لكن لاترك القران جانبا و اعود لاقول لك أقرأ يا استاذ اقرأ.

القصة وردت هكذا في الكتاب المقدس:
10 ثم عاد الرب فكلم آحاز قائلا
11 اطلب لنفسك آية من الرب الهك.عمق طلبك او رفّعه الى فوق.
12 فقال آحاز لا اطلب ولا اجرب الرب.
13 فقال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا.
14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل

الله يقول انه يعطي "أيـــــــــــــــــــــــــــــــــــة", اية يا استاذ, ايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة! يعني اعجوبة و الاعجوبة هي ولادة المسيح من عذراء و الذي يسميه الله نفسه"عمانوئيل" اي الله معنا.
فاين هي الاية يا استاذ اذا كان المولود يولد من ام متزوجة؟؟

اما اذا اردت ان تستعرض مهاراتك باللغات السامية و اليونانية , فتفضل !

Arrayيا سيد لكي تجثو اتالهه و هو نفسه لم يقل لك بانه اله او انه خالق؟[/quote]

يحز في قلبي دوما عندما تسأل اسئلة لم تحاول بنفسك على الاقل الاجابة عليها او التاكد منها قبل ان تعتبرها"بدون جواب" كما تتخيل و خاصة سؤال كهذا يضعك على مفرق الطريق بين ابدية الله و ابدية محمد. و ما وضعته انت هنا في الاسفل لهو خير مثال :

Arrayمر 10:18 فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.[/quote]

فمع ان هذا السؤال بوضوح شديد يتكلم, الا انك تابى الا و ان تسأل ما يساله المسلم الذي لا يعرف حتى اي شئ عن الكتاب المقدس.

فالسيد المسيح لم ينف عن حاله الصلاح و لم يقل: لا تدعوني صالحا. بل سأل الرجل بما معناه: انك ان كنت تظن اني انسان فلماذا تسبغ علي لقبا يخص الله وحده؟ فالرجل ظن ان الاعمال الصالحة هي التي تورث الاحياة الابدية و اراد ان يسمع منه جوابا يؤكد له ظنونه قال مجاملة "ايها الصالح" حتى يسمع الجواب الذي يريد.
و اما السيد المسيح فقد قال عن نفسه انه الصالح و الدليل على ذلك قوله في انجيل يوحنا :

14 اما انا فاني الراعي الصالح واعرف خاصتي وخاصتي تعرفني و ايضا:
انا هو الراعي الصالح.والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف.

و هذا ما قاله الله في العهد القديم : 11 لانه هكذا قال السيد الرب. هانذا اسأل عن غنمي وافتقدها. كما يفتقد الراعي قطيعه يوم يكون في وسط غنمه المشتتة هكذا افتقد غنمي واخلصها من جميع الاماكن التي تشتتت اليها في يوم الغيم والضباب.
و هو من تكلم عنه داوود:
1 مزمور لداود‎. ‎الرب راعي فلا يعوزني شيء‎.

مزمور‎. ‎يا راعي اسرائيل اصغ يا قائد يوسف كالضأن يا جالسا على الكروبيم اشرق

وواحدة من اعظم النبوات عن السيد المسيح وردت في العهد القديم:
7 استيقظ يا سيف على راعي وعلى رجل رفقتي يقول رب الجنود. اضرب الراعي فتتشتت الغنم وارد يدي على الصغار.
و تحققت عن صلب السيد المسيح:

Matthew 26:31
حينئذ قال لهم يسوع كلكم تشكّون فيّ في هذه الليلة لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد خراف الرعية.

يا استاذ الصفي الكتاب المقدس كنز ثمين مليء بمعرفة الله يحوي الخلاص الذي بحث عنه العالم و لم يجده الا في السيد المسيح و معرفة كلمة من هنا و هناك لن يساعدك ابدا على رؤية صورة الله الحقيقة في الكتاب المقدس الا اذا كرست الوقت و الجهد و تركت كل شئ و تبعته:

ايضا يشبه ملكوت السموات انسانا تاجرا يطلب لآلئ حسنة. 46 فلما وجد لؤلؤة واحدة كثيرة الثمن مضى وباع كل ما كان له واشتراها.

كل المودة القلبية...
04-14-2008, 01:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #46
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
Array
لا ادري ما قصدك هنا يا صديقي؟ ان كنت تقصد ان حواء و هابيل و قايين غير موجودين بالاسم فهذا يستحق منا السؤال: لماذا لم يذكر القران اسمائهم؟
و ان كان قصدك انهم "فيزيائيا" ليسوا مذكورين فهذا يخالف القران و انت تعرف ذلك جيدا:

-"وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا "
-"وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ"[/quote]


قصدي يا سيد لكي تجثو انه لا تشابه بين قصة الخليقة في الكتاب المقدس و تلك التي في القران الكريم. بل ان التشابه ين القصة في الكتاب المقدس و الاساطير حيث اقتبسها اليهود اثناء فترة السبي و وضعوها في الكتاب المقدس.

Arrayو كما تعلم ايضا فانك من القران لن تفهم لماذا قبل قربان احدهما و لم يقبل قربان الاخر و هذا احد مئات الاماكن التي لا تفهم منها شيئا دون ان تعود الى المصدر الاصلي للقران الا و هو الكتاب المقدس لتعرف ان هابيل قدم ذبيحة من اغنامه "دموية" لانه "بدون سفك دم لا تحصل مغفرة" و قايين قدم من ثمار الارض" غير دموية" و لذلك لم يقبلها منه الله.[/quote]

هذه ايضا اسطورة فالقربان لم يقبل لسبب آخر هو ان صاحبه ليس انسانا تقيا:

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ {المائدة/27}

اما قصة قبول المغفرة لانها ذبيحة دموية فهذه لا اصل لها , اذ انهما لم يرتكبا اي خطيئة ليطلبا المغفرة:
تك 4:3 وحدث من بعد ايام ان قايين قدم من اثمار الارض قربانا للرب.
4 وقدم هابيل ايضا من ابكار غنمه ومن سمانها.فنظر الرب الى هابيل وقربانه.
5 ولكن الى قايين وقربانه لم ينظر.فاغتاظ قايين جدا وسقط وجهه

فدونك كل الكتاب المقدس لتثبت لنا بانهما فعلا ما يستحق المغفرة.

Arrayمن اين للمسلم ان يفهم قصد الله من القران بايات ناقصة و مبتورة و بقصص مبعثرة من هنا و هناك؟[/quote]

هذا الكلام تكثر من ترديده و لكن لا اهمية له البتة فقصص القران المقصود منه العبرة و ليس تسلية القارئ:

وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا {النساء/164}
لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُوْلِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ {يوسف/111}

و يمكنك ان تقرا قصة يوسف في الكتاب المقدس و في القران الكريم لترى الفروقات و ترى ايهما قابلة للتصديق.

Arrayيا استاذ انجيل الطفولة جاء قبل القران و ذكر ان القصة حدثت عندما كان يسوع عمره خمس سنوات ....
و محمد تلقف القصة كما سمعها و دونها حاسبا انها حقيقة طالما ان الناس تعرفها. و لم يعلم ان الكتاب الذي دونت به لم يقبله المسيحيون. [/quote]


لا تشابه بين القصتين في القران و في انجيل الطفولة اذ ان خلق الطين كهيئة الطير من قبل طفل صغير لا طائل من ورائه بل و غير قابل للتصديق و لكن من نبي مرسل دليل على تاييد الله الذي ارسله حين كذبه بنو اسرائيل. فالمعجزة عمل خارق للطبيعة القصد منه التحدي فاي قيمة لفعله و هو طفل مقابل فعله لذلك لاثبات نبوته.
ارجع و اقول لك ما قاله الله تعالى:
إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ {النمل/76}


Array
يا استاذ هذا الكلام ورد قبل محمد و القران بمئات السنين:
He has said that Jesus spoke, and, indeed, when He was lying in His cradle said to Mary His mother: I am Jesus, the Son of God, the Logos, whom thou hast brought forth, as the Angel Gabriel announced to thee; and my Father has sent me for the salvation of the world.[/quote]


اذا كان قد تكلم في المهد و قصه القران كما قصته كتب أخرى فهذا دليل على ان القصة قد حدثت فعلا, فلماذا لا تتقبلوها بانها حدثت؟

Arrayو اعود و اكرر كلها اساطير كانت تدور و ليس لها علاقة بكلام الكتاب المقدس و من ثم اتى محمد و اكد ان الاسطورة حقيقة من الله!!![/quote]

ليس للنبي (ص) علاقة بالكتاب المقدس و قد اجبت سابقا بان اللغة التي كانت تستخدم للتعبد من قبل مسيحيي الجزيرة العربية هي السريانية , فمن اين للنبي(ص) بنص عربي و لكتاب غير قانوني ابوكريفي اذا لم يكن في مقدوره حتى معرفة ما في الكتب القانونية.
كلامك هذا هو الاسطورة فعلا و ليس كلام المسيح في المهد او خلقه من الطين كهيئة الطير.


Array
تلفيقات من ؟ اليهود ام المسيحين؟ لو انك فقط كرست 1/1000000 من مجهوداتك التي ذهبت هباء في الاسلام لقراءة الكتاب المقدس لوجدت الحقيقة بنفسك:
و كلامك عن نفي "الولادية العذراوية" لشي يدعو للاستغراب في المنطق الاسلامي! القران نفسه يؤكد ان المسيح ولد من عذراء و انت تحاول نفي نبوة ولادته من عذراء!! و لكن لاترك القران جانبا و اعود لاقول لك أقرأ يا استاذ اقرأ.

القصة وردت هكذا في الكتاب المقدس:
10 ثم عاد الرب فكلم آحاز قائلا
::::
فاين هي الاية يا استاذ اذا كان المولود يولد من ام متزوجة؟؟
اما اذا اردت ان تستعرض مهاراتك باللغات السامية و اليونانية , فتفضل ![/quote]

طبعا فانت تعرف جذر الكلمة الواردة في اشعيا.
القران الكريم يقول على لسان مريم :

قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا {مريم/20} قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا {مريم/21}

اما النص الذي استشهدت به من اشعيا فهو لا يتحدث عن عذراء كما تعلم , لان كلمة `elem تعني صبي او شاب و مؤنثها almah تعني ايضا صبية او فتاة .

و ستسالني ما هي الاية او الاعجوبة في ان تحبل و تلد صبية او فتاة صغيرة ولدا.

وساسالك و ما دخل آحاز بمولد المسيح و بينهما مئات السنين؟ كيف يكون مولد المسيح آية لاحاز او للشعب و السفر يقول:
16 لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها

الاية هي انه قد اخليت الارض من ملكيها قبل ان يعرف الطفل ان يرفض الشر و يختار الخير اي قبل ان يرشد.

Arrayفالسيد المسيح لم ينف عن حاله الصلاح و لم يقل: لا تدعوني صالحا. بل سأل الرجل بما معناه: انك ان كنت تظن اني انسان فلماذا تسبغ علي لقبا يخص الله وحده؟ فالرجل ظن ان الاعمال الصالحة هي التي تورث الاحياة الابدية و اراد ان يسمع منه جوابا يؤكد له ظنونه قال مجاملة "ايها الصالح" حتى يسمع الجواب الذي يريد.
و اما السيد المسيح فقد قال عن نفسه انه الصالح و الدليل على ذلك قوله في انجيل يوحنا :

14 اما انا فاني الراعي الصالح واعرف خاصتي وخاصتي تعرفني و ايضا:
انا هو الراعي الصالح.والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف.[/quote]

شتان بين الصلاح المطلق و بين الصلاح النسبي فهو اقتصر الصلاح على صفته كراع, و انا قد اقول بانك الصديق الصالح و هذا لا يعني انك اله.

و نص متى ليس فيه كلمة ( الصالح) اطلاقا كم في بعض الترجمات New American Standard

And someone came to Him and said, "Teacher, what good thing shall I do that I may obtain eternal life?"

Kai idou eiv proselqwn autw| eipen, () Didaskale, ti agaqon poihsw ina sxw zwhn aiwnion?
( القياسية الامريكية)


Arrayوواحدة من اعظم النبوات عن السيد المسيح وردت في العهد القديم:
7 استيقظ يا سيف على راعي وعلى رجل رفقتي يقول رب الجنود. اضرب الراعي فتتشتت الغنم وارد يدي على الصغار.
و تحققت عن صلب السيد المسيح:

Matthew 26:31
حينئذ قال لهم يسوع كلكم تشكّون فيّ في هذه الليلة لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد خراف الرعية.[/quote]

و اين الصعوبة في ان يقرأ متى ( اذا كان هو فعلا كاتب البشارة) ما ورد في زكريا ثم ينسبه ليسوع؟

Arrayيا استاذ الصفي الكتاب المقدس كنز ثمين مليء بمعرفة الله يحوي الخلاص الذي بحث عنه العالم و لم يجده الا في السيد المسيح و معرفة كلمة من هنا و هناك لن يساعدك ابدا على رؤية صورة الله الحقيقة في الكتاب المقدس الا اذا كرست الوقت و الجهد و تركت كل شئ و تبعته:[/quote]



انا اتبع الله ولا ارى صورة الله الحقيقية في الكتاب المقدس فهو لا يعدو ان يكون ربا خاصا بفئة معينة من البشر اباح لها اغتصاب حقوق الغير و ابادتهم بدون ذنب جنوه.
اما الله الذي اعرفه من القران الكريم فهولا يجامل او يحابي شعبا او عرقا بل جعل التقوى و الصلاح هي المعيار لكي يرث الانسان
:

وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ {الأنبياء/105}
وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ {البقرة/124}
حتى المسلمون انفسهم اذا اخلوا بعهد الله فلا ميراث لهم:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ {التوبة/38} إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {التوبة/39}
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-14-2008, 10:14 PM بواسطة الصفي.)
04-14-2008, 09:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نيقولا ديب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 62
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #47
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
إلى الحرفيين في الدين

كلنا إسلام لله فمنا من أسلم بالإنجيل ومنا من أسلم بالقرآن ومن من أسلم بالحكمة ( اقتباس )
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-20-2008, 02:33 AM بواسطة نيقولا ديب.)
04-20-2008, 02:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #48
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
04-20-2008, 10:46 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #49
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
04-20-2008, 10:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #50
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
إقتباس
هذه ايضا اسطورة فالقربان لم يقبل لسبب آخر هو ان صاحبه ليس انسانا تقيا:
____________________________
ماذا فعل ؟
تحياتى
04-20-2008, 11:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,009 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,122 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 4,934 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 22,600 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 931 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS